إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هنينا وباركنا وفرحنا

    والحمد لله

    ادعوا الله ان تكون فرحه حقيقيه

    المهم

    نريد ان نعلم الاخ اداب واخلاق الاسلام

    وما امرنا الله ورسوله به وما نهانا الله ورسوله عنه

    ان كنا مسلمين صادقين

    اسال الله العظيم ان يرزقنا الصدق و الاخلاص في الاعمال والافعال

    واركز علي الافعال

    جزانا الله واياكم خير الجزاء اخوه مسلمين صادقين موحدين ربانيين

    لانبتغي الثناء من احد ولا الشكر من احد بل نبتغي رضا وحده

    رزقنا الله واياكم الادب مع الله ومع رسول الله ومع بعضنا البعض
    فليتك تحلو والحيـــاةُ مريرةٌ .. وليتك ترضى والأنام غضابُ
    ليت الذي بيني وبينك عامــرٌ .. وبيني وبين العالمين خرابُ
    إذا صحَّ منك الودُّ فالكل هين .. وكل الذي فوق الترابِ ترابُ

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • أخانا الفاضل


      دعك الآن من كل ما تريد أن تذكره عن النصرانية

      يجب أن تبدأ الآن في تعلم أحكام الإسلام ... فهذا ما ستسأل عنه يوم القيامة ... وأنصحك أن تشتري من أقرب مكتبة إسلامية كتابا مبسطا عن السيرة النبوية وتبدأ به ... تذوق حلاوة القراءة عن حياة خير خلق الله محمد ... ولا داعي أن أذكرك أن تستتر قدر المستطاع فقد قام نصراني بقتل مسلم وإصابة زوجته وطفلتهما ذات التسع شهور بأعيرة نارية بدافع الإنتقام من المرأة لأنها أخته وأسلمت

      بارك الله فيك

      سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • الحمد لله على نعمة الاسلام

        بارك الله فيك أخي وثبتك على الهدى .....اّمين


        وأنا أؤيد الاخ ليث ضاري على ما قال

        أخانا الفاضل


        دعك الآن من كل ما تريد أن تذكره عن النصرانية


        يجب أن تبدأ الآن في تعلم أحكام الإسلام ... فهذا ما ستسأل عنه يوم القيامة ... وأنصحك أن تشتري من أقرب مكتبة إسلامية كتابا مبسطا عن السيرة النبوية وتبدأ به ... تذوق حلاوة القراءة عن حياة خير خلق الله محمد ... ولا داعي أن أذكرك أن تستتر قدر المستطاع فقد قام نصراني بقتل مسلم وإصابة زوجته وطفلتهما ذات التسع شهور بأعيرة نارية بدافع الإنتقام من المرأة لأنها أخته وأسلمت

        بارك الله فيك
        موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
        موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
        موقع الشيخ محمد حسان
        موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • المشكلة انى مينفعش انى ادخل بيتى كتاب اسلامى

          انا حتى اصلى الصلوات كلها فى وقت واحد لما يكونوا مش موجودين

          وسعات اصلى صلوات يومين فى وقت واحد


          ومينفعش اعمل غير هذا ...اللى هيقول مينفعش يبقى بيقول لية متصليش



          وموضوع ان اتكلم عن الدين المسيحى

          انا حزنت انى اتكلمت بطريقة وحشة عن الدين المسيحى ....انا اسف لكل مسيحى شاف كلامى انا اسف جدا


          نصيحة لكل مسيحى اخ


          ابحث عن الحق وادعى الى الرب الحقيقى لكى يساعدك بمعنى


          قول يا خالق السموات والارض وخالق الكون كله انا عايز اعبدك انت وعايزك تهدينى ولا تعذبنى وقول له يارب انا اقول لك انى عايز اعرف الحقيقة قول له ازاى يارب سوف تعذبنى يوم الحساب وانا قولت لك فى يوم انى عايز اعبدك انت اهدينى وابعد عنى الشر....


          ابحث عن الاسلام عشان تعرف مش عشان الجدال والكلام الفاضى

          قبل ان تسأل شىء فى الدين الاخر شوفوا عندك ولا لا

          هل معنى ان الاديان الاخرى فيها شبهات يبقى الدين المسيحى صحيح ...رغم الدين المسيحى فيه ملاين الاخطاء


          هل مقتنع بموضوع الثلاثة هما شىء واحد


          هل مقتنع اصلا بالدين كله


          هل لاحظت الاخطاء الكثيرة جدا فى الكتاب المقدس


          هل يوجد اثبات من السيد المسيح انه الله


          هل بولس الرب ايده بمعجزات ؟؟؟؟الاجابة لا؟؟؟؟لما تؤمن به و لا تؤمن بالرسول محمد الا بمعجزة؟؟؟



          وانا هقول حقيقة


          انا لما قررت ان ادخل الاسلام لم ادخله عشان الرسول محمد ولا عشان معجزات القراءن ولا لاى سبب

          انا دخلته عشان بكل بساطة


          انا لما دخلت الاسلام كدة كدة انا بعبد الرب الحقيقى لماذا



          لان المسلم يعبد الذى خلقه ....

          المسلم يعبد رب السموات والارض وكل شىء

          المسلم يعبد رب موسى مش صح مين بقى رب موسى هو الرب الحقيقى لان الدين المسيحى يؤمن بموسى

          المسلم يعبد ربنا زى كل الناس زمان قبل المسيح يعنى بيعبد ربنا زى قوم موسى وهى عبادة الرب الذى خلق كل

          شىء دون ان تراه


          يعنى با ختصار مهما حصل المسلم يعبد الرب الحقيقى
          Last edited by قسورة; 09-10-2008, 08:44 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?



          • بارك الله فيكم على المبادرة بنصح الأخ الكريم على تعلم أمور دينه وأنصحك أخي الكريم بكتاب "ثلاثة الأصول للشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله" شرح الشيخ ابن عثيمين رحمه الله فهو من أبسط وأيسر الكتب الهامة لكل مسلم وفيها أساسيات ضرورية لكل مسلم

            وتجد الكتاب في موقع صيد الفوائد وهو موقع موثوق لأهل السنة والجماعة

            فاقرأ منه كل يوم جزء يسير تفهمه ثم تنتقل لما بعده وهكذا.

            وأنصحك بموقع طريق الإسلام وهو أيضاً موقع موثوق لأهل السنة والجماعة تجد فيه آلاف التسجيلات من القرآن ودروس العلماء والشيوخ وأنصحك بالإستماع لدروس الشيخ محمود المصري وتجد دروسه هنا:


            ويمكن لك سماع القرآن الكريم وهو أولى شيء من نفس الموقع وأنصحك بالسماع أحمد بن علي العجمي وماهر المعيقلي ومشاري بن راشد العفاسي وغيرهم الكثير وتجد التسجيلات من هنا



            http://www.islamway.com/?iw_s=Quran&iw_a=view&id=147

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • الاخوه الافاضل جزاكم الله خير

              احب اذكر شئ

              ان اخونا الكريم ذكر انه لم يستطع من ان يدخل بيته كتابا

              فاري ان احنا ممكن نعلمه عن طريق تلك الصفحات الاداب الاساسيه للمسلم


              وهي اداب عامه وسهله وممكن اننا نبتدي بيها مثال

              حرمانيه الغيبه مع تعريف المعني -حرمانيه النميمه مع تعريف المعني - غض البصر - الصدق - الاخلاص مراقبه الله تعالي في كل شئ

              وغيرها من اداب مبدئيه ثم نتطور معه في قرائه القران وتحفيظ قصار الصور

              ثم العقيده او التوحيد ثم الحديث والتفسير و الفقه ودا اهم شئ وغيرها من العلوم الشرعيه

              ووفق الله الجميع لما يحب ويرضي

              وجزاكم الله خيرا
              Last edited by قسورة; 09-10-2008, 07:15 AM.
              فليتك تحلو والحيـــاةُ مريرةٌ .. وليتك ترضى والأنام غضابُ
              ليت الذي بيني وبينك عامــرٌ .. وبيني وبين العالمين خرابُ
              إذا صحَّ منك الودُّ فالكل هين .. وكل الذي فوق الترابِ ترابُ

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • بسم الله الرحمن الرحيم


                فكرة جيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيدة جدااااااااا

                وانا سأبدأ بإذن الله تعالى:


                حرمانيه الغيبه مع تعريف المعني -حرمانيه النميمه مع تعريف المعني
                الغيبة


                هي ذكرك أخاك بما يكره ولو كان فيه، قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : هل تدرون ما الغيبة"؟ قلنا: الله ورسوله أعلم، قال: " ذِكْرُك أخاك بما يكرهه"، قيل: أرأيت إنْ كان في أخِي ما أقوله؟ قال: "إنْ كان فيه ما تقول فقد اغْتَبْته، وإن لم يَكن فيه فقد بَهَتَّه" رواه مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي,سواء في ذلك أن يكون ما يكرهه الإنسان في بدنه أو نَسَبِه أو خُلُقه أو قَوْلِه أو فِعْله أو في غير ذلك، وقال الحسن، ذِكْر الغير على ثلاثة أنواع: الغيبة والبهتان والإفك. فالغِيبَة أن تقول ما فيه، والبُهْتَان أن تقول ما ليس فيه، والإفْك أنْ تَقُولَ ما بَلَغَكَ


                ما تتحقَّق به الغِيبَة قد تكون باللِّسان، وقدْ تكون بالإشارة، وقد تكون بالمُحاكاة والتقليد، بل قد تكون بالقلب وانعقاده على العَيْب وهو سوء الظن قالت السيدة عائشة ـ رضى الله عنها ـ: دخَلَت علينا امرأة، فلمَّا ولَّت أومأْتُ بيدي أنَّها قصيرة، فقال ـ عليه الصلاة والسلام ـ "اغْتَبْتِيهَا" رواه ابن أبي الدنيا وابن مِرْدَوَيْهِ، كما قالت عائشة: حاكَيْت إنسانًا – يعنى قلَّدتُه، فقال لي النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ " ما يَسُرُّنِي أنِّي حاكَيْت إنسانًا ولي كذا وكذا" رواه الترمذي وصحَّحه، يعنى: لو أُعطيت شيئًا كثيرًا من المال في مُقابل أنَّني أقلِّد أحدًا بما يَكرهُه، لا أفعل ذلك – ولو سَمِعَ إنسان شخصًا يغتاب أحدًا فَرَضِيَ بكلامه واستلذَّه ولم يُنْكِرْه كان شريكًا في الغِيبَة؛ لأنَّه رَضِيَ بِذِكْر أخيه بالغيب.
                3- أثرها في الدُّنْيا: تُفَرِّق بين الناس، وتُورث العداوة فيما بينهم، وفيها فضيحة وهَتْك أستار، وقد تَجُر إلى ما هو أسوأ من ذلك..

                = وهذا هو الرابط ليفيدك أكثر.

                http://www.islamonline.net/servlet/S...=1122528606732

                النميمة



                تعريفها: هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

                فهي محرمة بإجماع المسلمين وقد تظاهرت على تحريمها الأدلة الصريحة من الكتاب والسنة وإجماع الأمة وهي كبيرة من كبائر الذنوب.

                فإذا رأيت من نفسك إيذاء لأخيك أو أختك في الله بالغيبة أو بالسب أو بالنصيحة أو بالكذب أو غير هذا ، فاعرف أن إيمانك ناقص وأنك ضعيف الإيمان ، لو كان إيمانك مستقيما كاملا لما فعلت ما فعلت من ظلم أخيك.

                آثارها: التَّفرقة بين الناس، قلق القلب، عارٌ للناقل والسامع، حاملة على التجسُّس لمعرفة أخبار الناس، حاملة على القتل، وعلى قَطْع أرْزَاق النَّاس.

                ماذا نفعل اذا سمعنا أشخاص يسعون في النميمة؟
                عدم الجلوس معهم ؛ لقول الله سبحانه وتعالى : وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ.
                وقوله عز وجل : وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ

                وقول النبي صلى الله عليه وسلم : من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان.( خرجه الإمام مسلم في صحيحه).

                وهذا هو الرابط

                http://www.saaid.net/rasael/212.htm

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • اخي y2j انصحك ايضا بقراءة كتاب الاصول الثلاثة لشيخ الاسلام محمد عبد الوهاب كبداية

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • فوائد غض البصر

                    والله اري ان هذا افضل عنوان فلنقرا جميعا



                    يقول ابن القيم في (الداء والدواء): النظرة سهم مسموم من سهام إبليس، ومن أطلق لحظاته دامت حسراته، وفي غض البصر عدة منافع منها:

                    1- أنه إمتثال لأمر الله الذي هو غاية سعادة العبد في معاشه ومعاده قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم.

                    2- أنه يمنع من وصول أثر السهم المسموم الذي لعل فيه هلاكه الى قلبه.

                    3- أنه يورث القلب أنساً بالله وجمعية عليه، فإن أطلاق البصر يفرق القلب ويشتته وبيعده عن الله.

                    4- أنه يقوي القلب ويفرحه كما أن إطلاق البصر يضعف القلب ويحزنه.

                    5- أنه يكسب القلب نوراً، ولهذا ذكر الله سبحانه آية النور عقيب الأمر بغض البصر، فقال تعالى: قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم.. ثم قال إثر ذلك الله نور السماوات والأرض.

                    6- أنه يورث فراسة صادقة يميز بها بين الحق والباطل، فالله تعالى يجزي العبد على عمله بما هو من جنس العمل، فإن غض بصره عن محارم الله عوضه الله بأن يطلق نور بصيرته ويفتح عليه باب العلم والإيمان والمعرفة والفراسة الصادقة.

                    7- أنه يورث القلب ثباتاً وشجاعة وقوة.

                    8- أنه يسد على الشيطان مدخله إلى القلب فإنه يدخل مع النظرة وينفذ معها إلى القلب أسرع من نفوذ الهواء في المكان الخالي.

                    9- أنه يفرغ القلب للفكرة في مصالحه والإشتغال بها.

                    10- أن بين العين والقلب منفذاً وطريقاً يوجب إنفصال أحدهما عن الآخر، وأن يصلح بصلاحه ويفسد بفساده فإذا فسد القلب فسد النظر وإذا فسد النظر فسد القلب، وكذلك في جانب الصلاح.

                    هذه إشارة إلى بعض فوائد غض البصر تطلعك على ماورائها.

                    أسأل الله بمنه وكرمه أن يعصمني وإياكم من الزلل، كما اسأله أن نكون ممن استخدم نعم الله في مرضاته.

                    خواني هلم بنا نهتف بـلا اله إلا الله ونحطم الأصنام داخلنا ونحيا حياة يحبها الرحمن ويرتضيها … حياة كلها رضا بما قسم لنا وقناعة بما وهب … بعيدة عن السخط والضيق واليأس.


                    المصدر:http://www.masrawy.com/islameyat/Articles/foaed.aspx


                    وللامانه منقول من الموقع الاصلي :موقع اذكر الله
                    فليتك تحلو والحيـــاةُ مريرةٌ .. وليتك ترضى والأنام غضابُ
                    ليت الذي بيني وبينك عامــرٌ .. وبيني وبين العالمين خرابُ
                    إذا صحَّ منك الودُّ فالكل هين .. وكل الذي فوق الترابِ ترابُ

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • ما معنى غض البصر ؟.

                      الحمد لله

                      أولا : غض البصر في اللغة يعني كفه ومنعه من الاسترسال في التأمل والنظر .

                      ثانيا :وأما في الشرع يشمل أمورا عدة :

                      1- غض البصر عن عورات الناس ، ومن ذلك زينة المرأة الأجنبية .

                      2- غض البصر عن بيوت الناس وما أغلقت عليه أبوابهم :

                      3- غض البصر عما في أيدي الناس من الأموال والنساء والأولاد والمتاع ونحوها

                      قال تعالى : ( لاَ تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجاً مِّنْهُمْ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ ) الحجر/88

                      قال ابن سعدي في "تفسيره" (434) :

                      " أي: لا تعجب إعجابا يحملك على إشغال فكرك بشهوات الدنيا التي تمتع بها المترفون، واغترَّ بها الجاهلون، واستغن بما آتاك الله من المثاني والقرآن العظيم " انتهى.

                      4- كما يحرم النظر إلى المرأة حتى ولو لم تكن متبرجة، لقوله تعالى:" قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم". ولكن يجوز النظر في هذه الحالة إذا كانت هناك حاجة لذلك.

                      5- كما يحرم النظر إلى الولد الأمرد أو غير الأمرد بشهوة، ولكن خطورة الأمرد أكبر لما يسببه من هيجان الشهوة، وعدم صفاء الذهن، لذا كان العلماء الأولون يخرجون المرد من حلقات العلم.

                      6- كما يحرم النظر إلى الدابة بشهوة

                      ثالثا : يذكر العلماء في فوائد غض البصر أمورا كثيرة ، منها :

                      يقول ابن القيم رحمه الله في "الجواب الكافي" (125) :

                      " وفي غض البصر عدة منافع : أحدها : أنه امتثال لأمر الله الذي هو غاية سعادة العبد في معاشه ومعاده ، وليس للعبد في دنياه وآخرته أنفع من امتثال أوامر ربه تبارك وتعالى ، وما سعد من سعد في الدنيا والآخرة إلا بامتثال أوامره ، وما شقي من شقي في الدنيا والآخرة إلا بتضييع أوامره . "

                      الثانية : أنه يمنع من وصول أثر السهم المسموم الذى لعل فيه هلاكه إلى قلبه .

                      الثالثة : أنه يورث القلب أنسا بالله ، وجمعية على الله ، فإن إطلاق البصر يفرق القلب ويشتته ويبعده من الله ، وليس على العبد شيء أضر من إطلاق البصر ، فانه يوقع الوحشة بين العبد وبين ربه .

                      الرابعة : أنه يقوي القلب ويفرحه ، كما أن إطلاق البصر يضعفه ويحزنه .

                      الخامسة : أنه يكسب القلب نورا ، كما أن إطلاقه يكسبه ظلمة ، ولهذا ذكر سبحانه آية النور عقيب الأمر بغض البصر ، فقال : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ) النور/30 ثم قال إثر ذلك : (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ) النور/35 أي مثل نوره في قلب عبده المؤمن الذي امتثل أوامره واجتنب نواهيه ، وإذا استنار القلب أقبلت وفود الخيرات إليه من كل جانب ، كما أنه إذا أظلم أقبلت سحائب البلاء والشر عليه من كل مكان ، فما شئت من بدعة وضلالة واتباع هوى واجتناب هدى وإعراض عن أسباب السعادة واشتغال بأسباب الشقاوة ، فإن ذلك إنما يكشفه له النور الذي في القلب ، فإذا فقد ذلك النور بقي صاحبه كالأعمى الذي يجوس في حنادس الظلام .

                      السادسة : أنه يورث الفراسة الصادقة التي يميز بها بين المحق والمبطل والصادق والكاذب ، ... والله سبحانه يجزي العبد على عمله بما هو من جنس عمله ، ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ، فإذا غض بصره عن محارم الله عوضه الله بأن يطلق نور بصيرته ، عوضة عن حبسه بصره لله ، ويفتح له باب العلم والإيمان والمعرفة والفراسة الصادقة المصيبة ، التي إنما تنال ببصيرة القلب ، وضد هذا ما وصف الله به اللوطية من العمه الذي هو ضد البصيرة فقال تعالى : (لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ ) الحجر/72

                      السابعة : أنه يورث القلب ثباتا وشجاعة وقوة ، ويجمع الله له بين سلطان البصيرة والحجة وسلطان القدرة والقوة ، كما في الأثر : ( الذي يخالف هواه يفر الشيطان من ظله ) ومثل هذا تجده في المتبع هواه من ذل النفس ووضاعتها ومهانتها وخستها وحقارتها ، ما جعله الله سبحانه فيمن عصاه ، كما قال الحسن : ( إنهم وإن طقطقت بهم البغال ، وهملجت بهم البراذين ، فإن المعصية لا تفارق رقابهم ، أبى الله إلا أن يذل من عصاه ) .

                      وقد جعل الله سبحانه العز قرين طاعته ، والذل قرين معصيته ، فقال تعالى : ( ولِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ ) المنافقون/8 ، وقال تعالى : ( وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ) آل عمران/139 ، والإيمان قول وعمل ، ظاهر وباطن ، وقال تعالى : ( مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ ) فاطر/10 ، أي من كان يريد العزة فليطلبها بطاعة الله وذكره ، من الكلم الطيب والعمل الصالح ، وفي دعاء القنوت : ( إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ) ومن أطاع الله فقد والاه فيما أطاعه فيه ، وله من العز بحسب طاعته ، ومن عصاه فقد عاداه فيما عصاه فيه ، وله من الذل بحسب معصيته .

                      الثامن : أنه يسد على الشيطان مدخله من القلب ، فإنه يدخل مع النظرة ، وينفذ معها إلى القلب أسرع من نفوذ الهوى في المكان الخالي ، فيمثل له صورة المنظور إليه ، ويزينها ويجعلها صنما يعكف عليه القلب ، ثم يَعِدُهُ ويُمَنِّيه ، ويوقد على القلب نار الشهوة ، ويلقي عليه حطب المعاصي التي لم يكن يتوصل إليها بدون تلك الصورة ، فيصير القلب في اللهب ، فمن ذلك اللهب تلك الأنفاس التي يجد فيها وهج النار ، وتلك الزفرات والحرقات ، فإن القلب قد أحاطت به النيران بكل جانب ، فهو في وسطها كالشاة في وسط التنور ، لهذا كانت عقوبة أصحاب الشهوات بالصور المحرمة أن جُعل لهم في البرزخ تنورٌ من نار .

                      التاسع : أنه يفرغ القلب للفكرة في مصالحه والاشتغال بها ، وإطلاق البصر يشتت عليه ذلك ويحول عليه بينه وبينها ، فتنفرط عليه أموره ، ويقع في اتباع هواه ، وفي الغفلة عن ذكر ربه ، قال تعالى : ( وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً ) الكهف/28

                      العاشر : أن بين العين والقلب منفذا أو طريقا يوجب اشتغال أحدهما عن الآخر ، وأن يصلح بصلاحه ويفسد بفساده ، فإذا فسد القلب فسد النظر ، وإذا فسد النظر فسد القلب ، وكذلك في جانب الصلاح " انتهى


                      المصدر:http://ghanimghanim.maktoobblog.com/...8%D8%B5%D8%B1/

                      والموقع الاصلي :الاسلام سؤال وجواب
                      فليتك تحلو والحيـــاةُ مريرةٌ .. وليتك ترضى والأنام غضابُ
                      ليت الذي بيني وبينك عامــرٌ .. وبيني وبين العالمين خرابُ
                      إذا صحَّ منك الودُّ فالكل هين .. وكل الذي فوق الترابِ ترابُ

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • السلام عليكم ورحمة الله
                        بارك الله فيكم على هذه المجهودات ولكن اعنقد انه من الصواب ان تعلمه الصلاة قبل كل شئ وذلك عن طريق الصورة المفيدة وتعلمنه معنى الشهادتان ثم با قى الامور لان الشهادة والصلاة اهم من الغيبة وغض البصرة وجزاكم الله خير وفى الاخير هذا مجرد اقتراح

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • بسم الله الرحمن الرحيم

                          قبل تعلم الصلاة يجب أولاً تعلم كيفية الوضوء

                          http://www.youtube.com/watch?v=avZBE...eature=related
                          .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • بسم الله الرحمن الرحيم


                            الشهادتين


                            لااله الا الله محمد رسول الله


                            - معنى شهادة أن لا إله إلا الله: أقرُّ بلساني وأصدق بقلبي أن المعبود بحق هو الله سبحانه وتعالى وحده.

                            ب- معنى شهادة أن محمداً رسول الله: أقرُّ بلساني وأصدق بقلبي أن محمداً رسول الله مرسل من عند الله لإخراج الناس من الظلمات إلى النور أي من الجهل والكفر إلى العلم والإيمان.

                            ج-
                            المراد من الشهادتين


                            نفي الألوهية عما سوى الله تعالى، وإثباتها لله تعالى، والإقرار برسالة محمد صلى الله عليه وسلم.

                            فينبغي للإنسان العاقل أن يكثر ذكرها مستحضراً لما احتوت عليه من عقائد الإيمان حتى تمتزج مع معناها بلحمه ودمه، فإنه يعلم بعد ذلك من فحواها وجوهرها ما لا يدخل تحت حصر.

                            قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أفضل ما قلته أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له" رواه مالك في الموطأ

                            وفي رواية أخرى: "أفضل ما قلته أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" رواه الترمذي وقال حديث حسن

                            - مقتضى الإيمان بالشهادتين


                            أ- التصديق بكل ما جاء من عند الله سبحانه وتعالى: فالمؤمن يصدق بكل ما أخبر به الله سبحانه وتعالى في كتابه أو على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم تصديقاً جازماً لا شك فيه ولا ريب.

                            والمؤمن يؤمن أن كل ما يخالف ما أخبر به الله سبحانه فهو باطل مهما زينه أصحابه وجملوه أو زيفوه. قال الله تعالى: {وَمَنْ أَصْدَقُ مِنْ اللَّهِ حديثاً} [النساء: 87].

                            وقال تعالى: {وَمَنْ أَصْدَقُ مِنْ اللَّهِ قِيلا} [النساء: 122].

                            ب- الكفر بالطاغوت(1) والتبرؤ من كل عقيدة ومنهج سوى الإسلام: والمؤمن يؤمن بأن الإسلام هو دين الحق وأن الأديان الأخرى باطلة فاسدة.

                            قال الله تعالى: {إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ} [آل عمران: 18].

                            {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ} [آل عمران: 85].

                            فعلى المؤمن أن يتبرأ من كل دين وعقيدة ومنهج ومبادئ إلا من دين الإسلام عقيدة ومنهجاً ودستوراً.

                            قال الله تعالى: {فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى(2) لا انفِصَامَ لَهَا(3)} [البقرة: 256].

                            ج- طاعة الله عزَّ وجلَّ وطاعة رسوله واتباعه وتحكيمه في كل شؤون الحياة:

                            إن من آمن بالله ورسوله وتيقن أن وعد الله حق، وأن الله عزَّ وجلَّ قد رتب الأجر والثواب على طاعته وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم، والامتثال لأوامره تعالى ولأوامر رسوله صلى الله عليه وسلم، يُلزِمه الاستسلام الكامل لشريعة الله تعالى فالمؤمن يجتهد في كل عمل يعمله أن يكون موافقاً لكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

                            قال الله تعالى: {وَمَنْ يُطِعْ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنْ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُوْلَئِكَ رَفِيقًا} [النساء: 69].


                            وقال تعالى: {مَنْ يُطِعْ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا} [النساء: 80].

                            وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كلُّ أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى" قيل: ومن يأبى؟ قال: "من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى" رواه البخاري.

                            والمؤمن يحتكم إلى ما أنزل الله على رسوله صلى الله عليه وسلم في شؤون حياته كلها.

                            قال الله تعالى: {فَإِنْ لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءَهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِنْ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} [القصص: 50].

                            وقال تعالى: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالا بَعِيدًا * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (1)} [النساء:60-61]

                            وقال تعالى: {فَلَا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ(2) بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً} [النساء: 65].

                            د- القيام بالفرائض والواجبات والانتهاء عن المحرمات: إن القلب إذا امتلأ إيماناً فإن ذلك يقتضي أن تنبعث الجوارح بالأعمال الصالحة، وبالاجتهاد في أداء الفرائض والواجبات والطاعات وفي الانتهاء عما حرمه الله تعالى والابتعاد عن كل مخالفة شرعية.

                            ومن لا يؤدي الفرائض ولا يتجنب الفواحش والمحرمات ويتظاهر بإيمانه، فلا شك أن الشيطان خدعه وزين له سوء عمله، فلو أن قلبه صلح بالإيمان لصلح جسده كله بأداء الفرائض وفعل الطاعات ولكن فسد قلبه ففسد عمله.

                            قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب" متفق عليه.
                            هـ- التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله تعالى: إذا وقع المؤمن في معصية بارتكاب حرام فإنه يسارع إلى التوبة وذلك بالندم على ما فرَّط في حقّ الله ولا يصرُّ على معصيته ويطلب المغفرة من الله تعالى. قال الله تعالى في وصف عباده من المؤمنين المتقين: {وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً(3) أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا(1) عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ} [آل عمران: 135].

                            1- معنى الشهادتين:

                            أ- معنى شهادة أن لا إله إلا الله.

                            ب- معنى شهادة أن محمداً رسول الله.

                            ج- المراد من الشهادتين.


                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
                            .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?



                            • صور تعليمية للوضوء

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عضو جديد بالمنتدى وبصراحة شديدة أنامعجب جدا جداجدا بالمنتدى وما يقوم به من الدفاع عن الدين الاسلامى الذى استباح منه الكثير من اعداءه لانهم لم يجدوا من يصحح لهم او يردهم للحق ولا اطيل فالشكر كل الشكر للقائمين على هذا الصرح المدافع عن الدين وجزاكم الله عن الاسلام خير الجزاء هناك الكثير داخلى تجاهكم من الشكر فلا استطيع الا ان اقول جزاكم الله خيرا

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X