إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تائهة بين الاسلام والمسيحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #76
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله إخوانى الكرام
    واسمحوا لى وتقبلوا طلبى فى أن نحسن الظن بالعضوة ميرنا
    فإنت اهتدى بكم رجلاً خير لكم من حُمر النعم

    الزميلة ميرنا

    تقولين :
    بالنسبة للايه اللي بتقول فاتبعوني يحببكم لله انا فاهمه معناها لكن اول مره اشوف نبي يركز على اهمية اتباعه من غير ما يقول ان السبب في ده ان كلامه كلام الله
    فيه أدلة كثيرة جداً (أيات وأحاديث ) تقول هذا المعنى
    وهذا النبى من أرسله؟ الله ارسله
    طيب هذا النبى من أين يأتى بكلامه؟ يأتى به بوحى من الله
    طيب أيستقيم طاعة الله مع عدم طاعة هذا النبى؟ بالطبع لا
    فهذا النبى أصلاً هو من ينزل عليه القرآن ويقرأه على الناس
    قال تعالى: لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا لفى ضلال مبين

    قال تعالى: قل يا أيها الناس إنى رسول الله إليكم جميعاً الذى له ملك السماوات والأرض لا إله إلا هو يحيي ويميت فآمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذى يؤمن بالله وكلماته وأتبعوه لعلكم تهتدون

    قال تعالى: ومن لم يؤمن بالله ورسوله فإنا أعتدنا للكافرين سعيراً

    قال تعالى: فآمنوا بالله ورسوله والنور الذى أنزلناه والله بما تعملون خبير

    قال تعالى: وأطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون

    كل هذه الأيات هى تحقيق لشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
    فلا يكون المسلم مسلماً إلا أن يشهد بأنه لا إله إلا الله ويشهد بأن محمد رسول الله
    لا يصح أن يشهد بواحده منهم فقط

    وكذلك فى زمن كل نبى , لا يصح إيمان إلا أن يؤمنوا بالله وبالرسول الذى أرسله لهم

    فالرسول ما يقوله حق ووحى من الله
    قال تعالى: وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى
    فلا يأتى الرسول صلى الله عليه وسلم بشىء من تلقاء نفسه بل هو وحى من عند الله
    فإن آمنوا بالرسول وقوله فقط آمنوا بالله

    تقولين :
    طيب انا قرأت حديث بيقول اظن (خلق الله ادم على صورته)
    لو الحديث ده مش موجود انا باعتذر لكن لو موجود ايه معانه؟ مش معناه ان الله زي ادم؟؟
    (صورته) عائدة على صورة آدم وليس صورة الله
    يعنى خلق الله آدم على صورته اللى صوره عليها أو قدرها له

    تقولين :
    وفي موضوع التجسد عقلي متفق معاك ان تجسد الله في بشر بيعمل كل شيء بالجسد بيعملوه البشر فيه انتقاص من الله
    لكن مش يمكن علشان الله فوق تصورنا البشري تجسد؟
    الله لا يحتاج أن يصور لنا نفسه ولا نحتاج ذلك فليس تصورنا لله هو ما سيجعلنا نؤمن به ولا تصورنا لشكل الله هو ما سيدخلنا الجنة والنار
    طيب .. نحن نؤمن بأن هناك ملائكة وشياطين , هل لابد أن يتجسدوا حتى مؤمن بهم؟ بالطبع لا
    فنحن نؤمن بهم دون أن يتجسدوا ودون أن نتصور أشكالهم

    تقولين:
    والله بحاول اكون منطقيه لكن ازاي ممكن يكون كل حاجه قالها المسيح كدب :(؟؟؟ وازاي ربنا يسمح بكده :(؟؟؟؟
    لم نقل أن كل ما قاله المسيح كذب
    بل نقول ان منه الحق ومنه ما كُذب به على المسيح
    فالتحريف ربما يكون بتغيير الكلمات أو بحذف بعضها أو بزياده بعضها أو كتابه نصوص لم يقلها وتنسب له
    وتسألى كيف الله يسمح بذلك
    طيب أوجه نفس السؤال , كيف سمح الله أن تحرف التوراه؟ الكتاب المقدس نفسه قال ذلك
    Jer:23:36: 36 اما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل انسان تكون وحيه اذ قد حرّفتم كلام الاله الحي رب الجنود الهنا.

    Jer:8:8: 8 كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب. (SVD)

    Rv:22:19: 19 وان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذه النبوّة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب في هذا الكتاب (SVD)

    لو لم يحرف لما وجدنا هذه الكلمات وهذا التوبيخ والإتهام بالتحريف بين صفحات التوراه
    فلن يكتب هذا الكلام بدون سبب

    وقد كتب اسماء اسفار فى الكتاب المقدس ليس لها وجود !!!
    مثل

    1) سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في سفر العدد [ 21 : 14 ] فأين هو ؟!

    2) سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في سفر يشوع [ 10 : 13 ] . فأين هو ؟

    3) سفر أمور سليمان جاء ذكره في سفر الملوك الأول [ 11 : 41 ] فأين هو ؟

    4) سفر مرثية ارميا وجاء ذكر هذه المرثية في سفر أخبار الايام الثاني [ 35 : 25 ] فأين هو ؟!

    5) سفر أخبار ناثان النبي فأين هو؟!

    6) سفر أخيا النبي الشيلوني فأين هو ؟!

    7) وسفر رؤى يعدو الرائي وقد جاء ذكر هذه الاسفار في سفر أخبار الايام الثاني [ 9 : 29 ]

    8) سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في سفر اخبار الايام الاول [ 29 : 31 ] فأين هو ؟!

    9) كتاب العهد لموسى عليه السلام وقد جاء ذكره في سفر الخروج [ 24 : 7 ] فأين هو ؟!

    يقول آدم كلارك: " حصل لقلوب العلماء قلق عظيم لأجل فقدان تاريخ المخلوقات ( سفر مفقود ذكر في ملوك (1) 4/32 - 13 ) فقداناً أبدياً ".

    والله عز وجل أخبرنا بذلك فى القرآن
    وايضاً هذا فى الكتاب المقدس
    كل ما يرسل نبى إلى بنى إسرائيل يُكَذَب أو يقتل
    والرسول صلى الله عليه وسلم آخر نبى ورسول والقرآن خاتم الكتب السماوية
    فتكفل الله بحفظه ولم يتركه للبشر لانه لا نبى بعده ولا كتاب بعده
    واسباب حفظه كثيره جداً
    أما التوراة والإنجيل لم يكفل لها هذا ولم يتثنى لها مقومات الحفظ هذه لا برعاية الله ولا برعاية البشر


    وأخيراً: فإن الله قادر ونحن متفقون على ذلك
    وطالما الله قادر فهو لا يحتاج لأن ينزل ابنه ليقتل ليكفر عن خطايا البشر
    الرب لا يحتاج لذلك
    فالله يقدر أن يقول : غفرت لهم ..
    كلمتين وينتهى كل شىء (غفرت لهم) لا يحتاج لصلب ولا ضرب ولا فيلم طويل عريض حتى يغفر فالله منزه عن ذلك

    وينتهى الأمر دون أن ينتظر آلاف السنين منذ خلق آدم حتى يولد المسيح ويصلب!
    طيب وما مصير من سبق صلب المسيح من الناس؟ والأنبياء منهم ؟ يعنى ابراهيم وداوود وغيرهم هل هم فى النار؟
    ولما لم ينزل الرب ابنه ليصلب قبل هذا الموعد ؟ وكان يغفر للناس السابقين؟

    الكتاب المقدس نفسه يشهد بأن من الظلم أن يؤخذ أحد بجريره غيره
    أدم أخطأ طيب ما ذنب يسوع أو غيره؟؟

    1 _ سفر التثنية [ 24 : 16 ] : (( لا يقتل الآباء عن الأولاد ، ولا يقتل الأولاد عن الآباء كل إنسان بخطيته يقتل ))


    2 _ سفر إرميا [ 31 : 29 ، 30 ] :

    (( وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ لَنْ يَقُولَ أَحَدٌ: قَدْ أَكَلَ الَْآبَاءُ الْحِصْرِمَ فَضَرَسَتْ أَسْنَانُ الأَبْنَاءِ». بَلْ كُلُّ وَاحِدٍ يَمُوتُ بِإِثْمِهِ، وَمَنْ يَأْكُلُ حِصْرِماً تَضْرَسُ أَسْنَانُهُ.))

    3 _ سفر حزقيال [ 18 : 19 ، 22 ] :

    (( لِمَاذَا لاَ يُعَاقَبُ الابْنُ بِوِزْرِ أَبِيهِ؟ حِينَ يُمَارِسُ الابْنُ الإِنْصَافَ وَالْحَقَّ وَيَعْمَلُ بِكُلِّ فَرَائِضِي فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا.أَمَّا النَّفْسُ الَّتِي تُخْطِيءُ فَهِيَ تَمُوتُ. لاَ يُعَاقَبُ الابْنُ بِإِثْمِ أَبِيهِ وَلاَ الأَبُ بِإِثْمِ ابْنِهِ. يُكَافَأُ الْبَارُّ بِبِرِّهِ وَيُجَازَى الشِّرِّيرُ بِشَرِّهِ. وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ. وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ ))

    وهذا النص قطعى , يقول بكل وضوووووح وجلاء
    أن المذنب إن رجع عن شره وتاب إلى الله وعمل صالحا , فإن الله يغفر له ويحيي ولا يموت ولا تذكر أثامه

    يعنى واحد كان سفاح وتاب الى الله وقال : يارب تبت لك ولن أفعل معصية مرة اخرى
    وفعلاً قام بالاعمال الصالحة
    هل يقوم الرب بقتل ابنه بدلاً منه ؟؟؟
    أم يقول له غفرت لك وحياة تحيا ببرك الذى عملت؟؟؟؟

    النص فى منتهى الوضوح

    ولنا عودة
    تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع
    لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع



    ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #77
      الزميلة الفاضلة الأستاذة / ميرنا

      أشكر حضرتك علي هذا الأسلوب الراقي في الحوار

      ونستمر بكل هدوء وصبر

      هذه بعض مشاركات سابقة في موضوعات أخري ولكنها ترتبط أيضا بهذا الموضوع
      :kaal:

      سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ (45) بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ (46)

      هذه الآية نزلت بمكة والمسلمون في قمة الضعف وفي قمة التعذيب من كفار قريش

      قال القرطبي في الجامع لأحكام القرآن الكريم

      (وهذا من معجزات النبي صلى الله عليه وسلم؛ لأنه أخبر عن غيب فكان كما أخبر‏.‏ ‏ قال ابن عباس‏:‏ كان بين نزول هذه الآية وبين بدر سبع سنين؛ فالآية على هذا مكية‏.‏ وفي البخاري عن عائشة أم المؤمنين رضى الله عنها قالت‏:‏ لقد أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بمكة وإني لجارية ألعب‏{‏بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر‏}‏‏ )
      وفي تفسير ابن كثير


      :kaal:

      ( سيهزم الجمع ويولون الدبر )
      أي سيتفرق شملهم ويغلبون قال البخاري ( 4875 و 4877 ) حدثنا إسحاق حدثنا خالد عن خالد وقال أيضا حدثنا محمد حدثنا عفان بن مسلم عن وهيب عن خالد عن عكرمة عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو في قبة له يوم بدر أنشدك عهدك ووعدك اللهم إن شئت لم تعبد بعد اليوم في الأرض أبدا فأخذ أبو بكر رضي الله عنه بيده وقال حسبك يا رسول الله ألححت على ربك فخرج وهو يثب في الدرع وهو يقول ( سيهزم الجمع ويولون الدبر بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر ) وكذلك رواه البخاري ( 2915 و 3953 ) والنسائي ( كبرى 11557 ) في غير موضع من حديث خالد وهو ابن مهران الحذاء به

      وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبي حدثنا أبو الربيع الزهراني حدثنا حماد عن أيوب عن عكرمة قال لما نزلت ( سيهزم الجمع ويولون الدبر ) قال قال عمر أي جمع يهزم أي أي جمع يغلب قال عمر فلما كان يوم بدر رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يثب في الدرع وهو يقول ( سيهزم الجمع ويولون الدبر ) فعرفت تأويلها يومئذ



      الأستاذة ميرنا

      هذا هو منهج القرآن الكريم المنزل من عند الله سبحانه وتعالي الرحمن الرحيم

      نعيد قراءة الآية مرة أخري

      :kaal:

      سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ (45) بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ (46)
      هذه هي طريق الإقناع


      الآية 45 تخبر عن غيب يتحقق في الدنيا

      الآية 46 تخبر عن غيب يتحقق في الآخرة



      وهنا وقفة وعلي طريقة البرهان الرياضي

      يا من تكفر بالقرآن الكريم ( ولا أقصد حضرتك بالضبط فهذا الكلام كان موجها مني لبعض الزملاء النصاري هنا )

      بما أن الغيب الأول تحقق وعلمناه جميعا وهو انتصار المسلمين في بدر

      إذن الغيب الأكبر سيتحقق لا محالة وستأتي الساعة ويبعث الناس يوم القيامة إما إلي جنة وإما إلي نار والعياذ بالله تعالي

      إذن محم:salla-y: رسول الله حقا وصدقا



      وحتي تكتمل الصورة في موضوع إنتصار بدر

      إليكم هذا الغيب الذي أخبر به الحبيب

      صحيح البخاري

      5120 حَدَّثَنِي إِسْحَقُ بْنُ عُمَرَ بْنِ سَلِيطٍ الْهُذَلِيُّ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ الْمُغِيرَةِ عَنْ ثَابِتٍ قَالَ قَالَ أَنَسٌ كُنْتُ مَعَ عُمَرَ ح و حَدَّثَنَا

      شَيْبَانُ بْنُ فَرُّوخَ وَاللَّفْظُ لَهُ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ الْمُغِيرَةِ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ كُنَّا مَعَ عُمَرَ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ

      فَتَرَاءَيْنَا الْهِلَالَ وَكُنْتُ رَجُلًا حَدِيدَ الْبَصَرِ فَرَأَيْتُهُ وَلَيْسَ أَحَدٌ يَزْعُمُ أَنَّهُ رَآهُ غَيْرِي قَالَ فَجَعَلْتُ أَقُولُ لِعُمَرَ أَمَا تَرَاهُ فَجَعَلَ لَا

      يَرَاهُ قَالَ يَقُولُ عُمَرُ سَأَرَاهُ وَأَنَا مُسْتَلْقٍ عَلَى فِرَاشِي ثُمَّ أَنْشَأَ يُحَدِّثُنَا عَنْ أَهْلِ بَدْرٍ فَقَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ

      وَسَلَّمَ كَانَ يُرِينَا مَصَارِعَ أَهْلِ بَدْرٍ بِالْأَمْسِ يَقُولُ هَذَا مَصْرَعُ فُلَانٍ غَدًا إِنْ شَاءَ اللَّهُ قَالَ فَقَالَ عُمَرُ فَوَالَّذِي بَعَثَهُ بِالْحَقِّ مَا

      أَخْطَئُوا الْحُدُودَ الَّتِي حَدَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
      قَالَ فَجُعِلُوا فِي بِئْرٍ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ فَانْطَلَقَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى

      اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى انْتَهَى إِلَيْهِمْ فَقَالَ يَا فُلَانَ بْنَ فُلَانٍ وَيَا فُلَانَ بْنَ فُلَانٍ هَلْ وَجَدْتُمْ مَا وَعَدَكُمْ اللَّهُ وَرَسُولُهُ حَقًّا فَإِنِّي

      قَدْ وَجَدْتُ مَا وَعَدَنِي اللَّهُ حَقًّا قَالَ عُمَرُ يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ تُكَلِّمُ أَجْسَادًا لَا أَرْوَاحَ فِيهَا قَالَ مَا أَنْتُمْ بِأَسْمَعَ لِمَا أَقُولُ مِنْهُمْ

      غَيْرَ أَنَّهُمْ لَا يَسْتَطِيعُونَ أَنْ يَرُدُّوا عَلَيَّ شَيْئًا

      هل هناك بشر عادي يحدد أماكن قتل الأعداء

      ما هذا

      الرسول :salla-y: يقول

      يَقُولُ هَذَا مَصْرَعُ فُلَانٍ غَدًا إِنْ شَاءَ اللَّه


      ويقول عمر :radia-ico

      فَوَالَّذِي بَعَثَهُ بِالْحَقِّ مَا أَخْطَئُوا الْحُدُودَ الَّتِي حَدَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

      :kaal:


      إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا (1
      ) لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (2) وَيَنْصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزًا (3) هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (4)

      لِيُدْخِلَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَيُكَفِّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَكَانَ ذَلِكَ عِنْدَ اللَّهِ فَوْزًا عَظِيمًا (5) وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (6)


      الآية ( 1 )
      نزلت قبل فتح مكة

      وهي إخبار بغيب سيحدث في المستقبل وهو فتح مكة وقد حدث بالفعل ما أخبر به الله سبحانه وتعالي

      إذن الآية الكريمة هي إخبار عن غيب في الدنيا وتحقق

      ونلاحظ هنا صيغة الفعل الماضي


      :kaal:
      إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا (1)

      رغم أن الفتح لم يحدث بعد وقت نزول الآية الكريمة وحدث بعد ذلك

      لكن طالما أن الذي أخبر بالغيب وهو الفتح هو الخالق سبحانه وتعالى فإن الفتح سيحدث لا محالة كأنه حدث بالفعل



      مع قدرة الله عز وجل لا حدود ولا أزمان ولا أماكن

      فقط كلمة كن

      وهنا نستطيع أن نفهم كلام الله سبحانه وتعالي
      :kaal:

      أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (1)سورة النحل

      فهنا الفعل في الماضي رغم أن يوم القيامة لم يأتي بعد

      ولكن الله سبحانه وتعالي قال ( أتي ) فهو سيأتي وهنا اليقين التام علي كلام الله سبحانه وتعالي

      إذن هذا الغيب الذي يتحقق أمامنا في الدنيا هو الدليل والبرهان علي تحقق الغيب المنتظر يوم القيامة


      ولذلك بعد الآية (1 ) نجد الخبر الثاني في الآية ( 5 ) عن الجنة والآية ( 6 ) عن النار



      وهذه مشاركة أخري خاصة بالموضوع

      حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ سَعِيدٍ عَنْ قَتَادَةَ أَنَّ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ حَدَّثَهُمْ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ


      وَسَلَّمَ صَعِدَ أُحُدًا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ وَعُثْمَانُ فَرَجَفَ بِهِمْ فَقَالَ اثْبُتْ أُحُدُ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ نَبِيٌّ وَصِدِّيقٌ وَشَهِيدَانِ


      الذين كانوا علي جبل أحد هم


      الرسول صلي الله عليه وسلم (النبي)

      سيدنا أبو بكر رضي الله عنه ( الصدِّيق)

      سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه (شهيد)

      سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه (شهيد)
      ماذا قال الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم
      قال
      اثْبُتْ أُحُدُ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ نَبِيٌّ وَصِدِّيقٌ وَشَهِيدَانِ

      وهو خبر صريح بغيب سيحدث في المستقبل

      بأن سيدنا عمر بن الخطاب سيقتل ويموت شهيدا فى سبيل الله سبحانه وتعالي

      نفس الخبر بالنسبة لسيدنا عثمان رضى الله عنه سيقتل ويموت شهيدا




      هل تحقق بالفعل ما أخبر به النبي محمد صلي الله عليه وسلم

      بمعني آخر

      هل قتل عمر رضى الله عنه ؟

      هل قتل عثمان رضى الله عنه ؟


      الرسول صلي الله عليه وسلم أخبرنا أن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه سيقتل ويموت شهيدا
      وأخبرنا أيضا أن عثمان رضي الله عنه سيقتل ويموت شهيدا

      وتوفي الحبيب صلي الله عليه وسلم
      ومازال عمر وعثمان رضي الله عنهما علي قيد الحياة

      تخيلي نفسك شاهدة علي الأحداث ومترقبة أحد احتمالين
      إما أن يموت عمر رضي الله عنه موتا طبيعيا
      أو يقتل ويموت شهيدا
      وأنت مترقبة

      ثم تحدث المفاجأة
      ويقتل عمر رضى الله عنه كما أخبر الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم
      وكان مقتله رضي الله عنه في 25 ذي الحجة سنة 23 هـ على يد أبي لؤلؤة المجوسي لعنه الله ، فقد تسلل أبو لؤلؤة في يوم 23 ذي الحجة وعمر يصلي بالمسلمين صلاة الفجر فطعنه بخنجر مسموم فبقي متأثراً بجراحه يومين حتى أسلم روحه لبارئها ،
      الأستاذة ميرنا
      هل ما زلت مترددةفي الإيمان بمحمد صلي الله عليه وسلم
      لقد أخبرك بغيب وتحقق بعد وفاته صلي الله عليه وسلم بـ 13 عاما
      تقول نعم تحقق الخبر الأول وقتل عمر رضى الله عنه شهيدا
      وما زلنا في إنتظار وترقب الخبر الثاني لعثمان رضى الله عنه

      أقول لك دعنا نترقب معا
      الآن عثمان رضي الله عنه الخليفة الثالث بعد عمر رضي الله عنه مازال علي قيد الحياة عام 23 هـ
      وتتوالي الأحداث
      ثم يقتل بالفعل عثمان رضي الله عنه
      في شهر ذي الحجة في يوم الجمعة، سنة 35هـ، بعد حصار دام شهرين، وكان عمره 82
      عاماً.


      يتبع إن شاء الله تعالي
      Last edited by khaled faried; 10-05-2006, 06:04 PM. سبب آخر: التكرار

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #78
        الايات التى ذكرتها من سورة الطور وهى للدعوة اقراها وتدبر معنها menour

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #79
          لقد رفعت الملف الصوتى مرة اخرى

          ان شاء الله يكون يسير فى التحميل
          افتحى الصفحة انزلى لآخرها ستجدى الملف قومى بتحميله


          بمناسبة الوعد والإخبار بالغيب فى القرآن
          أذكر سورة قصيرة كمثال
          قال تعالى: تبت يدى أبى لهب وتب * ما أغنى عنه ماله وما كسب * سيصلى ناراً ذات لهب * وأمرأته حمالة الحطب * فى جيدها حبل من مسد .

          هذه الآية نزلت قبل موت أبى لهب بـ 10 سنين تجزم بأنه سيموت كافراً وانه سيكون من أهل النار

          طوال عشر سنين لم يسلم أبا لهب ولو حتى نفاقاً ليكذب قول النبى صلى الله عليه وسلم
          كان ممكن أن يقول (أسلمت ) وثانى يوم يخرج على الناس ويقول (كفرت بدين محمد) على الاقل ليكذب الآية
          لكنه لم يفعلها
          وصدق وعد الله الحق
          أتظنى .. لو أن هذا من عند غير الله لصدق؟ لعشر سنين كاملة؟

          ولنا عودة
          تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع
          لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع



          ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #80
            الاخ الفاضل ابو عمر ربنا يباركك انا مش زعلانه منهم انا بس حزينة علشان حد بيشكك في صدقي وعلشان كده انا قلت اعتبروني مسيحية وخلاص لاني فعلا عشت مسيحية ولحد فترة قصيرة جدا كنت باروح الكنيسة واللي منعني اني اروح الكنيسة اني حسيت اني كل ما باروح بيزداد ميلي وعاطفتي للكنيسة ولكل الناس الطيبين اللي بلاقيهم مع ان عقلي مش بيريحني 
            والمثال اللي حضرتك قلته انا فهمت قصدك منه ايه وموافقه معاك فيه
            لكن انا فهمت من حضرتك ان المسيحيين اللي تعرفهم بيستغلوا المحبه علشان يوصلوا للي عايزينوه
            انا هاضرب لحضرتك مثال تاني لو جيه مسلم وطلق مراته من غير ما تكون هي عايزه كده وسابها وعندها اطفال مع انها ضحت كتير علشانه ساعتها هنقول ان الاسلام غلط علشان الانسان ده اتصرف بطريقه غلط؟
            والا هنقول انه استخدم الاسلام لخدمة مصلحته؟؟
            لو حد هيفهم ان ده دفاع عن المسيحية انا مش هاعترض علشان اعتقد مش من العدل ان اشهد بغير الحق
            ولا اقول حاجه مش مقتنعه بيها لكن انا فعلا عارفه ان مسيحيين كتير مش بيقدروا يطبقوا المحبه زي ما المسيح علم وانا منهم يعني مثلا انا ممكن احب حد اساء لي لكن مش ممكن اغفر لحد اساء لانسان عزيز عليا
            وانا في موضوع محبة الله لينا قلت اني موافقه ان محبته في الاسلام زي محبته في المسيحية لكنه في الاسلام بيبعت شياطين علشان تزيد الكافرين بعد عنه بدال ما يقدم ليهم كل حاجه علشان يرجعوا لاحضانه

            والكلام اللي قلته عن معنى المكر وانه مش زي ما احنا فهمين ممكن حضرتك تقولي جبت الكلام ده منين ؟؟ اقصد ان معنى المكر التدبير في خفاء؟ لان لو حضرتك اثبت الكلام ده يبقى مش هيكون عندي اعتراض على ان ربنا يكون ماكر علشان ربنا بيعمل كتير حاجات في الخفاء والسر. عايزه اشوف لدليل على الكلام ده يعني في انهي قاموس مكتوب وكده؟


            وانا اقصد بشهادة القران ان القران بيقول ان موسى والمسيح دول بينفذوا مشيئة الرب يبقى ازاي يتحرف كلامهم؟؟؟
            يعني القران المسلمين بيقولوا انه متحرفش علشان هو كلام الله؟ طيب ايه الحكمه في ان كلامه لموسى والانبياء والمسيح يتحرف؟
            العدد اللي في لوقا واللي حضرتك قلت عليه فده أي مسيحي عارف ان الدبح مقصود بيه في الابديه مش هنا في الارض
            وانا بصراحة معلوماتي عن مخطوطات الكتاب المقدس مش اد كده لكني اعرف ان اقدم المخطوطات الموجوده في العالم هي مخطوطات الكتاب المقدس وان ربنا سمح بضياع النسخ الاصليه علشان محدش يعبدها زي ما اسرائيل عبدوا الحية النحاسية لو حضرتك عندك معلومات يريت تفيدني بيها وبمصدرها

            واما ليه كنت باسأل عن ان النبي محمد بيدخل مع الله فانا سمعت الكلام من ابونا زكريا وكنت عايزة اعرف راي المسلمين علشانه قدسه كان بيقول ان ده نوع من الشرك وان النبي محمد كان بيقول كده علشان (بيحشر نفسه مع الله في كل حاجة) وسوري في الكلمة دي
            لكن لو فكرنا هنشوف انه لو ثبت انه بيقول كلام ربنا فطبيعي انه يقول للناس لو اتبعتوني الله هيحبكم

            الاخ المحترم محمد الضبيبي مش هانقشك في الاعداد اللي حضرتك كتبتها لكني هاقول ان في اعداد حضرتك مش عارف معناها ومعناها غير كده خالص زي مثلا ليه الرب قسى قلب فرعون لكن في ايات مالهاش جواب عندي وبجد لما باتأملها مش عارفة بحس بايه
            لكن ياريت بس تقولي تفسير الاية القرانية ايه
            وحضرتك بتنتقد طريقتي في البحث مع وبتطلب مني اني ابحث في المواضيع اللي حضرتك طرحتها واللي منها وكأني مش مهتمة بيها والزميل وليد قبلك اقترح نقاط تانية وطلب انهي اقارن بين اله المسلمين واله النصارى
            احب اعتذر من حضراتكم واقول انا مش هاسأل غير في الامور اللي احس بالعطش لمعرفتها ومحدش يجبرني ابحث في ايه واسيب ايه وخاصة ان كل واحد منكم مختلف مع الاخر في الامور اللي لازم اسأل فيها
            انا اول حاجة تهمني وقبل كل شيء سألت عنها هي محبة الله لأني كإنسانة محبة الله ليا مش ممكن تساويها أي حاجه علشان كده سألت في الموضوع ووصلت للجواب من خلال كلامكم
            مش بالضرورة اقول كل فكرة وصلت ليها لكن اكيد في حاجات كتير بتحصل جوايا
            ومعلش حضرتك انت وكل اللي بيشككوا في قصتي انا باطلب منكم تسيبوا كل حاجة قلتها وتعتبروني مسيحية بتسأل لو لمجرد ان والدي مسلم بتعتبروها مصيبة اني مكنش مسلمة
            وانا مش باتهرب ابدا من الكلام عن الانبياء والتوحيد
            وسبق وقلت اكتر حاجة لفتت نظري في الاسلام هي مفهوم التوحيد في الاسلام يريت متقولنيش حاجة مقلتهاش


            الزميل المحترم وليد مش عارفه في ايه بالضبط؟؟؟
            انا قلت اني من اب مسلم وام مسيحية وكدبتوني
            طيب قلت اعتبروني مسيحية والسلام وبرضه مش عاجبك
            يعني عايزني اقلك اني كاهن علشان تستريح ؟؟؟؟!!!!!!!
            حاجة تفلق
            خلاص انا عندي دكتوراه في اللاهوت وعندي 50 سنة ممكن الاقي اجوبه لاسئلتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


            الاخ المحترم الحق احق ان يتبع حضرتك بتقول اني كنت مسلمة وضللت !!!
            انا مقلتش خالص اني كنت مسلمة!!
            ولو حضرتك شايف اني باتساهل مع النصوص المسيحية زي ما بتقول فده علشان انا فعلا شايفه ان في فهم خاطئ لكتير من ايات الكتاب المقدس على الاقل زي ما اتعملتها انا
            ويمكن غصبا عني باكون جاية على النصوص الاسلامية لان برضه ده اللي فهمته
            واشكر حضرتك على نصيحتك الغالية لاني بالفعل محتاجة اقرأ عن الاسلام اكتر


            الاخ العزيز ابو ذر المصري ربنا يباركك واشكرك لحسن ظنك
            حضرتك وضحت الاية زي ما الاخ الفاضل ابو عمر وضحها وانا قلت اني باسحب كلامي
            واعذرني مفهمتش يعني ايه بالضبط ان على صورته عائده على آدم
            وحضرتك قلت ان القران محفوظ علشان آخر كتاب طيب ايه الحكمة ان الكتب اللي قبليه تتحرف؟؟؟
            والله مش عارفه كل ما بيتكتب دليل عن ان الكتاب اتحرف بحس ان ربنا عجز انه يحفظ كلامه!
            طيب ليه ميحفظش الكتاب المقدس والقران!!
            لي القران والكتاب المقدس لأه!!
            واخيرا باقول لحضرتك العدد اللي زكرته هو اكتر الاعداد اللي زلزلت ايماني المسيحي علشان انا كنت بافكر بنفس الطريقة واقول ليه ربنا ما يغفرش لينا من غير ما يتصلب!! والايه دي جات ع الجرح !!

            حضرة الاخ المحترم خالد فريد ربنا يخليك ده بس من لطف حضرتك علشان حضرتك اسلوبك برضه راقي
            انا قرأت الايات القرانية اللي كتبتها وانا موافقه معاك ان لو كل اللي بتقوله صح يبقى المفروض اصدق اللي بيقوله النبي محمد عن الجنة والنار والقيامه وكده لكن حضرتك مش شايف ان قبل كده لازم اكون مصدقه انه نبي! علشان بكده هاصدق كل كلمه تنقال من غير أي ادله مش بالعكس
            ويريت الاخ منور يكمل زي ما وعدني في الموضوع ده


            عايزه اقول لكل الزملاء انهم لو هيفضلوا يشككوا في كلامي واني باتكلم علشان اهاجم الاسلام
            اني اوعدهم اني حتى لو اخترت المسيحه او الاسلام مش هاقول ده في المنتدى لو ده يريحهم

            سلام ونعمة ربنا كلنا خالق المسلمين والمسيحيين تكون مع جميعكم
            لتكن مشيئتك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #81
              وحضرتك قلت ان القران محفوظ علشان آخر كتاب طيب ايه الحكمة ان الكتب اللي قبليه تتحرف؟؟؟
              والله مش عارفه كل ما بيتكتب دليل عن ان الكتاب اتحرف بحس ان ربنا عجز انه يحفظ كلامه!
              ....................................

              الله بالفعل حفظ التوراة والإنجيل.

              فكلام الله لم يبدل

              بمعنى أن التوراة ظلت كما هي

              والإنجيل ظل كماهو

              وأن الذين نقلوا منهما نقلوا جزءًا صحيحًا وأضافوا أو أخفوا عبارات من عند أنفسهم

              فبقيت النسخة المزورة وضاع الأصل

              {وَمَا قَدَرُواْ اللّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُواْ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاء بِهِ مُوسَى نُورًا وَهُدًى لِّلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيرًا وَعُلِّمْتُم مَّا لَمْ تَعْلَمُواْ أَنتُمْ وَلاَ آبَاؤُكُمْ قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ} (91) سورة الأنعام

              فالتوراة كانت مكتوبة على لوحين فقط كما جاء في العهد القديم

              أي عبارة عن كتيب بسيط

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #82
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                العضوة الطيبة ميرنا
                تحية طيبة

                أرجوا أن تكون النقط السابقة قد اقتنعنى بإجابتى لك عليها

                وكذلك أن تكونى حملتى الملف الصوتى

                نكمل

                تقولين :
                واما ليه كنت باسأل عن ان النبي محمد بيدخل مع الله فانا سمعت الكلام من ابونا زكريا وكنت عايزة اعرف راي المسلمين علشانه قدسه كان بيقول ان ده نوع من الشرك وان النبي محمد كان بيقول كده علشان (بيحشر نفسه مع الله في كل حاجة) وسوري في الكلمة دي
                هذا الكلام باطل وتهمة كذب
                فى صحيح مسلم أن رجلا خطب عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال : من يطع الله ورسوله فقد رشد ومن يعصهما فقد غوى فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بئس الخطيب أنت قل : ومن يعص الله ورسوله.

                هنا فرق الرسول صلى الله عليه وسلم فى الضمير وأنكر عليه لتشكيكه في الضمير المقتضي للتسوية وأمره بالعطف تعظيما لله تعالى بتقديم اسمه كما قال صلى الله عليه وسلم في الحديث الآخر :
                لا يقل أحدكم ما شاء الله وشاء فلان ولكن ليقل : ما شاء الله ثم شاء فلان "


                تقولين:
                حضرتك وضحت الاية زي ما الاخ الفاضل ابو عمر وضحها وانا قلت اني باسحب كلامي
                واعذرني مفهمتش يعني ايه بالضبط ان على صورته عائده على آدم
                نوضح أكثر
                هذه لغة عربية
                يعنى مثلاً ... قال تعالى: إنما يخشى الله من عباده العلماءْ

                لو اختلف التشكيل على كلمة العلماء وكُتب على الهمزة فتح ( َ ) هكذا العلماءَ أو العلماءُ بالضم
                لتغير المعنى وأصبح أن الله هو الذى يخشى العلماء
                أما لو ساكنة كما هى ( ْ ) فيصبح الضمير عائد على العلماء أى أن العلماء هم من يخشون الله

                مثال آخر يقول عز وجل : قل يا أيها الناس إنى رسول الله إليكم جميعاً الذى له ملك السماوات والأرض لا إله إلا هو يحيي ويميت فآمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذى يؤمن بالله وكلماته وأتبعوه لعلكم تهتدون .

                الذى هنا عائدة على من؟ على (إنى رسول الله)؟ أم على الله عز وجل؟

                وهذا من اسباب حفظ القرآن
                تجدى الإمام يقرأ فى الصلاة وخلفه المصلون ويخطأ فى تشكيل فتجدى طفل صغير ربما لم يبلغ العاشرة يصحح له فوراً حتى لا يتغير المعنى
                أو ربما تجدى الإمام يقول مثلاً : ما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله ولو أنهم إذا ظلموا أنفسهم جاؤوك فأستغفروا الله وأستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيماً

                ستجدى أحد المصلين فوراً يرد عليه ويقول : و ما أرسلنا
                لابد من حرف الواو لا يجوز ان يسقطه


                وتقولين :
                والله مش عارفه كل ما بيتكتب دليل عن ان الكتاب اتحرف بحس ان ربنا عجز انه يحفظ كلامه!
                طيب ليه ميحفظش الكتاب المقدس والقران!!
                لي القران والكتاب المقدس لأه!!

                طبعاً إن الله على كل شىء قدير , لكن الله يقدِّر ما يشاء ، فقد قرر الله أن يوكل حفظ كلمته إلى علماء وأحبار اليهود ، ولم يتكفل هو نفسه بحفظها ، فكان حفظ الكتاب أمراً تكليفياً , وحيث إنه أمراً تكليفياً فهو قابل للطاعة والعصيان من قبل المكلفين ، تماماً مثل الصيام والصلاة ، وباقى الفروض التى افترضها الله على عباده.

                وإلا على منطقكم ، فلابد أن يكفر كل العالم بوجود إله ، لأن الرب لم يحفظ لفلان حياته ، وأمات آخر ، أو لم يحفظ هذه البلد من بطش بلد آخر.

                فهل ننفى بذلك أن المحيى والمميت وأن النافع والضار هو الله ؟

                ثم نسألكم : أليس يقع من الناس سب لله ؟ .. ستقولون : بلى ..

                فنقول لكم : فهل أراد الله ذلك السب منهم ؟ .. إن قلتم : أراده .. فنقول لكم : فلماذا تستغرب إذن أن يقدّر الله للتحريف أن يقع ..

                وإن قلتم : لم يرده .. قلنا لكم : فهل يقع فى ملك الله ما لا يريده ؟ ..

                وحتى لا يستغلق الأمر عليكم فتدبروا فيما يلي : لله مشيئتان .. مشيئة قدرية ، ومشيئة شرعية .. فكل ما يقع من البشر من سب لله وشر لا نستطيع أن نقول إنه ليس بمشيئة الله ، بل هو بمشيئته ولكن شاءه الله قدراً لا شرعاً ، وأما مشيئة الله الشرعية فلا يشاء فيها إلا كل حسن وهى التى يخبرنا بها رسله الكرام ..

                أما مشيئة الله القدرية فيقع فيها الخير والشر والحسن والقبيح .. لكن الشر والقبيح هو بالنسبة للبشر لا بالنسبة إلى الله .. فالخير كله من الله وإليه والشر ليس إليه ..

                والمقصود أن الله شاء التحريف قدراً .. لأنه لا يحدث فى ملك الله إلا ما شاءه الله .. وما دام التحريف قد وقع .. فقد شاءه الله .. لكن الله شاءه قدراً لا شرعاً .. بل أمر شرعاً بغير ذلك وأنكر على من فعل ذلك .

                نقول : نعم إن الله قادرٌ على أن يحفظ كلمته ، ولكنه سبحانه وتعالى اختار بحكمته أن يحفظ كتابه الأخير ، ودستوره الأبدى ، وكلمته إلى الإنس والجن ، وليس المؤقت.

                وها هى أدلتنا من كتابكم على أن الله أوكل حفظ كتابه لعباده ولم يتكفَّل هو بحفظها:

                (وَالآنَ أَصْغُوا يَابَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى الشَّرَائِعِ وَالأَحْكَامِ الَّتِي أُعَلِّمُهَا لَكُمْ لِتَعْمَلُوا بِهَا، فَتَحْيَوْا وَتَدْخُلُوا لاِمْتِلاَكِ الأَرْضِ الَّتِي يُوَرِّثُهَا لَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لاَ تزيدوا عَلَى الكلام الذي أنا أوصيكم به ، وَلاَ تُنَقِّصُوا مِنْه ُ، لتحفظوا وصايا الرب إلهكم التي أنا أوصيكم بها.) تثنية 4: 2

                (وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُهُ اللهُ مِنَ الْبَلاَيَا الَّتِي وَرَدَ ذِكْرُهَا، 19وَإِنْ أَسْقَطَ أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، اللَّتَيْنِ جَاءَ ذِكْرُهُمَا فِي هَذَا الْكِتَاب.) رؤيا يوحنا 22:" 18-19

                ومن هذا النص يتضح لكم أن الله فرض علي اليهود فروضاً محدَّدة ، وحدَّدَ عقوبة المخالف. فهو إذاً بعلمه الأزلى يعلم أنه سيتم تحريف. ومع قدرته على حفظ هذه الكتب من التحريف ، إلا أنه لم يترك حفظها لنفسه.

                والعجيب أنه لم يخطر على بالهم ، أن الله أنزل على بنى إسرائيل أنبياء ورسل كثيرة. فأين كتبهم؟ ولماذا الإختلافات بين النسخ المختلفة من التوراة ؟


                وقد أوردت النصوص من الكتاب نفسه فى مداخلتى السابقة تبرهن وتأكد أنه تم التحريف



                وأخيراً أود توضيح نقطه : وهى الفرق بين المودة والبر

                نحن لا نوالى الكفار ولكن نَبَرهم

                فالولاء أن نحب لله وفى الله وعكسها البغض فى الله ولله
                وقد نهانا الله أن يكون بيننا وبين أعداءه ولاية أو وُد

                يقول تعالى: لا يتخذ المؤمنين الكافرين أولياء من دون المؤمنين
                هذا نهى .. طيب

                ويقول تعالى: لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين

                يعنى .. الله أمرنا أو نهانا عن نتخذ الكافرين أولياء
                وفى الآية الأخرى .. لم ينهانا الله أن نبر ونعدل مع الكافرين
                إذن هنالك فرق بين المودة والبِر

                أضرب مثال: المرأة الزانية التى رأت كلباً يلهث الثرى من العطش فرق قلبها فنزعت موقها (نعلها) وملأته ماءًَ من البئر وسقت الكلب فغفر الله لها

                هذا مودة أم بر؟

                أى عاقل سيقول انه بر .. فأي مودة هذه التى بينها وبين الكلب؟

                فنحن نبر من نبغض

                قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين

                فنحن نبر ونعدل مع غير المؤمنين ونعاملهم بالحسنى والبرفق واللين لكن لا نواليهم
                أتمنى أن تكون وضحت
                واعتذر فأنا أحاول الإختصار مع أن المسألة تحتاج إلى بسط

                ولنا عودة
                تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع
                لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع



                ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #83
                  يا استاذة ميرنا
                  الدين النصرانى دين محرف وهذا واضح وضوح الشمس
                  يكفى ان النصارى يعتقدون ان قانون الايمان فى العهد القديم تغير تماما فى العهد الجديد
                  فعقيدة نوح ابراهيم و موسى و باقى انبياء بنى اسرائيل لم تقم الا على التوحيد المنزه عن اى شىء
                  وهذا مثبت فى العهد القديم و باعتراف المسيحيين انفسهم
                  ثم بعد ذلك ادعى النصارى ان الله هو عبارة عن ثلاثة اقانيم الاب و الابن والروح القدس
                  وهؤلاء الثلاثة هم واحد


                  وهذا الامر غير موجود فى العهد القديم ولم يقل به احد الانبياء قط
                  حتى ان اليهود انفسهم يستغربون من اين جاء النصارى بهذا الافك الواضح


                  فهل يعقل هذا
                  لماذا لم يخبر الله الناس بالعقيدة الصحيحة التى ان لم يؤمنوا بها فهم مستحقين العذاب و الخلود فى جهنم


                  وما هو الفرق بين عقيدة ابراهيم وباقى الانبياء وعقيدة المسلمين الان


                  يقول النصارى ان الله لم يخبر الناس بهذه العقيدة حتى لا تفهم انها نوع من تعدد الالهة لان الناس فى هذه الفترة انما كانوا فى طور الطفولة

                  ولكن هذا كلام يستشكله العقل
                  هل تطور العقل البشرى فجاة حتى يمكن له ان يفهم الثالوث الذى كان من المستحيل فهمه قبل ذلك



                  هذه تساؤلات كثيرة بالتاكيد جالت فى خاطرك





                  ارجو منك التعقيب
                  (وترى الجبال تحسبها جامدة وهى تمر مر السحاب صنع الله الذى اتقن كل شىء)
                  والله تكفى هذه الاية كى يعلم الجميع ان الاسلام حق

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #84

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    كل إخواني و أحيائي في الله ...

                    زميلتنا الفاضلة ميرنا ...

                    أولا طبعاً لك منا حق الترحيب .. فمرحباً بك في منتدانا .... معلش لو جه متأخر .... وبغض النظر عن هويتك .. جدي في طلب الحق ... وتوجهي لله عز وجل بدعاء رسول الله " اللهم أرنا الحق حقاًو ارزقنا إتبعاه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا إجتنابه " .. وتأكدي أن الفطرة السليمة لن تخطأ الطريق إلي الله .. إن شاء الله .

                    بصراحة مش عارف أعلق علي إيه ولا إيه ؟؟؟ .. الموضوع تشعب جداً ... وما شاء عليكي ماسكة خيوط الموضوع ومتابعاه بشكل جيد ... لذلك أنصحك بطلب الأخ محمد الضبيبي بالبدأ في المقارنة بين عقائد الإسلام والنصرانية أعتقد إن دا حيختصر عليكي الطريق كثيراً .

                    أنا حعلق تعليقات صغيرة و سريعة ...

                    ان محبته في الاسلام زي محبته في المسيحية لكنه في الاسلام بيبعت شياطين علشان تزيد الكافرين بعد عنه بدال ما يقدم ليهم كل حاجه علشان يرجعوا لاحضانه
                    1 - أكيد كلنا متفقين إن الشياطين موجودة بأمر الله فهو الخالق لها( ودا طبعا في إهتقاد المسلم والمسيحي ) .... وبما إن الله خلق الشياطين فإن لها مهمة ألا وهي مهمة الإبتلاء : " أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُون َ " [العنكبوت : 2] ... لأن الجنة هي سلعة الله وسلعة الله غالية وثمنها هي طاعة الله و التغلب علي الشيطان و الشهوات : " [أًمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أّن نَّجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاء مَّحْيَاهُم وَمَمَاتُهُمْ سَاء مَا يَحْكُمُونَ] .

                    2- السؤال هنا طب إزاي الله يخلق الشياطين لتوسوس للناس ثم يحاسبنا ؟؟؟؟

                    الله عز وجل حذرنا كثيرا كثيرا من الشيطان وفضح لنا خطواته في إغواء الإنسان وإبعاده عن الصراط ... " يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ " [البقرة : 168] ..... " الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ " [البقرة : 268] .... " إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِين َ " [آل عمران : 175] ..... " يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ " [الأعراف : 27] ..... " أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ " [يس : 60] ... والكثير الكثير من الآيات التي تحذرنا من الشيطان ..

                    وعلمنا عز وجل كيف نتعامل معه : " وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ " [فصلت : 36] ... إذا فالله تعالي هدي الناس إلي الطريق الصحيح فمن إبتغي طريق الشيطان وفضله عن طريق الله فإثمه علي نفسه .

                    3 - طب إشمعني الكفار بالذات هما يعني ناقصين ؟؟؟!!!

                    الشيطان تعهد بــــ " قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ " [الأعراف : 16] ... جميل أوي بس دول كفار ليه يوسوس لهم ما دام تعهد إنه يتخصص في إغواء من أراد الطريق المستقيم وطريق الطاعات ... لأن حتي الكافر والعاص يحن بفطرته إلي الحق و طريق الله ((( وأعتقد إن حضرتك تحسين بهذا الشعور ))))

                    4- طب هل ربنا تركهم للشيطان ؟؟؟؟ !!!

                    ما إحنا قلنا إن الله عز وجل وضح للناس الطريق ... ثم أرسل إليهم الرسل بالآيات و المعجزات و ييسر لهم طرق الهداية من ناس يدعونه للخير وللحق ..

                    ولو علمتي مدي حب الله عز وجل للعاصي ... يقول الله عز وجل لنبيه داوود : " يا داوود لو علم المدبرون عنى مدى شوقى اليهم لذابوا شوقا الى " سبحان الله هذا حب الله للعاص ... لذلك عندما يتوب يفرح الله عز وجل بتوبته كما ذكر إخواني .. " وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً " [النساء : 27]

                    واستمعي من قلبك لقول الله فى الحديث القدسى:

                    “إنى والإنس والجن فى نبأ عظيم ، أخلق ويعبد غيرى ، أرزق ويشكر سواى ، خيرى إلى العباد نازل وشرهم إلىّ صاعد ، أتودد إليهم بالنعم وأنا الغنى عنهم ! ويتبغضون إلىّ بالمعاصى وهم أفقر ما يكونون إلى، أهل ذكرى أهل مجالستى ، من أراد أن يجالسنى فليذكرنى ، أهل طاعتى أهل محبتى ، أهل معصيتى لا أقنطهم من رحمتى ، إن تابوا إلى فأنا حبيبهم ، وإن أبوا فأنا طبيبهم ، أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعايب ، من أتانى منهم تائباً تلقيته من بعيد، ومن أعرض عنى ناديته من قريب ، أقول له: أين تذهب؟ ألك رب سواى ، الحسنة عندى بعشرة أمثالها وأزيد ، والسيئة عندى بمثلها وأعفو ، وعزتى وجلالى لو استغفرونى منها لغفرتها لهم " .


                    *******************

                    والكلام اللي قلته عن معنى المكر وانه مش زي ما احنا فهمين ممكن حضرتك تقولي جبت الكلام ده منين ؟؟ اقصد ان معنى المكر التدبير في خفاء؟
                    هذا ما جاء فى مفردات الراغب الأصفهانى " المكر هو صرف الغير عما يقصده بحيلة ، وذلك ضربان ، مكر محمود، وذلك أن يتحرى بذلك فعل جميل ، وعلى ذلك قال {والله خير الماكرين} ومذموم ، وهو أن يتحرى به فعل قبيح ، قال تعالى {ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله} فاطر: 43 ، وقال تعالى {وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين} الأنفال : 30 ، وقال تعالى {فانظر كيف كان عاقبة مكرهم أنا دمرناهم وقومهم أجمعين} النمل : 51 ، وقال فى المحمود والمذموم {ومكروا مكرا ومكرنا مكرا وهم لا يشعرون } النمل :&50 ، وقال تعالى { ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين } آل عمران :&54 ، يعنى أن كفار بنى إسرائيل دبروا حيلة لقتل سيدنا عيسى عليه السلام ، ودبر الله أمرا آخر لحمايته فألقى شبه عيسى على غيره ، ورفع عيسى إليه ، والله خير من يدبر الأمور ولا يغلبه أحد ومن دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم " اللهم امكر لى ولا تمكر على ""

                    *****************

                    يعني القران المسلمين بيقولوا انه متحرفش علشان هو كلام الله؟ طيب ايه الحكمه في ان كلامه لموسى والانبياء والمسيح يتحرف؟
                    الفرق بين القرآن والكتب السابقة التي يؤمن بها كل مسلم :

                    1- الله تعالي أمر اليهود والنصاري بحفظ كتبهم وهو أمر تكليفي يحتمل السمع أو العصيان " إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ " [المائدة : 44]... أما القران الكريم فلقد تعهد الله تعالي بحفظه " إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ " [الحجر : 9] فكان حقاً علي الله حفظه .... طب إشمعني القرآن ؟؟!!

                    2- كل الرسالات التي سبقت الإسلام كانت لأمم بعينها وأوقات زمنية محدودة ... فإذا عصت أمة نيها وحرفت كتابها أرسل الله تعالي نبياً آخر يدعووهم لطريق الله ويأتي بكتاب من الله .... ولما كانت رسالة الإسلام هي الرسالة الخاتمة فكان بلزم حفظ القرآن حتي قيام الساعة .

                    ولذلك يسر الله حفظه ...فتري الرجل الأسيوي لو سألته ما اسمك فلن يجيبك لأنه لم بفهمك ... ويحفظ القران عن ظهر قلب حرفا حرفا و تشكيلة تشكيلة .. فسبحان الله


                    آسف علي الإطالة ... وهداكي الله وهدانا للحق أجمعين ..

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #85
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      السلام على من اتبع الهدى
                      الزميلة المحترمة ميرنا

                      لقد قلت لك في مشاركتي السابقة أرجو أن لا تضايقك طريقتي ولكن من الواضح أنها ضايقتك ولذلك أعتذر لك
                      ولكن لماذا لم تردي على مداخلتي؟؟؟

                      اعتبروني مسيحية وخلاص لاني فعلا عشت مسيحية ولحد فترة قصيرة جدا كنت باروح الكنيسة
                      أعتقد أن هذه هي الحقيقة أنك مسيحية
                      وأعتقد أنك الآن تبحثين عن الحق
                      وفي الحقيقة أنا في حوار مع النصارى منذ زمن طويل ولم أجد حتى الآن نصراني واحد باحث عن الحق ولكني دائما ما أجد النصراني متعصب لدين الآباء مجرد تعصب أعمى ويغلق عينيه وعقله
                      ولكن أنت الوحيدة التي وجدتها فعلا بحق تبحث عن الحقيقة دون تعصب ولكن الفكر القديم يسيطر عليكي إلى حد ما لذلك أدعوا الله لكي أن يهديكي إلى سواء السبيل

                      المسيحيين اللي تعرفهم بيستغلوا المحبه علشان يوصلوا للي عايزينوه
                      انا هاضرب لحضرتك مثال تاني لو جيه مسلم وطلق مراته من غير ما تكون هي عايزه كده وسابها وعندها اطفال مع انها ضحت كتير علشانه ساعتها هنقول ان الاسلام غلط علشان الانسان ده اتصرف بطريقه غلط؟
                      والا هنقول انه استخدم الاسلام لخدمة مصلحته؟؟
                      اسمحيلي المثالين غير متشابهين
                      فهناك فرق بين شخص يستغل تعاليم الله لمصلحته
                      وبين تعاليم يأمر بها الله وهي من المستحيل تطبيقها
                      فالأمر بحب الأعداء مستحيل أن يُطبق وأتحدى أي نصراني على وجه الأرض يقول لي أنه لو واجه عدو قتل أخاه مثلا فسيقول له أنا أحبك يا عدوي
                      أتحدا أي نصراني يطبق هذه القاعدة

                      أما قاعدة الضرب على الخد الأيمن والأيسر فأعتقد على ما أذكرأن أبو النصارى المدعو زكريا أنكرها وقال إذا ضربني شخص على خدي الأيمن ضربته على الأيمن والأيسر
                      فهي قاعدة يستحيل تطبيقها إلا في حالة واحدة فقط وهي أن يتذلل المضروب للضارب حتى ينال منه ويأخذ يثأره

                      وانا اقصد بشهادة القران ان القران بيقول ان موسى والمسيح دول بينفذوا مشيئة الرب يبقى ازاي يتحرف كلامهم؟؟؟
                      يعني القران المسلمين بيقولوا انه متحرفش علشان هو كلام الله؟ طيب ايه الحكمه في ان كلامه لموسى والانبياء والمسيح يتحرف؟
                      كلام الله لموسى و لعيسى لم يتحرف
                      ولكن قساة القلوب أضافوا جمل وأخفوا جمل
                      ويكفينا دليلا على التحريف عدم وجود النسخة الأصلية مع وجود مخطوطات لا يعلم أحد من هو كاتبها ولا ما هو أصلها

                      وانا بصراحة معلوماتي عن مخطوطات الكتاب المقدس مش اد كده لكني اعرف ان اقدم المخطوطات الموجوده في العالم هي مخطوطات الكتاب المقدس وان ربنا سمح بضياع النسخ الاصليه علشان محدش يعبدها زي ما اسرائيل عبدوا الحية النحاسية لو حضرتك عندك معلومات يريت تفيدني بيها وبمصدرها
                      كل هذه المخطوطات لا يعلم من هو كاتبها على وجه التحديد
                      فأنا على سبيل المثال من الممكن أن أكتب ورقة فيها حكمة معينة
                      وبعد 1000 سنة مثلا من الممكن أن أجد من يعتبر هذه الورقة مخطوطة !!!!!!!!!!!!!!!!!!


                      واما ليه كنت باسأل عن ان النبي محمد بيدخل مع الله فانا سمعت الكلام من ابونا زكريا وكنت عايزة اعرف راي المسلمين علشانه قدسه كان بيقول ان ده نوع من الشرك وان النبي محمد كان بيقول كده علشان (بيحشر نفسه مع الله في كل حاجة) وسوري في الكلمة دي
                      زكريا
                      اسمحيلي بهذه الجملة فلا أستطيع كتمانها أعتقد أنه أبوكي أنت ومن يعترف به
                      هو يؤلف بمزاجه في الإسلام والنصرانية منذ سنوات
                      ويعتقد أنه يهاجم الإسلام
                      ولكن والله ما زاد قلوب المسلمين إلا حبا لدينهم وبغضا لخرافات النصارى

                      ويكفي أنك أنت رددتي عليه بقولك
                      لكن لو فكرنا هنشوف انه لو ثبت انه بيقول كلام ربنا فطبيعي انه يقول للناس لو اتبعتوني الله هيحبكم
                      انا اول حاجة تهمني وقبل كل شيء سألت عنها هي محبة الله لأني كإنسانة محبة الله ليا مش ممكن تساويها أي حاجه علشان كده سألت في الموضوع ووصلت للجواب من خلال كلامكم
                      مش بالضرورة اقول كل فكرة وصلت ليها لكن اكيد في حاجات كتير بتحصل جوايا
                      أعتقد أن محبة الله واضحة جدا للمخطئ والمؤمن كما قلت لك سابقا ولكنك تجاهلتي الرد

                      إقرأي وتدبري بعقلك وقلبك هذه المقطتفات من الأحاديث القدسية

                      1- يا عبادي انكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم

                      2- يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي

                      3- إن رحمتى غلبت غضبي

                      3- جعل الله الرحمة مائة جزء فأمسك عنده تسعة تسعين وأنزل في الأرض جزءا واحدا فمن ذلك الجزء تتراحم الخلائق حتى ترفع الدابة حافرها عن ولدها خشية أن تصيبه

                      يا الله .......
                      الرحمة التي تتراحم بها جميع الخلائق كلها منذ خلق آدم وحتى القيامة هي جزء من 100 جزء

                      ما بالنا برحمة الله تعالى ؟؟؟

                      كما ذكر الأخ الفاضلAMN_ELDA3WAH الحديث كاملا
                      4- إنى والإنس والجن فى نبأ عظيم ، أخلق ويعبد غيرى ، أرزق ويشكر سواى ، خيرى إلى العباد نازل وشرهم إلىّ صاعد ، أتودد إليهم بالنعم وأنا الغنى عنهم ! ويتبغضون إلىّ بالمعاصى وهم أفقر ما يكونون إلى، أهل ذكرى أهل مجالستى ، من أراد أن يجالسنى فليذكرنى ، أهل طاعتى أهل محبتى ، أهل معصيتى لا أقنطهم من رحمتى ، إن تابوا إلى فأنا حبيبهم ، وإن أبوا فأنا طبيبهم ، أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعايب ، من أتانى منهم تائباً تلقيته من بعيد، ومن أعرض عنى ناديته من قريب ، أقول له: أين تذهب؟ ألك رب سواى ، الحسنة عندى بعشرة أمثالها وأزيد ، والسيئة عندى بمثلها وأعفو ، وعزتى وجلالى لو استغفرونى منها لغفرتها لهم

                      5- دعوهم دعوهم لو خلقتموهم لرحمتموهم

                      قمة الرحمة والحب من الله ولكن الرحمة المبنية على الحق والعدالة المطلقة التي لا يعلمها إلا هو سبحانه وتعالى

                      هل تريدين محبة للمؤمن والمخطئ أكثر من ذلك؟؟؟
                      هل توجد محبة أكثر من هذا؟؟؟

                      لا إله إلا الله

                      انا قرأت الايات القرانية اللي كتبتها وانا موافقه معاك ان لو كل اللي بتقوله صح يبقى المفروض اصدق اللي بيقوله النبي محمد عن الجنة والنار والقيامه وكده لكن حضرتك مش شايف ان قبل كده لازم اكون مصدقه انه نبي! علشان بكده
                      اسمحيلي أمرك عجيب جدا
                      الأخ خالد أتى لك بنبؤات تنبأ بها القرآن الذي نطق به النبي وتحققت فعلا أليس هذا يعد دليلا على نبوته؟؟؟
                      إذا لم تعتبري هذا دليلا على نبوته فأنا أسألك سؤالين وأنتظر الإجابة
                      1- هل تؤمنين بأنبياء الكتاب المقدس؟؟؟
                      2- ما هو الدليل المطلوب حتى تؤمني بنبوة النبي محمد؟؟

                      سؤال آخر له علاقة بالمعجزات القرآنية
                      "وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ " سورة الأنبياء 33
                      ما رأيك في هذه الآية ؟؟؟
                      هل تعلمين كم معجزة موجودة في هذه الآية؟؟
                      هل تعلمين أن لو هناك حجر وشرحنا له ما في هذه الآية من الإعجاز سيهبط من خشية الله؟؟؟
                      هل تريدين أن أشرح لك ما في هذه الآية من الإعجاز؟؟؟وكل شئ بالأدلة والبراهين

                      عايزه اقول لكل الزملاء انهم لو هيفضلوا يشككوا في كلامي واني باتكلم علشان اهاجم الاسلام
                      اني اوعدهم اني حتى لو اخترت المسيحه او الاسلام مش هاقول ده في المنتدى لو ده يريحهم
                      لا يا عزيزتي ميرنا
                      قوليها في المنتدى أو في غير المنتدى صدقيني لن تضري إلا نفسك ولن تنفعي إلا نفسك
                      فهداك الله لدين الحق
                      وأرجو مرة أخرى أن لا تضايقك طريقتي
                      Last edited by al_islam_ma7aba; 11-05-2006, 05:10 AM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #86
                        انا اول حاجة تهمني وقبل كل شيء سألت عنها هي محبة الله لأني كإنسانة محبة الله ليا مش ممكن تساويها أي حاجه علشان كده سألت في الموضوع ووصلت للجواب من خلال كلامكم
                        ابنتنا ميرنا هذا منطق مغلوط و معكوس انك تضعين شرطا على الله انه هو المفروض ان يسعى لكى ترضى عنه؟

                        ان الله قد احبنا منذ خلقنا ولكنه علينا نحن البشر الجد و السعى بصالح الاعمال لكى يرضى عنا و يجازينا الجزاء الحسن وذلك لمحبته لنا و لحماينا من شرور و أذيه بعض البشر و سلوكهم السيىء و الذى لابد ان يحاسب الله المسيئين بأعمالهم لصالحنا و الا كان عكس ذلك عبثا

                        {وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئاً وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ }النحل78

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #87
                          سلام للجميع
                          انا هاتكلم نقطة نقطة

                          نقطة تحريف الكتاب المقدس
                          الكل متفقين ان الكتب المقدس مش كله غلط وفيه اشياء اتحرفت وفيه اشياء لا علشان الرب اعطى مهمت حفظ الكتاب للبشر
                          وDebator بيقول ان كلام الله متحرفش لكن اسرائيل زادوا عليه
                          والاخ ابو ذر المصري قال ان ارادة الله كانت ان الكتاب يتحرف؟ ربنا يريد كده ليه؟ علشان نحتاس؟
                          والله مش قصدي اسخر لكن دي حاجة غريبة وغصبا عني مش قادرة استوعبها مش هاقتنع بيها غير لو ثبت لي ان القران هو كلمة الله ساعتها هاصدق ان الله ليه حكمة في ان الكتاب المقدس يتحرف.
                          والايات اللي حضرتك قلتها انا سألت فيها وعرفت ان معنى الاسقاط هنا اسقاط التطبيق والعمل مش في الكلام،

                          استاذي الفاضل ابو ذر المصري
                          انا فهمت كلام حضرتك عن ان الكتاب المقدس اتحرف ولكن اللي مفهمتوش ليه اصلا ربنا يخلي الحرية لاسرائيل انهم يحفظوا الكتاب ؟ ليه محفظوش زي ما المسلمين بيقولوا انه هو اللي اتكفل بحفظه؟ واحب الفت نظر حضرتك ان المسيحيين برضه بيقولوا نفس الكلام لان الرب يسوع بيقول: (لايمكن ان ينقض المكتوب ) وزي ما بيقول بولس الرسول (كل الكتاب هو موحى به من الله)
                          لكن خلق الله آدم على صورته حضرتك قلتلي انه لغة عربية لكني مفهمتش يعني خلق الله ادم على صورة ادم؟ ينفع كده؟؟ مع اني فهمت مثال انما يخشى الله من عباده العلماء وبصراحة لما كنت باقرأها باستغرب جدا لكن دلوقتي فهمت

                          وكلام ابونا زكريا زي ما قلت لحضرتك انا مبأيتش مقتنعه بيه وشكرا على التوضيح
                          حضرتك اتكلمت عن ان المسلمين بيبروا اعداءهم مش بيحبوهم، ودي فكرة لطيفة يعني اقدر افهم منها ان الاسلام بيعلم انك حر لو محبتش حد لكن تكون بار في تصرفاتك معاه؟ يعني اللي في قلبك يفضل في قلبك لكن تصرفاتك معاه تكون كويسة؟ نقدر نقول كده؟
                          الاخ الفاضل عبد الله عبدالله
                          كلام حضرتك معنديش تعليق عليه غير انه برضه من الافكار اللي هزت ايماني مع كل التفسيرات اللي سمعتها
                          لكن في تفسير سمعته وهو ان الله في العهد القديم ما كشفش عن ذاته لكنه في العهد الجديد كانت مشيئته انه يتجلى باقانيمه الثلاثه للبشر علشان يعرفوه ويمجدوده مع معرفة حقيقية
                          الاخ الفاضل امن الدعوة ربنا يباركك واشكرك على الترحيب
                          انا فعلا عايزة اقارن بين عقائد الاسلام والمسيحية لكن كثرة المشاركات بتخلي الموضوع يتشعب زي ما حضرتك قلت
                          وللاسف يظهر مفيش حد عنده وقت هو اللي يجاوب على اسئلتي الرخمة وكنت اتمنى اي حد من الزملاء الاعزاء يعمل كده علشان نحدد نقاط الاسئلة لكن لكل واحد ظروفه وكفايه الي باخده من وقتهم
                          انا يمكن معرفتش ابتدي بالاسئلة علشان في دماغي ميت سؤال وسؤال لكن اهم حاجة عايزة الاقي اجابات عليها
                          المقارنة بين الله في القران والكتاب المقدس
                          ازاي ممكن نثبت ان نبي الاسلام هو نبي من عند الرب فعلا؟
                          اثبات تحريف الكتاب المقدس

                          حضرتك اتكلمت عن الهدف من ان الله يرسل شياطين للكافرين ونقدر نلخص ونقول ان الهدف هو الاختبار؟ مش كده؟ علشان ربنا يميز بين الثابت فيه وغير الثابت
                          لكن ليه تؤزهم؟؟ مش معنى تؤزهم حاجة زي تزن على ودانهم باستمرار؟؟ وزي ما حضرتك قلت هما ناقصين!!!! يعني لو الشيطان بيجي للمؤمن والكافر بنفس الطريقة كن ممكن لكن ليه بيزن على الكافر؟؟؟
                          ده حتى الزن على الودان اقوى من السحر
                          وحضرتك جبت الدليل على ان المكر معناه العمل في الخفاء وبكده انا خلاص مش هاناقش الموضوع ده لاني اقتنعت انه ده مش عيب ان الله يكون بيمكر

                          والعذر اللي حضرتك قلته عن ليه ربنا سمح بتحريف الكتاب المقدس اسمحلي مقنعتش بيه
                          مش قصدي اعند لكن ليه يسمح بكده اساسا؟ ما كان ممكن يدي القران للنبي محمد من غير ما يتحرف الكتاب المقدس؟ مش كده كان اسلم؟

                          الاحاديث للي حضرتك كتبتها عن محبة الله اثرت فيا جامد هو ده الاله الحبيب اللي قلبي وعقلي بيقولوا عليه مش اله كله قسوة .
                          آمين ربنا يهدينا
                          الزميل المحترم حضرتك بتقول مش عايز تضايقني مع ان حضرتك لغاية دلوقتي مصر تكدبي في ان والدي مسلم!!!
                          ايه رايك لو كنت عارف انك صادق في حاجة وواحد كل شويا يشكك في كلامك ويكدبك؟ هتتبسط ساعتها؟؟
                          وحضرتك مصر على كلامك يبقى ادخل في نقاش عقيم معاك ليه؟
                          انا لو موافقتكش في حاجة هتقول شفتم مش قلتلكم دي مسيحية وعاملة فيها مسلمة؟
                          مع اني ما قلتش اني مسلمة انا قلت والدي مسلم والعيب فيا مش في حضرتك اني دخلت امور شخصية في الحوار لكني عملت كده علشان اوضح ليكم ان في ميل عاطفي للاسلام وسببه اني بالبطاقة مسلمة ومش هاقول اني اخترت اكون مسيحيه لا انا كبرت ولاقيت كل حاجة حوليا بتليني ابقى مسيحية ولما فكرت لو كنت عايشه مع والي ياترى كنت بقيت مسيحيه اكيد لأه علشان مفيش حد فينا بيختار دينه وهو صغير
                          لكن لما بنكبر بيجي الوقت اننا نسأل نفسنا اسئلة صعبه وحتى ده مش بيكون سهل علشان كل اللي حواليا بيجرنا جر ليه وكل حاجة بتأثر فينا
                          يعني انا دلوقتي بألي كام يوم معاك ابتديت احس بالفة اكتر نحية المسلمين محسيتهاش من قبل حتى نحية المسلمين اللي اعرفهم معرفة شخصيه
                          حضرتك بتقول ان الواحد يعامل عدوه بمحبه ده شئ مستحيل
                          انا مش موافقه حضرتك وحتى في المثال اللي قلته ان حد يقتل اخوك وتعامله بمحبة . والله بتحصل والمحبة دي بتأثر في اللي بيقتل اكتر من اي حكم قاسي وبترجعه للصح والله انا سمعت بحالة قريبه مني قدرت ام تغفر فيها للي كان سبب في اصابة ابنها بعاهة مستديمة وده غير الخاطي جدا
                          انا بس موافقة ان من ضربك على خدك الايمن فادر له خده الايسر ده كلام مش معقول وحضرتك قلت ان ابونا زكريا فسره بغير كده ؟ ممكن تحط التفسير بتاعه؟
                          وحضرتك بتقول ان ابونا زكريا بيألف
                          لو كان بيعمل كده فربنا شايفه لكن انا ما اقدرش انكر فضله عليا في انه فتح عنيا على الدين الاسلامي اكتر واكتر
                          ارجو انك متفهمش اني مقتنعه بكلامه كله لكن هو بيفتح في مواضيع كتير محدش غيره بيقدر يفتحها لكني مبحبش طريقته الشديدة في الكلام على النبي محمد

                          حضرتك قلت ان الادلة اللي قالها الاخ خالد كافية لاثبات نبوة النبي محمد انا موافقة في حالة واحدة اني اكون عندي اطلاع كبير على التاريخ الاسلامي علشان اعرف ان الكلام اللي بيقوله حصل فعلا ؟
                          يبقى الحل الاسهل اننا نثبت ان القرآن كلام الله وبكده هنثبت ان النبي محمد هو نبي من عند الله زي ما ايماني بالانبياء في الكتاب المقدس جاي من اني مؤمنه ان ده كلام الله عل الاقل ده ايماني العام ومش بانكر انه ابتدى يهتز ومبأش زي الاول
                          او ممكن تثبت نبوته باي طريقة تقنعني

                          الكلام اللي كتبته عن محبة الله يجننننننننننننننننننننننن
                          عارف حاجة انا عندي ايمان ان الاله لازم يكون بيحب اكتر من اي حد تاني

                          ياريت تتفضل تشرح الاية واكون شاكرة ليك طالما حضرتك شايف انها مؤثرة للدرجة دي

                          واعتذر لحضرتك مش هاقول ايماني وصل لغاية فين في المنتدى ابدا علشان الكل يعرفوا اني عايزة اوصل للحقيقة لاجل نفسي مش لاجل اي احد ه لو ربنا اتمجد معايا في المنتدى وكانت مشيئته اوصل للاطمئنان من خلال المنتدى
                          ولا يهمك انا حتى لو اتضايقت مش باشيل في قلبي وبانسى

                          الاستاذ الفاضل monotheist
                          الرب يغفرلي انا مقصدتش كده خالص انا عارفة اني لازم اسعى لرضاه لكن اقصد لان الله كامل فيجب ان تكون محبته كاملة والاله الاكمل محبة هو الاله الحقيقي
                          انا مش عارفة حضرتك فهمت ان قصدي كده ازاي ؟!!
                          Last edited by ميرنا; 11-05-2006, 12:16 PM.
                          لتكن مشيئتك

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #88
                            انا عايزة استأذن كل الزملاء الاعزاء
                            مش هاقدر ادخل النت لحد يوم السبت
                            وعايزاكم تصلولي كلكم وبرضه اي حد مسيحي يصلي من اجلي علشان بجد محتاجة صلاة جامده علشان ربنا يوريني فين الحق وعلشان برضه المزاكره

                            اشكر كل الزملاء على المحبة اللي استقبلوني بيها
                            وايضا اشكر اللي كدبوني وعيروني علشان فاهمه انهم عملوا كده بمحبة

                            والمحبة تحتمل كل شئ
                            لتكن مشيئتك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #89
                              أنكرت الاخت العزيزة معجزة حساب السنوات الهجرية والميلادية وادعت ان العرب برزوا فى علم الفلك وهو ما لم يدعية احد سواها
                              (أم على قلوب اقفالها)
                              فأدعوها ان تفتح قلبها وعينيهل لتستمع لهذه الحقائق

                               تذكر المراجع أن العرب لم يعرفوا التأريخ وكانوا يؤرخون بالحوادث المهمه فيقولون ذلك حدث فى عام الفيل مثلا وبالتالى لم يكن لديهم ( calender ) أو روزنامه لتحدي السنين وهذا ثابت تاريخيا
                               لم يعرف عن العرب نبوغ فى علم الفلك اطلاقا
                               أن بداية التأريخ حدثت فى عهد سيدنا عمر رضى الله عنه وبعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم بعدة سنوات .وقد تداول المسلمون كثيرا فى تحديد بداية التاريخ الهجرى حتى تم الاتفاق عل اختيار عام الهجرة بداية للتأريخ
                               فهل لاختنا أن تخبرنا كيف لامة لا تعرف التواريخ وتؤرخ بالحوادث المهمة ان تحسب ان كل ثلاثمائة سنه ميلادية يجب زيادة تسع سنوات
                               نقول اية ولا بلاش (عموما هى سجية مسيحية ويبدوا انها من تأثير الوالده وسأذكر كيف انها سجية مسيحية بعد ان تقرا الاخت المثال التالى

                              وادعوها لان تتفكر فى هذا المثال
                              أدعوا الاخت العزيزة الى أن نذهب فى رحله سويا الى أحد رؤساء القبائل الوثنية الافريقيه ودعنا نعرض على هذا الرئيس الديانتين الاسلام والمسيحية وكما يقول الاجانب السيدات اولا سأترك لكى فرصة عرض الديانه المسيحية اولا :
                              من الطبيعى جدا أنك ستقولين له أن الرب أرسل ابنه الوحيد لكى يخلص العالم من الخطيئة ويفتديه . وان ابن الاله صلب فداء وخلاصا للبشريه هل نظنه سيقتنع اذا وضع نفسة مكان الرب وسأل نفسه هل اذا غضبت على قبيلتى سأقتل وأعذب ابنى الوحيد على الصليب لاغفر لهم ألا استطيع أن اخبرهم أنى قد غفرت لهم أم يجب أن أضحى بأبنى الوحيد .طبعا سيضحك كثيرا على سذاجة الفكرة التى تستهين برب قادر مقتدر يقول للشىء كن فيكون
                              ٍنعرض على رئيس القبيلة هذا القرآن الذى نزل ودون لحظة صدوره وحفظه الناس وتعبدوا به وما به من آيا ت معجزة جعلت كل من يطلع عليه بعين الحياد يقر بالايات المعجزه. ثم نعرض عليه الانجيل وطريقة اختيارة وما حدث من كتابه لاكثر من ثلاثمائة انجيل ثم اخنيار مجمع نيقية لاربعه فقط من هذه الاناجيل لم ير أى منهم صاحب الانجيل الاصلى وبعضهم لم ير حتى تلاميذه سنقرأ له عبارة يوحنا عن تأليفه الانجيل الرايع سنقول له آراء القساوسه ورجال اللاهوت اللذين أسلموا سنقول له أراء العلماء المحققين فى الانجيل فماذا تظن سيكون رده وبماذا سيقتنع
                              ياسيدى المخترع العظيم يامن صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله........ وأيقظ الفحولة ....... أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #90
                                لماذا هى سجية مسيحية



                                انها سجية مسيحية حين تعوزهم الحجه وينقصهم الدليل فيأتون بمواضيع ما أنزل الله بها من سلطان واليك دليلى على انها سجية مسيحية
                                 عندم أعيى صابر جبرة الدليل على وجود التشابه بين تثليث النصرانية وتثليث قدامى المصريين وأضطر الى الاعتراف بوجوده، فذهب يقرر فى عبارةهى اقرب للتهريج منها للبحث العلمى فيقول: "إن فكرة التثليث عند قدماء المصريين كانت نبوءة فطرية للتثليث في المسيحية"،
                                أليس هذا من قبيل (الهمبكه) ايدخل هذا فى عداد البحث العلمى والان هذا ما يقوله اولاد العرب فماذا عن المسيحيين الغربيين وهم طبعا اكثر تقدما منا ولكن لديهم نفس السجية فاليك ما قالوا واسمح لى ان استعير العبارة المسرحية (أما فى أوروبا والبلاد المتقدمه)

                                 أما فى أوروبا والبلاد المتقدمه فأن من أغرب ما قيل عن اقتباس المسيحية للعقائد الوثنية ما قاله أحد مؤرخى المسيحية "جاكييه"فى كتابه "معجم علم الاثار المسيحية" وهو رأى يثير الضحك أكثر مما يثير الشفقه "أن الشياطين أستبقوا الدين وقلدوا ما ستأتى بة المسيحية من أسرار" وهذة اقوال من بهت فلا يستطيع دحض ما امامه من فكر
                                 هل آمنت الان أنها سجية مسيحيه

                                وأود أن اذكرك باقوال الدارسين والمحققين التاليه
                                1- يعتقد يوحنّا كروسان، أحد أغزر الباحثين المعاصرين إنتاجا، وهو كاهن كاثوليكي سابق وأستاذ فخري في جامعة ديبول في شيكاغو، أن الأدلة التي جمعها بإمكانها أن تنفي معظم التعاليم النصرانية التقليدية. فهو يقول مثلا أن الرواية الإنجيلية للعشاء الأخير وظهور عيسى (عليه السلام) المتكرر بعد قيامته من الموت، لم تكن إلا محاولات من قبل أتباعه المخلصين للتعبير عن إحساسهم المستمر بوجوده بعد الصلب. (صفحة 52)
                                2- ويقول م جى لوبلا فى "كتاب الانجيل قادنى الى الاسلام" إنه لمن الغريب والمثير للسخرية بالفعل أن نعلم أنه لا توجد رسالة واحدة من رسائل بولس الإنجيلية للرومان، والتي تتعدى 430 نصا، كتبها عيسى (عليه السلام )رغم أن رسالة بولس الإنجيلية للرومان هي أساس النصرانية المعاصرة. كما أن الممارسات الأخرى التي تم تبنيها عن طريق بولس تضمنت ما يلي: اعتماد يوم الأحد الروماني يوم العطلة النصرانية؛ اعتماد يوم ميلاد اله الشمس التقليدي على أنه يوم ميلاد عيسى (عليه السلام)؛ اعتماد رمز اله الشمس (صليب النور) ليكون رمز النصارى، ودمج جميع المراسم التي كانت تمارس في احتفالات يوم ميلاد اله الشمس (في الاحتفالات النصرانية بيوم ميلاد المسيح!(.
                                3- ويقول (م جى لوبلا فى كتابه الانجيل قادنى الى الاسلام) و يجب أن نذكر أنه ولمدة قرنين من الزمن، كان النقاش محتدما بشدة فيما إذا كان ممكنا اعتماد إنجيل يوحنّا كرواية موثوقة لحياة عيسى، وفيما إذا كان ممكنا تضمينها داخل الكتاب المقدّس.


                                4- لعلكى تعلمين أن المسيحية ظلت الاربعة قرون الاولى من عمر الدعوة تتعبد بكتب أخرى غير الموجوده الان تم احراقها فى مجمع نيقيه بل والاغرب أن ما تم اختياره ككتب مقدسه صدر أمر بأخفائه عن عامة الشعب وظل الشعب المسيحيى لا يعرف شيئا عن كتبه المقدسه الا ما يقوله الكهنه .ولم يتم تحرير الكتاب المقدس والسماح لعامة الشعب بالاطلاع عليه الا فى القرن السادس عشربعد ثورة مارتن لوثر (أى بعد ظهور الاسلام بحوالى الف عام )
                                5- وانظر ماذا تقول دائرة المعارف البريطانيه عن مجمع نيقيه ((قسطنطين نفسه اشرف, موجها المناقشات بفاعلية واقترح شخصيا الصيغة النهائية التي أظهرت علاقة المسيح بالله في الدستور الذى أصدره المجمع ..... وإذ كانوا يرتاعون من الامبراطور فان الاساقفة باستثناء اثنين فقط وقعوا الدستور وكثير منهم ضد رغبتهم."
                                ومن الثابت أن قســطنطين قد أدار المؤتمر بصــورة واقعية ( كوخ صفحة 37 ) فقد كان يشــعر بل ويتصــرف " كرئيس للمجمع " فكان يأمر الأســاقفة بما يجب عمله وما يجب تركه (أوســتروجرسكي صــفحة 39 وكوخ صــفحة 37 وما بعدها) ، وقد أعلن في مناســبة أخرى مؤكداً : " إني أرغب في قانون كنســي " ( كوخ صفحة 38 ) وقد قبلت الكنيســـة كل هذا صاغرة ، لـذلك أصبح القيصــر أســقفها العــام (الدولي) المعــترف به ( كوخ صــفحة 37 ) . وبالمناسبة فهو لم يكن له تأثير فعّال وغير مباشر فقط على تكوين العقيدة بل كان أيضاً يصوت معهم (وسيف جلاده معهم)( دوريس صفحة 135 )) .
                                6- والان ماذا عن تدوين الاناجيل يقول " جورج كيرد " : إن أول نص مطبوع من العهد الجديد كان الذى قدمه أرازموس عام 1516 م ، وقبل هذا التاريخ كان يحفظ النص فى مخطوطات نسختها أيدى مجهدة لكتبة كثيرين، وأن نصوص جميع هذه المخطوطات تختلف إختلافاً كبيراً ولا يمكننا الاعتقاد أن أيَّا منها قد نجا من الخطأ ، ومهما كان الناسخ حى الضمير فإنه ارتكب أخطاء ، وهذه الأخطاء بقيت فى كل النسخ التى نقلت من نسخته الأصلية ، وأن أغلب النسخ الموجودة من جميع الأحجام قد تعرضت لتغييرات أخرى على أيدى المصححين الذى لم يكن عملهم دائماً إعادة القراءة الصحيحة.” أين هذا ممن كان لايكتب الحديث النبوى الا وهو متوضىء
                                7- وأعجب معى فانة طبقاً للموسوعة البريطانية فإن النص السامري يختلف عن النص اليوناني في الأسفار الخمسة بما يزيد على أربعة آلاف اختلاف ، ويختلف عن النص العبري القياسي بما يربو على ستة آلاف اختلاف.
                                8- وبولس نفسة الذى ابتكر قصة نزول ابن الله ليضحى بنفسه للتكفير عن خطيئة البشر هوهو نفسه الذى كتب يقول عن المسيح عندما قبض عليه واتجهوا به للصلب أنه"قدم بصراخ شديد ودموع طلبات وتضرعات لعل أحدا يستطيع أن يخلصه من الموت"رسالته الى العبرانيين 5/7 ولم يفسر لنا أذا كا ن المسيح نزل لهذه الغاية فلماذا يبكى ويتضرع ويطلب النجاه
                                9- الاستاذ الدكتور شارل جنبيير أستاذ ورئيس قسم تاريخ المسيحية بجامعة الاديان بباريس , والذى نشأ مسيحيا من أب وأم مسيحيين وفى بيئة مسيحية صميمه هى البيئة الريفية الفرنسية الكاثوليكية المتعصبه والذى حصل على الدكتوراه فى تاريخ الاديان ولكنه تعمق فى المسيحيه بصفة خاصه ووصل ألى استاذ تاريخ المسيحية فى أكبر جامعه فى فرنسا وهى جامعة باريس ثم الى رئيس قسم تاريخ الاديان فى الجامعه يقول الدكتور شارل فى كتابه "المسيحية نشأتها وتطورها ""والنتيجه الاكيدة لدراسات الباحثين هى أن عيسى لم يدع هو أنه المسيح المنتظر ولم يقل عن نفسه أنه "أبن الله" كذلك لا يسمح لنا أى نص من نصوص الاناجيل بأطلاق تعبير "أبن الله"على عيسى فتلك لغة لم يبدأ فى استخدامها سوى المسيحيين اللذين تأثروا بالثقافة اليونانية ,أنها اللغة التى استخدمها القديس بولس كما استخدمها مؤلف الانجيل الرابع" وصاحب الانجيل الرابع انجيل يوحنا كتبه ليقرر الوهية المسيح كما يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)"ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح فطلبوا منة اثبات الوهيته وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم"
                                10- وفيما يتعلق بحادثة الصلب يقرر كتاب "تطور الأناجيل" للبريطاني "اٍينوك باو "ولكن الأمر الغريب هو عدم وجود أية إشارة ولو بسيطة أو عابرة ـ عن هذه الأحداث في المصادر التاريخية المعاصرة لتلك الفترة، سواء في ذلك المصادر الرومانية أو اليونانية أو اليهودية. والمصدر الوحيد الذي جاء به ذكر يسوع المسيح كان كتابات المؤرخ اليهودي يوسيفوس، ولكن تبين للباحثين منذ القرن السادس عشر أن هذه القصة- التي لا تتجاوز بضعة أسطر- إنما هي إضافة لاحقة إلى الكـتاب ولم تكن ضمن النسخ الأولى منه، فلا شك في أن بعض الناسخين المسيحيين أضافها في مرحلة متأخرة."
                                11- أول ما يلفت النظر فى انجيل مريم المجدلية الذىوجدت احدى نسخه فى نجع حمادى (1)أنه ينفى الاساس الذى قامت علية المسيحية وهو الايمان بالخطيئة الاصليه . (2) أن المسيح يشير اشارة واضحه الى أن له كتابا وشريعه وأن كتابه هو الانجيل وان شريعته يجب تطبيقها . (3)وأخطر ما فى انجيل مريم المجدليه هو حديثه عن المسيح "ابن الانسان"ووصفه للذين ينكرون الطبيعه الانسانية للمسيح بأنهم وثنيون يؤلهون المسيح
                                12- وعن إنجيل مرقس، يتحدث مفسره دنيس نينهام، فيقول : " لقد وقعت تغييرات تعذر اجتنابها، وهذه حدثت بقصد أو بدون قصد، ومن بين مئات المخطوطات لإنجيل مرقس، والتي لا تزال باقية حتى اليوم لا نجد نسختان تتفقان تماماً، وأما رسائل بولس فلها ستة نسخ مختلفة تماماً".
                                13- أن نهاية انجيل مرقص مشكوك فيها وان النسخ الاولى قد وجدت دون هذه النهاية ولننظر لقول أحد رؤوس الكنيسة الأرثوذكسية في مصر و هو الأب متى المسكين الذى ذكر أنه مرتاح الضمير لعدم تفسيره هذه الآيات من إنجيل مرقص لأنه يرى أنها إضافة لاحقة و ليست من أصل هذا الإنجيل و توقف عند العدد التاسع !!14-
                                15- أعلن فاستوس الذى كان من أعظم علماء فرقة مانى فى القرن الرابع الميلادى: ( إن تغيير الديانة النصرانية كان أمراً حقيقياً، وإن هذا العهد الجديد المتداول حالياً بين النصارى ما صنعه السيد المسيح ولا الحواريين تلامذته ، بل صنعه رجل مجهول الاسم ونسبه إلى الحواريين أصحاب المسيح).
                                16- و أثار كتاب "تطور الأناجيل" الذي صدر أخيرا للبريطاني "اٍينوك باول" ضجة كبيرة ، عندما أعلن الباحث ان قصة صلب الرومان للمسيح لم تكن موجودة في النص الأصلي للأناجيل. إذ قام باول بإعادة ترجمة إنجيل متى من اللغة اليونانية. فتبين له أن هنالك أجزاء وردت مكررة في هذا الإنجيل مما يوحي بأنه أعيدت كتابتها في مرحلة تالية. أهم الوقائع المكررة ما ورد في الجزء الأخير من الإنجيل، الذي يتعلق بمحاكمة المسيح وصلبه. فقد لاحظ الكاتب أن هذه المحاكمة، بعد انتهائها أمام الكاهن الأكبر، تعود فتتكرر مرة ثانية- بالكلمات ذاتها- مع فارق واحد أن المحاكمة الثانية- بعكس المحاكمة الأولى- تنتهي بتنفيذ حكم الإعدام فيه عن طريق الصلب- واستنتج الباحث أن استخدام الألفاظ المستعملة نفسها في المحاكمة الأولى- لصياغة قصة المحاكمة الثانية، على رغم تغير الظروف، يوحي بالتكرار المتعمد وليس بالإشارة إلى حدث جديد، و أعرب المؤلف عن اعتقاده بأن النتيجة الطبيعية للمحاكمة الأصلية أمام مجلس الكهنة- في حالة الإدانة- لم تكن هي الصلب، وإنما الرجم بالحجارة.قال باول أن قصة صلب المسيح التي وردت في باقي الأناجيل، إنما جاءت عن طريق نقل الرواة اللاحقين لما وجدوه في إنجيل متى بعد أن كان التعديل أدخل عليه، ولم ترد هذه القصة في مصدر أخر. وفي رأيه أن إنجيل متى ليس فقط أول الأناجيل وإنما مصدرها الوحيد كذلك.
                                17- رمزالصليب لم يوجد الا من القرن الرابع ,فاذا كان الصلب حدث فعلا لم تأخر ظهور الصليب حتى القرن الرابع أم أنه ظهر لان قصة الصلب لنتصرت باقرارها فى القرن الرابع و نحن نجد أنه حتى القرن الرابع الميلادي لم تكن الرسوم المسيحية تعرف الصليب الروماني، وكانت تقدم مفتاح الحياة المصري على أنه رمز للسيد المسيح، وهذا يتضح من الرسومات الموجودة على أغلفة أناجيل نجع حمادي، والموجودة ألان بالمتحف القبطي في مدينة الفسطاط (حي مصر القديمة)، وكذلك للرسوم الموجودة في روما نفسها
                                18- القديس جيروم يعترف بالتحريف
                                كما ورد بالبيان القديس جيروم من آباء الكنيسة الأولين و هو صاحب نسخة Vulgate فلجاتة التي تعتمد الكنيسة القبطية والكاثوليكية في الكتاب المقدس يقول فى مقدمته للكتاب المقدس
                                ولكن الحقيقة هي ان ترجمتها كان بأمر من الملك بطليموس في إسكندرية, وبسبب عملهم لحساب الملك, لم يرد المترجمون ان يذكروا كل ما يحتويه الكتاب المقدس من الأسرار ( القديس جيروم ).
                                19- يقول موريس نورن في " دائرة المعارف البريطانية " : " إن أقدم نسخة من الأناجيل الرسمية الحالية كتب في القرن الخامس بعد المسيح، أما الزمان الممتد بين الحواريين والقرن الخامس فلم يخلف لنا نسخة من هذه الأناجيل الأربعة الرسمية، وفضلاً عن استحداثها وقرب عهد وجودها منا، فقد حرفت هي نفسها تحريفاً كبيرا، خصوصاً منها إنجيل مرقس وإنجيل يوحنا"
                                ويحاول النصارى تبرير هذه الاختلافات الكثيرة بين المخطوطات فيقول صاحب كتاب "مرشد الطالبين" : " لا تعجب من وجود اختلافات في نسخ الكتب المقدسة، لأن قبل ظهور صناعة الطبع في القرن الخامس عشر من الميلاد كانت تنسخ بالخط، فكان بعض النساخ جاهلاً وبعضهم غافلاً وساهياً ".(يالله جاهلا و غافلا وساهيا فى كتاب مقدس ويطلبون منا تصديق انه مقدس ومن عند الله !!!!!!!!!!)أين هذاممن كان يتوضأ قبل أن ينسخ الحديث النبوى!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                                 المدخل الفرنسي للعهد الجديد، فقد جاء فيه: " إن نسخ العهد الجديد التي وصلت إلينا ليست كلها واحدة. بل يمكن المرء أن يرى فيها فوارق مختلفة الأهمية.. هناك فوارق أخرى بين الكتب تتناول معنى فقرات برمتها واكتشاف مصدر هذه الفوارق ليس بالأمر العسير.
                                فإن نص العهد الجديد قد نسخ طوال قرون كثيرة بيد نساخ صلاحهم للعمل متفاوت، وما من واحد منهم معصوم من مختلف الأخطاء... يضاف إلى ذلك أن بعض النساخ حاولوا أحياناً عن حسن نية أن يصوبوا ما جاء في مثالهم، وبدا لهم أنه يحتوي أخطاء واضحة أو قلة دقة في التعبير اللاهوتي، وهكذا أدخلوا إلى النص اضافات جديدة تكاد تكون كلها خطأ."
                                ومن الواضح أن ما أدخله النساخ من التبديل على مرِّ القرون تراكم بعضه على بعضه الآخر، فكان النص الذي وصل آخر الأمر إلى عهد الطباعة مُثقلاً بمختلف ألوان التبديل.. والمثال الأعلى الذي يهدف إليه علم نقد النصوص هو أن يمحص هذه الوثائق المختلفة، لكي يقيم نصاً يكون أقرب ما يمكن من الأصل الأول، ولا يمكن في حال من الأحوال الوصول إلى الأصل نفسه".
                                ولندع القس المسيحى الذى أسلم عبد الاحد داوود يحدثنا عن ذلك فيقول:
                                "أن هذة السبعه وعشرين سفرا أو الرسالة المصنوعه من قبل ثمانية كتاب لم تدخل فى عداد الكتب المقدسة بصورة رسمية الا فى القرن الرابع باقرار مجمع نيقية عام 325 م لذلك لم تكن اى من هذة الرسائل مقبولة ومصدقة لدى الكنيسة والعالم العيسوى قبل هذا التاريخ.
                                فقد جائت الجماعات العيسوية من مختلف الاقطارالى نيقيه فيما يزيد على الفى مبعوث روحانى ومعهم عشرات الاناجيل ومئات الرسائل الى نيقية لآجل التدقيق فيما لديهم
                                هناك تم اختيار الاناجيل الاربعه من بين اكثر من خمسين انجيلا وتم اختيار الرسائل الاحدى وعشرين من رسائل لاتعد ولاتحصى وصدق عليهامن الاقلية التى قالت بألوهية المسيح وتقرر احراق ما سوى ذلك"
                                ويشير ايضا الى نقطة مهمة وهى ان كتبة الرسائل التى تم اختيارها لم يعرفوا شيئا عن الاناجيل التى تم اختيارها وانظر الى القس عبد الاحد داوود وهو يقرر أن
                                كاتبوا الرسائل لم يكونوا على علم بما بهذه الأناجيل الأربعة
                                " يتحقق لدى من أمعن النظر مرة في مطالعة الرسائل السبع والعشرين - أن كاتبي الثلاث والعشرين منها لم يكونوا على علم بوجود الأناجيل الأربعة ، وان كل ما تحكيه الأناجيل من الأمثال والنصوص والوقائع والحكايات والمعجزات تكاد تكون كلها مجهولة لدى كاتبي الثلاث والعشرين رسالة . إذاً فالأناجيل الأربعة لم تكن موجودة في زمن الحواريين الخمسة أو الستة الذين كتبوا تلك الرسائل. ثم انظر الية يقرر بنور الحق

                                "ان الكاتب المسلم الباحث عن (أبابيل) أو عن (انشقاق القمر) لا يمكنه أن يكتب خبرهما بدون أن يستدل بالقرآن وينقل عنه ، فكذلك لا يتصور من كاتب مسيحي يبحث عن واقعة ذكرها الإنجيل ولا يستدل بالإنجيل ويقتبس منه ويستشهد به ، إذن فلا شبهة في أن الزمن الذي كتب فيه حضرات بولس وبطرس ويوحنا ويعقوب ويهوذا رسائلهم ، لم يكن يوجد فيه الأربعة الأناجيل المعزوة إلى متى ، ومرقص ، ولوقا ، ويوحنا ، التي في أيدينا ." هل يحتاج أى منا لقول بعد هذا الحق الساطع
                                16. تم ايقاف قس ايرلندى بروتستانتى لا يؤمن بعيد الميلاد أو بأن المسيح ابن الله عن العمل لمدة ثلاثة أشهر "للنظر فى أقواله".وقد أذهل اندرو فيرلونج القس البارز لمقاطعة ميث المصلين عندما نشر آراءه غير التقليدية عن تعاليم المسيحية فى موقعه على الانترنت.وقال لرويتزر "لا أومن بالفهم التقليدى لعيد الميلاد وهو ان الله اتخذ صورة انسان وولد كطفل فى بيت لحم".وقال فيرلونج "54 عاما" الذى تم ترسيمه فى كنيسة ايرلندا الانجليكانية فى أوائل السبعينيات انه احتفظ بأفكاره هذه على مدى ثلاثين عاما ولم يبح بها لأحد من أبناء ابرشيته.وأضاف "لم يكن يسوع وسيطا او مخلصا او فوق البشر او إلها. يتعين ان نتركه فى سلام فى موقعه فى التاريخ ونمضى قدما"
                                17. ونختم هنا برأى البرفسور دين هاير ( Den Heyer ) أستاذ كرسي "الكتاب المقدس" في جامعة كامبن اللاهوتية في هولندا الذى تربى في أسرة مسيحية محافظة، كما تخرج من جامعة لاهوتية (مسيحية) وأصبح أستاذًا فيها وقد أعلن في حوار مع صحيفة "ليدش داخبلاد" اليومية أن " الكتاب المقدس (أي الإنجيل) ليس كلاما من الله بل هو من صنع البشر، وأنه لا يحتوي حقائق أبدية بل يشكل ألوانا كثيرة من القصص المتنوعة عن البشر". وقال الأستاذ الجامعي الهولندي في السياق نفسه:" يشار إلى الإنجيل في العقيدة المسيحية على أنه كلمة الله، ولكن الذي يفسر هذا الكتاب عليه أن يعتبره في المقام الأول كلمات بشر". وكان البرفسور هاير قد أثار سنة 1996 ضجة مماثلة عندما أصدر كتابه "المغفرة: ملاحظات إنجيلية في قضية خلافية"، والذي انتقد فيه بشدة معتقدا آخر من معتقدات الديانة المسيحية، يقول بأن النبي عيسى عليه السلام قد افتدى بنفسه خطيئة البشر وأنه بموته على الصليب قد حرر البشرية من الآثام والخطيئة التي ارتكبها آدم عليه السلام .
                                وكان دين هاير قد أعلن في حواره الصحفي الأخير، بصراحة أيضا أنه "لا يتقبل العقيدة التي تقول بأن المسيح عليه السلام ذو طبيعة مزدوجة إلهية وبشرية في نفس الوقت؛ لأن الإنجيل إنما يدعو المسيح بلقب "ابن الله" لكونه يريد تحقيق الوحدة بين الله والإنسان".
                                وهو قول عالم مسيحى متخصص يغنى عن كل قول
                                ولى سؤال اخير اليس الله القادر على كل شىء الذى يقول للشىء كن فيكون قادرا على أن يقول للبشر غفرت لكم فيتم الغفران ام هل يجب علينا أن:
                                نشترى بعشرة جنيهات ما نستطيع أن نشترية بقرش واحد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!

                                هذه اقوال دارسين ولاهوتين درسوا وحققوا فنطقوا بالحق والحقيقه
                                أين هذا من كتاب
                                تم توثيقه من رب العزة
                                الى جبريل
                                الى الرسول
                                الى صدور المؤمنين حفظا وتدوينا غضا نديا لحظة نزولة من السماء


                                وفى النهاية لى سؤال لم أجد له اجابة وهو
                                (حيث ان تم طرح الانجيل للامة المسيحية فى القرن السابع عشر بعد ثورة مارتن لوثر كنج ,هل لاحظ الاخوة المسيحييون كم المذاهب الالحادية التى تفجرت فى اوروبا فور طباعة الانجيل واضطلاع المسيحيين علية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) انها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور
                                Last edited by واثق بالله; 11-05-2006, 01:07 PM.
                                ياسيدى المخترع العظيم يامن صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله........ وأيقظ الفحولة ....... أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X