إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار حول ألوهية السيد المسيح

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تدخل إشرافي

    حقيقة مستوى الحوار وصل لمستوى مؤسف من طرفي الحوار

    وحوار بهذا الشكل لا نرجوا منه أي نتيجة سوى لغة لا تصلح للتخاطب والتلميح والإستهزاء بمقدسات الغير

    ولذلك

    فسوف يتم غلق الحوار على هذه النتيجة و ترك الحكم للقاريء

    يمكنك يا ضيفنا احب يسوع ان تضع ردودك وبعدها سيتم إغلاق الحوار

    وهذا من باب الإنصاف

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      انا من جانبي اعتزر ان ورد مني اي اسائة الى السيد العلاء ...

      و انشالله انا ساضع ردودي الان

      شكرا للادارة

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        قل ما تقوله انتا تقول به جميع المواقع ... بلا إستثناء وجميع التفسيرات
        بدايةً بالفم الذهبي نهايةً بشنودة الثالث !!

        وإن كنت قد فرضت عضلاتك بحجة تفسير العدد القائل " أنا في الآب والآب في "
        فلدي سؤال واحد ؟؟؟ إن كنت تجرؤ فأفحمني به ...!!

        ما قولك في هذا يا محترم ....

        "21 ليكون الجميع واحدا ، كما أنك أنت أيها الآب في وأنا فيك، ليكونوا هم أيضا واحدا فينا ، ليؤمن العالم أنك أرسلتني "
        القائل ( يوحنا )
        الإصحاح ( 17 )
        العدد ( 21 )

        ولا تقول لي إكمال النص فباقية النص لا يوضّح معني الآية !!!!!!!
        طيب تريد ان يكون التفسير هو (وحدة الكنيسة ) ؟؟؟
        انا ساكون معك ... فقد شبه السيد المسيح وحدة الكنيسة بوحدته مع الله ... اي الرعية المسيحية ستكون جميعها واحد كما انا و انت واحد ... و لكن يا عزيزي هذا التفسير المعنوي و اللغوي لهذا النص
        انا قلت لك التفسير الروحاني (لا تنسى ذلك ) ... اريد ان انوه الى نقطة مهمة جدا قبل ان اتابع ... انا دليلي الوحيد هو الكتاب المقدس ... لذلك ان جئت لي بتفسير اخر ليس من الضروري ان يكون حقيقة مسلم بيها بالنسبة الي
        المهم لاتابع ...
        وحدة الكنيسة ك وحدة الاب مع الابن ... و في النهاية وحدة المومنين جميعها ستكون مع الاب و الابن ... لان الروح ستعود في النهاية الى خالقها ... ابحث جيدا في التفسيرات في الكتاب المقدس ستجد ذلك
        المهم انت لم تكمل تفسير النص الذي افحمتني به و هو (يها الآب اريد ان هؤلاء الذين اعطيتني يكونون معي حيث اكون انا لينظروا مجدي الذي اعطيتني لانك احببتني قبل انشاء العالم يو 17 : 25)
        على كل اعتقد ان كلمة قبل انشاء العالم واضحة جدا
        " أنا والآب واحد "
        εγω και ο πατηρ εν εσμεν

        one in goal واحد في الهدف = εν
        إن كلمة واحد يستخدمها النص اليوناني في الهدف = εν

        ولكن للنظر في انجيل مرقص (12:29)
        " الرب الهنا رب واحد"
        απεκριθη ο ιησους οτι πρωτη εστιν ακουε ισραηλ κυριος ο θεος ημων κυριος
        εις εστιv

        إن كلمة واحد عدديا هنا باليوناني هي εις
        εις = one in umber

        أتريدُ المصدر يا زميل وسأتحفه أمامك !؟
        جميل جدا هذا الكلام ... واحد بالهدف ... انا معك تماما ... و هل كان اي نبي من الانبياء واحد بالهدف مع الله ؟؟؟
        هدف المسيح كهدف الله تماما ... و ما هو هدف الله ؟؟؟ هو ايضا كهدف المسيح ...
        عزيزي ان كان الاثنان واحد بالهدف فهل انت تكون بذلك الغيت الوهية السيد المسيح ؟؟؟
        انت الى الان لم تعطني اي اثبات على ان السيد المسيح هو ليس رب ... و انت لم تعطني اي نص يقول فيه السيد المسيح انه يعبد الله او انه عبد لله ... لانه بكل بساطة لا يوجد
        و لكن يوجد الكثير من النصوص التي توكد عكس ذلك
        سابدا ب تنبوات العهد القديم ...
        مثل ابن انسان اتى و جاء الى القديم الايام فقربوه قدامه
        فاعطي سلطانا و مجدا و ملكوتا لتتعبد له كل الشعوب و الامم و الالسنة سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول و ملكوته ما لا ينقرض
        دانيال 7 13-14

        لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.7 لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كرسي داود وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر من الآن الى الابد
        اشعيا 9(6-7)

        __________________________________________________
        اما بعض نصوص العهد الجديد :
        5 فاجاب الملاك و قال للمراتين لا تخافا انتما فاني اعلم انكما تطلبان يسوع المصلوب* 6 ليس هو ههنا لانه قام كما قال هلما انظرا الموضع الذي كان الرب مضطجعا فيه*
        متى28( 6
        فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس* 20 و علموهم ان يحفظوا جميع ما اوصيتكم به و ها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر امين*
        متى28 (19
        و كان هناك في البرية اربعين يوما يجرب من الشيطان و كان مع الوحوش و صارت الملائكة تخدمه*
        24 قائلا اه ما لنا و لك يا يسوع الناصري اتيت لتهلكنا انا اعرفك من انت قدوس الله*
        مر1 25

        فَقَالَ ذلِكَ التِّلْمِيذُ الَّذِي كَانَ يَسُوعُ يُحِبُّهُ لِبُطْرُسَ: «هُوَ الرَّبُّ!». فَلَمَّا سَمِعَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ أَنَّهُ الرَّبُّ، اتَّزَرَ بِثَوْبِهِ، لأَنَّهُ كَانَ عُرْيَانًا، وَأَلْقَى نَفْسَهُ فِي الْبَحْرِ.
        يوحنا 21: 7
        قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «هَلُمُّوا تَغَدَّوْا!». وَلَمْ يَجْسُرْ أَحَدٌ مِنَ التَّلاَمِيذِ أَنْ يَسْأَلَهُ: مَنْ أَنْتَ؟ إِذْ كَانُوا يَعْلَمُونَ أَنَّهُ الرَّبُّ
        نجيل يوحنا 21: 12
        __________________________________________________ ______
        اما عن السجود للسيد المسيح : فاليك الاتي :

        حِينَئِذٍ قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «اذْهَبْ يَا شَيْطَانُ! لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: لِلرَّبِّ إِلهِكَ تَسْجُدُ وَإِيَّاهُ وَحْدَهُ تَعْبُدُ».

        رؤيا 22 :8 وانا يوحنا الذي كان ينظر ويسمع هذا.وحين سمعت ونظرت خررت لاسجد امام رجلي الملاك الذي كان يريني هذا.9 فقال لي انظر لا تفعل.لاني عبد معك ومع اخوتك الانبياء والذين يحفظون اقوال هذا الكتاب.اسجد للّه.

        نلاحظ هنا ان السجود فقط لله ... طالما ان السجود لله ... فلماذا كان التلاميذ يسجدون للسيد المسيح و هو لا يمانع بذلك ؟؟؟ كما في النصوص التالية :

        وَأَتَوْا إِلَى الْبَيْتِ، وَرَأَوْا الصَّبِيَّ مَعَ مَرْيَمَ أُمِّهِ. فَخَرُّوا وَسَجَدُوا لَهُ. ثُمَّ فَتَحُوا كُنُوزَهُمْ وَقَدَّمُوا لَهُ هَدَايَا: ذَهَبًا وَلُبَانًا وَمُرًّا.
        متى 11:2

        وَالَّذِينَ فِي السَّفِينَةِ جَاءُوا وَسَجَدُوا لَهُ قَائِلِينَ: «بِالْحَقِيقَةِ أَنْتَ ابْنُ اللهِ!».
        إنجيل متى 14: 33

        وَلَمَّا رَأَوْهُ سَجَدُوا لَهُ، وَلكِنَّ بَعْضَهُمْ شَكُّوا.
        إنجيل متى 28: 17
        ______________________________________________

        اما بالنسبة لان تقلي ان تجربة السيد المسيح مع الشيطان قد وقعت بالفعل ... ف السيد المسيح قال : لا تجرب الرب الهك ... و لم يقول لن تستطيع ان تجرب الرب الهك ...
        اي يعني تستطيع ان تجربه ... و لكن لا تفعل ذلك

        هنا اريد ان اسئل سوال مهم جدا ... لماذا الله اعطى سلطان كامل للسيد المسيح على الارض ؟؟؟
        اي نبي كان له سلطان احياء ميت ... او حتى احياء خلية حية
        اي نبي كان له سلطان على شفاء مرضى عند لمس هدب ثوبه ؟؟؟
        اي نبي استطاع ان ينهر الرياح و الامواج العاتية ... لتطيعه ؟؟؟
        هل هذه افعال نبي ام افعال اله ؟؟؟

        انت عارضتني عندما قلت لي ان السيد المسيح ابن الله كما ان جميع البشر ابناء الله
        و لكن لم تنفي ان السيد المسيح ليس ابن الله الوحيد ... ساعطيك مثالا
        كان نقول نحن ابناء مثلا (قائد البلاد ) مثلا بينما قائد البلاد لديه ابناء غيرنا ولكن بنوته لنا معنوية يا صديقي
        ف انت اذا كنت تريد ان تناقش اريد منك ان تبرهن لي ان ابناء قائد البلاد الحقيقيين ليسو ابناءه ... لا ان تقول لي اننا كلنا ابناء قائد البلاد فيعني ذلك ملثنا كمثل
        ابناءه الحقيقيين
        كل الامثلة التي اعطيتني اياها في الكتاب المقدس ك (متى 5-9)و لوقا(6-35) توكد تماما اننا نحن ابناء الله
        و لكنك لحد الان لم تستطع ان تبرهن لي ان بنوة السيد المسيح هي نفس بنوة البشر لله

        و الان انتهيت انا من ردي ... و اترك القرار للادارة ان كانت ستقفل الموضوع ام ستترك للقاريء الحكم و شكرا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          شكراً لك ضيفنا أحب يسوع

          يغلق

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X