إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • انا مش عايز اطول فى الحوار


    انا كل ما اقول حاجة اكيد هتردوا على

    والحقيقة اجبات صحيحة ووضحة

    معلش انا اسف


    انا نفسى اطمئن

    ممكن تقولوا حجات تخلينى مطمئن ان فعلا ان الدين الاسلامى صحيح

    كل اللى بعمله الان انا حاسس انه كلام فاضى


    يعنى عشان محدش يفهمنى غلط


    ازاى اتاكد ان الدين الاسلامى صحيح ؟؟؟

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
      والحقيقة اجبات صحيحة ووضحة
      عذرا علي مقاطعه الثنائيه ولكن يا استاذ y2jالدين الذي يتكون من حجج صحيحه وواضحه كما تقول لهو دليل علي ما فيه من القوه ولا يكون الا من رب العباد .الاجابات الصحيحه تدل علي الدين الصحيح
      Last edited by abcdef_475; 29-09-2008, 12:41 PM. سبب آخر: بارك الله فيك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        أستاذ y2j

        صدقني المسألة ليست أكثر من تحكيم للعقل بعد أن رأيت الشواهد ...

        إما في العذاب الأبدي وسخط من الله ، وإما جنات النعيم ورضوان من الله عز وجل

        أليس من المنطق أن نكون كلنا عباداً لله سبحانه وتعالى ؟ تحت راية التوحيد الخالصة ؟

        وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ ( 25 ) الأنبياء

        وأن نؤمن بكل رسله وكتبه

        آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ( 285 ) البقرة

        إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا ( 150 ) أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا ( 151 ) وَالَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ أُولَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ( 152 ) النساء

        واتباع تعاليمه القويمة :

        إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ( 90 ) النحل

        صدقني المسألة ليست أكثر من تحكيم للعقل بعد رؤية الدلائل كما قلت لك

        إن كان لديك أي سؤال تفضل ؛ فنحن نرحب بذلك

        اللهم بلغت ؛ اللهم فأشهد








        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • بعد اذن الاشراف
          اخي العزيز يؤكده العقل و يمكنك التاكد من صحة هذا الدين من بشارات العهد القديم والجديد ولا مكان لسردها هنا مرة اخري .
          حيث انها توجد في منتدي البشارات العجاب في صحف اهل الكتاب يمكنك مراجعتها ففيها ما يكفي
          ومنها في الكتاب المقدس

          ابن الجارية سأجعله امة (سفر التكوين 21/13 )

          المقصود بالجارية هي السيدة هاجر عليها السلام

          و ابنها الوحيد هو سيدنا اسماعيل عليه السلام

          و لم يخرج من كل سلالته الا نبي واحد محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم , النبي الوحيد من سلاله اسماعيل عليه السلام

          امة محمد صلى الله عليه وسلم , امة الاسلام التى يؤمن بها ملايين البشر حول العالم اجمع .



          وانظر اخي قول الله تعالي

          إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ (96) آل عمران
          ان الله تعالي يوضح ان الشمس المحمدية سوف تسطع من هذا المكان المسمي ببكة
          وتصبح مكه مركزا يتوافد عليه المسلمون من كل بقاع الارض للركوع والسجود وذكر الله تعالي وعبادته
          رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُواْ الصَّلاَةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ (37) إبراهيم

          وتقرر التوراه ذلك في نبؤه صريحه :
          (الفانديك)(المزامير)(Ps-84-6)(عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة)
          ووداي البكاء كلمه من وضع القساوسه قاصدين بها تحريف هذه النبؤه
          فنجدها في الفاندايك وادي البكاء
          ولننظر الي كم التضارب في الترجمات العربية بشأن هذه الكلمه
          (اليسوعية)(المزامير)(Ps-19-6)( إذا مروا بوادي البلسان جعلوا منه ينابيع وباكورة الأمطار تغمرهم بالبركات. )
          (الاخبار السارة)(المزامير)(Ps-19-6)( يعبرون في وادي الجفاف،فيجعلونه عيون ماء، بل بركا يغمرها المطر. )
          وفي الترجمات الانجليزيه
          (king James Version)(Psalms)(Ps-19-6)(Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools.)
          Baca فكيف يترجم اسم العلم؟؟؟
          (Darby)(Psalms)(Ps-19-6)(Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools.)
          هل يترجم اسم العلم ؟؟؟
          لنجعل من Baca وادي البكاء؟!!! ويصير ينبوعا هو بئر زمزم

          اخي يمكنك الرجوع الي منتدي البشارات ففيه المزيد والمزيد
          والله نعم المعين
          ومن يتوكل علي الله فهو حسبه

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • يا اخونا الكريم y2jارجو منك ان تشاهد هذا الفيديو وسوف تصل الي الحقيقه بدون اي مساعده من احد فقط سيدلك قلبك علي الحقيقه وستعلم من الله ماذا هو الاسلام ......ارجو ان لا تتجاهل كلامي هذا وان تشاهد هذا الفيديو وستعلم هذا الدين العظيم
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            اخيرا الفلم كامل للتحميل ولم اجده على الانترنت الا مقاطع صغيرة فقط منه لكن الان الفلم كاملا على روابط سريعة صاروخية تدعم استكمال التحميل وهو فلم يستحق

            التحميل ولابد لكل مهتم بالاعجاز العلمى ان يحتفظ به وفيه لقاء بالعلماء وتعليق من الشيخ عبد المجيد الزندانى وهو رائع بمعنى الكلمة الفلم على 3 اجزاء
            الجزء الاول
            http://ia340909.us.archive.org/3/ite...y1/AVSEQ011.rm
            الجزء الثانى
            http://ia340909.us.archive.org/2/ite...ny/AVSEQ012.rm
            الجزء الثالث
            http://ia340933.us.archive.org/2/ite...y3/AVSEQ013.rm

            الفلم رائع وبتعليق من الشيخ عبد المجيد الزندانى ويظهر العلماء وهم يتحدثون عن القران الكريم واياته والناس تكبر وتحمد الله على اياته العظيمة


            روابط احتياطية عل ربيد شير
            http://rapidshare.com/files/111008321/AVSEQ011.rm
            http://rapidshare.com/files/111008271/AVSEQ012.rm
            http://rapidshare.com/files/111008364/AVSEQ013.rm


            منقول

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
              انا مش عايز اطول فى الحوار


              انا كل ما اقول حاجة اكيد هتردوا على

              والحقيقة اجبات صحيحة ووضحة

              معلش انا اسف


              انا نفسى اطمئن

              ممكن تقولوا حجات تخلينى مطمئن ان فعلا ان الدين الاسلامى صحيح

              كل اللى بعمله الان انا حاسس انه كلام فاضى


              يعنى عشان محدش يفهمنى غلط


              ازاى اتاكد ان الدين الاسلامى صحيح ؟؟؟
              اخي ما عليك الا ان تزور هذان الموقعان فهما يخاطبان عقلك مهما كنت مسيحيا او مسلما وان شاء الله ستعرف الحقيقة عن اقتناع



              اتمنى ان تبشرنا بخبر جيد
              [frame="2 98"]ان قعد الرجال عن الجهاد نهضت النساء وان قعدت النساء عن الجهاد نهض الاطفال وان قعدوا كلهم فاعلمو ان النصر ات لانهم يسنهضوا كلهم كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله عليها نحيا وعليها نموت [/frame]
              [imgl]http://img153.imageshack.us/img153/449/20036101wq4.gif[/imgl]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • يا جماعة انتو مش فهمين


                انا عايز اعرف الطرق الصحيحة للبحث عن الدين الحقيقى



                يعنى ابحث ازاى اتاكد ازاى

                انتوا بتقولوا لية نصايح لية

                الموضوع مش زى ما انتوا فهمين انتوا عرفين تغير الدين يعنى اية...يعنى هبيع كل اهلى واقاربى الى الابد

                هما طبعا اللى هيبعونى مش انا.....




                انا سؤالى الان ازاى اتاكد ان الدين الاسلامى صحيح؟؟؟


                و ما هى الطرق الصحيحة للبحث ؟

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • الفاضل y2j ..

                  يعنى ابحث ازاى اتاكد ازاى

                  الله ..
                  نعم إنه الله .. هو الذي سيهديك للحق.

                  هل بكيت يوما لله عزيزيy2j؟ .. ادعوه .. وألح عليه .. توسل إليه .. قل يا خالق السموات والأرض، الله الحق أيا كنت، اهدني إلى الحق .. اسجد له .. اطرح نفسك على بابه .. والله ثم والله .. إنه لن يتركك تائها حيرانا إن كنت صادقا بقلبك ونيتك حسنة..وهي البحث عن الحق واتباعه ..

                  هل تعلم يا y2j؟! .. إن هذا كان سبب هداية قسيس في أمريكا والآن أصبح داعية إسلامي كبير أسلم على يديه الكثيرين ولله الحمد .. وهو -حاليا بعد أن أسلم- الشيخ يوسف أستيس..

                  ابحث عنه وستجده بكثرة في النت و اليوتوب .. قرأ قصة إسلامه .. وستعلم سر معرفة الحق والتأكد منه.


                  اقرأ قصة إسلامه من هنا:
                  http://www.55a.net/firas/arabic/?pag...select_page=14

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • بعد اذنك اخ abcded وانا اسف لانك طلبت ان تجعل الحوار ثنائي
                    y2j
                    ماذا يريد الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                    والاسلام يريد التوحيد والله لو فكرت في هذه الاية جيدا ستعرف ان الاسلام حق
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
                    هذا ما يريده الاسلام ان تكون موحدا لله وان تؤمن برسله جميعا

                    ثانيا يا اخي معجزات القران مهمة جدا جدا جدا
                    اعطيك واحدة فقط من المعجزات
                    هل تعلم حديث المفاصل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                    قبل 1400 سنة نبينا صلى الله عليه وسلم قال ان عدد المفاصل 360 مفصل
                    ناقشنا بهذه بعد قرائتها


                    شاهد حديث المفاصل جيدا وبعد هذا انتقل الى بقية هذا الموقع لانه موقع مشوق وغير ممل اطلاقا
                    اعتقد فقط هذا الحديث كافي لكي تتاكد ان الاسلام دين الله الحقيقي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • بسم الله الرحمن الرحيم


                      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


                      في البداية بارك الله في جميع من سعى للدعوة لدين الحق وأستأذن من الأخ المشرف بارك الله فيه بأن أضيف بعض الكلمات للصديق y2j وأسأل الله أن يهديه.

                      الصديق الكريم:
                      أرى أنك تسأل عن طريقة التفكير التي توصلك للحق فأرجو التأمل فيما يلي بتروي فالأمر سهل جداً إذ أنك تبحث عن الحق. ولكن الصعب أن تُبعث وأنت على دين غير صحيح ويكون المصير النار والعياذ بالله.فأبدأ مستعيناً بالله فأقول:

                      1-يخلق الله الناس ويضع فيهم الفطرة السليمة التي تقودهم بفضل الله لعبادة الله الحق واتباع الدين الحق وهي باختصار كل شيء حسن وطيب وخير ونبذ كل شر وسخف واستخفاف وقبح.

                      2-أنت ولدت مثلك مثل باقي الناس وفيك الفطرة السليمة واتبعت دين آبائك.فكما في الصحيحين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه"

                      3-أنت كبرت ورزقك الله العقل فأصبحت تمييز بين الصحيح والخطأ ، بين الكلام الطيب والخبيث ، بين الخير والشر وتبين لك أن الكتاب الذي بين يديك يستحيل أن يتوافق مع الفطرة السليمة ، فأصبحت تتفكر كيف رب يُضرب ويُشتم وكيف يوجد كلمات هابطة مخزية في كتاب يتعبد به وكيف وكيف أمور كثيرة تعرفها وكيف ثلاثة بواحد وواحد بثلاثة كلها أمور يستحيل أن تكون من رب إذ أن فطرتك السليمة توجهك لأن الله تعالى عظيم يدعو للخير منزه عن الكذب والكلام الهابط وهو قوي ووو غيره من صفات الكمال وكل هذا خلق لديك اضطراب وحال نفسية صعبة جداً لأنك تعيش على شيء ترفضه فطرتك السليمة وهذا يسمى ضنك الحياة. فالله تعالى يقول: وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ؛ قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا ؛ قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آَيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى (124-126:طه) وبهذا فإن بقاءك على هذا الدين مع علمك بالطوام التي فيه حجة عليك ويخشى أن يُختم لك على هذا وتبعث على ما أنت عليه فهو الخسران المبين والعياذ بالله.

                      4- وبعد هذا التفكير لا بد أن تقودك فطرتك السليمة بتوفيق الله إلى أن الله تعالى يستحيل أن يترك الأمر هكذا بعد التحريف الذي نال الكتب السابقة وتعيش الناس بتخبط وضيق ،لأن الله تعالى يستحيل أن يخلق الناس عبثاً ويتركهم دون أن يبين لهم طريق الهداية، والله تعالى يقول: أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ (115:المؤمنون) ، وأن حكمة الله تعالى ستوضح للناس طريق الرشاد، فاقتضت حكمته أن يبعث رسولاً بكتاب مبين.فقال الله تعالى:
                      مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (40:الأحزاب)

                      يتبع بإذن الله .....
                      Last edited by قسورة; 30-09-2008, 07:49 AM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?



                      • نكمل ما بدأناه فأقول


                        5- ولكن ما الذي سيأتي به النبي صلى الله عليه وسلم؟ بناءاً على ما تقدم لا بد أن يبين طريق الرشاد وأن يدعوا للخير وإقامة العدل ونصر المظلوم وعبادة الله المنزه عن كل نقص ومالك كل شيء وأن يبين التحريف الذي نال الكتب السابقة وأن يأتي بمعجزات يكون لها أثر على العقل والنفس فيكون بمجموعها استقرار نفسي موافقة للفطرة السليمة وما أراده الله.

                        6- فجاء بأكبر معجزة وهي القرآن و دعا الناس إلى عبادة الله وحده، فقال الله تعالى: قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (64:آل عمران)
                        وبين للناس أن الله ليس كمثله شيء فلا يشبهه تعالى ولا يماثله شيء من مخلوقاته، لا في ذاته ولا في أسمائه ولا في صفاته ولا في أفعاله؛ لأن أسماءه كلَّها حسنى، وصفاتِه صفات كمال وعظمة، فقال تعالى:فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (11: الشورى)
                        وقال :هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ؛ هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ؛ هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (22-24)

                        ونبه النصارى وكل من حاد عن الدين الحق بأنه لا يليق بالله عز وجل أن يتخذ ولداً ، تكاد السموات يتشقَّقْنَ مِن فظاعة ذلكم القول، وتتصدع الأرض، وتسقط الجبال سقوطًا شديدًا غضبًا لله لِنِسْبَتِهم له الولد.فاتخاذ الولد دليل على النقص وهو سبحانه منزه عن كل نقص تعالى الله عن ذلك علوًا كبيرًا. وقد أحصى الله سبحانه وتعالى خَلْقَه كلهم، وعلم عددهم، فلا يخفى عليه أحد منهم.
                        فقال سبحانه : وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا ؛ لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا ؛ تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا ؛ أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا ؛ وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا ؛ إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آَتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا ؛ لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا ؛ وَكُلُّهُمْ آَتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (88-95:مريم)

                        7- وبين أن المسيح عليه السلام رسول من عند الله وليس إله فقال سبحانه:
                        لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ ُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (72:المائدة)
                        وقال سبحانه:مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (75: المائدة)
                        يتبع بإذن الله...

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?




                        • نكمل ما سبق وأذكرك هداك الله بالقراءة بتروي وتدقيق وتفكّر
                          8-
                          ونسخ الله جميع الأديان السابقة ببعثة الرسول صلى الله عليه وسلم
                          فأقام الحجة وأصبح كل من آمنبما جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم مسلماً ومن لم يؤمن به كافراً: والله تعالى يقول :" وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85:آل عمران) والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:" والذي نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودياً أو نصرانياً ثم لم يؤمن بي إلا كان من أهل النار" . رواه مسلم
                          فجعل الله نبيه رحمة للعالمين فقال: " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ (107:الأنبياء)
                          فجاء بالهدى والنور وهو شرع الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور فقال سبحانه: هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ (9: الحديد)
                          وبين أن الله يأمر بكل خير وينهى عن كل شر فقال تعالى:
                          إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (90:النحل)
                          وقال الله عن نبيه صلى الله عليه وسلم بأنه يأمر بالمعروف وينهى عن المكنر ويحل الطيبات ويحرم الخبائث:
                          يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ (من الآية 175- الأعراف)
                          وبعثه الله ليتمم حسن الأخلاق فقال صلى الله عليه وسلم عن نفسه: إن الله بعثني لأتمم حسن الأخلاق. رواه مالك في الموطأ، فهو على خلق عظيم ويقول أيضا عن نفسه صلى الله عليه وسلم ً: أدبني ربي تأديباً حسنا إذ قال: خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين. فلما قبلت ذلك منه قال: وإنك لعلى خلق عظيم. رواه السمعاني.

                          9-
                          بعد ذلك بحثت عما تسعى له ، إله منزه عن كل نقص ، كلام غير محرف، دين يدعوا لكل خير وينبذ كل شر يأمر ببر الوالدين والإحسان للجار ومساعدة المسكين ويمنع الظلم وينظم الامور ويحقق الراحة النفسية التي تسعى لها ومؤيد بالمعجزات ،وبعد بحثك ومحاولتك لتنجو من عذاب الله وتدخل جنته يسر الله تعالى لك من أهل الإسلام من يبين لك دين الحق وهذا من فضل الله عليك فعليك أن تحمده وتشكره على ذلك وتُتم هذا بالإسلام بإذن الله.فوجدت في هذا الدين ما يتوافق مع الفطرة السليمة .فسمعت وعلمت عن الإسلام .

                          يتبع بإذن الله تعالى...

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?



                          • أختم ما بدأت فأقول هداك الله وزادك من نعمه بأفضل نعمة ألا وهي نعمة الإسلام

                            يمكن أن نقول أنك الآن على الباب وعليك التركيز على عدة أمور:
                            -تسعى وتجتهد للإلتحاق بالحق فهذه جنة أو نار وتعلم أن الموت لا يعلم أحد متى يأتي ولن ينفعك شيء إن لم تؤمن بالله وحده وتتبع دين الإسلام.

                            -تدعو الله أن يهديك بصدق قولاً وفعلاً.والله تعالى يقول: يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ ؛ يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (15؛ 16 :المائدة)

                            -بالنسبة لأهلك نسأل الله أن يهديهم ويهديك معهم ولكن هذا ليس مبرر فلن تنفعك دنيا تورث النار والله تعالى يقول:إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَأُولَئِكَ هُمْ وَقُودُ النَّارِ (10:آل عمران) ولا يعني إسلامك أن تقطع أهلك أبداً وخصوصاً والديك ولكن لا توافقهم على الكفر لأن الله تعالى يقول: وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (8:العنكبوت)

                            -يمكن لك إخفاء إسلامك إن كنت لا تستطيع إعلانه حتى ييسر الله أمرك فالله تعالى يقول : مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (106:النحل)

                            -يبقى أن أذكر لك بعض المعجزات التي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم وأعظمها القرآن :

                            1- قال الله تعالى في سورة الطارق: وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ؛ وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ؛ النَّجْمُ الثَّاقِبُ (1-3 : الطارق)
                            اكتشف العلماء حديثاً أن للنجوم الثاقبة صوت كالمطارق وسجلوا هذا الصوت بمجسات حساسة يمكن أن تستمع لها من هنا:

                            أشر بزر الفأرة الأيمن على الأيقونة للتسجيل ثم (save as) واحفظها على جهازك واستمع لها. ولكن أخبرني من الذي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بهذا من قبل ما يزيد على 1400 عام حتى يأتي اكتشاف قبل عدة سنوات ليبين هذا ويثبت صدق رسالته؟؟!!
                            وهذا بحث مفصل عنها:


                            2- وقال تعالى في سورة القمر: اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ (1:القمر)
                            انظر للرابط من وكالة ناسا الفضائية الأمريكية تبين انشقاق القمر

                            وهذا توضيح

                            فما قولك ؟!

                            وغيرها الكثير الكثير وأكتفي بما سبق من معجزات. ولا بد أن يتبين لك الحق بما سبق بإذن الله وندعوك لتسلم لرب العالمين قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه ندم ولا حسرة.والله تعالى يقول: نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ؛ وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الْأَلِيمُ (50: الحجر)
                            فاسعى لنجاتك ولرحمة الله تعالى واحذر عذابه.ومن رحمة الله تعالى وعدله أن يغفر ما قد سلف تكرماً وفضلاً منه فنقول لك كما أمرنا الله : "قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَنْتَهُوا يُغْفَرْ لَهُمْ مَا قَدْ سَلَفَ" (من :الأنفال38).

                            وإسلامك لا يحتاج أكثر من النطق بالشهادتين مؤمناً بما فيها وهي :"أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله" ثم تغتسل فتؤمن بكل ما أمر به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.

                            وإن كان لك أي إستفسار آخر فاطرحه وفي هذا المنتدى الطيب المبارك بإذن الله من يأخذ بيدك للحق.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • بسم الله المستعان
                              اخي ارجو منك قراءة هذه للنهاية والتمعن فيها
                              يمكن من البداية للبحث عن الدين الصحيح بالتالي
                              ما هي الاديان الموجودة الان في العالم والدين الصحيح يجب ان يكون احداها
                              هناك السيخ
                              وهؤلاء يعبدون البقر هل تحب ان تعبد بقرة لا ادري
                              هناك مجوس يعبدون النار هل تريد ان تكون منهم
                              هناك اابوذيون هل تريد عبادة صنم ممكن
                              وغيرهم عباد الفئران والكواكب والنجوم والسحب
                              اترك هذا كله
                              هناك اديان يقال عنها سماوية وهي عبادة رب السماء والارض وما فيهن ______ كدا اعتقد بدأنا نوصل اول الطريق
                              اديان سماوية
                              يهودية ,,,, مسيحية,,,,, اسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                              ايهم الصحيح
                              نبدا باليهودية وهي تدعوا الي عبادة اله واحد ولكنها زاغت عن الطريق ومن زيغها افتراء اصحابها علي الانبياء المرسلين واعتبارهم
                              زناة وخطاة وعراة وخائنين وشاربي خمر وزنا محارم هل هؤلاء انبياء معصومين من الرب
                              ماذا تري اجب نفسك هل هذا دين بهذه الكيفية ينفع ان اصدق انه صحيح

                              ثانيا المسيحية
                              وانت ادري بها نعلم كلها انه دين روحي يدعوا الي سمو الاخلاق والمحبة ( الله محبة) نعم انه دين جميل جدا انا يمكنني ان اقبل فانه يدعوا للتسامح بين الناس 0 من ضربك علي خدك الايمن ادر له الايسر) ولكن هل هذا واقعي ؟يمكن ولكن جميع الاديان البوذية والمجوسية وعباد البقر يدعون الي اخلاق سامية ايضا
                              ولكن نرجع لكل بناء قوي له اساس قوي للاستمرار
                              كيف اعتمد علي دين الهه يموت بغض النظر عن سبب موته وقبوله الاهانة من مخلوقاته وخضوعه للتجربة من اشر مخلوقاته لمدة اربعين يوما يتركه جائعا فيها وهل هناك اله يجوع حتي وان كان في صفة الناسوت الا يستطيه ان يطلب من لاهوته اطعامه
                              لا عقلي يقول لا لايمكن ان يكون هذا دين صحيح بالكامل فيه خروقات كثيرة لا لا لا انا لي عقلي

                              هناك مخرج واحد ان يكون الاسلام صحيح ___ ننظر
                              من صاحب هذا الدين
                              انه رجل من العرب يعيش في بيئة صحراوية قاحلة عبده اصنام لا يعرفون شيئا عن الاديان السماوية الا القشور
                              كما انه رجل امي لا يعرف الكتابة او القراءة ولا حتي يعرف نظم الشعر المشهور به العرب
                              رجل يتيم حرم من ابيه قبل مولده وفقد امه عند السادسة من عمره
                              ومع ذلك ياله من رجل عرف في قومه الذين هم كفره ويعملون كل الخبائث المعروفه بانه الصادق الامين كما انه لم يسجد لصنم قط
                              اربعون سنه لم يختبر عليه احدهم كذب او خائنة ما ( لا حظ انه يمكنك خداع الناس بعض الوقت وليس كل الوقت)
                              فجاة يدعوا هذا الرجل الي دين جديد ولكن ما هذا الذي يدعوا اليه

                              ما هو هذا الدين
                              دين يدعوا الي اله واحد لم يلد ولم يولد ولم يكن معه من يوازيه ويكافئه - اله حي قيوم لا يموت لا تاخذه لحظة من نوم يغفل بها عن عباده وتصريف شئون الكون الذي خلقه يغفرلمن استغفره يرحم من طلب الرحمه يتوب علي من رجع اليه تائبا وان ملأ الارض بالذنوب
                              يدعوا الي بر الاباء وصلة الارحام واكرام الضيف والرحمة بالضعيف واليتيم يدعوا الي مكارم الاخلاقيدعوا الي اسس واقعية للتعاملات بين البشر
                              لا هو دين غارق في المادية كاليهودية و لا غارق في الروحية كالمسيحية
                              دين يكرم الانبياء السابقين يقول عنهم انهم عباد الله المخلصين نزهم عن كل نقص ومذلة ويفرض علي اتباعه الايمان بجميع الرسل
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              قل امنا بما انزل الينا وما انزل الي ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط وما اوتي موسي وعيسي وما اوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون
                              .

                              ما هي معجزة هذا الرسول
                              كتاب فقط كتاب اين المعجزات التي كانت مع الرسل السابقين؟
                              وهل كل الرسل انزلت معهم معجزات حسية لتثبت صدقهم لا لا لا
                              وهل كل الرسل الذين انزلت معهم المعجزات آمن بهم اتباعهم لا لا لا
                              لم تكن هذه المعجزات تغني عنهم شيئا
                              ومع ذلك فهذا الرسول انشق له القمر نصفين ونبع الماء من بين اصابعه واعلم بالغيب واحيا الشاة بعد طبخها واكلها وسقي جيش من كوب لبن واحد وغيرها من المعجزات التي حدثت وانقضت رأها من شهدها فقط مثل معجزات الرسل السابقين حدثت وانقضت

                              ولكن ياله من نبي ان له معجزة لم تنقض بعد وباقية حتي يوم القيامة ما هي؟
                              انه القران_ - _ وهل القرأن معجزة؟ لما؟
                              قوم موسي وعيسي ناس كانوا عالمين بالسحر والطب فاعطي الله اموسي وعيسي معجزات تفوق ما عند قومهم ليظهر الحجة والبرهان عليهم فعصي موسي تبدلت ثعبانا مبين وعيسي احيا الموتي بأذن الله.
                              وقوم محمد قوم بلاغة وشعر فجاء هذا القرأن فاعجزهم وتحداهم في بلاغته وعباراته وصحيح اسسه وبنيانه ولم يستطيعوا ان ياتوا بمثل هذا القرأن حتي ولو سورة صغيرة
                              اخبرهم هذا الكتاب عن اقوام سابقين واحداث سابقة لم يعلموها من قبل( نعم كيف ذلك وهم قوم يعيشون في جهالة)
                              يخبرهم عن احداث ستاتي مستقبلا حصلت بين اظهرهم
                              انظر اخي عندما يقول الله سبحانه في كتابه العزيز
                              تبت يدا ابي لهب وتب * سيصلي نارا ذات لهب
                              ابو لهب هذا عم الرسول وكفر برسوله وتوعده الله بالعذاب ونزلت هذه السورة وابو لهب علي قيد الحياة وتلك السورة اعطته السلاح ليهدم هذا الدين تقول لي كيف ذلك
                              السورة تخبره انه سيموت كافرا ويعذب في النار______________صحيح
                              الا كان يمكنه ان يقف امام قومه واما المسمين حين ذاك ويقول ان محمدا يقول اني سوف اموت كافرا واعذب في النار
                              يا قوم اني اشهدكم اني اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وفي هذا الوقت يبين كذب محمد وكتابه ويهدم هذا الدين قبل ان ينتشر اليس هذا صحيحا ولكنه لم يفعل (صدق الله العظيم ما انزل في كتابه)
                              ما الذي دفع محمد ليقول هذا الكلام ويدخله في هذا التحدي الا اذا كان يعلم انه من عند الخبير العليم
                              نقول ونقول
                              اليس هذا الكتاب الذي تظهر معجزاته بين الحين والاخر والعلم الحديث يبين صحه اياته مثلا
                              طور حياة الجنين اثبتها العلم الحديث كما وردت في القران المنزل من اربعة عشر قرن
                              خطوط العرض والطول وكروية الارض في قوله رب المشارق والمغارب كيف وهناك مشرق واحد نعم عندك مشرق والشخص الذي بعدك في تونس مثلا سيكون عنده مشرق اخر بعد فترة من الزمن
                              اليست هذه كروية الارض التي كفرت بها الكنيسة جاليليو الذي ادعي ان الارض كرويةوامرت باحراقة لذلك
                              مثال اخر نقص الاكسجين كلما صعد الانسان الي اعلي كيف ذلك
                              الا تري قوله تعالي
                              فمن يرد ان يهديه الله يشرح صدره للاسلام ومن يرد ان يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كانما يصعد في السماءيا الهي من اعلم محمد هذا الرجل الامي بكل هذا هل هو عالم فلك ام عالم فضاء ام عالم في علم الاجنة
                              لا انه عالم احياء ايضا كيف ذلك
                              قوله تعالي في سورة العنكبوت
                              كمثل العنكبوت اتخذت بيتا وان اوهن البيوت لبيت العنكبوت

                              ما اخبر محمد ان العنكبوت الانثي هي التي تبني البيت وليس الذكر لما لم يقل كمثل العنكبوت اتخذ بيتا وقال اتخذت بيتا
                              لا ياخي ان محمد ليس عالم احياء ولا عالم في الحيوان ولا الفضاء ولا غيره
                              انه يقول ما اخبره به الخالق خالق كل شئ
                              يقول قائل هذا القران عن طريق الشيطان
                              يا له من شيطان هذا يحذرني نفسه
                              يقول تعالي
                              واذا قرأت القران فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم
                              ويقول تعالي
                              يا ايها الذين امنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدوا مبين انما يامركم بالسوء والفحشاء وان تقولو علي الله مالا تعلمون

                              يقولون علم محمد راهب نصراني الم يستطيع هذا النصراني ان يؤلف كتاب محكم للنصرانيين بدلا من هذا المسخ الذي بين ايديهم
                              ومن علم محمد الاغتسال قبل الصلاة وتري النصاري لا يهم عندهم الاغتسال قبل صلاتهم واو بعد مجامعة ازواجهم

                              اي مؤلف كتاب يقول في كتابه ان هذا الكتاب تم تنقيحه عن النسخة الاصلية واحدثت به تعديلات عن الطابعة السابقة
                              ولكن القران الكريم هو الكتاب الوحيد الذي لم يحدث له تعديل منذ انزل علي محمد ويقول عن نفسه كتاب لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
                              نعم عقلي يقول ان هذا القران ليس كلام بشر بل هو كلام رب البشر

                              اخير هل هذا النبي له اتباع كثيرون
                              الا تري وتري وتري هو الدين الوحيد الذي ينتشر باستمرار في جميع العالم واصبح الديانة الاولي عالميا بعد ان كان الثاني بعد الكاثوليك
                              تعداها بشهادة الفاتيكان نفسه

                              انا مسلم وولدت مسلم ولكني ادرت ما دار في ذهنك علي عقلي وقلت في نفسي اذا كنت ولدت علي دين اخر غير الاسلام واردت ان اختار ما ساختار
                              قلت نعم انه الاسلام ولا غير الا الاسلام
                              دين العقل والفطرة
                              اله واحد لا شريك له هو الرحمن الرحيم
                              نبي صادق امين رحمة للعالمين
                              كتاب لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه فيه خبر من قبلنا ونبا من بعدنا وصلاح ما بيننا

                              اخي لا ادي من اي باب ادخل لك او اتيك فقد نصحوا الاخوة لك واوفوا وان الهدي من عند الله
                              واعتقد انك ذو عقل ولا يخفي هذ الدين عن ذو عقل مثلك وذلك ما قاله الرسول عندما تحدث عن خالد بن الوليد قبل اسلامه واعز الله الاسلام به
                              اخي رجاء اخير
                              استمع الي تكبير المسلمين في صلاة العيد وارجوا من الله ان تكون معهم هذا كل ما لدي لا قوله لك ولكن اذا هداك الله الي الاسلام ونطقت الشهادتين فتذكر اخوك طالب الهدي بصالح الدعاء ان يرزقني الله الجنة ويحرم علي النار
                              ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته علي الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفو عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                                يا جماعة انتو مش فهمين


                                انا عايز اعرف الطرق الصحيحة للبحث عن الدين الحقيقى



                                يعنى ابحث ازاى اتاكد ازاى

                                انتوا بتقولوا لية نصايح لية

                                الموضوع مش زى ما انتوا فهمين انتوا عرفين تغير الدين يعنى اية...يعنى هبيع كل اهلى واقاربى الى الابد

                                هما طبعا اللى هيبعونى مش انا.....




                                انا سؤالى الان ازاى اتاكد ان الدين الاسلامى صحيح؟؟؟


                                و ما هى الطرق الصحيحة للبحث ؟
                                انا عايز اعرف الطرق الصحيحة للبحث عن الدين الحقيقى
                                روح اجلس وحدك على جبل او تلة وشوف الطبيعة كيف عاملة شوف التناسق في كل شي تمعن بعقلك مو بعينك شوف السماء كيف عاملة شوف النظام الدقيق لي موججود حواليك وبعدين اسال نفسك اسئلة جدية مثل مين لي خلق كل دا؟ راخ تجاب طبعا الله لكن جوابك هنا راح تسقط فيه بامزق اهو اله المسيح ام اله المسلمين صح؟ حينها ستخر ساجدا لله اتعلم لله لرب العالمين اتعرف لمادا لانها الحقيق الموجودة بداخلك اتعرف كل واحد فينا مهما كان دينه ففي عمقه يوحد ربه لانها الفطرة يا اخي الفطرة التي لا تبديل لها وتسال سؤالك يا رب ارحني واظهر لي الحقيقة يا رب يا الهي نور عقلي بالحقيقة؟ تاكد ربك سيستجيب لك لانك تريد معرفة الحقيقة وبعدين لما ترجع بيتك اسال نفسك سؤال اخير ليه كل البشر دول ولي هم على مكانة عالية من العلم قسيسين او علماء اسلموا ليه ليه ؟ اذن ابحث عن قص اسلامهم ابحث عن سبب الاسلام في تلك القصص وبعدين اترك جانبك العاطفي وشغل جانب العقلي ابحث في كتاب الاعجاز العلممي لزغلول النجار اقول لك ابحث بعين مقارن قارن بين الديانتين ستصل للحقيقة خرجت الان الى شاطئ الامان لكن لا ثم لا يجب عليك ان تقتنع جدا مادا عليك ابحث في كتاب الاسلام يتحدى لوحيد الدين خان فهو رد رادع من كل جوانب الحياة وبعدين ابحث في الكتب التي تخاطب الاعجاز وما اكثرها وان شاء الله اكون وفيت ليك سؤالك
                                وهيك تعرف الدين الحقيقي
                                يعنى ابحث ازاى اتاكد ازاى
                                تلاقي جواب في الاسطر الاخيرة ولكي تتاكد روح لقسيس واساله اسئلة منطقية لي تكون الحد الفاصل بين الشك واليقين ان شاء الله اتيك بها
                                واسال كذلك في الدين الاسلامي اسئلة الي تقطع الشك ولو كان فيك درة شك

                                لا لا بالعكس قد تخرجهم الى النور ان انت اهتديت الى الحقيقة طبعا لن تترك عائلتك ستحاول تنوير طريقهم وستكسبهم اكثر اتعرف فتاة ابواها مبشرين بعدما اسلمت بسؤال واحد راحت تتعامل مع ابواها وعائلتها بالمعاملة الاسلامية للعائلة فادا بهم يسلمون هدا الكلاممو من عقلي البنت دي كانت مشاركة في مسابقة الملكة= ملكة الاخلاق الحسنة = على قناة اقرا
                                اتمنى اني قدمت ليك ولو القليل واتمنى من الاخوة تصحيح ما قد كنت اخطات فيه فانا مجرد مسلمة وان شاء الله يفيدوك ويقدمو لك يد العون
                                [frame="2 98"]ان قعد الرجال عن الجهاد نهضت النساء وان قعدت النساء عن الجهاد نهض الاطفال وان قعدوا كلهم فاعلمو ان النصر ات لانهم يسنهضوا كلهم كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله عليها نحيا وعليها نموت [/frame]
                                [imgl]http://img153.imageshack.us/img153/449/20036101wq4.gif[/imgl]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X