السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله إخوانى الكرام
واسمحوا لى وتقبلوا طلبى فى أن نحسن الظن بالعضوة ميرنا
فإنت اهتدى بكم رجلاً خير لكم من حُمر النعم
الزميلة ميرنا
تقولين :
فيه أدلة كثيرة جداً (أيات وأحاديث ) تقول هذا المعنى
وهذا النبى من أرسله؟ الله ارسله
طيب هذا النبى من أين يأتى بكلامه؟ يأتى به بوحى من الله
طيب أيستقيم طاعة الله مع عدم طاعة هذا النبى؟ بالطبع لا
فهذا النبى أصلاً هو من ينزل عليه القرآن ويقرأه على الناس
قال تعالى: لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا لفى ضلال مبين
قال تعالى: قل يا أيها الناس إنى رسول الله إليكم جميعاً الذى له ملك السماوات والأرض لا إله إلا هو يحيي ويميت فآمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذى يؤمن بالله وكلماته وأتبعوه لعلكم تهتدون
قال تعالى: ومن لم يؤمن بالله ورسوله فإنا أعتدنا للكافرين سعيراً
قال تعالى: فآمنوا بالله ورسوله والنور الذى أنزلناه والله بما تعملون خبير
قال تعالى: وأطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون
كل هذه الأيات هى تحقيق لشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
فلا يكون المسلم مسلماً إلا أن يشهد بأنه لا إله إلا الله ويشهد بأن محمد رسول الله
لا يصح أن يشهد بواحده منهم فقط
وكذلك فى زمن كل نبى , لا يصح إيمان إلا أن يؤمنوا بالله وبالرسول الذى أرسله لهم
فالرسول ما يقوله حق ووحى من الله
قال تعالى: وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى
فلا يأتى الرسول صلى الله عليه وسلم بشىء من تلقاء نفسه بل هو وحى من عند الله
فإن آمنوا بالرسول وقوله فقط آمنوا بالله
تقولين :
(صورته) عائدة على صورة آدم وليس صورة الله
يعنى خلق الله آدم على صورته اللى صوره عليها أو قدرها له
تقولين :
الله لا يحتاج أن يصور لنا نفسه ولا نحتاج ذلك فليس تصورنا لله هو ما سيجعلنا نؤمن به ولا تصورنا لشكل الله هو ما سيدخلنا الجنة والنار
طيب .. نحن نؤمن بأن هناك ملائكة وشياطين , هل لابد أن يتجسدوا حتى مؤمن بهم؟ بالطبع لا
فنحن نؤمن بهم دون أن يتجسدوا ودون أن نتصور أشكالهم
تقولين:
لم نقل أن كل ما قاله المسيح كذب
بل نقول ان منه الحق ومنه ما كُذب به على المسيح
فالتحريف ربما يكون بتغيير الكلمات أو بحذف بعضها أو بزياده بعضها أو كتابه نصوص لم يقلها وتنسب له
وتسألى كيف الله يسمح بذلك
طيب أوجه نفس السؤال , كيف سمح الله أن تحرف التوراه؟ الكتاب المقدس نفسه قال ذلك
Jer:23:36: 36 اما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل انسان تكون وحيه اذ قد حرّفتم كلام الاله الحي رب الجنود الهنا.
Jer:8:8: 8 كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب. (SVD)
Rv:22:19: 19 وان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذه النبوّة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب في هذا الكتاب (SVD)
لو لم يحرف لما وجدنا هذه الكلمات وهذا التوبيخ والإتهام بالتحريف بين صفحات التوراه
فلن يكتب هذا الكلام بدون سبب
وقد كتب اسماء اسفار فى الكتاب المقدس ليس لها وجود !!!
مثل
1) سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في سفر العدد [ 21 : 14 ] فأين هو ؟!
2) سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في سفر يشوع [ 10 : 13 ] . فأين هو ؟
3) سفر أمور سليمان جاء ذكره في سفر الملوك الأول [ 11 : 41 ] فأين هو ؟
4) سفر مرثية ارميا وجاء ذكر هذه المرثية في سفر أخبار الايام الثاني [ 35 : 25 ] فأين هو ؟!
5) سفر أخبار ناثان النبي فأين هو؟!
6) سفر أخيا النبي الشيلوني فأين هو ؟!
7) وسفر رؤى يعدو الرائي وقد جاء ذكر هذه الاسفار في سفر أخبار الايام الثاني [ 9 : 29 ]
8) سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في سفر اخبار الايام الاول [ 29 : 31 ] فأين هو ؟!
9) كتاب العهد لموسى عليه السلام وقد جاء ذكره في سفر الخروج [ 24 : 7 ] فأين هو ؟!
يقول آدم كلارك: " حصل لقلوب العلماء قلق عظيم لأجل فقدان تاريخ المخلوقات ( سفر مفقود ذكر في ملوك (1) 4/32 - 13 ) فقداناً أبدياً ".
والله عز وجل أخبرنا بذلك فى القرآن
وايضاً هذا فى الكتاب المقدس
كل ما يرسل نبى إلى بنى إسرائيل يُكَذَب أو يقتل
والرسول صلى الله عليه وسلم آخر نبى ورسول والقرآن خاتم الكتب السماوية
فتكفل الله بحفظه ولم يتركه للبشر لانه لا نبى بعده ولا كتاب بعده
واسباب حفظه كثيره جداً
أما التوراة والإنجيل لم يكفل لها هذا ولم يتثنى لها مقومات الحفظ هذه لا برعاية الله ولا برعاية البشر
وأخيراً: فإن الله قادر ونحن متفقون على ذلك
وطالما الله قادر فهو لا يحتاج لأن ينزل ابنه ليقتل ليكفر عن خطايا البشر
الرب لا يحتاج لذلك
فالله يقدر أن يقول : غفرت لهم ..
كلمتين وينتهى كل شىء (غفرت لهم) لا يحتاج لصلب ولا ضرب ولا فيلم طويل عريض حتى يغفر فالله منزه عن ذلك
وينتهى الأمر دون أن ينتظر آلاف السنين منذ خلق آدم حتى يولد المسيح ويصلب!
طيب وما مصير من سبق صلب المسيح من الناس؟ والأنبياء منهم ؟ يعنى ابراهيم وداوود وغيرهم هل هم فى النار؟
ولما لم ينزل الرب ابنه ليصلب قبل هذا الموعد ؟ وكان يغفر للناس السابقين؟
الكتاب المقدس نفسه يشهد بأن من الظلم أن يؤخذ أحد بجريره غيره
أدم أخطأ طيب ما ذنب يسوع أو غيره؟؟
1 _ سفر التثنية [ 24 : 16 ] : (( لا يقتل الآباء عن الأولاد ، ولا يقتل الأولاد عن الآباء كل إنسان بخطيته يقتل ))
2 _ سفر إرميا [ 31 : 29 ، 30 ] :
(( وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ لَنْ يَقُولَ أَحَدٌ: قَدْ أَكَلَ الَْآبَاءُ الْحِصْرِمَ فَضَرَسَتْ أَسْنَانُ الأَبْنَاءِ». بَلْ كُلُّ وَاحِدٍ يَمُوتُ بِإِثْمِهِ، وَمَنْ يَأْكُلُ حِصْرِماً تَضْرَسُ أَسْنَانُهُ.))
3 _ سفر حزقيال [ 18 : 19 ، 22 ] :
(( لِمَاذَا لاَ يُعَاقَبُ الابْنُ بِوِزْرِ أَبِيهِ؟ حِينَ يُمَارِسُ الابْنُ الإِنْصَافَ وَالْحَقَّ وَيَعْمَلُ بِكُلِّ فَرَائِضِي فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا.أَمَّا النَّفْسُ الَّتِي تُخْطِيءُ فَهِيَ تَمُوتُ. لاَ يُعَاقَبُ الابْنُ بِإِثْمِ أَبِيهِ وَلاَ الأَبُ بِإِثْمِ ابْنِهِ. يُكَافَأُ الْبَارُّ بِبِرِّهِ وَيُجَازَى الشِّرِّيرُ بِشَرِّهِ. وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ. وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ ))
وهذا النص قطعى , يقول بكل وضوووووح وجلاء
أن المذنب إن رجع عن شره وتاب إلى الله وعمل صالحا , فإن الله يغفر له ويحيي ولا يموت ولا تذكر أثامه
يعنى واحد كان سفاح وتاب الى الله وقال : يارب تبت لك ولن أفعل معصية مرة اخرى
وفعلاً قام بالاعمال الصالحة
هل يقوم الرب بقتل ابنه بدلاً منه ؟؟؟
أم يقول له غفرت لك وحياة تحيا ببرك الذى عملت؟؟؟؟
النص فى منتهى الوضوح
ولنا عودة
حياكم الله إخوانى الكرام
واسمحوا لى وتقبلوا طلبى فى أن نحسن الظن بالعضوة ميرنا
فإنت اهتدى بكم رجلاً خير لكم من حُمر النعم
الزميلة ميرنا
تقولين :
بالنسبة للايه اللي بتقول فاتبعوني يحببكم لله انا فاهمه معناها لكن اول مره اشوف نبي يركز على اهمية اتباعه من غير ما يقول ان السبب في ده ان كلامه كلام الله
وهذا النبى من أرسله؟ الله ارسله
طيب هذا النبى من أين يأتى بكلامه؟ يأتى به بوحى من الله
طيب أيستقيم طاعة الله مع عدم طاعة هذا النبى؟ بالطبع لا
فهذا النبى أصلاً هو من ينزل عليه القرآن ويقرأه على الناس
قال تعالى: لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا لفى ضلال مبين
قال تعالى: قل يا أيها الناس إنى رسول الله إليكم جميعاً الذى له ملك السماوات والأرض لا إله إلا هو يحيي ويميت فآمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذى يؤمن بالله وكلماته وأتبعوه لعلكم تهتدون
قال تعالى: ومن لم يؤمن بالله ورسوله فإنا أعتدنا للكافرين سعيراً
قال تعالى: فآمنوا بالله ورسوله والنور الذى أنزلناه والله بما تعملون خبير
قال تعالى: وأطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون
كل هذه الأيات هى تحقيق لشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
فلا يكون المسلم مسلماً إلا أن يشهد بأنه لا إله إلا الله ويشهد بأن محمد رسول الله
لا يصح أن يشهد بواحده منهم فقط
وكذلك فى زمن كل نبى , لا يصح إيمان إلا أن يؤمنوا بالله وبالرسول الذى أرسله لهم
فالرسول ما يقوله حق ووحى من الله
قال تعالى: وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى
فلا يأتى الرسول صلى الله عليه وسلم بشىء من تلقاء نفسه بل هو وحى من عند الله
فإن آمنوا بالرسول وقوله فقط آمنوا بالله
تقولين :
طيب انا قرأت حديث بيقول اظن (خلق الله ادم على صورته)
لو الحديث ده مش موجود انا باعتذر لكن لو موجود ايه معانه؟ مش معناه ان الله زي ادم؟؟
لو الحديث ده مش موجود انا باعتذر لكن لو موجود ايه معانه؟ مش معناه ان الله زي ادم؟؟
يعنى خلق الله آدم على صورته اللى صوره عليها أو قدرها له
تقولين :
وفي موضوع التجسد عقلي متفق معاك ان تجسد الله في بشر بيعمل كل شيء بالجسد بيعملوه البشر فيه انتقاص من الله
لكن مش يمكن علشان الله فوق تصورنا البشري تجسد؟
لكن مش يمكن علشان الله فوق تصورنا البشري تجسد؟
طيب .. نحن نؤمن بأن هناك ملائكة وشياطين , هل لابد أن يتجسدوا حتى مؤمن بهم؟ بالطبع لا
فنحن نؤمن بهم دون أن يتجسدوا ودون أن نتصور أشكالهم
تقولين:
والله بحاول اكون منطقيه لكن ازاي ممكن يكون كل حاجه قالها المسيح كدب :(؟؟؟ وازاي ربنا يسمح بكده :(؟؟؟؟
بل نقول ان منه الحق ومنه ما كُذب به على المسيح
فالتحريف ربما يكون بتغيير الكلمات أو بحذف بعضها أو بزياده بعضها أو كتابه نصوص لم يقلها وتنسب له
وتسألى كيف الله يسمح بذلك
طيب أوجه نفس السؤال , كيف سمح الله أن تحرف التوراه؟ الكتاب المقدس نفسه قال ذلك
Jer:23:36: 36 اما وحي الرب فلا تذكروه بعد لان كلمة كل انسان تكون وحيه اذ قد حرّفتم كلام الاله الحي رب الجنود الهنا.
Jer:8:8: 8 كيف تقولون نحن حكماء وشريعة الرب معنا.حقا انه الى الكذب حوّلها قلم الكتبة الكاذب. (SVD)
Rv:22:19: 19 وان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذه النبوّة يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب في هذا الكتاب (SVD)
لو لم يحرف لما وجدنا هذه الكلمات وهذا التوبيخ والإتهام بالتحريف بين صفحات التوراه
فلن يكتب هذا الكلام بدون سبب
وقد كتب اسماء اسفار فى الكتاب المقدس ليس لها وجود !!!
مثل
1) سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في سفر العدد [ 21 : 14 ] فأين هو ؟!
2) سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في سفر يشوع [ 10 : 13 ] . فأين هو ؟
3) سفر أمور سليمان جاء ذكره في سفر الملوك الأول [ 11 : 41 ] فأين هو ؟
4) سفر مرثية ارميا وجاء ذكر هذه المرثية في سفر أخبار الايام الثاني [ 35 : 25 ] فأين هو ؟!
5) سفر أخبار ناثان النبي فأين هو؟!
6) سفر أخيا النبي الشيلوني فأين هو ؟!
7) وسفر رؤى يعدو الرائي وقد جاء ذكر هذه الاسفار في سفر أخبار الايام الثاني [ 9 : 29 ]
8) سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في سفر اخبار الايام الاول [ 29 : 31 ] فأين هو ؟!
9) كتاب العهد لموسى عليه السلام وقد جاء ذكره في سفر الخروج [ 24 : 7 ] فأين هو ؟!
يقول آدم كلارك: " حصل لقلوب العلماء قلق عظيم لأجل فقدان تاريخ المخلوقات ( سفر مفقود ذكر في ملوك (1) 4/32 - 13 ) فقداناً أبدياً ".
والله عز وجل أخبرنا بذلك فى القرآن
وايضاً هذا فى الكتاب المقدس
كل ما يرسل نبى إلى بنى إسرائيل يُكَذَب أو يقتل
والرسول صلى الله عليه وسلم آخر نبى ورسول والقرآن خاتم الكتب السماوية
فتكفل الله بحفظه ولم يتركه للبشر لانه لا نبى بعده ولا كتاب بعده
واسباب حفظه كثيره جداً
أما التوراة والإنجيل لم يكفل لها هذا ولم يتثنى لها مقومات الحفظ هذه لا برعاية الله ولا برعاية البشر
وأخيراً: فإن الله قادر ونحن متفقون على ذلك
وطالما الله قادر فهو لا يحتاج لأن ينزل ابنه ليقتل ليكفر عن خطايا البشر
الرب لا يحتاج لذلك
فالله يقدر أن يقول : غفرت لهم ..
كلمتين وينتهى كل شىء (غفرت لهم) لا يحتاج لصلب ولا ضرب ولا فيلم طويل عريض حتى يغفر فالله منزه عن ذلك
وينتهى الأمر دون أن ينتظر آلاف السنين منذ خلق آدم حتى يولد المسيح ويصلب!
طيب وما مصير من سبق صلب المسيح من الناس؟ والأنبياء منهم ؟ يعنى ابراهيم وداوود وغيرهم هل هم فى النار؟
ولما لم ينزل الرب ابنه ليصلب قبل هذا الموعد ؟ وكان يغفر للناس السابقين؟
الكتاب المقدس نفسه يشهد بأن من الظلم أن يؤخذ أحد بجريره غيره
أدم أخطأ طيب ما ذنب يسوع أو غيره؟؟
1 _ سفر التثنية [ 24 : 16 ] : (( لا يقتل الآباء عن الأولاد ، ولا يقتل الأولاد عن الآباء كل إنسان بخطيته يقتل ))
2 _ سفر إرميا [ 31 : 29 ، 30 ] :
(( وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ لَنْ يَقُولَ أَحَدٌ: قَدْ أَكَلَ الَْآبَاءُ الْحِصْرِمَ فَضَرَسَتْ أَسْنَانُ الأَبْنَاءِ». بَلْ كُلُّ وَاحِدٍ يَمُوتُ بِإِثْمِهِ، وَمَنْ يَأْكُلُ حِصْرِماً تَضْرَسُ أَسْنَانُهُ.))
3 _ سفر حزقيال [ 18 : 19 ، 22 ] :
(( لِمَاذَا لاَ يُعَاقَبُ الابْنُ بِوِزْرِ أَبِيهِ؟ حِينَ يُمَارِسُ الابْنُ الإِنْصَافَ وَالْحَقَّ وَيَعْمَلُ بِكُلِّ فَرَائِضِي فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا.أَمَّا النَّفْسُ الَّتِي تُخْطِيءُ فَهِيَ تَمُوتُ. لاَ يُعَاقَبُ الابْنُ بِإِثْمِ أَبِيهِ وَلاَ الأَبُ بِإِثْمِ ابْنِهِ. يُكَافَأُ الْبَارُّ بِبِرِّهِ وَيُجَازَى الشِّرِّيرُ بِشَرِّهِ. وَلَكِنْ إِنْ رَجَعَ الشِّرِّيرُ عَنْ خَطَايَاهُ كُلِّهَا الَّتِي ارْتَكَبَهَا، وَمَارَسَ جَمِيعَ فَرَائِضِي وَصَنَعَ مَا هُوَ عَدْلٌ وَحَقٌّ فَإِنَّهُ حَتْماً يَحْيَا، لاَ يَمُوتُ. وَلاَ تُذْكَرُ لَهُ جَمِيعُ آثَامِهِ الَّتِي ارْتَكَبَهَا. إِنَّمَا يَحْيَا بِبِرِّهِ الَّذِي عَمِلَهُ ))
وهذا النص قطعى , يقول بكل وضوووووح وجلاء
أن المذنب إن رجع عن شره وتاب إلى الله وعمل صالحا , فإن الله يغفر له ويحيي ولا يموت ولا تذكر أثامه
يعنى واحد كان سفاح وتاب الى الله وقال : يارب تبت لك ولن أفعل معصية مرة اخرى
وفعلاً قام بالاعمال الصالحة
هل يقوم الرب بقتل ابنه بدلاً منه ؟؟؟
أم يقول له غفرت لك وحياة تحيا ببرك الذى عملت؟؟؟؟
النص فى منتهى الوضوح
ولنا عودة


" اللهم أرنا الحق حقاًو ارزقنا إتبعاه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا إجتنابه " .. وتأكدي أن الفطرة السليمة لن تخطأ الطريق إلي الله .. إن شاء الله .
îن îëéىهْ نçمùهْ?