إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل بشر الكتاب المقدس بالنبي محمد ؟ - حوار ثنائي بيني وبين الزميلة : enass

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة enass مشاهدة المشاركة
    انت الان تناقشني بموضوع جديد ان النبوؤة هي للنبي محمد وليس للمسيح:

    سفر التثنية الإصحاح 18، آيات 15-18. (في بداية الفقرة موسى يكلم الشعب بأقوال الله ثم يتحول الكلام على لسان الله مرددا ما قاله الله له).
    "(15) يُقيمُ لكَ الرَّبُّ إلهُكَ نبيّا مثلي مِنْ وَسْطِكَ، مِنْ إخوَتِكَ، فَلَهُ تَسْمَعونْ، (16) وَفْقاً لِكُلِّ ما سألْتَهُ الرَّبَّ إلَهَكَ في حوريبْ، في يومِ الاجتماع قائلا: " لَنْ أواصِلَ سَماعَ صَوتِ الرَّبِّ إلهيَ ولَنْ أرى بَعْدَ الآنَ هذه النار العظيمة، لِئلا أموت. (17) فقالَ لِيَ الرَّبّ: قد أحسنوا فيما قالوا. (18) سأقيم لهم نبيّاً مِنْ وَسْطِ إخوَتِهِم مِثْلَكَ، وّأجعَلُ كلامي في فَمِهِ، فيُخاطبهم بِكُلِّ ما آمُرُهُ بِهِ باسمي، فإنّي أحاسِبُهُ عَلَيْه".

    لاحِظ يا أخي أن موسى يقول لبني إسرائيل ان النبي من وسطهم أي من وسط إسرائيل:
    1- محمد جاء في مكة العربية وسكانها عرب
    2- المسيح الذي جاء في بيت لحم اليهودية وسط يهود
    3- الآية 18 فهي مجرد تكرار وتأكيد للآية 15
    4- النبي محمد لم يقل أنه من بني إسرائيل

    لنقرأ معا إنجيل يوحنا 1، 21-27: أجابهم يوحنا: أنا أعمد بالماء وبينكم من لا تعرفونه ذاك الآتي بعدي، مَنْ لستُ أهلا لأن أفكَ سوار حذائه".
    لاحظ أن يوحنا اوضح أن "بينكم من لا تعرفونه" أي المسيح النبي الذي مثل موسى هو بينهم أي جاء ولكنهم لا يعرفونه.
    يوحنا 12، 49-50: "لأني لم أتكلم من عندي بل الآبُ الذي أرسلني هو الذي أوصاني بما أقول وأتكلّم وأنا أعلم أنَّ وصيّته حياةٌ أبدية فما أتكلّمُ بِهِ أنا أتكلّم به كما قاله لي الآب". فهذا يا اخي تحقيق للاية " وّأجعَلُ كلامي في فَمِهِ، فيُخاطبهم بِكُلِّ ما آمُرُهُ بِهِ باسمي".

    التشابه بين موسى والمسيح:
    1- يسوع أتى بالخلاص من نير عبودية الخطيئة كما أتى موسى الشعب بالخلاص من نير عبودية مصر.
    2-يسوع هو رئيس ومحرر لأنه خلص من سلطان الخطيئة موسى هو رئيس ومحرر.
    -3 موسى ويسوع اجترحا المعجزات والأعاجيب.
    -4موسى ويسوع وسيطين بين الله والناس وموسى
    5-يسوع لاقيا معارضة بني إسرائيل.

    التشابه بين النبي وموسى:
    1- من أب وأم مثل موسى

    2- مات مثل موسى

    3- أنه تزوج مثل موسى وأنجب مثل موسى
    ولكن أين هي الصفات النبوية ؟هل يوجد احداث في السنة النبوية او في القران الكريم تتوافق مع تنبؤات الكتاب المقدس؟؟

    واذا كان هناك ارجو منك ان تكتبها لكي يكون عندي فكره واضح..

    دعني أوضح لك شيئا أستاذة إيناس
    الحوار في مختار الصحاح ستجدينها تحت
    ح و ر = التجاوب

    فأنا لدي نبوؤة فصلتها كلمة كلمة ... وجواب سؤالك بالأعلى !!

    شروط القادم حسب النبوؤة
    1- نبي

    2- من وسط إخوة بن إسرائيل أي من بني إسماعيل كما أثبتنا !

    3- مثل موسى

    وبينا التشابه في الأمور الرئيسية وسأورد لك إقتباسا من كلامي بالأعلى

    هل المسيح مثل موسى ؟! أم محمد هو الذي مثل موسى ؟!

    موسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام كلاهما
    ولدوا ولادة طبيعية ...... والمسيح لم يولد ولادة طبيعية

    ماتوا موته طبيعية ودفنوا بالأرض ....أما المسيح رفع إلى السماء
    تزوجوا وأنجبوا ................أما المسيح لم يتزوج ولم ينجب

    رفض الناس موسى والنبي محمد صلوات الله عليهم في البداية ثم قبلوهم كأنبياء من الله !!

    موسى كان نبيا وملكا ورئيسا كذلك كان محمد ... أما المسيح فكان نبي فقط !!

    حكم موسى شعبه وجاهد شعبه في سبيل الله وحكم محمد صلى الله عليه وسلم شعبه وهاجر إلى المدينة وجاهد في سبيل الله.... أما المسيح لم يتولى حكم شعبه أصلا !!

    هذه هي أهم أشياء في الحياة ..الولادة..الموت..القيادة..الزواج ..أما القساوسة الذين حاولوا نفي النبوؤة عن النبي محمد وتطبيقها على المسيح فقد اوردوا تشابهات عجيبة مضحكة بين موسى والمسيح يعني مثلا موسى يهودى والمسيح يهودي والأثنين فعلوا العجائب والأثنين نطقوا بكلام الله وموسى تاه أربعين عام ويسوع صام أربعين يوم ... طريقة عجيبة في الإستدلال التي لا تستحق إلا الضحك والرثاء له لمستواهم الفكري المضمحل !
    اقرأي المشاركة مرة أخرى ...!!
    وحاولي الجواب على أساسها لأني ملاحظ أني أتكلم في وادي وأنت في وادي أخر !!

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      لاحِظ يا أخي أن موسى يقول لبني إسرائيل ان النبي من وسطهم أي من وسط إسرائيل:
      Dt:18:18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به.


      الأستاذة إيناس من تنقلين عنه ينطبق عليه قول الله: فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ [المائدة : 13]

      وينطبق عليك أنت قول المسيح :
      مت 15:14 اتركوهم.هم عميان قادة عميان.وان كان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما في حفرة.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        أين الزميلة إيناس ؟!
        أتمنى يكون المانع خير

        على العموم أنا سميته حوار وليس مناظرة ولن ألزمك بالرد على كل شئ بل هو حوار بناء للوصول للحق ويمكننا الإنتقال لنبوؤة أخرى لتتضح الأمور أكثر وأكثر لكل مسيحي

        ما رأيك أستاذة إيناس ؟!

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          اخي لماذا تظن اني لا اؤمن بان النبي محمد نبي ورسول من عند الله؟؟
          وحي النبي محمد جاء ليقول "لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح بن مريم"

          فمن يؤمن بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم لا يعبدإلا الله ويترك عبادة المخلوقات !!

          هذا ليس شرط فانا احترم جميع الاديان وليس لي الحق ان اقول ان النبي محمد ليس رسول من عند الله.
          ومن منطلق احترامي انا اؤمن..
          ومرة اخرى نحن لا نعبد الا الله..
          وانتم احرار في تفكيركم..


          اقرأي المشاركة مرة أخرى ...!!
          وحاولي الجواب على أساسها لأني ملاحظ أني أتكلم في وادي وأنت في وادي أخر !!

          انا وضعت تشابه وانت وضعت تشابه اخر.. فالتحكم اين التشابة الاكبر..


          التشابه بين موسى والمسيح:
          1- يسوع أتى بالخلاص من نير عبودية الخطيئة كما أتى موسى الشعب بالخلاص من نير عبودية مصر.
          2-يسوع هو رئيس ومحرر لأنه خلص من سلطان الخطيئة موسى هو رئيس ومحرر.
          -3 موسى ويسوع اجترحا المعجزات والأعاجيب.
          -4موسى ويسوع وسيطين بين الله والناس وموسى
          5-يسوع لاقيا معارضة بني إسرائيل.

          هل المسيح مثل موسى ؟! أم محمد هو الذي مثل موسى ؟!

          موسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام كلاهما
          ولدوا ولادة طبيعية ...... والمسيح لم يولد ولادة طبيعية

          ماتوا موته طبيعية ودفنوا بالأرض ....أما المسيح رفع إلى السماء
          تزوجوا وأنجبوا ................أما المسيح لم يتزوج ولم ينجب

          رفض الناس موسى والنبي محمد صلوات الله عليهم في البداية ثم قبلوهم كأنبياء من الله !!

          موسى كان نبيا وملكا ورئيسا كذلك كان محمد ... أما المسيح فكان نبي فقط !!








          أين الزميلة إيناس ؟!
          أتمنى يكون المانع خير

          على العموم أنا سميته حوار وليس مناظرة ولن ألزمك بالرد على كل شئ بل هو حوار بناء للوصول للحق ويمكننا الإنتقال لنبوؤة أخرى لتتضح الأمور أكثر وأكثر لكل مسيحي

          ما رأيك أستاذة إيناس ؟!

          انا الان اقرأ الكتير ومن محركات البحث لاحظت انك مشارك في عدة منتديات تعيد الحوار ذاته في دائرة مغلقة..
          لكني سعيدة بالحوار معك لان لك ردود لم تعجبني ولكنك هنا غير ذلك.. او ع الاقل معي لا اعلم..
          اخي انا بالنسبة لي الدين كان بعيد عني كل البعد ولكن بالصدفة وجدت موقعكم وموقع مسيحي اخر.. ومن هنا بدأت اقرا واتعمق.. لذلك لا تلومني ان اطلت بالرد.. وهذا اول سبب اما الاخر انا مشغولة فأنا ضمن وظائف وامتحانات صيفية جامعية.

          ولكني استغرب منك لماذا تقولن ان النبي مبشر به بالانجيل وتارة اخرى تقولون ان الانجيل محرف كيف هذا ؟؟

          هل لي ان اعلم من اين انت؟ وماذا تتدرس ان كنت تدرس؟ او ع الاقل ماذا تفعل بالحياة؟؟ ان لم يكن عندك مانع على الاجابة؟؟

          اقول لك بالنهاية رمضان كريم ومبارك ( ان كنت تقبلها من وحدة مسيحية لا اعلم)..
          ارجو ان تكمل الايات التي حسب رايك تبشر بالنبي محمد لاني لم اقتنع بهذه الاية..

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            الأستاذة إيناس لا تخدعي نفسك ولا تدعي أحد يخدعك :

            النبوؤة تقول:
            Dt:18:18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به.:

            شروط القادم حسب النبوؤة
            1- نبي

            2- من وسط إخوة بن إسرائيل أي من بني إسماعيل كما أثبتنا !

            3- مثل موسى


            الشرط الأول لا ينطبق على المسيح بالنسبة لك بل يغضب النصارى من المسلمين أنهم ينكرون إلوهية المسيح ويسمونه نبيا !!

            الشرط الثاني : لا ينطبق على المسيح لأن المسيح ليس من بني إسماعيل أو من بني عيسو على الأقل !!
            المسيح من بني إسرائيل وليس من إخوة بني إسرائيل !!!!

            الشرط الثالث : نبي مثل موسى !!!

            لقد جئت بتشابهات ليست حقيقية يا أستاذة إيناس:

            تقولين
            1- يسوع أتى بالخلاص من نير عبودية الخطيئة كما أتى موسى الشعب بالخلاص من نير عبودية مصر.
            ومحمد عليه افضل الصلاة واتى ليخلص العالم من عبادة المخلوقات ليعبدوا رب المخلوقات
            أما سمعتي قول المسلمين الأوائل "جئنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد "

            2-يسوع هو رئيس ومحرر لأنه خلص من سلطان الخطيئة موسى هو رئيس ومحرر.
            وما من عاقل ينكر أن محمد صلى الله عليه وسلم كان رئيسا في قومه يحبه أتباعه أكثر من أنفسهم لأنه حررهم من عبادة الأوثان إلى عبادة الرحمن !
            فأن كان ما جئتي به تشابهات فهي لثلاثتهم !!
            ولاحظي أن موسى كان رئيسا دينيا وفي نفس الوقت حاكم لقومه دنيويا وكذلك كان محمد صلى الله عليه وسلم وهذا مالا ينطبق على المسيح !!


            -3 موسى ويسوع اجترحا المعجزات والأعاجيب.
            ومحمد صلى الله عليه وسلم فعل المعجزات الكثيرة والعديدة ما هو أعظم من موسى وعيسى عليهم أفضل الصلاة والسلام !!!

            -4موسى ويسوع وسيطين بين الله والناس وموسى
            ونحن نقول محمد هو رسول الله وهو المبلغ عن الله عز وجل !

            5-يسوع لاقيا معارضة بني إسرائيل.
            ومحمد صلى الله عليه وسلم لاقى معارضة في قومه وعذبوه وأصحابه عذابا شديدا حتى أضطر للهجرة كما لا يخفى عليكي !!


            هذه هي تشابهاتك التي أتيتي بها يا أستاذة إيناس !!!!!!

            صدقيني كاتبها نفسه لا يكاد يصدق نفسه وهو يكتبها !!
            رجاء فكري أنت بمصداقية في الأمر !!


            قصة حياة موسى وقصة حياة محمد عليهما الصلاة والسلام في كفة وقصة المسيح عليه الصلاة والسلام في كفة أخرى !!
            الأمر والله لا يحتاج إلا لإنسان منصف مع نفسه

            على العموم وفقك الله في إمتحاناتك
            اقول لك بالنهاية رمضان كريم ومبارك
            ;كل عام وأنتي بخير وبإذن الله العام القادم تصومينه معنا !

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              انا الان اقرأ الكتير ومن محركات البحث لاحظت انك مشارك في عدة منتديات تعيد الحوار ذاته في دائرة مغلقة..
              معظم ما كتبته هنا كان من كتيب كتبته ردا على قسيس مبشر شهير جدا إسمه سام شمعون !

              لكني سعيدة بالحوار معك لان لك ردود لم تعجبني ولكنك هنا غير ذلك.. او ع الاقل معي لا اعلم..
              لا أدري أي ردود تقصدين لكن الإنسان المحترم دائما تجدين الجميع يحترمونه !
              وأنت إنسانة محترمة أستاذة إيناس !!

              ولكني استغرب منك لماذا تقولن ان النبي مبشر به بالانجيل وتارة اخرى تقولون ان الانجيل محرف كيف هذا ؟؟
              نقول بالإثنين يا أستاذة إيناس !!
              الكتاب محرف والنبي محمد له بشارات مازالت باقية في !!

              لو تعلمين معنى "التحريف" لما سألتي هذا السؤال !!
              التحريف = التغيير

              فبالطبع الكتاب المقدس تلاعبت به الأقلام بالحذف والإضافة
              ولكن هناك الكثير من الحق مازال فيه ..... بقايا نبوؤات للنبي محمد ... التوحيد ... عبادة الله ... المسيح عبد الله ورسوله

              كل هذا موجود في الكتاب المقدس ولكن أيضا مما وضعه أصحاب الأقلام في الكتاب من تمجيد زائد للمسيح مثلا .. شركيات ... نص للتثليث ثبت تزويره في يوحنا الأولى 5 : 7 ... بولس يكتب نصف العهد الجديد !!

              فهذا كله لا ينفي أنه يوجد الكثير من الحق المطموس في الكتاب المقدس نحاول أن نزيل من عليه الغبار ونقدمه لكي لكي نقيم الحجة عليكي !!

              وما على الرسول إلى البلاغ !!

              ارجو ان تكمل الايات التي حسب رايك تبشر بالنبي محمد لاني لم اقتنع بهذه الاية..
              قال تعالى :
              وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً [الكهف : 29]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                أين الأستاذة العزيزة ؟!

                يا أستاذة إيناس هذا حوار يجب أن يكون فيه تجاوب ...كما رأيتي أنا لا أترك لكي حرف واحد لا أرد عليه !!

                فرجاء حاولي قدر الإمكان أن تعلقي على كلامي ... لكن بهذا الإسلوب ؟!

                للأسف هذا ليس حوارا ...ولن نستفيد شئ !!
                أين الأستاذة الكريمة ؟!

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد في الله مشاهدة المشاركة
                  أين الأستاذة العزيزة ؟!
                  أعتذر عن التدخل في الحوار .. و لكن أنا رأيتها أونلاين النهاردة !! ممكن تكون بترتب الرد ؟
                  ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

                  وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
                  [ الأنعام الآية 108]
                  قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alaa El-Din مشاهدة المشاركة
                    أعتذر عن التدخل في الحوار .. و لكن أنا رأيتها أونلاين النهاردة !! ممكن تكون بترتب الرد ؟

                    وينتى خيو شفتني اوون لاين انا ئلي زمان مش فايتة لظروف خاصة
                    من بعد اذنكم يعني..

                    ما تخاف مجاهد راح رد ع كل اشي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      فبالطبع الكتاب المقدس تلاعبت به الأقلام بالحذف والإضافة
                      ولكن هناك الكثير من الحق مازال فيه ..... بقايا نبوؤات للنبي محمد ... التوحيد ... عبادة الله ... المسيح عبد الله ورسوله

                      كل هذا موجود في الكتاب المقدس ولكن أيضا مما وضعه أصحاب الأقلام في الكتاب من تمجيد زائد للمسيح مثلا .. شركيات ... نص للتثليث ثبت تزويره في يوحنا الأولى 5 :
                      7 ... بولس يكتب نصف العهد الجديد !!


                      وطبعا ما يريحكم تقولون عنه محرف وما يعجبكم تفسيرونه على هواكم وتقولن انه ما زال به الحق..

                      ولكن لا يا اخي لو تكلمتم ليس مئة سنة ولكن مليون ومليونين سنة لن تقنعونني ان كتابنا محرف..


                      ولكن هذا ليس سبب نقاشنا حاليا ولا اريد مناقشته حاليا...

                      ارجو ان تكمل الايات التي حسب رايك تبشر بالنبي محمد لاني لم اقتنع بهذه الاية..
                      قال تعالى :
                      وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً [الكهف : 29]


                      انتا الان تكتب ايه من القران ولكن نحن تفقنا ان تذكر ايات من الكتاب المقدس لمعرفة الحق ان كان محمد مبشر به اما لا؟؟ ولا ادري ما تهدف من هذه الاية؟؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        وطبعا ما يريحكم تقولون عنه محرف وما يعجبكم تفسيرونه على هواكم وتقولن انه ما زال به الحق..

                        ولكن لا يا اخي لو تكلمتم ليس مئة سنة ولكن مليون ومليونين سنة لن تقنعونني ان كتابنا محرف..
                        وكأننا نتكلم الإيطالية ؟!!
                        كرروا ما أقول عدة مرات أرجوكم
                        التحريف = التغيير = الحذف والإضافة


                        بمعنى أني لو أعطيت الأستاذة إيناس رسالة على الإيميل لتبلغها لإبن الكنيسة القبطية
                        فأخذت إيناس الرسالة وتلاعبت بكلماتها وحذفت واضافت ... هل معنى ذلك أنه لا يوجد كلام من عند "مجاهد" في الرسالة ؟!!

                        هذا هو التحريف يا أستاذ ويا أستاذة !


                        ثانيا : ليس الموضوع هنا مختص بتحريف الكتاب المقدس

                        ولكن لا أحب أن يمر الموضوع دون قطع بتحريف الكتاب المقدس في سطور قليلة !
                        Jn:1:45 فيلبس وجد نثنائيل وقال له وجدنا الذي كتب عنه موسى في الناموس والانبياء يسوع ابن يوسف الذي من الناصرة. (SVD)

                        Mt:2:23:
                        23 وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة.لكي يتم ما قيل بالانبياء انه سيدعى ناصريا (SVD)



                        سؤالي البسيط هو أين مكتوب في الناموس والأنبياء الكلام الذي قرأه فيلبس ونثنائيل ؟!!!
                        أم أنه لاقدر الله حذف اليهود إسم الإله ومدينته من الناموس والأنبياء ؟!
                        أم أنه لا قدر الله يوحنا ومتى يفترون على العهد القديم كالعادة ؟!!!

                        أم أن الرد هو ............ حااااااااااااااشا ...كما تعودنا ؟!!

                        فإن لم تستطيعو الجواب ...ولا قسيسيكم فنرجو أن يكون عندكم بعض المصداقية لتعترفوا أن التوراة وكتب الأنبياء محرفة تلاعبت به الأقلام بالحذف والإضافة ؟!!!

                        أنتظر الرد على هذا ....... والرد على أخر مشاركة لي حول النبوؤة الأخيرة !

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          وتتوالى النبوؤات وتتوالى التحريفات

                          يقول الله لبني إسرائيل
                          Is / اشعياء 29 : 11-12 الترجمة الكاثوليكية
                          فصارت لكم جميع الرؤى كأقوال كتاب مختوم يناولونه لمن يعرف القراءة قائلين: (( إقرأ هذا ))، فيقول: (( لا أستطيع، لأنه مختوم )) ثم يناول الكتاب لمن لا يعرف القراءة، ويقال له: (( إقرأ هذا ))، فيقول: (( لا أعرف القراءة ))



                          Isa:29:12: And the book is delivered to him that is not learned, saying, Read this, I pray thee: and he saith, I am not learned..

                          وأول ما نزل جبريل عليه السلام على النبي قال له " إقرأ"....قال "ما أنا بقارئ" أي لست أعلم القراءة ...ثم كررها عليه ثلاث مرات ثم قال له "إقرأ بسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق*إقرأ وربك الأكرم....إلى أخر السورة الكريمه)



                          تعال معي لننظر ترجمة : الفانديك المنتشرة بين يدي النصارى لنرى أن النبوؤة حرفت تماااااما !!
                          Is / اشعياء إ 29 ع 12
                          أو يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له: «اقرأ هذا» فيقول: « لا أعرف الكتابة».


                          وبالنظر في الترجمات "العربية فقط" ... الحياة والكاثوليكية و******ية الحديثة والأخبار السارة وجدنا أن الكتاب يدفع لمن لا يعرف القراءة وليس الكتابة ؟!!


                          لماذا التحريف يا ترى ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


                          حقا صدق الله /
                          الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ


                          Last edited by مجاهد في الله; 05-10-2007, 03:48 PM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28

                            وتتوالى النبوؤات وتتوالى التحريفات
                            ومازال التحريف مستمرا


                            النبوؤة تقول :
                            Dt:33:2 فقال.جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلألأ من جبال فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم. (SVD)

                            ومجئ الرب من سيناء هو بالفطع نبوة موسى
                            وإشراقه من سعير التي توجد بفلسطين هو بالقطع نبوة المسيح
                            وتلألأه من جبال فاران ........ ما هو يا ترى ؟!

                            وجاء في قاموس Strong's Hebrew Bible Dictionary ان فاران في صحراء العرب، حيث يقول: " Paran, a desert of Arabia".

                            رقم الكلمة في القاموس H6286
                            ويمكنكم التأكد فالقاموس على الإنترنت هنا


                            طبعا الكل سيرفض ويحتج وكثير من القواميس ضللت المسيحيين البسطاء بأن فاران هذه في سيناء أو ما شابه !

                            وهنا أسأل سؤالا مهما ألا وهو : أين سكن إسماعيل وأمه ؟!
                            سيجيب الجميع معروف أن إسماعيل سكن الجزيرة العربية ... هذا معروف بالتواتر ولا ينكره إلا مجنون !

                            والآن لدينا حقيقة قطعية أن إسماعيل سكن في الجزيرة العربية وبالتحديد مكة وإتفقنا على ذلك !

                            والأن لننظر لقول الكتاب :
                            Gen 21:21وسكن (إسماعيل) في برية فاران.

                            نحن نعرف أن إسماعيل سكن بمكة والكتاب يسمي منطقة سكنه بفاران .....فيا ترى ما هي فاران؟!

                            أما القسيسين المضللين فإنهم يقولون فاران ليست مكة مستدلين بالخرائط والمخططات التوراتية

                            والرد :هل يعقل أن يسلم اليهود وأخوتهم في الكفر النصارى أن فاران هي مكة... إنهم بذلك يعترفون بكفرهم بالنبي محمد المذكور عندهم علانية إذ لو سَلَّمُوا بأن " فاران " هى مكة المكرمة ، للزمهم إما التصديق برسالة رسول الإسلام !!

                            وأخيرا مازال لدينا قنبلة تهدم ما حاول إخفائه هؤلاء !

                            نص ترجمة الفاندايك هو نسخة طبق الأصل تقريبا من نسخة الملك جيمس ... ولكن لنر ما حاول إخفائه مترجم نسخة الفاندايك عن عوام النصارى الذين يقدسون كتابه :

                            Dt:33:2: And he said, The Lord came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them. (KJV)

                            فَقَالَ: أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَفَ عَلَيْهِمْ مِنْ سَاعِيرَ، وَتَأَلَّقَ فِي جَبَلِ فَارَانَ؛ جَاءَ مُحَاطاً بِعَشَرة آلاف من الرجال القديسين وَعَنْ يَمِينِهِ نار شريعة.

                            لقد حذفت كلمة "جاء ومعه عشرة إلاف من الرجال القديسين" من معظم الترحمات العربية أو حرفوها إلى عشرات الآلاف ولكن كثير من الترجمات الأنجليزية ذكرتها مثل :
                            Deu 33:2 (ASV) (Geneva) (KJVA) (MKJV) (KJV) (New American Standard Bible)


                            والجدير بالذكر أن رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم فتح مكة ومعه عشرة آلاف مسلم ... فيا ترى لم حذفت جملة "جاء ومعه عشرة آلاف" من النص ؟!!
                            لماذا يا ترى ؟!!!
                            Last edited by مجاهد في الله; 05-10-2007, 03:12 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              محمد المختار ليس بفظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق


                              في سفر إشعياء 42 : 1- 4 يتكلم الله تعالى في الأعداد القادمة عن صفات العبد الرسول الذي سيرسله الله من ديار قيدار ابن اسماعيل في جزيرة العرب ويجعله نورا للعالم .. فهو رسول صادق يوحى إليه من الله سيأتي بشريعة جديدة وسيحفظه الله من أعدائه وسيأمره الله بالجهاد وسينصره الله على عابدي الأوثان وسيخرج بالناس من الظلمات إلى النور .. ثم يتكلم الحق سبحانه وتعالى بصفات لاتنطبق إلا على عبد ورسوله محمدا ولنقرأ معا تلك النبؤة:
                              1 هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم. 2 لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته. 3 قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ.الى الامان يخرج الحق. 4 لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر شريعته

                              النص العربي القديم كما جاء في كتب أهل الكتاب " عبدي ورسولي الذي سرت به نفسي ، أنزل عليه وحيي فيظهر في الأمم عدلي ويوصيهم بالوصايا ، لا يضحك ، ولا يسمع صوته في الأسواق ، يفتح العيون العور ، والآذان الصم ويحي القلوب الغلف ، وما أعطيه لا أعطيه أحد! يحمد الله حمداً جديداً يأتي به من أقطار الأرض ، وتفرح البرية وسكانها ، يهللون الله كل شرف ، ويكبرونه على كل رابية ، لا يضعف ، ولا يغلب ، ولا يميل إلى الهوى مشفع ، ولا يذل الصالحين الذين هم كالقصبة الضعيفة ، بل يقوى الصديقين ، وهو ركن المتواضعين ، وهو نور الله الذي لا يطفى ، أثر سلطانه على كتفيه."


                              تفسير النبوؤة :
                              هوذا عبدي الذي اعضده: المنتظر نبي عبد كما أخبرنا في نبوؤة "أقيم لهم نبيا من وسط إخوتهم مثلك يا موسى "

                              في كتاب للمبشر سام شمعون يسمى "محمد في الكتاب المقدس" ترجم لعدة لغات منها العربية ...
                              لقد ظل سام ينفي كون النبوؤات تعني النبي محمد ويطبقها على المسيح "إلهه المعبود من دون الله" لقد سخرت من نفسك يا سام وسخرت من عقلك أيما سخرية , جميع النبوؤات التي خلعتها على إلهك يا سام إنما تتكلم عن نبي فهل إلهك نبي ؟
                              النبوؤات يا سام تتكلم عن عبد فهل إلهك عبد ؟
                              بل قال بالحرف الواحد عن النبوؤة الشهيرة عن النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه Is:42:1: هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم. 2 لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته. 3 قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ.الى الامان يخرج الحق. 4 لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر شريعته
                              قال (إن يسوع هو العبد المقصود) ويؤكد بكل فخر (إن العبد المقصود لا يمكن إلا أن يكون يسوع المسيح) وأنا أسأل أي عقل هذا الذي يفكر به سام حتى يجعل إلهه نبيا وعبدا وأذكر سام أن عقيدة المسلمين في المسيح أنه عبد ونبي ليس إلا فأعلمنا لو كنت أسلمت يا سام !!!
                              وأضعك بين فكي أسد يا سام أنت وكل النصارى فإما أن تكون النبوؤات تعني محمد النبي العبد اخر الأنبياء والمرسلين وبذلك تصل للإسلام , أو تكون النبوؤات تعني المسيح وبالتالي فإنه يصيرعبدا نبيا وتلك عقيدة المسلمين وستصل للإسلام أيضا وأنتم بين فكي أسد في هذا , وهكذا يمكنني ختم ردي هكذا جاعلا سام يفكر في الطريقة التي يسلم بها ولكني سأرد عليه رغم كفاية الرد بالأعلى لألقمه حجرا فوق حجر فحقده وبغضه للإسلام ورسول الإسلام جعله حتى يكفر بكل معتقداته فالأهم من معتقداته هو إرضاء حقده على الإسلام وليعلم النصارى الذين يقفون على الحياد أن دين هؤلاء ما هو إلا الكفر بالإسلام ليس إلا
                              (وَقَالُوا كُونُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135سورة البقرة)

                              إن دينهم هو إبعاد الناس عن طريق الله بمحاولة طمس علامات الطريق وتبديلها ليتجه النصراني إلى طريق جهنم وهو يظن أنه في طريق الجنة ولا ضير على أهل الحق من تشويش اهل الباطل ووظيفتي هي البيان وإظهار الحق فيخر الباطل ويزهق كما قال الملك سبحانه (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ (18 الأنبياء) فعندما يُـقذف بالحق يموت الباطل من تلقاء نفسه قال عز وجل ( وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً (81 الإسراء).

                              يقول سام شمعون كما قال كتاب الأناجيل قبله "إن هذا العبد هو يسوع" ولماذا تعبدوا عبدا يا نصارى وتتركون رب الكون خالق السماوات والأرض الذي عاش المسيح يعبده (( Mt:11:25 اجاب يسوع وقال احمدك ايها الآب رب السماء والارض)) وماذا تعيبون على الإسلام طالما جاء العهد القديم كله ليقول أن المسيح عبد نبي فهو مازال عبدا نبيا في العهد القديم والجديد والقرآن.
                              وكما قلت من قبل هناك أحتمالان لا ثالث لهما
                              1-إما أن يقولوا أن المسيح هو المقصود بالنبوؤة فيصير بذلك "عبدا نبيا" وبهذا نكون وصلنا لنقطة تلاقي في أهم إختلاف بين الإسلام وما يسمى بالمسيحية.

                              2-أو يكون ليس هو المقصود لأنه ليس عبدا حسب الإعتقاد النصراني وبالتالي لا ينطبق وصفه إلا على النبي محمد كما سنبين.

                              وهناك ردود مضحكة ربما تطرح ..مثلا يقولون : المسيح كان ناسوت ولاهوت وبالتالي لا تعارض أن تعني النبوؤة عبدا .. وهذا رد سخيف لأن النبوؤة إنما بشرت بناسوت رغم أننا كلنا ناسوت فلماذا لم تبشر بالشئ الذي أختص به المسيح حسب إعتقادهم وهو الألوهية ؟! وإختار شمعون الإختيار الأول مفضلا الكفر بإلوهية المسيح عن الإيمان بنبوة النبي محمد وكفاه فخرا أنه أضحك منه كل عاقل.

                              مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه: قال الله ("وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ")

                              فيخرج الحق للامم : قال الله عن النبي محمد (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (28 سبأ)
                              أما المسيح فنحن نعتقد أن كل نبي أمر بدعوة قومه وتبليغهم فقط وهو غير مسئول عن تبليغ غيرهم وكذلك كان المسيح فكان يدعو اليهود فقط ونادرا ما حدث ودعا غير يهودي فهو لم يكن مأمورا بذلك فهو في العقدية الإسلامية نبي لليهود فقط ..وسيسألوني هل هناك ما يدلل على ذلك في الأناجيل؟ وأجيب بالطبع نعم

                              Mt:10:5 هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.6 بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.
                              Mt24 فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.

                              وبالتالي النبوؤة لا تنطبق على المسيح إطلاقا !

                              لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوتهقصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ.الى الامان يخرج الحق: عن أبي عبد الله الجدلي عن عائشة أنها قالت : لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم فاحشا ولا متفحشا ولا صخابا في الأسواق ولا يجزئ بالسيئة مثلها ولكن يعفو ويصفح " رواه الترمذي وأحمد
                              قال الله {إِن تُبْدُواْ خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُواْ عَن سُوَءٍ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا} (149 سورة النساء) و قال الله {وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ} (34 سورة فصلت)


                              لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر(أي البلاد) شريعته : ظل النبي يدعو في مكة 13 سنة حتى آذاه قومه وعذبوه ثم هاجر للمدينة وبدأ جهاده حتى فتح الله له البلاد ودانت بشريعته العباد ... لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر شريعته ولم يقبضه الله حتى أنزل قوله تعالى ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً (المائدة 3)

                              فإنطبقت عليه النبوؤة تماما أما المسيح فلا ينطبق عليه هذا الجزء من النبوؤة أيضا 1- أصلا لم يكن له شريعة بل كان على شريعة موسى وكانت دعوته محصورة على بني إسرائيل وليس للبلاد (الجزائر) كلها كما أثبتنا من قبل
                              Mt:5:17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل.

                              2- النبوؤة تقول لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض وإنطبق ذلك على النبي محمد تماما..أما المسيح فلم تنطبق عليه هذا الجزء أيضا إطلاقا فصلب وقتل (حسب إعتقاد النصارى) وما وضع الحق في الأرض ولا وضع في البلاد شريعته بل والمؤمنين به لا يتجاوزون أفرادا معدودين ومات يلوم إلهه قائلا "إلهي إلهي لماذا تركتني" فهذا ليس المختار الذي قالت عنه النبوؤة بالقطع.



                              إذا نلخص ما فات أن المنتظر
                              1- عبد إختاره الله
                              2- له شريعة
                              3- لا ينكسر حتى تتقبل البلاد شريعته

                              والآن يا ترى على من تنطبق هذه الشروط ؟!


                              Last edited by مجاهد في الله; 05-10-2007, 03:44 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                راكب الحمار وراكب الجمل
                                وتتوالى النبوؤات وتتوالى التحريفات


                                لقد طبق المسيحيين منذ كتاب الأناجيل وحتى الآن نبوؤة ركوب المسيح على حمار

                                Zec 9:9 ابتهجي جدا يا ابنة صهيون اهتفي يا بنت أورشليم. هوذا ملكك يأتي إليك. هو عادل ومنصور وديع وراكب على حمار وعلى جحش ابن أتان.

                                والآن نسألهم ما قولهم في نبوؤة أخرى براكب حمار وراكب جمل يكلمون بعضهما عن سقوط فارس وأصنامها وهي التي لم تتكسر إلا بيد المسلمين إلى الأبد ؟!!!

                                يقول إشعياء إصحاح 21
                                "قال لي السيد: اذهب أقم الحارس، ليخبر بما يرى، فرأى ركاباً أزواج فرسان، ركاب حمير، ركاب جمال، فأصغى إصغاء شديداً، ثم صرخ كأسد: أيها السيد أنا قائم على المرصد دائماً في النهار، وأنا واقف على المحرس كل الليالي، وهوذا ركاب من الرجال، أزواج من الفرسان. فأجاب وقال: سقطت، سقطت بابل، وجميع تماثيل آلهتها المنحوتة كسرها إلى الأرض. يا دياستي وبني بيدري، ما سمعته من رب الجنود إله إسرائيل أخبرتكم به، وحي من جهة دومة.صرخ إليّ صارخ من سعير: يا حارس ما من الليل، يا حارس ما من الليل. قال الحارس: أتى صباح وأيضاً ليل، إن كنتم تطلبون فاطلبوا. ارجعوا تعالوا، وحي من جهة بلاد العرب، في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين، هاتوا ماء لملاقاة العطشان، يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه، فإنهم من السيوف قد هربوا .... قال لي السيد: في مدة سنة كسنة الأجير، يفنى كل مجد قيدار " (إشعيا 21/ 6 - 16).


                                والقنبلة أن النص محرف تماما ليحاولوا طمس معالم النبوؤة هذه ترجمة قديمة
                                " قيل لي أقم نظاراً فانظر ما يرى تخبر به ، قلت أرى راكبين مقبلين أحدهما على حمار والآخر على جمل ، يقول أحدهما لصاحبه : سقطت بابل وأصنامها على الأرض."

                                وهذه ترجمة أجنبية أمينة قالت بنفس ما تقول الترجمة القديمة قبل التحريف :

                                (Isa 21:7 DRB) And he saw a chariot with two horsemen, a rider upon an ass, and a rider upon a camel: and he beheld them diligently with much heed.


                                الله أكبر ولله الحمد وبالطبع وكالمعتاد معظم التراجم حرفت هذا الجزء حيث ترجموا النص بالجمع فقالوا "ركاب جمال وركاب حمير" والحمد لله فضحهم الله والكلمة a rider حسب قاموس strong هي reh'-keb وهي نفس الكلمة العربية "راكب"


                                قال النجاشي لما عرضوا عليه الإسلام : أشهد بالله أنه لنبي الأمي الذي ينتظره أهل الكتاب ، وأن بشارة زكريا براكب الحمار كبشارة أشعياء براكب الجمل ، وأن العيان ليس بأشفى من الخبر.

                                ناهيك عن بقية النبوؤة التي تقول

                                وحي من جهة بلاد العرب، في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين، هاتوا ماء لملاقاة العطشان، يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه، فإنهم من السيوف قد هربوا .... قال لي السيد: في مدة سنة كسنة الأجير، يفنى كل مجد قيدار " (إشعيا 21/ 6 - 16).

                                وحي من بلاد العرب وبالتحديد من تيماء (وهي المدينة المنوة أو يثرب)

                                Isaiah 21:13-14 KJV+ The burden4853 upon Arabia.6152 In the forest3293 in Arabia6152 shall ye lodge,3885 O ye traveling companies736 of Dedanim.1720 (14) The inhabitants3427 of the land776 of Tema8485 brought857 water4325 to him that was thirsty,6771 they prevented6923 with their bread3899 him that fled.5074


                                Strong’s Hebrew and Greek Dictionaries

                                H8485
                                תּמא תּימא
                                têymâ' têmâ'
                                tay-maw', tay-maw'
                                Probably of foreign derivation; Tema, a son of Ishmael, and the region settled by him: - Tema.

                                تيماء هو إبن من أبناء إسماعيل والمكان سمي بإسمه !
                                ولا تعليق !

                                وكذلك دائرة المعارف الكتابية كلمة " ددان" بعدما سردوا نصوص الكتاب المقدس تقول : ((ويمكن أن نستخلص من كل هذا أن "ددان" كانوا شعباً من شعوب الجزيرة ************************************************)


                                يتحدث النص بكل صراحة عن الهجرة إلى تيماء أو يثرب ... وأن الهاربين يهربون من السيف ولكن في مدة قليلة سيفنى مجد قيدار بن إسماعيل كما هو مكتوب في (التكوين 25 : 13 )

                                Gn:25:12:وهذه مواليد اسماعيل بن ابراهيم الذي ولدته هاجر المصرية جارية سارة لابراهيم. 13 وهذه اسماء بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم.نبايوت بكر اسماعيل وقيدار وأدبئيل ومبسام 14 ومشماع ودومة ومسّا 15 وحدار وتيما ويطور ونافيش وقدمة. 16 هؤلاء هم بنو اسماعيل وهذه اسماؤهم بديارهم وحصونهم اثنا عشر رئيسا حسب قبائلهم.

                                وقريش من قيدار .... وتيما إبن أخر لإسماعيل

                                ولذلك قال إشعيا في نبوؤته

                                Is:21:16 فانه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الاجير يفنى كل مجد قيدار

                                التي هي نبوؤة صريحة عن هزيمة بني قيدار -قريش- في معركة بدر شر هزيمة !


                                ونعيد النبوؤة مرة ثانية بما فيها
                                "قال لي السيد: اذهب أقم الحارس، ليخبر بما يرى، فرأى ركاباً أزواج فرسان، ركاب حمير، ركاب جمال، فأصغى إصغاء شديداً، ثم صرخ كأسد: أيها السيد أنا قائم على المرصد دائماً في النهار، وأنا واقف على المحرس كل الليالي، وهوذا ركاب من الرجال، أزواج من الفرسان. فأجاب وقال: سقطت، سقطت بابل، وجميع تماثيل آلهتها المنحوتة كسرها إلى الأرض. يا دياستي وبني بيدري، ما سمعته من رب الجنود إله إسرائيل أخبرتكم به، وحي من جهة دومة.صرخ إليّ صارخ من سعير: يا حارس ما من الليل، يا حارس ما من الليل. قال الحارس: أتى صباح وأيضاً ليل، إن كنتم تطلبون فاطلبوا. ارجعوا تعالوا، وحي من جهة بلاد العرب، في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين، هاتوا ماء لملاقاة العطشان، يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه، فإنهم من السيوف قد هربوا .... قال لي السيد: في مدة سنة كسنة الأجير، يفنى كل مجد قيدار " (إشعيا 21/ 6 - 16).

                                وقد شرحنا كما تقدم النبوؤة الصريحة عن راكب الجمل صلى الله عليه وسلم وهجرته لتيماء ومعركة بدر ..والنبوؤة بتكسير جميع أصنام الفرس والتي لم تتكسر إلا في ظل الإسلام ولم تقم لها قائمة بعد !!

                                وأكرر تحريف اهم جزء في النبوؤة

                                (Isa 21:7 DR And he saw a chariot with two horsemen, a rider upon an ass, and a rider upon a camel: and he beheld them diligently with much heed.

                                إذا كان راكب الحمار هو المسيح .... فمن هو راكب الجمل يا ترى ؟!
                                Last edited by مجاهد في الله; 05-10-2007, 05:07 PM.

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X