إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يهديك الفاضل/y2j
    انا متابعة لا أقل ولا اكثر

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


      عندي مشكله في خط الدي اس ال فهو لا يمكنني من متابعه الكتابه

      ساضع لك المشاركه علي مراحل ان شاء الله

      وبهذا تتمكن من قراءه كل جزء والسؤال عن اي شي فيه

      وسأبدا ان شاء الله بوضع اول مشاركه
      ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        متابع

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          من اهم واكبر واعظم البراهين والادله علي صدق الرسول عليه الصلاه والسلام


          القران الكريم
          أعطى الله عز وجل كل نبي من الأنبياء عليهم السلام معجزة خاصة به لم يعطيها بعينها غيره تحدى بها قومه, وكانت معجزة كل نبي تقع مناسبة لحال قومه وأهل زمانه
          فلما كان الغالب على زمان موسى عليه السلام السحر وتعظيم السحرة, بعثه الله بمعجزة بهرت الأبصار, وحيرت كل سحار, فلما استيقنوا أنها من عند العزيز الجبار انقادوا للإسلام وصاروا من عباد الله الأبرار
          وأما عيسى عليه السلام فبعثه الله في زمن الأطباء وأصحاب علم الطبيعة, فجاءهم من الآيات بما لا سبيل لأحد إليه إلا أن يكون مؤيدا من الذي شرع الشريعة, فمن أين للطبيب قدرة على إحياء الجماد, وبعث من هو في قبره رهين إلى يوم التناد, أو على مداواة الأكمه والأبرص
          وكذلك نبينا بعث في زمان الفصحاء والبلغاء وتجاريد الشعراء, فأتاهم بكتاب من عند الله عز وجل, فاتهمه أكثرهم أنه اختلقه وافتراه من عنده فتحداهم ودعاهم أن يعارضوه ويأتوا بمثله وليستعينوا بمن شاءوا فعجزوا عن ذلك كما قال تعالي: قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً - سورة الإسراء آية 88 وكما قال الله تعالي : أَمْ يَقُولُونَ تَقَوَّلَهُ بَل لَّا يُؤْمِنُونَ {33} فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ - سورة الطور ايات 33 و 34
          ثم تقاصر معهم إلى عشر سور منه فقال فى سورة يونس: أم يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين
          ثم تنازل إلى سورة فقال فى سورة يونس: أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين وكذلك في سورة البقرة وهى مدنية أعاد التحدي بسورة منه, وأخبر تعالى أنهم لا يستطيعون ذلك أبدا لا في الحال ولا في المآل فقال تعالى: وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (سورة البقرة :23-24)
          وهكذا وقع, فانه من لدن رسول الله صلى الله عليه و سلم وإلى زماننا هذا لم يستطع أحد أن يأتي بنظيره ولا نظير سورة منه, وهذا لا سبيل إليه أبدا؛ فإنه كلام رب العالمين الذي لا يشبهه شيء من خلقه لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله, فأنى يشبه كلام المخلوقين كلام الخالق؟


          ‎1. الإعجاز البياني:
          - لو استعرضنا آيات القرآن الكريم من أول سورة الفاتحة إلى سورة الناس، لوجدنا كل آية قد تحققت فيها الفصاحة والبلاغة في أبهى صورهما، ولهذا كان بيانه معجزاً، أعجز الثقلين أن يأتوا بمثل أقصر سورة منه، فكان المعجزة الخالدة المستمرة إلى يوم القيامة، والحجة القاهرة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.‏
          2. الإعجاز التشريعي:‏
          ‎- ‏ إن التشريعات الإسلامية التي نظمت شؤون الإنسان والحياة، وربطت الدنيا بالآخرة، جمعت بين الروح والمادة، فأشبعت كلاًّ منهما في الإنسان بما يناسبها، ووفّرت السعادة والطمأنينة في الحياة الدنيا، وأزالت القلق عن النفوس من المستقبل، مع مراعاة الفطرة وتلاؤمها معها، لدليل على أن أحداً من البشر لا يستطيع أن يدرك هذه المجالات أو يحيط بها، وهي برهان ساطع على أنها منزَّلة من خالق الإنسان العالم بقدراته واستعداداته.‏
          ‎‎3. الإعجاز الغيبي:‏
          ‎- ‏ يدخل في الإعجاز الغيبي كل ما أخبر عنه القرآن الكريم من حوادث ماضية لم يشهدها النبي -صلى الله عليه وسلم- وكذا ما تحدث عنه القرآن منذ نشأة الكون، وما وقع منذ خلق آدم عليه السلام إلى مبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكذا ما تضمنه من الأخبار عن الكائنات في مستقبل الزمان.‏
          ‎‎ - وفي اشتمال القرآن الكريم على ذلك كله، وإخباره عنه، وتصديق الوقائع لما جاء في القرآن وعدم تخلّفه، ولو في جزئية بسيطة، لدليل على أنه وحي ممن خلق الأرض والسماوات العلى، وأنزله على رسوله ليكون دلالة على صدقه {ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً } [النساء: 82].‏
          ‎‎4. الإعجاز العلمي:
          ‎‎- إن الإشارات التي وردت في ثنايا آي الذكر الحكيم تتحدث عن بديع صنع الخالق سبحانه وتعالى في هذا الكون الفسيح في مختلف مجالاته، وتتحدث عن النفس الإنسانية وأعماقها وعواطفها ومشاعرها والبشرية كلها عاجزة عن الإحاطة بهذه الحقائق والوصول إلى ماهيتَها وأسرارها، فهل يعقل أن يكون هذا القرآن من عند رجل أميّ عاش في بيئة أمية لم يذكر التاريخ عن أسلافها تقدّما في فنون علوم الكون أو النفس البشرية {وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك إذاً لارتاب المبطلون * بل هو آيات بينات في صدور الذين أوتو العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون } [العنكبوت: 48-49]. ‏
          حفظ القرآن وعدم تبديله :
          ‎‎ إن مرور القرون المتطاولة والعصور المختلفة مع بقاء القرآن الكريم بعيداً عن التحريف والتبديل اللذين لا يكاد يسلم منهما كتاب، لآية عظمى على كونه منزلاً من عند الله عز وجل، ودلالة صدق على حفظ الله له من التغيير والتبديل تصديقاً لقوله تعالى: {إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } [الحجر: 9]. وقوله سبحانه:{لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد } [فصلت: 42].‏




          وننتقل بعون الله الي الجزء الثاني بعد صلاه العشاء
          Last edited by شبكة الفرقان الإسلامية; 05-09-2008, 04:23 PM.
          ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة

            على فكرة انتوا ناس محترمين جدا ومن احسن المنتديات اللى شفتها انا حاسس براحة نفسية كبيرة وانا بكلمكم
            وحاسس انى هستفيد منكم كتير...وعلى فكرة انا اسمعكم بعقلى وقلبى
            شكرا لك يا ضيفنا العزيز

            نحن هنا نحترم الاشخاص المحترمين أمثالك , فلا نشتم , ولا نطرد أحد.
            بل نطرد من عرف عنه بقلة الادب.

            هداك الله , ونحن سعداء بالحديث مع أمثالك.
            موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
            موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
            موقع الشيخ محمد حسان
            موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              نبدء من ما الدليل على ان الرسول محمد رسول من عند الله؟؟؟؟؟


              انا سمعت اجوبة وعايز اسمع كمان عشان اتاكد
              الضيف الكريم
              اهلاً وسهلاً بحضرتك مرة أخري
              ما رأيك لو فتحنا حوار حول دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم
              حدد لنا المعايير ونطبقها علي الرسول عليه الصلاة والسلام
              وإن شاء الله سنصل إلي نتيجة طيبة

              بالنسبة لسؤال حضرتك هذا :
              هل تظن انى اقصد كل المسيحين يشفوا المرضى

              فى عندنا ابونا مكارى يشفى المرضى

              وانا اقول لكم هل فى مسلمين يشفوا المرضى من الارواح الشريرة زى المسيحين وانا ممكن اجيب لك فديوهات عن ذلك...
              لا افهم سؤال بالضبط
              فلا ادري عن ماذا تتحدث هل عن الشفاء من الأمراض والعلل كمثلاً ذهاب أحد الأشخاص المصابون بالسرطان إلي أحد القسيسين فيقوم بإجراء الصلوت والطقوس فيشفيه ؟
              فإن كان هذا مقصدك ، وكانت هذه ميزة وخاصية أمتاز بها القساوسة أو حتي الأشخاص العلمانيين - ليسوا علي ردجة كنيسة - فلماذا لا يذهب البابا شنودة إلي أحدهم ليشفيه من مرضه الذي هو فيه .
              اما بخصوص كلام حضرتك عن القس مكاري يونان ومسألة إخراج الشياطين
              فأنا لا أري أي مانع من خروج الشيطان استجابه لكلام القسيس - ان خرج أصلاً - بهدف إضلال الناس و جعلهم بهدف غوايتهم .
              ففي بعض المناطق المشتهرة بعبادة البقر في الهند يقومون بعمليات إخراج للجان باسم البقرة وبإسم طواغيت اخري ، وكذلك في بعض الإفريقية .
              فهل معبود تلك الفئة من البشر حق حتي يكون له سلطة مثلاً علي الشياطين والجان وعلاج الأرواح .
              أما بالنسبة للجانب الإسلامي
              يوجد علاج روحي بالرقي المأثورة
              والنبي صلى الله عليه وسلم كان يخرج الجان ، و إن أردت دليل علي ذلك نحن تحت أمرك وفي خدمتك
              في إنتظارك أن شاء الله


              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                الاستاذ (abcdef_475)

                المعاير اللى عيزها معجزات عملها او بعنى اصح هل كان فى شىء كان بيعمله امام المسلمين اصحابه كانوا مصدقين انه فعلا نبى يعنى اكيد المسلمين اللى كانوا ايام الرسول محمد كانوا عارفين انه رسول من عند الله لية كانوا عارفين انه رسول من عند الله اية الاشياء التى جعلت الناس تؤمن به انه نبى



                بالنسبة للشفاء ليس شفاء الامراض العادية مثل السرطان وهكذا الامراض تكون عبارة عن اخراج الارواح الشريرة (الجان) وعايز افهم حاجة فعلا المسلمين بيشفوا المرضى من الجان بالقراءن

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                  الاستاذ (abcdef_475)

                  المعاير اللى عيزها معجزات عملها او بعنى اصح هل كان فى شىء كان بيعمله امام المسلمين اصحابه كانوا مصدقين انه فعلا نبى يعنى اكيد المسلمين اللى كانوا ايام الرسول محمد كانوا عارفين انه رسول من عند الله لية كانوا عارفين انه رسول من عند الله اية الاشياء التى جعلت الناس تؤمن به انه نبى
                  الضيف الفاضل,
                  يبدو أنك لم تفهم قصد الاخ abcdef_475 حينما قال
                  حدد لنا المعايير ونطبقها علي الرسول عليه الصلاة والسلام ,وإن شاء الله سنصل إلي نتيجة طيبة.
                  يعني لو قلت لك أنه قال لأصحابه أنه نبي , وهم صدقوه بدون ما يناقشوه , هل هذا الجواب راح يكون مقنع.

                  هل المعجزات عندك دليل نبوة؟
                  ما هو دليل النبوة عندك؟
                  أو أنا ما فهمت عليك , انت ماذا تقصد.

                  بارك الله فيك, وهداك الى الصراط المستقيم.

                  متابع لك باذن الله.....
                  موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                  موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                  موقع الشيخ محمد حسان
                  موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    انا مش طالب حاجة صعبة

                    انتوا مصدقين انوا نبى من عند الله لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                    وانا عايز اعرف ما الدليل على انه نبى من عند الله ...وبخصوص المعجزة ..ربنا بيبعت اشياء للانبياء لكى يصدقهوم الناس ولا اى واحد يقول انوا نبى الناس تصدق انوا نبى؟؟؟؟لازم الله يبعته بمعجزة عشان الناس تصدق انه نبى


                    يعنى انتوا عيزنى اؤمن انه نبى عشان قال انه نبى؟؟؟؟هل فى حجات فى الرسول محمد خلتكوا مقتنعين انه نبى احنا مش عرفنها ولا اية بالظبط ؟؟؟

                    بالنسبة للاخ (توحيد)

                    هل المعجزات عندك دليل نبوة؟ لا........انا عايز اى حاجة تدل انه نبى وخلاص يعنى اى حاجة فعلاها الله له
                    وانا اسئلك لو انا قلت لك انى نبى وامركم بصلاة وامركم بالزكاة وكل شىء
                    وقلت لك انى رسول من عند الله هل تصدقنى ماذا هتطلب منى عشان تصدقنى
                    ولا هتصدقنى و خلاص عشان امرتك ان تعمل الخير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                    فى زميل بعت لية حجات لشيخ مسلم اسمه (منقذ السقار)

                    انا اوعدك انى هشوف الفديوهات كلها بس بعد ما انتوا تجوبوا معايا واعرف منكم.... هسمع الفديوهات كلها

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                      الاستاذ (abcdef_475)
                      بالنسبة للشفاء ليس شفاء الامراض العادية مثل السرطان وهكذا الامراض تكون عبارة عن اخراج الارواح الشريرة (الجان) وعايز افهم حاجة فعلا المسلمين بيشفوا المرضى من الجان بالقراءن
                      أود أن ألفت نضرك اخي أن الجن ليسو بارواح شريرة, بل مخلوقات متلنا منها المسلم و منها الكافر, و سيحاسبون يوم القيامة كما سيحاسب الإنس,

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                        انا مش طالب حاجة صعبة

                        انتوا مصدقين انوا نبى من عند الله لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                        يعنى انتوا عيزنى اؤمن انه نبى عشان قال انه نبى؟؟؟؟هل فى حجات فى الرسول محمد خلتكوا مقتنعين انه نبى احنا مش عرفنها ولا اية بالظبط ؟؟؟
                        شكرا لك ضيفنا الفاضل.

                        طبعا انت مش طالب حاجة صعبة , وأنا الان وصلتني فكرة سؤالك, باذن الله سوف يأتيك الجواب.
                        موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                        موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                        موقع الشيخ محمد حسان
                        موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          الضيف الكريم المحترم y2j ....

                          فمهنا مقصدك بالتحديد

                          ما رأي حضرتك لو تحاورت معي إن شاء الله حول دلائل نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم ومظاهر تأييد الله له .

                          ما رأيك يا ضيفنا الكريم لو بدأنا وأستعرضنا ما أخبر عنه صلى الله عليه وسلم بأشياء قبل وقوعها وحدثت فعلاً في حياته وبعد مماته أو ما يسمى بصدق إخباره بالغيوب .

                          ثم ننتقل بعد هذا إلي معجزات حسية كإكثار الطعام و نبوع ماء من بين أصابعه الشريفة صلى الله عليه وسلم وغيرها .
                          فهل توافق يا ضيفنا الكريم ؟

                          الإستشهادات لن تكون إلا بالأخبار الصحيحة فقط ،.

                          في إنتظار رد حضرتك

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            طبعا موافق


                            وهذا هو طلبى انا هنا عشان اعرف الدين الاسلامى كويس جدا ....وانا مش من الشخصيات التى تجادل وخلاص

                            لو اخذت اجادل فقط لن اوصل الى شىء لازم اعرف الطرف الاخر عبارة عن اية بالظبط عشان الموضوع فى جنة ونار

                            لازم اسئل الطرف اللى عنده الشبه بالنسبة لية

                            يعنى اى حاجة مش فهمها عن المسلمين لازم اسئل المسلمين عشان هو دة الصح

                            وانا هنا عشان اسئلكم

                            وعلى فكرة انا غيرت فكرتى عن الاسلام ............للاحسن طبعا وعرفت انكوا ناس محترمة جدا جدا جدا ؟؟؟؟؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              كامل إحترامي لشخص حضرتك الكريم يا أستاذ y2j
                              وإن شاء الله إنتظر مشاركتي الأولي

                              نستسمح الإخوة الكرام أن تكون المشاركة في هذه الصفحة مقتصرة علي الاستاذ y2j وعلي اخوكم الفقير الي الله أو التدخلات الإشرافية
                              ونسألكم الدعاء إن شاء الله

                              يتبع

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                قال الله سبحانه وتعالى في كِتابه المجيد :

                                عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا ( 26 ) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا ( 27 ) الجن

                                فعلم الغيب مُختصٌ به الله سبحانه وتعالى وحدُه ، وما وقع علي لسان الرسول صلى الله عليه وسلم - أو أحدٌ من رسلهِ - سبحانه وتعالى - كان بوحي من الله وإلهم ليكون دليل صدق له ومعجزة باهرة تساهم في تأييد دعواه صلى الله عليه وسلم .

                                كان صلى الله عليه وسلم مشتهراً بهذا النوع الباهر من المعجزات ، حتى ان اصحابه الكرام كانوا يتحاكون في هذا وينشدون فيه الشعر .

                                فها هو عبد الله بن رواحة ينشد في ذلك :

                                وفينا رسول الله يتلو كتابـــــــه - إذا انشق معروف من الصبح ساطع
                                أرانا الهدى بعد العمى فقلوبنا - به موقنات أن ما قــــــــــــال واقــــع

                                وقول حسان بن ثابت :

                                نبي يرى ما لا يرى الناس حولـــــه - ويتلو كتاب الله في كل مشـــــــهد
                                فإن قال في يوم مقالة غــــــــائب - فتصديقها في ضحوة اليوم أو غد

                                ويتحدث أصحابه عن ذلك فيقولون :

                                عن حذيفة رضي الله عنه أنه قال : قام فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مقاما ما ترك شيئا يكون في مقامه ذلك إلى قيام الساعة إلا حدث به حفظه من حفظه ونسيه من نسيه قد علمه أصحابي هؤلاء وانه ليكون منه الشيء قد نسيته فأراه فأذكره كما يذكر الرجل وجه الرجل إذا غاب عنه ثم إذا رآه عرفه [1]

                                وعنه أيضا رضي الله عنه أنه قال أخبرني رسول الله صلى الله عليه وسلم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة فما منه شيء إلا قد سألته إلا أني لم أسأله ما يخرج أهل المدينة من المدينة [2]

                                هذه توطئة وتمهيد صغير قبل الولوج إلي الموضوع ، فإذا كان لديك إعتراض علي ما كتبته يا ضيفنا فتفضل به لنتناقش فيه ، وإن لم يكن فأخبرنا لنكمل الموضوع .


                                ___________________________


                                [1] أخرجه البخاري في الصحيح 82 : ك : القدر 4 : ب : وكان أمر الله قدراً مقدورا - ح 6604 ج 4 ص 253 .
                                ومسلم 52 : ك : الفتن وأشراط الساعة 6 : ب : إخبار النبي صلى الله عليه وسلم فيما يكون إلي قيام الساعة – ح 2892 ج 8 ص 428 ، 429 بشرح القاضي عياض .
                                وأبي داود في 29 : ك : الفتن والملاحم 1 : ب : ذكر الفتن ودلائلها ح 4240 – ج 2 ص 494 وصححه الألباني .
                                والبغوي في الأنوار ج 1 ص 80 .
                                [2] أخرجه مسلم في صحيحه : ك : الفتن وأشراط الساعة 6 : ب : إخبار النبي صلى الله عليه وسلم فيما يكون إلي قيام الساعة – ح 2891 ج 8 ص 429 بشرح القاضي عياض .



                                Last edited by abcdef_475; 07-09-2008, 01:42 PM. سبب آخر: تنسيق الأبيات الشعرية

                                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                                [/FONT][/SIZE]
                                [/CENTER]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X