إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال عن الإنجيل

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال عن الإنجيل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سمعت قبل فترة أن إنجيل " عيسى بن مريم " لم تتم كتابته ولم يوثق من الأساس , فلماذا لم تتم كتابته ؟
    وهل هذا القول صحيح ؟

    وهل إن تمت كتابته يكون تم تحريفه أم لا أثر له ؟
    وهل هو كان ينزل على سيدنا " عيسى بن مريم " عن طريق الوحى مثل القرآن الكريم ؟

    وشكراً لحضراتكم مقدماً
    وأسف على إحداث أى تعب أو إزعاج
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هناك قولان في المسألة :

    الأول : أنه كان هناك إنجيل لعيسى عليه السلام مكتوب ، وضاع .

    الثاني : أن الإنجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام لم يدون ، وإنما كانت بشارته شفوية .

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      حسب ما اعلم ان الإنجيل الذي نزل على سيدنا عيسى عليه افضل الصلاة والسلام
      كان يمنع تلاميذه من كتابته إلا واحدا منهم وهو الذي كتب الإنجيل الذي لا يعترف به النصارى ويقولون ان المسلمين كتبوه

      نعم كان ينزل بوحي من الله بواسطة جبريل كما ينزل القران لأن الإنجيل كلام الله
      وليس عندي دليل على هذا فقط لأن جبريل أمين الوحي

      ولأن اليهود كانوا يكرهون جبريل او جبرائيل باليهودية لأنه عدوهم بسبب انه انزل القران الكريم على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ومنعهم من السلطنة في المدينة

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        كان يمنع تلاميذه من كتابته إلا واحدا منهم وهو الذي كتب الإنجيل الذي لا يعترف به النصارى ويقولون ان المسلمين كتبوه


        ما هو دليلك على هذا يا اخي ؟

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          عاشق الجنان

          طيب ما هو الإنجيل هذا ؟ أى الذى يقول عليه المسيحيون أنه من كتابة المسلمين
          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            شاهد هذا الفيديو فمنه اتيت بالمعلومة


            وهذا الفيديو يوضح لماذا لم يعترف فيه النصارى او يوضع بعض الأشياء

            http://www.youtube.com/watch?v=ISQhzYW9lwQ

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أنا أرشح القول الاول وهو

              الأول : أنه كان هناك إنجيل لعيسى عليه السلام مكتوب ، وضاع .


              والدليل قوله تعالى

              الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴿الأعراف: ١٥٧﴾

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                طيب هل ضاع ولا توجد له أى نسخة , مخطوطة أى شىء على سبيل الإثبات من غير الإسلام ؟
                أم موجود فى مكان ما وتم إخفائه ؟
                أم هو الذى معنا وفى وجهة نظر حضراتكم تم تحريفه تماماً ؟
                فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  ليس له أثر والموجود عندكم مُحرف وفيه بعض الحق وفيه باطل والاناجيل التي عندكم وليس أنجيل واحد كما اُنزل على رسول الله عيسى أبن مريم

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    نزل على سيدنا عيسى وكتبه تلميذه ثم ضاع
                    طيب لماذا الترابط في العبادات بين المسيحية والإسلام؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      اخي عاشق الجنان

                      نحن نريد دليل شرعي وليس ما كتبته

                      نريد دليل من قال الله وقال رسول الله

                      هل يوجد لديك ؟
                      طيب هل ضاع ولا توجد له أى نسخة , مخطوطة أى شىء على سبيل الإثبات من غير الإسلام ؟
                      أم موجود فى مكان ما وتم إخفائه ؟
                      أم هو الذى معنا وفى وجهة نظر حضراتكم تم تحريفه تماماً ؟


                      الموجود الان بين ايديكم في وجهة نظرنا هو تدوين لسيرته كما رآها اخرين

                      وفيها من الحق

                      وفيها من الباطل ؟

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        نريد دليل من قال الله وقال رسول الله
                        ما عندي دليل بين يدي لكن جبريل امين الوحي والقران والإنجيل والزبور وجميع الكتب وحي من الله

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          ما عندي دليل بين يدي لكن جبريل امين الوحي والقران والإنجيل والزبور وجميع الكتب وحي من الله


                          لم ننكر هذا

                          وطالما لا يوجد عند حضرتك دليل على مسألة امر عيسى لاحد تلاميذه الخ ما ذكرت فلا داع لحياكة ووضع اساطير على المسيح عيسى بن مريم :009:

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            القران الكريم تاكيد على صحة التوراة والانجيل

                            لايوجد شك على الاطلاق بصدق وصحة الانجيل والتوراة على الاطلاق وخير دليل آيات من القرآن الكريم:
                            ويوم يشك الرسول الكربم محمد (صلى الله عليه وسلم) مما يعلم، ما عليه إ لا أن يسأل من عنده علم الكتاب

                            "فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ " 94/يونس

                            " أَنْ تَقُولُوا إِنَّمَا أُنْزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَائِفَتَيْنِ مِنْ قَبْلِنَا وَإِنْ كُنَّا عَنْ دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ "الانعام/155

                            "أَوْ تَقُولُوا لَوْ أَنَّا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ "الانعام/(157)

                            "وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ "فصلت/ (44)

                            “أَأعجمي وعربي! قلْ هو للذين آمنوا هدى وشفاء " فصلت/44

                            "بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44) " النحل

                            إلاَّ أنه وضع بلسان عربي ليعقله العرب

                            " وأنزلناه قرآناً عربيًا لعّلكم تعقلون "12/2

                            " وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ (2) إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (3) وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ (4)"الزخرف

                            " كتاب فُصلت آياتُه قرآناً عربيا لِقومٍ يعلمون" 41/3


                            ولو حصل العرب عليه بلغته الأعجمية لما أدركوا تفاصيله وأخباره، ولكانوا تمنوا نقله إلى لغتهم

                            "وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ "فصلت/ (44)

                            وبالعكس أيضًا : لو نزلناه على بعض الاعجمين بلغة عربية لما آمنوا به

                            " وَلَوْ نَزَّلْنَاهُ عَلَى بَعْضِ الْأَعْجَمِينَ (198) فَقَرَأَهُ عَلَيْهِمْ مَا كَانُوا بِهِ مُؤْمِنِينَ "(199)"الشعراء

                            نستنتج : إن القرآن الكريم هو قراءة عربية للكتاب المقدس ُنقلت أخباره وُفصلت بلسانٍ عربيٍ مبين ليدركها العرب ويؤمنوا بها.


                            ٣ً القراءة المصدقة للكتاب المقدس:

                            القرآن الكريم يبقى مصدقا للكتاب الأصل الذي بين يديه

                            وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً وَهَذَا كِتَابٌ مُصَدِّقٌ لِسَانًا عَرَبِيًّا لِيُنْذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَى لِلْمُحْسِنِينَ " الاحقاف/(12)

                            "وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ "الانعام/92

                            "نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ " آل عمران/(3)

                            "وَقَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) "النساء

                            " إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يديّ من التوراة "46/30

                            "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آَمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقًا لِمَا مَعَكُمْ "النساء/ (47)


                            " مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (111) "يوسف

                            وما كانت مهمة الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) إلا بشيراً ونذيراً ومبلغاً
                            "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (56)" الفرقان
                            " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (28)"سبأ
                            " وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (105) " الاسراء
                            " فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ (21) لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ (22)" الغاشية
                            " إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَا تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ (119)" البقرة
                            "إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (8) " الفتح

                            في الوحي والتنزيل ليس في مسيرة الله عز وجل عبر التاريخ انقطاع., في الخلق لم يكّلفِ اللهُ بديلاً عنه، وفي الخلاص أيضاً , هو الذي خَلق، وهو الذي يخّلص.
                            والخلق والخلاص مستمران بموجبِ استمراريةٍ في كلمة الله الموحاة إلى جميع الأنبياء , فالله هو هو،وكلمته هي نفسها، ووحيه هو ذاُته، وخلاصه للعالم لا تبديلَ فيه.

                            وبالتالي لا بد أن يكون الوحي اللاحق استمراراً للوحيِ السابقِ، والأنبياء اللاحقون يكملون رسالة الأنبياءِ السابقين . غير ذلك يحّلنا من كل ارتباط بالله. وقد عبر القرآن الكريم عن هذا خير تعبير :

                            "إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآَتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (163) " النساء

                            "كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (3) " الشورى

                            " وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ (65)" الزمر

                            وبما أن الوحي على الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم ) كالوحي على النبيين السابقين فهو تابع لا محالة إلى الوحي السابق وبالتالي إلى الكتاب السابق والذي كان "من قبل" وقل من " اللوح المحفوظ" و " الكتاب المكنون ".
                            " وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ (31)" فاطر

                            " اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ (45)" العنكبوت

                            " وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَنْ تَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (27)" الكهف

                            "قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ (50)"الانعام
                            والتنزيل القراني هو من تنزيل سابق

                            "بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44) " النحل

                            " يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (26)" النساء

                            "وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ (187) " آل عمران

                            والمسلمون حقاً يقولون

                            " والمؤمنون يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك "4/212-2/4
                            وما يؤكد استمرارية الوحي والتنزيل دعوة الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) جماعته للأخذ ب "الكتاب كله " اي ( التوراة والانجيل والقرآن)
                            " الكتاب الذي نزله على رسوله , والكتاب الذي أُنزل من قبل"4/136

                            " والذين آتيناهم الكتاب يفرحون بما أُنزل إليك "13/36

                            " تقولوا : إنما أُنزل الكتاب على طائفتين من قبلنا . وإن كنا عن دراستهم لغافلين "6/155
                            ومنه فإن الإيمان والخلاص منوطان يإقامة التوراة الانجيل والقرآن
                            " لستم لا شيئ حتى تُقيموا التوراة والإنجيل وما أُنزل إليكم "5/68
                            وما يدلّ على استمرارية الوحي والتنزيل استمرارية الشريعة ووحدتها من نوح إلى ابراهيم وموسى وعيسى مروراً بجميع الأنبياء حتى محمد (صلى الله عليه وسلم) هذه الشريعة لم تتبدل
                            " لن تجد لسنة الله تبديلاً"35/43
                            " نشرع لكم من الدين ما وصى به نوحاً "42/13
                            " سنة من قد أرسلنا قبلك من رسل "17/77
                            " يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم "4/25
                            ولكن الفرق بين سنة محمد (صلى الله عليه وسلم) وسنة من سبقه ( خفة الشريعة المحمدية ) وقد أرادها الله كذلك لضعف الإنسان ووهنه في تلك الفترة
                            " الآن خفف الله عنكم ,وعلم أن فيكم ضعفاً"8/66
                            " يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر "2/185
                            " يريد الله أن يخفف عنكم وخُلق الإنسان ضعيفاً"4/28
                            لأنه رسول لأمة معينة لها ظروفها الخاصة
                            " لقد بعثنا في كل أمة رسولاً "16/36
                            " لكل أمة رسول "10/47
                            والله يجعل لكل أمة رسالة خاصة بها
                            " والله أعلم حيث يجعل رسالته"6/124
                            فالكتب السماوية متلازمة , القرآن يفسر التوارة والانجيل ويعتمد عليها وأهل الكتاب شاهد على القرآن لذلك على المتقين من العرب أن يؤمنوا بالتوراة والانجيل لأنه أصل القرآن ومصداق عليه
                            " قولوا آمنا بالله , وما أُنزل إلينا , وما أُنزل إلى ابراهيم واسمعيل واسحق ويعقوب "2/136-3/84
                            " وقولوا آمنا بالذي أُنزل إلينا , وأُنزل إليكم , وإلهنا وإلهكم واحد "29/46
                            " الراسخون في العلم منهم والمؤمنون يؤمنون بما أُنزل إليك , وما أُنزل من قبلك"4/126-5/59
                            "وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5)" البقرة
                            أتباع الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) يجب أن يخضعوا لأمره النافذ
                            " آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نُزل على رسوله , والكتاب الذي أُنزل من قبل"4/136
                            وأن يقولوا
                            " آمنا بالله وما أُنزل إلينا وما أُنزل من قبل "5/59
                            والذين يعرفون حقاً أن
                            " لا إله إلا الذي آمنت به بنوا إسرائيل "10/90

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              لايوجد شك على الاطلاق بصدق وصحة الانجيل والتوراة على الاطلاق وخير دليل آيات من القرآن الكريم:
                              ويوم يشك الرسول الكربم محمد (صلى الله عليه وسلم) مما يعلم، ما عليه إ لا أن يسأل من عنده علم الكتاب

                              "فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ " 94/يونس

                              " أَنْ تَقُولُوا إِنَّمَا أُنْزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَائِفَتَيْنِ مِنْ قَبْلِنَا وَإِنْ كُنَّا عَنْ دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ "الانعام/155

                              "أَوْ تَقُولُوا لَوْ أَنَّا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ "الانعام/(157)

                              "وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ "فصلت/ (44)

                              “أَأعجمي وعربي! قلْ هو للذين آمنوا هدى وشفاء " فصلت/44

                              "بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44) " النحل

                              إلاَّ أنه وضع بلسان عربي ليعقله العرب

                              " وأنزلناه قرآناً عربيًا لعّلكم تعقلون "12/2

                              " وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ (2) إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (3) وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ (4)"الزخرف

                              " كتاب فُصلت آياتُه قرآناً عربيا لِقومٍ يعلمون" 41/3


                              ولو حصل العرب عليه بلغته الأعجمية لما أدركوا تفاصيله وأخباره، ولكانوا تمنوا نقله إلى لغتهم

                              "وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ "فصلت/ (44)

                              وبالعكس أيضًا : لو نزلناه على بعض الاعجمين بلغة عربية لما آمنوا به

                              " وَلَوْ نَزَّلْنَاهُ عَلَى بَعْضِ الْأَعْجَمِينَ (198) فَقَرَأَهُ عَلَيْهِمْ مَا كَانُوا بِهِ مُؤْمِنِينَ "(199)"الشعراء


                              بأختصار القرآن الكريم شَهد على جميع الكتب السماويه من صُحف أبراهيم الى القرآن الكريم ولكن الكُتب الاصليه وليست المُحرفه التي موجوده الآن وهي الاناجيل وغير الاناجيل الغير قانونيه .. الخ وليست أنجيل


                              نستنتج : إن القرآن الكريم هو قراءة عربية للكتاب المقدس ُنقلت أخباره وُفصلت بلسانٍ عربيٍ مبين ليدركها العرب ويؤمنوا بها.



                              لا تتكلم بما لا تعلم يازميلي القرآن الكريم ناسخ لجميع الرسالات السماويه من أحكام وتشريع ومعها ذكر لنا قصص الانبياء وأخبارهم وأخبار قومهم وبيّن العقيده الصحيحه التي أتى بها المسيح وبيّن العقيده الضاله


                              مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (111) "يوسف





                              وما كانت مهمة الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) إلا بشيراً ونذيراً ومبلغاً
                              "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (56)" الفرقان
                              " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (28)"سبأ
                              " وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (105) " الاسراء
                              " فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ (21) لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ (22)" الغاشية
                              " إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَا تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ (119)" البقرة
                              "إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (8) " الفتح


                              وهل أحد قال العكس ؟؟


                              والمسلمون حقاً يقولون

                              " والمؤمنون يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك "4/212-2/4
                              وما يؤكد استمرارية الوحي والتنزيل دعوة الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) جماعته للأخذ ب "الكتاب كله " اي ( التوراة والانجيل والقرآن)
                              " الكتاب الذي نزله على رسوله , والكتاب الذي أُنزل من قبل"4/136

                              " والذين آتيناهم الكتاب يفرحون بما أُنزل إليك "13/36

                              " تقولوا : إنما أُنزل الكتاب على طائفتين من قبلنا . وإن كنا عن دراستهم لغافلين "6/155
                              ومنه فإن الإيمان والخلاص منوطان يإقامة التوراة الانجيل والقرآن
                              " لستم لا شيئ حتى تُقيموا التوراة والإنجيل وما أُنزل إليكم "5/68
                              وما يدلّ على استمرارية الوحي والتنزيل استمرارية الشريعة ووحدتها من نوح إلى ابراهيم وموسى وعيسى مروراً بجميع الأنبياء حتى محمد (صلى الله عليه وسلم) هذه الشريعة لم تتبدل
                              " لن تجد لسنة الله تبديلاً"35/43
                              " نشرع لكم من الدين ما وصى به نوحاً "42/13
                              " سنة من قد أرسلنا قبلك من رسل "17/77
                              " يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم "4/25
                              ولكن الفرق بين سنة محمد (صلى الله عليه وسلم) وسنة من سبقه ( خفة الشريعة المحمدية ) وقد أرادها الله كذلك لضعف الإنسان ووهنه في تلك الفترة
                              " الآن خفف الله عنكم ,وعلم أن فيكم ضعفاً"8/66
                              " يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر "2/185
                              " يريد الله أن يخفف عنكم وخُلق الإنسان ضعيفاً"4/28
                              لأنه رسول لأمة معينة لها ظروفها الخاصة
                              " لقد بعثنا في كل أمة رسولاً "16/36
                              " لكل أمة رسول "10/47
                              والله يجعل لكل أمة رسالة خاصة بها
                              " والله أعلم حيث يجعل رسالته"6/124
                              فالكتب السماوية متلازمة , القرآن يفسر التوارة والانجيل ويعتمد عليها وأهل الكتاب شاهد على القرآن لذلك على المتقين من العرب أن يؤمنوا بالتوراة والانجيل لأنه أصل القرآن ومصداق عليه
                              " قولوا آمنا بالله , وما أُنزل إلينا , وما أُنزل إلى ابراهيم واسمعيل واسحق ويعقوب "2/136-3/84
                              " وقولوا آمنا بالذي أُنزل إلينا , وأُنزل إليكم , وإلهنا وإلهكم واحد "29/46
                              " الراسخون في العلم منهم والمؤمنون يؤمنون بما أُنزل إليك , وما أُنزل من قبلك"4/126-5/59
                              "وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5)" البقرة
                              أتباع الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) يجب أن يخضعوا لأمره النافذ
                              " آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نُزل على رسوله , والكتاب الذي أُنزل من قبل"4/136
                              وأن يقولوا
                              " آمنا بالله وما أُنزل إلينا وما أُنزل من قبل "5/59
                              والذين يعرفون حقاً أن
                              " لا إله إلا الذي


                              طيب ولماذا لا تؤمن به أنت ؟

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X