إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

شبهة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    ولكن الجميع ان تتبع نبي احمق بفعل الحماقات

    (الفانديك)(رسالة بطرس الثانية)(pt2-2-16)(ولكنه حصل على توبيخ تعديه اذ منع حماقة النبي حمار اعجم ناطقا بصوت انسان.)

    نعم رسولنا صلى الله عليه وسلم كان أمياً لا يعرف القراءة والكتابة وهذه احدى معجزاته الباهرة

    ونفخر بأنه فعل كل هذا مع كونه أمياً ، اما الفخر بالأمية عموماً فمن يدعي ذلك لا يقال عليه أمي بل جاهل

    والحمد لله فديننا أمرنا بالعلم وحث عليه .

    وللمرة الثانية اقول لك

    لا يليق برجل ان يتكلم بأسلوب الغمز واللمز هذا
    بل الطامة الكبري انك لا تعرف اننا لا نتبع سوي المسيح !!!

    غير محترم ؟

    انت تقول ان الألفاظ لا تفرق معك

    واقول انها تفرق معنا فحينما يتم الكلام على مقدساتنا ورموزنا لا يتم إلا بأكثر الألفاظ إحتراماً ، غير ذلك فلا ، ولذا فهي تفرق معنا

    وانت تقول انها لا تفرق معك ، فانت حر ، ولكن في تلك الحالة لا يخص الكلام إلا مقدساتكم ورموزكم فقط

    ثم بعد ذلك تقول غير محترم

    بالمناسبة

    عموماً لا مشكلة فانا اسامح في حقي

    والتعليمات ذكرتها مرة ولا داع لذكرها مرة اخرى
    و كأني تعديت علي حقك!!!

    ومن الممكن ان اتحدث عن السيدة مريم بدون ألقاب
    يا عزيزي لقد قلت لك من قبل
    تتحدث عن السيدة العذراء بألقاب او بدون القاب فهذا شأنك ولا يعنيني !!

    فمبررك مبرر ساقط لانه غير مبرر اصلا بل هو دافع ، وعلى العموم هو لن يتكرر مرة ثانية .
    المشكلة انك لم تقرأ مشاركتي جيدا
    لأن هذا ليس مبررا ولا دافعا
    فأنا لم اعترض ولم أقل انني لن انفذ رغبتكم
    لقد نفذت طلبكم بالفعل و استخدمت "السيدة عائشة" باللقب

    اما هذا فمجرد اضافة تعجبية
    ليس مقصود بها أي مبرر لعدم تنفيذ طلبتكم

    فأنا انفذ رغبتكم احتراما لكم .. بغض النظر عن ان كنت مقتنع او غير مقتنع
    فلا تحاول اثارة المشكلة من العدم

    سؤال وجيه واجابته

    ان لكل مقام مقال

    فحينما يسألني ملحد غير ان يسالني نصراني

    لان الملحد لا يوجد له كتاب يؤمن به ويقدسه ويتعبد به عكسك

    والتطرق للكتاب المقدس في هذه الجزئية أمر هام وضروري وله غرص ساثبته امام الجميع وهو انك تعترض على شيء لا تدري انه موجود في كتابك للأسف

    ولا يوجد اي حرج في موقفنا فنحن بفضل الله نرد على مستويين ، مستوى اسلامي خالص ، ومستوى مسيحي للغرض المذكور اعلاه ولم نقتصر على جانب واحد منه
    لن ارد عليك بههذا الكلام
    لأني لا أعتقد انك تعرف ما تقول

    بل الباطل هو كلامك

    فبرغم تحريف الكتاب المقدس ، الا ان به نصوص تشهد لصحة الإسلام وتبشر بوجوب اتباع نبيه

    فهل تريد ان اثبت لك ؟
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    نعم أريدك .. ولكن في موضوع خاص بهذا
    فلا تحاول تشتيت الموضوع عن اساسه !!!

    ابتعادك عن الكتاب المقدس راجع لسبب وهو ان ما نذكره نحن عن الكتاب المقدس فوق مستوي ادراك وفوق مستوى علمك للاسف
    يا عزيزي ابتعادي عن الكتاب المقدس كما قلت لك هو تنظيما للحوار
    فاذا كان النظام ليس من اسلوبكم فهذا ليس شأني
    وعموما كما تريد

    السيد المسيح عاش 33 سنة تقريبا .. المصدر الكتاب المقدس

    يبين لنا أنه قارء للكتب وصاحب بحوث .. الخ وفي النهايه وضع لنا رابط لموضوع في منتدى أسلامي

    فقلت لما لا أبحث بنفسي عن الكتاب وأرى ما فيه ووجدت هذا الكتاب والذي يتكلم عن الانبياء ولكن لم يذكر أعمارهم
    هذه ينقلنا الي ضرورة التأكد من محتوي المواقع الاسلامية
    فعدم وجود محتوي الموضوع في الكتاب يعد تدليس اسلامي
    شكرا لاثباته

    نأتي للمشكلة النصية التي كنا قد أشرنا إليها واللغط حول موضوع الأعمار المذكور في سلسلة الأنساب في النصوص
    وما علاقة هذا بالموضوع اصلا يا عزيزي؟
    فهل موضوعنا حول اعمار الانبياء في الكتاب المقدس؟
    ام موضوعنا حول ما قاله رسول الاسلام؟
    ام انك تحاول التشتيت و الهروب من محتوي الموضوع الاصلي
    يا من تتحدث عن الاكاديمية؟!!

    هذا تعقيب وشرح مختصر انتظر ردك عليه
    التشتيت لا أرد عليه
    وكان الاولي بك ان ترد علي الشبهة المطروحة حول الاسلام بدلا من تزويدها بشبهة حول الكتاب المقدس !!!

    يبدو أنك تقول نعم على أي سؤال ويمكن لو سألتك هل أنت بوذي سوف تقول نعم
    يبدو ان دمك خفيف

    كما نرى أن الرابط الذي وضعته لنا يتكلم عن 25 نبي عليهم افضل الصلاة والسلام

    والكتاب الذي أدعيت أنه هو تكلم عن 6 أنبياء فقط
    شكرا لاثباتك تدليس كل المواقع الاسلامية ناقلة الموضوع
    و الآن مع الدليل الجديد الذي اصر الاخ الذي قبلك ان يذكر في الموضوع
    المسيح عاش 33 سنة
    ما تفسيركم للحديث؟

    وعجبي تعترض على 120 وعلمائك يقولون 1900 سنه
    علي اساس اني آخذ كلام كاتب الكتاب عن القساوسة و كأنه حدث فعلا !!!!!!!!!!!!
    ولكن هذا لم يحدث يا عزيزي ..
    خصوصا ان كلام القساوسة و أي شخص علي وجه الكرة الارضية ليس بحجة .. مادام الكتاب المقدس موجود

    أنت هنا لكي تضحك على نفسك يا عزيزي ؟ طيب أنا أدعوك للحوار معي في المسيحيات فهل أنت لها ؟
    عندما تبرز علمك حول اسلامك
    حينها تستطيع ان تنطق بهذه الكلمات
    اما عندما يكون غرقكم في شبر مية في الاسلام
    فبأي وجه تتحدث عن المسيحيات؟

    أنت أتيت هنا لكي تلفت الانتباه وليس لديك ألا الكلام المفلس فنصيحتي لك لا تلفت أنتباه محاورين منتدى الفرقان فوالله سوف تخرج من هنا مدمُغ بالحق والعلم الذي لدينا ولن تتجرأ بالرجوع مره أخرى

    فدعك من الكبر والعناد والكراهيه والحقد وأسلوب الاستهزاء
    دعك انت من كل هذا الكلام الذي ليس له علاقة بموضوعنا و ذهب بنا بعيدا عن الموضوع
    تهربا منكم من الرد علي الموضوع الاصلي !!!!!!!!!!!!!!!!

    نهاية الكلام ..
    شئ واحد هو ما سأقوم بمناقشته .. هو محتوي الحديث .. و شرحه و اثبات ما فيه من اقوال علي لسان رسول الاسلام

    اما التعليقات الخارجة عن الموضوع
    و التضعيف
    و الاسقاطات و الاستظرافات و الايماءات و كل هذا
    فلن أتعب نفسي بالرد عليه

    من لديه أي شئ حول الحيث فليتفضل
    Last edited by abcdef_475; 27-06-2010, 03:15 AM. سبب آخر: خطأ مطبعي غير مقصود بالتأكيد في كتابة كلمة السيدة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      أولا : أريدك أن تأتينى بآية أو حديث فيه أعمار الأنبياء
      ثانيا : ما دليلك أن عيسى :009: لم يعش 120 سنة ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        للأسف هذه شطحة منك في عدم فهم ما قلت
        فكلامي لا يعني كل كتب التاريخ المكتوبة
        لكن يعني كل كتب التاريخ التي ذكرت عمر عيسي بن مريم
        فقد قالت انه عاش 33 سنة
        بما يعني انه اتفاق
        وليس هناك اختلاف علي هذا


        ولماذا لا ننظر لكلامك مرة اخرى ؟

        ثانيا .. هذا ليس هو الدليل علي صحة كلامي
        لكن هذا الحجة عليكم
        فحياه المسيح علي الارض هي 33 سنة مثبتة في كل كتب الدين و التاريخ


        فهذا العرض قد بين كذب الضيف الذي اطلق كلاماً أرعن غير مسؤول وعلى قدر الحدث مثلما نقل كالبغبغاء من مواقع على النت ليست موثقة ونسبها بدون اي تحقيق لكتاب ان الدين عند الله الاسلام .
        كان يبرر هذا الكذب بهذا العذر

        لكن يعني كل كتب التاريخ التي ذكرت عمر عيسي بن مريم


        طيب وهذا شأن كتب التاريخ فماذا عن كتب الدين التي قلت عليها
        وللعلم انت لم تقرا اصلا اي شيء لا من كتب التاريخ ولا الدين الاسلامي وكيف اني اشك اصلا انك لم تقرا اي كتاب مسيحي ولا حتى الكتاب المقدس كاملا
        فهو يقول ان كل كتب التاريخ قد اجمعت على ذكر ان عمر عيسى كان 33 عام
        وهذا جهل منه بكتب التاريخ فقد ذكرت عدة اقوال حول عمر عيسى ولم تقف عند قول واحد كما يريد ان يقنعنا الضيف بجهله
        وعلى سبيل المثال انقل جزء بسيط من تاريخ ابن كثير رحمه الله :

        وقال الحسن البصري: كان عمر عيسى عليه السلام يوم رفع أربعا وثلاثين سنة، وفي الحديث: « إن أهل الجنة يدخلونها جردا مردا مكحلين أبناء ثلاث وثلاثين ».
        عن يحيى بن جعدة قال: قالت فاطمة: قال لي رسول الله : إن عيسى بن مريم مكث في بني إسرائيل أربعين سنة. وهذا منقطع .


        واضح اني اعاني في توصيل المعلومة للمسلمين
        و هذا ما اعانيه دائما !!!!

        يا عزيزي

        رسول الاسلام يقول ان النبي يعيش نصف ما عاش النبي الذي قبله

        بما يعني ان النبي س عاش 100 سنة
        يليه النبي ص يعيش 50 سنة
        يليه النبي ع يعيش 25 سنة

        ولكن ..
        أين تطبيق هذه النظرية؟
        اين اعمار الانبياء التي تطابق هذه النظرية؟

        فهمت ولا اقول كمان؟


        جيد انك تعلم انك تعاني من صعوبة في توصيل المعلومة للمسلمين ولكن لست اتصور كيف وانت توصل المعلومة لشخص مسيحي عقله محدود
        نعم الانسان المسيحي عقله محدود كما يقول اللاهوتيين
        علاوة على ذلك فانت لا يوجد لديك معلومات كي توصلها لاحد .... المهم
        على فرض صحة ان النبي عليه الصلاة والسلام قال ان كل نبي يعيش نصف عمر النبي الذي سبقه - وهذا لم يحدث ولم يقل النبي ذلك ولكن نفترض انه حدث - تسأل وتقول اين تطبيق هذه النظرية
        واقول لك ان تطبيق النظرية خاص بالانبياء فقط ، فكما خص الله سبحانه وتعالى الانبياء ببعض الخائص عن البشر خصهم بهذه الخاصية دوناً عن سائر البشر
        هذا هو التطبيق
        وجواب سؤالك اين اعمار الانبياء فهذا امر لا يعنينا في شيء ولا يغير ايماننا في شيء وليس المطلوب ان يقول الله ورسوله اعمار كل نبي تم ارساله الي الارض
        ببساطة وبدون اي مشكلة
        ولكن يبدو ان محدودية عقلك ازيد من اللازم ....

        يقول رسول الاسلام ان عيسي عاش 120 سنة و هذا كلام خالف للواقع


        سالتك اي واقع فقلت لي هذه الكلمات

        يا الهي
        راجع الموضوع من اوله يا عزيزي


        هذه الاجابة التي تتهرب بها من الاجابة على السؤال وتخبرني بان اراجع الموضوع من اوله
        وقد راجعت الموضوع من اوله ولم اقف على اي واقع يقول عكس ذلك
        فهل مثلا يوجد لديك دليل مادي يقول عكس ذلك غير نصوص كتابك المقدس ؟

        كدت اموت من كثرة الضحك حينما رأيت جوابك حينما طلبنا منك ان ترشدنا لأرقام الصفحات التي استخرجت منها اعمار الانبياء من كتاب ان الدين عند الله الاسلام فقلت

        حسنا
        افرغ مما لدي من شغل خلال يومين وسأوافيك بكل التفاصيل


        ولم نرى منك اي شيء وقد انقضت المدة ولن نرى وللاسف فقد اصبحت بمنظر البغبغاء الذي يردد وينقل دون اي علم ولا دراية
        فكيف بالله عليك تتكلم عن بحث وانت مجرد ناقل فقط من مواقع ومنتديات حجيتها بمثابة حجية مجلة ميكي ؟
        لذلك لا تتعجب عندما اقول لك اننا سنعلمك الاسلاميات والمسيحيات ولا تتطاول بهذا الكلام

        حكمة : خير الرد علي ##### هو الصمت


        فانت وبحق بعد كل هذا
        يجب ان تقف امامنا على انصاف ركبتيك وتطلب منا ان نعطيك العلم في دينك ثم بعد ذلك في ديننا

        الان تحدث كارثة في الموضوع حسب كلام الزميل
        ماهو شبهات من غير ردود تبقي كارثة
        و متبقاش شبهات


        والاخ abc فعل الان كارثة بان وضع شبهات ضد الكتاب المقدس ولم ولن يجد لها رد من زميلنا المحدود الامكانيات
        عذرا اخي abc
        فهذه ليست شبهات
        هذه حقائق الا ان يلهم الله زميلنا ويرد عليك



        [CENTER]

        إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          نرجوا من الجميع ضبط النفس

          واي مشاركة لا تخدم الحوار سوف تحذف

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            هذه ينقلنا الي ضرورة التأكد من محتوي المواقع الاسلامية
            فعدم وجود محتوي الموضوع في الكتاب يعد تدليس اسلامي
            شكرا لاثباته


            يبدو أنك أستاذ في الهروب والتحايل والف والدوران .. ألخ وقصدك أثبت لك كذبك وجهلك وأنك مجرد شخص تقرأ المنتديات فقط ولا تقرأ الكتب

            وهل أحد قال لك لا تتأكد من محتويات المواقع الاسلاميه ونحن لا نعترف ولا نقبل المنتديات الاسلاميه الاخرى حجه على الاسلام


            ثانيا

            شكرا لاثباتك تدليس كل المواقع الاسلامية ناقلة الموضوع


            أنظروا كيف يحاول التملص والتهرب من كذبه وجهله الظاهر أنك ليس أستاذ بل دكتور


            أنت قلت في مشاركه رقم 27 بالحرف الواحد

            نعم هو هذا بالضبط الكتاب المقصود
            وصورة غلافه هي التي وضعتها انت


            كيف عرفت أنه هو الكتاب المقصود وعرفت صورة الغلاف للكتاب والرابط الذي وضعته له لم يضع صورة الغلاف بكل أكتفى بذكر أسم الكتاب ؟

            الحل الوحيد هو أنك قرأت الكتاب ولكن أثبت لك وللجميع أنك كاذب وتدعي أنك قرأته وبعد ما كشفتك تُريد أن تتملص وتحفظ ماء وجهك وتلقي اللوم على المنتديات الاسلاميه


            وايضاً في مشاركه رقم 12 قلت
            تحب ارفقلك الكتاب؟


            وهذا يدل أن الكتاب بحوزتك وتأكيد أنك قرأته والاعمار موجوده ولا ليس هناك عاقل يُقدم كتاب ويقول فيه كذا وكذا وهو بالاساس لم يقرأءه


            علي اساس اني آخذ كلام كاتب الكتاب عن القساوسة و كأنه حدث فعلا !!!!!!!!!!!!
            ولكن هذا لم يحدث يا عزيزي ..
            خصوصا ان كلام القساوسة و أي شخص علي وجه الكرة الارضية ليس بحجة .. مادام الكتاب المقدس موجود







            عندما تبرز علمك حول اسلامك
            حينها تستطيع ان تنطق بهذه الكلمات
            اما عندما يكون غرقكم في شبر مية في الاسلام
            فبأي وجه تتحدث عن المسيحيات؟


            كان من المفروض أن تقبل أو تقول لا أقبل بدل من أستخدام أسلوب (أهرب يا أبونا ) وأكرر فهل أنت لها ؟ أم أنك سوف تختبئ في جحرك ؟


            دعك انت من كل هذا الكلام الذي ليس له علاقة بموضوعنا و ذهب بنا بعيدا عن الموضوع
            تهربا منكم من الرد علي الموضوع الاصلي !!!!!!!!!!!!!!!!

            نهاية الكلام ..
            شئ واحد هو ما سأقوم بمناقشته .. هو محتوي الحديث .. و شرحه و اثبات ما فيه من اقوال علي لسان رسول الاسلام

            اما التعليقات الخارجة عن الموضوع
            و التضعيف
            و الاسقاطات و الاستظرافات و الايماءات و كل هذا
            فلن أتعب نفسي بالرد عليه

            من لديه أي شئ حول الحيث فليتفضل


            الموضوع أنتهى من زمان وتم الرد عليك ولكن لا حياه لمن تنادي

            تم الرد عليك من قبل الاخوه وزاد على الكلام أبو حمزه بارك الله فيه ولكن أنت قمت بالرد وقلت

            شكرا علي ايه؟
            مع احترامي للأخ ابو حمزة و كل الاخوة

            اي تضعيف للحديث هو مرفوض شكلا و تفصيلا

            التضعيف تذهبوا به لمناقشة الشيوخ
            و بعد تعديل الكتاب و اعادة طرحه في دار نشر جديد
            بحكم ضعيف

            فيلزمني ذلك بضعف الرواية
            اما رأي الاخ و اجتهاده الشخصي لا يعنيني

            خصوصا ان الاسلام هو الدين الوحيد الذي يعطي الهه أجر للمجتهد حين يخطئ
            !!!!!!!!!!!!!!

            من يريد ان يناقشني بمحتوي الحديث فليتفضل
            من يريد ان يضعف الحديث فليذهب لشيوخه و ليس لي


            وشيوخنا الكرام ضعفوه

            وتم وضع لك قول أكثر العلماء بتضعيف هذا الحديث لكن ما نقول لمن يدعي القرآءه والعلم

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              ابدأ كلامي بتذكرة الاخوة بهذا الاقتباس

              نهاية الكلام ..
              شئ واحد هو ما سأقوم بمناقشته .. هو محتوي الحديث .. و شرحه و اثبات ما فيه من اقوال علي لسان رسول الاسلام

              اما التعليقات الخارجة عن الموضوع
              و التضعيف
              و الاسقاطات و الاستظرافات و الايماءات و كل هذا
              فلن أتعب نفسي بالرد عليه

              من لديه أي شئ حول الحيث فليتفضل
              نستكمل الحديث فيما يخص الموضوع
              اي اسقاطات و تهريج و تشتيت حصل في الموضوع
              لن انظر اليه

              ثانيا : ما دليلك أن عيسى لم يعش 120 سنة ؟
              الكتاب المقدس
              السؤال هو : هل عيسي عاش 120 سنة فعلا؟
              اريد منك تأكيد او نفي

              على فرض صحة ان النبي عليه الصلاة والسلام قال ان كل نبي يعيش نصف عمر النبي الذي سبقه - وهذا لم يحدث ولم يقل النبي ذلك ولكن نفترض انه حدث - تسأل وتقول اين تطبيق هذه النظرية
              الامر ليس خاضع لرأيك يا عزيزي في الحكم اذا كان النبي قد قال ذلك ام لا
              فقد فرغنا من هذه النقطة
              نأتي للمهم

              واقول لك ان تطبيق النظرية خاص بالانبياء فقط ، فكما خص الله سبحانه وتعالى الانبياء ببعض الخائص عن البشر خصهم بهذه الخاصية دوناً عن سائر البشر
              هذا هو التطبيق
              طيب اعطني تطبيقات علي 3 انبياء متتاليين اعمارهم تطايق هذه النظرية

              يعني اذا كان رسول الاسلام 63 .. فالمطلوب ان يكون عيسي 126 سنة و اللي قبل عيسي 252 سنة

              هل تعرف الكارثة الحقيقية التي لا اعتقد ان عقلك استوعبها

              قال رسول الاسلام انه خاتم اكثر من 4 آلاف نبي
              يعني بتطبيق النظرية لازم نضرب عمر رسول الاسلام × 2
              بعدد الانبياء
              يعني عمر رسول الاسلام ×2×عدد الانبياء
              يعني 63×2×4000
              يطلع عمر أول نبي وهو آدم
              عمره حوالي نصف مليون سنة !!!

              وجواب سؤالك اين اعمار الانبياء فهذا امر لا يعنينا في شيء ولا يغير ايماننا في شيء وليس المطلوب ان يقول الله ورسوله اعمار كل نبي تم ارساله الي الارض
              اعمار الانبياء لا تغير الايمان بالطبع
              لكن ##### نبي بشأن اعمار الانبياء .. فهو كفيل بانهاء و نسف نبوة هذا النبي
              ويضعه في مصاف الانبياء الكذبة
              !!!!!

              اكرر مرة أخري
              اي كلام شخصي خارج الموضوع لن التفت اليه

              كل الحب
              Last edited by abcdef_475; 28-06-2010, 01:29 AM. سبب آخر: قلة أدب وتربية كنائس

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                لا حول ولا قوة الا بالله

                المثل بيقول التكرار يعلم الشطار ويا ترى متى سوف تكون من الشطار ؟ قلت لك بالحرف الواحد




                وشيوخنا الكرام ضعفوه

                وتم وضع لك قول أكثر العلماء بتضعيف هذا الحديث لكن ما نقول لمن يدعي القرآءه والعلم

                هل كلامي واضح ألآن ؟

                نستكمل الحديث فيما يخص الموضوع
                اي اسقاطات و تهريج و تشتيت حصل في الموضوع
                لن انظر اليه


                طبعاً لن تنظر ولن تتجرأ أن تنظر ( وهل الحرامي بيقول أنا حرامي ؟ )


                الحديث ضعيف وأنتهى

                وألان هل تقبل بحوار ثُنائي أم لا


                Last edited by الكونت; 28-06-2010, 01:48 AM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  اهلا بالجميع مرة أخرى

                  بل الطامة الكبري انك لا تعرف اننا لا نتبع سوي المسيح !!!


                  هذا يعني انك لم تصدق هذا الكلام وتتبعه

                  (الفانديك)(العدد)(Nm-24-17)(اراه ولكن ليس الآن.ابصره ولكن ليس قريبا.يبرز كوكب من يعقوب ويقوم قضيب من اسرائيل فيحطم طرفي موآب ويهلك كل بني الوغى.)

                  هذه نبؤة عن قدوم السيد المسيح كما تقولون تنبأ بها النبي الأحمق الذي يفعل الحماقات بلعام كما يقول كتابكم

                  يبدو انك غير مقتنع بكلام بلعام هذا ولم تقرا كثيرا في نبوات العهد القديم واحيلك لهذا الكتاب فقد ينفعك

                  Fruchtenbaum, Arnold G.: Messianic Christology : A Study of Old Testament Prophecy Concerning the First Coming of the Messiah. Tustin, CA : Ariel Ministries, 1998



                  اما هذا فمجرد اضافة تعجبية
                  ليس مقصود بها أي مبرر لعدم تنفيذ طلبتكم

                  فأنا انفذ رغبتكم احتراما لكم .. بغض النظر عن ان كنت مقتنع او غير مقتنع
                  فلا تحاول اثارة المشكلة من العدم


                  تتعجب أو لا تتعجب فهذا لن يغير من الأمر شيء
                  ولذلك فعليك دائماً بينك وبين نفسك ان دائماً تجرد العذراء من اي لقب وانت تتحدث عنها ، وكيف وهي الطلفة التي تزوجت وهي بنت 12 سنة

                  وسواء ان كنت مقتنع او غير مقتنع بكلامنا في هذه النقطة فهذا لن يغير في الموضوع شيء لان رايك لا يمثل في الموضوع اي شيء
                  لن ارد عليك بههذا الكلام
                  لأني لا أعتقد انك تعرف ما تقول


                  لا

                  فانت تعرف ما اقول

                  وانت تعرف اني اعرف ما اقول

                  وانت تعرف اني اعرف انك لا تعرف ولا تستطيع الرد علي

                  !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                  نعم أريدك .. ولكن في موضوع خاص بهذا
                  فلا تحاول تشتيت الموضوع عن اساسه !!!
                  وعليه فانا ادعوك لحوار بعنوان

                  " هل بشر الكتاب المقدس بنبي آخر يأتي بعد المسيح "

                  ان قلت نعم تُفتح صفحة الحوار على الفور ، واعدك بحوار غير مسبوق ان شاء الله

                  اتمنى ان توافق
                  وما علاقة هذا بالموضوع اصلا يا عزيزي؟
                  فهل موضوعنا حول اعمار الانبياء في الكتاب المقدس؟
                  ام موضوعنا حول ما قاله رسول الاسلام؟
                  ام انك تحاول التشتيت و الهروب من محتوي الموضوع الاصلي
                  يا من تتحدث عن الاكاديمية؟!!


                  لا تتحدث عن الأكاديمية

                  فدع مثل هذه الأمور اتناقش فيها مثل مع شخص مثل القمص بسيط

                  فانت لازال امامك الكثير جداً

                  انت الآن في وقف في قمة البواخة

                  الا وهو انك تعترض على شيء موجود في كتابك

                  فانت تعيب على موضوع يخص اعمار الانبياء في الاسلام والاعمار في الكتاب المقدس معيبة

                  فبالله عليك ... افلا تخرج اولا الخشبة من عينك

                  التشتيت لا أرد عليه
                  وكان الاولي بك ان ترد علي الشبهة المطروحة حول الاسلام بدلا من تزويدها بشبهة حول الكتاب المقدس !!!
                  تم رد السؤال منذ بداية الموضوع

                  صدقني الآن موقفك في منتهى البواخة

                  وتحذير شديد اللهجة لك وانذار اول لا يعقبه ثاني
                  لكن ##### نبي بشأن اعمار الانبياء .. فهو كفيل بانهاء و نسف نبوة هذا النبي


                  لو تكرر هذا الأمر منك مرة ثانية فلن تجد ما يرضيك

                  ولكن ليس مثلك بالردح مثلك ولكن بالأفعال فنحن ولله الحمد قادرين على تنظيف المنتدى من الجهل والقذارة

                  ولكن نحن صابرين عليك لنعلمك عسى الله ان ينقذك من جهلك وينور بصيرتك

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    بارك الله في الاخوة جميعا وجزاهم الله تعالى خير الجزاء


                    ولكن .. هل تقصد ان البيهقي لم يطبق هذه الشروط و الدراسة علي كتابه؟!!!!!!
                    ام انك اكثر منه علما؟
                    ليس كل من ألف في السنن وكتب الحديث اشترط ان يضع الاحاديث الصحيحة فقط الا البخاري ومسلم

                    تضعيف راوي الحديث لا يضعف الحديث اذا كان الحديث مروي بأكثر من راوي
                    اذا كان الحديث مروي بطرق يُنظر فيها جميعا ...فقد تكون بعض طرق الحديث صحيحة وقد تكون ضعيفة كلها ..

                    و رأي البعض في الراوي ليس دليل صحته او ضعفه
                    هؤلاء البعض هم العلماء الذي وضعوا أسس هذا العلم ... وهم أعلم باحوال الرواة لانهم عاشوا بينهم واختبروا احوالهم ...فحكمهم هو الثابت والمقدم على حكم غيرهم


                    اي تضعيف للحديث هو مرفوض شكلا و تفصيلا
                    هذا ينطبق عليه المثل ( عنز ولو طارت ) ... والحديث الضعيف ليس حجة علينا ... هل ترضى مثلا ان نُلزمك بكتب الابوكريفا ؟؟

                    التضعيف تذهبوا به لمناقشة الشيوخ
                    و بعد تعديل الكتاب و اعادة طرحه في دار نشر جديد
                    بحكم ضعيف
                    هذا منطق لا يصح ... وكما قلت هناك اسفار غير قانونية لكتابك المقدس ... هل ترضى ان نلزمك بها ...

                    من يريد ان يضعف الحديث فليذهب لشيوخه و ليس لي
                    لا حول ولا قوة الا بالله ...
                    الحديث مناط النقاش ومحل البحث هو حديث ضعيف ... لا تلزمنا به لا انت ولا غيرك ...
                    ولهذا بذل العلماء مجهودات خارقة في تمييز الصحيح من الضعيف ... هذا علم يا استاذ ... اما ان تناقشنا بناءً على قواعده المعروفة عندنا ... والا فكل كلامك لا قيمة له علميا ...

                    والله الهادي الى سواء السبيل

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      اقصى اماني الضيف هو تشيتيت الحوار لحفظ ماء الوجه والهروب منه بطريقة شيك ، ولذلك فنحن لن ندع له تلك الفرصة

                      واضع ملخص لما تم في الموضوع حتى الآن :

                      1- تم بيان صعف الحديث سنداً ومتناً الذي استشهد به الضيف ، ولا حوار في حديث ضعيف لم يثبت عن حضرة النبي .

                      2- أتى الضيف بعدة سطور مذكور فيها أعمار للأنبياء عليهم الصلاة والسلام قال أنها مذكورة في كتاب " إن الدين عند الله الإسلام " فطالبناه بذكر أرقام تلك الصفحات فسكت ولم يجاوب وآثر الهروب .

                      3- أثبتنا ولله الحمد - حتى يثبت غيرنا العكس - ان الضيف يعترض على شيء مذكور في كتابه بعد ان تم رد الشبهة تماماً ، فكيف أنه اعترض على قضية أعمار الأنبياء في الإسلام وفي نفس الوقت مسألة الأعمار في الكتاب المقدس محط شبهات وتخبط كما رأينا بين علماء النصرانية .

                      4- تجنب الضيف الرد العلمي وتفنيد الردود التي أثبتنا فيها ضعيف الحديث ومُصر على مناقشة كلام لم يقله النبي ونسب إليه كذباً .

                      5- هرب الضيف واكتفى بغرس رأسه في الرمال وتنصل من الدفاع عن المكتاب المقدس مع ان القضية تمس نفس موضوع تلك الشبهة التافهة .

                      والضيف ماشاء الله عليه يتعمد التجاهل للخروج بنفسه من هذا الموقف وبناء عليه مطلوب منه الآتي ولن تقبل منه اي مشاركة بخلاف الآتي :

                      1- الرد العلمي الموثق على تضعيف الحديث .

                      2- الدفاع عن نفسه مما نُسب إليه من تدليس ، فإما ان يذكر لنا ارقام الصفحات المذكور فيها أعمار الأنبياء التي استشهد بها ، أو أن يتعذر على ما قد بدر منه وأن يعلن صراحة انه اكتفى بالنقل والترديد بدون حتى أن يتلمس أبسط طرق المنهجبة العلمية .

                      3- إثبات بطلان دعوانا في إثباتنا أن الكتاب المقدس هو من أخطأ في تقدير الأعمار وحسابها .

                      4- الرد على طلبنا بحوار حول عنوان " هل بشر الكتاب المقدس بنبي آخر يأتي بعد المسيح " بعد أن وافق عليه موافقة بإستحياء خاليه من الشجاعة والإعلان .

                      غير ذلك فلن تقبل منك أي مشاركة

                      فنحن نعرف متى نعيط الفرصة لترد ومتى لا نعطيك الفرصة لتهرب .

                      ويتبع طبعاً مع مشكلة نصية جديدة والرسول بولس الذي كان يجهل فترة حكم شاول الملك .

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        هذا ينطبق عليه المثل ( عنز ولو طارت ) ... والحديث الضعيف ليس حجة علينا ... هل ترضى مثلا ان نُلزمك بكتب الابوكريفا ؟؟


                        منور المنتدي اخي الحبيب الغالي ابو على الفلسطيني

                        الموضوع ليس موضو عنزة

                        الضيف يريد ان يهرب بشتى الطرق و " الكباري "

                        المفروض انه كان يهرب بشكل فيه حنكة أكثر من هذا

                        ولكن للاسف هذه الحنكة غير متوفرة لديه لان امكانياته العلمية جد محدودة وكل مبرر يذكره يوقعه في شرك اكبر مما كان قبله

                        فتخيل لو انه فعلا مقتنع بهذا الكلام ، فهو بذلك شخص مهرطق لا يؤمن بصلب المسيح ككفارة عن البشرية ، ويؤمن بأنه نجى من الصلب طبقاً لما ورد في رؤيا بطرس
                        Apocalypse of Peter :

                        And I said "What do I see, O Lord? That it is you yourself whom they take, and that you are grasping me? Or who is this one, glad and laughing on the tree? And is it another one whose feet and hands they are striking?"

                        The Savior said to me, "He whom you saw on the tree, glad and laughing, this is the living Jesus. But this one into whose hands and feet they drive the nails is his fleshly part, which is the substitute being put to shame, the one who came into being in his likeness. But look at him and me

                        الترجمة :

                        وقلت – اي بطرس – ما الذي اراه يا رب ؟ هل انت الذي يأخذونه ؟ وانت ستفهمني ؟ ومن هو هذا الشخص الذي يجلس فوق الشجرة مسروراً ويضحك ؟ وهل الذي ضربت ثقبت يداه وقدميه شخص آخر ؟
                        اجابني الناجي : انه الشخص الذي شاهده على الشجرة مسرورا ويضحك ، هذا هو المسيح الحي .
                        لكن الشخص الذي سمرت يداه وقدمات كان هو البديل الذي وضع في العار ، الشخص الذي بشبهه انظر له ولي .

                        والرسالة الثانية لسيت الأكبر
                        THE SECOND TREATISE OF THE GREAT SETH :

                        it was another, their father, who drank the gall and the vinegar; it was not I. They struck me with the reed; it was another, Simon, who bore the cross on his shoulder. I was another upon Whom they placed the crown of thorns. But I was rejoicing in the height over all the wealth of the archons and the offspring of their error, of their empty glory. And I was laughing at their ignorance.
                        And I subjected all their powers. For as I came downward, no one saw me. For I was altering my shapes, changing from form to form. And therefore, when I was at their gates, I assumed their likeness. For I passed them by quietly, and I was viewing the places, and I was not afraid nor ashamed, for I was undefiled. And I was speaking with them, mingling with them through those who are mine, and trampling on those who are harsh to them with zeal, and quenching the flame. And I was doing all these things because of my desire to accomplish what I desired by the will of the Father above

                        Robinson, James McConkey ; Smith, Richard ; Coptic Gnostic Library Project: The Nag Hammadi Library in English. 4th rev. ed. Leiden; New York : E.J. Brill, 1996, S. 365


                        الترجمة :

                        كان شخصاً آخر ، الذي شرب الخل والمرارة ولم أكن أنا ، لقد ضربوني بالقصبة ، لست أنا ، كان شخص آخر ، سيمون ، هو من حمل الصليب على كتفه ، كنت آخر غير الذي وضعوا على رأسه تاج الشوك ، ولكني كنت مبتهج في العلا فوق كل مجد الرب ونسل خطأهم ، ومدهم الفارغ ، وكنت أضحك على جهلهم .
                        وقد أخضعت كل قواهم ، وكما أردت أن أنزل ، لا أحد يراني ، لاني كنت اغير شكلي ، اغير من شكل لشكل ، عندما كنت على ابوابها ظهرت بشبههم ، ومررت منهم بهدوء ، وكنت أنظر المكان ، ولم اخاف أو اخجل ، لاني غير مدنس ....


                        فالمسيح لم يصلب بشهادة تلك الكتب الأبوكريفية ، ولا يهمني ان كانت معترف بها من قبلكم أم لا فأنت ملزم بها على أي حال

                        هذا هو منطقه

                        حقيقي أنا أشفق عليه والله

                        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                        [/FONT][/SIZE]
                        [/CENTER]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          الكتاب المقدس
                          وهل كتابك المقدس حجة على كلام نبينا عندما تعترض على كلام النبي حاول أن تختار مصادر موثوقة وليس مصادر كلها تخاريف

                          السؤال هو : هل عيسي عاش 120 سنة فعلا؟
                          اريد منك تأكيد او نفي
                          على فرض صحة الحديث يكون عيسى قد عاش 120 سنة بالتأكيد

                          طيب اعطني تطبيقات علي 3 انبياء متتاليين اعمارهم تطايق هذه النظرية
                          نؤمن بما قاله النبى ولا يلزمنا التطبيق عليك أن تثبت بخلاف ما قاله النبى من مصادر موثوقة

                          هل تعرف الكارثة الحقيقية التي لا اعتقد ان عقلك استوعبها

                          قال رسول الاسلام انه خاتم اكثر من 4 آلاف نبي
                          يعني بتطبيق النظرية لازم نضرب عمر رسول الاسلام × 2
                          بعدد الانبياء
                          يعني عمر رسول الاسلام ×2×عدد الانبياء
                          يعني 63×2×4000
                          يطلع عمر أول نبي وهو آدم
                          عمره حوالي نصف مليون سنة !!!
                          تعرف ما هى الكارثة الحقيقة أنك جاهل
                          أتحداك أن تأتى بحديث صحيح يقول أن عدد الأنباء 4000

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            مشكلة نصية جديدة نتمنى ان يفهم الضيف ماذا اقول فيها ونتمنى ان يرد عليها ولا يكتفي بدفن رأسه في الرمال كما فعل مع الاولى

                            إحدى الخصائص التي إختص بها الكتاب المقدس هو انه الكتاب الوحيد الذي شهد على نفسه بالتحريف ، يقول كاتب سفر صموئيل الأول المجهول عن شاول بن قيس :

                            1Sa 13:1كَانَ شَاوُلُ ابْنَ سَنَةٍ فِي مُلْكِهِ, وَمَلَكَ سَنَتَيْنِ عَلَى إِسْرَائِيلَ.

                            ثم يأتي بعده بولس ليتحدث عنه ايضاً :

                            Act 13:21وَمِنْ ثَمَّ طَلَبُوا مَلِكاً فَأَعْطَاهُمُ اللهُ شَاوُلَ بْنَ قَيْسٍ رَجُلاً مِنْ سِبْطِ بِنْيَامِينَ أَرْبَعِينَ سَنَةً.

                            فبالله عليكم من نصدق
                            كاتب سفر صموئيل الأول – المجهول – الذي يقول ان شاول قد حكم لمدة سنتين ، أم نصدق بولس الذي قال ان شاول قد حكم لأربعين سنة

                            كلا الرأيين في وجهة نظري يفتقر للدليل التاريخي ومن ثم فلا يمكن الإطمئنان لأحدهما .

                            فلو نظرنا لكلام بولس فسنجده يقول ان شاول قد حكم لأربعين سنة ، وهذا ما قاله يوسيفوس في مرة إذ قال :

                            To this his end did Saul come, according to the prophecy of Samuel, because he disobeyed the commands of God about the Amalekites, and on the account of his destroying the family of Ahimelech the high priest, with Ahimelech himself, and the city of the high priests. Now Saul, when he had reigned eighteen years while Samuel was alive, and after his death two [and twenty], ended his life in this manner.[1]

                            الترجمة :
                            وحينما ملك كان ثمانية عشر عاماً حينما كان صموئيل على قيد الحياة ، بالأضافة لعامين بعد وفاته ، وعشرين ، وعلى هذا النحو انتهت حياته .

                            اي انه قد حكم وهو ابن الثامنة عشر وكان صموئيل على قيد الحياة ، وسنتين بعد وفاه صموئيل ثم بعد ذلك عشرون عاماً فيكون مجموع السنوات 40 سنة .

                            ولعل بولس قد استقى معلوماته من هذا المصدر حينما قال انه شاول قد حكم 40 عاماً كما في أعمال 13 : 21 .

                            وكلام يوسيفوس حينما ذكر أن شاول قد حكم لمدة 40 عام كلام مردود ولا يصلح كمرجع تاريخي ، إذ قد عاد وناقض نفسه وذكر أن شاول قد حكم عشرين عاماً فقط :


                            And after this manner have the kings of David's race ended their lives, being in number twenty-one, until the last king, who all together reigned five hundred and fourteen years, and six months, and ten days; of whom Saul, who was their first king, retained the government twenty years, though he was not of the same tribe with the rest.[2]



                            الترجمة :

                            وكان ملكهم الأول – يعني شاول - وقد حكم لمدة عشرين عاماً .

                            ولذلك فإن الحديث عن فترة حكم مقدارها 40 سنة أمر غير مقبول ولا دليل عليه ، بل أنه لا يجوز الإحتجاج به فيوسيفوس الذي ذكره قد اعطى معلومات متضاربة في هذا الشأن فمرة يقول 40 ومرة يقول 20 ولا يمكن أن تبني معلومة تاريخية تقبل الإحتجاج على أدلة بهذا المستوى .

                            هذا بشأن كلام بولس في العهد الجديد ، ولو نظرنا للقديم فحدث ولا حرج وتنتظرنا فيه مشكلة نصيه جد معقدة ولا يكفي في وصفها بأنها مشكلة " حيرت النقاد " .

                            بداية لو نظرنا للنص العبري فهو يقول :

                            בן־שׁנה שׁאול במלכו ושׁתי שׁנים מלך על־ישׂראל

                            وترجمة النص حسب الجزء الملون " فيشتي شنيم ملاخ عال يسرائيل " " وسنتين ملك على إسرائيل " .

                            تأتي قراءة ترجوم يوناثان شاهد مباشر لها

                            כְבַר שְנָא דְלֵית בֵיה חֹובִין שָאוּל כַד מְלַך וְתַרתֵין שְנִין מְלַך עַל יִשרָאֵל[3]

                            الترجمة :

                            وسنتين ملك على إسرائيل .

                            وقد احتار مترجموا السبعينية أمام هذا ، فقرروا حذف النص بأكمله من تلك الترجمة [4] ، وكذلك مترجموا البشيتا ، فقد قاموا بحذف الشطر الثاني من الفقرة والتي تتحدث عن فترة حكم شاول وأكتفوا بترجمة الشطر الأول فقط وبالمناسبة هو نص مُشكل [5]


                            لذلك من الطبيعي جدا أن نجد النقاد والعلماء قد احتاروا أمام هذه المشكلة ووفقوا أمامها عاجزين بما تعنيه الكلمة .
                            فيقول

                            Charles Pfeiffer

                            The Hebrew of this verse is very difficult to translate. The age of Saul at his accession and one of the two numbers representing the length of his reign have fallen out of the t e x t. It is natural to assume that as David and Solomon reigned forty years, Saul also reigned forty years. Ishbosheth, his son, was also forty years old when he took office and is not mentioned among the sons of Saul in 14:49. One suggested way to read this difficult verse is, “Saul was—years old when he began to reign, and he ruled—and two years over Israel[6]

                            الترجمة :

                            الفقرة العبرية صعبة جداً أن تترجم ، عمر شاول في فترة حكمه ورقم من رقمين تمثل طول فترة حكمه قد سقط من النص ..... اقتراح وحيد لقراءة هذه الفقرة الصعبة هو : وكان شاول ابن ..... سنة حينما حكم ، وقد حكم لمدة .... وسنتين على اسرائيل .

                            ويقول
                            Robret Bergen :
                            it is best to regard the extant Hebrew #### as corrupted at this point and avoid speculation regarding Saul’s age at the time of his ascension to Israel’s throne[7]
                            الترجمة :
                            الأفضل أن نعتبر أن النص العبري فاسد في هذه النقطة ، وتجنب التكهنات بشأن عمر شاول في صعودة لعرش إسرائيل .

                            قلت : وإتفاق العلماء والنقاد كما هو ظاهر على تخطئة النص العبري وفساده في هذه النقطة ، وما استخلصه العلماء هو انه يوجد رقم ضائع بجوار السنتين ، فمن المفترض أن شاول قد حكم سنتين وعدد آخر من السنين لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى .

                            لذلك لم يجد العلماء غضاضة في إعلان أن هذا النص نص محرف ، فها هو
                            Henry Preserved Smith
                            يقول :

                            The verse as it stands in the Hebrew Bible is meaningless and
                            evidently a late insertion [8]

                            الترجمة :

                            الفقرة الموجود في النص العبري غير مفهومة وواضح أنها إضافة متأخرة .

                            قلت : ولا أمل من وجود طريقة ترشدنا للقراءة الأصلية التي ضاعت وأندثرت ، فقد أعلنها تفسير بليفرز قاطعاً لكل طرق الأمل التي قد تفك حيرة هؤلاء النقاد :

                            Future manu************************************ discoveries and ####ual criticism may eventually provide the original reading of the te x t[9]

                            الترجمة :

                            ربما في المستقبل تمدنا المخطوطات والنقد الكتابي بقراءة النص الاصلية .

                            اصدر القمص بسيط كتاب بعنوان : الكتاب المقدس يتحدى نقاده والقائلين بتحريفه

                            وقد صدق القمص حينما قال ان الكتاب يتحدى نقاده ، فها هم النقاد أرادوا حل إحدى مشكلاته النصية فحيرهم وردهم خائبين ووضعوا حل هذه المشكلة على شماعة الأمل وربما في المستقبل .

                            ولم يصدق حينما قال " والقائلين بتحريفه " ، فالقائلين بتحريفه كما رأينا بأقل مجهود يثبتون تحريفه .

                            والحمد لله رب العالمين .

                            __________________


                            [1] Ant. 6 : 14 : 9.

                            [2] Ant. 10 : 8 : 4.



                            [3] Comprehensive Aramaic Lexicon: Targum Jonathan to the Prophets. Hebrew Union College, 2005; 2005, S. 1 Sa 13:1

                            [4] Tov, Emanuel ; Computer Assisted Tools for Septuagint Studies: The Parallel Aligned Hebrew-Aramaic and Greek T e x ts of Jewish ************************************ure. Bellingham, WA : Logos Research Systems, Inc., 2003, S. 1 Sa 12:25-13:1

                            [5] Lamsa bible 1Sam : 21 : 13

                            [6] Pfeiffer, Charles F.: The Wycliffe Bible Commentary : Old Testament. Chicago : Moody Press, 1962, S. 1 Sa 13:1


                            [7] Bergen, Robert D.: 1, 2 Samuel. electronic ed. Nashville : Broadman & Holman Publishers, 2001, c1996 (Logos Library System; The New American Commentary 7), S. 147

                            [8] Smith, H. P. (1899). A critical and exegetical commentary on the books of
                            Samuel. (91). New York: C. Scribner's sons

                            [9] Believer's Study Bible. 1997, c1995. C1991 Criswell Center for Biblical Studies.
                            Nashville: Thomas Nelson


                            المطلوب :

                            1- هل جهل كاتب سفر صموئيل فترة حكم شاول بن قيس
                            2- هل جهل بولس فترة حكم شاول بن قيس

                            الاجابة بالدليل والبرهان العلمي فقط

                            واتنمى ان تتعلم كيف يكون الاستشهاد بالمراجع


                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              تدخل إشرافي

                              _______________

                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              يبدو أن الضيف " حريف " في دفن رأسه في الرمال

                              نحن هنا لا نلعب سوياً لعبة القط والفأر ، وطريقة التعامي صدقني لن تفيدك ولن تنفعك

                              والأجدى بك هو الرد لا الهرب

                              أكرر ما قلته في المشاركة 40 مرة أخرى ، وصدقني

                              نحن نعرف متى نعطيك الفرصة لترد ، ومتي لا نعطيها لك لتهرب

                              اتمنى ان تعرف معنى هذه الجملة جيداً

                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              اقصى اماني الضيف هو تشيتيت الحوار لحفظ ماء الوجه والهروب منه بطريقة شيك ، ولذلك فنحن لن ندع له تلك الفرصة

                              واضع ملخص لما تم في الموضوع حتى الآن :

                              1- تم بيان صعف الحديث سنداً ومتناً الذي استشهد به الضيف ، ولا حوار في حديث ضعيف لم يثبت عن حضرة النبي .

                              2- أتى الضيف بعدة سطور مذكور فيها أعمار للأنبياء عليهم الصلاة والسلام قال أنها مذكورة في كتاب " إن الدين عند الله الإسلام " فطالبناه بذكر أرقام تلك الصفحات فسكت ولم يجاوب وآثر الهروب .

                              3- أثبتنا ولله الحمد - حتى يثبت غيرنا العكس - ان الضيف يعترض على شيء مذكور في كتابه بعد ان تم رد الشبهة تماماً ، فكيف أنه اعترض على قضية أعمار الأنبياء في الإسلام وفي نفس الوقت مسألة الأعمار في الكتاب المقدس محط شبهات وتخبط كما رأينا بين علماء النصرانية .

                              4- تجنب الضيف الرد العلمي وتفنيد الردود التي أثبتنا فيها ضعيف الحديث ومُصر على مناقشة كلام لم يقله النبي ونسب إليه كذباً .

                              5- هرب الضيف واكتفى بغرس رأسه في الرمال وتنصل من الدفاع عن المكتاب المقدس مع ان القضية تمس نفس موضوع تلك الشبهة التافهة .

                              والضيف ماشاء الله عليه يتعمد التجاهل للخروج بنفسه من هذا الموقف وبناء عليه مطلوب منه الآتي ولن تقبل منه اي مشاركة بخلاف الآتي :

                              1- الرد العلمي الموثق على تضعيف الحديث .

                              2- الدفاع عن نفسه مما نُسب إليه من تدليس ، فإما ان يذكر لنا ارقام الصفحات المذكور فيها أعمار الأنبياء التي استشهد بها ، أو أن يتعذر على ما قد بدر منه وأن يعلن صراحة انه اكتفى بالنقل والترديد بدون حتى أن يتلمس أبسط طرق المنهجبة العلمية .

                              3- إثبات بطلان دعوانا في إثباتنا أن الكتاب المقدس هو من أخطأ في تقدير الأعمار وحسابها .

                              4- الرد على طلبنا بحوار حول عنوان " هل بشر الكتاب المقدس بنبي آخر يأتي بعد المسيح " بعد أن وافق عليه موافقة بإستحياء خاليه من الشجاعة والإعلان .

                              غير ذلك فلن تقبل منك أي مشاركة

                              فنحن نعرف متى نعيط الفرصة لترد ومتى لا نعطيك الفرصة لتهرب .

                              abcdef_475
                              Last edited by abcdef_475; 08-07-2010, 02:20 AM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                عذرا يا عزيزي .. انتهينا من هذه النقطة ولن اناقشها مرة أخري
                                الطعن في الحديث غير مقبول



                                كان الأفضل لك أن تتعلم بدلاً من أن تعيينا بجهلك,المشكلة ليس في جهلك فحسب,بل في ظنك أنك بهذه الطريقة المفضوحة ستثبت صحة الحديث, فظل كما أنت تتشقلب وتتلوى,فلن يغير هذا الخطل من حقيقة ضعف الحديث,كلمة زيادة لتنفي بها تضعيف الحديث لن يُعتد بها؛لأنها مجرد حلاوة روح

                                هذه مشكلتكم و ليست مشكلتي


                                مش مشكلتنا إن حضرتك جاهل يا عزيزي ..!

                                و الحديث ليس ضعيف و هذه نقطة منتهية


                                إن كان كذلك,فبين لنا - كما تهربت سابقاً - شروط الصحة الخمسة لنطبقها على الحديث,فلقد بيّنا علة تضعيفه, وأنت لازلت وستزال عاجزاً عن توضيح علة تصحيحه

                                في إنتظار تطبيق الشروط الخمسة على الحديث

                                قال البيهقي صحيح..انتهي


                                وهل نحن نأخذ برأي الواحد ؟؟؟ العلماء ضعفوه ...البيهقي صححه, نأخذ بمن ؟؟

                                تؤمن به حتي لو كان غير حقيقي و غير صحيح؟!!
                                عجبي علي العقول


                                طيب جميل إنك عارف,,,, عايز تلزمنا بالإيمان بما هو غير صحيح ليه ؟؟؟ وعجبي فعلاً

                                مستعد لأن أقرّ بصحة الحديث,إذا بينت لنا :-

                                1- شروط الصحة الخمسة
                                2- سبب تصحيح البيهقي للحديث
                                ـــــــــــــــــــــــ

                                أي رد على الطلبين من تهرباتك وآراءك الجوفاء خلاف ما هو مطلوب سنلقيه في الزبالة
                                .
                                .

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X