إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار حول ألوهية السيد المسيح

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    مداخلة بسيطة ...
    عزيزي العلاء ... اولا من قال لك انك استطعت نسف عبارة (انا في الاب و الاب في ) ؟؟؟ لماذا حكمت عليها بالنسف و انت بكامل ثقتك ...
    و لا تريد ان تناقش ما ذكرته انا لانك قد قمت بحسم الامر من عندك ... هذه ليست مناظرة ...
    هذه الاية نصها واضح جدا و لكن انت تحاول ان تلتف عليها بجميع السبل لكي تفشلها و الدليل على ذلك انك عندما ذكرتها لم تكملها بل اقطتعت منها الفقرة 37 و 38 و 39
    لا اريد منك تفنيد كامل ... اريد منك ان تناقشني ب 37 و 38 و 39
    و اريد منك دليلا على ان اليهود كانو سيرجمو السيد المسيح على جميع الاحوال ... و حتى لو اثبت لي ذلك اريد منك انت تقول لي سبب اقدام اليهود على رجمه ... هل لانه ساوى نفسه بالاب ؟؟؟
    هل لانهم لم يفهمو قصده الذي انت (فاهمه تماما وليس احد سواك )؟؟؟
    و ارجو منك ايضا التركيز على الموضوع ... لا تخرج عنه الى مواضيع و شبكات اخرى للهروب ... ف انت دخلت في مصداقية الكتاب المقدس و هذا ليس بموضوعنا
    انتظر اكمال ردك لكي اجيبك ... على امل ان لا تقول لي انك انتهيت و انتهت المناظرة و تعلن انتصارك دون انتظار ما ساكتبه انا
    انتهت المداخلة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      تدخل اشرافي

      برجاء التركيز على الجوانب والنقاط المطروحة في الحوار وعدم التطرق لجوانب أخرى

      و المقصود باتحاد الروح مع الله اي عودة الروح الى الله لانها انبثقت منه سابقا ... (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ () ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً() ) الستم تقولون هكذا ؟؟؟


      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        اخي العزيز abcdef انت عثرت فقط على ما اقتبسته من مشاركتي ولم تعثر على الاخ علاء عندما خرج عن الموضوع و بدأ يبحث بمصداقية الكتاب المقدس ؟؟؟

        على كل حال انا اسف اذا خرجت عن الموضوع و لكن كان قصدي اننا نحن و انتم نؤمن بعودة الارواح الى الخالق

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب يسوع مشاهدة المشاركة
          اخي العزيز abcdef انت عثرت فقط على ما اقتبسته من مشاركتي ولم تعثر على الاخ علاء عندما خرج عن الموضوع و بدأ يبحث بمصداقية الكتاب المقدس ؟؟؟

          على كل حال انا اسف اذا خرجت عن الموضوع و لكن كان قصدي اننا نحن و انتم نؤمن بعودة الارواح الى الخالق


          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          ضيفنا الفاضل احب يسوع

          التنويه لكل من المتناظرين

          ولكن ما اقتبسته أنا هو ما يستدعي التنويه والإفراد بصفة خاصة لأن الموضوع لا علاقة له بالقرءان الكريم مطلقاً

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            * بسم الاله الواحد الأحد الفرد الصمد *
            سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ

            مرحباً بالضيف الفاضل ...بداية تقول >

            عزيزي العلاء ... اولا من قال لك انك استطعت نسف عبارة (انا في الاب و الاب في ) ؟؟؟ لماذا حكمت عليها بالنسف و انت بكامل ثقتك ...


            يا عزيزي حقي أقول وأنتا حقك تقول ...
            حقي اُهاجم ... وحقك تدافع ...

            ففي النهاية الحُكم للقارئ

            و لا تريد ان تناقش ما ذكرته انا لانك قد قمت بحسم الامر من عندك ... هذه ليست مناظرة
            هل تقصد مناقشة ردودك ... يا عزيزي كل ما تفعله أنتا حقيقةً هي شرح للأعداد سواء منقولة أو حسب نظرتك لها ...

            وما هي ردودك يا زميل ...

            انا قلت بالحرف الواحد عن العدد " انا الآب واحد "
            قُلت أن هذا أسلوب مجازي وتم شرحه بالديل في عدة وجوه آخري في الكتاب المقدس وبالأدلة العقلية ..

            إن كنُت لا تعرف ما هو ردك سأعيده عليك ليحكم القارئ ...

            لاحظ في الفقرة 37 يوكد انه يعمل ما يعمله الله تماما و يقصد بذلك انه عليهم ان يصدقوه انه ابن الله لانه يعمل اعماله ... و في 38 يقصد ب امنو بالاعمال اي امنو بروح الله الموجودة فيه و التي تعمل اعماله لكي يتأكد لجميع اليهود ان الله و السيد المسيح متساوين في الروح و الجوهر ... في الفقرة 39 لهذا السبب و لتوضيح السيد المسيح لليهود انه ابن الله عاد اليهود لكي يرجموه




            قل ما تقوله انتا تقول به جميع المواقع ... بلا إستثناء وجميع التفسيرات
            بدايةً بالفم الذهبي نهايةً بشنودة الثالث !!

            وإن كنت قد فرضت عضلاتك بحجة تفسير العدد القائل " أنا في الآب والآب في "
            فلدي سؤال واحد ؟؟؟ إن كنت تجرؤ فأفحمني به ...!!


            ما قولك في هذا يا محترم ....


            "
            21 ليكون الجميع واحدا ، كما أنك أنت أيها الآب في وأنا فيك، ليكونوا هم أيضا واحدا فينا ، ليؤمن العالم أنك أرسلتني "
            القائل ( يوحنا )
            الإصحاح ( 17 )
            العدد ( 21 )


            ولا تقول لي إكمال النص فباقية النص لا يوضّح معني الآية !!!!!!!
            Last edited by العلاء; 16-03-2010, 05:04 AM.
            وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
            ( 19 : 88 - 91 )
            http://www.alsalfy.com/vb/index.php

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              و اريد منك دليلا على ان اليهود كانو سيرجمو السيد المسيح على جميع الاحوال ...
              أعتذر ... هذا خطأ غير مقصود
              فلقد قرأت هذا العدد

              ( يو-11-53 ) : فمن ذلك اليوم تشاوروا ليقتلوه ...

              وأظنني أخطئت في قراءة رقم الإصحاح ...
              ( كُنت أقصده 9 )
              أعتذر مجدداً

              Last edited by العلاء; 16-03-2010, 02:02 PM.
              وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
              ( 19 : 88 - 91 )
              http://www.alsalfy.com/vb/index.php

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                ذلك اريد منك انت تقول لي سبب اقدام اليهود على رجمه ... هل لانه ساوى نفسه بالاب ؟؟؟

                هل لانهم لم يفهمو قصده الذي انت (فاهمه تماما وليس احد سواك )؟؟؟
                ها أنتا تناهد مع نفسك مجدداً ...
                هو حضرتك فاكرني هفسرهولك ازاي ... عن طريق الفم الذهبي ولا زكريا بطرس !

                وهل تتوقع أن يأتي مسيحي يقول لي ( بيس يا مان معاك حق )
                هل تعرف مفهوم التجديف عند اليهود ؟! عندما يأتي شخص ويقول أنا والرب واحد ؟
                ستقوم بممارسة المصارعة الحرة معه وإطاحتُه إرضاً .... هذا مع فعلوه اليهود ... امسكوه وامروا برجمه لحكمه علي الأمور بطريقة خاطئة ! فالمسيح لا يقصد ذاك !!
                ولكن عندما تري المفهوم المقصود به في أكثر من موضع من نفس الإنجيل فحينئذ تقلب كفيك علي ما انفقت فيها وتقول يا عجبي ! إذا هذا ليس المعني المقصود ( التأليه ) ..

                أما بالنسبة للنص والعدد فالملخص لكي يهدئ لك بال >>

                ومن المخطوطة السينائية وتري النص يقال هكذا :

                " أنا والآب واحد "
                εγω και ο πατηρ εν εσμεν

                One in goal واحد في الهدف = εν
                إن كلمة واحد يستخدمها النص اليوناني في الهدف = εν

                ولكن للنظر في انجيل مرقص (12:29)
                " الرب الهنا رب واحد"
                απεκριθη ο ιησους οτι πρωτη εστιν ακουε ισραηλ κυριος ο θεος ημων κυριος
                εις εστιv

                إن كلمة واحد عدديا هنا باليوناني هي εις
                εις = One in umber

                أتريدُ المصدر يا زميل وسأتحفه أمامك !؟

                " أفلا تُبصرون "
                _________________________________

                يقول الفاضل

                و ارجو منك ايضا التركيز على الموضوع ... لا تخرج عنه الى مواضيع و شبكات اخرى للهروب ... ف انت دخلت في مصداقية الكتاب المقدس و هذا ليس بموضوعنا


                صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ

                وهل أنا القائل ...

                " السيد المسيح لا يكذب "
                " انه لا ينكر بنوته "
                ومن غير دليل ... فإثبات لك عكس ذاك يا عزيزي !

                أما عن الهروب ... فسلت أنا من يطلب الخروج عن النص الأساسي ... ويطلب الحوار في
                الأعدد 37 . 38 . 39

                بعد تفنيد النص تفنيداً كاملاً ...

                والحكم للقارئ المصنف
                __________________________________

                ولاتنسي أنّ هناك 17 دليلاً آخر فلا تقلق ...
                وأقول لك >>:

                وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا

                يُتبع ....
                Last edited by العلاء; 16-03-2010, 02:01 PM.
                وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                ( 19 : 88 - 91 )
                http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38

                  انتظر اكمال ردك لكي اجيبك ... على امل ان لا تقول لي انك انتهيت و انتهت المناظرة و تعلن انتصارك دون انتظار ما ساكتبه انا


                  إنتصار أيه يا اٍستاذ اللي حضرتك بتتكلم عنه ..
                  نحن هنا - والله يشهد علي ما نقول - بصدد إظهار الحق .. إن لم يكن لك فلغيرك من المتابعين الزوار والأعضاء ...

                  وأعتقد أن المشرف العام نوه وقال

                  فكان يدب عليك احترام زميلك المناظر حتى ينتهي من طرحه كاملاً فتبدأ بنفنيده كما يحلو لك
                  أي رد سيكتب بعد ذلك من كلا الطرفين وقد اشار احدهما الي كلمة " يتبع " او ما شابه سيحذف فوراً
                  لا ردود إلا بعد الإنتهاء من الطرح كاملاً



                  يتبع ...
                  وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                  ( 19 : 88 - 91 )
                  http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    عزيزي التفسير الروحاني هو عودة الروح الصالحة الى ابيها الذي في السماوات ... لانها نفخت منه و عادت اليه ... و التي تعادل روح السيد المسيح ... كأن السيد المسيح يقول ... يا رب لتعود روح الاناس الصالحين الى روحنا الواحدة (اي روحه مع روح الله)


                    كنت أعلم إنك ستقول هذا ... وهذا تفسير لكلمتين (((( الصلاة الوداعية )))) !
                    ولكني ضربت هذا النص لك بغرض شئ معين ... ولكنت أهملت التفكير فيه ... إن ترجع إلي المخطوطات وتري الوحدة هنا والوحدة المقصودة في " أنا والآب واحد " وتري الأمر واحد فلا يحتاج إلي النظر والتدقيق ... ثم الحكم عليها عقليلاً


                    ινα παντες εν ωσιν καθως συ πατερ εν εμοι καγω εν σοι ινα και αυτοι εν ημιν ωσιν ινα ο κοσμος πιστευη οτι συ με απεστειλας


                    كلمة واحد المستخدمة هنا هي هي الكلمة المستخدمة في نص " أنا والآب واحد "

                    εγω και ο πατηρ εν εσμεν
                    هل وضح لك الأمر ... ءإلي الآن تجاحد !!!!!!

                    عزيزي التفسير الروحاني هو عودة الروح الصالحة الى ابيها الذي في السماوات ... لانها نفخت منه و عادت اليه ... و التي تعادل روح السيد المسيح ... كأن السيد المسيح يقول ... يا رب لتعود روح الاناس الصالحين الى روحنا الواحدة (اي روحه مع روح الله)


                    أحسنت
                    هذا هو التفسير العقلي الذي يجب أن نخضع له ...
                    من أين أتيت بهذا يا زميل .... من النص .... يا رجل إحترم عقولنا !!

                    أريد دليل علي تفسيرك يا زميل !!

                    سأصحبك لجولة إلي القديس أغسطنيوس ليفند لك النص تنفيداً نهائياً !




                    أي خدمة
                    وحتي تتضح لك الأمور بطريقه أفضل ... الوحدة في الهدف

                    وعودة سريعة إلي تفسيرك العقلي للنص ... والإستنتاج الوحيد القائم لهذا !! أقول لك وبالفم المليان
                    مبارك عليك
                    ##########



                    يُتبع ....

                    Last edited by abcdef_475; 18-03-2010, 01:40 AM. سبب آخر: الارتقاء بلغة الحوار
                    وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                    ( 19 : 88 - 91 )
                    http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      ((( بسم الآب والإبن والروح القدس والتلاميذ الإثني عشر 16 في واحد آمين )))
                      يرجى رفع المستوى لو سمحت ... الا اذا كنت تريد الاستهزاء في المناظرة ف انا جاهز ...

                      اعتقد اننا نناقش موضوع لا علاقة له بهذه العبارة التي انا اعتبرها مهينة جدا بالنسبة الي

                      فما راي الادارة ؟؟؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        ثم ماذا يا زميل ...
                        إن كانوا الثلاثة واحد ...
                        وحسب تفسيرك العقلي للنص
                        - أنا والآب واحد - تفسيرك الروحاني بأنهم واحد في الجوهر وبعد كشف الأصل عن طريق اليونانية والمفهوم العقلي يتضح لنا
                        الأمر هكذا يا عزيزي !

                        يرجى رفع المستوى لو سمحت ... الا اذا كنت تريد الاستهزاء في المناظرة ف انا جاهز ...

                        لا تعليق ...

                        اعتقد اننا نناقش موضوع لا علاقة له بهذه العبارة التي انا اعتبرها مهينة جدا بالنسبة الي

                        يُمكنك التعقيب وإفحامي بعدما إنتهي !
                        أما إن كنت تريد التشتيت والهروب ... فااااااااااااا لاتعليق !


                        فما راي الادارة ؟؟؟

                        لننتظر المشرف العام ...

                        Last edited by العلاء; 17-03-2010, 07:12 PM.
                        وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                        ( 19 : 88 - 91 )
                        http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          على الاقل انا اطالبك بقليل من الاحترام في المناقشة ...
                          انا لم اهرب ابدا و منتظر حتى تنهي تفنيدك كي اجيبك
                          و هل الافحام يتاي بطريقة السخرية من اعتقادات الاخرين ؟؟؟
                          انا لا اريد افحامك ... و لكن منتظر حتى تنتهي من كلمة يتبع
                          و الله يشفيك من غرورك يا اخي

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            على الاقل انا اطالبك بقليل من الاحترام في المناقشة ...
                            و هل الافحام يتاي بطريقة السخرية من اعتقادات الاخرين ؟؟؟

                            أنا لم أقل شئ به سخرية ! أليس هذا تفسيرك ؟
                            إن كنت لا ترضي بتفسيرك ... فلماذا تنطق به !! ( لا حول ولا قوة إلا بالله )

                            و الله يشفيك من غرورك يا اخي
                            آآآآآآآآآآآآآآآمين
                            وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                            ( 19 : 88 - 91 )
                            http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              برافو عليك يا ##### ... تابع اخي تابع ...
                              ولكن اي اسائة ثانية مثل التي قبل ... سوف تتابع لوحدك
                              هذا اخر كلام عندي
                              Last edited by abcdef_475; 18-03-2010, 01:38 AM. سبب آخر: الارتقاء بلغة الحوار

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                برافو عليك يا خطير ... تابع اخي تابع .
                                thank u !
                                ولكن اي
                                اسائة ثانية مثل التي قبل ... سوف تتابع لوحدك
                                هذا اخر كلام عندي


                                #########
                                Last edited by abcdef_475; 18-03-2010, 01:37 AM. سبب آخر: الارتقاء بلغة الحوار
                                وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                                ( 19 : 88 - 91 )
                                http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X