إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

يا [you] ستكون انت الشاهد , والصور لا تكذب ابدا !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    حضرتك إزاى يا أستاذ شقاوه تقول إن المسيح مات على الصليب ؟
    مش ده مخالفة للإسلام دينك ؟
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      إعجاز لإثبات صحة الإسلام للبشر ولكنه شىء عادى جداً لأن أكيد كلام الله هو الصح والإعجاز عندما يصدر الكلام من الرسول " صلى الله عليه وسلم " فى الأحاديث فهو يدل على أن فعلاً هناك إعجاز حدث سواء بما يقوله أو كيف تم إرسال الحكم له

      ولكن عندما يذكر فى القرآن فهذا شىء عادى على الله فهو الخبير والعليم بكل شىء
      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        اخي شقاوة قولك ان السيد المسيح ( عليه السلام) قد مات أعتقد انه غير صحيح والقرآن الكريم خير دليل:

        "وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ ۚ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا"

        تفسير الجلالين : { وقولهم } مفتخرين { إنا قتلنا المسيح عيسى بن مريم رسول الله } في زعمهم، أي بمجموع ذلك عذبناهم قال تعالى تكذيبا لهم في قتله { وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم } المقتول والمصلوب وهو صاحبهم بعيسى، أي ألقى الله عليه شبهه فظنوه إياه { وإن الذين اختلفوا فيه } أي في عيسى { لفي شك منه } من قتله حيث قال بعضهم لما رأوا المقتول الوجه وجه عيسى والجسد ليس بجسده فليس به، وقال آخرون: بل هو هو{ ما لهم به } بقتله { من علم إلا اتباع الظن } استثناء منقطع، أي لكن يتبعون فيه الظن الذي تخيلوه { وما قتلوه يقينا } حال مؤكدة تنفي القتل .

        وقولك "وانتهت رسالته" وهل نزوله قبل الساعة ليدين خراف بني اسرائيل الضالة فقط ام ليدين العالم اجمع

        “إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا ۖ وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ ۖ “
        تفسير الجلالين :اذكر { إذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك } بشكرها { إذ أيَّدتك } قويتك { بروح القدس } جبريل { تكلِّم الناس } حال من الكاف في أيدتك { في المهد } أي طفلا { وكهلا } يفيد نزوله قبل الساعة لأنه رفع قبل الكهولة كما سبق...

        انتظر جوابك..


        يا عزيزى ... انا اعلم جيدا ان المسيح لم يموت ولم يصلب ولكن هذا علي حسب ايمانى
        ولكن حسب ايمانك فالمسيح مات وصلب علي الصليب , وانا اتكلم معك علي حسب ايمانك طبعا

        واليك بعض النصوص من كتابك تؤكد موت المسيح ...

        سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 1: 18
        وَالْحَيُّ. وَكُنْتُ مَيْتًا، وَهَا أَنَا حَيٌّ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ! آمِينَ. وَلِي مَفَاتِيحُ الْهَاوِيَةِ وَالْمَوْتِ.


        1) سفر أعمال الرسل 3: 15
        وَرَئِيسُ الْحَيَاةِ قَتَلْتُمُوهُ، الَّذِي أَقَامَهُ اللهُ مِنَ الأَمْوَاتِ، وَنَحْنُ شُهُودٌ لِذلِكَ.

        2) سفر أعمال الرسل 4: 10
        فَلْيَكُنْ مَعْلُومًا عِنْدَ جَمِيعِكُمْ وَجَمِيعِ شَعْبِ إِسْرَائِيلَ، أَنَّهُ بِاسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ النَّاصِرِيِّ، الَّذِي صَلَبْتُمُوهُ أَنْتُمُ، الَّذِي أَقَامَهُ اللهُ مِنَ الأَمْوَاتِ، بِذَاكَ وَقَفَ هذَا أَمَامَكُمْ صَحِيحًا.

        3) سفر أعمال الرسل 13: 30
        وَلكِنَّ اللهَ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ.

        4) رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 10: 9
        لأَنَّكَ إِنِ اعْتَرَفْتَ بِفَمِكَ بِالرَّبِّ يَسُوعَ، وَآمَنْتَ بِقَلْبِكَ أَنَّ اللهَ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ، خَلَصْتَ.

        5) رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 1: 1
        بُولُسُ، رَسُولٌ لاَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ بِإِنْسَانٍ، بَلْ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ وَاللهِ الآبِ الَّذِي أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ،

        6) رسالة بولس الرسول إلى أهل كولوسي 2: 12
        مَدْفُونِينَ مَعَهُ فِي الْمَعْمُودِيَّةِ، الَّتِي فِيهَا أُقِمْتُمْ أَيْضًا مَعَهُ بِإِيمَانِ عَمَلِ اللهِ، الَّذِي أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ.

        7) رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 11: 19
        إِذْ حَسِبَ أَنَّ اللهَ قَادِرٌ عَلَى الإِقَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ أَيْضًا، الَّذِينَ مِنْهُمْ أَخَذَهُ أَيْضًا فِي مِثَال.

        8) رسالة بطرس الرسول الأولى 1: 21
        أَنْتُمُ الَّذِينَ بِهِ تُؤْمِنُونَ بِاللهِ الَّذِي أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ وَأَعْطَاهُ مَجْدًا، حَتَّى إِنَّ إِيمَانَكُمْ وَرَجَاءَكُمْ هُمَا فِي اللهِ.

        هذه اجابتي لسؤالك ....

        اعتقد حان الوقت لتجيب علي تساؤلاتى

        اليس كذلك ...!

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          حضرتك إزاى يا أستاذ شقاوه تقول إن المسيح مات على الصليب ؟
          مش ده مخالفة للإسلام دينك ؟


          الله المستعان

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            ما الفرق

            صديقي شقاوة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            "مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۚ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ ۖ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنْتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ"
            "إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۖ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ"

            " توفيتني" أو "متوفيك" أي رافعك الي دون موت حسب تفسير علمائكم الكرام
            هل رفع روحه ام رفع جسده ام رفع الاثنين معا دون موت ؟

            واما الفرق بين متوفيك ورافعك الي دون موت ... وبين ...ومات وقام وصعد الى السماء وسيأتي بمجد عظيم ليدين الاحياء والاموات؟ بإذن الله عز وجل

            وحول اصرارك على الجواب حول الطير الذي يمشي على الاربع أرجل (ولا أعرف ما علاقته بالاعجاز في القرآن الكريم والذي بدأنا النقاش حوله )هذا نصه وتفسيره ( واعلم انك مطلع عليه سابقأ ولكن لنرى ماذا تريد)

            الأيات 20 :- و كل دبيب الطير الماشي على اربع فهو مكروه لكم.

            وأسماها دبيب الطير. فهى تطير وتزحف وقوله الماشى على أربع = أى ما يمشى على أرجله كذوات الأربع. إذاً المقصود بدبيب الطير الحشرات التى لها أجنحة وتطير وفى نفس الوقت لها أرجل تسير بها عل الأرض. وفى هذا تختلف عن قوله دبيب فقط (آية 29) فهنا يشير لما يدب على الأرض فقط وليس له أجنحة.

            وما زال سؤالي قائما حول الطير الأبابيل ... وشكرا

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              الله اكبر ولله الحمد اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى جزاك الله خيرا اخي الكريم موضوع رائع ومؤثر بحق جعله الله في ميزان حسناتك وجعله الله سبب في هداية الاخرين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                وأسماها دبيب الطير. فهى تطير وتزحف وقوله الماشى على أربع = أى ما يمشى على أرجله كذوات الأربع. إذاً المقصود بدبيب الطير الحشرات التى لها أجنحة وتطير وفى نفس الوقت لها أرجل تسير بها عل الأرض. وفى هذا تختلف عن قوله دبيب فقط (آية 29) فهنا يشير لما يدب على الأرض فقط وليس له أجنحة.


                النص بيتكلم عن طائر يمشي علي اربع يا استاذ ,, حضرتك جبت حشرات منين ؟؟

                برجاء نريد الاجابه .

                ما اسم الطائر الذي يمشي علي اربع رجول الذي ذكره الكتاب المقدس ؟؟؟

                وحول اصرارك على الجواب حول الطير الذي يمشي على الاربع أرجل (ولا أعرف ما علاقته بالاعجاز في القرآن الكريم والذي بدأنا النقاش حوله )هذا نصه وتفسيره ( واعلم انك مطلع عليه سابقأ ولكن لنرى ماذا تريد)


                اصل شوفت رد لحضرتك بتقول فيه ان كل الاديان بها اعجاز علمى مثل القران , فحبيت اعرف بس زى ايه الاعجاز العلمى في الكتاب المقدس

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  صديقي سيمون المحترم

                  هل رأيت في الموضوع مشاركه رقم 1 و 2 ما يُحرك تفكيرك ويقول هل هذه المعلومات تصدُر من بشر !!!!!

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    النص على بعضه حتى نفهم
                    «وَهذِهِ تَكْرَهُونَهَا مِنَ الطُّيُورِ. لاَ تُؤْكَلْ. إِنَّهَا مَكْرُوهَةٌ: اَلنَّسْرُ وَالأَنُوقُ وَالْعُقَابُ 14 وَالْحِدَأَةُ وَالْبَاشِقُ عَلَى أَجْنَاسِهِ، 15 وَكُلُّ غُرَابٍ عَلَى أَجْنَاسِهِ، 16 وَالنَّعَامَةُ وَالظَّلِيمُ وَالسَّأَفُ وَالْبَازُ عَلَى أَجْنَاسِهِ، 17 وَالْبُومُ وَالْغَوَّاصُ وَالْكُرْكِيُّ 18 وَالْبَجَعُ وَالْقُوقُ وَالرَّخَمُ 19 وَاللَّقْلَقُ وَالْبَبْغَا عَلَى أَجْنَاسِهِ، وَالْهُدْهُدُ وَالْخُفَّاشُ. 20 وَكُلُّ دَبِيبِ الطَّيْرِ الْمَاشِي عَلَى أَرْبَعٍ. فَهُوَ مَكْرُوهٌ لَكُمْ. 21 إِلاَّ هذَا تَأْكُلُونَهُ مِنْ جَمِيعِ دَبِيبِ الطَّيْرِ الْمَاشِي عَلَى أَرْبَعٍ: مَا لَهُ كُرَاعَانِ فَوْقَ رِجْلَيْهِ يَثِبُ بِهِمَا عَلَى الأَرْضِ. 22 هذَا مِنْهُ تَأْكُلُونَ: الْجَرَادُ عَلَى أَجْنَاسِهِ، وَالدَّبَا عَلَى أَجْنَاسِهِ، وَالْحَرْجُوانُ عَلَى أَجْنَاسِهِ، وَالْجُنْدُبُ عَلَى أَجْنَاسِهِ. 23 لكِنْ سَائِرُ دَبِيبِ الطَّيْرِ الَّذِي لَهُ أَرْبَعُ أَرْجُل فَهُوَ مَكْرُوهٌ لَكُمْ

                    الكلمة تناسب الحشرات ، وأيضا ارى انها ربما تكون نوع من الحشرات المنقرضة، منذ 3500 سنة
                    لنقل أن هذا ليس من عند الله، وأنه بشري، هل سيحرم ما ليس موجود؟ ، فهذا تحريم لشيء يعرفونه هم، بغض النظر عما إذا كان موحى به أو لا


                    هناك العديد من الحشرات التي تمشي على اربع ارجل و اذكر لك البعض منها
                    نبدأ بال Grasshopper
                    و خير صورة توضيحية هي:



                    The Legs: The long hind legs are used for hopping. The short front legs are used to hold prey and to walk.
                    الارجل: الارجل الخلفية الطويلة تستعمل للقفز. الأرجل الامامية القصير تستعمل للأمساك بالفريسة و المشي


                    الان نأتي الى ال praying mantis
                    و خير صورة توضيحية:




                    أضافة الى دليل نصي:
                    The two front most raptorial legs are used for capturing and seizing prey. The lower tibia of the legs has sharp spines, which aid in pinching the prey to keep it still. These spines fold up into the femur to create a "jackknife" effect, which gives the mantis its distinctive praying position. The upper coxa functions as a shoulder connecting the femur and the tibia to the mantids body. If either of these limbs is lost, the mantid will die (Sargent 6).
                    The four other legs are used in climbing, walking and leaping. During the nymph
                    molting stages, these legs can regenerate if lost, and are often replaced by slightly smaller limbs. Adult mantids do not have the ability to regenerate limbs (Sargent 6).
                    الأرجل المامية تستعمل لاصطياد و احاطة الفريسة....
                    الارجل البقية (الاربعة طبعا) تستعمل للتسلق و المشي و الوثب
                    هناك الكثير من الادلة الاخرى و التعمق العلمي ايضا, لكن الموضوع لا يستاهل التعمق
                    اريد يا اخي جواب عن الطير الابابيل وصورة ان امكن

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      للعلم يا اخ سيمون :- اناعلي علم بكل ما قيل في المنتديات الاخرى للردعلي شبهه الطائر الذي يمشي علي اربع ... ولكن جميع ما قيل غير مبني علي ادله لا من الكتاب المقدس ولا حتي من التراجم , ولذلك ارجو منك اذا كنت مصمم للرد علي الشبهه فرجاء ان يكون ردك بالادله الموثقه من الكتاب المقدس مش مجرد كلام وخلاص

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        صديقي شقاوة
                        ان ما اوردته عن دبييب الطير اي الحشرات والوارد ذكرها في الكتاب المقدس لا يكفي , اعتقد انه واضح تماماً
                        واما قولك " ان كنت مصمما للرد ... ان يكون ردك من الكتاب المقدس مش مجرد كلام"
                        وهل الكتاب المقدس كتاب تشربح او علوم حتى يضع لنا المقطع الطولي والمقطع العرضي مع صورة ئلائية الابعاد لكل حشرة او حيوان ذكره الكتاب؟

                        أعطني ربع ما أعطيتك يا صديقي عن الطير الابابيل ؟ وصورة ان أمكن ؟ وليكن ردك من القرأن الكريم مش مجرد كلام ؟

                        واعتقد بعد ردك عن الطير الابابيل مهما كان الرد لن يكون لي تعليق حول هذا الموضوع لأنه في الحقيقة غير مهم .
                        ولتابع موضوع الاعجاز في القران الكريم ... وشكراً

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          اخي شقاوة هل لك ان ترشدني على من اعتمدت في تفسير الايات الكريمة وشكراً

                          "وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ"
                          اين ورد ان الارض تتوسع في تفاسير علمائكم الكرام
                          تفسير القرطبي قوله تعالى {والسماء بنيناها بأيد} لما بين هذه الآيات قال : وفي السماء آيات وعبر تدل على أن الصانع قادر على الكمال، فعطف أمر السماء على قصة قوم نوح لأنهما آيتان. ومعنى {بأيد} أي بقوة وقدرة. عن ابن عباس وغيره. {وإنا لموسعون} قال ابن عباس : لقادرون. وقيل : أي وإنا لذو سعة، وبخلقها وخلق غيرها لا يضيق علينا شيء نريده. وقيل : أي وإنا لموسعون الرزق على خلقنا. عن ابن عباس أيضا. الحسن : وإنا لمطيقون. وعنه أيضا : وإنا لموسعون الرزق بالمطر. وقال الضحاك : أغنيناكم؛ دليله {على الموسع قدره} [البقرة : 236]. وقال القتبي : ذو سعه على خلقنا. والمعنى متقارب. وقيل : جعلنا بينهما وبين الأرض سعة. الجوهري : وأوسع الرجل أي صار ذا سعة وغنى، ومنه قوله تعالى {والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون} أي أغنياء قادرون. فشمل جميع الأقوال. {
                          تفسير ابن كثير يقول تعالى منبهاً على خلق العالم العلوي والسفلي: {والسماء بنيناها} أي جعلناها سقفاً محفوظاً رفيعاً، {بأيد} أي بقوة قاله ابن عباس ومجاهد، {وإنا لموسعون} أي قد وسعنا أرجاءها، ورفعناها بغير عمد حتى استقلت كما هي.
                          تفسير الجلالين { والسماء بنيناها بأيد } بقوة { وإنا لموسعون } قادرون يقال: أد الرجل يئيد قوي، وأوسع الرجل: صار ذا سعة وقوة .
                          "بَلَىٰ قَادِرِينَ عَلَىٰ أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ"
                          واين هو موضوع البصمات في تفاسير علمائكم الكرام
                          تفسير ابن كثير .....وقوله تعالى: {أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه}؟ أي يوم القيامة. أيظن أنا لا نقدر على إعادة عظامه وجمعها من أماكنها المتفرقة؟ {بلى قادرين على أن نسوي بنانه} قال ابن عباس: أن نجعله خفا أو حافراً وكذا قال مجاهد وعكرمة والحسن وقتادة والضحّاك، قال ابن جرير: أي في الدنيا لو شاء لجعل ذلك والظاهر من الآية أن قوله تعالى: {قادرين} حال من قوله تعالى {نجمع} أي أيظن الإنسان أنا لا نجمع عظامه؟ بلى سنجمعها قادرين على أن نسوي بنانه، أي قدرتنا صالحة لجمعها، ولو شئنا لبعثناه أزيد مما كان، فنجعل بنانه وهي أطراف أصابعه مستوية ......
                          تفسير الجلالين{ بلى } نجمعها { قادرين } مع جمعها { على أن نسوِّي بنانه } وهو الأصابع، أي نعيد عظامها كما كانت مع صغرها فكيف بالكبيرة.
                          تفسير القرطبي .....قوله تعالى {أيحسب الإنسان ألن نجمع عظامه} فنعيدها خلقا جديدا بعد أن صارت رفاتا. قال الزجاج : أقسم بيوم القيامة وبالنفس اللوامة : ليجمعن العظام للبعث، فهذا جواب القسم. وقال النحاس : جواب القسم محذوف أي لتبعثن؛ ودل عليه قوله تعالى {أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه} للإحياء والبعث. والإنسان هنا الكافر المكذب للبعث. الآية نزلت في عدي بن ربيعة قال للنبي صلى الله عليه وسلم : حدثني عن يوم القيامة متى تكون، وكيف أمرها وحالها؟ فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم بذلك؛ فقال : لو عاينت ذلك اليوم لم أصدقك يا محمد ولم أأمن به، أو يجمع الله العظام؟ ! ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (اللهم اكفني جاري السوء عدي بن ربيعة، والأخنس بن شريق). وقيل : نزلت في عدو الله أبي جهل حين أنكر البعث بعد الموت. وذكر العظام والمراد نفسه كلها؛ لأن العظام قالب الخلق. {بلى} وقف حسن ثم تبتدئ {قادرين}. قال سيبويه : على معنى نجمعها قادرين، {فقادرين} حال من الفاعل المضمر في الفعل المحذوف على ما ذكرناه من التقدير. وقيل : المعنى بل نقدر قادرين. قال الفراء {قادرين} نصب على الخروج من {نجمع} أي نقدر ونقوى {قادرين} على أكثر من ذلك. وقال أيضا : يصلح نصبه على التكرير أي {بلى} فليحسبنا قادرين. وقيل : المضمر كنا أي كنا قادرين في الابتداء، وقد اعترف به المشركون. وقرأ ابن أبي عبلة وابن السميقع {بلى قادرون} بتأويل نحن قادرون. {على أن نسوي بنانه} البنان عند العرب : الأصابع، واحدها بنانة؛ قال النابغة : بمخضب رخص كأن بنانه ** عنم يكاد من اللطافة يعقد وقال عنترة : وأن الموت طوع يدي إذا ما وصلت بنانها بالهندواني فنبه بالبنان على بقية الأعضاء. وأيضا فإنها أصغر العظام، فخصها بالذكر لذلك. قال القتبي والزجاج : وزعموا أن الله لا يبعث الموتى ولا يقدر على جمع العظام؛ فقال الله تعالى : بلى قادرين على أن نعيد السلاميات على صغرها، ونؤلف بينها حتى تستوي، ومن قدر على هذا فهو على جمع الكبار أقدر. وقال ابن عباس وعامة المفسرين : المعنى {على أن نسوي بنانه} أي نجعل أصابع يديه ورجليه شيئا واحدا كخف البعير، أو كحافر الحمار، أو كظلف الخنزير، ولا يمكنه أن يعمل به شيئا، ولكنا فرقنا أصابعه حتى يأخذ بها ما شاء. وكان الحسن يقول : جعل لك أصابع فأنت تبسطهن، وتقبضهن بهن، ولو شاء الله لجمعهن فلم تتق الأرض إلا بكفيك.......
                          "فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ"
                          تفسير الجلالين : في أدنى الأرض } أي أقرب أرض الروم إلى فارس بالجزيرة التقى فيها الجيشان والبادي بالغزو الفرس { وهم } أي الروم { من بعد غلبهم } أضيف المصدر إلى المفعول: أي غلبة فارس إياهم { سيغلبون } فارس
                          وهي معروفة في التوراة قبل 3500 سنة انها ارض منخفضة "عمق السديم"
                          سفر التكوين الاصحاح 14
                          3 جَمِيعُ هَؤُلاءِ اجْتَمَعُوا مُتَعَاهِدِينَ الَى عُمْقِ السِّدِّيمِ (الَّذِي هُوَ بَحْرُ الْمِلْحِ).
                          8 فَخَرَجَ مَلِكُ سَدُومَ وَمَلِكُ عَمُورَةَ وَمَلِكُ ادْمَةَ وَمَلِكُ صَبُويِيمَ وَمَلِكُ بَالَعَ (الَّتِي هِيَ صُوغَرُ) وَنَظَمُوا حَرْبا مَعَهُمْ فِي عُمْقِ السِّدِّيمِ.
                          10 وَعُمْقُ السِّدِّيمِ كَانَ فِيهِ ابَارُ حُمَرٍ كَثِيرَةٌ. فَهَرَبَ مَلِكَا سَدُومَ وَعَمُورَةَ وَسَقَطَا هُنَاكَ وَالْبَاقُونَ هَرَبُوا الَى الْجَبَلِ.
                          عمق السديم: لها تفسيرات عديدة :
                          (1) قالوا أنها سلسلة الصخور الطباشيرية الممتدة جنوب سهل أريحا وتسمي السد وجمعها بالعبرانية السديم فيكون المقصود هو كل دائرة الأردن.
                          (2) رأي البعض أن بحر الملح إبتلع سدوم بعد حرقها فسمي المكان عمق السديم (عمق سدوم)
                          (3) رأي البعض أنه يعني نمور السديم: وادي الحفر والأخاديد وهو سهل منخفض في منطقة بحر لوط (البحر الميت) تكثر به أبار الحمر
                          مع العلم ان Subglacial بنتلي الخندق في القارة القطبية الجنوبية يبلغ 2555 مترا تحت مستوى سطح البحر. وهذه هي أدنى نقطة على سطح الأرض التي لا تغطيها المحيطات.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            اخي شقاوة هل لك ان ترشدني على من اعتمدت في تفسير الايات الكريمة وشكراً

                            "وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ"
                            اين ورد ان الارض تتوسع في تفاسير علمائكم الكرام
                            تفسير القرطبي قوله تعالى {والسماء بنيناها بأيد} لما بين هذه الآيات قال : وفي السماء آيات وعبر تدل على أن الصانع قادر على الكمال، فعطف أمر السماء على قصة قوم نوح لأنهما آيتان. ومعنى {بأيد} أي بقوة وقدرة. عن ابن عباس وغيره. {وإنا لموسعون} قال ابن عباس : لقادرون. وقيل : أي وإنا لذو سعة، وبخلقها وخلق غيرها لا يضيق علينا شيء نريده. وقيل : أي وإنا لموسعون الرزق على خلقنا. عن ابن عباس أيضا. الحسن : وإنا لمطيقون. وعنه أيضا : وإنا لموسعون الرزق بالمطر. وقال الضحاك : أغنيناكم؛ دليله {على الموسع قدره} [البقرة : 236]. وقال القتبي : ذو سعه على خلقنا. والمعنى متقارب. وقيل : جعلنا بينهما وبين الأرض سعة. الجوهري : وأوسع الرجل أي صار ذا سعة وغنى، ومنه قوله تعالى {والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون} أي أغنياء قادرون. فشمل جميع الأقوال. {
                            تفسير ابن كثير يقول تعالى منبهاً على خلق العالم العلوي والسفلي: {والسماء بنيناها} أي جعلناها سقفاً محفوظاً رفيعاً، {بأيد} أي بقوة قاله ابن عباس ومجاهد، {وإنا لموسعون} أي قد وسعنا أرجاءها، ورفعناها بغير عمد حتى استقلت كما هي.
                            تفسير الجلالين { والسماء بنيناها بأيد } بقوة { وإنا لموسعون } قادرون يقال: أد الرجل يئيد قوي، وأوسع الرجل: صار ذا سعة وقوة .
                            "بَلَىٰ قَادِرِينَ عَلَىٰ أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ"
                            واين هو موضوع البصمات في تفاسير علمائكم الكرام
                            تفسير ابن كثير .....وقوله تعالى: {أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه}؟ أي يوم القيامة. أيظن أنا لا نقدر على إعادة عظامه وجمعها من أماكنها المتفرقة؟ {بلى قادرين على أن نسوي بنانه} قال ابن عباس: أن نجعله خفا أو حافراً وكذا قال مجاهد وعكرمة والحسن وقتادة والضحّاك، قال ابن جرير: أي في الدنيا لو شاء لجعل ذلك والظاهر من الآية أن قوله تعالى: {قادرين} حال من قوله تعالى {نجمع} أي أيظن الإنسان أنا لا نجمع عظامه؟ بلى سنجمعها قادرين على أن نسوي بنانه، أي قدرتنا صالحة لجمعها، ولو شئنا لبعثناه أزيد مما كان، فنجعل بنانه وهي أطراف أصابعه مستوية ......
                            تفسير الجلالين{ بلى } نجمعها { قادرين } مع جمعها { على أن نسوِّي بنانه } وهو الأصابع، أي نعيد عظامها كما كانت مع صغرها فكيف بالكبيرة.
                            تفسير القرطبي .....قوله تعالى {أيحسب الإنسان ألن نجمع عظامه} فنعيدها خلقا جديدا بعد أن صارت رفاتا. قال الزجاج : أقسم بيوم القيامة وبالنفس اللوامة : ليجمعن العظام للبعث، فهذا جواب القسم. وقال النحاس : جواب القسم محذوف أي لتبعثن؛ ودل عليه قوله تعالى {أيحسب الإنسان أن لن نجمع عظامه} للإحياء والبعث. والإنسان هنا الكافر المكذب للبعث. الآية نزلت في عدي بن ربيعة قال للنبي صلى الله عليه وسلم : حدثني عن يوم القيامة متى تكون، وكيف أمرها وحالها؟ فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم بذلك؛ فقال : لو عاينت ذلك اليوم لم أصدقك يا محمد ولم أأمن به، أو يجمع الله العظام؟ ! ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (اللهم اكفني جاري السوء عدي بن ربيعة، والأخنس بن شريق). وقيل : نزلت في عدو الله أبي جهل حين أنكر البعث بعد الموت. وذكر العظام والمراد نفسه كلها؛ لأن العظام قالب الخلق. {بلى} وقف حسن ثم تبتدئ {قادرين}. قال سيبويه : على معنى نجمعها قادرين، {فقادرين} حال من الفاعل المضمر في الفعل المحذوف على ما ذكرناه من التقدير. وقيل : المعنى بل نقدر قادرين. قال الفراء {قادرين} نصب على الخروج من {نجمع} أي نقدر ونقوى {قادرين} على أكثر من ذلك. وقال أيضا : يصلح نصبه على التكرير أي {بلى} فليحسبنا قادرين. وقيل : المضمر كنا أي كنا قادرين في الابتداء، وقد اعترف به المشركون. وقرأ ابن أبي عبلة وابن السميقع {بلى قادرون} بتأويل نحن قادرون. {على أن نسوي بنانه} البنان عند العرب : الأصابع، واحدها بنانة؛ قال النابغة : بمخضب رخص كأن بنانه ** عنم يكاد من اللطافة يعقد وقال عنترة : وأن الموت طوع يدي إذا ما وصلت بنانها بالهندواني فنبه بالبنان على بقية الأعضاء. وأيضا فإنها أصغر العظام، فخصها بالذكر لذلك. قال القتبي والزجاج : وزعموا أن الله لا يبعث الموتى ولا يقدر على جمع العظام؛ فقال الله تعالى : بلى قادرين على أن نعيد السلاميات على صغرها، ونؤلف بينها حتى تستوي، ومن قدر على هذا فهو على جمع الكبار أقدر. وقال ابن عباس وعامة المفسرين : المعنى {على أن نسوي بنانه} أي نجعل أصابع يديه ورجليه شيئا واحدا كخف البعير، أو كحافر الحمار، أو كظلف الخنزير، ولا يمكنه أن يعمل به شيئا، ولكنا فرقنا أصابعه حتى يأخذ بها ما شاء. وكان الحسن يقول : جعل لك أصابع فأنت تبسطهن، وتقبضهن بهن، ولو شاء الله لجمعهن فلم تتق الأرض إلا بكفيك.......
                            "فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ"
                            تفسير الجلالين : في أدنى الأرض } أي أقرب أرض الروم إلى فارس بالجزيرة التقى فيها الجيشان والبادي بالغزو الفرس { وهم } أي الروم { من بعد غلبهم } أضيف المصدر إلى المفعول: أي غلبة فارس إياهم { سيغلبون } فارس
                            وهي معروفة في التوراة قبل 3500 سنة انها ارض منخفضة "عمق السديم"
                            سفر التكوين الاصحاح 14
                            3 جَمِيعُ هَؤُلاءِ اجْتَمَعُوا مُتَعَاهِدِينَ الَى عُمْقِ السِّدِّيمِ (الَّذِي هُوَ بَحْرُ الْمِلْحِ).
                            8 فَخَرَجَ مَلِكُ سَدُومَ وَمَلِكُ عَمُورَةَ وَمَلِكُ ادْمَةَ وَمَلِكُ صَبُويِيمَ وَمَلِكُ بَالَعَ (الَّتِي هِيَ صُوغَرُ) وَنَظَمُوا حَرْبا مَعَهُمْ فِي عُمْقِ السِّدِّيمِ.
                            10 وَعُمْقُ السِّدِّيمِ كَانَ فِيهِ ابَارُ حُمَرٍ كَثِيرَةٌ. فَهَرَبَ مَلِكَا سَدُومَ وَعَمُورَةَ وَسَقَطَا هُنَاكَ وَالْبَاقُونَ هَرَبُوا الَى الْجَبَلِ.
                            عمق السديم: لها تفسيرات عديدة :
                            (1) قالوا أنها سلسلة الصخور الطباشيرية الممتدة جنوب سهل أريحا وتسمي السد وجمعها بالعبرانية السديم فيكون المقصود هو كل دائرة الأردن.
                            (2) رأي البعض أن بحر الملح إبتلع سدوم بعد حرقها فسمي المكان عمق السديم (عمق سدوم)
                            (3) رأي البعض أنه يعني نمور السديم: وادي الحفر والأخاديد وهو سهل منخفض في منطقة بحر لوط (البحر الميت) تكثر به أبار الحمر
                            مع العلم ان Subglacial بنتلي الخندق في القارة القطبية الجنوبية يبلغ 2555 مترا تحت مستوى سطح البحر. وهذه هي أدنى نقطة على سطح الأرض التي لا تغطيها المحيطات.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                              اهلا بالاخ سيموت مره اخرى

                              وكنت اتمني ان تاتى لى بمشاركه جديده تبني علي الادله وليس نقلا من المواقع المليئه بالتدليسات .

                              الله المستعان

                              لنرى ما اتى به الاخ سيمون


                              الكلمة تناسب الحشرات ، وأيضا ارى انها ربما تكون نوع من الحشرات المنقرضة، منذ 3500 سنة
                              لنقل أن هذا ليس من عند الله، وأنه بشري، هل سيحرم ما ليس موجود؟ ، فهذا تحريم لشيء يعرفونه هم، بغض النظر عما إذا كان موحى به أو لا


                              هناك العديد من الحشرات التي تمشي على اربع ارجل و اذكر لك البعض منها
                              نبدأ بال Grasshopper
                              و خير صورة توضيحية هي:


                              طيب حضرتك مصمم ان العدد ده مقصود به الحشرات وليس الطيور
                              طيب بدون اطاله تعاله نرجع للاصل اليونانى وهو الحكم والفاصل بينا

                              اولا ده النص بترجمه الفاندايك
                              [الفاندايك][Lv.11.20][. وكل دبيب الطير الماشي على اربع فهو مكروه لكم.]
                              [الفاندايك][Lv.11.23][لكن سائر دبيب الطير الذي له اربع ارجل فهو مكروه لكم.]
                              [الفاندايك][Lv.11.21][الا هذا تأكلونه من جميع دبيب الطير الماشي على اربع.ما له كراعان فوق رجليه يثب بهما على الارض.]
                              [الفاندايك][Lv.11.22][هذا منه تأكلون.الجراد على اجناسه والدبا على اجناسه والحرجوان على اجناسه والجندب على اجناسه

                              وده النص اليونان

                              All fowls
                              `owph (ofe)
                              a bird (as covered with feathers, or rather as covering with wings), often collectively -- bird, that flieth, flying, fowl.


                              تعاله بقي نشوف اصل كلمه " طائر" في العبرى

                              بالنسبه للعبرى كلمه طائر تنطق " عوف " اى طائر داجن
                              وهو ده الدليل في قاموس سترونج
                              افتح حضرتك الرابط هتلاقي التفسير في الاسفل
                              http://*****************************...icus/11-20.htm

                              All fowls
                              `owph (ofe)
                              a bird (as covered with feathers, or rather as covering with wings), often collectively -- bird, that flieth, flying, fowl.


                              owph = زى ما الترجمه موضحه تعني طائر وليس حشره يا استاذ

                              اعتقد كده انتهينا من موضوع انها حشره ولا طائر


                              نيجي بقي نشوف موضوع الجراد دا ...

                              اولا : يستحيل ان احنا نقول النص بيتكلم عن الجراد لاننا اثبتنا ان النص بيتكلم عن طائر وليس حشره
                              ثانيا : النص ده بيتكلم عن المحرمااااااااااااااااااااااااااااااات وهنا بيثتثني الجراد من التحريم بمعني ان الجراد محلل والعدد بيتكلم عن شئ محرم , يبقي مينفعش الجراد يا عزيزى
                              [الفاندايك][Lv.11.22][هذا منه تأكلون.الجراد () على اجناسه والدبا على اجناسه والحرجوان على اجناسه والجندب على اجناسه.]

                              ماشى ؟؟

                              ثالثا : الجراد بست ارجل يا عزيزى مش باربعه
                              طول الجرادة الناضجة يتراوح بين 3 إلى 13 سم، يقسم جسمها إلى:
                              رأس
                              صدر
                              بطن (مقسم 11 قطعة)
                              ستة أرجل.

                              المصدر : موقع ويكيديا
                              http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%A9_(%D8%AD%D8%B4%D8%B1 %D8%A9)



                              واخيرا موضوع فرصه النبي دا.....

                              فاليك فيديو صنعه الاخوه لتصوير فرصه النبي وهي تمشي علي ست ارجل

                              http://www.youtube.com/watch?v=wWLgb9vxf-M


                              والان يا صديقي : تم نفنيد كل ما جئت به من المواقع الاخرى ..... فهل من مزيد ؟؟؟

                              ام ننتقل الى ما تراه من الاعجاز العلمى في الكتاب المقدس

                              دمت بخير ...!

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                ياترى ايه هو الطائر ابو اربع رجلين

                                lموضوع جامد جداا يا شقاوه حكاية الطائر ابو اربع رجلين دى انا اصلى شغال فى مصنع معظمه مسيحين وليل ونهار يهاجمه فى الدين الاسلامى
                                فا كنت عايز نصوص او اسأله ميعرفوش يردو عليها
                                وانا قبل كده استخدمت النصوص بتاعت زوايا الارض الاربعه الى موجوده فى سفر الرؤيا وحزقيال واشعياء ردو وقالو ان المقصود بلزوايا الاربعه انها الاتجاهات الاربعه شرق وغرب شمال وجنوب بس انا كنت عامل حسابى الاخوه فى المنتدى كانو كاتبن نص فى سفر اخبار الايام مكتوب فيه كلمة الجهات الاربعه كتبت رقم الاصحاح ورقم العدد
                                فى ورقه قولت علشان لو قالو ان مقصود بيها الجهات وفعلا الى حسبتو لاقيتو اول ما قالو ان الزوايا الاربعه هى الجهات الاربعه فتحتلهم العدد الى فى سفر اخبار الايام
                                حصلهم شلل فى لسانهم لمدة 3 دقايق مش عارف يرد ولا ينطق عمال يبص فى الكتاب وبس فى الاخر قالى هسأل وابقى ارد عليك
                                يعنى مفيش طير بأربع رجلين ؟
                                ولا حتى حشره بأربع رجلين علشان لو قالو حشره ؟
                                وشكرا يا شقاوه

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X