إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    الأبن الفاضل y2j
    بلا شك هناك فروق جوهرية بين المسلمين والمسيحين سواء بالنسبة للباطن أو الظاهر فالنسبة للباطن وأعنى به القلب وإطمئنان النفس فالمسلم مؤمن بالله الواحد الأحد الذى لم يتحذ صاحبة ولا ولد والمسيحى كافر حسب معتقده الذى وضعه له بولس الضال الكذاب ورسخه يوحنا فى إنجيله إن كان يوحنا هو كاتب إنجيل يوحنا وليس غيره وألهو فيه الإنسان النبى المسيح إبن مريم فجعلوه إبن إله ثم إله فأفسدوا على النصارى إيمانهم وأخرجوهم من التوحيد إلى التثليث والكفر برب العالمين . فهذا مؤمن وهذا كافر من ناحية الباطن الذى لا يعلمه إلا الله سبحانه . وكما أن هناك فرق بين باطن كل منهم فهناك إختلاف فى الظاهر وهو الشكل والملامح رغم أن الأثنان يعيشان فى مجتمع واحد وبيئة واحدة فقد ميز الله بين المسلمين وغيرهم فقال سبحانه فى كتابه الذى تولى حفظه لأنه آخر الكتب الموحى به إلى آخر الرسل وخاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم ولآنها آخر وحى الله إلى عباده فقد إكتملت بالإسلام كل الرسالات وحتى عند مجيىء المسيح إبن مريم آخر الزمان فسوف يتبع الإسلام ويصلى خلف إمام المسلمين . يقول الله سبحانه مميزا بين المسلم والمسيحى ( سيماهم فى وجوههم من أثر السجود ) أما الكافرين فقد وصفهم سبحانه بقوله ( ووجوها عليها غبرة ترهقها قترة أولئك هم الكفرة الفجرة ) الحمد لله على نجاتك مما كنت فيه وهنيئآ لك على ما أنت فيه الآن وهذا من فضل الله سبحانه.
    وأرجو أن تنطق الشهادتين كما أخبرك الأخوة الأفاضل بدون تعديل أو تغير أو تحريف فليس فى الإسلام تبديل أو تحريف كما هو عند النصارى وأنت لم تعد منهم ولله الحمد فإن لم يكذب الواحد منهم فلن يكون بولسى الكذوب. والشهادتين نقلناهم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بلا زيادة أو نقصان .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • مبارك أخانا أن هداك الله للإسلام والحمد لله أن أنقذك من النار ... ثبتني الله وإياك على دينه الحق و هدى أسرتك إلى الخير ... أسأل الله أن يدخلنا جميعا الجنة .. آمين
      ويشرفنا أن نراك في منتدى حراس العقيدة

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



        مبارك إن شاء الله أخي في الله

        بارك الله فيكم وفي الإخوة في هذا المنتدى المبارك بإذن الله

        رزقنا الله وإياكم الإخلاص في القول والعمل



        اللهم ارحم أبي وأموات المسلمين واغفر له و لهم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • îن îëéىهْ نçمùهْ?



          • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            جزاكم الله خيرا...واسأل الله ان يبارك فيكم وان يحفظكم...وان يثبتكم جميعا على الحق.

            والله انه لعيدا سعيد....وكل عام وانتم بخير...ومنورين منتديات الفرقان.


            إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              ترحيب حار بكل إخواننا الذين أتوا لتهنئة اخوهم في الله y2j من منتدي البشارة الإسلامية الحبيب

              كل عام وحضراتكم بخير

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • مبارك عليك أخي y2j
                ثبتنا الله وإياكم على الحق أخي الكريم خبر سار جداً
                الحمد لله رب العالمين
                بارك الله في كافة الإخوة في منتديات الفرقان الإسلامية
                جعله الله تعالى في موازين حسناتكم
                ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • انا اقول هذه الاعترافات عشان خلاص بقيت احبكم جدا وهذه حقيقة

                  وفى يوم سوف اقبال احدكم ....لما اقول واعترف امام اهلى انى مسلم


                  بس بسبب حبى ليكم سوف اقول هذا الكلام




                  انا وعدكم من اخطار كتير سوف اقولها لكم


                  و اول هذه الاخطار


                  قبل ما اقول الكلام الكلام دة انا متاكد منه كويس


                  الكل يعرف الهجمة الشرسة على الاسلام صح


                  من داخل مصر انا اعرف


                  الهجمة عالمية ومتفق عليها ....


                  وانتوا للاسف بتقعوا فى كل الاخطاء

                  هدف الهجمة فى الدول الغربية هى منع الناس من دخول الاسلام لانهم عددهم بقى كبير اوى


                  اولا احب ان اقول مفيش مسيحى على وجه الارض بيحب اى مسلم والذى يقول لك اننا اخوة قول له انك كذاب

                  وبس مش بيحب دة بيكرهك من كل قلبه يتمنى لك الشر فى اى وقت ومكان


                  وترجع الى الموضوع ..

                  هدف الافلام المسيئة للرسول هو تشويه سورة الرسول محمد امام الناس كلها لكى لا يفكر احد ان يخش الاسلام

                  وساعدهم فى ذللك ان المسلمين بقوا ضعفاء و لو استمر ضعف المسلمين سوف يعملون ملاين الافلام من هذه النوعية


                  و على فكرة هذه الحملة لجميع دول العالم العربية والافريقية و الاروبية


                  # تانى شىء وهو الاهم انتوا اكبر سبب فى سب الرسول محمد

                  اول شوفوا منتديات المسيحين اد اية من المسلمين يمكن 90% من المشتركين فى المنتدى

                  وشوفوا كمية التهزيق اللى بيخدها المسلم بسبب دخولوا هذه المنتديات ومش بس كدة انتوا كمان بتخليهم يسبوا

                  الرسول محمد ...






                  ( نصيحة مهمة جدا ...نصيحة مهمة جدا)


                  مفيش حد يفتكر نفسه انه ممكن يخلى واحد يسلم او حتى ياخد فكرة كويسة عن الاسلام لان المنتدى مش معمول

                  عشان كدة ولا حتى عشان المسلم يبقى مسيحى برضوا المنتدى مش معمول عشان كدة

                  المنتدى معمول لتشكيك المسلم فى دينه بكل وسائل الطرق ..بس ...فقط لا غير

                  اولا المسيحين حتى انا كان تفكيرى كدة ...كلنا عرفين ان المسلم لا يمكن ان يعترف بالدين المسيحى وهو مسلم

                  الحل الوحيد هو تشكيك المسلم فى دينه...بهذه الطريقة ممكن المسلم يستمع للمسيحين

                  يعنى الكل فهم دلوقتى اللعبة

                  يعنى معلش فى هذا الكلام ومحدش يمسحوه ارجوكم هذه نصيحة

                  يعنى انت داخل تتشتم و تتهزئق و تاخد فكرة غير صحيحة عن دينك ممكن تشك من خلالها فى دينك لان فى ناس كتير بتخش للدردشة وفكرة الموضوع سهل يبقى معندهوش ولا معلومة بس داخل يدردش ويخرج بكمية شبهات
                  عن الاسلام ليس لها حصر و لكن فى ناس بتبقى عرفة انها اكاذيب و فى ناس بتشوك الذين ليس عندهم خبرة فى
                  الدين ودخلين يجيبوا الشتايم لنفسهم وبس ومش بس كدة

                  انت بتخلى الرسول محمد يتشتم ويسب كمان

                  ولو مش مصدقين


                  الى كل واحد دخل منتدى مسيحى كم واحد خلتوا يسلم فى اثناء مشاركاتك فى المنتدى؟؟؟


                  طبعا الاجابة ولا واحد اسلم

                  وبستغرب اوى لما واحد يقول لماذا تمسح الاجبات اللى انا بقولها

                  يا جماعة المنتدى معمول للتشكيك فى الاسلام مش للحوار

                  ياريت تسمعوا كلامى وهذه نصيحة ...وسوف اقول لكم حجات كتير اوى بعد كدة

                  فى النهاية لو واحد مسيحى شاف الموضوع ياريت محدش يزعل منى انا اسف انتوا اخواتى برضوا وكمان اهلى مسيحين بس انا بقول اللى فى ضميرى وخلاص واللى انا عايز اقولوا


                  وياريت اخواتى المسلمين محدش يزعل من طريقة الكلام لانى اتكلم على طول ولا بلف ولا بدور

                  اللى انا حاسه وفهمه اقولوا وخلاص

                  واكرر تانى ياريت لو واحد مسيحى شاف هذا الكلام لا يزعل منى لانى انا عرفكم كويس انتوا ناس كوسين

                  وانا مش قصدى كل المسيحين بهذا الكلام ياريت متزعلوش منى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • لا اله الا الله محمدا رسول الله

                      ابلغنا الله تعالي عن مايكنه لنا اعداء الاسلام والمسلمين

                      (ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم)

                      وفي هذه الايه الكريمه دلاله واضحه عن مايكنه لنا اليهود ولا النصاري فسبحان الله


                      والله ما علينا سوى ان نقول الله المستعان علي مايصفون

                      ان ينصركم الله فلا غالب لكم


                      والحمد لله رب العالمين
                      Last edited by قسورة; 05-10-2008, 11:13 AM.
                      فليتك تحلو والحيـــاةُ مريرةٌ .. وليتك ترضى والأنام غضابُ
                      ليت الذي بيني وبينك عامــرٌ .. وبيني وبين العالمين خرابُ
                      إذا صحَّ منك الودُّ فالكل هين .. وكل الذي فوق الترابِ ترابُ

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
                        سبحان الله وبحمده .. ثبتنا الله وإياكم على الحق
                        Last edited by بتول المسجد الأقصي; 04-10-2008, 10:03 PM.
                        .
                        .
                        .

                        الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • بسم الله الرحمن الرحيم
                          الأبن الكريم y2j
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          نشكرك على النصائح فالدين النصيحة
                          وقد سبق أن طلبنا من كل الأخوة المسلمين عدم دخول غرف المراحيض أو دخول الزرائب الخاصة بالخراف الضالة وقد بح صوتنا من كثرة هذا الطلب نظرآ لما يكون فى هذه الزرائب من مهاجمة الإسلام والحط من قدر الرسول صلى الله عليه وسلم ولا هم لهم إلا ذلك فلا يوجد لديهم نقاش ولا مبادلة الحجة بالحجة وإنما شتم وسب وقد حزرنا الله سبحانه من ذلك . وإذا كان السبب من دخول الإخوة المسلمين من دخول هذه المنتديات هو كشف الزيف والخداع الذى يتم للسذج من المسيحين وبيان ما فى عقيدتهم من الضلال المبين
                          عن طريق الدخول مع مشرفى هذه المنتديات وبعضهم قساوسة من مناظرات وحوارات إلا أن القائمين على هذه المنتديات لا يراعوا الأمانة فى نشر مشاركات الأخوة المسلمين ويتم حجب هذه المشاركات مدعيين هروب المحاور المسلم لأنهم أفحموه فلم يستطيع الرد وهرب . فهذا ديدنهم الكذب على السذج من النصارى المتابعين للحوار ولا غرابة فى ذلك فقد كذبوا على الله من قبل وكذبوا على أنبيائه عندما وصموهم بالزنا والسرقة والخديعة وكذبوا على نبيهم ولم يصدقوه عندما قال لهم إنه إبن الإنسان وإنه ذاهب إلى إلهه وإلههم فأنكروا قوله وعبدوه من دون الله .
                          نحن لا يخفى علينا شدة كراهية النصارى لنا وهذا نراه ونلمسه ونشاهده من تضخيمهم لأى حدث ونفخهم فى النار وهم أول من سيحترق بها ولن يضرونا بشيىء لم يكتبه الله علينا . فقط نعود ونؤكد على الأخوة المسلمين بعدم دخول غرف المراحيض التى تزكم رائحتها الأنوف حافظآ على دينهم ونبيهم من السباب والشتم وليس خوفآ من التشكيك فى ديننا فنحن على الحق المبين .
                          وأخيرآ أتوجه بالنصيحة إليك فإنه عند ذكرك للرسول يجب أن تقرن إسمه بالصلاة عليه فتقول محمد صلى الله عليه وسلم فالله يأمرنا بذلك ونحن نطيع أمر ربنا ( إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) وهذ الخطاب للمؤمنين
                          الذين يؤمنون بالله ورسوله . وأنت بالصلاة عليه ينالك الأجر من الله . وهذه الصلاة هى وسوف تحفظها بإذن الله عند النصف الثانى من التشهد وصفتها ( آللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيو وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) وسبق أن ذكرتها لك من قبل وسوف تحفظها عند قيامك بالصلاة بعد أن تتعلمها بمشيئة الله لأن الصلاة هى عماد الدين وأركانه خمسة أولها شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
                          وثانيها إقامة الصلاة وثالثها إيتاء الزكاة ورابعها صوم رمضان وخامسها حج البيت الحرام لمن إستطاع إلى ذلك سبيلا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                            بسم الله ما شاء الله...الله أكبر
                            اللهم بارك لك و ثبتك علي الدين الحق و سدد خطاك
                            وقيد لك من يعينك للسير على الطريق القويم وتقبله منك
                            و رزقك العلم و جنات النعيم

                            ومما زادني شرفا و تيها و كدت بأخمصي أطأ الثريا
                            دخولي تحت قولك يا عبادي و أن صيرت أحمد لي نبيا

                            بأبي أنت و أمي يا رسول الله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • بسم الله الرحمان الرحيم

                              يا جماعة ارجوا ان تكونوا قد سمعتوا النصيحة كويس



                              عشان محدش يفتكر انه داخل يعمل حوار


                              الفكرة كلها التشكيك فقط لا غير


                              انتوا مش بتلقوا شبهات كتيرة جدا.....اللى عارف دينه كويس منكم بيكذب هذه الشبهات بالدلائل وعلى فكرة اى شىء هيبطل الشبها سوف يمسح ...لانهم عملين المنتديات للتشكيك مش انك تجاوب


                              انتوا مش بتتمسح المشاركات بتعتكم او بيتشال منها ....صح ولا غلط


                              يعنى اول ما كنت اشوف حاجة عن الاسلام زى مثلا

                              معجزة انشقاق القمر

                              مش هما بيقولوا انه شعر لامرىء القيس ..ويكتبوا لكم الابيات ...صح

                              انا فى مرة قلت لناس كتير اوى فى موضوع انشقاق القمر انه فعلا لامرىء القيس

                              وقلت لعمى هذا

                              ازاى اتاكد انه شعر لامرىء القيس و الرد يا ابنى دية معرفة عند كل الناس القراءن كله مقتبس من الشعراء

                              و عرفت انه مش عارف حاجة خلاص وقلت له نفس الكلمة انت مش عارف حاجة فى هذا الموضوع

                              المهم ...يومين اعطى لية ورقة فيها ابيات شعر لامرىء القيس


                              مكتوب فى اولها ..دقت الساعة وانشق القمر


                              قلت له جبت الابيات دية منين قال لية يا بنى كل الناس عرفنها حتى المسلمين نفسيهم عرفنها


                              قلت له تانى جبت الابيات دية منين ....المهم خلتوا فى الحوار قال من واحد صحبى

                              قلت له طيب ..خلى صحبك يقولى جاب الابيات ازاى ومنين عشان ابحث عنها بنفسى

                              المهم عمى نفض لهذا الحوار خالص

                              انا بقى منفضش للكلام

                              سئلت كل الناس اللى اعرفها ازاى جابوا الشعر وعرفوا انه لامرىء القيس


                              محدش جابونى ابدا


                              يعنى قلت لهم فين الكتاب اللى جبتوا منه الشعر وفين على النت مفيش



                              وكذا حاجة اثبت لهم انها صحيحة

                              يعنى مثلا فى معجزات يقدروا يكذبوها ويحولوا فيها وفى حجات لا يمكن ان يكذبوها


                              حتى كانوا كل اقاربى كانوا يقولوا لامى واخواتى الكبارخلوا بلكم من الواد دة شكله كدة مسلم ومش عايز يقول

                              وخلوا عليا رقابه لحد الان


                              سلام دلوقتى وهكمل بعدين


                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • بسم الله الرحمن الرحيم
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                حياك الله أخي الحبيب y2j

                                كل عام وأنت بخير

                                أرى هدف آخر - بالإضافة في كلامك - في سبب إنشاء منتديات نصرانية .

                                بعيد عن السب وتشكيك المسلمين مع أن هذه الأسباب صحيحة .

                                يوجد منتديات نصرانية مدعومة من حكومة الكيان الصهيوني

                                فهي صهيونية القلب والهوى والأعضاء بغرض تأجيج الفتن داخل مصر أولاً وبعض البلدان الأخرى لأسباب سياسية جميعنا نعرفها

                                وسنرى على ذلك دليل .

                                بخصوص شعر أمرؤ القيس كان جوابك أخي :

                                سئلت كل الناس اللى اعرفها ازاى جابوا الشعر وعرفوا انه لامرىء القيس
                                المشكلة أن من يقلولون هذا يعجزون تماماً عن ذِكر إسم الديوان الذي نطق فيه القيس بهذه الأبيات

                                وعجبي

                                بحث هام جداً ومفيد جداً لأستاذنا المهندس زهدي جمال الدين بخصوص هذا الموضوع

                                اتمنى أن تحملوه



                                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                                [/FONT][/SIZE]
                                [/CENTER]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X