إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #76
    يا جماعة انا مش عارف اعمل اية
    قل كما قال المسيح

    لا إله إلا الله
    مرقس
    12: 29 فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد
    12: 30 و تحب الرب الهك من كل قلبك و من كل نفسك و من كل فكرك و من كل قدرتك هذه هي الوصية الاولى
    وأن تؤمن أن دخولك الجنة يكون باعترافك أن الله وحده هو الإله الحقيقى وحده وأن المسيح رسول من عنده

    يوحنا
    17: 3 و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي ارسلته
    وأن المسيح عبد لله

    يوحنا
    4: 21 قال لها يسوع يا امراة صدقيني انه تاتي ساعة لا في هذا الجبل و لا في اورشليم تسجدون للاب
    4: 22 انتم تعبدون لما لستم تعلمون اما نحن فنعبد لما نعلم لان الخلاص هو من اليهود
    004:021 Jesus saith unto her, Woman, believe me, the hour cometh, when ye shall neither in this mountain, nor yet at Jerusalem, worship the Father. 004:022 Ye worship ye know not what: we know what we worship: for salvation is of the Jews.

    وتتوقف عن الحيرة وتقول

    لا إله إلا الله
    محمد عبد الله ورسوله
    فهذا الرجل الذى غير الله على يديه الدنيا لا يوجد اعظم منه حتى يتبع

    دعك من أى كلام ولا تسمع إلا الكلام الذى يقال أنه من النبى
    وقل كما قال المسيح : لا إله إلا الله , عيسى وموسى ومحمد عباد الله وأنبياؤه
    لكل داء دواء يستطب به * إلا الحماقة أعيت من يداويها

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #77
      بسم الله الرحمن الرحيم
      :

      أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَئِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ ( 62 ) النمل

      الضيف الكريم الأستاذ y2j

      إني أدعوك الآن ولا أريد بهذا إلا وجه الله تعالى

      أن تشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن المسيح بن مريم عبد الله ورسوله وأن محمداً بن عبد الله عبده ورسوله

      هذه هي الحقيقة والفطرة السليمة ، هذا هو الحق يا صديقي

      لا إله إلا الله الكل عبد الله

      كم هي حياتنا يا ضيفنا

      خمسون عام ؟ سبعون ؟ مائة

      وفي النهاية موت ، والموت لا يأتي إلا بغتة فماذا لو اتى الموت ونحن علي الباطل بعدما عرفنا الحق ولكننا ضيعناه بترددنا ولم نعزم ونتوكل علي الله بحق بعدما عرفناه

      ماذا لو ان العالم حولنا قد ضل عن طريقه المستقيم واعتقد انه علي الحق هل نتبعه ؟ ونسخط الله ؟

      وهل لو اتبعناهم سينجوننا من عذاب الآخرة ؟

      اسمع قول رسول الله :

      من التمس رضاء الله بسخط الناس كفاه الله مؤنة الناس ومن التمس رضاء الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس

      لماذا تترد يا ضيفنا

      يقول سيدنا محمد : ثلاثة لهم أجران رجل من أهل الكتاب آمن بنبيه وآمن بمحمد صلى الله عليه وسلم، والعبد المملوك إذا أدى حق الله وحق مواليه، ورجل كانت عنده أمة فأدبها فأحسن تأديبها وعلمها فأحسن تعليمها، ثم اعتقها فتزوجها فله أجران".

      قلها وأشهد شهادة الحق يؤتك الله أجرك مرتين ... ماذا تنتظر ؟

      قلها ونحن في هذا الشهر الفضيل

      واشهد شهادة الحق


      اللهم بلغنا اللهم فأشهد
      Last edited by قسورة; 12-09-2008, 02:40 PM. سبب آخر: تنسيق

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #78

        بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمد لله الواحد الأحد، المُتنزه عن الصاحبة والولد
        والصلاة والسلام على الرسول النبي الأمي

        ---


        لو صدقت الاسلام وطلع السيد المسيح هو الله..........اعمل اي بقى


        كيف يكون هو الله وقد قال في يوحنا 4: 34 " طَعَامِي أَنْ أَعْمَلَ مَشِيئَةَ الَّذِي أَرْسَلَنِي وَأُتَمِّمَ عَمَلَهُ".
        وقال ايضا في يوحنا 7:16 "اجابهم يسوع وقال تعليمي ليس لي بل للذي ارسلني"
        وكررها في يوحنا7:28 "ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق"
        واعادها في يوحنا 8:42 "لاني لم آت من نفسي بل ذاك ارسلني"
        وقالها في يو حنا 8:50 "انا لست اطلب مجدي يوجد من يطلب ويدين".
        الكتاب المقدس لم يقل أن المسيح ابن مريم عليه السلام اكثر من عبد لله .. أرسله الله.. نبيا مثل موسى.

        في انجيل يوحنا الاصحاح11 العدد 41-42عندما ذهب يسوع المسيح ليحيي العاذر كما أحيا حزقيال من قبله 30 ألفا وكما أحيا ايليا واليشع الموتى وكما أحيا موسى السبعين شيخا .. قال المسيح "وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي"

        وفي انجيل يوحنا 17: 3-4 يقول المسيح عليه السلام "وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ".. أي "لا إله إلا الله المسيح ابن مريم رسول الله".

        وفي انجيل يوحنا 5: 30 يقول "وَأَنَا لاَ يُمْكِنُ أَنْ أَفْعَلَ شَيْئاً مِنْ تِلْقَاءِ ذَاتِي بَلْ أَحْكُمُ حَسْبَمَا أَسْمَعُ وَحُكْمِي عَادِلٌ لأَنِّي لاَ أَسْعَى لِتَحْقِيقِ إِرَادَتِي بَلْ إِرَادَةِ الَّذِي أَرْسَلَنِي".

        وفي انجيل لوقا 10: 16 يقول "اَلَّذِي يَسْمَعُ مِنْكُمْ يَسْمَعُ مِنِّي وَالَّذِي يُرْذِلُكُمْ يُرْذِلُنِي وَالَّذِي يُرْذِلُنِي يُرْذِلُ الَّذِي أَرْسَلَنِي".

        وفي انجيل يوحنا 5: 24 يقول "اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: مَنْ يَسْمَعُ كلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ".

        "وَلَمَّا دَخَلَ أُورُشَلِيمَ ارْتَجَّتِ الْمَدِينَةُ كُلُّهَا قَائِلَةً: مَنْ هَذَا؟ فَقَالَتِ الْجُمُوعُ: هَذَا يَسُوعُ النَّبِيُّ الَّذِي مِنْ نَاصِرَةِ الْجَلِيلِ" متى 21: 10-11
        و المسيح لم يكن أكثر من نبي عند المؤمنين به من بني اسرائيل "وَإِذْ كَانُوا يَطْلُبُونَ أَنْ يُمْسِكُوهُ خَافُوا مِنَ الْجُمُوعِ لأَنَّهُ كَانَ عِنْدَهُمْ مِثْلَ نَبِيٍّ " متى 21 : 45-46

        وهاهم تلاميذ المسيح يصفونه بأن الله مسحه "جعله مسيحا" كما مسح داود وهارون وإشعياء "يسوع الذي من الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس والقوة" أعمال الرسل 10: 38

        وجميع المؤمنين من بني اسرائيل يعلمون أنه نبي " أخذ الجميع خوف ومجدوا الله قائلين: قد قام فينا نبي عظيم "لوقا 7: 13
        و ها هو بطرس الرسول يقول عن المسيح أنه رجل ايده الله بالمعجزات وذلك في سفر أعمال الرسل "أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم أيضاً تعلمون" أعمال الرسل 2: 22
        و هاهو المسيح بن مريم عليه السلام يتكلم مع بني اسرائيل ويقول إنه انسان " وَلكِنَّكُمْ تَسْعَوْنَ إِلَى قَتْلِي وَأَنَا إِنْسَانٌ كَلَّمْتُكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعْتُهُ مِنَ اللهِ وَهَذَا لَمْ يَفْعَلْهُ إِبْرَاهِيمُ " يُوحَنَّا 8 : 40

        والآن نسأل لماذا كان المسيح بن مريم يقول لليهود في انجيل يوحنا 5 : 46 "لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني "

        فموسى كتب أن المسيح نبي مثل موسى سيقيمه الله لبني اسرائيل وهذا مايفسره لنا بطرس في سفر أعمال الرسل الاصحاح الثالث.. الأعداد 22-26 "‎فإن موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به‎ . ‎ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب.

        ‎وجميع الانبياء ايضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقوا وانبأوا بهذه الايام.‎ ‎انتم ابناء الانبياء والعهد الذي عاهد به الله آباءنا قائلا لابراهيم وبنسلك تتبارك جميع قبائل الارض‎ .

        فكيف إذاً هو الله وكل ما قاله أنه عبد الله ورسوله ؟

        لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #79
          الاستاذ الكريم ,, قلت

          لو صدقت الاسلام وطلع السيد المسيح هو الله..........اعمل اي بقى

          ولو طلع الاسلام هو الصحيح ....يبقى يا ويلى من العذاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          المسيح ليس الله إنما هو عبد الله ورسوله .. فليس ثم دليل على كونه الله بل أن كل الادلة تؤكد أنه عبد الله ورسوله

          فاطمئن تماما ان المسيح ليس الله ،،،

          قال الله تعالى
          وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117)سورة المائدة

          قال الله تعالى
          يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الرَّسُولُ بِالْحَقِّ مِن رَّبِّكُمْ فَآمِنُواْ خَيْرًا لَّكُمْ وَإِن تَكْفُرُواْ فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (170) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللَّهِ إِلاَّ الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً (171) لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْدًا لِّلَّهِ وَلاَ الْمَلائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا (172) فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدُهُم مِّن فَضْلِهِ وَأَمَّا الَّذِينَ اسْتَنكَفُواْ وَاسْتَكْبَرُواْ فَيُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَلاَ يَجِدُونَ لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلاَ نَصِيرًا (173) يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُم بُرْهَانٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا (174) فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُواْ بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا (175)
          سورة النساء

          قال الله تعالى
          مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلانِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (75)
          سورة المائدة




          واما في الكتاب المقدس فالادلة لا تحصى على ان المسيح عبد الله ورسوله

          منها شهادة من كانوا في عصره إقرأ
          لو 24 : 19 فقال لهما وما هي.فقالا المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب

          فقد شهد له أهل زمانه بأنه انسانا نبيا ليس أكثر

          واقرأ ايضا

          مت 21 : 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل

          النبي , النبي .. هذا ما شهد به له أهل زمانه ممن عاصروه

          اقرأ
          يو 6 : 14 فلما رأى الناس الآية التي صنعها يسوع قالوا ان هذا هو بالحقيقة النبي الآتي الى العالم.

          وجاء عنه في
          يو 8 : 40 ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.هذا لم يعمله ابراهيم

          والكتاب المقدس يقول

          عد 23 : 19 ليس الله انسانا فيكذب.ولا ابن انسان فيندم


          وقد جاء عنه انه لينال الانسان الحياة الابدية لا بد ان يشهد ويؤمن بان لا اله الا الله وحدة لا شريك له وان المسيح رسول الله

          قال

          يو 17 : 3وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته.

          هذا


          واعلم ان المسيح هو عبد الله ورسوله وذاك هو اول ما تكلم به المسيح قال الله سبحانه
          فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا (31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (32) وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (33) ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (35) وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ (36)
          سورة مريم

          يا أستاذ هناك الكثير ليقال في هذا المقام ولكن لا اريد ان اكثر عليك

          الشاهد ان المسيح ليس الله وانما هو عبد الله ورسوله


          اما قولك
          هو الحل الوحيد الانتحار
          فاحذر فالمنتحر في النار في جهنم

          قال النبي صلى الله عليه وسلم

          من تردى من جبل فقتل نفسه ، فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا ، ومن تحسى سما فقتل نفسه ، فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ، ومن قتل نفسه بحديدة ، فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
          الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5778
          خلاصة الدرجة: [صحيح]


          وأخيرًا أدعوك لقراءة قول الله

          وَقَالُواْ كُونُواْ هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135) قُولُواْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) فَإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (137) سورة البقرة
          إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

          قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

          سورة طه

          قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

          ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

          أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #80
            ولو طلع الاسلام هو الصحيح



            نعم هو الدين الصحيح ، هو الحق
            هو الدين الذي يدعو إلى عبادة الله الواحد، الخاق، الرازق، لا إله غيره
            فمن الأدلة على أنه الحق :

            - حفظ الله القرآن عن التغيير والتبديل، قال تعالى: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ {الحجر:9}، فلحفظ الله له لم يتبدل منه حرف على مرور القرون، مع شدة الحملة من الكفار على المسلمين، وغزو الصليبيين والتتار، ومحاولات الاستعمار الحديث والمستشرقين، إلا أن جميع كيدهم ذهب أدراج الرياح، وهذا من المعجزات. ولقد تحدى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم البشر جميعاً بتلك المعجزة الباقية، وهي القرآن فعجزوا أن يأتوا بمثل سورة من سوره.

            - ومن الأدلة على أن الإسلام هو الدين الحق –العقيدة الصافية، فالله وحده هو المتصرف في الكون، لا شريك له في الخلق والرزق، ولا يدبر معه الأمر أحد، ولا يستحق أحد من دونه أن يعبد، كما أنه موصوف بكل كمال ومنزه عن كل نقص، بينما في النصرانية الرب عندهم يتزوج وينجب ( سبحانه وتعالى عما يقولون علواً كبيراً )، فالإسلام يبطل عقيدة التثليث ويبطل ألوهية عيسى وأمه، قال تعالى: مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ {المائدة:75}، فالإله لا يأكل ولا يشرب ولا يلد ولا يولد، بل هو الغني عما سواه، فكيف يكون عيسى وأمه إلهين؟.

            - ومن الأدلة على أن الإسلام هو دين الحق: شرائعه الواقعية، فهو يبيح الزواج بالنساء، ويرغب فيه، ولا يأمر بالرهبنة والتبتل، لكنه يحرم الزنا، والإسلام يبيح المعاملات بين الناس ولكنه يحرم الربا، ويبيح جمع المال من حله ولكنه يوجب الزكاة للفقراء، ويبيح الطعام ويستثني الميتة ولحم الخنزير ونحوهما، وغير ذلك من الشرائع الواقعية التي تناسب حاجات البشر ولا تضيق عليهم؟

            - ومن الأدلة كذلك على أن الإسلام هو دين الحق: موازنته بين متطلبات الروح وحاجات البدن.

            - ومن الأدلة على أن دين الإسلام هو دين الحق عدم مصادمة عقائده وتشريعاته للفطرة والعقل، فما من خير يدل عليه العقل إلا والإسلام يحث عليه ويأمر به، وما من شر تأنفه الطباع وينفيه العقل إلا والإسلام ينهانا.

            - ومن الأدلة على أن الإسلام هو دين الحق –إعجاز القرآن– فهو مع احتوائه على أكثر من ستة آلاف آية، ومع طرقه لموضوعات متعددة، فإنك لا تجد في عباراته اختلافاً بين بعضها البعض، كما لا تجد معنى من معانيه يعارض معنى، ولا حكماً ينقض حكماً، قال تعالى: وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا {النساء:82}، ومن وجوه إعجاز القرآن: انطباق آياته على ما يكشفه العلم من نظريات علمية، قال تعالى: سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ {فصلت:53}.
            ومن أوضح ما أثبته القرآن من أن الجنين يخلق في أطوار، نطفة، ثم علقة، ثم مضغة،.... إلخ ولم يقرر ذلك العلم التجريبي الحديث إلا في عصرنا الحديث، مع أن القرآن قرره قبل أكثر من أربعة عشر قرناً من الزمن.
            ومن أوجه إعجاز القرآن كذلك، إخباره بوقائع لا يعلمها إلا علام الغيوب، ومنها ما أخبر بوقوعه في المستقبل، كقوله تعالى: ألم* غُلِبَتِ الرُّومُ*فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ* فِي بِضْعِ سِنِينَ {الروم}، وقوله: لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاء اللَّهُ آمِنِينَ {الفتح:27}، وكذلك قص القرآن قصص أمم بائدة ليست لها آثار ولا معالم، وهذا دليل على أن هذا القرآن منزل من عند الله الذي لا تخفى عليه خافية في الحاضر والماضي والمستقبل، قال تعالى: تِلْكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلاَ قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَذَا {هود:49}.
            ومن وجوه إعجاز القرآن كذلك فصاحة ألفاظه وبلاغة عباراته وقوة تأثيره، فليس فيه ما ينبو عن السمع أو يتنافر مع ما قبله أو ما بعده، وحسبنا برهاناً على ذلك شهادة الخبراء من أعدائه، واعتراف أهل البيان والبلاغة من خصومه، فلقد بهتوا أمام قوة تأثيره في النفوس وسلطانه الروحي على القلوب، قال الوليد بن المغيرة وهو من ألد أعداء الرسول: إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أسفله لمغدق وإن أعلاه لمثمر، ما يقول هذا بشر. والحق ما شهدت به الأعداء.

            وكل أهل دين أو ملة يدعون أن الحق معهم، ولكن الحق الذي لا مرية فيه في هذا الدين الذي ارتضاه الله لنا، قال تعالى: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا {المائدة:3}، وقال تعالى: وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ {آل عمران:85}.


            حقاً ... إنه الحق
            لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #81
              أإلــــــــه مع اللـــــــــــه ؟


              تفضل هُنا
              لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #82
                يا جماعة انا فعلا حاسس ان الدين الاسلامى صحيح بس مش عارف ....حاسس انى خايف ليكون غلط

                وادخل النار الابدية



                انا حاسس انى كدة كدة داخل النار ....انا نفسى انا واهلى ندخل الجنة.....انا خايف امى تموت وهى الديانة الخاطئة

                انا خايف على امى جدا عايز اعرف الحقيقة اوى قبل امى ما تموت


                المشكلة انى حاسس ان الدين الاسلامى صحيح بس خايف اوى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #83
                  المشرف


                  abcdef_475



                  انت عايز تكلمنى على الاميل.....انت عايز الدنيا تقوم علية

                  انا لو اخوية شك بس انى بتكلم فى هذا الموضوع

                  يا ويلى

                  بالنسبة زكريا بطرس

                  انا كنت بفرح الاول لما كان بيتكلم عن المسلمين ....بس بعد كدة عرفت انوا بيقول حجات كلها غلط ودية مش حاجة واحدة لا دية حجات كتير والواحد مش بيصق فى هذا الشخص خالص


                  عايز يتشهر وخلاص



                  abcdef_475


                  ابعتلى رسالة اخرى ....بس اعملى اميل ادخل بيه شات معاك
                  انا منتظر الرسالة....



                  ممكن اتكلم معاك بس هيكون باليل....يعنى ممكن من خلال هذا الوقت (العاشرة.......الثالثة) ليلا

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #84
                    المشكلة انى حاسس ان الدين الاسلامى صحيح بس خايف اوى
                    إن ذلك من عمل الشيطان .. إنه يوسوس لك لإبعادك عن الحق خاصة وأنك قد وصلت لهذه المرحلة .. وإن شاء الله يحفظك منه .. وقد توسمت فيك خيرا وسأدعو الله لك في صلاة القيام أن يرشدك للطريق الصحيح وينتشلك من الحيرة ويشرح صدرك للإسلام.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #85

                      يا جماعة انا فعلا حاسس ان الدين الاسلامى صحيح بس مش عارف ....حاسس انى خايف ليكون غلط


                      ضيفنا الفاضل
                      أسأل الله أن يهديك وينير بصيرتك للحق وأن يشرح صدرك للإسلام
                      زميلنا الكريم ..كل الحقائق تدل على أن الإسلام هو دين الحق فلَم الخوف؟
                      أجاب الأخوة عن تساؤلاتك بارك الله فيهم وما زال الجميع يرحب بالمزيد من الاستفسارات مادمت باحثاً عن الحق.
                      لا داعي للتردد أيها الفاضل.. فها قد عرفت عن هذا وذاك وحان دورك لتختار الطريق الصحيح وقد عرفْته.

                      فما هي خطواتك القادمة؟
                      لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #86
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        لماذا تتردد
                        قلها يا y2j هل تضمن ان تعيش لغد؟ او حتي بعد خمسة دقائق ؟

                        توكل علي الله واعلنها

                        وإن أراد الله أن تكون سبباً في هداية والدتك وأهل بيتك سيعوضك الله خيراً

                        والله العمر لا يحتمل كل هذا الوقت الضائع

                        ونحن معك أن أدرت أن تسأل عن أي شيء آخر في الإسلام

                        والله لا نريد لك إلا الخير أعلنها لتنل الخلاص الحقيقي

                        وتشهد شهادة الحق قبل أن يأتي يوماً لا ينفعك فيه أي شيء

                        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                        [/FONT][/SIZE]
                        [/CENTER]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #87
                          أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

                          قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ (54) وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ (55) أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ (56)أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (57) أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ (58)

                          صدق الله العظيم

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #88
                            لا أدري لما تـأخرك الى الان عن اتخاد اهم قرار في حياتك

                            ماذا تنتظر ؟ ألم تسلم الى الان بعد ما قرأت كل ما سبق ؟

                            يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

                            والذي نفسي محمد بيده ! لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به ، إلا كان من أصحاب النار
                            الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 153
                            خلاصة الدرجة: صحيح

                            وقال صلى الله عليه وسلم

                            من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله ، وأن عيسى عبد الله ورسوله ، وكلمتة ألقاها إلى مريم وروح منه ، والجنة حق ، والنار حق ، أدخله الله الجنة على ما كان من العمل .
                            الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3435
                            خلاصة الدرجة: [أورده في صحيحه] وقال : قال الوليد : حدثني ابن جابر ، عن عمير ، عن جنادة ، وزاد : من أبواب الجنة الثمانية أيها شاء



                            لماذا الحيرة يا استاذ الم تتأكد ان الاسلام هو الحق؟!

                            أهديك درة من الدرر فاسمعها بفكر عامل وعقل واع http://www.elforkan.com/7ewar/showth...0757#post50757


                            توكل على الله واعلنها ,,
                            قل أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله ، وأن عيسى عبد الله ورسوله ، وكلمتة ألقاها إلى مريم وروح منه ، والجنة حق ، والنار حق
                            إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

                            قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

                            سورة طه

                            قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

                            ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

                            أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #89
                              انا لو اخوية شك بس انى بتكلم فى هذا الموضوع

                              يا ويلى
                              في الإسلام يمكنك كتمان إيمانك عن أهلك ومجتمعك، إن أنت خشيت من فتنة تصيبك بعد إعلانك شهادة الحق.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #90
                                ماذا تنتظر, لماذا لا تقل
                                "أشهد أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله"
                                موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                                موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                                موقع الشيخ محمد حسان
                                موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X