إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

يا [you] ستكون انت الشاهد , والصور لا تكذب ابدا !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    اشهد ان لا اله الا الله وان سيدنا محمد النبى الامى :009: رسول من عند الله وان القرأن كلام الله
    ياترى ايه الطائر ابو اربع رجلين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      أخي شقاوة مرحبا

      افتباس "نرجع للأصل اليوناني وهو الفاصل بيننا"

      من نصوص القرآن الكريم ان موسى عاش في العصر الفرعوني اي ان تعاليم التوراة كتبت في الهيروغليفة واعيد كتابتها بعدموت موسى عليه السلام الى بقية اللغات واليوناني ليس الاصل حتى يكون الفاصل بيننا

      وبالنتيجة يا سيد شقاوة ان كان طير او حشرة ان كان خطأ او صح فهذا غير مهم بالنسبة لي وبالنتيجة تريد ان ان تقول انه ليس هناك اعجاز في الكتاب المقدس .. لا بأس

      انا أجبت على قدر علمي حول دبييب الطير احتراما لرغبتك مع انه موضوع غير مهم

      1- لماذا لم تجبني على الطير الابابيل الوارد في القران الكريم في صورة الفيل .. ما هو الطير الابابيل يا صديقي ؟ وهل هو موجود في الواقع او من الخيال ؟ وهل اتفق احد من علمائكم الكرام عن معنى واضح له ؟

      وهل ان اتفقوا او لم يتفقوا يسيئ الى القرآن بشئ ؟ ولن يعد كتاب مقدس!!

      2- والكتاب المقدس والذي تنبأ في اصحاح إشعيا " وحي من بلاد العرب" في عام 1200 قبل الميلاد بالرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم ) فهل هو اعجاز ام لا , او انت غير موافق عليه؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        عايز نصوص او اسأله ميعرفوش يردو عليها


        المشكله ان كل الاساله مبيعرفوش يردوا عليها

        حصلهم شلل فى لسانهم لمدة 3 دقايق


        بلاش تقول رقم تلاته تانى ,, اصل حد ييجي يقولك ده دليل علي التثليث

        [QUOTEيعنى مفيش طير بأربع رجلين ؟
        [/QUOTE]


        ولا فيه بخمسه حته

        ولا حتى حشره بأربع رجلين علشان لو قالو حشره ؟


        لا ياخي موش فيه , هو اقل حشره موجوده علي سح الارض بسته ارجل ودي حقيقه علميه

        بس المضحك بأه في موضوع الطير ابو اربع رجول دا , ان القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير رد علي الشبهه دى وقال ان الطائر ابو اربع رجول ده هو الضفدعه

        وشكرا يا شقاوه


        الرب يباركك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          ياترى ايه الطائر ابو اربع رجلين


          نفسي اعرفه

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            ايه الروعة دي يا اخي شقاوه....هذا سوف يكون ملف قوي جدا في موضوع مناقشة اثبات نبوة محمد...سأقوم قريبا بعد اذنك الي ترجمته الى البرتغاليه و الله المستعان
            الله يبارك فيك. و ادخلك الفردوس امين

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              جزاك الله كل خير الاخ الفاضل شقاوة على عرض ايات اعجاز الله فى كونه وخلقه باسلوب متميز ونحن معك شاهدين على عظمة وطلاقة قدرة الله عز وجل

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                اتفضل , وبدون اذن طبعا

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  رضيت بالشهادة

                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  بارك اله فيك اخي شقاوه وسددالله خطاك والله ان الموضوع لايزيد المسلم الا ايمانا
                  جعله الله في ميزان حسناتك .
                  **أحبك بنغازي**

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    بارك الله فيكم يا اخوه علي المتابعه

                    وفي انتظار الاخ سيمون

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      , :009:
                      الحمد الله
                      أحمده أن جعل الحمد فاتحة أسراره ، وخاتمة تصاريفه وأقداره ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله المصطفى ، ونبيه المرتضى ، الظافر من المحامد بالخصل ، الظاهر بفضله على ذوي الفضل ، معلم الحكمة ، وهادي الأمة ، أرسله بالنور الساطع ، والضياء اللامع ، صلى الله عليه وعلى آله الأبرار ، وصحبه الأخيار .
                      أما بعد : فإن أولى ما أعملت فيه القرائح ، وعلقت به الأفكار اللواقح ، الفحص عن أسرار التنزيل ، والكشف عن حقائق التأويل ، الذي تقوم به المعالم ، وتثبت الدعائم فهو القران الكريم ,العصمة الواقية ، والنعمة الباقية ، والحجة البالغة ، والدلالة الدامغة ، وهو شفاء الصدور ، والحكم العدل عند مشتبهات الأمور ; وهو الكلام الجزل ، وهو الفصل الذي ليس بالهزل ، سراج لا يخبو ضياؤه ، وشهاب لا يخمد نوره وسناؤه ، وبحر لا يدرك غوره . بهرت بلاغته العقول ، وظهرت فصاحته على كل مقول ، وتظافر إيجازه وإعجازه ، وتظاهرت حقيقته ومجازه ، وتقارن في الحسن مطالعه ومقاطعه ، وحوت كل البيان جوامعه وبدائعه ، قد أحكم الحكيم صيغته ومبناه ، وقسم لفظه ومعناه ، إلى ما ينشط السامع ، ويقرط المسامع ، من تجنيس أنيس ، وتطبيق لبيق ، وتشبيه نبيه ، وتقسيم وسيم ، وتفصيل أصيل ، وتبليغ بليغ ، وتصدير بالحسن جدير ، وترديد ما له مزيد ; إلى غير ذلك مما احتوى من الصياغة البديعة ، والصناعة الرفيعة ، فالآذان بأقراطه حالية ، والأذهان من أسماطه غير خالية ; فهو من تناسب ألفاظه ، وتناسق أغراضه ، قلادة ذات اتساق ; ومن تبسم زهره ، وتنسم نشره ، حديقة مبهجة للنفوس والأسماع والأحداق ; كل كلمة منه لها من نفسها طرب ، ومن ذاتها عجب ، ومن طلعتها غرة ، ومن بهجتها درة ، لاحت عليه بهجة القدرة ، ونزل ممن له الأمر ، فله على كل كلام سلطان وإمرة ، بهر تمكن فواصله ، وحسن ارتباط أواخره بأوائله ، وبديع إشاراته ، وعجيب انتقالاته ; من قصص :
                      باهرة ، إلى مواعظ زاجرة ، وأمثال سائرة ، وحكم زاهرة ، وأدلة على التوحيد ظاهرة ، وأمثال بالتنزيه والتحميد سائرة ، ومواقع تعجب واعتبار ، ومواطن تنزيه واستغفار ; إن كان سياق الكلام ترجية بسط ، وإن كان تخويفا قبض ، وإن كان وعدا أبهج ، وإن كان وعيدا أزعج ، وإن كان دعوة حدب ، وإن كان زجرة أرعب ، وإن كان موعظة أقلق ، وإن كان ترغيبا شوق .
                      هذا ، وكم فيه من مزايا وفي زواياه من خبايا ويطمع الحبر في التقاضي
                      فيكشف الخبر عن قضايا
                      فسبحان من سلكه ينابيع في القلوب ، وصرفه بأبدع معنى وأغرب أسلوب ، لا يستقصي معانيه فهم الخلق ، ولا يحيط بوصفه على الإطلاق ذو اللسان الطلق ، فالسعيد من صرف همته إليه ، ووقف فكره وعزمه عليه ، والموفق من وفقه الله لتدبره ، واصطفاه للتذكير به وتذكره ، فهو يرتع منه في رياض ، ويكرع منه في حياض .
                      أندى على الأكباد من قطر الندى وألذ في الأجفان من سنة الكرى :009: الحمد الله استغفر الله استغفر الله اسعفر الله

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        أخ شقاوة مرحباً

                        أنا أنتظر ردك عن الطير الأبابيل وعدة أسئلة طرحتها في هذا القسم من الحوار وليس أنت من تنتظر الرد.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          أنا أنتظر ردك عن الطير الأبابيل وعدة أسئلة طرحتها في هذا القسم من الحوار وليس أنت من تنتظر الرد.



                          تفضل صديقي سيمون أنا سوف أجاوبك على أسئلتك تفضل أطرح السؤال الاول ما هو سؤالك عن ( وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا
                          أَبَابِيلَ ) ؟

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            أخ شقاوة مرحباً

                            أنا أنتظر ردك عن الطير الأبابيل وعدة أسئلة طرحتها في هذا القسم من الحوار وليس أنت من تنتظر الرد.


                            السلالم عليكم ورحمه الله

                            ساجيبك علي كل شئ ولكن قبل الاجابه نريد ان ننتهي اولا من موضوع الطير الذي يشمي علي اربع

                            هل هو اعجاز علمى ام عجز علمى ؟؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              أخي الكونت
                              السلام عليك ورحمة الله

                              1- وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ

                              ما هو هذا الطير ؟ وهل هو موجود في الواقع او من الخيال ؟ وهل اتفق احد من علمائكم الكرام عن معنى واضح له ؟



                              2- والكتاب المقدس والذي تنبأ في اصحاح إشعيا "وحي من بلاد العرب" في عام 1200 قبل الميلاد بالرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم ) هل هو اعجاز غيبي ام لا

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                ما هو هذا الطير ؟


                                أختلف العلماء في وصف نوعية هذا الطير لأنه ظهر مره واحده فقط ولم يظهر مره أخرى ليؤدي مُهمه مُعينه أوكلها الله تعالى لها فمن الطبيعي أن الناس سوف تختلف معرفة نوعية وخصوصاً ينقلون أوصاف هذا الطير من أشخاص تعجبوا وأنبهروا لرؤيتها فكل شخص يحاول أن يصف ما شاهده ومع الانبهار بالحدث تجد الشخص لا يعرف ماذا يقول وعقله يعجز عن الوصف .. ألخ وهذا شيء طبيعي

                                ومعنى أبابيل بأختصار أي أتت في جماعات متفرقه


                                وهل هو موجود في الواقع او من الخيال


                                وهل يذكر القرآن الكريم أخبار خياليه ياعزيزي سيمون ؟


                                وهل اتفق احد من علمائكم الكرام عن معنى واضح له ؟


                                أختلاف العلماء شيء طبيعي في هذه النقطه وتفاسير العلماء أنما مُجرد أجتهاد منهم وبعضهم يُصيب وبعضهم يخطأ وقد أخبرنا الله تعالى في كتابه الحكيم أن لا نهتم بالامور التي لا تزيد ولا تنقص من الأيمان بشيء بمثلاً نوعية هذا الطير وما شكله وما حجمه .. ألخ فما فائدته بذكره هل سوف نصطاده مثلاً ؟ أو سوف نبحث عنه ؟ فكل هذا لا يهُم لأننا لن نراه مره أخرى ولن يظهر لنا ألا بأذن الله تعالى


                                والكتاب المقدس والذي تنبأ في اصحاح إشعيا "وحي من بلاد العرب" في عام 1200 قبل الميلاد بالرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم ) هل هو اعجاز غيبي ام لا


                                نعم أنا أعتبره أعجاز غيبي فهل أنت تعتبره أعجاز غيبي ؟

                                اذا وضحت النقطه تفضل بطرح سؤالك الثاني أذا لديك تعليق تفضل ولكن لا تنسى أن تُجيب على سؤالي عن الاعجاز الغيبي
                                والحمدالله رب العالمين

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X