إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال عن الإنجيل

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الضيف سيمون

    اهلا وسهلا بك

    لا مشكلة ابدا في ان نتحدث على كل اية مما ذكرتها على انفراد

    ولكن قبل ذلك جاوبني بما انك تؤمن أم ما تتحدث عنه الآيات الكريمة هو الكتاب المقدس الموجود بين ظهرانيكم اليوم

    اين هي هذه البشارة في كتابكم

    الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ( 157 ) الأعراف



    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      توجد إختلافات كثيرة بين شريعة الإسلام والمسيحية وليست واحدة ولم يأتى الإسلام بنسخ لشرائع الأمم أو الديانات السابقة وعذراً ولكن كما أتقبل كلام حضراتكم عن المسيحية تقبلوا رأئى عن الإسلام , الشريعة تحمل الكثير من الظلم والمحاباة لفئات دون الأخرى
      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        من قال يازميلنا المحترم ( مع يسوع) أن هًًُناك ديانات وأن هُناك ديانه أسمها المسيحيه؟******

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          إذاً الإسلام إستنتج شريعته من ديانات ليست موجودة
          ولكن على أن أحترم وجهة نظر حضراتكم بأن كل الديانات السابقة ضاعت
          رغم أنى أرى بكل صراحة أن شريعة المسيحية الحالية هى الأعدل ما بين الشرائع
          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            يبدو أنك لم تستوعب كلامي جيداً يا زميلي رامي فقد قُلتُ لك ليس هنُاك ديانات كل الأنبياء دعوا الى دين واحد وهو الاسلام وعقيدة الاسلام هي التوحيد وهذه العقيده لم تتغير من أول نبي حتى آخر نبي أنما الاختلاف كان في الشرائع والاحكام فقط كل زمن وله أحكام هل فهمت يا عزيزي ؟

            ذاً الإسلام إستنتج

            يبدو أن فهمت كلمة ( ناسخ ) أي نقل الاخبار والاحكام من الكُتب السماويه .. لا ياعزيزي أكتب في محرك البحث معنى الناسخ والمنسوخ وسوف تعرف قصدي ومن ثم القرآن أتى من الله تعالى الذي أتى بالكُتب والرسالات السابقه ايضاً فلا يحتاج الى الكُتب
            ولكن على أن أحترم وجهة نظر حضراتكم بأن كل الديانات السابقة ضاعت


            قصدك الكُتب السماويه وليس الديانات

            رغم أنى أرى بكل صراحة أن شريعة المسيحية الحالية هى الأعدل ما بين الشرائع


            ما رأيك أن تثبت لي من الكتاب المقدس أن هُناك ديانه أسمها المسيحيه

            ومن ثم لقد قرأت لك كذا مشاركه تقول فيها أن المسيحيه عادله والاسلام ليس عادل وأظن حان الوقت لكي تعلم خفايا كتابك المقدس وقبل أن أسرد لك نص من نصوص الكتاب المقدس لكي اُثبت لك الظلم الذي فيه أريد جواب على سؤالي وهو كيف عرفت أن المسيحيه عادله وأنت لا تعرف شيئا عن الكتاب المقدس وعلمك قليل جداً بأعترافك ؟

            أنتظرك يا زميل
            Last edited by الكونت; 20-09-2010, 02:42 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              أسئلة الى زملائي في الموقع وخاصة الكونت

              نحن لسنا في حوار طرشان

              فإن كنت تريد الحوار دعك من هذا الأسلوب ونقل مقالات طوال عراض وتمضي هكذا وكأنك لم ترى ردود

              جاوب على هذه المشاركة

              _______________

              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              الضيف سيمون

              اهلا وسهلا بك

              لا مشكلة ابدا في ان نتحدث على كل اية مما ذكرتها على انفراد

              ولكن قبل ذلك جاوبني بما انك تؤمن أم ما تتحدث عنه الآيات الكريمة هو الكتاب المقدس الموجود بين ظهرانيكم اليوم

              اين هي هذه البشارة في كتابكم

              الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ( 157 ) الأعراف

              abcdef_475

              Last edited by abcdef_475; 20-09-2010, 06:27 PM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                ان التوراة والانجيل كانت بين يدي الرسول الكريم

                قال لك الاخ abcdef ليس لدينا مانع أن نُناقش كل آيه في القرآن الكريم ولكن بعد جوابك على هذه المشاركه فأبتعد عن اللف والدوران أن كُنتَ على حق

                جاوب على هذه المشاركة

                _______________

                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                الضيف سيمون

                اهلا وسهلا بك

                لا مشكلة ابدا في ان نتحدث على كل اية مما ذكرتها على انفراد

                ولكن قبل ذلك جاوبني بما انك تؤمن أم ما تتحدث عنه الآيات الكريمة هو الكتاب المقدس الموجود بين ظهرانيكم اليوم

                اين هي هذه البشارة في كتابكم

                الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ( 157 ) الأعراف


                الكونت

                Last edited by الكونت; 20-09-2010, 09:49 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  حفظ الكتب السماوية

                  ان التوراة والانجيل كانت بين يدي الرسول الكريم وشهادة القرآن الكريم خير دليل وهذا بعضها:
                  "اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة"(46/30)
                  "مصدقاً لما بين يدي من التوراة"(3/50) – (5/46)
                  "نزل عليك الكتاب مصدقا لما بين يديه"(2/97)
                  " هذا كتاب مصدق لسانا عربيا"(46/12)
                  والقرآن الكريم "مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (111) "يوسف
                  فلماذا لم يحفظها الرسول الكريم من الضياع او التحريف حتى يقطع الشك باليقين ولا يعد هناك جدال حول تحريف البعض للكلام عن مواضعه في التوراة او الانجيل ونصبح كلنا مسلمون.
                  وخصوصا اننا لسنا على شيئ ( الاسلام والنصارى واليهود ) حتى نقيم والتوراة والانجيل والقرآن ولا نملك حتى نسخة واحد صحيحة من التوراة او الانجيل حتى نستكمل ايماننا كما في الاية الكريمة:
                  "لستم على شيئ حتى تُقيموا التوراة والإنجيل وما أُنزل إليكم "5/68

                  ثم ان كلمة الذكر الواردة في القرآن الكريم تعني الكتاب كله "اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" أي اسألوا أهل الكتاب ( أهل الانجيل والتوراة) وان الله عز وجل انزل الذكر (التوراة والانجيل والقرآن) وحفظهم من التحريف جميعاً وليس القرأن فقط . "انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون"31.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    يبدو أننا نُكلّم الحائط ... الله المستعان عزيزي هل أنت هُنا للعناد أم للحق ؟ ويبدو الخيار الأول هو الأقرب الى الصواب

                    وشهادة القرآن الكريم خير دليل وهذا بعضها:


                    قلنا لكَ أن القرآن الكريم شهدَ للتوراة والانجيل والزبور والفرقان الحق الكُتب الأصليه التي كانت في أيدي الأنبياء في زمانهم وليس المُحرف الذي موجود بين يديكم الآن وأذا كُنتَ على حق فأجب على سؤال الأخ abcdef فلا داعي للتكرار


                    اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة"(46/30)


                    كفاكم نقل ونسخ ولصق بدون وعي ألمّ يُعطيكم الله عقول تحكمون بها أم على عقولكم غشاوه وغير قابله للتفكير ؟؟ حتى رقم السورة والايه خطأ .. سبحان الله


                    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّـهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَـٰذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ ﴿الصف: ٦﴾

                    فما دخل هذه الايه في دعواك ؟


                    قَالَتْ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ ۖ قَالَ كَذَٰلِكِ اللَّـهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿٤٧﴾ وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ ﴿٤٨﴾ وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ ۖ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّـهِ ۖ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِ اللَّـهِ ۖ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ﴿٤٩﴾ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُم بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ ۚ وَجِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَأَطِيعُونِ ﴿٥٠﴾

                    فما دخل هذه الايه في دعواك ؟

                    نزل عليك الكتاب مصدقا لما بين يديه"(2/97)


                    نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ ﴿٣﴾

                    فأين التوراة والأنجيل التي أنزلها الله تعالى على نبييه ؟؟؟؟


                    هذا كتاب مصدق لسانا عربيا"(46/12)


                    وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَىٰ إِمَامًا وَرَحْمَةً ۚ وَهَـٰذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَانًا عَرَبِيًّا لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَىٰ لِلْمُحْسِنِينَ ﴿١٢﴾

                    نفس السؤال أين كتاب موسى ؟؟

                    لماذا لم يحفظها الرسول الكريم من الضياع او التحريف حتى يقطع الشك باليقين ولا يعد هناك جدال حول تحريف البعض للكلام عن مواضعه في التوراة او الانجيل ونصبح كلنا مسلمون


                    وما دخل الرسول بالحفظ هل أحد قال لك أنه إله ؟ الرسول عبدّ من عباد الله المُكرمون يتبع ما يوحى أليه وأنتهى والحفظ من الله تعالى وليس من البشر يا عزيزي


                    ونصبح كلنا مسلمون


                    وهل تحتاجوا الى التوراة والأنجيل لكي تصبحوا مسلمين ؟ القرآن الكريم موجود وهو كافي لتصبح مسلم وقد بين الله تعالى كُل شيء في القرآن فقد قال عز وجل
                    وَ
                    نَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَىٰ لِلْمُسْلِمِينَ ﴿النحل: ٨٩﴾ وقال الله تعالى . لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَىٰ وَلَـٰكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴿يوسف: ١١١﴾ فليس لنا حاجه بالتوراة والانجيل لكي نُسلم

                    وأخبارنا بفساد عقيدتكم وفساد قساوستكم ومنها قوله تعالى
                    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّـهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ ﴿المائدة: ١٥﴾


                    ثم ان كلمة الذكر الواردة في القرآن الكريم تعني الكتاب كله "اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" أي اسألوا أهل الكتاب ( أهل الانجيل والتوراة) وان الله عز وجل انزل الذكر (التوراة والانجيل والقرآن) وحفظهم من التحريف جميعاً وليس القرأن فقط . "انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون"31.


                    عزيزي لا تتكلم بما لا تعلم وكفاك أغلاق عقول وجرب أن تفتح عقلك لمره وتقرأ الأسلام من أهل الأسلام وليس من أعداء الأسلام ( الذكر ) ذُكِر في أكثر من موضع ( والذكر ) في سورة الحجر 9 المقصود بها القرآن الكريم وليست الكُتب السابقه والتوراة والأنجيل فقد أوكل الله تعالى قوم موسى وعيسى بحفظهم قال الله تعالى

                    إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ ۚ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِن كِتَابِ اللَّـهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ ۚ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴿٤٤﴾

                    و لكنهم نقضوا الميثاق و حرفوا و بدلوا

                    قال تعالى : َبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين(المائدة: 13) .


                    تبعهم في ذلك النصارى في التبديل و التحريف
                    وَمِنَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللّهُ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ"(المائدة :14) .


                    فجاء القرآن الكريم ليكشف هذا التحريف و التبديل و يُصححه و يُهيمن على التوراة و الإنجيل فتكفل الله سبحانه و تعالى بحفظه إلى يوم القيامة .

                    قال تعالى :إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (الحجر :9) .

                    وقال أيضاً سبحانه وتعالى : وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ(المائدة :48) .



                    الأدله من الكتاب المقدس

                    سفر التثنيه 29 عدد 1
                    هذِهِ هِيَ كَلِمَاتُ الْعَهْدِ الَّذِي أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى أَنْ يَقْطَعَهُ مَعَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي أَرْضِ مُوآبَ، فَضْلاً عَنِ الْعَهْدِ الَّذِي قَطَعَهُ مَعَهُمْ فِي حُورِيبَ. ,,,,,, عدد 9 :
                    فَاحْفَظُوا كَلِمَاتِ هذَا الْعَهْدِ وَاعْمَلُوا بِهَا لِكَيْ تَفْلِحُوا فِي كُلِّ مَا تَفْعَلُون

                    والحمدالله رب العالمين

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      الزميل مصمم على اللف والدوران وعدم احترام محاوريه

                      استاذ سيمون

                      لن تقبل لك مشاركة في هذا الموضوع الا بعد الاجابة على هذه المشاركة

                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      الضيف سيمون

                      اهلا وسهلا بك

                      لا مشكلة ابدا في ان نتحدث على كل اية مما ذكرتها على انفراد

                      ولكن قبل ذلك جاوبني بما انك تؤمن أم ما تتحدث عنه الآيات الكريمة هو الكتاب المقدس الموجود بين ظهرانيكم اليوم

                      اين هي هذه البشارة في كتابكم

                      الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ( 157 ) الأعراف

                      اي مشاركة بخلاف الاجابة على هذه سيتم حذفها

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        التوراة والانجيل كانت بين يدي الرسول الكريم وشهادة القرآن الكريم خير دليل وهذا بعضها:
                        "اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة"(46/30)
                        "مصدقاً لما بين يدي من التوراة"(3/50) – (5/46)
                        "نزل عليك الكتاب مصدقا لما بين يديه"(2/97)
                        " هذا كتاب مصدق لسانا عربيا"(46/12)
                        يبدو أن الزميل يظن أن بين يديه يعنى أماه حاضرة يمسكها بيديه
                        بين يديه تعنى قبله

                        ثم ان كلمة الذكر الواردة في القرآن الكريم تعني الكتاب كله "اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" أي اسألوا أهل الكتاب ( أهل الانجيل والتوراة) وان الله عز وجل انزل الذكر (التوراة والانجيل والقرآن) وحفظهم من التحريف جميعاً وليس القرأن فقط . "انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون"31.
                        الذكر فى قوله تعالى إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " هو القرآن فقط بدليل قوله تعالى "وقالوا يا أيها الذى ذزل عليه الذكر إنك لمجنون " والخطاب ههنا موجه من كفار قريش إلى النبى فالذكر هو ما أنزل على النبي أى القرآن والقرآن فقط

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          علمى قليل جداً بالنسبة لخفايا التى قد تثير الشكوك حول أعداء المسيحية , حوار الأديان
                          علمى فيهما قليل جداً ولا أمتلك الأدلة لحوار قوى يحمل مناظرة كبيرة

                          المسيحية هى العدل كما تعلمت طول حياتى وعندما رأيت بعض الأحكام فى الإسلام الذى كنت أظنه يحمل نفس العدل
                          ولكن الحمد لله العدل رأيته فقط فى شريعة المسيحية , نصوص الكتاب المقدس لا تحمل ظلماً كما يحمله الإسلام
                          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            عجيب ان تعترف بان علمك قليل

                            علمى قليل جداً بالنسبة لخفايا التى قد تثير الشكوك حول أعداء المسيحية , حوار الأديان
                            ثم تسوغ لنفسك ان تقول هذا الكلام

                            ولكن الحمد لله العدل رأيته فقط فى شريعة المسيحية , نصوص الكتاب المقدس لا تحمل ظلماً كما يحمله الإسلام
                            يمكنك فتح موضوع مستقل عما تراه ظلما وضع فيه كل ما عندك

                            ما رايك ؟

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              أنا لم أقتنع بأى تفسيرات عما أراه ظلماً فى الإسلام كما لم تقتنعوا حضراتكم بالمسيحية بالضبط
                              وردى الأخير كان جواباً على سؤال الأستاذ الكبير الكونت
                              فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                              مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                أنا لم أقتنع بأى تفسيرات عما أراه ظلماً فى الإسلام كما لم تقتنعوا حضراتكم بالمسيحية بالضبط
                                وردى الأخير كان جواباً على سؤال الأستاذ الكبير الكونت


                                وانا متاكد اني استطيع ان اقنعك

                                ان حدث انك لم تقتنع بشيء فلان الحوار بخصوص تلك النقطة كان على هامش حوار اخر ولم يستوفى حقه

                                هيا
                                انه اوكازيون وعرض رائع يا صديقي

                                افتح موضوع هنا في هذا القسم عن العدل في الاسلام وكلي آذان صاغية لك

                                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                                [/FONT][/SIZE]
                                [/CENTER]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X