إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال عن الإنجيل

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    أنا أعلم أن الله فى الإسلام يقول بالقول فقط أنه يحب العدل ويكره الظلم ولن يظلم مقدار ذرة أو حتى أصغر وأعرف الآيات والأحاديث التى تقول ذلك
    وأنا لا أعترف بهذا , فالأهم هو الواقع المادى الملموس الذى نحدد منه على الشرائع هل هى عادلة أم لا ؟

    إذا كنت ستسطتيع إقناعى بالأدلة المادية فأنا مستعد للموضوع ولكن إذا كان موضوع فيه أن الإسلام يحث على العدل ويكره الظلم فهو فقط أقوال
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      أرى أنك لم تجب على سؤال يا زميلنا ( مع يسوع ) أكرر السؤال لعلك لم تنتبه

      أثبت لي أن هُناك ديانه أسمها المسيحيه من الكتاب المقدس



      علمى قليل جداً بالنسبة لخفايا التى قد تثير الشكوك حول أعداء المسيحية


      وهذه المصيبه الكبرى بأنك لا تعلم خفايا الكتاب المقدس وتأتي وتقول لقيت العدل في المسيحيه والظلم في الاسلام ولماذا لم تقرأ المسيحيه قبل أن تأتي وتتهم الأسلام ياعزيزي ؟



      ولكن الحمد لله العدل رأيته فقط فى شريعة المسيحية


      سفر العدد 14-18
      الرَّبُّطَوِيلُالرُّوحِكَثِيرُالإِحْسَانِ، يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَالسَّيِّئَةَ، لكِنَّهُ لاَ يُبْرِئُ. بَلْ يَجْعَلُ ذَنْبَ الآبَاءِ عَلَى الأَبْنَاءِ إِلَى الْجِيلِ الثَّالِثِ وَالرَّابعِ.

      ممكن أن تقول لنا هل هذا عدل أم ظلم أن الأبناء يتحملون ذنب الاباء ؟؟؟؟

      أنتظر ردك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        تعلموا من دينكم حضارة الحوار

        لماذا يا سيد كونت هذا الاسلوب الفير حضاري في الحوار ......" يبدوا اننا نكلم الحائط " ... " كفاكم نقل ونسخ ولصق بدون وعي .... أم على عقولكم غشاوة وغير قابلة للتفكير "
        وهل تعتقد انك تملك العلم وحدك دون غيرك من البشر .... تعلم أخلاق رسولك الكريم وسلوكه في محاورة حتى أعدائه .
        وجادلوهم بالتي هي أحسن ..... أم ان اية السيف باعتقادك قد نسخت أيضا الحوار الحضاري بين الامم والاشعوب.

        ومل الذي قدمته لنا ولكافة المحاورين غير النسخ واللصق من آيات القران الكريم

        ولمعلوماتك يا سيد كونت قبل ان اتقبل فكر اي شخص يجب ان احترم اسلوبه المؤدب في الحوار اولا حتى يتم الانتقال الى مراحل اخرى في النقاش المفيد

        " الي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون" الى الله عز وجل مرجعنا في النهاية للحكم الصحيح , اما نحن نتناقش فقط وهذا لا يقدم ولا يؤخر
        أرجو النشر يا سيد كوت حتى استمر في متابعة موقعكم الكريم , وشكرا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          1. سؤال غريب , الكتاب المقدس هو ديانة المسيحية
          2. قلت علمى قليل بالنسبة لحوار الأديان وكيفية الرد على الشبهات حول المسيحية
          3. لا تحملنى أقوال لم أقولها , أعلم فى المسيحية بشكل طبيعى منذ أن دخلت الكنائس وعرفت الكتب الدينية ولكن هناك أيضاً الكثير من ما عرفته فى الإسلام وإستنتجت ما قولته

          هذا تعبير روحى وتبعية للنتائج الخطية والذنب وليس حكم يا أستاذ كونت , الأبناء تحملوا وورثوا ما فعله أبائهم فى هذا الفعل الذى تم إدانة الأباء به وإستمروا فى الذنب لمدة 40 سنة
          وهنا أشرح بمثال أكثر عملية : فلو مثلاً هناك أب لم يترك أية أموال لأولاده وسرفها كلها قبل وفاته فسيتحمل الأبناء ذلك بالتبعية ولن يجدوا أموال لكى يكملوا حياتهم
          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            أيضاً لم أقل خفايا الكتاب المقدس ولكن قلت الخفايا التى قد لم أسمع عن ردها وكيف أرد على من يثير الشكوك حول المسيحية

            وأيضاً الفرق واضح , حضرتك أتيت أيضاً بتعبير ومثال للتبعية وقلت أنه ظلم ولكن لو نظرنا فى الإسلام سنجد عدة أحكام بالفعل وليست تعبيرات ولا تبعيات وسنعرف أن لا يوجد رد عليها إلا بالتفسير من علماء الإسلام
            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              لماذا يا سيد كونت هذا الاسلوب الفير حضاري في الحوار


              وهل أسلوبك أنت الحضارى أو الأسلوب الحضارى هو التهرب من الأجابه واللف والدوران ؟ لقد قُمنا بتعديل مشاركتك مرتين وطلبنا منكَ الأجابه فماذا وجدنا ؟ وجدنا أنكَ تكتب مشاركه ليس لها علاقه بالسؤال لهدف تجاهله



              ." يبدوا اننا نكلم الحائط "


              أرى أنك نطقت الأن فأين أنت عندما طلبنا منك الجواب مرتين ؟ وأليس عندما نُكلم الحائط لا يرد علينا فهل أنت رددت علينا ؟



              كفاكم نقل ونسخ ولصق بدون وعي


              نعم كفاكم نسخ ولصق بدون وعي هل أنت نقلت الأيات الكريمه وتعرف موضوعها وماهي مضمونها ؟؟؟ أنظر بنفسك لكي تعرف أننا لا نقول ألا الحق بأذن الله تعالى

              قولك في مشاركه رقم 23

              اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة


              هذا قول رسول الله عيسى أبن مريم
              وأنت وضعت هذه الايه لكي تستدل على أن التوراة كانت عند رسول الله محمد بن عبدالله وشهد بصحة التوراة الموجوده بين أيدكم الان ,, بذمتك هل كُنتَ تعيَ ذالك أو نقلته من غير لا تعلم ولا تعيَ مضمون هذه الايه ؟

              "(46/30)


              وما هذا الرقم ؟ بالطبع رقم السور ورقم الايه وأنظر الى مضمون هذه الأرقام ,, سورة الروم رقمها 30 ورقم الايه 46 تقول

              وَمِنْ آيَاتِهِ أَن يُرْسِلَ الرِّيَاحَ مُبَشِّرَاتٍ وَلِيُذِيقَكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَلِتَجْرِيَ الْفُلْكُ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ

              وحتى لو عكسنا الارقام فتكون سورة الاحقاف رقمها 46 ورقم الايه 30 فتقول

              قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَىٰ طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ

              فا بالله عليك هل كان في نقلك وعيَ وأدراك لما تنقله ؟ ونفس الشيء مع الآيات الاخرى فنحن لا نتهمك بالباطل


              وهل تعتقد انك تملك العلم وحدك دون غيرك من البشر


              وهل أنا أدعيت ذالك ؟


              علم أخلاق رسولك الكريم وسلوكه في محاورة حتى أعدائه .


              اللهم لك الحمد ,, فلماذا لا تبدأ أنت بذالك وتحترم محاوريك ؟ أليس من باب الأحترام أن تُجيب على السؤال الموجه أليك؟ فلماذ تجاهلت سؤال من الأخ abcdef ??


              وجادلوهم بالتي هي أحسن


              نعم نحن نُجادلكم بالتي هي أحسن ولكن هل أنت تجادلنا بالتي هي أحسن ؟ ألمّ نُرحب بك وسألناك بأحترام فماذا لقينا ؟ لقينا التجاهل واللف والدوران فلماذا لا تنصح نفسك أولاً


              أم ان اية السيف باعتقادك قد نسخت أيضا الحوار الحضاري بين الامم والاشعوب


              نعم لدينا سيف الحق الذي يقطع الأفتراءات والكذب والتدليس على الاسلام ولدينا سيف يقطع طريق كل من يأتي ويلف ويدور ويتهرب من أسلتنا فكُنّ حذراً يا عزيزي

              ومل الذي قدمته لنا ولكافة المحاورين غير النسخ واللصق من آيات القران الكريم


              النسخ الذي قدمته لك كان بوعي وعقل وأعّلم عن ماذا تتكلم الأيه وماهي مضمونها ولم أنقل آيات ليس له صله بما اُريد أثباته كما فعلت أنت


              ولمعلوماتك يا سيد كونت قبل ان اتقبل فكر اي شخص يجب ان احترم اسلوبه المؤدب في الحوار اولا حتى يتم الانتقال الى مراحل اخرى في النقاش المفيد


              وهل تجاهُل سؤال المحاور وكأنك لم تراه تعتبره أسلوب مُحترم ومؤدب ؟ وهل تعتبر أسلوب اللف والدوران أسلوب مُحترم ومؤدب ؟ حسّن أسلوبك معنا فسوف تجدنا أحلى من العسل معاك فليس لدينا وقت لِنُضيعه في التجاهلات

              اما نحن نتناقش فقط وهذا لا يقدم ولا يؤخر


              هل أفهم من جُملتك هذهِ بأنكَ هُنا للجدال فقط وليس لكي تُظهر الحق وتعرف الدين الصحيح ؟


              ولاتنسى جوابك على الأخ طارق ياعزيزي

              والحمدالله رب العالمين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                نحنا تعاملنا مع من اسوع ابواب الاحترام ، وانت العكس للأسف

                نطالبك بالرد على مشاركة ، وانت حتى هذه اللحظة مصصم على عدم إحترام محاوريك

                اذكرك

                رد من فضلك على مشاركتي المشار اليها

                ___________________

                الضيف سيمون

                اهلا وسهلا بك

                لا مشكلة ابدا في ان نتحدث على كل اية مما ذكرتها على انفراد

                ولكن قبل ذلك جاوبني بما انك تؤمن أم ما تتحدث عنه الآيات الكريمة هو الكتاب المقدس الموجود بين ظهرانيكم اليوم

                اين هي هذه البشارة في كتابكم

                الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ( 157 ) الأعراف

                abcdef_475

                ________________

                ويؤسفني أن اقول لك أن اي مشاركة قادمة خارج الاجابة على هذه المشاركة ستحذف فوراً

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  أنا أعلم أن الله فى الإسلام يقول بالقول فقط أنه يحب العدل ويكره الظلم ولن يظلم مقدار ذرة أو حتى أصغر وأعرف الآيات والأحاديث التى تقول ذلك
                  وأنا لا أعترف بهذا , فالأهم هو الواقع المادى الملموس الذى نحدد منه على الشرائع هل هى عادلة أم لا ؟
                  انا لا استغرب هذا الكلام منك لانك كما قلت معلوماتك بسيطة

                  فانت بمنطق غريب تقول ان تعاليم الاسلام تحض على العدل والمساواة

                  فهذا يكفي

                  اما ان كنت تخلط بين افعال اضخاص وبين تعاليم ديانة فهذا قمة اللغط

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    . سؤال غريب , الكتاب المقدس هو ديانة المسيحية


                    عزيزي رامي لو سألتني ما هي ديانتك فسوف أقول لك ديانتي هي الأسلام وعندما تقول ماهو دليلك على أن الاسلام دين فسوف أقول لك

                    قال الله تعالى إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّـهِ الْإِسْلَامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّـهِ فَإِنَّ اللَّـهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿آل عمران: ١٩﴾

                    فأنا كان سؤالي واضحاً وليس غريباً هل المسيحيه دين ؟ أذا جوابك نعم أثبت ذالك من الكتاب المقدس كما أثبت أنا دين الأسلام من القرآن وأذا ليس لديك دليل قل ذالك وأنتهى


                    . قلت علمى قليل بالنسبة لحوار الأديان وكيفية الرد على الشبهات حول المسيحية


                    بسيطه سوف نسألك سؤال وأذهب الى قس الكنيسه فأكيد هو عالم بالمسيحيه .. ما رأيك ؟

                    ما عرفته فى الإسلام وإستنتجت ما قولته


                    وهل أستنتجت على حسب هواك أم بالادله والبراهين ؟


                    هذا تعبير روحى وتبعية للنتائج الخطية والذنب وليس حكم يا أستاذ كونت , الأبناء تحملوا وورثوا ما فعله أبائهم فى هذا الفعل الذى تم إدانة الأباء به وإستمروا فى الذنب لمدة 40 سنة
                    وهنا أشرح بمثال أكثر عملية : فلو مثلاً هناك أب لم يترك أية أموال لأولاده وسرفها كلها قبل وفاته فسيتحمل الأبناء ذلك بالتبعية ولن يجدوا أموال لكى يكملوا حياتهم



                    القس أنطونيوس فكري قال أن سفر نشيد الأنشاء تعبير روحي أيضاً (
                    هو سفر البالغين أو الناضجين روحياً ) وأنت لا تؤمن بهذه السفر بأنه كلام الله فلماذا صدقت وقبِلت أن هذا العدد تعبير روحي ولم تُصدق وتقبل أن نشيد الانشاد تعبير روحي مع أن مُفسرهم واحد ؟

                    سؤال آخر

                    هل من يؤمن بأن المسيح هو الله,,, كافر؟ ( نعم أو لا )

                    أنتظر ردك
                    Last edited by الكونت; 21-09-2010, 07:29 PM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      وانا متاكد اني استطيع ان اقنعك


                      وانا ايضا متاكد انى استطيع ان اقنعه ان هناك ظلم في المسيحيه وليس الاسلام , وبالادله من الكتاب المقدس ..

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        الى السيد abcdef-475

                        لماذا تؤكد ان هذه البشارة موجودة في كتابنا ؟ فقط لمجرد انها وردت في آيتين او ثلاثة في القرآن الكريم!
                        ولماذا لا تكون مضافة على آيات لقرآن الكريم ؟ أليس من كتب القرآن هم من البشر كتاب الوحي ! ولهم مآربهم الخاصة ... ولو أنزل القرآن الكريم مكتوباً من الله عز وجل قلنا لا يقبل التأويل وانتهى الامر.
                        ولماذا لم يأمر الرسول الكريم في حياته بجمع آيات القرآن الكريم ؟ لو كان جمعه أمراً مهما .. لأمر بجمعه في حياته؟ وأول شيئ مكتوب ظهر عن جمع القرآن الكريم كان في كتاب الطبقات لابن سعد عام 844 ميلادي اي بعد وفاة الرسول الكريم ب 212 عام .
                        وقد جمع بعض رواة الحديث أكثر من ثلاثمائة ألف حديث، بعضها مناقض لبعض. وأعتمد البخاري بعد 230 عام من وفاة الرسول الكريم ألفين فقط من كل هذه الاحاديث واعتبر البقية منحولة. فما رأيك بعد 1400 عام !!

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          1. إن شاء الله أجاوبك على موضوع الديانة , لأنى صراحة أخجل أن أقول هذا السؤال لأحد وعلى البحث بنفسى لأنه سؤال غريب , الكتاب المقدس هل معقول مثلاً أنه لرواية أو قصة ؟
                          2. سفر نشيد الإنشاد هو عمل أدبى ومثبت ذلك ولا يمكن أن أقتنع أنا أنه وحى مقدس أما التعبير الروحى فهو واضح أن الأبناء تحملوا الذنب بالتبعية وليس بأمر من الله ولو كان كذلك أمر لقولت أنه ظلم
                          3. بعد العودة إلى الوطن أستطيع أن أوجه الأسئلة إلى الراهب أو رئيسى فى فريق المكرسين إن شاء الله
                          4. الظلم لا أساس له فى الكتاب المقدس
                          5. إذا تحدثنا عن الظلم فى الإسلام فأكيد سأتحدث بتشريعات الرسول من الأحاديث ومن أقواله فى السنة أكيد يعنى
                          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            اخيرا قد استجاب الضيف سيمون لكل نداءات الرجاء بالتكريم بالإجابة ، ولكن للأسف الإجابة كانت سيئة ومحبطو للآمال ، ولا يفهم منها سوى رائحة التملص من السؤال الذي اقصى على هذا الموضوع ، فلم يقوم الا بتشتيت الموضوع والحديث عن القرآن والسنة ... الخ كما سنرى

                            لماذا تؤكد ان هذه البشارة موجودة في كتابنا ؟ فقط لمجرد انها وردت في آيتين او ثلاثة في القرآن الكريم!
                            ولماذا لا تكون مضافة على آيات لقرآن الكريم ؟ أليس من كتب القرآن هم من البشر كتاب الوحي ! ولهم مآربهم الخاصة


                            ولا اعلم حقيقة كيف تقول هذا الكلام يا ضيفنا الكريم

                            فظاهر كلامك ان القرءان الكريم لم يكن عند احد سوى الكتاب ، وهذا محض خطأ أشبه بالهذيان إن لم يكن اكبر من ذلك

                            لأن القرءان الكريم منقول تواتراً من صدر إلى صدر ولم يكن المرجع في نقله هم الكتاب

                            بل كان الكاتب هو مجرد ناسخ يقول بعمله

                            اي عملية نسخ في العالم لا بد وان تتم فيها اخطاء ، أو ان يقوم الناسخ بمثل ما أشرت إليه ، هذا كله جائز مع كل كتاب إلا القرءان الكريم

                            والفارق الذي يمنعه من ذلك هو التواتر ، وعلى سبيل المثال لو قارنا ما حدث على يد النساخ للكتاب المقدس وبين كتاب الوحي للنبي يمكنك مراجعة هذه المشاركات :







                            وبعد الإضطلاع على ما سبق ستجد أن ما قلته ممتنع في حق القرءان الكريم ، لوجود ذاك الضابط

                            وهذا ما يميز القرءان الكريم عن باقي الكتب ، وغير ممتنع في حق غيره ما ذكرت ، وأنا اوافقك عليه بشدة

                            فالنساخ والكتاب قد عبثوا عبثاً بالكتاب السابقة

                            على سبيل المثال اضافة 107 فقرة على سفر استير من قبل الكتاب والنساخ



                            ذلك لانه لا يوجد ضابظ يمنع الناسخ من ان يضيف شيء او يحذفه

                            ثم لو قلنا يا ضيفنا الكريم انه على سبيل الجدل ان كتاب القرءان الكريم هم من وضعوا هذه الآيات لكرههم للعقيدة المسيحية والكتاب المقدس ، فسؤالي هو لماذا ابقوا على الآيات التي تظنها تمدح في الكتاب المقدس وتقول بعدم تحريفه ؟

                            ولو أنزل القرآن الكريم مكتوباً من الله عز وجل قلنا لا يقبل التأويل وانتهى الامر.


                            وهل بالله عليك نزل الكتاب المقدس مكتوباً من الله عز وجل ؟

                            ولماذا لم يأمر الرسول الكريم في حياته بجمع آيات القرآن الكريم ؟ لو كان جمعه أمراً مهما .. لأمر بجمعه في حياته؟


                            الجمع في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم بخلاف الحفظ في الصدور كان عن طريق كتابة الآيات في المواد المتاحة في هذا الوقت ووضعها في مكانها في سورها ولكنها لم تكن مجموعة في مصحف واحد وكان لهذا عدد من الأسباب :

                            أولها :


                            أنه لم يوجد من دواعي كتابته في صحف أو مصاحف مثل ما وجد على عهد أبي بكر حتى كتبه في صحف ولا مثل ما وجد على عهد عثمان حتى نسخه في مصاحف فالمسلمون وقتئذ بخير والقراء كثيرون والإسلام لم يستبحر عمرانه بعد والفتنة مأمونة والتعويل لا يزال على الحفظ أكثر من الكتابة وأدوات الكتابة غير ميسورة وعناية الرسول باستظهار القرآن تفوق الوصف وتوفي على الغاية حتى في طريقة أدائه على حروفه السبعة التي نزل عليها .

                            وثانيها :


                            أن النبي صلى الله عليه وسلم كان بصدد أن ينزل عليه الوحي بنسخ ما شاء الله من آية أو آيات.

                            ثالثها :


                            أن القرآن لم ينزل مرة واحدة بل نزل منجما في مدى عشرين سنة أو أكثر .

                            رابعها :


                            أن ترتيب آياته وسوره ليس على ترتيب نزوله فقد علمت أن نزوله كان على حسب الأسباب أما ترتيبه فكان لغير ذلك من الاعتبارات وأنت خبير بأن القرآن لو جمع في صحف أو مصاحف والحال على ما شرحنا لكان عرضة لتغيير الصحف أو المصاحف كلما وقع نسخ أو حدث سبب مع أن الظروف لا تساعد وأدوات الكتابة ليست ميسورة والتعويل كان على الحفظ قبل كل شيء ولكن لما استقر الأمر بختام التنزيل ووفاة الرسول صلى الله عليه وسلم وأمن النسخ وتقرر الترتيب ووجد من الدواعي ما يقتضي نسخه في صحف أو مصاحف وفق الله الخلفاء الراشدين فقاموا بهذا الواجب حفظا للقرآن وحياطة لأصل التشريع الأول مصداقا لقوله سبحانه :
                            إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ( 9 ) الحجر

                            وأول شيئ مكتوب ظهر عن جمع القرآن الكريم كان في كتاب الطبقات لابن سعد عام 844 ميلادي اي بعد وفاة الرسول الكريم ب 212 عام .


                            مغالطة كبيرة توهم القاريء بان محمد بن سعد رحمه الله عندما بوب في ذلك كان من لدنه هو ، ولم يكن من خلال روايات نقلها في الطبقات

                            فابن سعد يا ضيفنا المحترم لم يخترع الحديث في هذا الباب من عندياته ، بل أنه نقل عن من هم ابعد منه واقرب منه الي زمن النبوة بكثير

                            فكيف بالله عليك تقول انه اول ما كتب في هذا ؟!!!

                            وقد جمع بعض رواة الحديث أكثر من ثلاثمائة ألف حديث، بعضها مناقض لبعض


                            هذا الكلام تنقله حرفيا لنا هنا ولا اعلم اصلا ما هو علاقه الحديث بالموضوع

                            وكل شخص الان في عصر الانتر نت يستطيع ان يقول ما يشاء

                            ولا يسعني في هذا الا ان اقول ما قاله امام الائمة محمد بن خزيمة حينما قال :

                            لا أعرف حديثين متضادين ومن كان عنده فليأتني به لأؤلف بينهما

                            أعتمد البخاري بعد 230 عام من وفاة الرسول الكريم ألفين فقط من كل هذه الاحاديث واعتبر البقية منحولة. فما رأيك بعد 1400 عام !!


                            وهذا كذب على البخاري رحمه الله

                            وتعالى انظر الي ما قاله البخاري بنفسه

                            هذه صورة ضوئية لجزء من الصحيح من مكتبتي الشخصية كان احد الاصدقاء المسيحيين طلب مني ذلك اليوم لنفس ذلك الجزء الذي يرد دعواك ... سبحان الله





                            أرايت البخاري وهو في أخر الصفحة يقول انه لم يجمع اكثر من هذا الكم من الاحاديث خشية إطالة مصنفه ، وليس لاعتباره اياها منحولة ؟

                            برجاء اقرا عن الاسلام من مصادره وليس من اي شيء آخر

                            ومازال سؤال قائما :

                            ولكن قبل ذلك جاوبني بما انك تؤمن أم ما تتحدث عنه الآيات الكريمة هو الكتاب المقدس الموجود بين ظهرانيكم اليوم

                            اين هي هذه البشارة في كتابكم

                            الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ( 157 ) الأعراف

                            الملفات المرفقة

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              5. إذا تحدثنا عن الظلم فى الإسلام فأكيد سأتحدث بتشريعات الرسول من الأحاديث ومن أقواله فى السنة أكيد يعنى


                              هيا بالله عليك ارجوك اسرع في فتح هذا الموضوع

                              اناشدك بالله

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                إن شاء الله أفتح ذلك الموضوع ولكن أرجو الحوار بكل منطق وعدم عاطفة والمتوقع بما إننى قرأت تفاسير عديدة ولم أقتنع بها فإن لم أقتنتع كالعادة أرجو التفهم كما أنا أعرف أن حضراتكم غير مقتنتعين بالمسيحية وعلى كل حال الإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية ولكم دينكم ولى دين وكما حضراتكم على يقين بأن الحق معكم أنا كذلك وأرجو التفهم وشكراً جزيلاً على سعة الصدر
                                فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                                مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X