إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

من فضلك يا [you] ....عرفنا بنفسك ...!

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق فايز العجاوى مشاهدة المشاركة
    الكاتب طارق فايز العجاوى سيرة ذاتية مواليد 16 / 3 / 1963 بكالوريس فى الحقوق // تخصص دبلوماسية وعلاقات دولية كاتب منذ عام 1990 كتبت فى الصحف الاردنية نذكر منها الراى والسبيل كاتب مقال فى الفكر الاسلامى كاتب مقال فى الفكر والثقافة والادب عضو الكثير من المنديات الفكرية والثقافية والادبية عضو رابطة الكتاب العراقيين عضو نادى الفكر العربى كاتب فى مجلة البيادر السياسى كاتب فى مجلة المربد عضو اتحاد المثقفيين العرب عضو دار الادباء الثقافية عضو دار الفكر عضو المعهد العربى للبحوث والدراسات الاستراتيجية عضو منابر العراق عضو شبكة اقلام السعودية عضو رابطة الادب الاسلامى عضو المعهد الاسلامى الدولى للدراسات المعاصرة عضو المنتدى السياسى العام
    وعضو الكثير من المنتديات الفكرية والثقافية والادبية
    كاتب دراسات معتمدة منها -دراسة 0 فيلسوف بدون فلسفة
    فى الفكر العربى بحث
    فى الفكر الانسانى الجذور والعصور
    الفهم التاريخى والاشكالية
    فلسفة التاريخ المؤسس والاسس
    الحركة الاسلامية وما يجب ان تكون عليه فى المستقبل
    كاتب مقال فى الكتير من المواقع الالكترونية
    سيرة ذاتية عن الويكيبيديا






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • اسمي احمد عبد الوهاب

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد عبد الوهاب مشاهدة المشاركة
        اسمي احمد عبد الوهاب
        مرحبا بك اخى احمد فى الفرقان بيتك الثانى و وسط أخوتك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • أنا بنت مسلمة سعودية غيورة جداً على ديني الاسلامي ... اتمنى أن أقدم لديني أي شيء يخدمه .. أكثر ما يلفت انتباهي جرائت المشركين كيف يمشون على ارض الله ويأكلون من طعامه ويشربون من ماءه ويتنفسون هواءه ويتمتعون بكل نعمه ويشركون به .. أنا لا أحب المسيحيين والنصارى وفي نفس الوقت أشفق عليهم عندما أتذكر مستوى جهلهم بدين الاسلام .. من أهم ما أحب القيام به في وقتي الحالي الدعوة الى الله .. ارجوا أن افيد واستفيد من الجميع

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت المسلمين مشاهدة المشاركة
            أنا بنت مسلمة سعودية غيورة جداً على ديني الاسلامي ... اتمنى أن أقدم لديني أي شيء يخدمه .. أكثر ما يلفت انتباهي جرائت المشركين كيف يمشون على ارض الله ويأكلون من طعامه ويشربون من ماءه ويتنفسون هواءه ويتمتعون بكل نعمه ويشركون به .. أنا لا أحب المسيحيين والنصارى وفي نفس الوقت أشفق عليهم عندما أتذكر مستوى جهلهم بدين الاسلام .. من أهم ما أحب القيام به في وقتي الحالي الدعوة الى الله .. ارجوا أن افيد واستفيد من الجميع






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

              و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الخلق و المرسلين


              أول قصة مرة علي لما كنت صغير
              كنا نلعب و أذكر قلت لولد نصراني
              من يكذب الله يضعه بالنار
              فسحبني من يدي
              قال لي بصوت خافت
              هل تصدق
              هذا كلام يقوله لك والديك عن الله حتى تخاف و ترد عليها
              لم أجاوبه و لكني صعقت
              كانت صدمة لي لم أسمع هذا الكلام بحياتي
              ماذا يقول هذا
              أنا كنت و لله الحمد من المصلين بالجامع رغم صغر سني
              و هذا كان بوازع مني و بداية من أصدقاء لي ملتزمين


              و عندما كبرت كنت في نهاية سنين الدراسة المدرسة

              ذهبت لدراسة الهندسة الطبية بروسيا
              و وجدت هناك
              أن طلاب مسلمين يصبحوا ملدحين و لا بل يتفاخرون بذالك
              لله الحمد أني بني أدم بحسب الأمور بالعقل و المنطق
              و أقراء و أتعلم

              حاولت مناقشة من ألحد
              كان عند النقاش يعطي و لا يقبل أن يأخذ
              لم أكن من المصممين على الهداية
              و كنت أقول أنهم ممكن يرجعوا لوحدهم عند عودتهم لديار

              و قصة ألحاد هؤلاء تعود أكثرها لجماعات ألحاد أقواها شهود يهود (أو عبد اليهود)

              و لي قصة معهم

              في يوم دق باب البيتي هناك حوالي الخامسة مساءً
              فتحت الباب وجدت أنهم شهود اليهود
              قلت لهم أني مسلم
              أعتذروا و ذهبوا
              ثاني يوم و بنفس الموعد بضبط يدق الباب
              شهود الشيطان
              طارعقلي و بين علي الغضب
              قالوا لي نحن نعتذر جبنا لك كم كتاب بالعربي لتقراءه
              دهشت كتب بالعربي خلال 24 ساعة واو
              طلبوا الدخول
              (كنت وقتها لا أعلم الكثير عنهم و لكن بعد هذة القصة بحثت لأعرف من هؤلاء الشياطين)
              أذنت لهم بالدخول
              تحدثنا خلال شرب القهوة عن الديانات و الرب
              و وجدوا أن لدي أطلاع في بعض الأمور
              كان أسلوبهم كمن يشتري الحديث ليعرف من الذي يقابله هل تستاهل أن نعيد له الزيارة أو أنجد زبون لأبليس أفضل منه
              عندما ذهبوا
              قرأت بعض الكتب
              و أذكر أسم كتاب من هذة الكتب
              ذهبت لصديق لي (الله أوفقه وين ماكان) أسمه عبد السلام و هو يمني سعودي و لديه خلفيه معلومات ممتازة
              و قلت له ما صار معي
              و قلت له
              يوجد بالكتاب ما يدعية من وجود أخطاء بالقرآن بشكل محبوك
              و قلت ما رأيك لو عرضناه على شبابنا علشان يتعلموا
              قال لي
              أحرقه
              قلت له لماذا؟؟؟
              أجابني بشكل أقنعني
              أن الذي سيحصل هو
              تناقل الكتاب لمن أفهمته سيوصله لمن لا يفهم
              و لو فهمت واحد نقطة قد لا يكون قد فهم الأخرى


              هنا فقط أدركت خطورة جماعات التكفير
              لا يدرك من تبعهم أنه ترك النور لظلمات
              لهذا أنا أقولها دائما
              العلم ينفع لهذا هم لا يؤثرون على المتعلميين (المثقفين) بالدين
              التقيف الديني ليس التثقيف بعلوم الحياة
              إذا ذهب شخص لسفر تجد الكل يوصية
              الألتزام بالصلاة و ترك الفواحش المنكرات
              يا أخي ممتاز
              يس لا تنسى التثقيف
              يا أخي علمه (إذا فيه خير علمه بدينه برده لأصله و مابضله بأذن الله)


              أما قصتي مع دعوه
              أذكر أول مرة أدعو شخص
              كان روسي
              جاء لي وقت الأفطار برمضان
              حاولت أن أدعوه بأسلوب بسيط (كالجنة و النار)


              أنا ما كنت أدعو روس بمعنى دعوة
              كنت أدعو من أعرف و ليس من أعرفه أول مرة
              المشكله التي كنت أواجهه
              تخلف هؤلاء بدينهم
              فكان الجواب
              أنا ما بعرف كثير عن الدين لو أنك تسئل الراهب بجوابك


              ما زاد أيماني هو جواب الم
              لحد الأصلي (أبن عن جد)
              الجواب
              عندما أنظر و تأمل بهذا الكون و دورة الحياة و...
              لا أصدق أنه لا توجد قوة تتحكم بالكون
              و لكن هذة القوة هي الله تبعكم أم هي رب النصارى أم بوذا أم ...
              لا أهتم
              كنت عندما أسمع هذا الجواب أحاول فيرفض الملحد رفض تام لنقاش


              اليوم كلما زارني مندوب من أحد المصانع التي نتعامل معها أهدية سديات و كتب عن الأسلام و قرآن مترجم و سيديات لعدة قراء
              أعطية فكرة مبسطة خلال دقائق عن الأسلام (لأن هدف الزيارة العمل)
              و أقول لو لم يؤمن قد يقع أحد هذة الكتب و السيديات بيد أحد تكون بشكل مباشر أو غير مباشر لأسلامة


              هذا مهم
              الدعوة بشكل مباشر أو غير مباشر
              فممكن مثلاًَ تجلس أو تكتب موضوع أو تجاوب على تسائل و هذا الشخص الستفيد يأخد الأمر بعين الأعتبار فيسئل و يبحث و يناظر غيرك و يدخل بالأسلام

              فلا تقول أنني لم أهدي أحد ربما تكون و بشكل مباشر دون أن تدري و ربما بشكل غير مباشر
              المهم و الله أعلم أنه وقع الأجر

              أعذروني للأطاله
              و لكم مني أجمل تحية
              أخوكم أبو سليم
              ISLAM RELIGION IS THE ONLY RELIGION

              IN THE WORLD
              1 BELIEVE IN ONE GOD. 2 HAVE PROOF. 3 NO MISTAKE. 4 ASK YOU TO THINK ABOUT CREATION AND SEARCH. 5 HAVE HOLY QURAN AND THIS THIS BOOK IS MIRACLE. 7 8 9 10 11 12

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • ما تعلمته بحياتي بحكم التجربة

                القصة الأولى
                للعبرة هي الأنتباه مع من يلعب أبنك و الألتزام و حب الدين في أقل من سنة 7 سنوات تعود إلى أصدقاء كما تعود للعائئلة

                القصة الثانية
                دور الثقافة في منع أي جهة تنصير أو تلحيد شباب مسلم

                القصة الرابعة
                أدرس مع منمن تتكلم ثقافته أسمع منه وجهة نظرة و حاول معه بأسلوب لا ينفر

                القصة الرابعة
                الدعوة تعطي قطفها (فقد تكون هديث شخص دون أن تدري أو تكون ساعدت في ذالك و لم تكن تلك أو تلك فأن أن شاء الله اجر من الله قد وقع لك أليس هذا هو الهدف)
                ISLAM RELIGION IS THE ONLY RELIGION

                IN THE WORLD
                1 BELIEVE IN ONE GOD. 2 HAVE PROOF. 3 NO MISTAKE. 4 ASK YOU TO THINK ABOUT CREATION AND SEARCH. 5 HAVE HOLY QURAN AND THIS THIS BOOK IS MIRACLE. 7 8 9 10 11 12

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • اقتباس:
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salim religion

                  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


                  و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الخلق و المرسلين


                  اليوم كلما زارني مندوب من أحد المصانع التي نتعامل معها أهدية سديات و كتب عن الأسلام و قرآن مترجم و سيديات لعدة قراء

                  أعطية فكرة مبسطة خلال دقائق عن الأسلام (لأن هدف الزيارة العمل)

                  و أقول لو لم يؤمن قد يقع أحد هذة الكتب و السيديات بيد أحد تكون بشكل مباشر أو غير مباشر لأسلامة



                  هذا مهم

                  الدعوة بشكل مباشر أو غير مباشر









                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • عزيز .. من المغرب

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتنا الأفاضل، هذه أول مشاركة لي معكم ومن خلالها أعرفكم بنفسي:
                    اسمي عزيز عمري 32 سنة، أعمل أستاذا للتعليم الابتدائي في المملكة المغربية، أحب الدعوة إلى الله وأقضي جل وقتي في قراءة المواضيع الدعوية ومشاهدة الأشرطة الخاصة بالموضوع، لدي مدونة اسمها الباشق الإسلامي للتعريف بالإسلام، أسأل الله تعالى أن يتقبلها خالصة لوجهه الكريم.
                    أرجو أن أستفيد من هذا المنتدى المبارك، وأن أتعلم منه فأستفيد وأفيد به غيري.

                    ملاحظة أخيرة: مستعد لخدمة الإسلام من خلال إنشاء مدونات بلوغر مجانية لمن أراد.

                    بارك الله فيكم إدارة وأعضاء ووفقكم لصالح الأعمال.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتنا الأفاضل، هذه أول مشاركة لي معكم ومن خلالها أعرفكم بنفسي:
                      اسمي عزيز عمري 32 سنة، أعمل أستاذا للتعليم الابتدائي في المملكة المغربية، أحب الدعوة إلى الله وأقضي جل وقتي في قراءة المواضيع الدعوية ومشاهدة الأشرطة الخاصة بالموضوع، لدي مدونة اسمها الباشق الإسلامي للتعريف بالإسلام، أسأل الله تعالى أن يتقبلها خالصة لوجهه الكريم.
                      أرجو أن أستفيد من هذا المنتدى المبارك، وأن أتعلم منه فأستفيد وأفيد به غيري.

                      ملاحظة أخيرة: مستعد لخدمة الإسلام من خلال إنشاء مدونات بلوغر مجانية لمن أراد.

                      بارك الله فيكم إدارة وأعضاء ووفقكم لصالح الأعمال.
                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                      مرحباً بالضيف الفاضل..
                      نرجو لكم طيب المقام وحسن الفائدة

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • اولا : اهلا وسهلا باخوتي في الله ..
                        ثانيا : اشكركم على اتاحة الفرصة لي للتعريف بنفسي ..
                        انا فتاة مسلمة من السعودية من مدينة الرسول عليه السلام " المدينة المنورة "
                        خريجة قسم احياء دقيقة وحاصلة على دورة في العلم الشرعي لمدة سنتان..
                        ادرس حاليا في دبلوم اللغة الانجليزية ..وطالبة في دار تحفيظ القرآن وعلى وشك الانتهاء من الجزء 13 وارجو من الله ان يعينني على حفظ كتابه وان يجعله حجة لي لا حجة علي .. اللهم آمييين ..
                        وطموحي ان ادعو لدين الله على بصيرة ..
                        ولي الشرف بالانتماء لمنتداكم الموقر ..
                        على امل ان يجمعنا الله في ظله يوم لا ظل الا ظله ..
                        وشكرا جزيلا لكم ..



                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          جميلة فكرة الموضوع
                          اولا احب اعرفكم بنفسي
                          انا اسماء وعمري 23 سنه
                          طالبة بالماجستير وتخصصي الجغرافية وعلوم الارض
                          واهم ما اريد ان اكلمكم عنه هو سبب تعلقي مؤخرا
                          بالاطلاع ودراسة الاديان المختلفة وخاصة المسيحية
                          حيث انني اذكر يوما اني كنت انا ووالدتي في بيت
                          احدى صديقات والدتي المسيحية حتى النخاع
                          ولم يكن ببالي ابدا حينما كنت اتعامل معها او مع
                          بنتها والتي كانت تعتبر صديقة عزيزة علي
                          انها مسيحية وانا مسلمة
                          حتى ذهبت لديهم ذات مرة وكانت والدتي هناك
                          واذا بها اجدها تشاهد حلقة (لابوهم مكاري)
                          وما ادراك ما مكاري وحلقاته وتحاول ان تجذب امي بكل الطرق
                          لمتابعة احدى الحلقات التي يزعم فيها انه يخرج الجن واشياء من هذا
                          القبيل والغريب انه كان من بين الحضور سيدات محجبات واخريات
                          منتقبات وطبعا الحلقة كانت في منتهى الاستفزاز والسخرية
                          حاولت ان اتمالك نفسي واخذت امي وخرجت وانا كل ما يدور في ذهني
                          كيف انهم حينما كانو يحضرون لبيتنا اذا كنا نسمع القران كنا نغلقه
                          مراعاة لمشاعرهم حتى لا يفهم هذا خطاء
                          وعلى النقيض كيف يتعاملون معي ومع اسرتي وما هذا الاسلوب التنصيري
                          المستفذ وخاصة مع اخواتي الصغيرات حينما كانوا يتكلمون معهن
                          واخواتي فتاتان صغيرتان وصدمت مما عرفت ما يقولونه لهما
                          ومن ذلك الحين علمت ان هؤلاء الناس الى من رحم ربي طبعا
                          يسعون كل السعي لخراب هذا الدين
                          ولكن لا انكر ان لهم الفضل في اني شرعت في حفظ القران الكريم
                          ودراسة العلوم الشرعية
                          كما اني قررت تحويل مسار رسالتي ان شالله
                          الى جغرافية اراضي الانبياء ومقارنة ذكر الانبياء في القران
                          وذكرهم في الكتب السماوية الاخرى
                          نصرة لديني ولرسولنا الكريم
                          ووفقنا الله واياكم الى ما يحبه ويرضاه

                          Last edited by abcdef_475; 11-12-2011, 07:47 PM. سبب آخر: تعديل انشاء الله الي ان شاء الله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • اقتباس:
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماء المصري
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            ومن ذلك الحين علمت ان هؤلاء الناس الى من رحم ربي طبعا
                            يسعون كل السعي لخراب هذا الدين
                            ولكن لا انكر ان لهم الفضل في اني شرعت في حفظ القران الكريم
                            ودراسة العلوم الشرعية
                            كما اني قررت تحويل مسار رسالتي انشالله
                            الى جغرافية اراضي الانبياء ومقارنة ذكر الانبياء في القران
                            وذكرهم في الكتب السماوية الاخرى
                            نصرة لديني ولرسولنا الكريم
                            ووفقنا الله واياكم الى ما يحبه ويرضاه


                            بسم الله ما شاء الله عليكِ أختنا الفاضلة أسماء
                            ثبتكِ الله أنتِ وجميع أفراد أسرتكِ الكريمة
                            بارك الله فيكِ وحياكِ الله









                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • اقتباس:
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلمة وافتخر
                              اولا : اهلا وسهلا باخوتي في الله ..

                              ثانيا : اشكركم على اتاحة الفرصة لي للتعريف بنفسي ..
                              انا فتاة مسلمة من السعودية من مدينة الرسول عليه السلام " المدينة المنورة "
                              خريجة قسم احياء دقيقة وحاصلة على دورة في العلم الشرعي لمدة سنتان..
                              ادرس حاليا في دبلوم اللغة الانجليزية ..وطالبة في دار تحفيظ القرآن وعلى وشك الانتهاء من الجزء 13 وارجو من الله ان يعينني على حفظ كتابه وان يجعله حجة لي لا حجة علي .. اللهم آمييين ..
                              وطموحي ان ادعو لدين الله على بصيرة ..
                              ولي الشرف بالانتماء لمنتداكم الموقر ..
                              على امل ان يجمعنا الله في ظله يوم لا ظل الا ظله ..
                              وشكرا جزيلا لكم ..





                              حياكِ الله أختنا الكريمة..
                              مرحباً بكِ في منتداكِ والدار دارك.
                              نرجو لكِ طيب الإقامه معنا بين إخوانكِ وأخواتكِ.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • اهلاً بالأعضاء الكرام

                                ننتظر منكم مشاركاتكم الطيبة

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X