إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياجماعة مين


    الذى ينطبق عليه الصفات التى ذكرتوها ....يعنى البخارى ولا مين بالظبط
    لا ليس البخاري
    هذه الصفات تنطبق علي الرواه الذين ينقلون الحديث

    سأعطي لحضرتك مثال علي هذا الحديث الذي رواه الامام احمد :

    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يزيد بن هارون انا قزعة بن سويد الباهلي عن عاصم بن مخلد عن أبي الأشعث الصنعاني قال أبي ثنا الأشيب فقال عن أبي عاصم الأحول عن أبي الأشعث عن شداد بن أوس قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من قرض بيت شعر بعد العشاء الآخرة لم تقبل له صلاة تلك الليلة

    فهذا حديث منكر
    في سنده قزعو بن سويد
    ضعفه ابن معين في رواية ، وأبو داود ، والعباس العنبري ، والنسائي .
    وقال أحمد : مضطرب الحديث ، هو شبه المتروك .
    وقال أبو حاتم والبخاري : ليس بذاك القوي ، زاد أبو حاتم : محله الصدق ، وليس بالمتين يكتب حديثه ولا يحتج به .
    وقال العجلي : لا بأس به ، وفيه ضعف .

    انصحك يا ضيفنا بقراءة هذا الكتاب للمهندس زهدي جمال الدين
    كتاب رائع سيفيدك
    منهج تدوين السمة النبوية






    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      عفوًا بعد اذن الاخوة لو قمتم بفتح موضوع خاص للحوار مع الفاضل حول دلائل النبوة .. وترك هذا الموضوع للتعليق او اجابة الفاضل عن تساؤلات اخرى
      وإن كنت انصحه ان لا يثقل على نفسه فلو سار مع طارق خطوة بخطوة في موضوع دلائل النبوة ثم يسأل ما يشاء بعد الانتهاء من موضوع دلائل النبوة لكان أفضل


      بالنسبة لــ
      وفى مشرف اخر بعت رسالة لية .....عن حجات لشيخ اسمه منقذ السقار
      وشكرا جدا
      انا بوعدكم انى اسمع منقذ السقار....بس بعد ما اتاكد من حجات كتير انا مش فهمها وانا سجلت كل حاجة عندى
      على الجهاز وانا هسمعه بس بعدين
      فلا مانع من السير على التوازي في الامرين الحوار الكتابي والسماع للسلسة خصوصا انهما نفس الموضوع المثار



      ودمتم سالمين
      إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

      قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

      سورة طه

      قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

      ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

      أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        يا جماعة فين الاجابة


        يعنى انا اعرف الحديث الصحيح من مين

        مين اللى حايب الاحديث السليمة ....يعنى مين اشترى كتابه واعرف الاحاديث منها
        عشان انتوا فى ناس مش معترفين فيهم انهم يصلحوا لكتبة الحديث


        هل وصل السؤال

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          اشتري كتاب رياض الصالحين والله اعلم .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            الضيف الكريم
            نحن نجاوبك علي كل أسئلتك ولكن في ذهن حضرتك سؤال و لكنت أوصتله بطريقة أخري جعلت منه سؤال ثاني جاوبناك عليه في المشاركة السابقة
            ولكن لا عليك
            نجاوبك علي سؤالك هذا

            ....

            يا جماعة فين الاجابة


            يعنى انا اعرف الحديث الصحيح من مين

            مين اللى حايب الاحديث السليمة ....يعنى مين اشترى كتابه واعرف الاحاديث منها
            عشان انتوا فى ناس مش معترفين فيهم انهم يصلحوا لكتبة الحديث


            هل وصل السؤال
            حضرتك تقصد كتب الصحاح
            وهي :
            صحيح البخاري
            صحيح مسلم
            صحيح بن خزيمة
            صحيح بن حبان
            صحيح بن السكن
            كما انه يوحد احاديث صحيحة في كتب كثيرة خرجت علي الصحيحين كصحيح بن ابي عوانه وابي بكر الاسماعيلي والبرقاني وابي نعيم الاصبهاني ، وباقي كتب السنن والمسانيد بها الصحيح وبها الضعيف كمسند احمد وسنن الترمذي وبن ماجة ... الخ .
            هل وصلت الاجابة يا ضيفنا؟

            نقطة أخري ... لم نرى تعليق حضرتك عما ذُكر في أحاديث تكثير الطعام

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              بصوا يا جماعة

              انا اقول لكم حاجة اخيرة


              انا كل شبها هقولها هتجوبوا عليها.................اكيد

              وطبعا دة وقت ضايع.......يعنى كل حاجة هقولها سوف تجواب

              انا شوفت مناظرات كتير وشوفت فى المناظرات كل الاسئلة حول الاسلام اتجوبت...يعنى خلاص مش عاوز حاجة


              طيب انا هقلب الحوار خالص


              انا يا جماعة فعلا نفسى اعبد الرب الحقيقى اعمل اية

              انا قريبى واخواتى فكرينى انى بقيت مسلم بيقولوا انت كلامك زى المسلم

              يعنى اى شبها اسمعها لا اصدقها...زى الراهب اللى علم الرسول محمد

              والحجات دية كلها مش مصدقها خالص.....انا مش متخلف عشان اصدق

              بهذا الكلام فكرينى بقيت مسلم واخوية مرقبنى طول الوقت عشان حاسس انى مسلم



              انا اقول لكم الموضوع بصراحة ....ازاى اعرف انه دين حقيقى


              وما هى الطرق او الخطوات الللى لو عرفتها ...يبقى عرفت ان الدين الاسلامى حقيقى؟؟؟؟؟؟؟؟



              يعنى انتوا بسببكوا خليتونى اشك فى الدين بتاعى.....



              انا حاسس معلش فى الكلمة انى كدة كدة داخل جهنم بسببكوا

              من نحيت الدين المسيحى انا مش عايز حد يتكلم فيه ممكن فى الاخر خالص

              السؤال ازاى اتاكد ان الدين الاسلامى دين حقيقى؟؟؟؟؟؟

              معلش يا جماعة انا متوتر جدا وحاسس انى هموت من الخنقة من اللغز اللى انا فيه



              ياررررررررررررررررررررررررريت الكلام يبقى بسيط ومش كتير



              انا معاكوا

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                الضيف الكريم


                الموضوع ليس سهل ولا هين فاعطك لنفسك فرصه اسال وافهم وفكر وقارن


                بالنسبه لموضوع اشتري كتاب مين ؟؟؟

                الموضوع ليس بالكتاب بل بمن روي الحديث يعني بالبلدي الحديث وصل من مين !

                من رواه الحديث نعرف صحته وليس من كتاب نشتريه وان كان هناك كتب كما قال الاخوه نسميها الصحاح اي تحقق ان ما بها من احاديث عن الرسول عليه الصلاه والسلام


                وبالنسبه لموضوع
                السؤال ازاى اتاكد ان الدين الاسلامى دين حقيقى؟؟؟؟؟؟

                اسمح لي ان اسالك سؤال اجابته سرشدني ات شاء الله الي ان اعطيك الاجابه بالطريقه التي تريد


                كيف لي ان اتاكد ان الدين المسيحي علي سبيل المثال دين حقيقى ؟؟؟؟؟؟



                في انتظار اجابه
                ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  y2j اقول لك ما الادلة على ان الدين الاسلامي ليس هو دين الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  كل هذه المعجزات من النبي صلى الله عليه وسلم ومعجزات القران www.55a.net
                  ثانيا فقط ضع الانجيل قرب القران وقارن بين الكلام وانظر من هو كلام الله
                  ثانيا انظر الالاف يدخلون الاسلام فقط في امريكا 20 الف كل سنة فهل هذا معجزة وشيء عجيب؟؟؟؟؟؟
                  واهم شيء اسالك ان تسال الله وتقول يا رب السموات والارض اهديني الى الطريق المستقيم

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    بسم لله الرحمن الرحيم
                    والحمد لله رب لعالمين والصلاة على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم وبعد أرجو من استاذن الفضل مراقب الفرقان قبول هذه المداخلة البسيطة ردا على الاخ السائل:

                    اولا :مشكلة تسلسل الشياطين نقول باذن الله اولا اخى هناك ثلاثة اشياء تتحكم فى تصرفات الشخص الشياطين والنفس والهوى فاذا استسلم الانسان لاولها اى الشيطان وسيطر عليه منذ الصغر ونبت فى هواه وشب على ذلك ينتج عن ذلك ان تتطبع النفس على هذا وتنمو برعاية الشياطين وتسيير فى هواه الى النهاية قد سمعت عن المثل القائل من شب على شىء شاب عليه اى ان الافعال التى كان يفعلها قبل رمضان لن يستطيع تغيرها بسهولة الا اذا عاد الى ربه عودة ايمانية سليمة لا جرح فيها وان يضع فى حسبانه انه مسئول عن افعاله وليس الشيطان وذلك اذا عاد الى كتاب الله وتعود على الخير والعمل الصالح

                    ثانيا كيف نعرف ان سيدنا محمد نبى الاسلام عليه الصلاة والسلام هو نبى حق نقول بفضل الله

                    1- عليك بالرجوع الى كتابك المقدس وقراءة النبوءات التى بقت به مثل سفر التثنية 18:18 وسفر شعياء 40و41 وهنك اكثر من نبوءة بهما وكذلك الرجوع الى الكتب التى الفت فى ذلك (اذا كنت تريد الايمان

                    2- عليك بعقد مقارنة بين القران والانجيل من حيث صحة كلاهم وعدم تناقضه لتعلم ان رسولنا قد اخبرنا عنهما بان الكتاب الذى فيه اختلاف كثيرا ليس من عند الله

                    3-اعقد مقارنة عن حياة سيدنا محمد وافعاله قبل الوحى وبعده

                    4-قرن بين صفت الالوهية التى جاء بها القران الكريم على لسان نبى الله الحق وبين صفات الالوهية التى وردت فى كتابك وسوف تعلم الفرق

                    5-عليك تقرأ كل المبادىء التى جاء بها الاسلام وتضعه فى الميزان مثل لعقائد والمعاملات هل هى تتناسب مع الحياة ام لأ

                    6-سادسا زميلي السائل نحن انما ندعوك الى عبادة الله الخالصة وليست عبادة بشر اى انها دعوة توحيدية خلصة لا شك فيها ولا لبس اى اننا لا ندعوك الى عبادة سيدنا محمد كاله ولكن ندعوك الى لذى ارسله بلحق لكى يكشف لحقيقة لنا ويوضح ويكشف العقائد الباطلة التى سادت فى العالم اى اننا ندعوك لتنجو بنفسك من غضب الذى خلقك

                    اسف للاطالة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    Last edited by حاشجيات; 11-09-2008, 10:08 PM. سبب آخر: تنسيق

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      ضيفنا الفاضل.
                      اضافة الى ماقاله لك الاخ شبكة الفرقان الاسلامية, فأنا أحب أن اضيف.
                      ان الاسلام عبادات ومعاملات, وفيه جميع الأمور التي تنظم حياة الناس, من أحكام الطلاق والمواريث والمعاملات بأنواعها, اذا هو يصلح كنظام سياسي ينظم أمور الدولة.
                      الان اذا أردت أن تحكم على نظام معين , كيف تحكم عليه؟
                      انك تقوم بمقارنته مع الانظمة الأخرى , مثل النظام الرأسمالي , والنظام والاشتراكي, وأيضا النظام الاسلامي.
                      عند المقارنة بين هذه الأنظمة الثلاثة فانك سوف تكتشف النظام الاسلامي يفوق النظامين الرأسمالي والاشتراكي.
                      فان أردت أن تقارن حدد نقاط المقارنة , وسوف نبين لك ما هو الفرق بين الأنظمة وكيف يصلح النظام الاسلامي.
                      الان هل تنفع النصرانية أن تكون منهج حياة ؟
                      هل النصرانية بعهديها القديم والجديد صالحة لكل زمان ومكان؟
                      بالاجابة على هذه الاسئلة سوف تكتشف ان الاسلام دين كامل متكامل , والكمال لا يكون الا لله, وبالتالي تستنتج أن الاسلام لا بد أن يكون من عند الله.

                      هذه كانت رؤوس أقلام , وان أردت المتابعة لنا معك متابعة في هذا الامر باذن الله.
                      موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                      موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                      موقع الشيخ محمد حسان
                      موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        بارك الله في الاخوة جميعا علي هذا المجهود الرائع
                        وللزميل النصراني أري أنك الان أقرب للاسلام من أي وقت مضي
                        ديننا الذي نؤمن بة هو دين الحق الذي جاء من عند الله عز وجل
                        ولو لم يكن لنبينا :009: معجزة ألا القرآن لكفتة
                        ولو قرأت القرآن جيدا لعلمت ذالك حتي ولو لم يكن في القرآن أعجاز علمي أو غيبي فما بالك وهو موجود
                        رجل مثل نبينا يأتي لقومة في تلك البيئة وفي ذلك الزمن وهم يعبدون الاصنام ويقول لهم أعبدوا الله ربي وربكم
                        ويتحمل كل مشقة وأهانة وسفاهة من الكافرين ويثبت علي دعواة ويرفض الرياسة والمال من أجل أن يترك هذة الدعوة
                        ويبذل الغالي والرخيص من أجل أن يتمها وأن تصل لكل الناس ولم يعرف عندهم ألا بالصادق الامين من قبل الرسالة
                        رجل كهذا عندما يأتينا نقول لة أنت كاذب ؟
                        دين لا يدعوا ألا لكل ما هو خير
                        وينهي عن كل ما هو شر
                        وينزة الله عن كل نقيصة
                        وينزة الانبياء عن كل منكر ألصقتة بهم اليهود وأهل ملتك
                        ويدعوا الي التوحيد الخالص
                        ونبية يملك كل الدلائل علي صدقة
                        فماذا نفعل لتلك الرسالة الا الايمان بها
                        ولو كان عندك دين خير من ذلك ويدعوا لما هوا أفضل فأخبرنا بة لنتبعة ؟
                        ديننا دين الاسلام هو دين محكمة سبائكة
                        ومهما ألقي علينا المبطلون من شبهات فسوف ندحضها بأذن الله عز وجل

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          موضوع يا مسلمين عايز أسئلكم فى حاجات كتير

                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          االحمد لله رب العالمين الواحد الأحد المعبود بحق وليس سواه
                          والصلاة والسلام على خاتم النبين والمرسلين المبعوث إلى العباد بالحق

                          إخوتى فى الأسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          السيد الباحث عن الحق أرجو أن تجد فى هذه المقالة كل ما تبحث عنه وتثلج به صدرك وتعينك على بلوغ الحق الذى تبحث عنه والله هو المستعان
                          لقد رأيت المشاركة الخاصة بك وردود الأخوة جزاهم الله كل خير على أسئلتك وسوف أقوم بتوصيل ما تعدر عليك فهمه حتى يقبله عقلك ويقر به قلبك مضيفآ إلى أجوبتهم ما يسهل لك الرضا به والإقرار بصحته والله وحده المستعان وعليه وحده التكلان.
                          وقبل أن أبدأ كانت لى ملاحظة عليك من خلال مشاركتك أنت فعلآ تريد معرفة الحق وتبحث عنه ولكنك فى نفس الوقت تكرهه إن وجدته وتتمنى ألآ تجده خوفآ على أبويك أن يكونا قد ماتا على الباطل . وهذه نقطة أحب أن أوضحها لك فالعلاقات الأسرية هى علاقة دنيوية الغرض منها الراوبط الإجتماعية وتكاتف المجتمع لإعمار الأرض فى الحياة الدنيا أما فى نهاية الأمر وأعنى به يوم
                          القيامة وهو يوم الحساب فهذا له شأن آخر وفيه يقول الحق سبحانه
                          يوم يفر المرء من أخيه ( 35 ) وأمه وأبيه ( 36 ) وصاحبته وبنيه ( 37 ) لكل امرىْ منهم يومئذ شأن يغنيه ( سورة عبس
                          آى إن كل إنسان يقول نفسى نفسى من هول الموقف ومن شدة ما هو فيه يفر من أقرب الناس إليه أخيه وأمه وأبيه وصاحبته آى زوجته وبنيه فما يشغله هو أمر نفسه وأمر الحساب وما قدمته أيديه ومأله أإلى جنة أو إلى نار فلكل منهم عمله الذى عمل لا يتحمل إمرىْ وزر آخر ولا ينفع عمل الإنسان إنسان آخر بل كل إنسان حسب عمله الذى عمل لنفسه فكفره لنفسه وإيمانه لنفسه إنفضت الروابط وإنجلت السرائر وأفلح من أفلح وخاب من خاب . هذه بداية أحببت أن أوضحها لك فما منع أبويك عن البحث عن الحق شيىء فقد سمعا بالإسلام ورسول الإسلام والقرءان يتلى ليل نهاريسمعه من أراد أن يسمعه ويعرض عنه من أراد أن يعرض عنه . ولن تقبل منك حجتك يوم القيامة لو قلت مع الذين يقولون إنا وجدنا أبأئنا كذلك يعبدون
                          والأن نبدأ بإذن الله وحده وتوفيقه الإجابة على أسئلتك التى وردت بالمشاركة الخاصة بك وأولها صدق النبى وعلى حد قولك كيف تصدق إنه نبى
                          الله أعلم حيث يجعل رسالته
                          من عدل الله ورحمته بالناس أن لا يأخذهم بالعذاب قبل أن يبعث إليهم رسول منهم يكون بشيرآ ونذيرآ لهم يبلغهم رسالة ربهم ويهديهم إلى طريق الرشاد مصححآ لهم العقيدة مبينآ لهم الفطرة التى فطرهم الله عليها وهى التوحيد وهى التى خلقهم الله من أجلها [/COLOR] وأن يكون الرسول من نفس جنسهم مشهودآ له بالصدق والأمانةبينهم يبلغهم بالوحى الذى أنزل عليه من ربه وآيته فى ذلك هو ما انزل عليه من الحق فهو لم يأتى بمعجزات كما جاء بها من سبقه من الأنبياء وهى معجزات وقتيه حسية وقعت إمام من شاهدوها فقط ولم يشاهدها غيرهم ممن جاء بعدهم هذه المعجزات الحسيةتخاطب الحس لمن شاهدها حتى يؤمن بصدق الرسول كما جاء بها موسى إلى بنى إسرائيل من تحويل عصاه إلى حية تتحرك وتسعى ويده إلى يد بيضاء كالثلج وشقه للبحر بعصاه وكل ذلك تم بإذن الله فهل آمن بنى إسرائيل بذلك رغم رؤيتهم لتلك المعجزات للأسف لا فقد ضلوا وعبدوا العجل وسخط الله عليهم وأصابهم ما أصابهم من التيه فى الصحراء. ومن بعده جاء إبن مريم إلى خراف بنى إسرائيل الضالةبالمعجزات الحسية أيضآ إمام أعين الناس يبرأ الأكمه والأبرص بإذن الله ويحيى الموتى بإذن الله ويقول لهم أنا إنسان كلمكم بالحق الذى سمعه من الله وعندما سئله أحد الكتبة آى وصية هى أول الكل أجابه 12: 29 فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد
                          فهل آمن النصارى بأن المسيح هو إنسان كلمهم بالحق الذى سمعه من الله آى إنه رسول وإن أول الوصايا هى إسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد للأسف لم يؤمنوا بأن الله هو إله واحد ورغم رؤيتهم للمعجزات وقول المسيح لهم لا أستطيع أن أفعل شيىء من نفسى آى إن هذه المعجزات تتم بأمر الله سبحانه لم يؤمن النصارى بذلك بل عبدوا إنسان مثلهم لا يستطيع أن ينفع نفسه أو يدفع عنها ضرآ .
                          لذا جاء الأسلام برسالة تخاطب العقل والضمير البشرى ولا تخاطب الحس والعين فقط بل جاءت رسالة شاملة لكل البشرية وليست كمن سبقها من رسالات كما خصت التوراة بنى إسرائيل وكما خصت رسالة المسيح خراف بنى إسرائيل الضالة فقط والحقيقة آية نفسها فلم تكن آية صدقه صلى الله عليه وسلم المعجزات الكبرى كمن سبقه من الأنبياء ولكن كانت آية صدقه الكتاب الذى آوحى إليه من ربه يخاطب به العقل ويؤكد على بشرية الرسول وإنه لا يملك لنفسه نفعآ ولا ضرآ وما هو إلا نذير وإن عليه فقط البلاغ لرسالة الله ولم يبتغى جاهآ لنفسه ولا منصبآ ولا مكانة لعشيرته وكان يعيش على الكفاف ولا يوجد فى بيته إلا كسرات من الخبز وعندما جاءه أحد الأعراب يبايعه على الإسلام وأخذت الرهبة هذا الإعرابى وهو يقف إمام رسول الله فما كان من الرسول إلا أن قال له هون عليك فلست بملك إنما أنا إبن إمرأة كانت تأكل القديد بمكة . ولم يكن صلى الله عليه وسلم باللعان ولا الشتام ولا الصاخب ولا فظ القلب بل كان رحيمآ بالمؤمنين فى قمة تواضعه . لا ينطق عن الهوى
                          قل يا أيها الناس إنى رسول الله إليكم جميعآ الذى له ملك السموات والآرض لا إله إلا هو يحى ويميت فأمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذى يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون ( 158) الأعراف قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلىً الكهف
                          ومع ذلك كانت له معجزات كثيرة فكانت صحابته تسمع تسبيح الحصى فى يديه الشريفتين وكان الماء العذب ينبثق من بين أصابعه الشريفة وغيرها من المعجزات لم يكن القصد منها الدلالة على صدق دعوته بل إنه صادق من غيرها لأن ما جاءه من الوحى وما انزل عليه من الكتاب هو المعجزة الكبرى التى تخاطب العقل السوى السليم والفطرة التى فطر الله الناس عليها من لدن آدم وحتى تقوم الساعة فقد جاءت رسالته لتخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد تخرجهم من الوثنية إلى التوحيد تطهرهم من الرجس والشرك وتحض على الفضيلة والأخلاق الحميدة ساوى بين الناس لا فضل لأعجمى على عربى ولا أبيض على أسود إلآ بالتقوى الناس إمام رب العالمين سواسية ساوى بين الحر والعبد وبين الخادم والسيد ساوى فى الأجر بين الذكر والأنثى . نعم إنه رسول الله حقآ قضى على عبادة الأوثان نعم إنه رسول الله حقآ أحل الطيبات وحرم الخبائث نعم إنه رسول الله حقآ أقام دولة التوحيد فالله واحد فما كان سبحانه فردآ فى جنس ولا واحدآ فى سلاله من نوعه حاشاه سبحانه بل جل عن النظراء والأكفاء فمن ذا الكفْء لله . لا تعددية فيه ولا أقانيم وهو الغنى عنها لم يلد ولم يولد. نعم إنه رسول الله حقآ جاء حرم الزنا والسرقة والخمر والقتل بغير نفس . نعم إنه رسول الله حقآ أقام الشريعة السمحاء والملة العصماء وإن الحق فيها هو الأساس وهو القائل صلى الله عليه وسلم لو فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها هذا هو العدل والمساواة . لم يبغى لنفسه فضل ولم يطلب بدعوته رفعة له بل قاسى فى سبيل تبليغ دعوته الشدائد وحاصرته قريش هو ومن معه فى شعاب مكة بعد أن عرضوا عليه فى أول الدعوة أن يتخلى عن دعوته ويعطوه الجاه والمال والمكانة ويكون الآمر فيهم ولكنه قال قولته المشهورة لعمه أبو طالب والله لو وضعوا الشمس فى يمينى والقمر فى يسارى على أن أترك هذا الأمر ما تركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه . نعم إنه رسول الله حقآ لأنه قال يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذى خلقكم وقال ما لكم من إله غيره . نعم إنه رسول الله حقآ جاء بما نظم العلاقات بين الناس من زواج وطلاق وميراث ومعاملات وأحل البيع وحرم الربا والبغى على الناس. نعم إنه رسول الله حقآ بلغ ما فرضه الله على الناس من صلاة وزكاة وصيام وحج . نعم إنه رسول الله حقآ أقام دولة التوحيد دانت لها القياصرة والأباطرةوامتدت إلى مشارق الأرض ومغاربها وهو النبى الأمى الذى بشرت به التوراة وبشر به االأنجيل لا يتكلم من نفسه ولكن كل ما أضعه على فمه يتكلم به مصداقآ لقول الله سبحانه ( وما ينطق عن الهوى إن هو إلآ وحى يوحى ) . نعم إنه رسول الله حقآ ولا ينكر ذلك إلا مكابر ومعاند. وبعد هل يكفيك هذا أم أزيد وإن كفاك هذا القدر نستكمل بحول الله وقوته باقى أسئلتك وأرجو أن يكون سعيك من أجل معرفة الحقيقة لأن من كرامة الإنسان على نفسه أن يتبع الحق أينما كان وأسوق إليك قول ربنا فى كتابه الكريم (وان ليس للإنسان إلا ما سعى وإن سعيه سوف يرى ) النجم وأنا فى إنتظار ردك

                          .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            الاسلام يا أستاذ أعطاك أكثر من طريقة لتعلم أنه الحق من الله
                            ولكونك مسيحي فإن من الطرق التي قد تقنعك بأنه الحق هو معرفة ما قاله الكتاب المقدس عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعن أمته لذا أدعوك لهذا لقراءة هذا الموضوع http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1541

                            فذلك الموضوع لمثال لما هو باقي في كتب النصارى من البشارات بالنبي صلى الله عليه وسلم ... ولقد بشر نبي الله عيسى عليه السلام بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم كما أخبرنا الله

                            قال الله سبحانه وتعالى
                            وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (6)
                            سورة الصف

                            وان لم يكن ما سبق يكفيك

                            فقد قال الله سبحانه وتعالى
                            قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن كَانَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ثُمَّ كَفَرْتُم بِهِ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ هُوَ فِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ (52) سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53)
                            سورة فصلت

                            ولعلك تعلم كم من اكتشاف حديث ثبت أن الله سبحانه وتعالى أخبر به في القرآن الكريم الذي انزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم من أكثر من 14 قرن ... ومثال عليها قصة الدكتور الفرنسي موريس بوكاي http://www.islamway.com/?iw_s=Articl...article_id=403



                            فإن لم يكفيك ما سبق

                            فأقرأ قول الله سبحانه وتعالى

                            وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ (23) فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24)
                            سورة البقرة

                            فلو كنت في شك من القرآن والاسلام فأفعل ما قرأته في الآية السابقة وأعلم أنك لن تفعل

                            واقرأ قول الله سبحانه وتعالى
                            أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا (82)
                            سورة النساء



                            وأدعوك لقراءة الآيات بالاسفل

                            قال الله سبحانه وتعالى

                            إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (20)
                            سورة آل عمران


                            وقال سبحانه وتعالى

                            أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83) قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84) وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85)
                            سورة آل عمران



                            قال الله تعالى

                            إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (90)
                            سورة النحل

                            قال الله تعالى
                            لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (128)
                            سورة التوبة



                            ان كل ما في الاسلام يدعوك لان تكون مسلم اذ أنه دين الفطرة فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم
                            ما من مولود إلا يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه ، أو ينصرانه ، أو يمجسانه ، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء ، هل تحسون فيها من جدعاء ، ثم يقول : { فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم }
                            الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4775
                            خلاصة الدرجة: [صحيح]


                            كما أدعوك لسماع القرآن الكريم بتدبر وتأمل .. أهديك يا أستاذ
                            هذه التلاوة لسورة السجدة

                            لفتح مقطع الفيديو - إضغط هنا





                            وهذا الموقع للقرآن الكريم مسموع http://www.islamway.com/?iw_s=Quran
                            Last edited by قسورة; 12-09-2008, 07:02 AM.
                            إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

                            قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

                            سورة طه

                            قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

                            ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

                            أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #74
                              أعزكم الله إخوتى الكرام

                              ضيفنا العزيز

                              يقول الله تعالى

                              {وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالاً فَخُورًا} (36) سورة النساء

                              {إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ } (90) سورة النحل

                              هذا هو الإسلام وهذا هو تشريع الاسلام وهذا ما أوتى محمد عليه الصلاة والسلام

                              واسأل نفسك سؤالا

                              من أكثر الناس معرفة بك ؟

                              بالبلدى مين أكتر الناس فى حياتك يعرفك كويس؟

                              طبعا أهلك وأصدقاؤك وأحبابك ومن عاشروك

                              عاش النبى :009:مع قومه يدعو إلى دين الله نحو ثلاثة وعشرين عاما

                              23سنة يدعوا قومه فماذا كان من أصحابه ؟

                              هل تعرف قدره عند أصحابه ( أكثر الناس معرفة به )؟

                              اقرأ ما جاء فى صحيح البخارى عن قدر النبى عند أصحابه

                              . ثُمَّ إِنَّ عُرْوَةَ جَعَلَ يَرْمُقُ أَصْحَابَ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - بِعَيْنَيْهِ . قَالَ فَوَاللَّهِ مَا تَنَخَّمَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - نُخَامَةً إِلاَّ وَقَعَتْ فِى كَفِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ فَدَلَكَ بِهَا وَجْهَهُ وَجِلْدَهُ ، وَإِذَا أَمَرَهُمُ ابْتَدَرُوا أَمْرَهُ ، وَإِذَا تَوَضَّأَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ عَلَى وَضُوئِهِ ، وَإِذَا تَكَلَّمَ خَفَضُوا أَصْوَاتَهُمْ عِنْدَهُ ، وَمَا يُحِدُّونَ إِلَيْهِ النَّظَرَ تَعْظِيمًا لَهُ ، فَرَجَعَ عُرْوَةُ إِلَى أَصْحَابِهِ ، فَقَالَ أَىْ قَوْمِ ، وَاللَّهِ لَقَدْ وَفَدْتُ عَلَى الْمُلُوكِ ، وَوَفَدْتُ عَلَى قَيْصَرَ وَكِسْرَى وَالنَّجَاشِىِّ وَاللَّهِ إِنْ رَأَيْتُ مَلِكًا قَطُّ ، يُعَظِّمُهُ أَصْحَابُهُ مَا يُعَظِّمُ أَصْحَابُ مُحَمَّدٍ - صلى الله عليه وسلم - مُحَمَّدًا ، وَاللَّهِ إِنْ تَنَخَّمَ نُخَامَةً إِلاَّ وَقَعَتْ فِى كَفِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ، فَدَلَكَ بِهَا وَجْهَهُ وَجِلْدَهُ ، وَإِذَا أَمَرَهُمُ ابْتَدَرُوا أَمْرَهُ وَإِذَا تَوَضَّأَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ عَلَى وَضُوئِهِ ، وَإِذَا تَكَلَّمَ خَفَضُوا أَصْوَاتَهُمْ عِنْدَهُ ، وَمَا يُحِدُّونَ إِلَيْهِ النَّظَرَ تَعْظِيمًا لَهُ ،

                              تخيل يا ضيفنا هذا قدر النبى عند أكثر الناس معرفة به

                              سبحان الله
                              تخيل " النخامة " التى إن تنخم بها أحد اعتبرها من بجانبه شيئا مقززا وابتعد عنه

                              إن خرجت من الرسول فهى عند أصحابه أطهر من وجوههم

                              فهل بعد موته بألف وأربعمائة عام يأتى أحد بظلم ليقول " رسول الاسلام كان فيه كذا وكذا " ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                              معنى هذا أنه عرف النبى أكثر ممن عاشوا معه ولا حول ولا قوة إلا بالله

                              ولصاحب العقل القرار

                              تعال معى لتر هذا الحديث لتعرف صدق النبى :009:فى دعوته

                              سنن الترمذى (تفسير القرآن) - حَدَّثَنَا عَبْدُ بْنُ حُمَيْدٍ حَدَّثَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ عُبَيْدٍ عَنْ سَعِيدٍ الْجُرَيْرِىِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- يُحْرَسُ حَتَّى نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةُ (وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ) فَأَخْرَجَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- رَأْسَهُ مِنَ الْقُبَّةِ فَقَالَ لَهُمْ « يَا أَيُّهَا النَّاسُ انْصَرِفُوا فَقَدْ عَصَمَنِى اللَّهُ ».

                              فكر معى
                              واحد حواليه حراس

                              نزل عليه وحى قال له ( الله يعصمك من الناس ) بمعن آخر ( الحرس مالهمش لازمة )

                              لو لم يكن نبيا من الله هل يمكن أن يصدق هذا القول ويصرف الحرس ؟

                              كما قالت أحد المسيحيات اللائى أسلمن

                              ( لو كان حيضحك على الناس كلهم مش حيضحك على نفسه )

                              هدانا الله وإياكم
                              لكل داء دواء يستطب به * إلا الحماقة أعيت من يداويها

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #75
                                يا جماعة انا مش عارف اعمل اية




                                انا كل اللى اعرفه انا مش عايز اخش فى الجحيم ولا انا ولا اهلى



                                الموضوع دة ممكن يخلنى انتحر فعلا ....

                                انا مش عارف اعمل اية


                                لو صدقت الاسلام وطلع السيد المسيح هو الله..........اعمل اي بقى

                                ولو طلع الاسلام هو الصحيح ....يبقى يا ويلى من العذاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                                هو الحل الوحيد الانتحار


                                انا شوية اصدق انى دة صح وشوية دة صح


                                وانتوا كلمكوا مقنع

                                وانا فى حاجة فى دماغى


                                فى جملة سمعتها قبل كدة

                                انك ممكن تستطيع ان تخدع الناس بعض الوقت ولكن لا تستطيع ان تخدع الناس طول الوقت


                                يعنى الرسول محمد لو كان بيدعى النبوة كان الناس لاحظت علية لان الناس اللى كانوا امنوا بيه زمان كانوا متابيعين
                                كل خطواته حسب ما سمعت من كثير من الاحاديث واكيد كان فى حجات كتير بيعملها كان المسلمين مصدقين فعلا
                                انه نبى لدرجة كل المسلمين من ايام الرسول محمد يدافعون عنه برحهم و كل ما يملكون

                                وفى حجات كتير فى القراءن حصلت......... وفى حجات فى الاحاديث حصلت


                                و كنت اسئل اى حد لماذا ربنا ساب رسول المسلمين محمد لحد ما ينشر رسالته...

                                كانوا يقولو لحكمة يعلمها الرب....ما هذه الحكمة

                                وكنت اسئل هل فعلا ممكن واحد يعمل دين و ينتشر فى العالم كله كدة وفى ناس لحد الوقتى عملين يسلموا

                                طبعا لا كل اللى ادعوا النبوة قتلوا اشمعنى الرسول محمد ربنا موته بعد ما نشر الرسالة لماذا وما الحكمة

                                وكنت اسئل هل ممكن واحد بيكذب وييدعى النبوة يحذر من الذين يكتبون الكتاب بايديهم انهم سوف يعذبون عذاب شديد وهو يعمل كدة .....

                                اكيد اللى بيدعى النبوة يبقى حاجة من الاتنين



                                (1) لاما يكون شيطان ويامر بفعل الشياطين ويكون الشيطان ربه لان اللى بيدعى النبوة يكون الشيطان هو اللى

                                المسيطر علية لان اى فعل شر يكون من الشيطان و الشيطان عدو الخير


                                ازاى الشيطان يامر الناس بطاعت الولدين حتى لو هما وحشين وكمان اية دة من اكبر الخطايا

                                ازاى الشيطان ينهى عن الخمر اللى هيا بتغيب العقل

                                ازاى ينهى عن الزنا

                                ازاى ينهى الغش فى الميزان

                                ازى الشيطان يخصص جزء من فلوس الناس للفقراء

                                ازاى حجات كتيرة جدا .......................مش فكرها الان


                                يعنى الشيطان لو كدة يبقى ولاشيطان ولا حاجة دة يبقى من الصالحين فى الارض ومن القدسين

                                يعنى بدون كلام كتير ميفعش يبقى كلام شيطان



                                (2) يبقى القراءن اللى كتبه الرسول محمد من عنده واكيد الرسول محمد كان فاكر انه بيعمل حاجة للرب

                                لان قومه يعبدون الاصنام ولكن دة قال اشد اللعنات على اللى بيكتبوا الكلام بايديهم ويقولون ان هذا من عند الله

                                ومش معقولة هيقول كدة على نفسه ...اكيد يبقى مش هو كاتب القراءن


                                وانا ملاحظ حاجة ان المسلمين زمان كانوا متاكدين انه نبى مليون فى المية


                                لان لو كان فى شك لما حاربوا مع الرسول وعرضوا حياتهم للموت لان كما سمعت ان فى الحروب كان عدد المسلمين

                                اصغر من عباد الاصنام ولكن رغم هذا فاز المسلمين فى الحرب ..لماذا الرب سبهم ولم يقضى عليهم فى هذه الحرب


                                وكمان الكذاب شخصية ضعيفة ومريضة ازاى شيخصية ضعيفة وجبانة تبقى قائدة ...هذا غريب


                                ازاى كان بيعرف غيبيات زى ما اصحابه زمان كتبوا لكم من الخلال الاحاديث

                                ازاى شفى مرضى بالقراءن ولحد الان فى علاج بالقراءن وانا متاكد شخصيا انه فى علاج القراءن...عشان شوفت


                                ومينفعش اصلا حد يدعى النبوة بيتعرف لانه بيكون ميال للجنون شوية ويلاحظ عليه

                                لكن الرسول محمد كان الناس عرفاه انه من احسن الناس



                                وهل الحجات اللى حصلت قلها من قبيل الصدفة....يعنى انا شوفت حجات كتير حصلت زى مراحل الولدة

                                وكل الحجات اللى شفتها والغريبة انه فى علماء اسلموا وانا شوفتهم وهم بيسلموا بعينى ومكنش عالم ولا اثنين
                                كانوا علماء كتير







                                انا فضفض فى كل اللى فى قلبى وفى حجات كتير انا عرفها ايضا عن الرسول محمد بس مش هقدر اكتبها لانى فى حالة نفسية سيئة جدا

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X