إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

من فضلك يا [you] ....عرفنا بنفسك ...!

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    أنا أسمى عبدالرحمن من محافظة المنوفية بس مش متدين أوى للأسف

    بس مستغرب ازاى المسيحين بيسجدو لـ الصليب والصور والأيكونات اللى موجودة فى الكنيسة دة غير ان أنا شوفت صورة لـ واحد بيسجد لـ شنودة

    دة غير ان أنا بستغرب من الريحة الغريبة بتاعتهم

    دخلت المنتدى هنا عشان أعرف كل حاجة عنهم وأتعلم أرد على أى واحد مسيحى لو اتكلم عن الأسلام

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • أنا أسمى عبدالرحمن من محافظة المنوفية بس مش متدين أوى للأسف
      رزقنا الله جميعاً حب الله وطاعته

      بس مستغرب ازاى المسيحين بيسجدو لـ الصليب والصور والأيكونات اللى موجودة فى الكنيسة دة غير ان أنا شوفت صورة لـ واحد بيسجد لـ شنودة
      لاء ، دا عادي عندهم

      الشرك ملة واحدة يا اخي الكريم

      دة غير ان أنا بستغرب من الريحة الغريبة بتاعتهم
      ههههههههههههه

      على دراية [إدارة الحوار ومفارنة الاديان والحمد لله .. ودخلت المنتدى .. كى اتتلمذ على يديكم .... واتعلم كما ينبغى .. فالحمد لله وجدت ضالتى فى هذا المنتدى
      نسأل الله ان ينفعنا بعلمنا

      اهلاً وسهلاً بكم اخوتي الكرام

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • بسم الله الرحمن الرحيم
        اسمي هو عبدالله إسلام
        طالب في الصف الثالث الثانوي
        مصري وأعيش في السعودية

        الحمدلله أحفظ من القرآن 12 جزء (بحاجة إلى مراجعة -_-)
        كانت بدايتي في هذا المجال منذ أن كان أبي يشاهد مناظرات للشيخ أحمد ديدات رحمه الله
        وقد أعجبت بأسلوبه وطرحه للمواضيع وعجز مناظريه عن الكلام بل والكلام بكل ما هو غير منطقي ويكون خرافة وكلام يجعل السامع يسبح في الأوهام وما ان يستيقظ يجد ان الدين لا معنى له ولهذا كثر الالحاد في أمريكا وغيرها من البلاد

        ثم بدأت بقراءة كتب عن الالحاد للدكتور مصطفى محمود والذي أعجبني كثيراً أسلوبه في طرح المواضيع في كتب كثيرة مثل حواري مع صديقي الملحد و لا هم تقدميون ولا عملوين ولا موضوعيون
        وكذلك رحلتي من الشك إلى الايمان وعلمت بل أيقنت أن هذا الرجل الرائع لم يصر مسلماً إلا أن اقتناع كامل بجميع الحجج والدلائل والبراهين حيث انه ظل 30 عاماً

        وبعد ذلك بدأت بقراءة كتب كثيرة والاستماع إلى محاضرات أكثر فأكثر وكذلك إلى مناظرات كتابية ومسموعة
        وحينها أحسست بأني مقصر جداً تجاه الدعوة إلى الله والاصلاح
        رغم اني تحدثت وحاورت الكثير من النصارى والملحدين ( العامة ) على الـFacebook وكذلك الـYoutube من خلال تعليقاتي على فيدوهاتهم
        فوجدت أنهم فقراء حجة بل ويهرعون إلى شبهات كثيرة أكثرها لا تمت إلى الاسلام بصلة والآخر تأويل باطل
        وكلما كلمتهم يأجلون معي الميعاد ويتفقون إلى ميعاد آخر ولا أجدهم وأبعث إليهم برسائل ولا اجد الرد

        ورغم هذا فإن جل ما أطلبه هو أن تتم هنا دورة لإعداد الدعاة والمحاورين والمناظرين كما يفعل الدكتور ذاكر نايك حفظه الله
        أريد أن أعلم الطريق الصحيح والبداية الفضلى في هذا المجال العظيم
        وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ فصلت33

        أرجو منكم مساعدتي ولذلك لأخدم الاسلام ولو بالشيء القليل
        وسيحصل لكم الأجر بذلك إن شاء الله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • كما أن هناك برنامج اسمه المكتبة الشاملة أتمنى أن تصدروا كتباً تدعم الصيغة التي تدعمها المكتبة
          وأرجو أن تنصحوني بالكتب التي أبدأ بها في هذا المجال ( بعد القرآن وتفسير ابن كثير والبخاري ومسلم )
          وشكراً جزيلاً

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • علي العوم جزاكم الله خيرا
            ابوعبدالله السلفي الاثري
            طالب علم بفضل الله وباحث في مقارنة الاديان
            واقوم بالرد علي النصاري وعلي اباطيلهم في الشارع او في التليفون في المنتديات او في الفيس بوك او علي برنامج البالتوك تحت اسمي في منتداكم المبارك
            المهم في الاخر اسال الله رب العرش الكريم ان يوفقنا ويجعل عملا خالصا لوجهة الكريم
            سني 44
            هل هناك شي مطلوب غير ذلك

            والله لو صاحب المرء جبريل .. لم يَسلَم المرء من قال و قيلا
            قد قيل في الله أقوالاً مصنفهً .. تُتلى إذا رتّل القرآن ترتيلا
            قد قيل أن له ولداً وصاحبهً . . زوراً عليه و بهتاناً وتضليلا
            هذا قولهم في الله خالقهم .. فكيف لو قيل فينا بعض ما قيلا

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • اسامه سعيد من مصر

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • السلام عليكم
                أتمنى أن لا يتم تجاهل طلبي السابق وشكراً لكم جزيلاً

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • أرجوكم ^_^

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • ورغم هذا فإن جل ما أطلبه هو أن تتم هنا دورة لإعداد الدعاة والمحاورين والمناظرين كما يفعل الدكتور ذاكر نايك حفظه الله
                    نتمنى عمل هذه الدورة يا أخي ، ولكن كلنا هنا طلاب علم ... وحينما يتواجد بيننا من يستطيع ان ينظم تلك النوع من الدورات ، لن نفوت الفرصة بالطبع .

                    كما أن هناك برنامج اسمه المكتبة الشاملة أتمنى أن تصدروا كتباً تدعم الصيغة التي تدعمها المكتبة
                    هناك العديد من الكتب على الإنترنت وبصيغ مختلفة ، قل لنا ماذا تريد ونحن تحت امرك .

                    وأرجو أن تنصحوني بالكتب التي أبدأ بها في هذا المجال ( بعد القرآن وتفسير ابن كثير والبخاري ومسلم )
                    ننصحك اولاً بتعلم العلم الشرعي ، واعرف المزيد عن دينك لكي لا تكون وقيعة للشك في يوم من الأيام ... ثم بعدما اعرف دين القوم من داخل كتبهم .

                    وكما قلت لك ، قل لنا ماذا تريد ونحن في خدمتك .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?



                    • الاسم: نسمة
                      السن: 19 سنة
                      بلدي : من أم الدنيا وافتخر
                      طالبة في كلية الحاسبات وتكنولوجيا الطيران
                      مهندسة برمجيات
                      هواياتي : بحب الرسم والبرمجة والفوتوشوب
                      مبدأي في الحياة : " من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب"
                      " الدين يسر ليس عسر"
                      بدايتي مع النصارى : اما دخلت احدى المنتديات المسحية المشهورة ورأيت الاهانة الشديدة للدين الاسلامي
                      وحاولت اتناقش معاهم كتير لكن طبعا دون جدوى وتم حظري 5 مرات فقعدت ادور في المنتديات على دينهم واصوله وكنت دائما بحمد ربنا على نعمة الاسلام
                      لغاية ما لاقيت المنتدى ده سجلت فيه وحبة اكون وحدة منكم ان شاء الله
                      تحياتي

                      أشهد أن لا اله الا الله
                      وأشهد أن سيدنا محمد رسول الله

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • بدايتي مع النصارى : اما دخلت احدى المنتديات المسحية المشهورة ورأيت الاهانة الشديدة للدين الاسلامي
                        وحاولت اتناقش معاهم كتير لكن طبعا دون جدوى وتم حظري 5 مرات فقعدت ادور في المنتديات على دينهم واصوله وكنت دائما بحمد ربنا على نعمة الاسلام
                        لغاية ما لاقيت المنتدى ده سجلت فيه وحبة اكون وحدة منكم ان شاء الله
                        نتمنى أن لا تدخلين المنتديات المسيحية ثانية ً ؛ لأن دخولها مخالف شرعاً


                        وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا
                        النساء:140
                        .

                        وطبعاً كلنا نرحب بكِ معنا اختنا الفاضلة

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
                          نتمنى أن لا تدخلين المنتديات المسيحية ثانية ً ؛ لأن دخولها مخالف شرعاً


                          وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا
                          النساء:140
                          .

                          وطبعاً كلنا نرحب بكِ معنا اختنا الفاضلة
                          هي العملية جت صدفة ومستحملتش اشوف ديني بيتهان بالشكل ده خصوصا اني بغير جدا على ديني
                          بس انا مكنتش اعرف بالاية دي وانها حرام شرعاً جزاك الله كل خير شكرا كتير ليك

                          أشهد أن لا اله الا الله
                          وأشهد أن سيدنا محمد رسول الله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soso_nesma مشاهدة المشاركة
                            هي العملية جت صدفة ومستحملتش اشوف ديني بيتهان بالشكل ده خصوصا اني بغير جدا على ديني


                            بس انا مكنتش اعرف بالاية دي وانها حرام شرعاً جزاك الله كل خير شكرا كتير ليك


                            راجعي الرابط التالي
                            http://www.islamqa.com/ar/ref/97726
                            .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • بارك الله فيكم أخى فحضرتك أثبت لى أن الانسان اذا التبس عليه شىء فانه يستفتى قلبه فأنا دخلت جروب لمحاربة النصارى ولكن أيضا بدون علم وأحببت أن أكتفى بالقراءة فقط من الطرفين ولا أقدم شىء لا يكون لى به المام وعلم كما جاءبالرد الذى قرأته الأن حتى لا أخطىء أو أكون حجة على دينى فى خطأى والمفروض فعلا الواحد يسأل أهل العلم اذا التبس عليه شىء

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • اختنا الفاضلة (نسمة)

                                نرجو ان تغيري صورتك الرمزية لأنها مخالفة لقوانين المنتدى .

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X