إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل بشر الكتاب المقدس بالنبي محمد ؟ - حوار ثنائي بيني وبين الزميلة : enass

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل بشر الكتاب المقدس بالنبي محمد ؟ - حوار ثنائي بيني وبين الزميلة : enass

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
    قال الله عز وجل
    وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ

    هذا حوار بين العبد الفقير إلى الله والزميله enass



    وهذا الحوار خاضع لقوانين المناظرة
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=3391

    وهذه صفحة التعليقات على الحوار



    ونرجو فقط أن تكون باحثة عن الحق وبإذن الله سترى الحقيقة كالشمس لا جدال فيها !!


    أنتظريني
    Last edited by مجاهد في الله; 19-06-2008, 03:31 PM. سبب آخر: وضع صفحة التعليقات

  • #2


    النبوؤة الأولى


    سفر التكوين الإصحاح 17 : 20
    وأمَّا إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها أنا أبارِكُه وأُنمِّيه وأكثِّرُهُ جدُا، ويَلِدُ اَثني عشَرَ رئيسًا وأجعَلُ نَسلَه أُمَّةً عظيمةً (الترجمة العربية المشتركة)


    أنتظر تعليق الزميله !
    ولي تفصيل وتفصيل بإذن الله
    Last edited by مجاهد في الله; 11-09-2007, 06:43 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      وقال ابراهيم لله (( ليت اسماعيل يعيش امامك!)) فقال الله: (( بل سارة امرأتك تلد ابناً وتدعو اسمه اسحاق. واقيم عهدي معه عها ابديا لنسله من بعده. واما اسماعيل فقد سمعت فيه. ها أنا أبارِكُه وأُنمِّيه وأكثِّرُهُ جدُا، ويَلِدُ اَثني عشَرَ رئيسًا وأجعَلُ نَسلَه أُمَّةً عظيمةً ولكن عهدي اقيمه مع اسحاق الذي تلده لك سارة في هذا الوقت في السنة الاتية)) سفر التكوين الإصحاح 17 : 18

      اتمنى ان توضح فكرتك اكثر من ذكر هذه الاية.
      فالاية توضح ان المقصود هو اسحاق ولكن ان اردت ان تتكلم عن نسل اسحاق فهذا شيأ اخر.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        صدق الله القائل: وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ * رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ * وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ
        يقول الله لإبراهيم عليه السلام في الكتاب المقدس:

        "أَمَّاإِسْمَاعِيلُ، فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ. سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20

        الترجمة العربية المشتركة: وأمَّا إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها أنا أبارِكُه وأُنمِّيه وأكثِّرُهُ جدُا، ويَلِدُ اَثني عشَرَ رئيسًا وأجعَلُ نَسلَه أُمَّةً عظيمةً
        الترجمة الكاثوليكية: وأَمَّا إِسْماعيلُ فقَد سَمِعتُ قَولَكَ فيه. وهاءَنَذا أُبارِكُه وأُنْميه وأُكَثِّرُه جِدًّا جِدًّا، ويَلدُ اَثنَي عَشَرَ رَئيسًا، وأَجعَلُه أُمَّةً عظيمة

        وردت الزميلة قائلة أن المقصود إسحاق:

        وقال ابراهيم لله (( ليت اسماعيل يعيش امامك!)) فقال الله: (( بل سارة امرأتك تلد ابناً وتدعو اسمه اسحاق. واقيم عهدي معه عها ابديا لنسله من بعده. واما اسماعيل فقد سمعت فيه. ها أنا أبارِكُه وأُنمِّيه وأكثِّرُهُ جدُا، ويَلِدُ اَثني عشَرَ رئيسًا وأجعَلُ نَسلَه أُمَّةً عظيمةً ولكن عهدي اقيمه مع اسحاق الذي تلده لك سارة في هذا الوقت في السنة الاتية)) سفر التكوين الإصحاح 17 : 18


        ولكن في الكلام نبوؤة بالبركة لإسماعيل .... فما معنى أن الله سيبارك إسماعيل ؟!!!!!!
        الإله يقول :
        " وأمَّا إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها أنا أبارِكُه"

        ما معنى أباركه ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
        ما معنى أن الله يبارك إسماعيل ؟!!!!!!!
        ولي تفصيل على موضوع إسحاق ولكن بعد إجابة سؤالي!

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          وأمَّا إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها أنا أبارِكُه"

          المقصود وحسب الايه انه سيجعل له امة عظيمة.. ولكن يقول بعد ذلك ان هذا العهد سوف يقيمه مع اسحاق ( ولكن عهدي اقيمه مع اسحاق )
          يعني حسب ما فهمت انه سوف يجعل امة اسماعيل عظيمة.
          ولكن العهد سيقيمه ويثبته مع اسحاق ( بل سارة امرأتك تلد ابناً وتدعو اسمه اسحاق. واقيم عهدي معه عهداً ابديا لنسله من بعده).

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            أنا سؤالي محدد يا أستاذة !!!

            ما معنى أباركه ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
            ما معنى أن الله يبارك إسماعيل ؟!!!!!!!
            ولي تفصيل على موضوع إسحاق ولكن بعد إجابة سؤالي!
            سأتكلم عن النص الذي ذكرتيه وسأنقضه لكي تماما ولكن سؤالي لم يجب !!!!


            سألتك سؤال واحد : ما معنى أن الله سيبارك إسماعيل ؟!
            قلتي
            المقصود وحسب الايه انه سيجعل له امة عظيمة

            ما معنى أنه سيجعله أمة عظيمة وسيباركه ؟!!!!
            ما معنى بركة الله على شخص معين ونسله من خلال الكتاب المقدس وليس رأيك الشخصي !!

            أنتظر جوابك وصدقيني سأفند موضوع أسحاق لكن بعد جوابك !

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              النبوؤة الأولى
              إسماعيل المبارك هو ونسله
              يقول الله لإبراهيم عليه السلام في الكتاب المقدس:
              "أَمَّاإِسْمَاعِيلُ، فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ. سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20

              الترجمة العربية المشتركة: وأمَّا إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها أنا أبارِكُه وأُنمِّيه وأكثِّرُهُ جدُا، ويَلِدُ اَثني عشَرَ رئيسًا وأجعَلُ نَسلَه أُمَّةً عظيمةً

              الترجمة الكاثوليكية: وأَمَّا إِسْماعيلُ فقَد سَمِعتُ قَولَكَ فيه. وهاءَنَذا أُبارِكُه وأُنْميه وأُكَثِّرُه جِدًّا جِدًّا، ويَلدُ اَثنَي عَشَرَ رَئيسًا، وأَجعَلُه أُمَّةً عظيمة

              وتستدل الزميلة أن النبوؤة هي إكثار الذرية وفقط ... بل وأزيدها أن القساوسة الذين حاولوا نفي هذه النبوؤة قالوا أن النبوؤة تحققت هنا
              Gn:25:12:وهذه مواليد اسماعيل بن ابراهيم الذي ولدته هاجر المصرية جارية سارة لابراهيم. 13 وهذه اسماء بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم.نبايوت بكر اسماعيل وقيدار وأدبئيل ومبسام 14 ومشماع ودومة ومسّا 15 وحدار وتيما ويطور ونافيش وقدمة. 16 هؤلاء هم بنو اسماعيل وهذه اسماؤهم بديارهم وحصونهم اثنا عشر رئيسا حسب قبائلهم.

              ملحوظة: قيدار هو جد النبي عليه الصلاة والسلام

              الرد
              تزوج نبي الله إبراهيم بساراة التيلم تكن تنجب (رضي الله عنها) فكان عندها جارية تسمى هاجر أهدتها لإبراهيم فتزوجها ولنثبت كونها زوجة إبراهيم أولا.
              Gn:16:3 فاخذت ساراي امرأة ابرام هاجر المصرية جاريتها من بعد عشر سنين لاقامة ابرام في ارض كنعان واعطتها لابرام رجلها زوجة له.

              وحملت هاجر وأنجبت إسماعيل عليه السلام ولنترك الكتاب يتكلم..قال الله لإبراهيم في تكوين17 :4 -14 وخاطَبَه الله قائلاً: (( ها أَنا أَجعَلُ عَهْدي معَكَ، فتَصيرُ أَبا عَدَدٍ كَبيرٍ مِنَ الأُمَم. 5 ولا يَكونُ اَسمُكَ أَبْرامَ بَعدَ اليَوم، بل يَكون آسمُكَ إِبراهيم، لأَنِّي جَعَلتُكَ أَبا عَدَدٍ كَبيرٍ مِنَ الأُمَم. 6 وسَأُنْميكَ جِدًّا جِدًّا وأَجعَلُكَ أُمَمًا، ومُلوكٌ مِنكَ يَخرُجون. 7 وأُقيمُ عَهْدي بَيني وبَينَكَ وبَينَ نَسلِكَ مِن بَعدِكَ مَدى أَجْيالِهم، عَهْدًا أَبدِيًّا، لأَكونَ لَكَ إِلهًا ولنَسْلِكَ مِن بَعدِكَ. 8 وأُعْطيكَ الأَرضَ الَّتي أَنتَ نازِلٌ فها، لَكَ ولِنَسلِكَ مِن بَعدِكَ، كُلَّ أَرضِ كَنْعان، مِلْكًا مُؤَبَّدًا، وأَكونُ لَهم إِلهًا )).9 وقالَ الله لإِبْراهيم: (( وأَنتَ فاَحفَظْ عَهْدي، أَنتَ ونَسْلُكَ مِن بَعدِكَ مَدى أَجْيالِهِم. 10 هذا هو عَهْديَ اَّلذي تَحفَظونَه بَيني وبَينَكم وبَينَ نَسلِكَ من بَعدِكَ: يُختَنُ كُلُّ ذَكَرٍ مِنكُم. 11 فتُختَنونَ في لَحمِ قُلفَتِكم، وَيكونُ ذلك عَلامَةَ عَهْدٍ بَيني وبَينَكم......... فيَكونُ عَهْدي في أَجْسادِكم عَهْدًا أَبَدِيًّا. 14 وأَيُّ أَقلَفَ مِنَ الذُّكورِ لم يُختَنْ في لَحمِ قُلْفَتِه، تُفصَلُ تِلكَ النَّفْسُ مِن ذَوِيها، لأَنَّه قد نَقَضَ عَهْدي )). الترجمة الكاثوليكية

              الفوائد مما سبق 1- العهد بين الله و إبراهيم أن يكون الأنبياء من نسله عهدا أبديا.
              2- إثمار وتنمية نسل إبراهيم .
              3- علامة العهد بين الله ونسل إبراهيم هي "الختان" وهذا عهد الله في أجسادنا عهدا أبديا.

              ويقول بولس في رسالته إلى أهل غلاطية 5 : 2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا

              ومما سبق نستنتج أن النصارى على باطل فالنصارى نقضوا العهد الأبدي وهو الختان بفضل مخترع دينهم بولس وبالتالى عدم صحة دينهم وبدون فلسفات بولس و طبقا لكلام المنسوب لله فإما أن يكون الحق مع اليهود أو مع المسلمين لأن هؤلاء هم الذين تمسكوا بالختان من أبناء إبراهيم , فأنت بين ثلاث خيارات فإما أن تعترفي بأن اليهود على حق وأنتم على باطل أو أن تعترفي بالمسلمين

              أما الإحتمال الثالث أن يلجأ النصارى لفلسفة بولس بأنهم "تحرروا من لعنة الناموس" وطبعا بعد بيان إيمانهم ببولس وكفرهم بالمسيح عليه السلام الذي قال " Mt:5:17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل."
              نقول لو كان بولس حرركم من الختان فما معنى (تك 17 :13) " فيَكونُ عَهْدي في أَجْسادِكم عَهْدًا أَبَدِيًّا." وبالنسبة للنصارى ليس أبديا أبدا , ومن هنا فليفسر النصارى هذا النص الذي يتشدقون به بالمثل "بل سارةُ اَمرَأَتُكَ سَتَلِدُ لَكَ ابنًا وسَمِّهِ إِسحق، وأُقيمُ عَهْدي معَه، عَهْدًا أَبَدِيًّا، لأَكونَ لَه إِلهًا ولِنَسلِه مِن بَعدِه." وأشفق عليكي من الخيارات الثلاث

              ومن هنا تم تدمير إستدلالك بكلمة "عهدا ابديا" لإسحاق وإنما تعني أنه لفترة طويلة من الوقت ليس أكثر هذا طبعا مع الطامة الكبرى أن الوعد الأبدي الأول كان لنسل إبراهيم عامة قبل التبشير بإسحاق من الأساس "تك 17: 7 وأُقيمُ عَهْدي بَيني وبَينَكَ وبَينَ نَسلِكَ مِن بَعدِكَ مَدى أَجْيالِهم، عَهْدًا أَبدِيًّا، لأَكونَ لَكَ إِلهًا ولنَسْلِكَ مِن بَعدِكَ".

              وأما ما قلتيه: تك 17 : 17-21 "وأمَّا إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها أنا أبارِكُه وأُنمِّيه وأكثِّرُهُ جدُا، ويَلِدُ اَثني عشَرَ رئيسًا وأجعَلُ نَسلَه أُمَّةً عظيمةً. 21ولكنْ عَهدي أُقيمُهُ معَ إسحَقَ الذي تَلِدُهُ سارةُ في مِثلِ هذا الوقتِ مِنَ السَّنةِ المُقبلةِ"

              وحسب فهم النصارى أن الكثرة في العدد لنسل إسماعيل والنبوة لنسل إسحاق والطامة الأكبر على رأس النصارى واليهود أن سفر التكوين يقذف قذيفة لا ترد بقول الله حسب التكوين

              Gn:21:13 وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك.


              إن معنى "عهدي سأقيمه مع إسحق" أن العهد سيبدأ بأبناء إسحاق وهذا ما حدث فعلا ثم نزع من بني إسرائيل بالكلية وذهب لبني إسماعيل وتوبيخ الكتاب المقدس للشعب اليهودي وتهديدهم أكثر من أن يحصى ويكفي نبوؤة المسيح الصريحة جدا وهو يقول لليهود Mt:21:43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره.

              ثانيا: ما معنى البركة في الكتاب المقدس؟
              ما المقصود هنا بالمباركة ثم الإثمار ثم إكثار الذرية .. مامعنى سأباركه؟ أليست مباركةإسماعيل بجعل النبوة في ذريته؟ .. هل الله بارك فرعون وعابدي الأوثان؟؟ بالطبع لا وسوف اترك الكتاب المقدس يجيب عن ذلك:
              في سفر التكوين
              25: 11 الله يبارك اسحاق " وكان بعد موت ابراهيم ان الله بارك اسحق ابنه وسكن اسحق عند بئر لحي رئي" كيف بارك الله اسحاق؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟ .. كلنا يعلم أن كل انبياء بني اسرائيل كانوا من نسل إسحاق.

              وفي سفر التكوين
              14:19 الله يبارك ابراهيم "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" كيف بارك الله ابراهيم؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟؟
              فما معنى أن الله سيبارك اسماعيل ابن ابراهيم؟؟
              وفي سفر التكوين 27: 30 اسحاق بارك يعقوب ولم يبارك عيسو فكان كل الأنبياء من ذرية يعقوب "وحدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب ويعقوب قد خرج من لدن اسحق ابيه ان عيسو اخاه أتى من صيده"
              ثم اني اسأل سؤالا ثانيا .. أليس الإثمار يأتي نتيجة رضوان اللهكما في المزامير 105: 24جعل شعبه مثمرا جدا واعزه على اعدائه.
              كما قال المسيح في انجيل متى "لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ" ولذلك يقول القرآن "كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله" ..

              فيقول سفر التكوين 21 : 17 - 21 "وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ؟ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً".
              من هي هذه الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل؟ انها أمة الإسلام و محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الذي أرسله الله من نسل إسماعيل عليه السلام.

              يقول الله في سفر التكوين الإصحاح
              21 : 13"وَسَأُقِيمُ مِنِ ابْنِ الْجَارِيَةِ أُمَّةً أَيْضاً لأَنَّهُ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ" ابن الجارية هو إسماعيل عليه السلام .. الأمة الأولى من ذرية اسحاق التي أمه سارة وهي أمة بني اسرائيل .. فمن هي الأمةالتي من ذرية اسماعيل؟

              إن اليهود والنصارى يقولون إن ابراهيم قد طرد اسماعيل .. ولكننا نجد الكتاب يقول غير ذلك ففي سفرالتكوين 25: 9 "ودفنه اسحق واسماعيل ابناه في مغارة المكفيلة في حقل عفرون بن صوحر الحثّي الذي امام ممرا"

              ويقول الكتاب ايضا في سفر اخبار الأيام الأول 28:1"ابنا ابراهيم اسحق واسماعيل" .. وهذا يدل على الإخوة.
              إن الفريسي بولس وكلنا يعرف من هم الفريسيون .. هم الذين قال لهم المسيح "ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون" يقول بولس ما ليس بحق في رسالته إلى غلاطية 30:4 " اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة" بينما الكتاب يقول الحقيقة في سفر التكوين 13:21 "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"

              ويقول الكتاب مكملا تفاصيل النبوؤة:

              Gn:18:18 وابراهيم يكون امة كبيرة وقوية ويتبارك به جميع امم الارض.
              ونعلم النصارى أننا نبارك على إبراهيم خمس مرات يوميا على الأقل في الصلاة , ولا تعليق !!!
              (وَقَالُوا كُونُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135سورة البقرة)

              الدليل القاطع أن البركة حينما يتم تعيينها لشخص ما أنها النبوة قول إسحاق لعيسو :

              Gn:27:35 فقال قد جاء اخوك بمكر واخذ بركتك.


              فالبركة هي النبوة وبقائها في النسل لأن يعقوب أخذ بركة عيسو -حسب القصة المزعومه- وكان أنبياء بني إسرائيل كلهم من يعقوب الذي أخذ بركة الرب وبالتالى ينبغي أن تعترفي بالبركة التي حلت على إسماعيل في قول الله": وأمَّا إسماعيلُ فسَمِعْتُ لكَ، وها أنا أبارِكُه" وبالتالي تعترفي بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام

              لنورد مختصر الحقائق التي لا تصمد أمامها شبهات حول هذه النبوؤة:
              1- الله بارك إسماعيل وجعله مثمرا (تك 17 : 20 )
              2- الله وعد أبراهيم بمباركة نسله بالنبوة وأن العهد الإلهي هو مع أبناء إبراهيم (تك 17 :7)
              3- إسماعيل هو الإبن البكر وفكرة "إبن الجارية" فكرة عنصرية غير مستثاغة ناهيك أنها تعارض الكتاب عن كرامة هاجر عند الله ربما أكثر من سارة.
              Gn:21:13 وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك.

              4- كرامات إسماعيل وسماع الرب له ولأمه (تك 21 :17-20)
              5- فكرة تبديل الشعب فكرة مقبوله ومتوقعه من كل عاقل نظرا لتوبيخ الله للشعب اليهودي على الفساد وقتل الأنبياء والصالحين على لسان أكثر من نبي وإشارات كثيرة بخروج النبوة منهم عقابا من الله.

              إنتهى كلامي حول النبوؤة الأولى ومنتظرين تعليق الزميلة !

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                تم فتح صفحة للتعليق على الحوار


                والزميلة غير ملزمة بالرد على ما يطرح هناك .. ولكن إن أحبت الرد فلترد

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  وَقَالَ إِبْرَاهِيمُ ِللهِ: «لَيْتَ إِسْمَاعِيلَ يَعِيشُ أَمَامَكَ!». 19 فَقَالَ اللهُ: «بَلْ سَارَةُ امْرَأَتُكَ تَلِدُ لَكَ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ إِسْحَاقَ. وَأُقِيمُ عَهْدِي مَعَهُ عَهْدًا أَبَدِيًّا لِنَسْلِهِ مِنْ بَعْدِهِ. 20 وَأَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدْ سَمِعْتُ لَكَ فِيهِ. هَا أَنَا أُبَارِكُهُ وَأُثْمِرُهُ وَأُكَثِّرُهُ كَثِيرًا جِدًّا. اِثْنَيْ عَشَرَ رَئِيسًا يَلِدُ، وَأَجْعَلُهُ أُمَّةً كَبِيرَةً. 21 وَلكِنْ عَهْدِي أُقِيمُهُ مَعَ إِسْحَاقَ الَّذِي تَلِدُهُ لَكَ سَارَةُ فِي هذَا الْوَقْتِ فِي السَّنَةِ الآتِيَةِ». 22 فَلَمَّا فَرَغَ مِنَ الْكَلاَمِ مَعَهُ صَعِدَ اللهُ عَنْ إِبْرَاهِيمَ.

                  عهد النبؤة مع اسحق و لكن الله و لأن اسماعيل ابن ابراهيم سيجعله امة كبيرة و لكن عهد النبوؤه هو لأسحاق.

                  ‏ 1- إسحق هو الابن الموعد. أنَّ الله وعد إبراهيم في بأنَّ فيه ستتبارك جميع الأمم مرتبط بشعب وأرض وأنَّ نسله حامل البركة سيكون غريب في أرض غريبة مدّة أربعمائة سنة ولم يكن إبراهيم قد أنجب أى ابن له. ‏
                  ‏ (2) وهو اسماعيل في سنّ الثالثة عشر من عمره وقبل ميلاد إسحق بسنة عاد الله وكرّر هذا الوعد ثانية مؤكدًا أنّ البركة ستكون لا من إسماعيل بل من إسحق، ‏ ابن الموعد، الذي ستلده سارة ( تكوين 17 ). أمّا إسماعيل فسيباركه الله من جهة العدد، ولم يُعط الله وعدًا بأنْ يُبارك أحد من خلاله، بل الله هو الذي سيباركه من جهة العدد . -
                  ‏ (3) وأكد الله لإبراهيم قائلاً " وَلَكِنْ عَهْدِي أُقِيمُهُ مَعَ إِسْحَاقَ الَّذِي تَلِدُهُ لَكَ سَارَةُ " ، وأنه " بِإِسْحَاقَ يُدْعَى لَكَ نَسْلٌ، وقال له بعد نجاة إسحق " وَنَادَى مَلاَكُ الرَّبِّ إِبْرَاهِيمَ ثَانِيَةً مِنَ السَّمَاءِ، وَقَالَ: «بِذَاتِي أَقْسَمْتُ يَقُولُ الرَّبُّ أَنِّي مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ فَعَلْتَ هَذَا الأَمْرَ وَلَمْ تُمْسِكِ اِبْنَكَ وَحِيدَكَ، أُبَارِكُكَ مُبَارَكَةً وَأُكَثِّرُ نَسْلَكَ تَكْثِيراً كَنُجُومِ اَلسَّمَاءِ وَكَالرَّمْلِ اَلَّذِي عَلَى شَاطِئِ اَلْبَحْرِ وَيَرِثُ نَسْلُكَ بَابَ أَعْدَائِهِ، وَيَتَبَارَكُ فِي نَسْلِكَ جَمِيعُ أُمَمِ اَلأَرْضِ مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِي " ( تكوين22/15-18 ) مؤكدًا أنَّ النسل الذي ستتبارك به جميع أمم الأرض يأتي من خلال إسحق فقط. أمّا إسماعيل فسيباركه الله في العدد فقط. ‏
                  ‏ (4) ولم تتضمن وعوداته لإبراهم إى إشارة عن نبوة أو نبي يأتي من أبناء إسماعيل، بل على ‏ العكس ففي قول الملاك لهاجر تَكْثِيراً أُكَثِّرُ نَسْلَكِ فَلاَ يُعَدُّ مِنَ الْكَثْرَةِ . وَقَالَ لَهَا مَلاَكُ الرَّبِّ: هَا أَنْتِ حُبْلَى فَتَلِدِينَ ابْناً وَتَدْعِينَ اسْمَهُ إِسْمَاعِيلَ
                  ارجو منك اخي العزيز ان تاخذ كل الايه وان لا تجزأها.
                  1- كان إسحق، المولود بمعجزة إلهية، هو اِبن الموعد الإلهي وصاحب العهد مع الله .
                  2- قد بارك الله إسماعيل بالفعل فقد خرج منه إثنا عشر رئيسًا، أما بركة النبوّة فكانت من خلال نسل إسحق.ونوع العظمة كان "وَإِنَّهُ يَكُونُ إِنْسَانًا وَحْشِيًّا، يَدُهُ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ، وَيَدُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَيْهِ، وَأَمَامَ جَمِيعِ إِخْوَتِهِ يَسْكُنُ» كان هذا القول يتنبأ باسماعيل..

                  أنجب إسحق يعقوب وعيسو من رفقة في بطن واحدة وكان الله في سابق علمه ومشورته الأزليّة قد إختار يعقوب وحدة ليأتي منه النسل الموعود وتمتدّ في ذرّيته النبوّة " يَقُولُ الرَّبُّ وَأَحْبَبْتُ يَعْقُوبَ وَأَبْغَضْتُ عِيسُوَ "( ملاخي1/2، 3 ). ومن ثمّ فقد جدّد الله الوعد ليعقوب قائلاً " وَهُوَذَا الرَّبُّ وَاقِفٌ عَلَيْهَا فَقَالَ: «أَنَا الرَّبُّ إِلَهُ إِبْرَاهِيمَ أَبِيكَ وَإِلَهُ إِسْحَاقَ. الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ مُضْطَجِعٌ عَلَيْهَا أُعْطِيهَا لَكَ وَلِنَسْلِكَ. وَيَكُونُ نَسْلُكَ كَتُرَابِ الأَرْضِ وَتَمْتَدُّ غَرْباً وَشَرْقاً وَشِمَالاً وَجَنُوباً. وَيَتَبَارَكُ فِيكَ وَفِي نَسْلِكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ . " ( تكوين28/13، 14 )


                  اخي العزيز انا في ردي الاول لم اتكلم عن العدد كما اذكر.. ولكنك انت الذي نبهتني ان انظر الى هذا الجزء الهام من الايه وكل من يقرأ الايه يفهم ان الوعد كان لاسحاق وان العدد كان لاسماعيل..

                  ( وان كان هناك نبوؤة للنبي محمد هل تحسب اني سوف اكون غاضبة لا بل بالعكس اتمنى ان نكمل الحوار وشكرا لك)

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10

                    يقول الله (وَقَالُوا كُونُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135) قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (137) صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ (138) قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي اللَّهِ وَهُوَ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ وَلَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ (139) أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (140)البقرة



                    الأستاذة العزيزة : أنا بالفعل مطلع على كتابات من كتبوا لنقض هذه النبوؤات وأنا في مشاركتي الأخيرة فندت كل الشبهات المطروحة فيما نقلت ونقضتها !


                    العهد الأبدي لإسحاق لا يعني إلا مدة كبيرة من الزمن فقط لا غير مثل العهد الأبدي للختان مثلا !!


                    أو سأورد لك مثالا أخر : الكتاب المقدس يقول أنه لن تهدم القدس الى الأبد

                    في سفر ارميا 31: 38-40 "هَا أَيَّامٌ تَأْتِي يَقُولُ الرَّبُّ وَتُبْنَى الْمَدِينَةُ لِلرَّبِّ مِنْ بُرْجِ حَنَنْئِيلَ إِلَى بَابِ الزَّاوِيَةِ وَيَخْرُجُ بَعْدُ خَيْطُ الْقِيَاسِ مُقَابِلَهُ عَلَى أَكَمَةِ جَارِبَ وَيَسْتَدِيرُ إِلَى جَوْعَةَ وَيَكُونُ كُلُّ وَادِي الْجُثَثِ وَالرَّمَادِ وَكُلُّ الْحُقُولِ إِلَى وَادِي قَدْرُونَ إِلَى زَاوِيَةِ بَابِ الْخَيْلِ شَرْقاً قُدْساً لِلرَّبِّ. لاَ تُقْلَعُ وَلاَ تُهْدَمُ إِلَى الأَبَدِ."



                    ولكن الرب يقول أيضا أنها تدفع للكلدانيين فيهدمونها

                    سفر ارميا 32: 28-29 "لِذَلِكَ هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ. هَئَنَذَا أَدْفَعُ هَذِهِ الْمَدِينَةَ لِيَدِ الْكِلْدَانِيِّينَ وَلِيَدِ نَبُوخَذْنَصَّرَ مَلِكِ بَابِلَ فَيَأْخُذُهَا. فَيَأْتِي الْكِلْدَانِيُّونَ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ فَيُشْعِلُونَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ وَيُحْرِقُونَهَا وَالْبُيُوتَ الَّتِي بَخَّرُوا عَلَى سُطُوحِهَا لِلْبَعْلِ وَسَكَبُوا سَكَائِبَ لِآلِهَةٍ أُخْرَى لِيُغِيظُونِي. "

                    سفر ارميا 32: 31 "لأَنَّ هَذِهِ الْمَدِينَةَ قَدْ صَارَتْ لِي لِغَضَبِي وَلِغَيْظِي مِنَ الْيَوْمِ الَّذِي فِيهِ بَنُوهَا إِلَى هَذَا الْيَوْمِ لأَنْزِعَهَا مِنْ أَمَامِ وَجْهِي"

                    سفر ارميا 33 :4-5 "لأَنَّهُ هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ عَنْ بُيُوتِ هَذِهِ الْمَدِينَةِ وَعَنْ بُيُوتِ مُلُوكِ يَهُوذَا الَّتِي هُدِمَتْ لِلْمَتَارِيسِ وَالْمَجَانِيقِ: 5يَأْتُونَ لِيُحَارِبُوا الْكِلْدَانِيِّينَ وَيَمْلَأُوهَا مِنْ جِيَفِ النَّاسِ الَّذِينَ ضَرَبْتُهُمْ بِغَضَبِي وَغَيْظِي وَالَّذِينَ سَتَرْتُ وَجْهِي عَنْ هَذِهِ الْمَدِينَةِ لأَجْلِ كُلِّ شَرِّهِمْ."

                    ولنقرأ في الإصحاح 34 :2-3 "[هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ: اذْهَبْ وَقُلْ لِصِدْقِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا: هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هَئَنَذَا أَدْفَعُ هَذِهِ الْمَدِينَةَ لِيَدِ مَلِكِ بَابِلَ فَيُحْرِقُهَا بِالنَّارِ. وَأَنْتَ لاَ تُفْلِتُ مِنْ يَدِهِ بَلْ تُمْسَكُ إِمْسَاكاً وَتُدْفَعُ لِيَدِهِ وَتَرَى عَيْنَاكَ عَيْنَيْ مَلِكِ بَابِلَ وَتُكَلِّمُهُ فَماً لِفَمٍ وَتَذْهَبُ إِلَى بَابِلَ."

                    نفس الإصحاح فقرة 22 "هَئَنَذَا آمُرُ يَقُولُ الرَّبُّ وَأَرُدُّهُمْ إِلَى هَذِهِ الْمَدِينَةِ فَيُحَارِبُونَهَا وَيَأْخُذُونَهَا وَيُحْرِقُونَهَا بِالنَّارِ وَأَجْعَلُ مُدُنَ يَهُوذَا خَرِبَةً بِلاَ سَاكِنٍ"

                    الإصحاح 37: 8 "وَيَرْجِعُ الْكِلْدَانِيُّونَ وَيُحَارِبُونَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ وَيَأْخُذُونَهَا وَيُحْرِقُونَهَا بِالنَّارِ."


                    سفر ارميا 33: 10 "هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: سَيُسْمَعُ بَعْدُ فِي هَذَا الْمَوْضِعِ الَّذِي تَقُولُونَ إِنَّهُ خَرِبٌ بِلاَ إِنْسَانٍ وَبِلاَ حَيَوَانٍ فِي مُدُنِ يَهُوذَا وَفِي شَوَارِعِ أُورُشَلِيمَ الْخَرِبَةِ بِلاَ إِنْسَانٍ وَلاَ سَاكِنٍ وَلاَ بَهِيمَةٍ"

                    فكلمة "عهدا أبديا" أو إلى الأبد لا تعني إلا فترة كبيرة من الزمن وإلا لإعتبرنا هذا تناقضا ينفي كون الكتاب المقدس من عند الله
                    فالتجميع بين النصوص هو أن نقول أن معنى كلمة "أبدي" أو "إلى الأبد" أي فترة كبيرة من الزمن فقط لا غير

                    وهذا تماما ما يقوله نص الوعد لإسحاق غير أن الله قد أوضح الامر منذ البداية أن العهد سيبدأ مع إسحاق ولكن:
                    Gn:21:13 وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك.

                    رجاء بعض الإنصاف !

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      1- إسحق هو الابن الموعد. أنَّ الله وعد إبراهيم في بأنَّ فيه ستتبارك جميع الأمم مرتبط بشعب وأرض وأنَّ نسله حامل البركة سيكون غريب في أرض غريبة مدّة أربعمائة سنة ولم يكن إبراهيم قد أنجب أى ابن له. ‏

                      ‏ (2) وهو اسماعيل في سنّ الثالثة عشر من عمره وقبل ميلاد إسحق بسنة عاد الله وكرّر هذا الوعد ثانية مؤكدًا أنّ البركة ستكون لا من إسماعيل بل من إسحق، ‏ ابن الموعد، الذي ستلده سارة ( تكوين 17 ). أمّا إسماعيل فسيباركه الله من جهة العدد، ولم يُعط الله وعدًا بأنْ يُبارك أحد من خلاله، بل الله هو الذي سيباركه من جهة العدد . -
                      بركة إسحاق جعلتيها نبوة وبركة إسماعيل تكثير للعدد !!!!!
                      سبحان الله العظيم !!

                      أتصدقين ما نقلتيه هذا يا أستاذة إيناس ؟!
                      هل هذا كلام مقنع ؟!!!!!

                      كلاهما وعد بالبركة ... ولكن بركة إسحاق هي النبوة وبركة إسماعيل هي تكثير النسل !!!

                      أي كلام هذا ؟!


                      ثم أنا فندت بالكامل إستدلالك بالوعد الأبدي لإسحاق ؟!!
                      وقلت أن معندى كلمة "أبديا" في الكتاب المقدس لا تعني بحال من الأحوال إلا فترة طويلة من الزمن !!
                      ففبني إسحاق ظلت فيهم النبوة فترة كبيرة من الزمن إلى أن إنتقلت لنسل الإبن البكر لإسماعيل طبقا لوعد بركة الإبن البكر إسماعيل وجعله أمة عظيمة ...خير امة أخرجت للناس!!

                      وستتضح معالم هذا النبي أكثر وأكثر من خلال النبوؤات القادمة ولن أتركك يا أستاذة إيناس بإذن إلا مؤمنة بالنبي محمد أو جاحدة له وانت تعرفين أنه نبي !!
                      Last edited by مجاهد في الله; 13-09-2007, 03:19 AM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        النبوؤة الثانية
                        نبيا من بني إسماعيل
                        الأستاذة إيناس بعد أن عرفنا نبوؤة إسماعيل المبارك ونسله ...تأتي نبوؤة تزيد الأمور وضوحا وجلاءا تقول /
                        Dt:18:18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به.

                        والعجيب أن النصارى يحاولون أن يثبتوا أن النبوؤة عن المسيح كما طبقها عليه بطرس و استفانوس ولكن ربما الأخيرين طبقوهما على المسيح بحسن نية دون علم ...!!

                        لنفصل كلمات النبوؤة :
                        1- أقيم لهم : لم يقل "أنزل لهم" لأنه في إعتقاد النصارى المشين أن الله نزل بنفسه في جسد المسيح وكذبوا وكذبهم المسيح وكذبهم كتابهم.

                        2- نبيا : لما طبق النبوؤة بطرس (أعمال 3 : 22) واستفانوس (أعمال 7 : 37) كان ذلك بحسن نية لأنهم فعلا كانوا يعتقدون أن المسيح عبد الله ورسوله فبطرس في خطبته إلى بني إسرائيل فصل إعتقاده في المسيح
                        Acts:2:22 ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال.يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون.

                        الإختلاف بيننا وبين بطرس والتلاميذ في نقطة أساسية أنه لما رأى المسيح ثانية بعد حادثة الصلب ظن أن الله أقامه من الأموات مع أن الأعتقاد الأقرب للعقل أن المسيح لم يصلب ولم يمت أصلا وإنما نجاه الله بطريقة ما وعلى العموم فإن موضوعنا عقيدة بطرس في المسيح فبطرس يكفر بألوهية المسيح ويعلن إسلامه وتوحيده ويلقم النصارى حجرا بقوله لبني إسرائيل بعدما أستغربوا من عمل بطرس لمعجزة شفاء الكسيح فقال لهم "((يا بَني إِسرائيل، لِماذا تَعجَبونَ مِن ذلك؟ ولِماذا تُحَدِّقونَ إِلَينا، كأَنَّنا بِذاتِ قُوَّتِنا أَو تَقْوانا جَعَلْناهُ يَمْشي؟ 13 إِنَّ إِلهَ إِبراهيمَ وإِسحقَ ويَعْقوب، إِلهَ آبائِنا، قد مَجَّدَ عَبدَه يسوع)) (أعمال3 :13 )
                        وكررها مرارا في أعمال 3 :26 فمِن أَجلِكم أَوَّلاً أَقامَ اللهُ عَبدَه وأرسَله لِيُبارِكَكم
                        تحالَفَ حَقًّا في هذهِ المَدينةِ هِيرودُس وبُنْطيوس بيلاطُس والوَثَنِيُّونَ وشُعوبُ إِسرائيلَ على عَبدِكَ القُدُّوسِ يسوعَ الَّذي مَسَحتَه (أعمال4 : 27)
                        ليجري الشفاء والآيات والأعاجيب باسم عبدك القدوس يسوع(أعمال4 :30)
                        كل ما سبق من الترجمة الكاثوليكية للكتاب المقدس ومعظم الترجمات الإنجليزية ترجمت بالمثل.


                        ونعود لموضوعنا أنه حينما يقول التلاميذ أن النبوؤة تعني المسيح لأنه فعلا يؤمنون أن المسيح "نبي" و "عبد الله" فلن نتعارض معهم حول هذه النقطة وإنما بقية النبوؤة توضح من هو هذا النبي؟ , أما من يؤمنون بإلوهية المسيح فإن العقل منهم براء في جعل إلههم نبيا فقط ليكفروا بالنبي محمد..فالمسيح ليس نبيا في أعتقاد المسيحيين ولو أرادت النبوؤة المسيح حسب إعتقادكم لقال "أقيم نفسي" أو أرسل لكم إبني أو "أقيم لكم إلها"

                        إذن المنتظر نبي وليس إله.

                        وإن قالوا هذا لا يمنع كونه نبي وإله طبعا هذا محض هراء ولكن عقليا أليس المفترض أن تذكر النبوؤة الشئ الذي أختص به وتميز عن بقية الأنبياء وهو الألوهية؟!

                        3- من وسط اخوتهم : النبي ليس أي نبي أنه "من وسط أخوتهم" والمخاطب هنا هم بنو إسرائيل ولذلك فالنبوؤة لا تنطبق على المسيح إطلاقا ولا أي نبي من بني إسرائيل.

                        فالبشارة صريحة في النبي صلى الله عليه وسلم العربي الأمي محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه لا يحتمل غيره ، فإنها إنما وقعت ببني من إخوة بني إسرائيل لا من بني إسرائيل نفسهم ، والمسيح من بني إسرائيل ، فلو كان المراد بها هو المسيح لقال أقيم لهم نبياً من أنفسهم ، كما قال تعالى :( لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم )، وأخوة بني إسرائيل هم بنو إسماعيل ، ولا يعقل في لغة أمة من الأمم أن بني إسرائيل هم إخوة بني إسرائيل ، كما ، إخوة زيد لا يدخل فيهم زيد نفسه.

                        فأبناء عمومة بني إسرائيل هم بنو عيسو بن إسحاق وبنو إسماعيل بن إبراهيم

                        ومن المعهود في التوراة إطلاق لفظ " الأخ " على ابن العم، ومن ذلك قول موسى لبني إسرائيل: " أنتم مارون بتخم إخوتكم بنو عيسو " (التثنية 2/4)، وبنو عيسو بن إسحاق - كما سلف - هم أبناء عمومة لبني إسرائيل، وجاء نحوه في وصف أدوم، وهو من ذرية عيسو "وأرسل موسى رسلاً من قادش إلى ملك أدوم، هكذا يقول أخوك إسرائيل: قد عرفت كل المشقة التي أصابتنا" (العدد20/14)، وفي موضع آخر "لا تكره أدومياً لأنه أخوك" (التثنية 23/7). فسماه أخاً، وأراد أنه من أبناء عمومة إسرائيل.

                        وعليه فهذا النبي يحتمل أن يكون من العرب تحقيقاً للبركة الموعودة في نسل إسماعيل، وقد يكون من بني عيسو بكر إسحاق. لكن أحداً من بني عيسو لم يدع أنه النبي المنتظر.


                        ومن الدلائل أيضا قوله عن إسماعيل ( وامام جميع اخوته يسكن ).(تكوين16 :12 ).
                        وعنوفاة اسماعيل تقول التوراة(وهذه سنو حياة اسماعيل , مئة وسبع وثلاثون سنة, واسلم روحه ومات وانضم الى قومه.وسكنوامن حويلة الى شور التي امام مصر حينما تجيئ نحو اشور. امام جميعاخوته)).(تكوين 25: 17).


                        والغريب العجيب أن البابا شنودة نفسه في رده على موضوع أخوة المسيح

                        ـ{ انجيل متى إ 13} {ع 55 أليس هذا ابن النجار؟ أليست أمه تدعى مريم وإخوته يعقوب ويوسي وسمعان ويهوذا؟

                        قال البابا شنودة وجميع من تصدوا لفكرة أخوة المسيح أن بنو العمومة وبنو الخالة يطلق عليهم أخوة عند اليهود !!!!
                        ها قد شنقوا أنفسهم وبينوا تناقضهم مع أنفسهم ... فنسألهم سؤالا واحدا

                        نبيا من وسط إخوة بني إسرائيل.... من إخوة بني إسرائيل ؟!!!!

                        ومن هنا أثبتنا بالقطع أن المقصود بالنبوؤة ليس من بني إسرائيل قطعا وبالتالي ليس المسيح, فيا ترى من هو؟

                        النبوؤة مازالت تجيب
                        4- من وسط أخوتهم مثلك "أي مثل موسى" :

                        هل المسيح مثل موسى ؟! أم محمد هو الذي مثل موسى ؟!

                        موسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام كلاهما
                        ولدوا ولادة طبيعية ...... والمسيح لم يولد ولادة طبيعية

                        ماتوا موته طبيعية ودفنوا بالأرض ....أما المسيح رفع إلى السماء
                        تزوجوا وأنجبوا ................أما المسيح لم يتزوج ولم ينجب

                        رفض الناس موسى والنبي محمد صلوات الله عليهم في البداية ثم قبلوهم كأنبياء من الله !!

                        موسى كان نبيا وملكا ورئيسا كذلك كان محمد ... أما المسيح فكان نبي فقط !!

                        حكم موسى شعبه وجاهد شعبه في سبيل الله وحكم محمد صلى الله عليه وسلم شعبه وهاجر إلى المدينة وجاهد في سبيل الله.... أما المسيح لم يتولى حكم شعبه أصلا !!

                        هذه هي أهم أشياء في الحياة ..الولادة..الموت..القيادة..الزواج ..أما القساوسة الذين حاولوا نفي النبوؤة عن النبي محمد وتطبيقها على المسيح فقد اوردوا تشابهات عجيبة مضحكة بين موسى والمسيح يعني مثلا موسى يهودى والمسيح يهودي والأثنين فعلوا العجائب والأثنين نطقوا بكلام الله وموسى تاه أربعين عام ويسوع صام أربعين يوم ... طريقة عجيبة في الإستدلال التي لا تستحق إلا الضحك والرثاء له لمستواهم الفكري المضمحل !

                        ونكمل كلمات النبوؤة
                        5- وأجعل كلامي في فمه :
                        تفكروا في كلمة "في فمه" إن المقصود هنا أن كلام الله لن يكون في الورق أو الألواح كما سبق بل سيكون مشافهة في فم هذا النبي لأنه أمي لا يعرف القراءة والكتابة..وكلام الله سيكون في فم هذا النبي أي أن عبادة النبي محمد هي تلاوة القرآن كلام الله مع بيان أوامره ونواهيه.

                        6- فيكلمهم بكل ما اوصيه به :
                        تعني أنه لا ينطق من نفسه كما قال الله (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4 النجم) و قال الله لما تم البلاغ عن تمام الرسالة ((الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً)) (المائدة 3)

                        القنبلة في النبوؤة كاملة في تثنية 18: 18-22 " اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به ويكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه . واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي . وان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب . فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه"


                        صاعقة على رؤوس النصارى : لقد مات يسوع مصلوبا حسب رواية النصارى قائلا "إلهي إلهي لماذا تركتني" فلو طبقنا النبوؤة عليه فإنه يصير نبيا كاذبا ليس أكثر , فقد صلب ومات بهذه النبوؤة ناهيك عن كلماته التي يلوم فيها إلهه قبل موته بينما النبي محمد يموت وهو يقول "بل الرفيق الأعلى" وصدق من قال
                        Prv:14:32الشرير يطرد بشره.اما الصدّيق فواثق عند موته.
                        ونحن مازلنا ننزه المسيح بن مريم عن هذا الهراء ونقول الحق فيه وهو قول ربنا (وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً (157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزاً حَكِيماً (النساء 158)

                        وأخيرا نلخص ما فات حول هذه النبوؤة
                        اقيم لهم : الله هو المتكلم و لم يقل "أقوم لهم"
                        نبيا : لم يقل "إلها" وهو الشئ المفترض أنه أختص به المسيح فقط (حسب عقيدة القوم)
                        من وسط اخوتهم : أي من بنو عمومتهم أبناء إسماعيل فبنو العمومة يسمون أخوة
                        مثلك : أي مثل موسى ..صاحب شريعة وجهاد وملك وقصة كفاح مشابهة
                        واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به : قال الله (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4 النجم)

                        أنه النبي محمد عليه الصلاة والسلام وكذب وعاند من قال غير ذلك !!

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          وستتضح معالم هذا النبي أكثر وأكثر من خلال النبوؤات القادمة ولن أتركك يا أستاذة إيناس بإذن إلا مؤمنة بالنبي محمد أو جاحدة له وانت تعرفين أنه نبي !!

                          اخي لماذا تظن اني لا اؤمن بان النبي محمد نبي ورسول من عند الله؟؟

                          فأنا مؤمنة انه نبي..
                          اخي انا عندما فسرت الايه في اول مرة كانت مفهومة ان الله وعد اسماعيل بأكثار نسله وان النبي سيكون من نسل اسحاق..

                          ولكن عندما اوضحت انت هذه الفكرة اكثر بحت في محرك البحث وفهمت انك تريد ان توصل لي ان النبي محمد هو من نسل اسماعيل وهو النبي الموعود..

                          ولكن لماذا لم تنتبه الى هذه الايه:- "وَإِنَّهُ يَكُونُ إِنْسَانًا وَحْشِيًّا، يَدُهُ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ، وَيَدُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَيْهِ، وَأَمَامَ جَمِيعِ إِخْوَتِهِ يَسْكُنُ» كان هذا القول يتنبأ باسماعيل..

                          اريد انا اسألك ما هي بشكل عام نهاية المناظرة ؟؟ اعتراف شخص معين بصحة ما يقوله الشخص الاخر والبدأ في مناظره جديده؟ اما ماذا؟؟

                          شكرا لك..

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            انت الان تناقشني بموضوع جديد ان النبوؤة هي للنبي محمد وليس للمسيح:

                            سفر التثنية الإصحاح 18، آيات 15-18. (في بداية الفقرة موسى يكلم الشعب بأقوال الله ثم يتحول الكلام على لسان الله مرددا ما قاله الله له).
                            "(15) يُقيمُ لكَ الرَّبُّ إلهُكَ نبيّا مثلي مِنْ وَسْطِكَ، مِنْ إخوَتِكَ، فَلَهُ تَسْمَعونْ، (16) وَفْقاً لِكُلِّ ما سألْتَهُ الرَّبَّ إلَهَكَ في حوريبْ، في يومِ الاجتماع قائلا: " لَنْ أواصِلَ سَماعَ صَوتِ الرَّبِّ إلهيَ ولَنْ أرى بَعْدَ الآنَ هذه النار العظيمة، لِئلا أموت. (17) فقالَ لِيَ الرَّبّ: قد أحسنوا فيما قالوا. (18) سأقيم لهم نبيّاً مِنْ وَسْطِ إخوَتِهِم مِثْلَكَ، وّأجعَلُ كلامي في فَمِهِ، فيُخاطبهم بِكُلِّ ما آمُرُهُ بِهِ باسمي، فإنّي أحاسِبُهُ عَلَيْه".

                            لاحِظ يا أخي أن موسى يقول لبني إسرائيل ان النبي من وسطهم أي من وسط إسرائيل:
                            1- محمد جاء في مكة العربية وسكانها عرب
                            2- المسيح الذي جاء في بيت لحم اليهودية وسط يهود
                            3- الآية 18 فهي مجرد تكرار وتأكيد للآية 15
                            4- النبي محمد لم يقل أنه من بني إسرائيل

                            لنقرأ معا إنجيل يوحنا 1، 21-27: أجابهم يوحنا: أنا أعمد بالماء وبينكم من لا تعرفونه ذاك الآتي بعدي، مَنْ لستُ أهلا لأن أفكَ سوار حذائه".
                            لاحظ أن يوحنا اوضح أن "بينكم من لا تعرفونه" أي المسيح النبي الذي مثل موسى هو بينهم أي جاء ولكنهم لا يعرفونه.
                            يوحنا 12، 49-50: "لأني لم أتكلم من عندي بل الآبُ الذي أرسلني هو الذي أوصاني بما أقول وأتكلّم وأنا أعلم أنَّ وصيّته حياةٌ أبدية فما أتكلّمُ بِهِ أنا أتكلّم به كما قاله لي الآب". فهذا يا اخي تحقيق للاية " وّأجعَلُ كلامي في فَمِهِ، فيُخاطبهم بِكُلِّ ما آمُرُهُ بِهِ باسمي".

                            التشابه بين موسى والمسيح:
                            1- يسوع أتى بالخلاص من نير عبودية الخطيئة كما أتى موسى الشعب بالخلاص من نير عبودية مصر.
                            2-يسوع هو رئيس ومحرر لأنه خلص من سلطان الخطيئة موسى هو رئيس ومحرر.
                            -3 موسى ويسوع اجترحا المعجزات والأعاجيب.
                            -4موسى ويسوع وسيطين بين الله والناس وموسى
                            5-يسوع لاقيا معارضة بني إسرائيل.

                            التشابه بين النبي وموسى:
                            1- من أب وأم مثل موسى

                            2- مات مثل موسى

                            3- أنه تزوج مثل موسى وأنجب مثل موسى
                            ولكن أين هي الصفات النبوية ؟هل يوجد احداث في السنة النبوية او في القران الكريم تتوافق مع تنبؤات الكتاب المقدس؟؟

                            واذا كان هناك ارجو منك ان تكتبها لكي يكون عندي فكره واضح..

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              اخي لماذا تظن اني لا اؤمن بان النبي محمد نبي ورسول من عند الله؟؟
                              وحي النبي محمد جاء ليقول "لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح بن مريم"

                              فمن يؤمن بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم لا يعبدإلا الله ويترك عبادة المخلوقات !!


                              ثانيا :
                              ولكن لماذا لم تنتبه الى هذه الايه:- "وَإِنَّهُ يَكُونُ إِنْسَانًا وَحْشِيًّا، يَدُهُ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ، وَيَدُ كُلِّ وَاحِدٍ عَلَيْهِ، وَأَمَامَ جَمِيعِ إِخْوَتِهِ يَسْكُنُ» كان هذا القول يتنبأ باسماعيل..
                              ما معناه يا ترى ؟!
                              أنا أرى أن الكلمة وحشيا تترجم wild man ربما لأنه عاش بالصحراء
                              المعنى هنا هو البرية .. أي أنه بدويا أو يعيش في الصحراء وهي الأقرب لفهم كلمة wild الإنجليزية المستخدمة إذا وضعت في السياق والواقع.

                              2- ما معنى "يده على كل واحد" اليد هي رمز للقوة والسطوة والحكم..أنا أظن أنه لا أحد يعارض ذلك!

                              ومعنى الكلمة حسب قاموس سترونج "يد"

                              H3027

                              יד

                              yâd

                              yawd

                              A primitive word; a hand (the open one (indicating power, means, direction, etc.)…

                              "يَدُهُ مرفوعةٌ على كُلِّ إنسانٍ،ويَدُ كُلِّ إنسانٍ مرفوعةٌ علَيهِ."

                              الشاهد هنا المعادة التامة بين أولاد إسماعيل ألا وهم العرب مع العالم أجمع حيث حارب النبي العالم أجمع ببضع آلاف..وأبو بكر من بعده بعدما إرتدت العرب جميعا إلا مكة والمدينة والطائف ينفذ جيش أسامة بن زيد وهو خيرة جنودهم ليفتح جبهة أخرى ويحارب أقوى قوة على وجه الأرض حينها ألا وهي الروم.... لأن الإسلام لم يكن ينتصر أبدا بالعدد أو بالعدة بل بنصر الله ... "يَدُهُ مرفوعةٌ على كُلِّ إنسانٍ،ويَدُ كُلِّ إنسانٍ مرفوعةٌ علَيهِ" ولماذا يد كل إنسان مرفوعة عليه لأن الكفر ملة واحدة فيجتمع اليهودي والمسيحي والملحد الشيوعي والوثني بما بينهم من عداوات وبغض لا ينتهي في خندق واحد ضد الإسلام في كل وقت وحين حتى وقتنا هذا..وحينها تتذكر النبوؤة "يَدُهُ مرفوعةٌ على كُلِّ إنسانٍ،ويَدُ كُلِّ إنسانٍ مرفوعةٌ علَيهِ" أي أن الكل يرفضون من سيأتي من نسله ويحاربونه ولكنه ينتصر !

                              ترجمة GOD'S WORD تقول نفس ما وصلت إليه تماما.

                              (GW) He will fight with everyone, and everyone will fight with him."



                              إنه إسماعيل الحجر الذي رفض من قبل الجميع.. سيخرج منه الميسيا خاتم المرسلين وهو عجيب في عينك..كيف تخرج النبوة من بني إسرائيل ولكن صبر الله عليهم كثيرا بقتلهم الأنبياء والصالحين حتى حاولوا قتل مسيحيه وهنا غضب الله عليهم وتركهم " هوذا بيتكم يترك لكم خرابا." وهنا خرجت النبوة لبني إسماعيل رأس الزاوية المرفوض من الجميع وسيأتي ذكر نبوؤة رأس الزاوية وتفصيلها..!!

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X