إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نرجو أن يكون الحوار مركزا وأن يراعي الإخوة حال الضيف الفاضل ... فهو يريد إجابات مباشرة وبسيطة

    وأفضل - مع تسجيل متابعتي - أن يتم تكليف واحد فقط من الإخوة الأفاضل لإجابة الضيف ... لكي لا يدفعه التكالب في الردود إلى الملل وعدم المتابعة


    وحتى يتم ذلك ... نريد إجابة مباشرة من الضيف ... أي أنواع المعجزات أو التأييد الإلاهي تريده لتوقن بنبوة رسول الله محمد ؟؟؟

    هل معجزة كونية؟؟؟

    أم معجزة شفاء مريض؟؟؟ - وأقصد بالمرض هنا الجسدي-

    أم معجزة شفاء مريض؟؟؟ - وأقصد بالمرض هنا الروحي-

    أم إخبار بغيب تحقق؟؟؟

    تمنياتي بحسن الهداية والنجاة من عذاب الجحيم

    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اخي الحبيب ليث ضاري
      حياك الله

      بالفعل تم تخصيص المشاركة في هذا الموضوع وحصرها بيني وبين الضيف الفاضل حول معجزات الرسول ودلائل نبوته .
      مبتدئين أولاً بصدق إخباره بالغيوب في المشاركة رقم 29 .

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        انا سؤالى واضح

        كل حاجة فى الرسول محمد عايز اعرفها ...انا مش قصدى حاجة معينة او معجزة معينة انا عايز كل حاجة


        يعنى اى حاجة واى معجزة لا تهمنى ان كانت الاهيه او اى شىء اخر

        يعنى ذى ما فهمت من الاحاديث السابقة كان بيقول حجات وبتحصل بعد كدة

        وهل فعلا الرسول محمد كان يشفى من الامراض؟؟؟فهذا شىء خطير ومهم بالنسبة لية؟؟؟؟

        بس انا مش عايز يبقى الحوار مع واحد فقط بالعكس انا عايز اسمع كل حاجة منكم مش ممكن واحد يكون عارف حاجة غير المتحاور لازم اعرف كل حاجة عن الرسول محمد...

        انا كنت عايز اسئل كمان هل كان اسم محمد موجود زمان ولا هو اول محمد فى الاسم؟؟؟


        (ليث ضاري) .......شكراااااااا......شكرااااااااااااااااا...... ......شكراااااااااااااااا

        فعلا انا عايز اجابات بسيطة ........وياريت الكلام يكون عامى و بسيط عشان افهم

        وياريت اللى يكتب حديث او اية من القراءن يشرحه بالغة العامية


        شكرا ليكم جدا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          الضيف الكريم
          كل ما ستطلبه سنحضره لك إن شاء الله
          ولكن نبقي الحوار علي هذه الصورة الثنائية منعاً للتشتيت ليس أكثر

          يتبع

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            أرجو المعذرة من الأخ الفاضل abcdef_475

            فلا بد أن يتفهم الضيف الفاضل أن شفاء المرضى بيد الله وحده ... لا يقدر على ذلك أي رسول أو صالح أو جني حتى


            يعني يا ضيفنا المرض بيشفيه ربنا بس ... لكن الشفاء بييجي على إيد الدكتور أو بسبب الدوا مثلا أو معجزة لنبي زي سيدنا عيسى أو سيدنا محمد ... يعني الشافي الحقيقي هو الله والباقي كله أسباب

            يعني هاديلك مثال بسيط

            لما تفتح باب بيتك بالمفتاح ... مين فيكم اللي فتح؟؟؟

            هتقوللي المفتاح ... هاقوللك لأ ... ماتتسرعش ... لولا إنت إستخدمت المفتاح ما كانش فتح الباب ... غير إنه ممكن تفتحه بأي طريقة تانية ... المفتاح مجرد أداة إنت إستخدمتها علشان تفتح الباب ... لكن إرادتك إنت ورغبتك هيا اللي فتحت الباب



            أعتذر مرة أخرى لأخي الفاضل abcdef_475 لكن لم أجد بدا من شرح هذه النقطة الهامة

            سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              كما سبقني الاخ الحبيب ليث ضاري
              فالله سبحانه وتعالى وحده هو الشافي :
              الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ ( 78 ) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ ( 79 ) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ( 80 ) الشعراء

              وما يجعله الله تعالي من سبب بواسطة أنبياؤه فهو من قبيل المعجزات التي يؤيدهم الله بها ، ولا يتم ذلك إلا بإذن الله وأمره
              فالنبي ما هو إلا بشر .
              و قد أيد الله نبيه بهذا النوع من المعجزات ، وسأذكر لك بعض منها في المشاركة القادمة إن شاء الله ، ولكني سأبدا معك بهذا السؤال :

              انا كنت عايز اسئل كمان هل كان اسم محمد موجود زمان ولا هو اول محمد فى الاسم؟؟؟
              ذكر بعض المؤرخين وأصحاب السير أن قليل من العرب قد تسموا بهذا الأسم قبل النبي صلى الله عليه وسلم طمعاً في أن تصيبهم النبوة :

              الطبقات الكبري لابن سعد ج 1 ص 142 ، 143 - ط الخانجي :

              أخبرنا علي بن محمد بن عبد الله بن أبي سيف عن سلمة بن عثمان عن علي بن زيد عن سعيد بن المسيب قال كانت العرب تسمع من أهل الكتاب ومن الكهان أن نبيا يبعث من العرب اسمه محمد فسمى من بلغه ذلك من العرب ولده محمدا طمعا في النبوة .

              أخبرنا علي بن محمد عن سلمة بن الفضل عن محمد بن إسحاق قال سمي محمد بن خزاعي بن حزابة من بني ذكوان من بني سليم طمعا في النبوة فأتى أبرهة باليمن فكان معه على دينه حتى مات فلما وجه قال أخوه قيس بن خزاعي :
              فذلكم ذو التاج منا محمد - ورأيته في حومة الموت تخفق .

              أخبرنا علي بن محمد عن مسلمة بن علقمة عن قتادة بن السكن العرني قال كان في بني تميم محمد بن سفيان بن مجاشع وكان أسقفا قيل لأبيه إنه يكون للعرب نبي اسمه محمد فسماه محمدا ومحمد الجشمي في بني سواءة ومحمد الأسيدي ومحمد الفقيمي سموهم طمعا في النبوة ‏.‏

              يتبع ..

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                كما سبقني الاخ الحبيب ليث ضاري
                فالله سبحانه وتعالى وحده هو الشافي :
                الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ ( 78 ) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ ( 79 ) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ( 80 ) الشعراء

                وما يجعله الله تعالي من سبب بواسطة أنبياؤه فهو من قبيل المعجزات التي يؤيدهم الله بها ، ولا يتم ذلك إلا بإذن الله وأمره
                فالنبي ما هو إلا بشر .
                و قد أيد الله نبيه بهذا النوع من المعجزات ، وسأذكر لك بعض منها في المشاركة القادمة إن شاء الله ، ولكني سأبدا معك بهذا السؤال :

                انا كنت عايز اسئل كمان هل كان اسم محمد موجود زمان ولا هو اول محمد فى الاسم؟؟؟
                ذكر بعض المؤرخين وأصحاب السير أن قليل من العرب قد تسموا بهذا الأسم قبل النبي صلى الله عليه وسلم طمعاً في أن تصيبهم النبوة :

                الطبقات الكبري لابن سعد ج 1 ص 142 ، 143 - ط الخانجي :

                أخبرنا علي بن محمد بن عبد الله بن أبي سيف عن سلمة بن عثمان عن علي بن زيد عن سعيد بن المسيب قال كانت العرب تسمع من أهل الكتاب ومن الكهان أن نبيا يبعث من العرب اسمه محمد فسمى من بلغه ذلك من العرب ولده محمدا طمعا في النبوة .

                أخبرنا علي بن محمد عن سلمة بن الفضل عن محمد بن إسحاق قال سمي محمد بن خزاعي بن حزابة من بني ذكوان من بني سليم طمعا في النبوة فأتى أبرهة باليمن فكان معه على دينه حتى مات فلما وجه قال أخوه قيس بن خزاعي :
                فذلكم ذو التاج منا محمد - ورأيته في حومة الموت تخفق .

                أخبرنا علي بن محمد عن مسلمة بن علقمة عن قتادة بن السكن العرني قال كان في بني تميم محمد بن سفيان بن مجاشع وكان أسقفا قيل لأبيه إنه يكون للعرب نبي اسمه محمد فسماه محمدا ومحمد الجشمي في بني سواءة ومحمد الأسيدي ومحمد الفقيمي سموهم طمعا في النبوة ‏.‏

                يتبع ..

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  مش ممكن يا جماعة مش ممكن خالص حرام عليكوا كدة


                  انتوا لية بتاخروا المشاركات اوى كدة يعنى اتحاور معكم كم سنة على كدة بقى

                  لية كدة لو مشارؤكة فيها اى تجاوزات امسحوا المشاركة او عدلوها


                  انا اسف لو قلت حاجة غلط بس فعلا دى حاجة صعبة علية اوى ياريت المشاركات تبقى سريعة

                  انا ليل و نهار كل شوية اشوف الموضوع....ياريت بسرعة شوية


                  انا اسف لو تجاوزت فى اى شىء....مع احترامى لاخلقكم العالية

                  انا اسف لو قلت حاجة غلط

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    توضيح في البداية

                    الضيف الكريم

                    حضرتك اليوم وضعت سؤالين
                    الاول حول من سموا بإسم محمد قبل الرسول ورددنا عليك ، و كتبت في آخر المشاركة يتبع لبيان تلاحق الردود حول النقظة الثانية التي طلبتها لأضع لك بعض منها خلال نفس اليوم إن شاء الله .
                    وصدقني لا يوجد إهمال والحوار مستمر بكل جدية .

                    ولن تُحذف مشاركة لك أو تعدل طالما أن حضرتك أستمريت علي هذا المنوال والإحترام المعهود الذي لاقيناه منك .

                    والآن إلي الردود .

                    ....................


                    1- شفاء سلمة بن الأكوع رضي الله عنه بعدما أصيب في يوم خيبر :


                    حَدَّثَنَا الْمَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ أَبِي عُبَيْدٍ قَالَ "رَأَيْتُ أَثَرَ ضَرْبَةٍ فِي سَاقِ سَلَمَةَ فَقُلْتُ يَا أَبَا مُسْلِمٍ مَا هَذِهِ الضَّرْبَةُ فَقَالَ هَذِهِ ضَرْبَةٌ أَصَابَتْنِي يَوْمَ خَيْبَرَ فَقَالَ النَّاسُ أُصِيبَ سَلَمَةُ فَأَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَفَثَ فِيهِ ثَلاَثَ نَفَثَاتٍ فَمَا اشْتَكَيْتُهَا حَتَّى السَّاعَةِ . - [1]

                    2- معحزة مزدوجة بالإخبار عن فتح خيبر و شفاء عين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه :


                    حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ أَبِي حَازِمٍ قَالَ أَخْبَرَنِي سَهْلُ بْنُ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: "يَوْمَ خَيْبَرَ لاَ عْطِيَنَّ هَذِهِ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلًا يَفْتَحُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ قَالَ فَبَاتَ النَّاسُ يَدُوكُونَ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَاهَا فَلَمَّا أَصْبَحَ النَّاسُ غَدَوْا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُلُّهُمْ يَرْجُو أَنْ يُعْطَاهَا فَقَالَ أَيْنَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ فَقِيلَ هُوَ يَا رَسُولَ اللَّهِ يَشْتَكِي عَيْنَيْهِ قَالَ فَأَرْسَلُوا إِلَيْهِ فَأُتِيَ بِهِ فَبَصَقَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي عَيْنَيْهِ وَدَعَا لَهُ فَبَرَأَ حَتَّى كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ فَأَعْطَاهُ الرَّايَةَ فَقَالَ عَلِيٌّ يَا رَسُولَ اللَّهِ أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا فَقَالَ انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ مِنْ حَقِّ اللَّهِ فِيهِ فَوَاللَّهِ لاَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلًا وَاحِدًا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ " . [2]

                    وكما أخبر صلى الله عليه وسلم ففتحت خيبر ، وشُفيت عين سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وبيضه يوم القيامة .

                    صلى الله على محمد .. صلى الله عليه وسلم

                    يتبع ومزيد من المعجزات ..


                    ________________________________________

                    [1] رواه البخاري في الصحيح 64 : ك : المغازي 39 : ب : غزوة خيبر ح 4206 - ج 3 ص 115 .
                    والبغوي في شرح السنة ج 14 ص 21 ح 3806 ، وقال هذا حديث صحيح .
                    وأحمد في مسنده ج 4 ص 48 ح 16562 ، وقال الأرنؤوط في تعلقيه علي المسند إسناده صحيح علي شرط الشيخين .
                    [2] رواه البخاري في صحيحه 64 : ك : المغازي 39 : ب : غزوة خيبر ح 4210 ج 3 ص 116 .
                    وأحمد في المسند ج 5 ص 332 ح 22872 ، وقال الأرنؤوط في تعلقيه علي المسند إسناده صحيح علي شرط الشيخين .


                    Last edited by abcdef_475; 08-09-2008, 03:13 AM.

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      للتبسيط


                      أولا ... قبل رسول الله في حوالي أربعة كان إسمهم محمد ... وده لأن آبائهم عرفوا من أهل العلم من اليهود إن ده إسم نبي آخر الزمان فسمى كل واحد منهم إبنه بالإسم ده طمعا إن يكون إبنه هو نبي آخر الزمان المنتظر



                      ثانيا ... الله عز وجل أعطي رسول الله معجزات منها شفاء بعض المرضى على سبيل المعجزة الدالة على صدق النبوة لا على سبيل صدور الشفاء منه هو نفسه ... ومنها رد عين قتادة بن النعمان فقد أصيبت عينه يوم بدر فسالت حدقته على وجنته ، فأرادوا أن يقطعوها فسألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : "لا" فدعاه فغمز حدقته براحته ، فكانت أحسن عينيه

                      يعني الراجل عينه إتصابت في المعركة ونزلت على خده فالناس كانوا عايزين يفصلوها من مكانها تماما ليصبح أعور ولكن النبي ردها له ومسح عليها بإسم الله ودعا ربنا ليه فرجعت عينه أحسن من السليمة


                      وعلى فكرة ... الإسلام يمتاز بالتوثيق ... يعني أي حديث يذكر إنه صحيح فأكيد الحديث ده حصل بالظبط زي ما إتقال ... وأي حديث يذكر إنه منكر فده ماحصلش حتى ولو كان فيه مدح للإسلام


                      متابع أخي طارق جزاك الله خيرا ... وراعي التبسيط من أجل الضيف

                      سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        تسجيل متابعة أخ طارق.
                        موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                        موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                        موقع الشيخ محمد حسان
                        موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          طيب كلام جميل

                          موضوع الرسول محمد ومعجزاته و صفاته التى تدل على النبوة موضوع كبير اوى

                          انا فكرت ممكن اقول حاجة مش فهما عن الاسلام..................... مع السؤال الاول اللى هو


                          لماذا المسلمون يصدقون ان الرسول محمد نبى من عند الله؟؟؟ يعنى هذا السؤال اساسى فى كل مشاركة



                          هل فعلا حديث الذبابة صحيح ؟؟؟؟؟يعنى فى جناح فى دواء والاخر فيه مرض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            طيب كلام جميل

                            موضوع الرسول محمد ومعجزاته و صفاته التى تدل على النبوة موضوع كبير اوى

                            انا فكرت ممكن اقول حاجة مش فهما عن الاسلام..................... مع السؤال الاول اللى هو


                            لماذا المسلمون يصدقون ان الرسول محمد نبى من عند الله؟؟؟ يعنى هذا السؤال اساسى فى كل مشاركة
                            ضيفنا الكريم
                            أهلاً بك مرة أخري
                            نستمر في الموضوع الذي طلبته حضرتك " دلائل النبوة " ونستمر في هذا النوع من المعجزات الذي طلبته حضرتك أيضاَ وهو " شفاء المرضي بإذن الله " .

                            ومن حقك علينا بكل تأكيد أن تسأل ونحن إن شاء الله في خدمة حضرتك وكل ضيف فاضل صاحب أخلاق عالية مثلك .

                            وإن شاء الله نحن مازلنا في عرض معجزات شفاء المرضي بإذن الله ، إلي أن تطلب حضرتك نوع آخر أو نعرض نحن عليك دلائل أخري لنبوته عليه الصلاة والسلام .....

                            ونريد أن نسمع رأي حضرتك وتعقيبك علي ما نذكره لك من دلائل حتي نتابع الحوار سوياً

                            نستمر في العرض إن شاء الله :

                            3 - أعمي يُرد له بصره بعد أن خيره الرسول بذلك أو مثوبة عند الله
                            :

                            وأخبرنا أبو عبد الله الحافظ أنبأنا أبو محمد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن الريالي بمكة حدثنا محمد بن علي بن يزيد الصائغ حدثنا أحمد بن شبيب ابن سعيد الحبطي قال حدثني أبي عن روح بن القاسم عن أبي جعفر المديني وهو الخطمي عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف عن عمه عثمان بن حنيف قال :
                            سمعت رسول الله وجاءه رجل ضرير فشكا إليه ذهاب بصره فقال يا رسول الله ليس لي قائد وقد شق علي فقال رسول الله أئت الميضأة فتوضأ ثم صل ركعتين ثم قل اللهم إني أسالك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد أني أتوجه بك إلى ربي فيجلى لي بصري اللهم شفعة في وشفعني في نفسي قال عثمان فو الله ما تفرقنا ولا طال الحديث حتى دخل الرجل وكأنه لم يكن به ضر قط . [1]

                            تخيل يا ضيفنا الكريم ...
                            جاء رجل قد ذهب بصره ، وأصبح لا يري فذهب إلي سيدنا محمد ليشكو إليه ذلك فخيره الرسول كما في رواية اخري وقال له " إن شئت دعوت وإن شئت صبرت فهو خير [2] " .

                            خيره الرسول بين الصبر و تعويض الله له خيرا عن صبره أو شفاء بصره واسترداده حالاً .

                            فاحتار الرجل شفاء عينه وعودة بصره وعاد إليه كأن لم يكن به ضرر .



                            هل فعلا حديث الذبابة صحيح ؟؟؟؟؟يعنى فى جناح فى دواء والاخر فيه مرض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                            نعم الحديث صحيح

                            وهذا بعد نتائج أبحاث علمية في هذا المجال :

                            هذا الحديث ذكر قضيتين كلتاهما لم تكن معروفة قديماً:
                            أولاهما: أن الذباب ناقل داء وهذا شيء أصبح الآن معروفاً لدى الجميع.
                            وثانيهما: وهي التي يجهلها الكثير أن الذباب يحمل مضادات للجراثيم من النوع الممتاز كذلك. وهذا تحقيق كتبه الدكتور عز الدين جوالة حول هذا الموضوع ننقل منه ما يلزمنا هنا، يقول: قبل الخوض في هذا الموضوع لنتذكر ما يلي:
                            1- من المعروف منذ القديم أن بعض المؤذيات يكون في سمها نفع "ودواء" فقد يجتمع الضدان في حيوان واحد، فالعقرب في إبرتها سم "نافع" وقد يداوى سمها بجزءٍ منها، وفي ذلك يقول العلماء: وقد وجدنا لكون أحد جناحي الذباب داء والآخر دواء وشفاء فيما أقامه الله من عجائب خلقه وبدائع فطرته شواهد ونظائر، منها: النحلة يخرج من بطنها شراب "نافع" ويكمن في إبرتها السم الناقع، والعقرب تهيج الداء بإبرتها ويتداوى من ذلك بجرمها.

                            2- وفي الطب: يحضر لقاح من ذبيب الأفاعي والحشرات السامة يحقن به لديغ العقرب أو لديغ الأفعى، بل وينفع في تخفيض آلام السرطان أيضاً.

                            3- إن الطب الحديث استخرج من مواد مستقذرة أدوية حيوية قلبت فن المعالجة رأساً على عقب "فالبنسلين" استخرج من العفن، و"الستربتومايسين" من تراب المقابر.... إلخ، أو بمعنى أدق من طفيليات العفن وجراثيم تراب المقابر.

                            أما والحالة كذلك، فهل يمتنع عقلاً ونظرياً أن يكون الذباب هذه الحشرة القذرة، والتي تنقل القذر طفيلي أو جرثوم يخرج أو يحمل دواء يقتل هذا الداء الذي تحمله.

                            4- من المعروف في فن الجراثيم أن للجرثوم "ذيفان" مادة منفصلة عن الجرثوم، وأن هذا "الذيفان" إذا دخل بدن الحيوان كون البدن أجساماً ضد هذا "الذيفان" لها قدرة على تخريب "الذيفان" والتهام الجراثيم تسمى بمبيدات الجراثيم.

                            فهل يستبعد القول بأن الذباب تلتهم الجراثيم فيما تلتهم، فيكون في جسم الذباب الأجسام الضدية المبيدة للجراثيم، والتي مر ذكرها، ولها القدرة على الفتك بالجراثيم الممرضة التي ينقلها الذباب إلى الطعام والشراب، فإذا وقعت في الطعام فما علينا إلا نغمس الذبابة فيه فتخرج تلك الأجسام الضدية فتبيد الجراثيم التي تنقلها وتقضي على الأمراض التي تحملها.
                            وبعد كلام الدكتور عز الدين يستمر فينقل تحقيقاً للطبيبين المصريين محمود كمال و محمد عبد المنعم حسين في إثبات ما في الحديث ننقل بعضاً منه، يقولان: ما تقوله المراجع العلمية: في سنة 1871، وجد الأستاذ الألماني بريفلد من جامعة "هال" بألمانيا أن الذبابة المنزلية مصابة بطفيلي من جنس الفطريات سماها "امبوزاموسكي" وهو طفيلي يعايش الذبابة على الدوام، وبالتدقيق فيه وجده من نوع من الفطور التي تسمى "انتوموفترالي" تنتمي إلى أهم فصيلة في الفطور الأشنية وهي المسماة بالفطور الأشنية المرتبطة أو المتحدة، وهو من النوع الثاني للفطر المسمى الفطور الأشنية الطفيلية، وهذا الطفيلي يقضي حياته في الطبقة الدهنية الموجودة داخل بطن الذبابة بشكل خلايا مستديرة فيها خميرة خاصة سيأتي ذكرها، ثم لا تلبث هذه الخلايا المستديرة أن تستطيل فتخرج من الفتحات أو من بين مفاصل حلقات بطن الذبابة فتصبح خارج جسم الذبابة.
                            ودور الخروج هذا يمثل الدور التناسلي لهذا الفطر، وفي هذا الدور تتجمع بذور الفطر داخل الخلية، فيزداد الضغط الداخلي للخلية من جراء ذلك، حتى إذا وصل الضغط إلى قوة معينة لا تحتملها جدر الخلية انفجرت الخلية وأطلقت البذور إلى خارجها بقوة دفع شديدة، تدفع البذور إلى مسافة 2سم خارج الخلية، على هيئة رشاش مصحوباً بالسائل الخلوي.
                            وعلى هذا إذا أمعنا النظر في ذبابة ميتة ومتروكه على الزجاج نشاهد:
                            أ- مجالاً من بذر هذا الفطر حول الذبابة المذكورة.
                            ب- ويشاهد حول القسم الثالث والأخير من الذباب على بطنها وعلى ظهرها وجود الخلايا المتفجرة، والتي خرجت منها البذور وقد برز منها رؤوس الخلايا المستطيلة التي مر ذكرها.
                            وقد جاءت مكتشفات العلماء الحديثة مؤيدة ما ذهب إليه "بريفلد" ومبينة خصائص عجيبة لهذا الفطر الذي يعيش في بطن الذبابة، منها:
                            1- في عام 1945 أعلن أكبر أستاذ في علم الفطريات وهو "لانجيرون" أن هذا الفطر الذي يعيش دوماً في بطن الذبابة على شكل خلايا مستديرة فيها خميرة خاصة (إنزيم) قوية تحلل وتذيب من أجزاء الحشرة الحاملة للمرض.
                            2- في عام 1947- 1950 تمكن العالمان الإنجليزيان آرنشتين و كوك والعالم السويسري روليوس من عزل مادة سموها "جافاسين" استخرجوها من فصيلة الفطور التي تعيش في الذباب، وتبين لهم أن هذه المادة مضادة للحيوية تقتل جراثيم مختلفة من بينها جراثيم غرام السالبة والموجبة والديزانتريا والتيفوئيد.
                            3- في عام 1948 تمكن بريان وكورتيس و هيمنغ وجيفيرس وماكجوان من بريطانيا من عزل مادة مضادة للحيوية أسموها "كلوتيزين" وقد عزلوها عن فطريات تنتمي إلى نفس فصيلة الفطريات التي تعيش في الذباب وتؤثر في جراثيم غرام السالبة كالتيفوئيد والديزنيتريا.
                            4- وفي عام 1949 تمكن عالمان إنجليزيان هما كومسي وفارمر وعلماء آخرون من سويسرا هم جرمان وروث واثلنجر وبلاتز من عزل مادة مضادة للحيوية أيضاً أسموها "انياتين" عزلوها من فطر ينتمي إلى فصيلة الفطر الذي يعيش في الذباب، ووجدوا لها فعالية شديدة جداً وتؤثر بقوة على جراثيم غرام وسالب وعلى بعض الفطريات الأخرى كالزحار والتيفوئيد والكوليرا.
                            5- وفي عام 1947 عزل موفيس مواد مضادة للحيوية من مزرعة للفطريات الموجودة على نفس جسم الذبابة، فوجدها ذات مفعول قوي على الجراثيم السالبة لصيفة غرام، كالزحار والتيفوئيد وما يشابهها، ووجدها ذات مفعول قوي على الجراثيم المسببة لأمراض الحميات ذات الحضانة القصيرة المدة، وأن غراماً واحداً من هذه المادة يمكنه أن يحفظ أكثر من 1000 ليتر من اللبن المتلوث بالجراثيم المذكورة.
                            والخلاصة أنه يستدل من كل ما سبق على الآتي:
                            أ- يقع الذباب على الفضلات والمواد القذرة والبراز وما شابه ذلك، فيحمل بأرجله أو يمج كثيراً من الجراثيم المرضية الخطرة.
                            ب- يقع الذباب على الأكل فيلمس بأرجله الملوثة الحاملة للمرض هذا الطعام أو هذا الشراب، فيلوثه بما يحمل من سم ناقعٍ، أو يتبرز عليه فيخرج مع ونيمها تلك الجراثيم الدقيقة الممرضة.
                            ت- فإذا حملت الذبابة من الطعام، وألقيت خارجه دون غمس، بقيت هذه الجراثيم في مكان سقوط الذباب، فإذا التهمها الآكل وهو لايعلم طبعاً، دخلت فيه الجراثيم، فإذا وجدت أسباباً مساعدة، تكاثرت ثم صالت وأحدثت لديه المرض، فلا يشعر إلا وهو فريسة للحمى طريحاً للفراش.
                            ث- أما إذا غمست الذبابة كلها، أو مقلت في الطعام فماذا يحدث؟ إذا غمست الذبابة أحدثت هذه الحركة ضغطاً داخل الخلية الفطرية الموجودة مع جسم الذبابة فزاد توتر البروز والسائل داخلها زيادة تؤدي لانفجار الخلايا، وخروج الأنزيمات الحاملة لجراثيم المرض والقاتلة له، فتقع على الجراثيم التي تنقلها الذبابة بأرجلها فتهلكها وتبيدها، ويصبح الطعام طاهراً من الجراثيم المرضية.
                            ج- وهكذا يضع العلماء بأبحاثهم تفسيراً للحديث النبوي المؤكد لضرورة غمس الذبابة كلها في السائل أو الغذاء ليخرج من بطنها الدواء الذي يكافح ما تحمله من داء.
                            والله أعلم. [3]


                            وهذه محاضرة للدكتور زغلول النجار قد قد سمعهتا ووجدتها علي النت ففيها شرح و تفصيل علمي في موضوع الذبابة




                            نكمل إن شاء الله بعد صلاة العشاء

                            ____________________________

                            [1] أخرجه البيهقي في الدلائل بسنده ج 6 ص 116 .
                            [2] أخرجه الترمذي 49 : ك : الدعوات ب : 19 ج 5 ص 568 وصححه الألباني
                            [3] http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...ang=A&Id=18338



                            Last edited by abcdef_475; 08-09-2008, 08:46 PM.

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              طيب جميل اوى

                              انا متابع معاكم المعجزات وانا بدرس الامر كويس....يعنى موضوع بتاع شفاء الامراض ...حاجة خطيرة كمان بالنسبة لية

                              بس انا بدرس الامر كويس و براحة عشان يكون مظبوط.....ولسة متابع ...راى فى النهاية

                              بس لو معترض على نقطة هقولها ...وهذا من حقى الطبيعى





                              هام جدا هام جدا



                              لية المكتشفات لا تاتى فى التلفزيون العادى فى مصر انتوا مكسوفين تعرضوا المعجزات على التليفزيون

                              انا نفسى فى هذا .....يحضر واحد عالم فى التليفزيون ويقول حديث الذبابة ويقول اكتشفنا كذا وكذا عشان اصدق

                              نفسى اشوف عالم وهو ماسك الابحاث فى يده ويقول اكتشفنا كذا وكذا وهذا من حقى ومن كل واحد غير مسلم

                              وهذه مش حاجة مستحيلة ممكن تكلموا بعض من الشيوخ يحضروا علماء عرب مسلمين يقولوا هذه الاكتشافات

                              فى اى برنامج وهم معاهم الابحاث فى ايديهم عشان يقطعوا الشك فى الناس انا لحد الان لا اعرف صحة الحديث

                              ومش واحد بس لا يجى عشرين عالم من بلاد المسلمين يقولوا هذا...كل ما اكلم حد يقول زغلول النجار هو مفيش الا

                              هو و اية يعنى وعمرى ما شفت زغلول النجار معة بحث فى يده ويقول كان حاضر معاية كذا وكذا......................

                              هو لازم العلماء الغير مسلمين همة اللى يكتشفوا ويقولوا لكم اكتشفنا كذا وكذا......



                              لو كلامى غلط قولوا غلط.....يا جماعة انا اطلب حقى منكم...انا نفسى اشوف علماء مسلمين عرب ومعاهم ابحاث

                              ويقولوا نحن اكتشفنا كذا وكذا ومش عالم واحد لا عشرين او خمسين عالم بس يكونوا عرب مش اجانب


                              انا اسف لو الكلام حاد شوية بس انا فى حالة سيئة انا نفسى اعرف الحقيقة بالظبط.....انتوا مش عرفين الواحد

                              لما يكون بيبحث عن الحق بيبقى فى حالة عملة ازاى....

                              انا اسف مرة اخرى لو الكلام فى اى تجاوزات

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                معذره للتدخل و لكن اريد ان اوضح للضيف اننا نحن كمسلمون مؤمنون ايمانا تاماً بكل ما نزل به القرآن الكريم و ما قيل عن رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم
                                و ايضا علماؤنا المسلمين فى مجال الدعوة و العلم أمثال زغلول النجار بين و ما زال يبين ويؤكد على ما قيل فى القرآن و السنة من الاعجاز العلمى
                                و لكن عندما يثبت العلماء الغرب صحة ما جاء فى القرآن و ما قاله رسول الله صلى الله عليه و سلم هذا يكفينا فخرا ان ما ذكر فى القرآن و السنه من أكثر من 1400 عام يثبته الآن العلماء بالتجارب و الاكتشافات العلميه
                                فهل هذا وحده ليس دليلا على اعجاز القرآن و السنه النبويه

                                الضيف الكريم
                                اذا تم إكتشاف المعجزات من قبل المسلمين و العرب فقط لقلتم نريد ان يكتشف عالميا حتى نصدق
                                لذلك نحن نترك الحديث عن الاكتشافات العلميه للغرب الغير مسلمين ليأكدوا اعجاز القرآن و السنه النبويه علميا دون ان يشعروا انهم يثبتوا انه لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى علمه شديد القوى

                                فأنت الان تطلب عكس ما يجب ان تطلبه لماذا لا أعرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                                هل هذا لعدم تصديقك للعلماء و المكتشفين الغرب ام هى حجة لعدم التصديق
                                نشكرلك سعة صدرك ايها الضيف العزيز فأنت مثال جيد فعلا للباحث عن الحق
                                هداك الله لما فيه الخير لك و لنا
                                كما اتمنى بعد ان تنتهى من ما تريد ان تفهمه ان ننتقل معا الى ما نريد ان نفهمه نحن من عقيدتك
                                بارك الله فيك
                                و الله المستعان
                                " قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ "

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X