إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تائهة بين الاسلام والمسيحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61
    جزى الله كل الخير للأخوة الذين ردوا لكن لي تعليق صغير بعد إذنكم على كلام الزميلة ميرنا حول محبة الله
    حضرتك بتقولي أن الله محبة في المسيحية يحب العاصين طيب ممكن تقولينا ماهي نتائج محبته الفعلية للعاصين والكافرين بإلوهيته ؟؟؟ هل سيدخلهم الجنة؟؟؟؟؟؟
    بالطبع لا حسب نظركم !! إذن مامعنى الله محبة إذا كان سيدخلنا النار كما تقولون ؟؟؟؟؟؟ماذا إستفدنا من هذه الكلمة ؟؟؟؟؟
    رجاء توضحيلنا ماذا تقصدي بأن الله محبة في المسيحية
    إذا كنتم تقولون أن الله يحب الخاطيء فماقيمة هذه الكلمة إذا كان سيدخله في النهاية نار جهنم ؟؟؟؟ترى هل عندما سيدخله نار جهنم سيدخله لها بمحبته أيضا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    إذا كان قصدك بمحبة الله للخاطيء(في الدنيا) تعني انه يمهله ويصبر عليه ولا يعذبه على كل معصية منه فأقول لك وكذلك في الإسلام وهذا مايؤمن به ويعتقده كل مسلم في إلهه فنحن نعرف أن الله يمهل عباده الخاطئين ولايستعجلهم العقوبة وأنه يصبر عليهم ويرزقهم ولايقطع عنهم نعمه وخيره رغم أنهم عبدوا غيره وكفروا بدينه وبنبيه

    إذن لافرق فيما تعتقدونه ومانعتقده
    هل لك وجهة نظر أخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    من مات في ظل الرسالة لم يمت ...أبدا وإن عصفت به الأقدار
    الموت في ظل الرسالة مولد...للمجد فيه جلالة ووقار


    (محبة لله )

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      اولا وقبل كل شئ احب ارد على الزملاء وليد والاسلام محبة
      هما شايفين اني مش تايهة واني بجادل وان قصتي مألفاها
      خلاص انا باسحب كل كلمه قلتها مع اني ما قلتش غير الحق واعتبروني مسيحية وبتناقشكم لو ده يريحكم
      اعتبروني كنت باكدب واعتذرت
      واللي عايز يجادل مش هينقي غير مواعيد الامتحانات علشان يلعب؟؟ ولا يمكن برضه معنديش امتحانات !! مهو كل شئ ممكن ع النت
      انا هاحذف التوقيع
      وارجو من اي حد عنده امتحانات ما يدخلش الموضوع هنا خالص علشان مكونش سبب في ضياع وقت حد لأني انا شخصيا هتيجي ايام هاطر ادي الوقت فيها لمزكرتي
      ولو مش تحبوا تتناقشوا معايا من الاساس انتو برضه احرار

      اخي الفاضل كرم انا باعترف ان ميلي العاطفي للمسيحية اكتر من الاسلام لكني بحاول اتحرر واكون موضوعيه في طريقة تفكيري علشان اوصل بحياد للحق

      والكلام اللي قلته عن العهد القديم ما انكرش اني انا نفسي كنت دايما باتاسائل ازاي يكون في قسوه بالشكل ده وخاصة مع الاطفال لكن كنت لما باجي اشوف كلام المسيح وانه هو الكلام لكل ةقتكان ده بيديني نوع من التفكير ان الناس في ذلك الزمان هما اللي اجبرا شعب الرب انهم يعملوا كده يعني مش بابرر زي ما حضرتك فهمت
      وانا بصراحة مقرأتش تفسير للاعداد اللي كتبتها غير اللي قلته هادور واشوف
      وحضرتك بتسأل ايه الفرق ما بين محبة الله في المسيحية وفي الاسلام اذا كان الغير هنا وهناك مش داخلين لا جنه ولا ملكوت ورايحين جهنم
      انا هاقول لحضرتك اللي انه شايفاه مع ان نظرتي اتغيرت شويا من بعد ما الزملاء وضعوا الاحاديث عن محبة الله وفرحته بعودة الخاطي
      الله في المسيحية بيعمل كل شي علشان الغير مؤمن يبقى مؤمن يعني بيحاول يضعه في كل شئ ممكن يرجعه لحضن الرب
      الله في الاسلام يمكن في ايات بتقول كده لكن في ايات برضه بتقول انه بيزيد الغير مؤمن كفر وكده

      ألم تر إنا ارسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم ) سورة مريم/83
      يعني يبعت للكافرين شياطين بدال ما يبعتلهم ملائكه علشان يرجعوا ؟!!!
      وفي ايات غيرها انا مش فاركاها
      وده الفرق اللي انا شايفاه
      وانا موافقه معاك ي القصة اللي حضرتك كتبتها لكن مين قال اني انا رافضه ان الله يؤدبنا؟ يعني انا موافقه ان التأديث لازم يكون موجود لكن اثناء التأديب يكون في محبة على طول يعني الام لازم تأدب لكن وهي بتأدب تقول لابنها انا باعمل كده علشان بحبك وانا حزينة اني باعمل كده لكن انت اطرتني لده
      لو ده موجود في الاسلام انا هاعترف انه هيبقى في نقطة محبة الله لينا تساوي ما بين المسيحية والاسلام

      بالنسبة للايه اللي بتقول فاتبعوني يحببكم لله انا فاهمه معناها لكن اول مره اشوف نبي يركز على اهمية اتباعه من غير ما يقول ان السبب في ده ان كلامه كلام الله
      وكمان ليه الانبياء في العهد القديم ما كنوش بيقولوا للناس قولوا مثلا لا اله الا الله موسى رسول الله ؟؟
      يعني ليه اسم موسى ماكنش بيكون تملي مع اسم الرب؟ موسى وكل الانبياء كانوا بيفصلوا نفسهم عن الرب علشان حتى الانبياء بشر ومش لازم يكون اسمهم في كل حاجة مع اسم الله
      اما في ان مش كل اسم لازم يكون موجود في المتاب المقدس فانا باتفق معاك طالما ان المعنى نفسه.
      الاستاذ المحترم احمد شاهين مش عارفه تقصد ايه بالضبط لكن يظهر انه شئ خارج عن الموضوع زي ما الاستاذ منور قال
      Last edited by ميرنا; 10-05-2006, 09:22 AM.
      لتكن مشيئتك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        الاخ الفاضل منور اشكرك لتوضيحك معنى حديث انا ظن عبدي وده كلام مقنع.

        الاخ الفاضل monotheist انا موافقه معاك ان المحبة مش لازم تكون شعار بدون تطبيق
        وان قول السيد المسيح اللي حضرتك قلته مش سهل انه يتطبق ابدا وانا للاسف شايفاه مش منطقي :( لاني بكده باكون بازيد الظلم
        اللي بيعملوه الامريكان فصدقني ده بعيد عن تعليم المسيح ودول مش مؤمنين

        والله مش باقول كده علشان ادافع عن المسيحيين لكني باقول كده علشان المسيحيين اللي بيحاولوا ينفذوا تعاليم المسيح بيرفضوا اعمال امريكا

        نجي لموضوع التجسد والصلب وحضرتك قلت الشئ اللي باجد صعوبة في اني اقوله وهو انه ماكنش ينفع ان ربنا يغفر من غير ما يتجسد ويصلب

        وكتير كان الجواب ان اجرة الخطيئة موت وان دي خطة الله منذ الازل لكني لم اقتنع من كل قلبي بان الله غير قادر انه يغفر لنا من غير ان يصلب
        مش بانكر اني في صغري كنت كتير منبهرة بمدى محبه الله لينا لدرجة انه يتصلب علشنا لكن دلوقتي ده مبقاش بيشبع عقلي :(:(
        يارب اهدينا يا رب ارحمنا :( واغفرلنا لو كنا بنجدف على اسمك بجهل :(
        لتكن مشيئتك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          الاخ العزيز الدخاخني
          حضرتك تقصد بالاب الرب وتقصد بالابن البشر وتقصد بكسر الاب رجله عن ابنه صلب يسوع المسيح
          المثال اللي حضرتك قلته منطقي لكن الفرق ان ربنا لما قال اجرة الخطئية موت مش ينفع يغير كلامه زي البشر وكمان علشان رحمته كامله اختار انه يفدي اجرة الخطيئة بالتجسد والفداء
          انا موافقى معاك ان الفكرة مش بالساهل ان حد يقبلها لكن لو نعمل ايه لو كان ربنا عمل كده فعلا
          مش بنكون ضيعنا على نفسنا رحم كبيره لو ما رضيناش نتفدي بالمسيح؟؟ :(

          حاجة تجنن المسلمين بيقولوا لو قلت ان يسوع هو الرب المتجسد هتروحي النار علشان انتي كده بتحتقري الله لانك بتقولي انه تجسد كبشر ومات لاجلنا
          والمسيحيين بيقولوا لو اتخليتي عن المسيح بتكوني انتي اخترتي ترفضي رحمة الله ومحبته ليكي وبتختاري تروحي جهنم

          والله اوقات كتيرة باتمنى ربنا يجيني في حلم ويقولي الحق فين زي ما بيحصل مع كتير مسلمين بيتنصروا ومسيحيين بيسلموا علشان كده اخلص من حيرتي للابد :(
          لتكن مشيئتك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            الاخ المحترم منور
            انا موافقة معاك لو يكون اللي بيرد عليا واحد علشان مع اني الكل ربنا يباركهم تعبانين معايا لكن احيانا بيتكرر الرد على نفس السؤال وده بيشتتني وبيخليني مش عارفة احط اسئلتي بترتيب
            ياريت لو يرد عليا حد معندوش امتحانات ومش باسببله اي ازعاج مادي واهم حاجة يكون عنده معلومات قويه عن الاسلام
            وبكرر شكري لكل واحد تعب معايا وربنا يعوض تعب محبته
            وارجوا ن المشاركات تكون قصيره علشان المعلومات الكتيرة بتوهني وبافكر في الكلام الجديد اللي بيتكتب قبل ما اجد اجوبة الاسئلة اللي عندي
            Last edited by ميرنا; 10-05-2006, 10:21 AM.
            لتكن مشيئتك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              معلش لية تعليق بسيط على كلام ميرنا بتقولي : الفرق ان ربنا لما قال اجرة الخطئية موت مش ينفع يغير كلامه زي البشر وكمان علشان رحمته كامله اختار انه يفدي اجرة الخطيئة بالتجسد والفداء

              هل معنى هذا إن الله زلق لسانه (أستغفر الله) وقال أجرة الخطيئة الموت وبعدين عشان لايصح أن يغير كلامه الذي زلق فيه فأختار أن يدفع هو أجرة خطئة البشر؟
              كلام غير منطقي ولو قلته لطفل صغير سيضحك من هذا التفكير. هل حضرتك مقتنعة بماتقولين إذا كانت الإجابة نعم فهذه مصيبة
              من مات في ظل الرسالة لم يمت ...أبدا وإن عصفت به الأقدار
              الموت في ظل الرسالة مولد...للمجد فيه جلالة ووقار


              (محبة لله )

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                الاخ العزيز ابو ذر المصري
                حضرتك قلت ان الله ليه عين وايد وعينين لكن مش زينا
                طيب انا قرأت حديث بيقول اظن (خلق الله ادم على صورته)
                لو الحديث ده مش موجود انا باعتذر لكن لو موجود ايه معانه؟ مش معناه ان الله زي ادم؟؟

                وحضرتك بتسأل ايه الفرق بين محبة الله في الاسلام ومحبته في المسيحية لو كانوا الغير مؤمنين مش هيدخلوا الملكوت وانا جاوبت على النقطة دي ان الله في الاسلام بيرسل شياطين للكافرين علشان يزيدوا كفر وده اظن حضرتك بتتفق معايا ان مفهوش محبة اني اوفر ليك كل واسائل الخطيئة وشياطين وبعد كده ادخلك جهنم


                ومعنى اني احب عدوي حتى لو كان مش بيحب الله اني اعمل كده علشان ربنا امرني بكده واوريه محبتي علشان لما يشوف محبتي يعرف ان اللي علمني المحبة اكيد محب فيحبه ويتبعه
                والحروب الصليبية البابا شنودة قال في اكتر من عظة ومحاضرة انها مش متفقه مع روح المسيحية وانها بعيدة عن تعاليم السيد المسيح وانها عملت الدين ستار ليها
                يعني انا كنت اول مرة اعرف ان النبي محمد منع قتل الطفل والمراة وكبار السن علشان اللي بنشوفه ان المسلمين لما بيقتلوا بيقتلوا كل حاجه لكن لما فهمت كده عرفت ان دول بيخالفوا تعاليم الاسلام واللي بيعملوه اي مسيحيين مش بيعبر عن المسيحيه
                يعني لو شفت مسلم بيسكر اقول كل المسلمين بيسكروا؟

                حاولت احمل التسجيل لكن منفعش
                وفهمت قصدك ايه من الحديث بتاع هرقل ومعنديش اعتراض عليه
                وفي موضوع التجسد عقلي متفق معاك ان تجسد الله في بشر بيعمل كل شيء بالجسد بيعملوه البشر فيه انتقاص من الله
                لكن مش يمكن علشان الله فوق تصورنا البشري تجسد؟
                والله بحاول اكون منطقيه لكن ازاي ممكن يكون كل حاجه قالها المسيح كدب :(؟؟؟ وازاي ربنا يسمح بكده :(؟؟؟؟
                لتكن مشيئتك

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  الاستاذ المحترم خالد فريد الكلام اللي قلته خطير جدا جدا ولو ثبت فليه معنى خطير جدا جدا

                  اسمحلي انا هاسال اي حد مسيحي متخصص في الدراسات الاسلامية عن رايه في الكلام اللي حضرتك قلته

                  علشان غريبة ان القران يذكر ان في نار مع الميه قبل المدة الكبيرة دي من اكتشاف البراكين الموجودة البحار وخاصة ان ده بيدخل ضمن تخصصي !!!!

                  فعلا كلام خطير!!
                  لكن الاية اللي حضرتك بتقول انه تدل على دوران الارض مش قوية زي اللي بتتكم عن البراكين ؟!!

                  وبرضه الكلام عن التاريخ الشمسي والقمري ممكن اي حد يعرفه بحساب بسيط زي اللي حضرتك علمته علشان معروف ان العرب كانوا متفوقين في الفلك
                  كلام غريب !!
                  Last edited by ميرنا; 10-05-2006, 10:54 AM.
                  لتكن مشيئتك

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    اختي العزيزة نور الهدى
                    انا وضحت فين الرق بين محبة الله في الاسلام والمسيحية وقلت اية من القران الكريم بتقول انا ارسلنا الشياطين على الذين كفروا تؤزهم
                    وانا مرت عليا ايات تانية بنفس المعنى لكن مش فاكرها بحرفيتها

                    ومش عارفة اقولك ايه ربنا مش ممكن يقول كلمه مش قاصدها لكن علشان هو رحيم فدانا فهمتي قصدي ايه؟؟

                    انا لو كنت مقتنعة بكل كلمة قلتها كان زماني مسيحية علشان اصل ان الواحد يكون مسيحي انه يقتنع ان الرب يسوع جاء لخلاصه من الخطيئة لكن علشان انا مش مقتنعة تماما بناقش
                    لكن ازاي ممكن يكون كل اللي المسيح قاله كدب؟؟
                    ولو زي ما المسلمين بيقولوا ان ده مش كلامه ازاي ربنا يسمح بكده؟؟ وليه يسمح ان كلمته تتحرف والناس تتوه عن طريقه؟؟؟
                    لتكن مشيئتك

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                      الصديقه العزيزه ميرنا:

                      اولا: اقدم اعتذارى الشخصى عم بدر من بعض الأخوان تجاهك من تشكيك فى نواياك و عذرا ان ذلك من كثرة ما دخل هذا المنتدى اشخاص ما جاءوا الا ليجادلوا او يتفلسفوا ثم يشتموا و يسبوا فى النهايه.

                      ثانيا: دعينى ارد اولا على ما وجهتيه لي من اسئلة ثم بعد اذنك لى تعليقات على بعض النقط التى اثرتيها و ارجوا ان يتسع صدرك لها لانى ربما قد اطيل قليلا.
                      الاول دي اسماء الله ال 99؟
                      نعم هى من اسماء و صفات الله الحسنى التسع و التسعون.

                      التاني مفيش منهم اسم الله المحبة؟؟ علشان حضرتك قلت لم تذكر المحبة في الاسلام لانها نتيجة؟ اللي اعرفه ان المحبة هي الاساس والمصدر وهي حتى السبب اللي ربنا خلقنا علشانه
                      أولا: يا اختنا العزيزه اتفق معك ان المحبة هى سبب من الأسباب التى خلقنا الله من اجلها سؤالى ما هى عناصر هذه المحبة؟ كيف اصل الى المحبه؟ لو قلتى لي ان محبة الرب للبشر انه بعث ابنه مخلصا و فادى لهم فهذا يقودنا الى السوال التالى ما المطلوب منى الأن كأنسان ان افعله؟ ان الرب قد انتهى من تقديم هذه المحبه من 2000 سنه و هذه المحبه بالذات لم تفيدنى فى شئ لانى غير مقتنع بعقلى السليم الذى وهبنى الله لى ان لى ذنب فى ما فعله ابونا ادم هذه الأحداث لم اكن موجودا يومها لم اشارك فيها برأى او فعل. هذه القضيه لم تشغل بال البشريه قبل مجئ المسيح عليه السلام. الاف الأنبياء و الرسل لم يذكروا هذا الموضوع اليس هذا دليل على انه لا وجود له.
                      ثانيا: تكلمتى و اوضحتى ان ما يهمك فى علاقات المحبه هى علاقة المحبه من الله للبشر. حسناُ دعينى اضرب لك مثال: فى الدراسة مثلا فى الجامعه تخيلى ان فصلا دراسيا يستمر لشهور, فى خلال هذه الشهور كان الحال كالتالى: دكتور محترم يلقى محاضراته على طلاب. المدرس فى اول محاضره له هل مشاعره تجاه طلبته متساويه ام مختلفه؟ بالطبع و بالمنطق فهى متساويه لانها لحظة بداية الفصل الدراسى و كل الطلاب لم يظهر احدا منهم سلوكا سلبيا كان ام ايجابيا. المدرس اعلن من اول يوم عن اقباله علي طلبته و قال لهم يا طلبتى من اراد ان يسألنى فى شئ فلا يتردد و حتى فى غير اوقات المحاضرات فان مكتبى مفتوح لاي منكم و ان كنت غير موجود فان هذا هو تليفونى فليتصل بى من يحتاجنى فى اي وقت. المدرس اظهر قمة المحبه لتلاميذه و لكن بعناصر تؤدى الى هذه المحبه لم يكتفى بتلك الكلمه المبهمه (فلتعلموا يا اولاد انى احبكم و هيا نبداء الدرس). طوال شهور الفصل الدراسى ظهرت سلوكيات كثيره من الطلبه فمنهم الجاد فى تحصيل الماده من اول يوم و منهم من قال سألعب طول مده الفصل و اذاكر اخر اسابيع و منهم من لم يحضر من اساسه و و الخ. و فى طول هذه الرحله حافظ المدرس على وعده دائما. الطالب الذى استخدم هذه المسموحات وصل الى يقين ان هذا المدرس يحبه و يحب كل الطلبه ايضا و احبه جدا هذا الطالب. و من لم يحضر المحاضرات و استخف بها لم يشعر بهذا الحب و ربما اعتبره نوعا من المبالغه. و جاء اليوم الموعود يوم الأمتحان فى نهاية الفصل الدراسى من كان جادا من اول يوم و التزم بما قاله المدرس و ايقن فى صحة ما وعد به المدرس كان ناجحا و متفوقا و من لعب معظم الشهور و استذكر فى اواخر الأوقات ربما ادرك النجاح و ربما لم يدركه و من اهمل تماما ادرك الفشل. السؤال هنا هل الدكتور الأستاذ يجوز ان يتهم انه قليل المحبه او ليس من صفته المحبه لانه لم ينجح طلبته كلهم؟ ماذا سيكون احساس الملتزم طوال الفصل الدراسى عندما يجد مستهتر و مشاكس متساوي معه فى النتيجه؟ اعتقد ان النتيجه معروفه و ادعك فى التأمل فى هذا المثال.
                      ثالثا: الا يكفيكى للأستدلال على محبة الله للبشر ان الله "ودود" اليس الود اكثر وضوحا و اقل ابهاما من كلمة المحبه. الا يكفى ان الله "حليم" "رحيم" "رحمن" بخلقه كلهم؟ انه "الغفار" "الغفور" "الرزاق" "الفتاح" "المعز" "الحكم" "العدل" "اللطيف" "الشكور" "الكريم" "الحق" "الوكيل" الى اخر اسمائه و صفاته سبحانه و تعالى.
                      رابعا: اننى و منذ طفولتى و قد اقتربت من اتمام الأربعين سنه و انا محتك و متداخل مع المسيحيين. و أوكد لكى انى لم ارى فى يوم من الأيام كلمة المحبه تستخدم الا فى التدليس على خطاء او انتزاع حق من أخر. و اليك هذه الحكايه و يشهد الله ان هذا صدقا يحدث منذ شهور قليله و امامى و انا مضطلع على هذا الموضوع يوميا بسبب صداقتى المتينه للعنصر المظلوم فى هذه الحكايه. صديقى المسيحى هذا مات قريب له من عدة شهور و ظهر فى من لهم حق فى التركه شخصان كان هو احدهم. الشخص الأخر طمع فى اكثر من نصيبه بكثير. لدرجه انه فى بعض المرات اعلن انه يريد فى الأساس كل شئ. مع ان صديقى هذا اقرب للمتوفى من الشخص الأخر. و صل الأمر الى تنازل صديقى عن جزء كبير من حقه و ايضا لم يرضى الأخر. و الأخر اكثر اتصالا بأفراد العائله الأخرين لدرجه انه زين لهم انه المظلوم و صديقى هو الظالم. خلاصة القصه التى اريد ان اصل اليها ان كلمة "المحبه" كانت هى السلاح الدائم للشخص الأخر. يا ابنى ان القانون يقضى بتلك الأنصبه, اي قانون, دعنا منه "كل واحد ياخد اللى هو عايزه بالمحبه" يا اخى انه تنازل لك عن جزء كبير "لو كان عنده محبه كان اعطانى كذا و كذا كمان" و هلم جره.

                      هذا بأذن الله ردى على ما سألتينى اياه و قد تجنبت كثيرا الأستفاضه قدر المستطاع. ان كانت هذه النقطه مازالت غامضه ايضا فلا تترددى ان تعلنى ذلك و انا و قبلى الأخوه معك الى ما شاء الله.

                      و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                      Last edited by ابو عمر; 10-05-2006, 11:56 AM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                        هذه المداخله ان شاء الله لباقى النقط التى اثرتيها و سأراعى الأختصار قدر المستطاع و الله المستعان

                        المكر: الحكم فى هذه الكلمه يرجع الى معناها الأصلى و ليس معناها المتداول الأن. فالمكر لا تساوى فى اللغه العربيه ابدا كلمة الخبث. المكر معناها ببساطه هو التدبير فى خفاء هذا التدبير ممكن ان يكون خيرا او سيئا. و للتوضيح اكثر و بالأمثله لو انك فكرتى فى يوم انت تفاجئي والدتك بهديه تسعدها و دبرتى كل الأمور و اظهرتى انكى لا تعدى لشئ و احكمتى هذا الأخفاء. اليس هذا مكر (بتعريف اللغه العربيه) و لكنه مكر خير. مثال اخر قريب: كلمة "عصابه" نحن الأن انطبع فى ذهننا ان لو ذكرت كلمة عصابه فان الذهن يذهب تلقائيه الى فكره انها مجموعه متفقه من المجرمين. الحقيقه ان كلمة عصابه وحدها لا تعنى ذلك, و لكن لكى تعنى ذلك لابد ان تذكرى نوع هذه العصابه (العصابه يعنى مجموعه من الناس متفقه و مؤديه لشئ ما) فتقولى عصابه اجراميه. فبقواعد اللغه العربيه فان فريق كرة القدم هو عصابه من اللاعبين او عصابه كرويه. و هكذا. قال الله تعالى
                        {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ }الأنفال30
                        الله وصف مكره سبحانه و تعالى انه المكر الخير. (مره اخرى اخرجى من ذهنك احاديه اتجاه الكلمه)

                        يعني محبة الام بلا شروط لكن محبة الله بشروط؟!!!!!
                        من قال لك ان محبة الله للبشر مشروطه؟ ان كنت تعتقدين انه بدخول الكفار الى النار فهذا من قلة حبه للبشر غير المؤمنين فانت اختاه قد جانبك الصواب. لماذا؟ لان الله ميز البشر عن سائر مخلوقاته بتفرد واحد فقط الا و هو نعمة العقل الذى هو اصلا لكى نعرف الله عز و جل. الم يكن هذا الكافر امامه حياته كلها؟ ماذا فعل بها؟ اخترع الات عجيبه و اخترق الفضاء و و الخ و قلبه الله بين الغنى و الفقر و الجوع و الشبع و الصحه و المرض لعله يفكر فى من خلقه و يبحث عن الحقيقه و لكنه لم يستخدمه طوال حياته فى ما خلق من اجله. و لمثل هؤلاء بعث الله الاف الرسل بالهدايه لم تخلوا الأرض يوما من الصالحين الموحدين بالله لماذا لم يبحث عنهم؟ و لم يكن فى يوم من الأيام باب الله مغلقا فى وجه احد من خلقه. لماذا لم يسلكوا حتى سلوكك انت شخصيا فى البحث عن الحقيقه؟ يقول الله تعالى
                        {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }البقرة186

                        الحرب و القتال فى الأسلام: اترك لكى ان تبحثى بنفسك عن هذا الموضوع (يمكنك البحث فى منتدى ابن مريم ففيه مواضيع تفصيليه عنه) و لكنى اريد فقط ان انبهك لشئ مهم. اولا ان القتال فى الأسلام مقيد برد الأعتداء على المسلمين و لا يجوز فى هذه الحاله تجاوز المقدار الذى اعتدى به علينا بأى حال من الأحوال (اي لا يجوز مثلا ان يعتدى علينا بسلاح تقليدى عادى ثم نرد بالنووى) و قبل هذا امرنا الله بالصفح و العفو ان استطعنا و كان هذا العفو لا ينقص الحقوق. و هناك امر صريح ان نجنح للسلم اذا "جنح" المعتدى للسلم. الموضوع طويل و لذلك نصحتك بالبحث عنه بنفسك. و ان لم تستطيعى فلا مانع من طلب التفصيل منا.

                        اما ازاي وصل اكتاب المقدس فده هيفيد في ايه؟
                        طالما ان الكتاب المقدس هو كلمة الله والاسلام بيشهد بكده والله هو اللي بيحمي كلمته
                        كمان اللي اعرفه ان مخطوطات الكتاب المقدس موجوده لغايه دلوقتي والعهد القديم الموجود عن اليهود هو هو اللي موجود عند المسيحيين وده اكبر دليل على ان الكتابالمقدس ما تحرفش زي ما بيقولوا المسلمين
                        هل لمجرد وجود كتاب للهندوس او البوذيين فى ايديهم منذ الاف السنين يدل على صحته؟
                        اي كتاب مقدس الذى يشهد له القرأن؟ الأسفار المجهول من كتبها؟ ام الأسفار التى حذفها البروتستانت ام ما كتبه يوحنا و لوقا و مرقص و و متى و بولس و اخيرا و ليس اخرا انجيل يهوذا الذى قلب كل الموازين؟ المسيح مثلا كانت لغته الأراميه اين انجيله اسألى من اخفوه اين هو بلغته؟ هذا هو الأنجيل الذى شهد له القرأن. ان هذه المخطوطات ضد صحة الكتاب و ليست معه, ان هذه المخطوطات مختلفه اصلا فيما بينها. هل تؤمنى بكتاب مجموع من قصاصات مبعثره بكل اللغات الا لغة المسيح فى كل الأرض و على مدى السنين؟ و تاريخ اقدم مخطوطه يعود لما بعد المسيح بعشرات السنين. انك لن تجدى نسختين حتى من هذه الكتب المعتمده متوافقتين. هناك بحوث مستفيضه فى هذا المنتدى و منتدى ابن مريم فى هذه الجزئيه رجاء عندما تفرغين من امتحاناتك ادرسيها بحيده و بتأنى.

                        اخي الفاضل كرم انا باعترف ان ميلي العاطفي للمسيحية اكتر من الاسلام لكني بحاول اتحرر واكون موضوعيه في طريقة تفكيري علشان اوصل بحياد للحق
                        الهم انر بصيرتها و اشرح صدرها للحق انك القادر على ذلك يا هادي يا رحمن.

                        والكلام اللي قلته عن العهد القديم ما انكرش اني انا نفسي كنت دايما باتاسائل ازاي يكون في قسوه بالشكل ده وخاصة مع الاطفال لكن كنت لما باجي اشوف كلام المسيح وانه هو الكلام لكل ةقتكان ده بيديني نوع من التفكير ان الناس في ذلك الزمان هما اللي اجبرا شعب الرب انهم يعملوا كده يعني مش بابرر زي ما حضرتك فهمت
                        ردى هو من الكتاب المقدس انجيل لوقا الأصحاح 19 العدد 27
                        27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي
                        لا تعليق!!!

                        بالنسبة للايه اللي بتقول فاتبعوني يحببكم لله انا فاهمه معناها لكن اول مره اشوف نبي يركز على اهمية اتباعه من غير ما يقول ان السبب في ده ان كلامه كلام الله
                        وكمان ليه الانبياء في العهد القديم ما كنوش بيقولوا للناس قولوا مثلا لا اله الا الله موسى رسول الله ؟؟
                        اولا: لان كل رسل الله قبل سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام لم يكونوا مبعوثين للبشر كافة كانوا مبعوثين فقط لقومهم المسيح نفسه لا يقول الى انه ما بعث الا لخراف بنى اسرائيل الضاله حتى لم يكن بعثه لكل بنى اسرائيل. قال الله تعالى
                        {وَمَا تَسْأَلُهُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ }يوسف104
                        {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء107
                        {تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً }الفرقان1
                        {إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ }ص87
                        {وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ }القلم52
                        {إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ }التكوير27


                        الذكر هنا هو القرأن الكريم الرساله الأخيره للبشريه الذى به من الأيات و التشريعات ما تهيمن على الكتب السابقه (الكتب الأصليه طبعا و ليست الكتب المجهولة النسب او التى كتبها افراد عاديون)
                        {وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }المائدة48

                        و اكتفى بهذا القدر حتى لا اطيل عليك.

                        و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          الحمدلله القائل :

                          إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59) الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُنْ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (60) فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا اللَّهُ وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (62)


                          ألم تر إنا ارسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم ) سورة مريم/83
                          يعني يبعت للكافرين شياطين بدال ما يبعتلهم ملائكه علشان يرجعوا ؟!!!
                          سفر الخروج الاصحاح 7 العدد 3
                          3 ولكني اقسي قلب فرعون ، مهما اكثرت معجزاتي وعجائبي في أرض مصر

                          سفر اشعياء الاصحاح 63 العدد 17
                          17 لماذا أضللتنا يا رب عن طريقك وقسيت قلوبنا عن مخافتك. إرجع إلينا من أجل عبيدك ، من أجل أسباط يعقوب خاصتك

                          سفر حزقيال الاصحاح 14 العدد 7 – 9
                          7 فأي رجل من بيت اسرائيل ومن الغرباء المقيمين في اسرائيل ارتد عني وحمل اصنام في قلبه وانقاد في طريق الاثم ، ثم جاء الى النبي يستشيرني ، فأنا الرب اجيبه بنفسي 8 فأُناصِبُهُ العداء وأجعله مثلاً وعبرة واستأصله من شعبي ، فتعلمون أني أنا هو الرب 9 وإذ ضل النبي فأجابه باسمي ، فأكون أنا الرب أغويت ذلك النبي لأمد يدي عليه وأبيده من بين شعبي إسرائيل

                          سفر عاموس الاصحاح 3 العدد 6
                          6 ام يضرب بالبوق في مدينة والشعب لا يرتعد.هل تحدث بلية في مدينة والرب لم يصنعها؟!.


                          أرأيت ان هذا سهل جدا وموجود أيضا في الكتاب المقدس

                          الزميلة ميرنا ....... كل مشاركة لكي تعملي امام نفسك عقبة او أحد يقف بجانبك ويختلق لكي عقبات في طريقك الى الحق وهذا صدقيني لن ينفعك لان طريقة الوصول الى الحق هذه التي تتبعينها هي طريقة خاطئة لماذا ..؟؟؟؟
                          إذا كنت تريدين الحق فعلا فليس بهذه الطريقة لان التساؤلات لن تنتهي وهناك أخذ ورد وهذا مضيعة للوقت ...والعمر محدود ربما يأتيك الموت الان او غدا أو بعد غد .وهذا كله ليس في صالحك .
                          لنتفق على نقطة هي انه اذا صحت العقيدة فكل شيء بعدها صحيح .
                          ما الفائدة بوجود تعاليم سامية واخرى غير سامية اذا كانت العقيدة نفسها خطأ
                          أنا بإمكاني ان أدخل منتدى مسيحي وأقول أريد أبحث عن الحق وممكن يظل الحوار شهور ولن ينتهي ولهذا لم أتدخل في الحوار عندما رأيت حماسة الاخوة واخلاصهم لك في الوصول الى الحق ولكنك لللاسف تختلقين الازمات والعقبات أمام نفسك وفي النهاية انتي الخسرانه ....والله أقول هذا الكلام وانامؤمن به
                          لكن إذا كنت تريدين الحق فعلا ...فهذه هي النقاط التي ممكن ان تختاري فيها عقيدتك التي تطمئنين اليها لان بقية الامور مثل المحبة والقتال والى غير ذلك من الامور نحن لدينا مبررات وهم لديهم مبررات ولن ينتهي الحوار كل واحد يدافع عنها بطريقته
                          النقاط هي
                          1- التوحيد بين الاسلام والمسيحية
                          2- الرسل بين الاسلام والمسيحة
                          3- الوحي بين القران والكتاب المقدس
                          4- حقيقة العبودية لله بين الاسلام والمسيحية
                          5- الخلاص بين الاسلام والمسيحة
                          لاتقولي لادخل للمسيحية لان العنوان ((تايهة بين الاسلام والمسيحية )) فعلى هذا الاساس لابد وان تقرري من هو معبود المسلمين ومن هو معبود المسيحيين لان هذا هو الاهم بقية الامور ليست بأهمية هذه النقطة الجوهرية في الدين كله واذا صلحت العقيدة صلح كل شيء
                          أما في كل رد تثيري تساؤل فصدقيني التساؤلات هذه مضيعة للوقت وليست هي الاساس في البحث عن الحق لانه ليس الحق في من يقول أحسن من ومن عنده كذا ومن ليس عنده كذا كل هذه أمور تكميلية
                          أرجو أن تكوني فهمتي قصدي ..وأكرر طريقتك هذه في البحث عن الحق ليست هي الطريقه الصحيحة
                          ومن هذه النقطة سوف تكتشفي فعلا الحق لان التهرب عن الحديث عن موضوع التوحيد والانبياء والكتب المقدسة هو طريق ناجح في الابتعاد عن طريق الحق
                          Last edited by محمد الضبيبي; 10-05-2006, 03:17 PM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            ملحوظة :الترتيب مهم جدا لضمان الوصول بإذن الله

                            لان هذه هي المكونات الاساسية للدين واذا صلحت صلح الدين وإذا فسدت فسد الدين

                            لان الهندوسية لديهاتعايم قيمة وأخلاق طيبة مع انها ديانة ارضية وكذلك الكونفوشسية وغيرها كثييير
                            Last edited by محمد الضبيبي; 10-05-2006, 02:42 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #74
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم الانبياء والمرسلين
                              والله ياجماهة مش عارف أقول أيه اولا جزى الله خيرا كل الاخوة الذين ساهموا فى الرد علىهذة العضوة التى تتدعى ان من اب وام نصرانيه وانها فى مقارنه مابين الدين الاسلامى وما الديانه النصارنيه من الواضح جدا من ردودها انها فعلا نصرانيه قلبا وقالب واعتقد كل الحجج التى توهمين بها الاخوة بأنك تسئلين عنها هى مجرد شبهات وكمان عجيتنى جدا المحبه الموجوده عندكم فى الكتاب المقدس وياريت متقوليش مندخلش الكتاب المقدس فى الموضوع كل هذه الاجابه ولم تستقرى على رأى طب وهو والدك ده لو كان مسلم مشفتيش منه اى أخلاق أوصفات المسلم الحقيقى والله أنا اشك فى هذا الموضوع ومش بعيد تطلاع هذه العضو احد القساوسة مثلا زكريا بقلظ او ناهد بكبورت ولو فعلا احد هؤلاء بيقى ياريت يلبوا الدعوة لمناظرة عامة ام نصارى مصر واقسم بالله العظيم لن يسطيعوا ذلك خوف من الفضيحة امام النصارى
                              هناك فرق فعلا من يسأل عند دين وفرق من يلقى بشبهات ولكن الاخوة جزاهم الله خيرا معك الى أخر هذه التمثيليه وان كنت فعلا تريدين معرفه دين الحق سئل الله أن يشرح قلبك للاسلام .
                              واسئل الله ان يجعل أجابات كل الاخوة والاخوات فى ميزان حسناتهم وان تكون حجة على عليك يوم القيامة .
                              {124} قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيراً{125} قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى{126} وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِن بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى{127}

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #75
                                إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، إنه من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له

                                وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك الحق المبين يقول الحق وهو يهدي السبيل
                                وأشهد أن محمدًا عبد الله ورسوله وصفيه من خلقه وخليله أدى الأمانة وبلغ الرسالة ونصح الأمة وكشف الله به الغمة وجاهد في الله حق جهاده حتى آتاه اليقين، أما بعد:

                                فإن أصدق الحديث كلام الله تعالى، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة

                                صدق من قال: عالم واحد أشد على الشيطان من ألف عابد وهذه المقولة ذكرتها للتنبيه على فضل العلم وذم الجهل

                                فأنا أرى أن العضوة ميرنا يوجد في عقلها أشياء تسيطر على عقلها ومن خلالها تفسر الأمور بطريقتها

                                فأما إن كنت مسلمة وضللت - نسأل الله لنا ولك العافية والثبات- فأنا أذكرك بقول الله تعالى: (وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ) ... ( الزخرف- : 36 )

                                وقبل أن تقولي أو تفسري الآية كما قلت لك بالأشياء العالقة في عقلك فالآية واضحة بحول الله وطوله، ولا تحتاج إلى تفسير.

                                فقبل أن تعقدي مقارنة بين الإسلام والمسيحية تخلصي أولًا من الميل إلى المسيحية الذي هو واضح جدًا أنك تميلين إلى التسامح مع نصوصها مهما قال لك الأخوة بارك الله فيهم ووضعوا لك من أعداد من الأناجيل ((التي ليس منها إنجيل المسيح نفسه والذي لا نعرف أين هو الآن وهذه الأناجيل المقطوعة السند والتي تقوم على أسانيد واهية وأنا أطالبك بأن تأتي لي بأسانيد من المسيح نفسه يثبت أن هذه الأناجيل هي المعتمدة وإلا فأصحاب العقول في راحة)) فيجب عليك أن تتخلصي من ميلك هذا لكي تصلي إلى الحق بإذن الله...

                                أما عن الحرب والقتال فالآيات التي نزلت في القرآن هي أيضًا كما فسرت أنت وقلت إن الأعداد في الأناجيل في العهد القديم التي كانت تدعوا إلى قتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ بكل وحشية وأنت تقولين إن هذا كان في ظروف معينة فلماذا لا تقرأي عن الإسلام وتنظري إليه بهذه النظرة فأنا أعرض لك ثلاث آيات ولكن لا تقرأيها بعيني رأسك فقط ولكن بعيني قلبك أيضًا يقول الله تعالى في كتابه العزيز:


                                أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39)

                                أتعلمين لماذا أذن الله لهم بالقتال لأنهم ماذا؟ لأنهم ظلموا اقرأي بعدل اقرأي بعدل وقال الله: وإن الله على نصرهم لقدير سبحانك إنك على كل شيء قدير كيف يضحي بابنه (حاشى لله أن يكون له ولد) أو يضحي بنفسه أو ينقسم أو أو أو كما يقول النصارى الضالين، فلماذا لا يغفر لخلقه ذنوبهم ومعاصيهم وهو على عرشه كريمًا عزيزًا قديرًا أليس بقادر على أن يغفر ذنوب جميع البشر سبحانه وتعالى قادر على كل شيء جل جلاله العظيم الجليل القوي المتين الرؤوف الرحيم الودود جل جلاله وتقدست أسماؤه.

                                الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40)

                                هاه ما رأيك الآن؟ اقرأي الآيات لتعرفي لماذا شرع الله القتال؟ هل تريدين أسباب الغزوات أم تعرفينها فأنا لا أريد التطويل.................وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ


                                الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ (41)

                                وها هي النتيجة من الله الرحيم الودود بعد النصر وها هي صفات من ينصرهم الله تبارك وتعالى: الذين إن مكناهم في الأرض ماذا فعلوا؟ شربوا الخمر سرقوا قتلوا زنوا عياذًا بالله!!!! لا ولكن: الذين إن مكناهم في الأرض ماذا فعلوا؟؟!!


                                الإجابة:

                                1-أقاموا الصلاة
                                2- آتوا الزكاة
                                3- أمروا بالمعروف
                                4- نهوا عن المنكر

                                هل بعد هذه الصفات من خير قولي لي من من النصارى والقساوسة يفعل هذا إلا لمصلحة واحدة ألا وهي مصلحة الشيطان.

                                بل بالعكس نرى من النصارى القساوسة الشواذ واغتصاب الراهبات في الكنيسة عياذًا بالله نسأل الله أن يعافينا جميعًا وأمر بالمنكر أليس هذا ما يفعلوه مع بعضهم البعض........


                                تذكر قول الله: أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر

                                الآيات من سورة الحج

                                ما كان لله أن يتخذ من ولد سبحانه إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون

                                تعالى الله عن إفك النصارى ************* سيسأل كلهم عما افتراه

                                فيا عبد المسيح أفق أفق أفق

                                نداء للمسيحيين أن يفوقوا من غفلتهم وضلالهم ويعرفوا أن القساوسة يضلونهم ويكذبون عليهم

                                ولا حول ولا قوة إلا بالله

                                ثم ننجي الذين اتقوا ونذر الظالمين فيها جثيا

                                ولله الأمر من قبل ومن بعد

                                أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم وأسأل الله لي ولكم الثبات والعافية والنصر والتمكين من عنده سبحانه وتعالى وعز وجل ونسأل الله التوفيق والسداد

                                ربنا تقبل من إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم

                                وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

                                وصلي اللهم على سيدنا وحبيبنا وعظيمنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله الطيبين الشرفا وأصحابه الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين..

                                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                                نصيحة أخيرة إلى الأخت ميرنا يجب عليك أن تقرأي في الإسلام وتتوسعي فيه كما قرأتي عن المسيحية و توسعتي فيها وإلا فسوف يسألك الله عن هذا الأمر ونسأل الله لنا ولك أن يرنا الحق حقًا ويرزقنا إتباعه ويرنا الباطل باطلًا ويرزقنا اجتنابه آمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين
                                Last edited by الحق أحق أن يتبع; 10-05-2006, 05:24 PM.

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X