إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تائهة بين الاسلام والمسيحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    السلام عليكم

    عايزة اعتذر من الجميع علشان مش باقدر ادخل النت كتير لاني عندي امتحانات
    وكنت اتمنى اجل الموضوع لبعد كده لكن ما قدرتش امنع نفسي من الكتابة

    ومحرجة كتير من لطفكم واجاباتكم الكتير الي قرأتها اكتر من مرة


    وابتدي مع الاخت إيفا واقول لها اني طرحت السؤال في منتدى مسيحي علشان حد اكتر علم مني، يعني انا شايفة ان معنى الخداع في الكتاب المقدس هو نفس معنى المكر في القرآن لكن احب بس اعرف ليه بنعترض على المسلمين اذا كان في نفس الفكره في الكتاب المقدس واتمنى حد من الاعضاء هناك يجاوب على السؤال

    الاخ محمد بيقول هل انتقالي لنقطة تانيه يعني اقتناعي بالكلام في النقطة اللي قبليها فبقول ليه في موضوع الكلام المنقول عن ابو بكر الصديق انا اقتنعت وحتى المكر لكن انا مستغربه بس ليه مفيش لفظ تاني غير المكر؟! لكن مع ذلك دي مش حاجة مهمة بعد ما فهمت ايه المقصود بالمكر

    Monotheist انا مش باعترض على المقارنه بين الاسلام والمسيحية لان ده اللي باعمله فعلا انا بس مش عايزة حد يقول حاجة انا فاهماه ولو دافعت يقولي انتي بتعاندي لاني لاحظت في حاجات كتير المسلمين بيفسروها تفسير اسلامي عن المسيحية مع ان معناها في المسيحية غير كده خالص
    فاهمني؟

    سيف الإسلام انا مش عارفة اشكر حضرتك ازاي علشان عندك امتحانات وبتديني كل ده من وقتك واتمنى انك تهتم بدراستك وتسيب حد من الزملاء اللي معندهش امتحانات يجاوبوا
    وانا امبارح دخلت وعرفت ان عندك امتحانات وصليتلك علشان تجاوب كويس بس ما طمنتناش يارب تكون جوبت 100% بس الكلام اللي حضرتك قلته عن العهد القديم مش دقيق علشان في العهد القديم ربنا ما امرش اسرائيل انهم يبيدوا كل الشعوب زي ما بتقول لا ده كان في حالات خاصه يعني مش امر لكل زمان ومكان
    مش باقول محدش يدخلنا في المسيحية .
    وشكرا على كل الحاديث اللي كتبتها لكن انا اقصد من سؤالي محبة الله للبشر مش محبة النبي او محبة البشر لبعض انا فاهمة ان الله بيحب المؤمنين وده في كل الاديان لكن ماذا عن محبة الغير مؤمن والخاطي؟

    عزيزتي رفيدة اسمحك على ايه ؟ انتي تعبتي نفسك معايا جدا وربنا يعوض تعب محبتك ده
    والاحاديث اللي كتبتيها عن المحبة بين المؤمنين جميله جدا
    ومن كل الاحديث اللي حضرتك كتبتيها لاحظت ان الله بيحب الصابرين المحسنين المقاتلين المتقين المقسطين المتطهرين المتوكلين الانبياء
    يعني بيحب بس اللي بيسمعوا كلامه ؟ انا اسفة على الكلمه دي لكن ده اللي لاحظته
    لكن لو جينا للام مثلا لو حد من اولادها غلط مش بتحبه؟ لا اكيد كلنا جربنا محبة امهاتنا وعرفنا اننا مهما غلطنا الام مستحيل في يوم ما تحبناش؟ هتزعل مننا وهتحاول تصلحنا لكنها هتستمر في حبنا
    يعني محبة الام بلا شروط لكن محبة الله بشروط؟!!!!!
    مع ان البار مش بيكون محتاج للاحساس بمحبة الله زي الخاطي
    لكن انا وجدت مكتوب إذا أحب عبدي لقائي أحببت لقاءه، وإذا كره لقائي كرهت لقاءه
    مش ملاحظة معايا ان المحبة دي هي المحبة بتاعة الارض؟ ومحبة السما لازم تكون اسمى من كده ؟
    المسيح بيقول لنا وأما أنا فأقول لكم: أحبوا أعداءكم، باركوا لاعنيكم، أحسنوا إلى مبغضيكم، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم؛ لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السموات. فإنه يشرق شمسه على الأشرار والصالحين، ويمطر على الأبرار والظالمين. لأنه إن أحببتم الذين يحبونكم، فأي أجر لكم؟ أليس الخطاة أيضاً يفعلون ذلك؟ وإن سلَّمتم على إخوتكم فقط، فأي فضلٍ تصنعون؟ أليس العشارون أيضاً يفعلون هكذا؟ فكونوا أنتم كاملين، كما أن أباكم الذي في السموات هو كامل.’’
    قوليلي يارفيده فين المحبة اكتر؟
    وكمان في حاجة عن قولال النبي محمد انت مع من احببت، يعني مهما كانت اعمال الانسان يبقى مع من احب؟

    وكمان الله خلقنا في علشان نعبده؟؟ يعني ده الغرض من خلقنا في الاسلام؟؟

    الاخ العزيز ابو عمر حضرتك اتكلمت عن اوصاف الله في الاسلام علشان توصل ان الله محبة
    وبجد كلامك كان مؤثر جدا لكن عندي سؤالين؟
    الاول دي اسماء الله ال 99؟
    التاني مفيش منهم اسم الله المحبة؟؟ علشان حضرتك قلت لم تذكر المحبة في الاسلام لانها نتيجة؟ اللي اعرفه ان المحبة هي الاساس والمصدر وهي حتى السبب اللي ربنا خلقنا علشانه

    الاخ الفاضل منور انا موفقه معاك ان الله في كل الاديان محبة

    وحضرتك قلت اية قرانية : قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ
    انا اعرف ان المطلوب نحب الرب الهنا من كل قلبنا وكل الانبياء كانوا بيقولوا كده لكن ليه هنا دخل النبي محمد؟
    يعني ليه ماقالش لو اتبعتم الله هيحبكم؟ النبي بشر زي ما هو بيقول يبقى ليه اتباعه هيخلي الله يحبنا؟

    حضرتك قلت احاديث كتيرة بنفس الفكرة اللي قالوها الزملاء اللي قبلك عن ان الله بيقول ان المؤمنين لازم يحبوا بعض والمؤمنين لازم يحبوا الله وده كله جميل انه موجود في الاسلام لكن محدش كلمني عن محبة الله لينا كلنا كبشر ومحدش اتكلم عن محبة المسلمين للي بيختلفوا معاهم؟!!
    فاهمني يا اخ منور؟

    اختي العزيزة نور الهدى كل الاحاديث اللي قولتيها انا موافقة معاكي انها تدل على الحب لكن في حديث ما فهمتش معناه أنا عند ظن عبدي بي يعني ايه عند ظن عبدي؟
    ممكن توضحي ؟؟
    والاية اللي بتقول فتبعوني انا سألت الاخ منور يوضح ايه الفكرة

    الاخ سيف الاسلام اللي حاسة اني باخد من وقته كتير حضرتك بتقول ان المسيح رد الخاطيه علشان كان خايف من الرومان
    انا هقول لحضرتك ان المنطقي ان اليهود هم اللي كانوا يخافوا من الرومان وميفكروش برجم الخاطيه لكن انهم يفكروا يرجموها ده دليل ان الرومان ما كانوش بيمنعوا الاسرائليين من العمل بالناموس وان حضرتك بتقول ان المسيح بيناقض العهد القديم فدي حاجة هاسأل فيها علشان انا عقلي بيقولي ان الرجم ده حاجه قاسيه جدا وان المسيح عمل حاجة صح لكن ازاي كده بجد مش عارفه وهاسأل مع اني انا شايفه ان قصد المسيح من ما جئت لانقض يقصد انه مش بيكدب موسى والانبياء اللي من قبل لكن مش معناه انه هيخلي كل حاجه مكتوبة في العهد القديم تتطبق ، بس هاسأل وهاسأل برضه عن كل الايات الايات اللي حضرتك كتبتها لكن اللي اعتقده ان ده كان في وقت محدد وحوادث محددة علشان ده كل الحل المناسب لما كان البشر متعودين على الحروب لكن لما جيه المسيح وكانت رسالته لكل الازمان الوضع اختلف.
    واول مرة اعرف ان الاسلام مش بيسمح بقتل النساء والاطفال والشيوخ علشان اللي بنشوفه في التلفزيون غير كده وكل الناس فاهمه ان ده من تعليم النبي محمد فدي معلومة جديد خالص بالنسبالي اشكرك عليها.
    والايات اللي من الانجيل معناه غير ما حضرتك فاهم معناها ان المسيح بافكاره هيسبب الانقسام علشان في ناس هترفض الحق وهتحارب المؤمنين بالمسيح والبغض اظن ان المقصود بيه هو ان يكرهوا اعمال اهلهم الغير مؤمنين
    لكن الاية اللي في لوقا انا دايما كنت باقف عندها لكن اعتقد جيه الوقت اللي اسأل عن معناها
    وبجد صليتلك .. ياترى صلاتي تنفع؟

    الاخ كرم شكرا لصلاتك من اجلي

    مرة اخرى مع الاخ سيف الاسلام المشاركة التانية ليك بتجاوب عن المحبة بالمعنى اللي كنت اقصده اكتر من الاولنية علشان فيها كلام عن محبة الله للخطاه ودي الحاجة اللي كنت باسأل عنها
    لكن ليه الكلام عن محبة الله لكل الببشر قليلة في الاسلام ؟ وليه مفيش احاديث كتيرة عن محبته زي ما الحديث اللي بيقول فيه النبي محمد لله أرحم بعباده من هذه بولدها؟
    انا موافقة معاك انه الاحاديث اللي كتبتها بتقول كده لكنها مش تعليم قوي في الاسلام بقوة الحرب والقتال اللي الله في الاسلام بيأمر بيهم؟؟؟
    ولفت نظري في صلاتك شي انك قلت ان الله له وجه؟ ولما قرأت القران كان بيقول برضه ان لله وجه، طيب بتعترضوا ليه ان الله ممكن يتجسد طالما ان ده مكتوب في القران؟؟

    الاخ الفاضل الاسلام محبه اسمك جميل
    انت فهمت اني بارفض المقارنة لكن انا مش بارفضها خالص انا مش باعمل حاجة غير المقارنة لكني بارفض حد يأثر عليا ويقارن بدالي انا عايزة اسمع من غير مقارنة علشان انا اقارن لوحدي وعلى العموم لو الكل يريحهم انهم يقارنوا انا موافقه لكن من غير ما حد يحسسني انه بيمدح الاسلام ويذم المسيحية علشان ده غصبا عني بيدني رد فعل عكسي وانا باعترف ان في مقارنات ماكنتش هاتخطر على بالي زي مقانة سيف الاسلام بين العهد القديم والاسلام

    هاكمل بعد شويا الاجابه على الزملاء الاعزاء
    لتكن مشيئتك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      الاخ المحترم وليد حضرتك بتقول كلام مش عارف عارف عمقه
      انا معرفش صديقك ده عاش حياة شكلها ايه لكن انا متاكده ان اهل والدته مش مسيحيين حقيقيين ومترباش في مدارس الاحد من صغره وعاش فترة طويله جدا من حياته ميعرفلوش رب غير الرب يسوع وكل معرفته عن الاسلام كانت عن رمضان والحاجات اللي بيشوفا في التلفزيون وشويه الكلام اللي مكتوب في المنهاج الي كنت بادرسه غصبا عني علشان انا مسلمه زي ماهو مكتوب في البطاقه ايام الثانويه العامه واكيد اكيد اختلط بمسللمين مش فضل بعيد عن المسلمين لحد ما دخل الجامعه بس
      انا اصلا مكنتش عايشه حيره من قبل كنت مقتنعة بالوضوع اللي انا فيه لحد ما ابتديت اختلط عن قرب بالمسلمين مع ان كتير منهم كانوا مش بيحبوا يجاوبوا على اسئلتي باستثناء اشخاص قليلين واحب اقولك ان ناس من قرايبي المسلمين قالولي ما تتعبيش دماغك بالاسئله دي

      يعني انا باسأل ولو كنت عايزه اتحجج ما كنتش جيت اسأل الاسئلة اللي ملقيتش حد عايز يجاوبني عليه من المسلمين اللي اعرفهم

      واحب اوضح حاجة اني في كل حياتي ملقيتش من المسيحيين اللي حوليا غير كل الحب والرعاية وحتى الاجابه على الاسئله اللي ملقيتهاش عند المسلمين
      يمكن حضرتك تفهم اني بتحجج لكن انا لغاية دلوقتي اوقات كتيره باستغرب سر اهتمامي بالمعرفه عن الاسلام من خلال المسلمين ومش من خلال المسيحيين ومش شايفه سبب غير اني عايزه اخد ديني بقناعه كامله وبالذات اني عشت كل حياتي وانا اشعر بمرارة ان ديني على البطاقه غير الدين اللي انا مقتنعه بيه.
      ولو حضرتك تعرف حاله واحده انا اعرف 3 حالات بنفس حالتي وكلهم مش بيطيقوا الاسلام خاااااااااااااااااااااااالص يعني كويس ان انا لغاية دلوقتي باحتمل ان الاسلام ممكن يكون صح
      وعلى فكره اكتر حاجة خلتني افكر في كده هي ان الاسلام بيقول ان الله مش ممكن يتجسد
      مش معنى كده اني رافصه فكره ان الله ممكن يتجسد لكن الفكره دي هي اللي خلتني اقرا عن الاسلام وعن معنى التوحيد في الاسلام وازاي بيختلف عن التوحيد في المسيحيه
      يعني الموضوع ابتدى حب اطلاع لكنه قلب بجد وبقى موضوع مش بيخليني اعرف انام ياريت حضرتك متتسرعش بالحكم على الاخرين
      لتكن مشيئتك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        أختنا العزيزة ميرنا
        السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
        اسمحي لي أن أتدخل في الرد علي بعض أسئلتك في هذه المشاركة لأن فيها بعض الملحوظات و أولا أحب بالفعل أن أخبرك إني أحترم صراحتك و بحثك عن الحقيقة و لكن هناك بعض الإجابات التي أشعر فيها أنك شيئا ما ميالة لوجهة النظر المسيحية و هذا ليس عيب لو كانت المبررات معقولة و لكن هاحاول أتكلم أنا كمان معاكي بصراحة
        إجاباتك غير مبررة و تتسم بحس نقدي صارم في الإجابات الخاصة بالاسلام مع فقدان نفس الحس النقدي في الاجابات المسيحية

        خذي هذه كمثال في ردك علي سيف الإسلام :

        بس الكلام اللي حضرتك قلته عن العهد القديم مش دقيق علشان في العهد القديم ربنا ما امرش اسرائيل انهم يبيدوا كل الشعوب زي ما بتقول لا ده كان في حالات خاصه يعني مش امر لكل زمان ومكان

        بالله عليكي يا مؤمنة ده كلام يدخل العقل خاصة من واحدة زي حضرتك بتطلب من ربها إنه يكون "محبة "
        إيه المبرر اللي يسمح ليشوع ولغيره إنهم يبيدوا الأطفال و النساء و حتي البهائم بحد السيف
        إيه الحالات الخاصة ده
        و هل هذه الحالات الخاصة هي التي دفعت أرييل شارون أو داوود العصر كما يسميه النصاري في منتدياتهم لأن يرتكب مذبحة صبرا وشاتيلا ؟؟؟؟؟؟ هل تعرفين أن الأب متي المسكين في أحد كتبه رفض أن تنسب هذه المذابح لله و قال كلام تفهمي منه أنه يستنكر هذه المذابح في حين حضرتك التي تبحث عن الحب السماوي مقتنعة جدا بهذه الحجة الضعيفة ......أطالبك بالعدالة و أن يكون ميزانك بمكيال واحد و ليس بمكيالين

        نقطة تانية متعلقة بنفس العنوان "الله محبة "
        حضرتك أستدليتي بعدد أحبوا مبغضيكم باركوا لاعنيكم فهل يا تري قرأت تفسير الأنبا شنودة لها ...صدقيني محبة المبغضين ليست علي إطلاقها و حتي في المسيحية و عشان هاطالبك بوضع نص كلام الأنبا شنودة مش هاخليكي تتعبي في البحث عليها هي في كتاب من كتبه اسمه سنوات مع أسئلة الناس و أظنه في الجزء الخاص بالكتاب المقدس أو الجزء الخاص بالاهوت لا أذكر تحديدا

        نقطة تالتة حضرتك بتقولي الاتي


        وشكرا على كل الحاديث اللي كتبتها لكن انا اقصد من سؤالي محبة الله للبشر مش محبة النبي او محبة البشر لبعض انا فاهمة ان الله بيحب المؤمنين وده في كل الاديان لكن ماذا عن محبة الغير مؤمن والخاطي؟

        ممكن تقوليلي إيه الفرق الملموس بين الله الذي لا يحب إلا المؤمنين و بين يسوع الذي يحب الجميع و أقصد بالفرق الفرق العملي يعني حاجة ملموسة
        مش مهم شعارات من عينة الله بيحبك و الكلام ده المهم الفعل
        أنا خاطئ حسب المنظور المسيحي لو مت علي خطيتي و ما أمنتش برب المجد إيه اللي هيحصلي هخش الملكوت و لا النار
        أما في الإسلام فإن الله قالها بصراحة لو مت علي غير الإسلام ستدخلين النار
        أما المحبة بمعني أن الله يشفق علي الكافر من عذابه فهذه موجودة في الإسلام أيضا و لا أنكر أنها موجودة في المسيحية
        وبالنسبة لحب الأم لإبنها فالله عز وجل أرحم بالإنسان من الأم بولدها وهذا موجود في حديث شريف عن النبي صلي الله عليه وسلمم
        و لكن المثل الذي ضربتيه غير صحيح بشكل مطلق لأن هناك أشياء مهما كان حب الأم لابنها لا يمكن أن تتسامح عليه و هناك مثال و سامحيني علي ضربه لأن به بعض الخدش للحياء
        فمنذ فترة قرأت قصة أم في دولة عربية هذه الأم كانت تدلل ابنها حتي فسدت أخلاقه و أصبح مدمنا ثم وصل به الحال أنه كان ينظر إلي أخته نظرة اشتهاء تماما كما فعل ابن النبي داوود بأخته في الكتاب المقدس و رغم ذلك ظلت الأم تسامحه و تدافع عنه حتي حدثت الفاجعة !!!!!! الأم بطنها تؤلمها فتذهب إلي الطبيب فيقول لها مبروك يا مدام حضرتك حامل !!!!!!!!!كيف و زوجي ميت من زمن طويل !!؟؟؟ المهم الهانم كانت مريضة وكانت لا تنام بدون منوم و كان ابنها الدلوع هو الذي يعطيها الدواء المنوم و الباقي لك أن تتخيليه
        ماذا حدث في النهاية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        قتلته أمه
        وو الله هذه القصة حقيقية و سامحيني مرة أخري علي إيرادها بهذه التفاصيل و لكن أنت اضطرتيني أن أحكي هذا و لعله مثال حي علي أن الحب ليس أمرا مطلقا و أن الأم كثيرا ما تفسد أبنائها بتدليلها لهم و لله المثل الأعلي
        لو ساوي الله بين الطائع و العاصي في المحبة فأين عدالته ؟؟؟ و لو كان حب الله للإنسان يؤدي به في النهاية إلي النار فأي حب هذا ؟؟؟


        بالنسبة لربط الله جل و علي حبه بطاعة نبيه فذلك لأن النبي هو المبلغ عن الله و الله جل و علي غيب و النبي لا ينطق عن الهوي كما أنه المثال الذي يجب أن يحتذيه أتباعه لكي يحصلوا الخير في الدنيا و الآخرة
        و هذا لا يساوي الله برسوله

        بالنسبة لأسماء الله الحسني
        لا يشترط يا أختنا الكريمة أن تكون نفس الألفاظ المستخدمة في الكتاب المقدس هيهي المستخدمة في القرآن
        نعم الله لم يسم محبة و لكنه في نفس الوقت سمي الودود و الود هو هو الحب

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          الاخ الفاضل علاء ابو بكر
          المقارنات اللي حضرتك حطتها مش بسهوله مش بيكفي ليها ايام انا بقالي 8 شهور وانا بافكر في حكايه ان الله ممكن يتجسد ومش قادره اوصل فيها لنتيجه وموضوع
          واوامر الله في الحروب مش مطلعه عليها كتير في الاسلام لكن اللي وصلت ليه ان الاسلام زي ما بيقول النبي محمد هو اخر رساله للعالم والمسيح بيقول برضه انه مفيش رساله بعديه ولو قارنا هنلاقي المسيح هو رئيس السلام حقيقي علشان مفيش اي امر بالحرب بالعكس كل تعليمه كان محبه وتسامح لكن القران كله امر بالقتال وكل الكلام عن الحرب كان في العهد القديم وكان مفروض على شعب الرب
          والكتاب المقدس مش بيعلم ان الانبياء معصومين زي القرأن لكني مش بانكر ان الانبياء في القران مالهمش صفات سيئه لكن مش يمكن ده علشان القران مش بيتكلم بتفصيل عن الانبياء؟

          اما ازاي وصل اكتاب المقدس فده هيفيد في ايه؟
          طالما ان الكتاب المقدس هو كلمة الله والاسلام بيشهد بكده والله هو اللي بيحمي كلمته
          كمان اللي اعرفه ان مخطوطات الكتاب المقدس موجوده لغايه دلوقتي والعهد القديم الموجود عن اليهود هو هو اللي موجود عند المسيحيين وده اكبر دليل على ان الكتابالمقدس ما تحرفش زي ما بيقولوا المسلمين

          انا باصلي باستمرار علشان ماذا يكسب الانسان لو ربح العالم وخسر نفسه والحيره اللي اانا فيها مش هتنطفي غير لما يا أما اقتنع بان الاسلام ده من عند الله او اقضي على كل شكوكي في المسيحية

          اخي الفاضل ابو ذر المصري اظن انك تقصد ان الاسلام انتشر
          لكن انته بكده اثبت نبؤه هرقل علشان هو اللي اتنبا كمان المسلمين بيقولوا كذب المنجمين ولو صدقوا يبقى ازاي في الموضوع ده بتصدق كلام المنجمين؟؟ وبعدين التاريخ ده مين اللي كتبه؟ مش المسلمين؟ يبقى اضمن منين ان ده هو اللي حصل فعلا؟؟ انا اسفه لكن ده دليل للي مؤمن اصلا ان الاسلام هو دين من عند ربنا

          عزيزتي نور الهدى انا مختفيتش ولا حاجه بس زي ما قلت قبل كده التحضير للامتحانات ابتدا واشكرك على السؤال عني
          في انتظار جواب الزملاء الاعزاء منور وسيف الاسلام على النقاط اللي ذكرتها في المشاركة السابقه
          وشكرا جزيلا لكل اللي تعبوا معايا في الاجابه وربنا يهدينا كلنا
          لتكن مشيئتك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            الزميله ميرنا


            اهلا وسهلا بكي مره اخري


            سارد الان علي هذه الفقره وساعود وارد علي باقي اسئلتك


            اختي العزيزة نور الهدى كل الاحاديث اللي قولتيها انا موافقة معاكي انها تدل على الحب لكن في حديث ما فهمتش معناه أنا عند ظن عبدي بي يعني ايه عند ظن عبدي؟
            ممكن توضحي ؟؟




            معنى ظن عبدي بيان يظن المؤمن ان الإجابة عند الدعاء اكيده وظن القبول عند التوبة اكيد وظن المغفرة عند الاستغفار وهكذا

            كذلك ينبغي للمرء أن يجتهد في القيام بما عليه موقنا بأن الله يقبله ويغفر له ; لأنه وعد بذلك وهو لا يخلف الميعاد فإن اعتقد أو ظن أن الله لا يقبلها وأنها لا تنفعه فهذا هو اليأس من رحمة الله



            اي ان المؤمن يجب ان يكون فكره في الله خير واعتقاده ان الله يحبه ويقبل تويته وعمله وهكذا وهذا يجعل المؤمن دائما

            يفعل الخير وعلي صله بالله هي صله خير

            ام من يقول لن يقبل الله مني فلن يفعل الخير لاعتقاده انه لن يقبل منه لن يدعو الله لان الله لن يستجيب له


            الحديث اولا واخير للتقرب الي الله في كل شئ في السر والعلن في الفعل والقول

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              الخلاصة

              فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ

              الَّذِينَ هُمْ فِي خَوْضٍ يَلْعَبُونَ

              يَوْمَ يُدَعُّونَ إِلَى نَارِ جَهَنَّمَ دَعًّا

              هَذِهِ النَّارُ الَّتِي كُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ

              أَفَسِحْرٌ هَذَا أَمْ أَنتُمْ لَا تُبْصِرُونَ

              اصْلَوْهَا فَاصْبِرُوا أَوْ لَا تَصْبِرُوا سَوَاء عَلَيْكُمْ إِنَّمَا تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

              إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَعِيمٍ

              فَاكِهِينَ بِمَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ وَوَقَاهُمْ رَبُّهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ

              كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

              مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَّصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ

              وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ

              وَأَمْدَدْنَاهُم بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ

              يَتَنَازَعُونَ فِيهَا كَأْسًا لَّا لَغْوٌ فِيهَا وَلَا تَأْثِيمٌ

              وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ

              وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءلُونَ

              قَالُوا إِنَّا كُنَّا قَبْلُ فِي أَهْلِنَا مُشْفِقِينَ

              فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا وَوَقَانَا عَذَابَ السَّمُومِ

              إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلُ نَدْعُوهُ إِنَّهُ هُوَ الْبَرُّ الرَّحِيمُ

              فَذَكِّرْ فَمَا أَنتَ بِنِعْمَتِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ

              أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَّتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ

              قُلْ تَرَبَّصُوا فَإِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُتَرَبِّصِينَ

              أَمْ تَأْمُرُهُمْ أَحْلَامُهُم بِهَذَا أَمْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ

              أَمْ يَقُولُونَ تَقَوَّلَهُ بَل لَّا يُؤْمِنُونَ

              فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ

              أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ

              أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بَل لَّا يُوقِنُونَ

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  الاخ احمد

                  مرحبا بك في منتدي الجامع


                  لا اري اي علاقه لتعليقك بالموضوع


                  المفروض ان هذا منتدي اسلامي دعوي فكن عونا لا خوتك في الخير


                  جزاك الله خير
                  Last edited by ebn_alfaruk; 09-05-2006, 10:25 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54

                    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                    ابنتنا ميرنا ، انا الحقيقة سعيد بذكائك وقدرتك على الرد على كل من كتبوا لك ولن اطيل عليك لانك مشغولة بالامتحانات و لكن هناك تعليق بسيط
                    المحبه ليست شعارا مبهما يطلق و السلام ،ان الله غنى عن العالمين وما الايات التى تحذر و تنذر الناس فى القرآن الا لصالح الناس و ليس لصالح الله حتى لا يظلم القوى الضعيف و يأكل حقه او يعتدى عليه و القول بأن من ضربك على خدك الايمن أدر له خدك الايسر هو كلام لا يطابق فطرة الانسان و يناقضها و لكن يجب ان يعلم الناس ان السيئات و الاضرار التى يرتكبونها سوف يحاسبون عليها من الله القوى العظيم والا اصبحت غابة

                    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِن يَكُنْ غَنِيّاً أَوْ فَقَيراً فَاللّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً }النساء135


                    {وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الحِسَابِ }الرعد21


                    اما عن العنف و الارهاب ففى الحقيقه يمكنك ان تتأكدى ان الغرب المسيحى و الامريكى هم اساس الارهاب فى العالم وهذا موضوع طويل و لكن باختصار ارجعى الى تاريخ الحرب العالمية الثانيه التى قتل فيها 50 مليون انسان و راجعى المجازر التى قام بها طيران الحلفاء على المدن الالمانيه حيث تعمدوا قصف المدنيين عشوائيا وكانت الغارة الواحدة يقتل فيها ألاف و ارجعى لما فعله الامريكيين فى ابادة الهنود الحمر وما يفعله اليهود الان فى فلسطين و ما يفعله الامريكيون فى افغانستان و العراق وما فعله الصرب فى البوسنه و الهرسك و القائمة طويله فهل هذه هى المحبة التى يتشدقون بها

                    وبانسبه لتجسد الله و الفداء فهل الاب اوالام يقومون بحساب اولادهم و تربيتهم بالثواب و العقاب ام ان الاب مثلا ممكن ان يقتل نفسه لمسح اخطائهم و هل الله غير قادر على العفو الا بقتل نفسه؟

                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    {وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ }الزمر75

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                      وبعـــــــــــــــــــــد


                      السادة المشاركين في الحوار
                      العضوة / ميرنا


                      الحمد له الذي هدانا للإسلام وجعلنا مسلمين من أب مسلم وأم مسلمة .
                      فهذه نعمة نحمد الله عليها .
                      والحمد لله الذي جعلك تبحثين عن الحقيقة وتسألين المسلمين عن عقيدتهم وكتابهم .
                      ولم تكتفي بما يقال لك عن المسلمين من غير المسلمين .
                      فهذا هو أسلوب الباحث عن الحق

                      أولا أشكر جميع الأخوه هنا بدون ذكر أسماء حتي لا أنسي منهم أحدا ونسأل الله أن يجعل كلماتهم في ميزان حسناتهم .

                      الزميله ميرنا . لفت نظري مشاركة الاستاذ / علاء أبو بكر


                      المشاركة الأصلية بواسطة / علاء أبو بكر
                      لو أنا فى موقفك لكانت حيرتى انتهت فى غضون أيام ، بكل بساطة فكرى فى عدة نقاط واعقدى المقارنة بينهم بين الكتاب الذى يقدسه المسيحيون وبين القرآن
                      وكذلك ردك علي هذه المشاركة

                      المشاركة الاصلية بواسطة / ميرنا
                      الاخ الفاضل علاء ابو بكر
                      المقارنات اللي حضرتك حطتها مش بسهوله مش بيكفي ليها ايام انا بقالي 8 شهور وانا بافكر في حكايه ان الله ممكن يتجسد ومش قادره اوصل فيها لنتيجه
                      نعم صدق أخي الحبيب / ابوبكر
                      كما كنت صادقة أنت أيضا فالمقارنة في هذه النقاط تتطلب معرفة تفاصيل كل نقطة من كلا الكتابين وأنتي كما صرحتي لنا لا تعرفي الكثير عن الإسلام . والذي تعرفيه ربما إن لم يكن يقينيا مخالف تماما للإسلام .
                      وللأسف الشديد في كل نقطة ستجدي اعتراض علي ما به من الطرف الآخر .
                      وكل له تبريراته . منها المقنع ومنها ما هو الغير مقنع .
                      وهذا كما قلتي يستغرق وقتا طويلا
                      .

                      والعمر يا عزيزتي قصير فربما يأتي أجلنا قبل أن ننتهي من هذه المقارنات .
                      فماذا لو اختصرت عليك هذا الطريق الطويل !!!!!!!!!!!!!!!!


                      سأعطيك مثال من واقع الحياة وسائلك سؤال وأطلب منك الجواب .
                      وثقي لن أضيع من وقتك الكثير فالمثال سهل والجواب أسهل .


                      لو كان هناك أسرة مكونه من أب ومجموعة من الأبناء
                      ومعلوم أن الأب يحب أبنائه ........
                      كما هو معلوم أن الأب يعاقب أبنائه إذا اخطوا (( بقصد التهذيب والإصلاح وأيضا من الخوف عليهم من أن يسيروا في اتجاه خاطئ كمصاحبة أصدقاء السوء مثلا ))
                      وذات يوم وجد الأب أن الابن الأصغر يصاحب شاب معروف عنه الإجرام " لص مثلا "
                      فما كان من الأب إلا أن أمر ابنه بعدم مصاحبة هذا اللص ........
                      وأخبره إنه إذا شاهده مرة أخري مع هذا اللص فسوف يكون العقاب كسر ساقه عقابا له لعدم تنفيذ هذا الأمر .

                      وإذا بالابن الأصغر يعصي أمر الأب ويصاحب اللص .
                      و يشاهده الأب ويطلب الابن من ابيه الصفح علي ألا يعود لمصاحبة اللص مرة أخري.

                      فجلس الاب يفكر ماذا يفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                      1-تنفيذ الوعد بكسر ساق الابن . " تنفيذا للوعد السابق (كسر الساق) "
                      2-رحمة بالابن لصغر سنه يقوم بكسر ساق أحد أخويه بدلا منه . " تنفيذا للوعد السابق (كسر الساق) "
                      3-رحمة بالابن ومحبة منه له ولأخواته يقوم الأب بكسر ساقه ( كسر ساق الأب نفسه ) " تنفيذا للوعد السابق (كسر الساق) "
                      4-يستجيب لتضرعات الابن ويصفح عنه هذه المرة علي أن تكون الأخيرة ويكون العقاب في المرة القادمة أشد .

                      .............................
                      المطلوب منك يا عزيزتي أن تضعي نفسك مكان هذا الأب .
                      وتختاري أحد هذه الحلول بما يتوافق مع محبتك لأبنائك وعدلك وحفاظا علي كرامتك وهيبتك بينهم .


                      في إنتظار جوابك ..............
                      ولا تتعجلي في الرد .............
                      فلن أدخل المنتدي إلا مساء يوم الخميس ................

                      تمنياتي لكي بالهداية






                      .
                      بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
                      (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        السلام على من اتبع الهدى

                        أهلا بكى .......... ميرنا ............... مرة أخرى


                        يتضح من اسلوبك أنكى تريدى المجادله فقط


                        وهذه قصة من نسج الخيال


                        إذا كنتى تريد المجادله

                        بعد إذن إدارة المنتدى

                        إما غلق الموضوع .... أو تحديد شخص واحد للرد عليها



                        ولو انتى فعلا فى هذه الحيرة كانت اسألتك


                        من هو الله فى الاسلام

                        وتعملى مقارنه مع إله النصارى

                        ومن هم أنبياء الاسلام

                        وتعملى مقارنه مع صفاتهم فى الكتاب المقدس


                        ومن هو نبى الاسلام

                        وتعملى مقارنه مع الشبهات التى يفترون بها على النبى ( صلى الله عليه وسلم )



                        فأنتى تتبعى اسلوب النصارى فى الحوار



                        وعندما يتحدث أحد على النصارى وعلى إله النصارى وعلى الكتاب المقدس


                        تقولى هذا لا يفيد وتبدائى باللإنفعال لماذا ؟؟؟؟


                        أنصحك هذه القصة الوهميه لاتفيدك إذا كنتى نصرانية وتريدى الحوار اطلبى من الادارة فتح حوار


                        اما هذه القصة لاتقدم ولا تأخر


                        يوجد هنا نصارى فى المنتدى وأساتذتى هنا يدعوهم للحوار لماذا يهربون ؟؟؟



                        هذا أعتقادى فى هذا الحوار


                        واااااسف لو حد مش عجبه كلامى

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          الاخ وليد


                          بعد إذن إدارة المنتدى

                          إما غلق الموضوع .... أو تحديد شخص واحد للرد عليها
                          انا اوافقك تماما علي انه يجب تحديد شخص واحد للرد


                          الموضوع اصبح عباره عن بحر من المداخلات


                          فليتطوع احد الاخوه بالرد علي اسئله العضوه

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            العضوة الكريمة ميرنا

                            اسمحى لى بالتعليق على عدة نقاط بإيجاز

                            تقولين :
                            التاني مفيش منهم اسم الله المحبة؟؟ علشان حضرتك قلت لم تذكر المحبة في الاسلام لانها نتيجة؟ اللي اعرفه ان المحبة هي الاساس والمصدر وهي حتى السبب اللي ربنا خلقنا علشانه
                            كما ذكر الأخوة أيات وأحاديث فيها كلمة حب ومحبة ويحب
                            والأقوى الأيات التى ذكر فيها اسم الله (الودود)
                            الودود أى شديد الحب وليس المحب فقط بل شديد الحب


                            تقولين :
                            ولفت نظري في صلاتك شي انك قلت ان الله له وجه؟ ولما قرأت القران كان بيقول برضه ان لله وجه، طيب بتعترضوا ليه ان الله ممكن يتجسد طالما ان ده مكتوب في القران؟؟
                            نعم يقول القرآن أن الله له وجه وله يد وله عينين
                            لكن ...
                            هل وجه الله كوجهنا؟ ويده كيدنا لكن كبيرة ؟
                            بالطبع لأ .. فالقرآن يقول ليس كمثله شىء
                            فنحن نثبت الصفة ونمرر الكيفية , أى نثبت أن الله له يد وله وجه ولكن ليست كوجوهنا وليست كأيدينا
                            فبيننا فى حياتنا الدنيا نقول , يد القطة .. لكنها ليست كيّد الرجل ووجه الزراف ليس كوجه التمساح
                            فما بالنا بالله عز وجل؟
                            فالله عز وجل منزه عن التشبية
                            ونحن المسلمون نثبت ما أثبته الله لنفسه ولا نعمل عقلنا فى الغيبيات
                            فلا نصور الله كما صوره الرومان على انه رجل كبير ضخم يجلس على عرش يمسك بصولجان ( زيوس)
                            فالله ليس كمثله شىء


                            تقولين :
                            لكن محدش كلمني عن محبة الله لينا كلنا كبشر
                            الله عز وجل خلقنا واعطانا من النعم ما لا يحصى , وأمرنا بأوامر ونهانا عن منهيات
                            فكيف يحب من كفر به وجحده ؟
                            كيف يحب رجل عبد شجرة أو قمر أو حجر أو أى شىء والله هو خالق كل شىء؟
                            أى شىء يدعوه لمحبته؟

                            فى عقيدتم النصارى .. المسلمون واليهود وجميع المعتقدات الأخرى (كفار) لا يستحقون رحمة وكلهم سيحرقون بالكبريت ويدخلون جهنم
                            كيف سيدخل رب النصارى أصحاب المعتقدات الأخرى كلهم النار وهو إله المحبة؟
                            لو انه احبهم جميعاً وكلهم سيدخلون الجنة والملكوت , فما فائدة الإيمان به ؟ أو بمعنى أصح ما الفرق بين الإيمان به والكفر به؟
                            فليدخل الناس كلهم الجنة (مؤمنين وكفار) طالما أنه إله محبة !!
                            أهذا منطق؟

                            تقولين :
                            ومحدش اتكلم عن محبة المسلمين للي بيختلفوا معاهم؟!!
                            لدينا معشر المسلمين عقيدة تسمى عقيدة الولاء والبراء
                            فنحن نوالى من والاه الله ونتبرأ ممن تبرأ منه الله
                            يعنى نحب من يحبه الله ولا نحب من لا يحبه الله

                            كيف أحب من كفر بربى؟
                            كيف أحب من جحد ربى وأنكره؟
                            كيف أحب من يسب ربى ورسولى وينكره؟


                            تقولين :
                            المسيح بيقول لنا وأما أنا فأقول لكم: أحبوا أعداءكم، باركوا لاعنيكم، أحسنوا إلى مبغضيكم، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم؛ لكي تكونوا أبناء أبيكم الذي في السموات. فإنه يشرق شمسه على الأشرار والصالحين، ويمطر على الأبرار والظالمين. لأنه إن أحببتم الذين يحبونكم، فأي أجر لكم؟ أليس الخطاة أيضاً يفعلون ذلك؟ وإن سلَّمتم على إخوتكم فقط، فأي فضلٍ تصنعون؟ أليس العشارون أيضاً يفعلون هكذا؟ فكونوا أنتم كاملين، كما أن أباكم الذي في السموات هو كامل.’’
                            وهل هذا فعلاً يطبق؟
                            هل المسيحيين يفعلون ذلك؟
                            راجعى التاريخ
                            الحروب الصليبية تحت راية الصليب وقتلهم فى القدس 70000 حتى وصل الدم لركب الخيل من المسلمين المدنيين
                            و100000 فى الأندلس
                            والحرب العالمية الأولى والثانية , هل كان من يحاربون هم المسلمون؟
                            وحرب إنجلترا وايرلندا التى استمرت ثلاثمائة سنة؟ من كان يقتل ويحارب فيها؟ المسلمون؟
                            وحرب البوسنة والهرسك , من المعتدين؟ المسلمون؟
                            وحرب الشيشان
                            والعراق
                            وكوسوفا
                            وبلاد افريقيا
                            من القتلة؟ المسلمون؟

                            بس الكلام اللي حضرتك قلته عن العهد القديم مش دقيق علشان في العهد القديم ربنا ما امرش اسرائيل انهم يبيدوا كل الشعوب زي ما بتقول لا ده كان في حالات خاصه يعني مش امر لكل زمان ومكان
                            اسمعى هذا جيداً وهو اعتراف أحد المنصرين بضرورة إبادة أى دين آخر وانه لا رحمه فى ذلك حتى لو كانوا أطفال
                            التسجيل مساحته 540 كيلو ومدته 4 دقائق

                            حملى من هنــا

                            وسألتى عن تجسد الله وما المانع أن يتجسد الله فى صورة بشر

                            أولاً لنسأل ما الفرق بين القدرة والجواز ؟؟؟؟

                            لنأخذ الملائكة على سبيل المثال حتى لا اتكلم عن ذات الله
                            الملائكة هى مخلوقات نورانية قادرة على التشكل
                            إذن لها قدرة ... حسناً
                            هل يجوز أن تتجسد الملائكة على شكل كلب أو خنزير أو حمار ؟
                            الإجابة : لأ
                            لما؟
                            لأن هذا لا يجوز فى حق الملائكة فهى منزهه عن ذلك مع مقدرتها على التجسد

                            كذلك الله عز وجل (حسب معتقد النصارى) الله قادر نعم
                            لكنه لا يجوز أن يتشكل فى شىء دنئ فلا يجوز أبداً ان يتجسد الرب فى كلب او حمار ! يجوز مع قدرته؟ الإجابة ستكون بالنفى بكل تأكيد
                            فكذلك لا يتجسد فى بشر يتبول ويتغوط وياكل ويشرب وبه صفات نقص فالله كامل وقادر لكن لا يتجسد فى شىء به صفات نقص


                            ثم قلتى :
                            اخي الفاضل ابو ذر المصري اظن انك تقصد ان الاسلام انتشر
                            لكن انته بكده اثبت نبؤه هرقل علشان هو اللي اتنبا كمان المسلمين بيقولوا كذب المنجمين ولو صدقوا يبقى ازاي في الموضوع ده بتصدق كلام المنجمين؟؟ وبعدين التاريخ ده مين اللي كتبه؟ مش المسلمين؟ يبقى اضمن منين ان ده هو اللي حصل فعلا؟؟ انا اسفه لكن ده دليل للي مؤمن اصلا ان الاسلام هو دين من عند ربنا
                            ما قصدت بالحديث إنتشار الإسلام
                            فقبل أن يقول هرقل هذا فقد أخبر الرسول الله صلى الله عليه وسلم أن الإسلام سينتشر وسيملك فارس والروم واليمن

                            وبالمناسبة : المقولة الصحيحة , كذب المنجمون ولو صدفوا , أى صادف قولهم القول الصحيح

                            وبخصوص سؤالك عن المنجمين
                            لا يقصد بالكلام كما فهمتيه
                            هرقل لم يكن ملكاً فقط بل كان عالماً بالكتاب المقدس وكان معلوم أن فى هذا الزمن سيظهر نبى
                            وكان هرقل يظن أنه سيظهر هذا النبى فى اليهود وليس فى العرب
                            وكذلك اليهود كانوا يظنون نفس الشىء وكانوا يقولون للعرب لإن ظهر النبى سنذبحنكم ذبح النعاج
                            ولذلك كذبوا النبى صلى الله عليه وسلم حقداً وحسداً انه لم يظهر هذا النبى فيهم وظهر فى العرب

                            وهنالك أدلة كثيرة جداً واحاديث وتأريخ بأن هذا الوقت وقت ظهور نبى

                            وبخصوص التدوين : نعم المسلمون من كتبوا هذا الحديث
                            لكن .. هل كان ابو سفيان مسلماً أم كافراً وقتها؟
                            ومن يضمن لكى انه لم يحدث فعلاً؟ أهناك دليل ينافى هذا القول؟
                            وهذا الدليل ليس للمؤمن وإنما لغير المؤمن فالمؤمن ليس بحاجة لشهادة كهذه فى حق دينه


                            وان شاء الله لنا عودة بمزيد تفصيل
                            Last edited by أبوذر المصرى; 10-05-2006, 02:40 AM.
                            تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع
                            لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع



                            ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              بسم الله الرحمن الرحيم

                              السلام على من اتبع الهدى

                              الأستاذة المحترمة ميرنا أعتقد والله أعلم أنك لست تائهة ولا شئ

                              ولكن لندعنا من تلك النقطة

                              بارك الله في الأخوة وجزاهم كل الخير على هذا الكم الهائل من التوضيح

                              ولكني أود فقط أن أضيف شئ بسيط
                              وهو أن المحبة المدعاة بالكذب في كتاب النصارى ما هي إلا وسيلة رخيصة للتسويق الغير مشروع
                              فهي كلمات جوفاء بلا معنى ترددها الألسن للغش والتدليس فقط ليس إلا ولكننا لو نظرنا نظرة متفحصة لوجدنا أنها خدعة كبيرة يحاول النصارى ترويجها لكسب المؤيدين

                              وكما وضح الأخوة من قبل أن حقيقة الكتاب القدس (الشارونية) هي قتل وذبح الأطفال والنساء والشيوخ الذين ليس لهم ذنب
                              ونجد في المقابل تحريم قاطع لهذه الأمور في الإسلام
                              من هو دين المحبة إذن؟؟؟

                              وتعالوا لنناقش المسميات الجوفاء للمحبة الموجودة في الكتاب المقدس

                              1-أحبوا أعدائكم
                              في مواجهان مع العديد من النصارى كان مثل هذا النص يجعلهم يخجلون من أنفسهم
                              إذ أن كتابهم المقدس يأمرهم بأوامر وهمية لا يمكن لبشري أن ينفذها
                              فبناء على هذا النص إذا دخل زوج على زوجته ووجدها تخونه فيجب عليه أن يحب ذلك الرجل الذي كان يخونه مع تلك الزوجه وواجب عليه بموجب الكتاب المقدس أن يقبله ويحضنه ويقول له أنا أحبك
                              طبعا كما هو واضح هو قمة المستحيل


                              إذا جائت دولة معادية لتحتل دولتي وتغتصب النساء فبموجب الكتاب المقدس وأوامره المستحيلة يجب على النصارى مقابلة المحتلين بكل الحب وأن يتركوا لهم البلد ويرحلوا

                              طبعا أرجو أن تنفذ أمريكا وأروبا هذه الأوامر المقدسة التي لا يعمل بها مصراني واحد لأنها من درب المستحيل
                              إذن فهي كلمات لا تصلح إلا لتشدق النصارى بها في المحافل لكسب التأييد



                              2- إذا ضربت على خدك الأيمن أدر له الأيسر
                              كثيرا من النصارى يرد على هذا النص بقوله إذا لطمني أحد على خدي الأيسر سأضربه قلمين على خده الأيمن والأيسر
                              لأن هذا النص المستحيل لا يستعمل إلا للتشدق أيضا
                              لأنه بموجب هذا النص لو قررت إيران أن تضرب أمريكا بقنبلة نووية فعلى أمريكا أن تنفذ أوامر الرب المقدسة وأن يفتحوا البلاد للإيرانيين حتى يضربوهم بالقنبلة الثانية والثالثة والرابعة
                              بل والمطلوب أن يظهر الرئيس الأمريكي بعدها ويقول أنا أحب إيران وبكره إسرائيل
                              هههههههههههههههههههههههههههه

                              سامحوني على رنة السخرية التي أستعملها ولكن أكثر ما يغيظني التشدق بالكلام الأجوف


                              لنرى الآن ما هي المحبة الموجودة في الإسلام

                              المحبة الموجودة في الإسلام هي المحبة الحقيقية القائمة على العدالة والتسامح

                              وتعالوا لنتدرج فيها

                              فالقصاص موجود في الإسلام
                              وعلى من يعتدي أن يتحمل نتائج إعتداؤه ولكن من عفى عن أخيه كان خيرا له وأعظم أجرا عند الله
                              كيف نرى من هذا التشريع حب الله؟؟؟
                              نرى أن الله يتحمل عن المعتدي خطأه بأن يعطي لمن يعفو عن المخطئ أجرا على عفوه
                              فيعطي الله بذلك حافزا قويا للمؤمنين أن يعفوا ويصلحوا

                              لنرى درجة أخرى من الحب
                              يقول تعالى في حديث قدسي
                              يا عبادي إني قد حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا
                              يقول تعالى أنه تعالى وتقدس عن الظلم وحرمه على العباد جميعا

                              ثم يقول في نفس الحديث
                              يا عبادي انكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم

                              يا الله .... ما هذا الحب
                              يغفر الذنوب جميعا بمجرد الإستغفار والتوبة

                              ثم يقول تعالى في حديث قدسي آخر يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي

                              ويقول تعالى إن رحمتى غلبت غضبي

                              ويقول تعالى في حديث قدسي آخر جعل الله الرحمة مائة جزء فأمسك عنده تسعة تسعين وأنزل في الأرض جزءا واحدا فمن ذلك الجزء تتراحم الخلائق حتى ترفع الدابة حافرها عن ولدها خشية أن تصيبه

                              يا الله .......
                              الرحمة التي تتراحم بها جميع الخلائق كلها منذ خلق آدم وحتى القيامة هي جزء من 100 جزء

                              ما بالنا برحمة الله تعالى ؟؟؟

                              ولنرى هذا الحديث القدسي أيضا
                              أهل معصيتى لا أقنطهم من رحمتى ان تابوا الى فأنا حبيبهم وان أبوا فأنا طبيبهم
                              وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من الذنوب والمعاصي


                              ويقول

                              دعوهم دعوهم لو خلقتموهم لرحمتموهم

                              قمة الرحمة والحب من الله ولكن الرحمة المبنية على الحق والعدالة المطلقة التي لا يعلمها إلا هو سبحانه وتعالى

                              ونأتي لنقطة هامة أثارتها الأستاذة ميرنا وهي أنها لا تقتنع أو تحاول أن تقتنع بنبوة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
                              لا حول ولا قوة إلا بالله
                              أقول لك يا أستاذة ميرنا إذا لم تقتنعي بنبوة أشرف الخلق محمد فأي نبي في الكتاب المقدس ستقتنعين بنبوته بعد؟؟
                              هل سليمان الذي تزوج 1000 وقتل رجل ليأخذ زوجته على حد زعم الكتاب المقدس؟؟
                              أم لوط الذي زنى مع ابنتيه وأنجبوا منه أبناء على حد زعم الكتاب المقدس؟؟
                              أم غيره من الزناة والقلتة من الأنبياء الموجودين في الكتاب المقدس؟؟

                              وبخصوص صفات الله
                              هل ستؤمنين بذلك الإله الذي صارعه بشري من خلقه ( إسرائيل) وهزمه وانتزع منه لقب إسرائيل بالقوة
                              بشر يصارع الله ويهزمه أليست مضحكة؟؟

                              أم ستؤمنين بذلك الإله الذي كان يتمشى في الجنة؟؟؟

                              وأخيرا أرجو ألا تضايقك طريقتي
                              وأدعو الله لك بالهداية إذا كنت فعلا تبحثين عنها

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                :kaal:

                                اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) البقرة
                                الزميلة الأستاذة ميرنا

                                بقليل من التفكير والصبر والهدوء نصل إلي الحق بإذن الله سبحانه وتعالي

                                :kaal:

                                وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88) سورة النمل




                                إذا نظرنا للجبال نحسبها جامدة ثابتة ولكنها تمر مر السحاب

                                أي أن الله سبحانه وتعالي يخبرنا أن الجبال تتحرك مثل حركة السحاب

                                ولماذا حركة السحاب

                                السحاب لا يتحرك من نفسه ولكن يتحرك بقوة الرياح

                                أيضا الجبال لا تتحرك بنفسها ولكن تتحرك بفعل حركة الأرض

                                أليس هذا دليلا علي دوران الأرض

                                كيف عرف محمد صلي الله عليه وسلم هذه المعلومة أن الجبال تتحرك مثل حركة السحاب
                                أليس هذا وحيا من الله عز وجل

                                وإلي حضرتك كلام العالم الجليل محمد متولي الشعراوي رحمه الله تعالي

                                ( فإذا أردنا دليلا آخر على دوران الأرض حول نفسها لابد أن نلتفت إلى الآية الكريمة في قوله تعالى ( وَتَرَى الْجِبَالَ

                                تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ ) سورة النمل : 88 .
                                . عندما نقرأ

                                هذه الآية ونحن نرى أمامنا الجبال ثابتة جامدة لا تتحرك نتعجب .. لأن الله سبحانه وتعالى يقول :( تَحْسَبُهَا جَامِدَةً )

                                ومعنى ذلك أن رؤيتنا للجبال ليست رؤية يقينيه .. ولكن هناك شيئا خلقه الله سبحانه وتعالى وخفى عن أبصارنا ..

                                فمادمنا نحسب فليست هذه هي الحقيقة .. أي أن ما نراه من ثبات الجبال وعدم حركتها .. ليس حقيقة كونية .. وإنما

                                إتقان من الله سبحانه وتعالى وطلاقة قدرة الخالق .. لأن الجبل ضخم كبير بحيث لا يخفى عن أي عين .. فلو كان حجم

                                الجبل دقيقا لقلنا لم تدركه أبصارنا كما يجب .. أوأننا لدقة حجمة لم نلتفت إليه هل هو متحرك أم ثابت .. ولكن الله خلق

                                الجبل ضخما يراه أقل الناس إبصارا حتى لا يحتج أحد بأن بصره ضعيف لا يدرك الأشياء الدقيقة وفي نفس الوقت قال لنا

                                أن هذه الجبال الثابتة تمر أمامكم مر السحاب . ولماذا استخدم الحق سبحانه وتعالى حركة السحب وهو يصف لنا تحرك

                                الجبال ؟ .. لأن السحب ليست ذاتية الحركة .. فهي لا تتحرك من مكان إلى آخر بقدرتها الذاتية .. بل لابد أن تتحرك بقوة

                                تحرك الرياح ولو سكنت الريح لبقيت السحب في مكانها بلا حركة .. وكذلك الجبال . الله سبحانه وتعالى يريدنا أن نعرف

                                أن الجبال ليست لها حركة ذاتية أي أنها لا تنتقل بذاتيتها من مكان إلى آخر .. فلا يكون هناك جبل في أوروبا , ثم

                                نجده بعد ذلك في أمريكا أو آسيا .. ولكن تحركها يتم بقوة خارجة عنها هي التي تحركها .. وبما أن الجبال موجودة

                                فوق الأرض .. فلا توجد قوة تحرك الجبال إلا إذا كانت الأرض نفسها تتحرك ومعها الجبال التي فوق سطحها . وهكذا

                                تبدو الجبال أمامنا ثابتة لأنها لا تغير مكانها .. ولكنها في نفس الوقت تتحرك لأن الأرض تدور حول نفسها والجبال جزء

                                من الأرض , فهي تدور معها تماما كما تحرك الريح السحاب
                                .. ونحن لا نحس بدوران الأرض حول نفسها ... ولذلك لا نحس

                                أيضا بحركة الجبال وقوله تعالى : ( وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ ) معناها أن هناك فترة زمنية بين كل فترة تمر فيها .. ذلك

                                لأن السحاب لا يبقى دائما بل تأتى فترات ممطرة وفترات جافة وفترات تسطع فيها الشمس .. وكذلك حركة الجبال تدور

                                وتعود إلى نفس المكان كل فترة . فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله تعالي


                                ثم نستمر بنفس الهدوء والصبر وقبل كل ذلك الإستعانة بالله سبحانه وتعالي


                                :kaal:


                                بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
                                وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6)....سورة الطور


                                أنقل لكم مشاركة الأستاذ والأخ الحبيب ATmaCA في منتدي التوحيد المبارك


                                قال تعالى : (وَالطُّورِ {1} وَكِتَابٍ مَّسْطُورٍ {2} فِي رَقٍّ مَّنشُورٍ {3} وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ {4} وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ {5} وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ {6}) [سورة الطور ].

                                (سجر التنور ) في اللغة : أي أوقد عليه حتى أحماه، و العقل العربي وقت تنزل القرآن ولقرون متطاولة من بعد ذلك لم يستطع أن يستوعب هذه الحقيقة، كيف يكون البحر مسجوراً والماء والحرارة من الأضداد .

                                حتى أكتشف حديثاً أن الأرض التي نحيا عليها لها غلاف صخري خارجي هذا الغلاف ممزق بشبكة هائلة هائلة من الصدوع تمتد لمئات من الكيلومترات طولاً وعرضاً بعمق يتراوح ما بين 65 و 150 كيلومتر طولاً و عرضاً و من الغريب أن هذه الصدوع مرتبطة ببعضها البعض ارتباطاً يجعلها كأنها صدع واحد ويقسم الله سبحانه وتعالى في آية أخرى ( و الأرض ذات الصدع )



                                في هذه الآية إعجاز واضح فالله يقسم بصدع واحد الذي هو عبارة عن اتصال مجموع الصدوع، يشبهه العلماء باللحام على كرة التنس،

                                و قد جعلت هذه الصدوع في قيعان المحيطات وهذه الصدوع يندفع منها الصهارة الصخرية ذات الدرجات العالية التي تسجر البحر فلا الماء على كثرته يستطيع أن يطفىء جذوة هذه الحرارة الملتهبة و لا هذه الصهارة على ارتفاع درجة حرارتها ( أكثر من ألف درجة مئوية ) قادرة أن تبخر هذا الماء، وهذه الظاهرة من أكثر ظواهر الأرض إبهاراً للعلماء .

                                و قد قام العالمان الروسيان " أناتول سجابفتيش " عالم جيولوجيا، و" يوري بجدانوف " عالم أحياء وجيولوجيا وبالاشتراك مع العالم الأمريكي المعروف"رونا كلنت " بالغوص قرب أحد أهم الصدوع في العالم، فقد غاصوا جميعاً وهم على متن الغواصة الحديثة ميرا ووصلوا إلى نقطة الهدف على بعد 1750كم من شاطئ ميامي و غاصوا على بعد ميلين من السطح حيث وصلوا إلى الحمم المائية التي لم يكن يفصلهم عنها سوى كوة من الأكرليك وكانت الحرارة 231 م وذلك في وادٍ على حافة جرف صخري وكانت تتفجر من تحتهم الينابيع الملتهبة حيث توجد الشروخ الأرضية في قاع المحيط وقد لا حظوا أن المياه العلوية السطحية الباردة تندفع نحو الأسفل.



                                بعمق ميل واحد فتقترب من الحمم البركانية الملتهبة و المنصهرة فتسخن ثم تندفع محملة بالقاذوراة والمعادن الملتهبة، ولقد تأكد العلماء أن هذه الظاهرة في كل البحار والمحيطات تكثر في مكان و تقل في مكان آخر(1) .

                                وإن البراكين في قيعان المحيطات أكثر عدداً ، وأعنف نشاطاً من البراكين على سطح اليابسة، وهي تمد على طول قيعان المحيطات .

                                و المبهر في هذه الصياغة المعجزة (و البحر المسجور ) أنه نظراً لعدم وجود الأوكسجين في قاع البحر لا يمكن للحمم البركانية المندفعة عبر صدوع قاع المحيط أن تكون مشبعة على طول خط الصدع، و لكنها عادة ما تكون داكنة السواد، شديدة الحرارة ، و دون اشتعال مباشر، تشبه صاجة قاع الفرن البلدي إذا أحمي أسفل منها بأي وقود فإنها تسخن سخونة عالية تمكن من خبز العجين عليها ، و هذا القصد اللغوي تماماً للفظ المسجور و لا يوجد كلمة ممكن أن تحل محلها وتدل على المعنى بدقة فتأمل عظمة هذا الإبداع الرباني .
                                (1) كتاب : " آيات الله في البحار تأليف أحمد صوفي .
                                من آيات الإعجاز في القرآن الكريم الدكتور زغلول النجار .
                                www.55a.net
                                من أين علم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم هذه المعلومات بوجود هذه الحمم البركانية المندفعة عبر صدوع قاع المحيطات


                                إذن هذا اللفظ (المسجور ) لا يمكن أن يكون من عند بشر

                                إذن هذا وحي من عند الله سبحانه وتعالي


                                الزميلة الفاضلة الأستاذة ميرنا

                                أستأذن حضرتك في البحث في نتيجة هذا العام المعلقة علي الحائط

                                أستمري حتي تصلي إلي هذا التاريخ

                                6 أكتوبر 2 يوافق 13 رمضان 1427

                                ولكن ماعلاقة هذا بموضوعنا هذا

                                لنبدأ إذن لإكتشاف هذه العلاقة



                                :kaal:
                                "وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا "{الكهف 25}

                                اقوال العلماء:
                                1 -" وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا {25} قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا

                                لَبِثُوا لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْض أَبْصِرْ بِهِ وَأَسْمِعْ مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا

                                يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا "{26}[(الكهف 25-26)

                                بين الله عز وجل مدة لبثهم وهي ثلاثمائة سنة
                                بالحساب الشمسي ، أو ما يقابلها بالحساب القمري وهي الثلاثمائة وتسع سنوات ،
                                وذلك لأن السنة الشمسية تزيد على السنة القمرية بأحد عشر يوما" .
                                (د. أحمد محمد الشرقاوى استاذ التفسير –جامعة الازهر)3-

                                )("الفرق بين التقويم القمري والشمسي = 10 – 11 يوما في السنة، فالسنة

                                الشمسية=365.2422 يوما، بينما السنة القمرية=354.6036)
                                (كتاب البرهان العلمي للإسلام موقع الإسلام للجميع )

                                وبالحسابات البسيطة نصل إلي النتائج التالية:

                                السنة القمرية = 354.6036 يوم

                                السنة الشمسية = 365.2422 يوم

                                300 سنة شمسية = 300 * 365.2422 = 109572.66 يوم


                                عدد السنين القمرية في هذه المدة = 109572.66 / 354.6036 = 309 سنة قمرية

                                300 سنة شمسية = 309 سنة قمرية

                                33 سنة شمسية

                                = 33 *365.2422 / 354.6036 = 33.99 سنة قمرية تقريبا 34 سنة قمرية

                                تطبيق عملي :
                                حرب السادس من أكتوبر 1973 العاشر من رمضان 1393

                                6 اكتوبر 1973 م توافق 10 رمضان 1393

                                بعد 33 سنة شمسية

                                6 اكتوبر 2 م توافق 13 رمضان 1427 هـ



                                وأظن فرق 2 أو 3 أيام من تقريب الكسور

                                الفرق في التقويم الشمسي(الميلادي) = 2 -1973 = 33 سنة

                                الفرق في التقويم القمري ( الهجري) = 1427 – 1393 = 34 سنة


                                ومن هنا يظهر

                                دقة إعجاز التعبير القرآني في قصة أهل الكهف:

                                 [الكهف:وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا 25](3).
                                أي أنهم لبثوا ثلاثمائة سنة بالتقويم الشمسي تزداد تسع سنوات إضافية إن حسبت
                                بالتقويم القمري، والله أعلم بما لبثوا.


                                يتبع إن شاء الله تعالي

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X