إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تائهة بين الاسلام والمسيحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #91
    الأخت العزيزة ميرنا, السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    سبقنى الأخوه اعزهم الله فى الدنيا و الأخره بالرد على بعض الأسئله التى وجهت لي و قد أوفوا و الحمد لله و انا كما قلت اننى اقلهم علما. و لذلك لن اعيد اجابة سؤال قد جاوبه احد منهم الا اذا كان هناك اضافة و ليس اكثر و ذلك للأيجاز قدر المستطاع.

    انا قلت اعتبروني مسيحية وخلاص لاني فعلا عشت مسيحية ولحد فترة قصيرة جدا كنت باروح الكنيسة واللي منعني اني اروح الكنيسة اني حسيت اني كل ما باروح بيزداد ميلي وعاطفتي للكنيسة ولكل الناس الطيبين اللي بلاقيهم مع ان عقلي مش بيريحني
    و من قال من المسلمين ان النصارى لا يوجد بهم طيبون, ابدا كل أمه و كل دين و كل مجتمع به الخليط البشرى المعروف الطيب و الشرير و الصالح و الطالح و هكذا. و الأسلام يعترف بهذا الرسول عليه الصلاة و السلام قال "خيركم في الجاهلية خيركم في الإسلام". فمثلا من عاشر الهنود مثلا يعلم انه طيبون جدا و هكذا. و على الطرف الأخر هل تعتقدى ان المسلمين غير طيبين بمجملهم؟ الحساب يكون على المجمل العام للمجتمع.

    لكن انا فهمت من حضرتك ان المسيحيين اللي تعرفهم بيستغلوا المحبه علشان يوصلوا للي عايزينوه
    انا هاضرب لحضرتك مثال تاني لو جيه مسلم وطلق مراته من غير ما تكون هي عايزه كده وسابها وعندها اطفال مع انها ضحت كتير علشانه ساعتها هنقول ان الاسلام غلط علشان الانسان ده اتصرف بطريقه غلط؟
    والا هنقول انه استخدم الاسلام لخدمة مصلحته؟؟
    لو حد هيفهم ان ده دفاع عن المسيحية انا مش هاعترض علشان اعتقد مش من العدل ان اشهد بغير الحق
    رد الأخوه على هذه النقطه و لكن لى اضافه بعد اذنك و اذنهم. هناك فرق يا اختاه. كلمة الله محبه كلمه مبهمه جدا و فضفاضه الى ابعد الحدود, بينما الطلاق هو سماحيه محدده و مقننه ناهيك عن سوء استخدامها. و بأختصار فى موضوع الطلاق هل يكون سوء الأستخدام من الرجل فقط؟ الم تسمعى عن حالات تكون المرأه هى من تسعى للطلاق؟ و على الطرف الأخر بالله عليك اذا تزوجتى شخص ما و اكتشفتى انكم غير متوافقين بدرجه عاليه ايهما افضل الأستمرار فى علاقه فاشله لن تنتج الا فشلا اكبر منه ام ان كلا منكم يحاول ان يبدء من جديد. اخبرينى و ان احترم فيكى بحثك عن الحق كم اسره مسيحيه سيحدث فيها الطلاق لو ان الكنيسه اباحت الطلاق لمدة نصف ساعه لا اكثر؟

    وانا في موضوع محبة الله لينا قلت اني موافقه ان محبته في الاسلام زي محبته في المسيحية لكنه في الاسلام بيبعت شياطين علشان تزيد الكافرين بعد عنه بدال ما يقدم ليهم كل حاجه علشان يرجعوا لاحضانه
    سأتجاوز مؤقتا عن مساواتك بين محبة الله للبشر بين الأسلام و المسيحيه لان هناك فرق و فرق شاسع لصالح الأسلام. دعينا نتكلم عن موضوع الشيطان
    أولا: مفهوم الشيطان فى المسيحيه غير مفهوم الشيطان فى الأسلام. فى المسيحيه الشيطان ذو سلطه و تحكم جباره على الأرض لدرجة انه جرؤ على تجريب المسيح. تخيلى من يعتقد انه اله يجرب من من؟ من الشيطان و هذا هو الدليل من أنجيل متى الأصحاح الرابع:
    1 ثُمَّ أُصْعِدَ يَسُوعُ إِلَى الْبَرِّيَّةِ مِنَ الرُّوحِ لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ.
    ثم نصل الى
    8 ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضًا إِبْلِيسُ إِلَى جَبَل عَال جِدًّا، وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَا،
    9 وَقَالَ لَهُ: «أُعْطِيكَ هذِهِ جَمِيعَهَا إِنْ خَرَرْتَ وَسَجَدْتَ لِي».
    ايضاُ سأترك التعليق لكى على هذه الفقرات. دعينا ننتقل الى الأسلام
    {الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً }النساء76
    لماذا ضعيف؟ لان الله اعطانا السلاح ثم الوصايا التى تجنبنا هذا الخبيث
    {وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }الأعراف200
    {إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ }الأعراف201
    {إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ }الأنفال11
    {فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ }النحل98
    {إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ }فاطر6
    {أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ }يس60
    {وَلَا يَصُدَّنَّكُمُ الشَّيْطَانُ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ }الزخرف62

    اذا الكافرين و العصاه هم من اتبعوا الشيطان. ان الشيطان عدو لكل الناس لكن هناك من يدرك هذا و يستخدم ما قاله الله فى صده و هناك من لا يدرك او لا يريد ان يدرك. الذى يذهب ليزنى و يفعل اى معصية او جريمة الا يطيع الشيطان و يعصى الله و اوامره؟ و هنالك من يعلم ان فعلا ما حرام و يصر على فعله. و هنالك من يكفر بالله و يعبد بقره او نارا او صنما الخ او حتى الشيطان نفسه. يتمادا فى غيه و يسلم نفسه للشيطان. أن الأيه الكريمه
    {أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً }مريم83
    توضح ان الأز هو للكافرين لم يقل انه مثلا للعصاه او حتى للمشركين الذين يؤمنون بالله ولكنهم يشركوا معه اله اخر. الكافر هو المعرض عن الله. و لا يفهم من هذه الأيه (فى ضوء ان كيد الشيطان ضعيف اصلا) انه لا امل امام هذا الكافر ربما يكون از الشيطان الذى هو تهييج على المعاصى كما جاء فى تفسير الجلالين, و الأغراق فى المعاصى بسبب هذا و الوصول لمرحلة التشبع هي بداية العوده الى الله و البحث عن الحق.

    و انا احرر هذه المداخله وجدت مداخلتك الثانيه و تجنبا للأطاله و التكرار فى ما اصبحتى مقتنعه بيه فسأتوقف عند هذا الحد.

    احب اعتذر من حضراتكم واقول انا مش هاسأل غير في الامور اللي احس بالعطش لمعرفتها ومحدش يجبرني ابحث في ايه واسيب ايه وخاصة ان كل واحد منكم مختلف مع الاخر في الامور اللي لازم اسأل فيها
    و انا متفق معك تماما فى هذه النقطه و من حققك و من حق اي انسان ان يبحث عن ما يقلقه هو. ان الذين اسلموا لله على مدى التاريخ اسلموا برؤي و مبررات مختلفه.

    هدانا الله و اياك الى سواء السبيل
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #92
      قلتى يا أختاه

      "وانا بصراحة معلوماتي عن مخطوطات الكتاب المقدس مش اد كده لكني اعرف ان اقدم المخطوطات الموجوده في العالم هي مخطوطات الكتاب المقدس وان ربنا سمح بضياع النسخ الاصليه علشان محدش يعبدها زي ما اسرائيل عبدوا الحية النحاسية لو حضرتك عندك معلومات يريت تفيدني بيها وبمصدرها "
      وحتى لا يستمر هذا الجهل وجب عليكى أن تقرأى هذه المقالات العلميه المهمه
      ولكن بشرط ان تفتحى قلبك وعقلك




      هداك الله الى الحق
      ياسيدى المخترع العظيم يامن صنعت بلسما قضى على مواجع الكهوله........ وأيقظ الفحولة ....... أما لديك بلسما يعيد لامتنا الرجوله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #93
        السلام على من أتبع الهدى

        العضوة ميرنا , تحية طيبة

        أريد الإطمئنان بداية على ما سبق الرد عليه , واما ما لم تزل شبهته فنرد عليه بعون الله

        تقولين :
        والاخ ابو ذر المصري قال ان ارادة الله كانت ان الكتاب يتحرف؟ ربنا يريد كده ليه؟ علشان نحتاس؟
        انا فهمت كلام حضرتك عن ان الكتاب المقدس اتحرف ولكن اللي مفهمتوش ليه اصلا ربنا يخلي الحرية لاسرائيل انهم يحفظوا الكتاب ؟ ليه محفظوش زي ما المسلمين بيقولوا انه هو اللي اتكفل بحفظه؟
        الموضوع لا يدعوا للحيرة ولا شىء
        أضيف على الأسباب السابقة
        أولاً: التوراة والإنجيل نزلت على بنى إسرائيل فقط
        ثانياً: التشريع كان يتوافق مع زمانهم فقط
        ثالثاً: تنبأت التوراة بنبى يأتى بشريعة (عيسى) وعندما ظهر هذا النبى ليأتى بتشريع يوافق الزمن بالتدرج المطلوب أنكره اليهود وكفروا به وحاولوا قتله (وهذه عادتهم كما قتلوا ييحيي وزكريا وغيرهم الكثير من أنبياء بنى إسرائيل)
        يقول تعالى: ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقاً كذبتم وفريقاً تقتلون
        رابعاً: أن الله لم يتعهد بنفسه بحفظ الكتب السابقة وإنما تعهد بذلك نصاًُ فى القرآن
        قال تعالى: إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون
        خامساً: أن القرآن الكريم هو خاتم الرسالات والكتب السماوية ومن الواجب حفظه يقيناً
        سادساً: الإسلام غير المسيحية واليهودية , فهو رسالة للإنس والجن ولكل البشر وليس العرب فقط كما كان فى الكتب السابقة لليهود فقط
        سابعاً: أنه وجب حفظه لأنه لا رسول بعد النبى صلى الله عليه وسلم حتى إذا حرف يبين لهم أنه حرف ويوحى إليه بكتاب جديد
        ثامناً: أن القرآن تشريعه باقى إلى قيام الساعة وليس لفتره محدده
        تاسعاً:أن القرآن هيئت له أسباب الحفظ التى لم تتوافر للكتب السابقة
        فالقرآن محفوظ فى الصدور وأخذ بالتلقى وعلم عنه التواتر
        يعنى لو احرقت كل مصاحف العالم , فلن يضيع القرآن لأن الناس تحفظه كما يحفظون أسمائهم
        عكس الكتاب المقدس , فلا يوجد مسيحى واحد يحفظه كاملاً بل يستحيل حفظه كاملاً
        ومن اسباب حفظه وجود النسخة الأصلية وهى محفوظة حتى الآن , على العكس من الكتاب المقدس
        التى تقول دائرة المعارف البريطانية هل كتاب الإنجيل الاربعة أنهم ليسوا هم حوارى المسيح ولم يروه !
        ولا توجد مخطوطة واحده للأناجيل باللغة الأصلية التى من المفترض أن يكتب بها الإنجيل بل معظمها يونانية وقليل عبرية , وهذا يدل على بعد مدة كتابة الأناجيل , غير ظهور نسخ ومخطوطات متعدده كل فترة تخالف الأناجيل السابقة مثل مخطوطات نجع حمادى وغيرها , وتعدد نسخ الأناجيل , وتعدد ترجماتها المختلفة
        والمصيبة الكبرى ما يسمى بالنسخة المنقحة ( منقحة من قِبل من)؟ هل من الله؟ لا بل البشر هم من نقحوا كلام الله !! كيف يكون كلام الله قابل للتنقيح بزيادة ونقصان ؟
        وعندى من الأدلة السمعية - وبإعتراف البابا شنودة - والوثائقية ما يثبت تحريف الإنجيل يقينا على استعداد لسرد موضوع كامل لها



        وبخصوص الود والبر


        ناخد مثال ..

        قال تعالى: ووصينا الإنسان بوالديه حسنا وإن جاهداك لتشرك بى ما ليس لك به علم فلا تطعهما إلى مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون
        هذا الأب او هذه الأم لو كانوا كفار ويجاهدوه (يعنى مطلعين عينه عشان يكفر ) .. الأبن هنا لا يود وإنما يبر
        ونزلت هذه الآية فى سعد بن أبى وقاص - وكان مضرب أمثال العرب فى بر والدته
        فلم تُسلم وكانت تستغل حب ابنها لها كى يكفر بمحمد ودينه


        مثال أوضح

        فى فتح مكة لما دخل الرسول صلى الله عليه وسلم فاتحاً مكة على رأس جيش قوامة 10.000 مقاتل
        وقال للكفار (ماذا تظنون أنى فاعل بكم)؟ - مع انهم هم القوم الذين كفروا به وأخرجوه وطردوه وحاربوه وفعلوا به الأفاعيل -
        قالوا : أخ كريم وابن أخ كريم
        مع أن رد الفعل الطبيعى مع كفار زى دول وهو داخل منتصر وجيشه منتشر فى المدينة كلها أن يذبحهم ذبح الشياه ولن يعتب عليه أحد فقد قاتلوه وقتلوا أصحابه
        لكنه قال
        قال : إذهبوا فأنتم الطلقاء

        الشاهد .. هذا بر أو وُد؟
        هذا بِر مع أنهم كفار لم يسلموا بعد



        تقولين :
        لكني مفهمتش يعني خلق الله ادم على صورة ادم؟ ينفع كده؟؟
        حاضر .. نوضح أكثر

        وبالمناسبة
        فإن المسيحية هى التى تشبه الإنسان بالله وليس الإسلام
        فى الكتاب المقدس سفر التكوين الإصحاح الأول الفقرة 27
        يقول

        فخلق الله الانسان على صورته على صورة الله خلقه ذكرا و انثى خلقهم

        أما فى الإسلام
        فالحديث يقول: خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعاً فلم يزل البشر ينقص حتى الآن
        والحديث الذى فى البخارى يقول : خلق الله آدم وطوله ستون ذراعا ، ثم قال : اذهب فسلم على أولئك من الملائكة فاستمع ما يحيونك ، فإنها تحيتك وتحية ذريتك . فقال السلام عليكم فقالوا : السلام عليكم ورحمة الله . فزادوه : ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم ، فلم يزل الخلق ينقص حتى الآن

        وفى لفظ مسلم تقول :فكل من يدخل الجنة على صورة آدم وطوله ستون ذراعاً فلم يزل الخلق ينقص حتى الآن


        أسقط النصارى باقى الحديث للتلبيس على الناس والحديث أصلاً شارح وموضح نفسه

        ولا يمكن أن يكون لله مقياس طول وأن يكون طول الله ستون ذراعاً
        فكما قلت , صورته عائدة على صورة آدم التى قدرها الله له وليس على صورة الله
        وهذا أيضاً رد للداروينية (أصحاب نظرية دارون) الذين يقولون أن الإنسان كان أصله قرد
        فهذا رد عليهم أن الإنسان خلق منذ البدء بهذا الشكل ولم يكن قرداً أو خلية
        بخلاف بنيه فإن كلا منهم يكون نطفة ثم علقة ثم مضغة ثم عظاما ، و حتى فى الهيئة النهائية نجد بعض الإختلافات بين أدم و بنيه فى الحجم و القوة...إلخ، لكن آدم لم يخلق نطفة ثم طفلاً ثم رجلاً بل خلق على هذه الصورة أى صورته كرجل

        قال تعالى : ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم
        والمصور ادم اذاً ، فآدم على صورة الله يعني ان الله هو الذى صوره على هذه الصورة التى تعد احسن صورة فى المخلوقات

        ولنا عودة
        هداك الله إلى ما يحب ويرضى
        Last edited by أبوذر المصرى; 11-05-2006, 02:30 PM.
        تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع
        لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع



        ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #94
          نقطة تحريف الكتاب المقدس
          الكل متفقين ان الكتب المقدس مش كله غلط وفيه اشياء اتحرفت وفيه اشياء لا علشان الرب اعطى مهمت حفظ الكتاب للبشر
          وDebator بيقول ان كلام الله متحرفش لكن اسرائيل زادوا عليه
          والاخ ابو ذر المصري قال ان ارادة الله كانت ان الكتاب يتحرف؟ ربنا يريد كده ليه؟ علشان نحتاس؟
          والله مش قصدي اسخر لكن دي حاجة غريبة وغصبا عني مش قادرة استوعبها مش هاقتنع بيها غير لو ثبت لي ان القران هو كلمة الله ساعتها هاصدق ان الله ليه حكمة في ان الكتاب المقدس يتحرف.

          انت لا تصدقين موضوع تحريف الكتاب المقدس واعني هنا التوراه لا الاناجيل الاربعه لان الاناجيل الاربعه ليس الا كتب

          سيره للمسيح واعطيك الف دليل ودليل اذا اردت علي ذلك وان الانجيل ليس معناه البشاره وان انجيل المسيح قد ضاع

          لانه لم يحفظ او لم يكتب




          هل تريدين ان تري صور لنصوص موجوده في انجيل وغير موجوده في اخر

          هل ترغبي في رؤيه نصوص وضعت ثم حذفت (( واسالي نفسك من وضوعها ولماذا حذفها واين الروح القدس في الموضوع))

          هل تعلمين ان الكثير من النصوص في الاناجيل هي اضافات لا حقه وان ارتي ادلك عليها

          هل تعلمين ان حتي 200 سنه بعد وفاه المسيح لم تكن هناك اناجيل ولا شئ سوي التوراه

          هل تعلمين ان من وضع الاباء الاوائل لا يعترفون بالروح القدس ولا يساوون بين الاب والابن وان حكايه الثليث لم تعرف الا من المجامع



          هل تعلمين ان معظم كتبه الاناجيل معظمهم غير معرفين وليس صحابه المسيح كما تقولون


          هل تعلمين انه يوجد حوالي 200 انجيل تم اختيار اربعه منها بواسطه مجموعه من الكهنه اي اناس مثلي ومثلك وبتطبيق احتمال خطاءهم تون نسبه الصواب في ان النصاري يحملون سيره حقيقه للمسيح لا تتعدي 2 او 3 % واقول كتب تاريخ وليس كتب من عند الله


          ان كنت لا تعلمين فالوقت قد حان لتعلمي

          وان كنت تعلمين فتلك مصيبه كبري



          اقتبس من د شريف حمدي الجزء التالي

          نعود إلى موضوع السؤال الذي يسأله النصارى في موضوع التحريف والذي يحاول به القساوسة والمُنَصِّرون أن يدافعوا به عن الكتاب المقدس أمام عوام النصارى ويحاولون ستر عورة الكتاب فيرقعون فضائح التحريف بهذه الأسئلة وهم يعلمون أساساً أن سؤالهم هذا هو سؤال فاشل لا معنى له ولا يصح أن يسألوه ولكنهم مساكين يحاولون جاهدين أن يدافعوا عن مصدر رزقهم وعن الدجاجة التي تبيض لهم فلو إفتضح أمر الكتاب المقدس لنفر الناس منهم ولتركوهم وتركوا ذلك الدين المُحَرَّف الباطل وبالتالي فَقَدَ القساوسة والدَّاعين إلى النصرانية مصدر رزقهم ولتسولوا في الشوارع, إن ما يطرحه النصارى من أسئلة في هذه الناحية هي أسئلة غير منطقية, فلا الكتاب كان له نسخة أصلية ولا يوجد شخص واحد بعينه قد حرف الكتاب ولم يحرف في زمان واحد أو مكان واحد ولكنه حرف علي مر العصور الطويلة التي كُتِب خلالها أو من أقلام الكتاب والنساخ أو أن النصوص الموضوعة فيه أساسا ليست وحياً إلهياً كما أن الكتاب لم تكن له أبداً نسخة أصلية وقد وضحنا هذا وأثبتناه بالدليل عدة مرات فكيف يطالبنا هو بالنسخة الأصلية التي لم يراها هو في حياته لا هو ولا أجداده ولا أجداد أجداده ولا علماء اللاهوت أنفسهم !!ا , ونحن لا نقول أن الكتاب تم جمعه كله في نسخة أصلية ثم حُرِّفت فهذا من الهراء فالكتاب مكتوب في خلال أكثر من ألف ومائتي عام ويزيد ونحن لا نقول أن الكتاب بدأ التحريف فيه بعد الألف ومائتي عام بعد جمعه كله في نسخة واحد ولكن حدث قبل هذا وبعد هذا وإلى الآن ومازال التحريف مستمراً (( وقد أوردنا النصوص الشاهدة على ذلك من الكتاب المقدس ومن شهادات علماء الكتاب المقدس )) وبهذا تبطل تلك الأسئلة الواهية التي ما وضعت إلا لتضليل العوام من النصارى الذين لا يعرفون ما يجري خلف الستار.فلا هكذا يكون السؤال ولا هكذا يجب أن يطرحه النصارى فهذا إنما يمثل إستخفاف بعقول النصارى قبل غيرهم من الناس , فالكل يعلم أن الكتاب مكتوب في خلال ما يقارب ألف وربعمائة عام فأين النسخة الأصلية التي يسألون عنها ؟؟ إنهم يسألون عن العدم , ولما تعجز في إحضار العدم يقولون لك إذا فما موجود هو ما كان لأنك لا تستطيع إحضار العدم !!! وهل يستطيع أحد النصارى أن يحضر لنا هو النسخة الأصلية التي يحكي عنها ؟ أين هي حتى نطالعها ونقول نعم هناك نسخة أصلية ؟ أخرجوها إن كانت عندكم , وإلا فأنت تطلب العدم كما وضحنا من قبل وكتابك لا يوجد له نسخة أصلية أبداً




          كيف سمح الله بتحريف كتابه ولماذا سمح بذلك ؟



          ? أولا :أن الله Iلم يتعهد بحفظ التوراة أو الإنجيل في أيدي الناس ولم يتعهد أبدا لا في التوراة ولا في الإنجيل بحفظ الكتاب ولا حتى في القرآن الذي يحاولون جاهدين أن يجدوا لهم مخرج فيه يثبت صحة كتابهم مع أنهم لا يؤمنون به . لكن القرآن كان صريحا في ذلك وأوضح أن القوم قد عبثوا بكتبهم وحرفوا كلام ربهـم , والله Iقد ائتمن البشر على هذه الكتب وأمرهم أن يتبعوها , ولكنهم خانوا الأمانة وبدلوا وحرفوا, فضلا عن ذلك فقد وضعنا النصوص التي تقول بأن الكتاب قابل للتحريف وأنه حرف بالفعل ومن الكتاب المقدس نفسه ومن القرآن أيضا .

          ولكن دائماً ما يحاول المبشرين خداع عوام النصارى بهذا النص ويقول لك كيف يقول ان الله لم يتعهد بحفظ الكتاب ؟؟وماذا عن قول متى : متى 5 عدد 18:فاني الحق أقول لكم إلى ان تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. (SVD)

          الناموس الذي لا يزول ليس هو الكتاب واستطيع ان اثبت لكي هذا


          عموما لا اريد ان اطيل عليكي ان اردتي ان اوضح اي شئ مما سبق فانا مستعد

          هدانا الله جميعا لما يحبه ويرضاه
          Last edited by ebn_alfaruk; 11-05-2006, 02:55 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #95
            ما كنت لأسئل وإنما آثرت الإجابة
            وما كنت أود احراجك بالسؤال ولكن لى سؤال يلح علىّ
            بخصوص إله المحبة

            الآن أنا مسلم - ولله الحمد - لا أؤمن بأن المسيح هو الله ولا إبن الله

            يوم القيامة هل يدخلنى الرب الجنة أم النار؟

            انتظر إجابة واضحة

            هداك الله لما يحب ويرضى
            تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع
            لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع



            ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #96
              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

              إخوانى فى الله أسف على قطع الحوار بهذه المداخله البسيطه :

              عزيزتى سأرد عليك بالعقل والمنطق فيما يتعلق بتحريف الإنجيل والتوراه وحفظ القرآن :

              القرآن تم حفظه من التحريف لأن النبى محمد هو النبى الخاتم وأن القرآن الكريم هو آخر الكتب السماويه .
              لذلك اورد القرآن بوضوح أن الله تعالى قد تكفل بحفظه من التحريف إلى أن تقوم الساعه .

              وهذا هو الفارق يا عزيزتى بين القرآن وبين الإنجيل

              فالإنجيل لم يرد به أنه أخر الكتب السماويه!!
              كذلك لم يرد بالإنجيل أن المسيحيه هى آخر الأديان !!

              وأعتقد ان هذا دليل عقلى على أن الإسلام دين الحق إذا تم مقارنته بالمسيحيه .

              ولتوضيح المر أكثر :

              كيف يفطن محمد إن كان كاذبا كما يدعى الحاقدين إلى أن يذكر فى القرآن أنه آخر الكتب السماويه وأن محمدا هو آخر الأنبياء والمرسلين وأن القرآن محفوظ ولن يعتريه تحريف!! وفى الوقت ذاته نجد أن إله النصارى قد خانته ذاكرته ونسى أن يذكر فى الإنجيل أن المسيحيه هى آخر الأديان أو أن الإنجيل هو آخر الكتب السماويه هذا إذا إفترضنا أن المسيحيه هى آخر الأديان فعلا كما يدعون !!!!!!!!!!!!!!

              وليت الأمر يقف عند حد أنه نسى أو خانته الذاكره ولكنه عجز أيضا عن أن يحفظ كتابه من التحريف أو الضياع بل ونسى أيضا كيف سيحاسب الناس يوم القيامه بموجب كتاب محرف !!!!!!!!!!

              يا عزيزتى التحريف فى الإنجيل أو التوراه لايخفى على أحد وليس بدعه إبتدعها المسلمون بل إن ذلك ثابت بشهاده باحثين ورجال دين مسيحيين إعترفوا بذلك ونحن لا نفترى ولا نروج لأكاذيب.




              ونصيحه يا عزيزتى : الأمر أبسط بكثير مما تعتقدين وهدايه الله للبشر تعتمد على ضمير ونيه من يبحث عن الحقيقه فمن يخلص النيه لله عز وجل وتكون نيته فعلا الوصول للحق فلابد أن يصل إليه ولابد أن يفتح الله له الطريق .

              أتمنى من الله أن تكونى صادقه النيه عازمه على الوصول للحق .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #97
                موقع الحقيقة العظمى http://www.truth.org.ye/ وهو موقع رائع بحق ويقارن بين الديانات الثلاث (المسيحية واليهودية والإسلام) وأعتقد أنه يمكنه الإجابة على كل تساؤلاتك فعلى السبيل المثال لا الحصر هو يعقد مقارنة في العقيدة بين المسيحية واليهودية والإسلام وذلك في النقاط التالية :

                1) القرآن والكتاب المقدس http://www.truth.org.ye/F8/koran1.htm

                2) العقيدة (توصيف الله و صفات الأنبياء )


                3) الصلاة بين الأديان الثلاثة http://www.truth.org.ye/F8/AKEDA2.HTM

                4) المعاملات وإن كانت النصرانية ليس بها تشريعات أصلاً ولا يعترفون حتى بالتشريعات في العهد القديم (توراة اليهود) http://www.truth.org.ye/F8/AKEDA2.HTM

                5) الإسلام والعلم (الإعجاز العلمي في القرآن مقابل الأخطاء العلمية الفاضحة في الكتاب المقدس ) http://www.truth.org.ye/F8/eslamal5.htm

                ويمكنك التجول في الموقع كيف تشائي وأعتقد أنكى ستجد ما يعينك على رؤية الحق إن شاء الله

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #98
                  لو قرأتي ياميرنا حياة الرسول ومبدا خلق آدم عليه السلام ودعوة ابراهيم عليه السلام قوموه للتوحيد ونزول عقاب الله لمن خالف شرعه لأيقنتي بأن الاسلام هيمن على جميع الأديان وبشر به نبي النصارى عيسى عليه السلام قال تعالى |ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد|||| ثم أبو بكر رضي الله عنه لو قال ذلك فهو من شدة ايمانه وخوفه من الله لا من تشككه فالمسلم وسط يحسن الظن بالله مع العمل ولايأمن من مكر الله
                  اسأل الله لك الهدايه وقد قال صلى الله عليه وسلم (والذي نفس محمد بيده لايسمع بي يهوديا ولانصرانيا ثم لم يتبعني الا دخل النار )وقال تعالى اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين) اللهم آمين فالمغضوب عليهم اليهود حرفوا دينهم وكتموا العلم والضالين النصارى يعبدون الله بلا علم واتخذوا بعد ذلك عيسى عليه السلام ربا فسبحان الله عما احدثوا وتعالى عن ذلك علوا كبيرا

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #99
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    الأستاذة العزيزة ميرنا
                    أنت أسأت فهمي تماما
                    الزميل المحترم حضرتك بتقول مش عايز تضايقني مع ان حضرتك لغاية دلوقتي مصر تكدبي في ان والدي مسلم!!!
                    ايه رايك لو كنت عارف انك صادق في حاجة وواحد كل شويا يشكك في كلامك ويكدبك؟ هتتبسط ساعتها؟؟
                    صدقيني لم أقصد أبدا تكذيبك
                    فكون أباك مسلما ولكنه لم يزرع فيك حب الإسلام ولم يعلمه لك منذ صغرك فأعتقد أنه ذنبه وليس ذنبك أنت
                    وأنا لم أتطرق أبدا لكون أباك مسلما أم لا فهذا أمر ليس له أي أهمية على الإطلاق فالمهم هو الشخص نفسه الذي أمامي وأنا أرى أمامي إنسانة محترمة وأسلوبها في الحوار أسلوب بناء لم أراه من قبل إلا مع قلة قليلة جدا من المسيحيين
                    ولكني أقصد أن أقول أنك فعلا تميلين للمسيحية وها أنت قلتيها أنك كنت تذهبين للكنيسة
                    ولكن أنت تتميزين عن الكثيرين غيرك أن لك عقل وقلب مفتوح ينشد الحق بصدق والله تعالى أعلم

                    وحضرتك مصر على كلامك يبقى ادخل في نقاش عقيم معاك ليه؟
                    انا لو موافقتكش في حاجة هتقول شفتم مش قلتلكم دي مسيحية وعاملة فيها مسلمة؟
                    مع اني ما قلتش اني مسلمة انا قلت والدي مسلم والعيب فيا مش في حضرتك اني دخلت امور شخصية في الحوار
                    يا عزيزتي أنت لم تدخلي النقاش في صورة تحدي
                    فكيف ستجدي منا التحدي؟؟؟
                    صدقيني كلنا هنا تحت أمرك طالما أنك بهذا الأدب وبهذه الأخلاق و تبحثين عن الحق

                    حضرتك بتقول ان الواحد يعامل عدوه بمحبه ده شئ مستحيل
                    انا مش موافقه حضرتك وحتى في المثال اللي قلته ان حد يقتل اخوك وتعامله بمحبة . والله بتحصل والمحبة دي بتأثر في اللي بيقتل اكتر من اي حكم قاسي وبترجعه للصح والله انا سمعت بحالة قريبه مني قدرت ام تغفر فيها للي كان سبب في اصابة ابنها بعاهة مستديمة وده غير الخاطي جدا
                    وأنا لي جاري والله منذ يومين فقط
                    هو رجل مسلم ملتزم وأحسبه على خير ولا أزكي على الله أحد
                    خرج طفله ذو العشر سنوات من المدرسة فصدمته سيارة
                    فذهب سائق السيارة وسلم نفسه للشرطة
                    فوجدت جاري يترك جثة ابنه في المستشفى والله ويذهب إلى قسم الشرطة ليتنازل عن أي حق ضد السائق بل ويدلي بأقوال أن ابنه شقي ويحب لعب الكرة في الشارع بعد خروجه من المدرسة وأن ابنه هو المخطئ وهو متحمل الذنب

                    وعندما سألوه لماذا فعلت ذلك قال"ما ذنب هذا الرجل المسكين .. ولدي وقد مات خلاص ... والرجل لم يكن يقصد ... فماذا سأنال من حبس هذا الرجل؟؟"

                    هذا هو التسامح المطلوب وهو شئ مطلوب في القرآن
                    لأن الله يجازي من يتسامح ويعفو هكذا بالحسنات ويغفر له الذنوب جزاء على تسامحه وعفوه
                    ولكن هل السائق الآن عدوه؟؟؟؟؟ لا
                    إذن فمن الممكن أن يحبه أو يكرهه
                    لكن أنا أتكلم عن العدو الذي ترسخت بيني وبينه العداوة
                    وبما أنه عدو فهو يكرهني فكيف أحبه؟؟؟


                    انا بس موافقة ان من ضربك على خدك الايمن فادر له خده الايسر ده كلام مش معقول وحضرتك قلت ان ابونا زكريا فسره بغير كده ؟ ممكن تحط التفسير بتاعه؟
                    أنا لم أقل أنه قد فسره تفسير مختلف
                    أنا قلت أنه اعترض على هذا النص وقال "أنا لو ضربني شخص على خدي الأمن سأضربه على خديه الأيمن والأيسر"
                    فبذلك هو يعترف بأن هذا النص غير قابل للتطبيق

                    وحضرتك بتقول ان ابونا زكريا بيألف
                    لو كان بيعمل كده فربنا شايفه لكن انا ما اقدرش انكر فضله عليا في انه فتح عنيا على الدين الاسلامي اكتر واكتر
                    ارجو انك متفهمش اني مقتنعه بكلامه كله لكن هو بيفتح في مواضيع كتير محدش غيره بيقدر يفتحها لكني مبحبش طريقته الشديدة في الكلام على النبي محمد
                    صدقيني والله هو يكذب كثيرا على الإسلام والمسيحية معا
                    وأعتقد أن المنتدى هنا به موضوع عن أكاذيبه في الإسلام والمسيحية
                    فهو يأتي بآيات وأحاديث ويفسرها بمزاجه
                    فضلا عن أنه يأتي بأحاديث موضوعة ومكذوبة وغير صحيحة ويعتبرها أنها صحيحة
                    هذا فضلا عن كذبه في العقيدة المسيحية نفسها

                    ونحن لسنا بصدد مناقشة هذا الآن لو أردت نناقشها في موضوع منفصل

                    حضرتك قلت ان الادلة اللي قالها الاخ خالد كافية لاثبات نبوة النبي محمد انا موافقة في حالة واحدة اني اكون عندي اطلاع كبير على التاريخ الاسلامي علشان اعرف ان الكلام اللي بيقوله حصل فعلا ؟
                    يبقى الحل الاسهل اننا نثبت ان القرآن كلام الله وبكده هنثبت ان النبي محمد هو نبي من عند الله زي ما ايماني بالانبياء في الكتاب المقدس جاي من اني مؤمنه ان ده كلام الله عل الاقل ده ايماني العام ومش بانكر انه ابتدى يهتز ومبأش زي الاول
                    او ممكن تثبت نبوته باي طريقة تقنعني
                    لي عدة أسألة لو سمحتي أن تجيبيني عليها
                    1- ما هو السبب المنطقي الذي توفر في الكتاب المقدس وتسبب في اقتناعك بأن الكتاب المقدس كلمة الله ؟؟؟
                    وبالتأكيد هذا السبب المتوفر في الكتاب المقدس غير متوفر من وجهة نظرك في القرآن لذلك لم تقتنعي أنه كلمة الله؟؟؟

                    2- من الممكن أن آتي لك بكتب من السيرة الصحيحة تثبت لك الأحداث التي تكلم عنها الأخ خالد فهل هذا يكفي؟؟

                    3- ما رأيك لو علمتي أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان أميا لا يعرف لا القراءة ولا الكتابة كيف استطاع أن يأتي بهذا الكلام البليغ الذي أعجز أعتى عتاة اللغة العربية في كل زمان منذ 1400 عام؟؟؟؟

                    4- ما رأيك أن هذا النبي الأمي الذي لا يعرف القراءة والكتابة لم يأتي بهذا القرآن وحسب لا ... بل وتحدى به الله أي شخص يشكك في صحة هذا الكلام تحدى الجميع أن يأتوا بسورة واحدة أو حتى بآية واحدة من مثل هذا القرآن ..أليس هذا بنبي؟؟؟

                    5- ما رأيك أن العديد من العلماء الباحثين عن الحق وجدوا تطابقا مزهلا بين العديد من الآيات في القرآن وبين العلوم الحديثة المكتشفة في القرن العشرين والقرن الواحد والعشرين وكان هذا سببا في إسلامهم
                    أليس هذا بكلام الله؟؟؟

                    الكلام اللي كتبته عن محبة الله يجننننننننننننننننننننننن
                    عارف حاجة انا عندي ايمان ان الاله لازم يكون بيحب اكتر من اي حد تاني
                    وهذا هو جزء بسيط من حب الله

                    ياريت تتفضل تشرح الاية واكون شاكرة ليك طالما حضرتك شايف انها مؤثرة للدرجة دي
                    إن شاء الله أجهز لك شرحا كاملا لهذه الآية حينما تعودين

                    وأدعو الله لنا و لك بالهداية والتوفيق في الدنيا والآخيرة

                    اللهم آمين

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • بسم الله الرحمن الرحيم

                      لي اقتراح بشأن تخصيص الردود حتى لا يتشعب الموضوع ويأتي بثماره إن شاء الله تعالى

                      أحد اقتراحين
                      الأول
                      أن تختار الأستاذة ميرنا بنفسها شخص معين تكون شعرت بانه هو أكثر فائدة وأكثر تفاهما معها وفي حال اعتذاره تحدد شخص آخر وهكذا

                      الثاني

                      أن تختار الأستاذة ميرنا بنفسها عدة أشخاص يردون عليها ولكن بتخصص حيث يتخصص كل أخ في مجال واحد فقط للرد فيه
                      فمثلا يتخصص أخ في الحوار حول نبوة النبي محمد
                      ويتخصص آخ في الحوار حول صفات الله
                      وآخر في تحريف الكتاب المقدس
                      وهكذا

                      أعتقد بذلك لن يتشعب الحورا وسيأتي بثمار أفضل من الردود المتكررة

                      فما رأي الأخوة؟؟؟

                      وأحب أن أعتذر عن صعوبة دخولي المنتدى حتى يوم السبت أو الأحد لأنني مشغول بالامتحانات
                      ليس للمذاكرة ....ولكن لأنني دكتور بأحد الجامعات ومشغول في أعمال الكنترول

                      وشكرا للجميع

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_islam_ma7aba
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        لي اقتراح بشأن تخصيص الردود حتى لا يتشعب الموضوع ويأتي بثماره إن شاء الله تعالى

                        أحد اقتراحين
                        الأول
                        أن تختار الأستاذة ميرنا بنفسها شخص معين تكون شعرت بانه هو أكثر فائدة وأكثر تفاهما معها وفي حال اعتذاره تحدد شخص آخر وهكذا

                        أعتقد أن هذا كلام ممتاز

                        عضو واحد ويكفى حتى لاتتوه المشاركات

                        على أن يناقش نقطة بنقطه بدلا من التمييع الحادث نتيجة الطيف الكبير من المشاركات وكلها ممتازه ... لكن تتوه فى بعضها
                        الـــــــSHARKـــــاوى
                        إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
                        فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • الإخوة الأفاضل لى تعليق بسيط
                          هل هناك أمر فى الدنيا أجمع عليه الناس؟ الجواب بالطبع لا فوجود الله نفسه اختلف فيه الناس بين مؤمن وملحد هل لأنى لا أفهم حكمة ما لأمر ما يعنى أن الأمر غير ممكن
                          مثلا نحن نعلم أن أكل السم يسبب الموت ولكن كيف يؤثر السم فى الإنسان بالموت قد أعلم أو لا أعلم ولكن جهلى بتفاصيل تأثير السم لا يؤثر فى حقيقة أن السم يقتل
                          لذا أقول للزميلة ميرنا أنت لا تتقبلى أن الله لم يحفظ الكتاب المقدس فهل عدم تقبلك للأمر يؤثر فى حقيقة وقوع التحريف
                          لنكن أكثر وضوحا ونأتى بأمثلة حتى لا يكون الكلام بلا دليل
                          فى سفر أخبار الأيام الثانى الإصحاح 21 و22
                          20 كان ابن اثنتين وثلاثين سنة حين ملك وملك ثماني سنين في اورشليم وذهب غير مأسوف عليه ودفنوه في مدينة داود ولكن ليس في قبور الملوك
                          1. وملك سكان اورشليم اخزيا ابنه الاصغر عوضا عنه لان جميع الاولين قتلهم الغزاة الذين جاءوا مع العرب الى المحلّة.فملك اخزيا بن يهورام ملك يهوذا
                          2 كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري.


                          هنا تكلم عن يهورام أبو أخزيا وعن أخزيا يهورام تولى الحكم وعمره 32 سنة وملك 8 سنوات ثم مات أى أنه مات وعمره 40 سنة ثم تولى ابنه الأصغر!!!!!!!!!!! وعمره 42 سنة أليس ذلك تناقض واضح؟ هل تعتقدين أن كلام الله يمكن أن يتناقض؟
                          المشكلة الأخرى فى نفس قصة أخزيا فى موضع آخر فى سفر الملوك الثانى الإصحاح 8
                          26 كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم.واسم امه عثليا بنت عمري ملك اسرائيل.

                          هنا تناقض آخر حيث يزعم كاتب السفر أن عمر أخزيا كان 22 وليس 42 كما ورد فى أخبار الأيام
                          يمكنك أن تسألى أحد القساوسة عن ذلك الأمر ولكن احذرى من توجيه فكرك نحو مسألة فرعية ألا وهى ماذا يفيدك حين تعلمى عمر أخزيا حين ملك هل سيؤثر ذلك فى دخولك إلى الملكوت؟
                          نحن نتحدث عن وجود تناقض والتناقض يعنى عدم الثقة فى الكتاب المسألة ليست التأثير فى دخول الملكوت
                          مثال آخر أنت تقولين بمقولة بولس أن كل الكتاب موحى به من الله فما قولك فى التالى
                          يقول بولس فى كورونثوس الأولى
                          25. واما العذارى فليس عندي امر من الرب فيهنّ ولكنني اعطي رأيا كمن رحمه الرب ان يكون امينا.
                          26 فاظن ان هذا حسن لسبب الضيق الحاضر انه حسن للانسان ان يكون هكذا.

                          هو يقول ليس عندى أمر من الرب ولكن أقول رايا من عندى وأظن ذلك حسن
                          فهل هذا موحى به من الله أم أنه رأى شخصى؟

                          آسف إخوانى على الإطالة
                          وأدعوك عزيزتنا ميرنا إلى الدخول على البالتوك فالحوار الصوتى والأخذ والعطاء أسرع فى توصيل المعلومة
                          عندك الغرف الإسلامية التى ستطرح عليك تسؤلات حول النصرانية
                          q_l_ll Muslim Christian Dialogue q_l_ll
                          وغرف ترد على الشبهات حول الإسلام

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميرنا

                            اخي الفاضل كرم انا باعترف ان ميلي العاطفي للمسيحية اكتر من الاسلام لكني بحاول اتحرر واكون موضوعيه في طريقة تفكيري علشان اوصل بحياد للحق
                            أختنا العزيزة لا لوم عليكي في ميلك القلبي حتي إسلاميا ، فالنبي صلي الله عليه وسلم كان يحب زوجته عائشة أم المؤمنين أكثر من جميع أزواجه لكنه كان يعدل بينهما جميعا و كان يقول مشيرا إلي محبة قلبه الزائدة لعائشة " اللهم هذا قسمي فيما أملك (أي العدل في النفقة و المسكن و غير ذلك ) فلا تؤاخذني فيما تملك ولا أملك (أي قلبه)"
                            و لكن كل ما أرجوه هو العدل خاصة أنك في مرحلة قد يسامحك الله عليها علي بعض سؤ الظن للوصول للحقيقة الكاملة لأنها من باب " بلي ولكن ليطمئن قلبي " فكوني نقادة لكل شئ و لا تجنح بك العاطفة حتي تضلك لأنك إن ضللت ثم ظهر لك يوم القيامة أن الإسلام هو دين الحق فلن ينفعك حينئذ بحثك عن الحقيقة لأنك لم تعدلي في الحكم

                            والكلام اللي قلته عن العهد القديم ما انكرش اني انا نفسي كنت دايما باتاسائل ازاي يكون في قسوه بالشكل ده وخاصة مع الاطفال لكن كنت لما باجي اشوف كلام المسيح وانه هو الكلام لكل ةقتكان ده بيديني نوع من التفكير ان الناس في ذلك الزمان هما اللي اجبرا شعب الرب انهم يعملوا كده يعني مش بابرر زي ما حضرتك فهمت
                            وانا بصراحة مقرأتش تفسير للاعداد اللي كتبتها غير اللي قلته هادور واشوف
                            كيف لا نسمي ما تقولينه تبريرا
                            يا عزيزتي لا شئ يبيح قتل الأطفال و النساء و البقر و المواشي و البيوت و تحريمهم بحد السيف إلا قلب قاسي و ليس الله " المحبة "
                            تخيلي المفارقة نحن المسلمين الذين يصمنا العالم المسيحي بأننا وراء الإرهاب نصر ونفتخر بعدم جواز قتل الأطفال و النساء و الشجر و غير ذلك في الحروب و نعتقد أن الحروب بين الرجال المقاتلين بعضهم البعض في حين أن حضرتك الميالة إلي الديانة المسيحية التي وصلت في المحبة حدا رائعا ( علي الأقل نظريا و في بعض الأعداد في الكتاب المقدس دون الأخري ) تصرين إلي الآن علي المكابرة و استباحة دم المرأة و الأطفال و البقر
                            طيب الأطفال ولاد 60 في 70 و النساء كذلك و ربما شاركوا في جريمة إغضاب الإله
                            طيب ما ذنب الحيوانات !!!!!!!!!!!!!!! سبحان الله
                            أذكرك بقول الله " و لا يجرمنكم شنئان قوم علي ألا تعدلوا ....إعدلوا هو أقرب للتقوي "
                            بالمناسبة أنا أطلب منك أن تضعي نفسك مقام امرأة من نساء أريحا الذين حرمهم يشوع بأمر من يسوع المسيح في العهد القديم .... فماذا سيكون رد فعلك حينها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                            أو إذا لم تستطيعي تخيل المنظر فبفضل الله سوف أساعدك علي هذا
                            في الرابط التالي لقطة تصور صورة صغيرة من اقتحام مدينة أريحا وقتل الأطفال و النساء مأخوذة من فيلم قامت بصنعه قناة البي بي سي عن يشوع و معركة أريحا و سترين فيها بعينك صراخ النساء و الأطفال و حاولي التخيل مع الوضع في الاعتبار أن هذا مجرد غيض من فيض و لا يقارن بحقيقة الأمر أبدا



                            و لعلمك هذا ليس غريبا حتي علي العهد الجديد فالسيد المسيح في بعض الأعداد في الكتاب المقدس يقول كلاما لا يصدر عن ذلك الإله المحب الذي سيق إلي الذبح كشاة بين يدي جزاريها فلم يفتح فاه و منه هذا العدد

                            " أجاب يسوع: مملكتي ليست من هذا العالم. لو كانت مملكتي من هذا العالم، لكان خدَّامي يجاهدون؛ لكي لا أسلَّم إلى اليهود. ولكن الآن، ليست مملكتي من هنا "
                            ماذا نستفيد من هذا العدد نستفيد أن ظروفه هي التي لم تجعله يجاهد من أجل أن لا يسلم لليهود و ظروفه هنا المقصود بها ضعف تلامذته و جبنهم

                            و هناك عدد أكثر غرابه و لا يكاد الإنسان أن يصدق أن يقوله المسيح المحب للخطاة و العشارين
                            "أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أُملَّك عليهم ، فأتوا بهم إلى هنا ، و اذبحوهم قدامي " ( لوقا 19/27 )
                            و حتي لا تظني أننا ندعي علي المسيحية فسأنقل لك كلام القمص تادرس في تفسيره و ستعجبين إن كنتي منصفة من كلامه حيث يبرر هو الآخر و يطلب من الخطاة أن يستقبلوا المسيح عند عودته بالإيمان حتي لا يذبحهم
                            وهاهو كلام القمص و هو نقلا عن القديس إكليمندس السكندري
                            القديس إكليمنضس السكندري

                            v "وأما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا، واذبحوهم قدامي" [27].

                            ليته لا يهمل أحد في مقابلة الملك لئلا يُطرد من حجال العريس.

                            ليته لا يوجد بيننا من يستقبله بكآبة، لئلا يُدان كمواطنٍ شرير يرفض استقباله كملكٍ عليه.

                            لنأتِ إليه معًا ببهجة، ولنستقبله بفرح، ونتمسك بوليمتنا بكل أمانة.


                            وحضرتك بتسأل ايه الفرق ما بين محبة الله في المسيحية وفي الاسلام اذا كان الغير هنا وهناك مش داخلين لا جنه ولا ملكوت ورايحين جهنم
                            انا هاقول لحضرتك اللي انه شايفاه مع ان نظرتي اتغيرت شويا من بعد ما الزملاء وضعوا الاحاديث عن محبة الله وفرحته بعودة الخاطي
                            الله في المسيحية بيعمل كل شي علشان الغير مؤمن يبقى مؤمن يعني بيحاول يضعه في كل شئ ممكن يرجعه لحضن الرب
                            طيب و بعدين ؟؟؟؟؟ الرب في المسيحية بيبذل كل ما في وسعه حتي يعيد المذنب إلي حضنه ثم ؟؟؟ بيفشل ؟؟؟ و بعدين يدخلوا بحيرة الكبريت ؟؟؟
                            في الآخر بيدخل النار تماما كما يفعل معه رب الإسلام فما الفرق ؟؟؟؟


                            الله في الاسلام يمكن في ايات بتقول كده لكن في ايات برضه بتقول انه بيزيد الغير مؤمن كفر وكده

                            ألم تر إنا ارسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم ) سورة مريم/83
                            يعني يبعت للكافرين شياطين بدال ما يبعتلهم ملائكه علشان يرجعوا ؟!!!
                            وفي ايات غيرها انا مش فاركاها
                            وده الفرق اللي انا شايفاه
                            ممكن بدل ما تقولي الله في الإسلام بيقول كذا و كذا
                            تقولي :
                            "حسب ما فهموني القساوسة في الكنيسة أو حتي حسب ما أنا فهمت "
                            و لا فالحة لما نتهم المسيحية تقوللي لأ الأنبا شنودة قال غير كدة (مع احترامي ليكي )
                            مرة تانية العدالة يا أستاذة ....مادمت في المسيحية لا تأخذي الكلام إلا من فم قسيس أو بابا فلا أقل من المساواة .
                            الله في القرآن لا يضل سوي من ضل ابتداءا و زاد في ضلاله حتي أغضب ربه و هذا موجود أيضا في العهد القديم مع ملاحظة أن القساوسة يقولون أن إله العهد القديم يهوة هو هو يسوع المسيح في العهد الجديد
                            يعني المسيحية و الإسلام فيها سواء

                            هل تعرفين يا أستاذة ميرنا آية في القرآن تقول " إن الذين فتنوا المؤمنين و المؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق "
                            في هذه الآية رغم أن الكفار فتنوا المؤمنين عن دينهم أي عذبوهم لكي يرتدوا عنه و أشعلوا نارا عظيمة و ألقوا فيها المؤمنين و رغم ذلك الله عز وجل يغريهم بالتوبة و يدعوهم إليها رغم أنهم عذبوا أوليائه فيقول " ثم لم يتوبوا "
                            فهل هذا الإله ليس محبا لعباده و رحيما بهم ؟؟؟؟؟
                            ولعلمك هذا الأمر معترف به حتي من أساطين المسيحية أن الله يرسل الرسل لهداية البشر ثم إذا لم يقبلوا الإيمان فإنه يزيدهم ضلالا علي ضلالهم و يسلمهم إلي قساوة قلوبهم
                            و هذا الدليل علي ذلك من كلام الدكتور القس منيس عبد النور في كتابه شبهات وهمية حول الكتاب المقدس
                            يقول منيس ردا علي صديقه غير المؤمن
                            قال المعترض الغير مؤمن: ورد في 1تيموثاوس 2: 3 و4 مخلِّصنا الله، الذي يريد أن جميع الناس يخلصون وإلى معرفة الحق يُقبلون ولكن ورد في 2تسالونيكي 2: 11 و12 ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال حتى يصدقوا الكذب، لكي يُدان جميع الذين لم يصدقوا الحق بل سُرُّوا بالإثم , فيُعلَم من الأول أن الله يريد أن يخلص جميع الناس، ومن الثاني أن الله يرسل إليهم عمل الضلال فيصدقون الكذب ثم يعاقبهم عليه ,

                            وللرد نقول بنعمة الله : كان الواجب على المعترض أن يذكر أيضاً 2تسالونيكي 2: 10 لتُظهر المعنى، ونصها: لأنهم لم يقبلوا محبة الحق حتى يخلصوا، ولأجل هذا سيرسل إليهم الله عمل الضلال , فمن حقائق المسيحية أن الله يود أن جميع الناس يقبلون الحق وتستنير أذهانهم، ولهذه الغاية أرسل الأنبياء والرسل لهداية الناس إلى الحق، فمن أصرّ على العناد أسلمه لقساوة قلبه, وقد أرسل موسى إلى فرعون المرة بعد الأخرى، فخالف وعاند، فأسلمه الله لقساوة قلبه, هذا هو معنى الآيات التي أوردها المعترض,

                            وإذا استقبح المعترض قول الكتاب المقدس إن الله أرسل إليهم عمل الضلال، نقول إنه ورد في الأعراف 7: 186 من يضلل الله فلا هادي له , وفي عدد 179 ولقد ذرأنا لجهنم كثيراً من الجن والإنس، لهم قلوب لا يفقهون بها، ولهم أعين لا يبصرون بها، ولهم آذان لا يسمعون بها, أولئك كالأنعام بل هم أضل , وبعض هذه الأقوال مأخوذ من قول إشعياء النبي: تسمعون سمعاً ولا تفهمون، ومبصرين تبصرون ولا تنظرون، وغمضوا عيونهم لئلا يبصروا بعيونهم ويسمعوا بآذانهم ويفهموا بقلوبهم ,
                            لاحظي أنه أقر بذلك ثم بين دليل واقعي أن الله يريد الهداية للبشر و الدليل أنه جل و علي يرسل الرسل ثم إذا رفض الناس يسلمهم إلي قساوة قلوبهم أو يرسل إليهم روح الضلال كما جاء في رسالة تسالونيكي
                            ثم يرد القس منيس علي الأستاذة ميرنا الحائرة و يقول أن هذا موجود مثيله في القرآن و يستدل علي ذلك ببعض الآيات
                            مما يعني عنده أن الاسلام في هذا الأمر يماثل المسيحية تماما و منه نستنتج أن جملتك التي قولتيها
                            لله في الاسلام يمكن في ايات بتقول كده لكن في ايات برضه بتقول انه بيزيد الغير مؤمن كفر وكده
                            تنطبق علي المسيحية و الإسلام
                            و هو ما أقوله أن و ما ترفضينه حضرتك ...فما ردك علي القس منيس عبد النور ؟؟؟؟؟؟؟؟

                            وانا موافقه معاك ي القصة اللي حضرتك كتبتها لكن مين قال اني انا رافضه ان الله يؤدبنا؟ يعني انا موافقه ان التأديث لازم يكون موجود لكن اثناء التأديب يكون في محبة على طول يعني الام لازم تأدب لكن وهي بتأدب تقول لابنها انا باعمل كده علشان بحبك وانا حزينة اني باعمل كده لكن انت اطرتني لده
                            لو ده موجود في الاسلام انا هاعترف انه هيبقى في نقطة محبة الله لينا تساوي ما بين المسيحية والاسلام
                            أظن إن آية سورة البروج التي ذكرتها لك من قليل تقول أن الله جل و علي و هو يتوعد الكفار بالنار جزاء تكذيبهم و قتلهم المؤمنين و تعذيبهم يدعوهم في ذات الوقت إلي التوبة و الإيمان
                            يعني بعبارتك بيحبهم رغم البلاوي اللي عملوها
                            إذًا يا أستاذة ميرنا المحبة في الإسلام تساوي المحبة في المسيحية علي الأقل حسب مقياسك أنت أما نحن فيكفينا شرفا أن الله يرفض قتل الأطفال و النساء و هو ما لم يحدث في المسيحية
                            و أن الله يرفض التعرض للعجماوات ( يعني الحيوانات )
                            و أن الله أمرنا علي لسان نبيه ألا نقطع شجرة و ألا نهدم بيتا
                            و أن الإسلام أول الأديان التي قننت ( أي وضعت قوانين ) بموجبها يعتبر أصحاب الأديان الأخري الموجودة في بلاد الإسلام مواطنين
                            بما يعني أنه الدين الوحيد من الأديان الثلاثة الذي اعترف بالدينين الآخرين
                            و لا أقصد بالاعتراف أن الله في الإسلام يعتبر الأديان الأخري صحيحة بل أعني أنه اعترف بأنهم موجودون و قنن وضعهم يعني نظمه داخل قوانين النظام الإسلامي بحيث يصبحون رغم اختلاف ديانتهم مع الدين الرسمي مواطنين
                            بالنسبة للايه اللي بتقول فاتبعوني يحببكم لله انا فاهمه معناها لكن اول مره اشوف نبي يركز على اهمية اتباعه من غير ما يقول ان السبب في ده ان كلامه كلام الله
                            كيف هذا ؟؟؟ هل تعلمي أن الله حسب المفهوم الإسلامي هو منزل القرآن و ليس محمد صلي الله عليه وسلم
                            و الله هو الذي أمر بهذا حتي يعلم المسلم ما هو الدين لأن النبي هو المثال التطبيقي للدين و من اتباعنا له نكون أطعنا الله مرسله و منزل الدين ثم....
                            هناك أمر غريب لاحظته في حضرتك
                            أنت دائما تبحثين عن لفظ الشئ القرآني و تريدين أن تجدي اللفظ ذاته في المسيحية و إلا فهذا ليس من عند الله رغم أنك لو بحثتي قليلا ربما وجدتي نفس " المعني " الذي تهاجمينه أو لا لا يعجبك أو لك عليه استفهامات تجديه بالمعني موجود في المسيحية
                            و مثال ذلك في مشاركتي الماضية كنت تسألين عن الله محبة رغم أن هناك في الإسلام أن الله " ودود " و ودود أشد في المعني من محب في اللغة العربية
                            و هنا لا يعجبك أن الرسول يربط حب الله بطاعته ( رغم أن الله هو الذي ربط هذه الأمر و بين محبته في القرآن) مع إن المسيح عليه السلام يقول في عدد من إنجيل يوحنا :
                            "إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي ...."
                            و يقول الاب في لوقا 9 : 7 ، 8
                            لانه لم يكن يعلم ما يتكلم به اذ كانوا مرتعبين
                            7 و كانت سحابة تظللهم فجاء صوت من السحابة قائلا هذا هو ابني الحبيب له اسمعوا
                            "
                            وكمان ليه الانبياء في العهد القديم ما كنوش بيقولوا للناس قولوا مثلا لا اله الا الله موسى رسول الله ؟؟
                            يعني ليه اسم موسى ماكنش بيكون تملي مع اسم الرب؟ موسى وكل الانبياء كانوا بيفصلوا نفسهم عن الرب علشان حتى الانبياء بشر ومش لازم يكون اسمهم في كل حاجة مع اسم الله
                            أختنا العزيزة نحن لا نقول أن التوراة الموجودة حاليا هي هي التوراة الموسوية و في ديننا أننا لا نصدق أهل الكتاب و لا نكذبهم إلا إذا خالفوا ديننا فهنا نعلم أن ما خالفوا فيه ليس من دين الله الذي نزل علي نبي الله موسي
                            و حتي أرد علي ملحوظتك هذه أرجوا أن تجيبينني علي سؤال يحيرني و أريد أن تجاوبيني عليه

                            طبعا حضرتك تعلمين أن الله جل و علي خلق جميع البشر الصالح منهم و الطالح و أن الله يحب الجميع و أننا شئنا أم أبينا لا نستطيع أن نرضي الله إلا أن يكون هناك دين من الله يرسل الله به نبيا لنا يرشدنا إلي عمل ما به نتقي عذاب الله و غضبه ....فهل توافقين علي هذا أم لا ؟؟؟ لو كنا متفقين فالسؤال هو
                            " هل كان بنو إسرائيل هم الوحيدين الذين عاشوا علي الأرض في زمان الأنبياء موسي و داوود و غيرهم ؟؟؟؟ إن كانت إجابتك بـ " لا " فالسؤال لماذا لم يرسل الله لباقي البشر رسلا في هذا العصر كما جاء في القرآن "إنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا وإن من أمة إلا خلا فيها نذير"
                            أي أن الله في الإسلام لأنه محب للبشر في كل العصور أرسل للجميع رسلا و لم يستثن أحدا من الناس كما قال الله " رسلاً مبشرين ومنذرين لئلا يكون الناس على الله حجة بعدَ الرسل وكان الله عزيزاً حكيما "

                            فإن كانت التوراة ذكرت كل شئ فلماذا لم تذكر أن الله أرسل للشعوب الأخري رسلا أيضا ؟؟؟؟

                            أن الله خلق الجميع و الجميع سيحاسبون فإما إلي الجنة و إما إلي النار فمن ثم فمن عدل الله أن يرسل إليهم من يعرفهم طريق الخير و طريق الشر لكي يفعلوا الخير و يجتنبوا الشر
                            فإن لم يفعل فهو إله ظالم و إن فعل فالتوراة لم تذكر كل شئ عن الله فلا تسأليني لماذا الرسول يذكر مع الله
                            ثم هناك أمر آخر
                            ليس معني أن الله أذن أن يذكر اسم النبي مع اسمه جل و علي أنهما متساويان أو أن هذا يخرج النبي صلي الله عليه وسلم من دائرة العبودية
                            و النبي صلي الله عليه وسلم كان أحرص الناس أن يفرد الناس الله جل و علي بالعبادة و ربما تعرفين الحديث الذي قال فيه أحد الصحابة للرسول ماشاء الله و شئت فقال له النبي أجعلتني لله ند ( يعني جعلتني مساويا لله ) قل ماشاء الله ثم شئت
                            و قال "لا تطروني ( أي لا تبالغوا في مدحي فوق ما أستحق ) كما أطرت النصارى عيسى بن مريم فإنما أنا عبد الله فقولوا عبدالله ورسوله
                            عليه الصلاة و السلام

                            وشكرا

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                              وبعـــــــــــــــــــــد

                              عزيزتي / ميرنا

                              أشفقك عليك من كل هذه المشاركات ولكي أن تختاري أحد المحاورين حتي يسهل عليك التركيز في المشاركات .
                              كما يمكنك أن تفتحي موضوع لكل نقطة تري أنها هامة للوصول إلي الحقيقة في أسرع وقت وتطلبي أن يكون حوار ثنائي فقط ليسهل عليك المتابعة والرد .
                              وليكون موضوع واحد أو إثنين أو أكثر .....حسب رغبتك وإمكانياتك ووقتك ..

                              علي أن نقوم بفتح صفحة خاصة لمشاركات بقية الأعضاء .

                              هذا رأئ ولكي أن تختاري .


                              نعود لردك علي سؤالي .


                              المشاركة الاصلية بواسطة / ميرنا
                              حضرتك تقصد بالاب الرب وتقصد بالابن البشر وتقصد بكسر الاب رجله عن ابنه صلب يسوع المسيح
                              المثال اللي حضرتك قلته منطقي لكن الفرق ان ربنا لما قال اجرة الخطئية موت مش ينفع يغير كلامه زي البشر وكمان علشان رحمته كامله اختار انه يفدي اجرة الخطيئة بالتجسد والفداء
                              أولا : طلبت منك أن تختاري أحد الحلول بما يتوافق مع ((محبتك لأبنائك وعدلك وحفاظا علي كرامتك وهيبتك بينهم ))
                              وكنت أتمني أن تخبريني أيهما يتوافق مع (( المحبة ، العدل ، الرحمة ..... مع المحافظة علي هيبتك بينهم ))
                              ولكنك لم تختاري !!!!!!!!!
                              وكنت أتمني أن تختاري أفضلهم ......... ثم إعتراضك عليه بما يتوافق مع إعتقادك !!!!!!!!!!!


                              ولكن أعتقد أنك تتفقين معي أن ((يستجيب لتضرعات الابن ويصفح عنه هذه المرة علي أن تكون الأخيرة ويكون العقاب في المرة القادمة أشد ))
                              ثانيا : أسمحي لي أن أقف عند كلمة من ردك السابق وهي :

                              ربنا لما قال اجرة الخطئية موت مش ينفع يغير كلامه زي البشر
                              طبعا لن أدخل معك في مفهومك لهذا النص من كتابهم (( موتا تموت )) فسأعتبرها كما يفهما النصاري ............. موت أدبي أو روحي أو خروج من الملكوت أو.........أو ........أو
                              ولكن ألا تري معي أنه من المفهوم النصراني لإجرة الخطيئة كما قال نص الكتاب في سفرالتكوين
                              ((2: 17 و اما شجرة معرفة الخير و الشر فلا تاكل منها لانك يوم تاكل منها موتا تموت ))
                              هو موت آدم .
                              هل يمكن تحليل هذا النص :
                              بشكل بسيط جدا نجد أن الله تعالي نهي آدم عن الآكل من الشجرة ........................ 1
                              وأخبره أنه إذا أكل ( آدم ) من الشجرة فتكون عقوبة ( آدم ) موتا يموت (آدم )..........2

                              فكلمة الله هنا هي عقوبة آدم وليس أحد غيره ...........وعقوبته الموت ( موتا يموت آدم ).........
                              ولكن حسب الفكر النصراني نجد أن كلمة الله ( موتا تموت يا آدم ) قد تغيرت وتبدلت من موت آدم إلي موت المسيح !!!!!!!وبالتالي هناك تغيير لكلمة الله ( حسب العقيدة النصرانية وإن كانوا لا يصرحون بذلك )

                              إذا وافقتني الرأي بأنه بالفداء والصلب تم تغير كلمة الله . فاخبريني بذلك صراحة حتى ننتقل إلي نقطة أخري مهمة ...
                              وإن لم توافقيني في الرأي فأخبريني بحل لهذا التناقض (( حسب الفكر النصراني نجد أن كلمة الله ( موتا تموت يا آدم ) قد تغيرت وتبدلت من موت آدم إلي موت المسيح !!!!!!!


                              ثالثا : تقولين


                              انا موافقى معاك ان الفكرة مش بالساهل ان حد يقبلها لكن لو نعمل ايه لو كان ربنا عمل كده فعلا
                              مش بنكون ضيعنا على نفسنا رحم كبيره لو ما رضيناش نتفدي بالمسيح؟؟
                              عزيزتي : الله سبحانه وتعالي أعطنا العقل وسيحاسبنا بناء علي هذا العقل .
                              وبالتالي فلو لم تكن فكرة الفداء والصلب لا يقبلها العقل فلماذا سيحاسبنا الله تعالي علي عدم قبولنا لها ؟؟ وهل يمكن أن يفعل الله مايخالف العقل ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                              رابعا :
                              المشاركة الاصلية بواسطة / نور الهدي
                              هل معنى هذا إن الله زلق لسانه (أستغفر الله) وقال أجرة الخطيئة الموت وبعدين عشان لايصح أن يغير كلامه الذي زلق فيه فــأختار أن يدفع هو أجرة خطئة البشر؟
                              جزاك الله خيرا أختنا / نور الهدي

                              فالكلام المكتوب باللون الأزرق هو فعلا ما يقوله النصارى .
                              ولي هنا سؤال آخر للزميلة / ميرنا لو مازالت تعتقد في هذا الكلام

                              بما أن الله لا يصح أن يغير كلامة ( مع إنه تغير كما وضحت سابقا ) فإختار أن يدفع هو أجرة خطيئة البشر .
                              السؤال : دفع هذا الأجر لمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                              الخلاصة :

                              1- إذا وافقتني الرأي بأنه بالفداء والصلب تم تغير كلمة الله . فاخبريني بذلك صراحة حتى ننتقل إلي نقطة أخري مهمة ...
                              وإن لم توافقيني في الرأي فأخبريني بحل لهذا التناقض (( حسب الفكر النصراني نجد أن كلمة الله ( موتا تموت يا آدم ) قد تغيرت وتبدلت من موت آدم إلي موت المسيح !!!!!!!

                              2-الله سبحانه وتعالي أعطنا العقل وسيحاسبنا بناء علي هذا العقل .
                              وبالتالي فلو لم تكن فكرة الفداء والصلب لا يقبلها العقل فلماذا سيحاسبنا الله تعالي علي عدم قبولنا لها ..؟؟؟؟ وهل يمكن أن يفعل الله مايخالف العقل؟؟؟؟؟؟؟

                              3- بما أن الله لا يصح أن يغير كلامة ( مع إنه تغير كما وضحت سابقا ) فإختار أن يدفع هو أجرة خطيئة البشر .
                              السؤال : دفع هذا الأجر لمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                              وتعرفون الحق والحق يحرركم .

                              يوحنا (( 20: 17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي و لكن اذهبي الى اخوتي و قولي لهم اني اصعد الى ابي و ابيكم و الهي و الهكم ))



                              قال تعالي ((َقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ المَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ المَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُّشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ ))
                              صدق الله العظيم .



                              .
                              .
                              Last edited by م /الدخاخني; 12-05-2006, 11:30 AM.
                              بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
                              (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • الأستاذة الفاضلة ميرنا

                                شكرا كثيرا
                                وأسأل الله عز جل لك التوفيق في الامتحانات وتكوني من العلماء في مجال تخصصك كما أساله سبحانه وتعالي أنت تضعي أمامك في لجنة الامتحان آية الكرسي أعظم آية في كتاب الله عز وجل

                                زميلتنا الأستاذة ميرنا
                                لنستمر بفضل الله سبحانه وتعالي :
                                :kaal:

                                بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
                                وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6)....سورة الطور

                                وكان تعليق حضرتك

                                الاستاذ المحترم خالد فريد الكلام اللي قلته خطير جدا جدا ولو ثبت فليه معنى خطير جدا جدا

                                اسمحلي انا هاسال اي حد مسيحي متخصص في الدراسات الاسلامية عن رايه في الكلام اللي حضرتك قلته

                                علشان غريبة ان القران يذكر ان في نار مع الميه قبل المدة الكبيرة دي من اكتشاف البراكين الموجودة البحار وخاصة ان ده بيدخل ضمن تخصصي !!!!

                                فعلا كلام خطير!!
                                وأشكر حضرتك مرة أخري

                                و أسأل الله سبحانه وتعالي أن تكون هذه الآية الكريمة سببا في إسلامك وإعلانك التوحيد لخالق السماوات والأرض والإيمان أن سيدناعيسي :salla-y: إنسان ولكن مفضل ومكرم عند الله سبحانه وتعالي وهو قال عن نفسه ذلك



                                . قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كُنْتُمْ أَوْلاَدَ إِبْرَاهِيمَ لَكُنْتُمْ تَعْمَلُونَ أَعْمَالَ إِبْرَاهِيمَ! 40وَلَكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي وَأَنَا إِنْسَانٌ

                                قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللَّهِ. هَذَا لَمْ يَعْمَلْهُ إِبْرَاهِيمُ يوحنا 8 عدد40:



                                إذن المسيح عليه السلام قال عن نفسه هو إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله



                                19ليْسَ \للهُ إِنْسَاناً فَيَكْذِبَ وَلا \بْنَ إِنْسَانٍ فَيَنْدَمَ. هَل يَقُولُ وَلا يَفْعَلُ؟ أَوْ يَتَكَلمُ وَلا يَفِي؟ سفر العدد 23


                                وهنا الكلام واضح جدا أن الله سبحانه وتعالي ليس إنسانا


                                ثم نأتي إلي المثال الثاني


                                :kaal:


                                وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) سورة النمل


                                وكان هذا التعليق من الأستاذة ميرنا

                                لكن الاية اللي حضرتك بتقول انه تدل على دوران الارض مش قوية زي اللي بتتكم عن البراكين ؟!!


                                نفكر قليلا
                                أنت الآن في صحراء منذ أكثر من 1400 عام وتنظري إلي الجبال

                                هل الجبال أمامك الآن ثابتة أم متحركة

                                لا يختلف اثنان علي أن العين المجردة تري الجبال ثابتة

                                وأنت في هذه الحالة من التأمل في مخلوقات الله سبحانه وتعالي

                                جاءتك أخت مسلمة وقرأت عليك هذه الآية الكريمة
                                :kaal:
                                وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) سورة النمل

                                وأنت صاحبة العقل والذكاء شعرت بالصدمة من هول المفاجأة
                                ما هذا الكلام
                                الجبال أمامي ثابتة
                                وأنت أيتها المسلمة تقولين أنها متحركة

                                ما هذا لا أصدق

                                ثم لنفرض ( فرضا )
                                أن المشهد استمر حتي الآن

                                وجاءت الأخبار من العلماء أن الأرض ليست ثابت بل متحركة وتدور حول نفسها وحول الشمس ومن ثم تتحرك معها الجبال

                                وعندما قرأت الخبر
                                أسرعت إلي أختنا المسلمة ودموع الفرح تملأ العيون
                                أنت قلت لي من قبل أن الجبال تتحرك
                                ولم أصدق وقتها
                                من فضلك الآية الكريمة مرة أخري
                                :kaal:
                                وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) سورة النمل

                                هذا كلام العلماء ينطبق تماما الآية الكريمة
                                فنحن نري الجبال ونحسبها جامدة ولكنها تتحرك
                                ولكن لا تتحرك من نفسها
                                كما أن السحاب لا يتحرك من نفسه ويحتاج لقوة دفع الرياح له حتي يتحرك
                                أيضا الجبال تتحرك مثل السحاب تحتاج لقوة تحركها وهذه هي حركة الأرض
                                فالأرض تتحرك وتحرك معها الجبال


                                فسألتِ الأخت المسلمة
                                من أين جاء محمد صلي الله عليه وسلم بهذه المعلومة ؟
                                فأجابت أختنا الفاضلة
                                هذا كلام الله سبحانه وتعالي الخالق
                                فهو الذي خلق الأرض والجبال
                                إذن الذي قال هو الذي خلق سبحانه وتعالي
                                إذن محمد :salla-y: رسول الله


                                وانتهي كلام أختنا الفاضلة

                                وأنتهي المشهد الخيالي الذي استمر أكثر من 1400 عام


                                ونحن الآن بدورنا نسأل حضرتك نفس السؤال



                                من أين جاء محمد صلي الله عليه وسلم بهذه المعلومة ؟




                                شكرا للجميع
                                يتبع إن شاء الله تعالي
                                Last edited by khaled faried; 12-05-2006, 06:52 PM.

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X