إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

شبهة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالفعل لقد استخدمت هذه الكلمة فعلا ولكن عليك ان تقنع الاخ صاعقة بها
    فلقد قلت (رسول الاسلام) ولكن الكلمة اثارت حفيظته ضدي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ولكن بنفس المبدأ سأقول لك اني لست نصراني ولكنّي مسيحي
    ولكن اذا كنت تصر علي استخدام كلمة نصراني .. فهذا شأنك
    و الالفاظ بالاخير لا تفرق معي بشئ


    ان كانت الالفاظ لا تفرق معك في شيء فهي تفرق معنا نحن

    لاننا نتحرم مقدساتنا ورموزنا

    لذا حينما نتحدث عنها نتحدث عنها بطريقة واسلوب تناسب مقامها ودرجتها ، لذلك فلابد من استخدام اسلوب
    محترم ، وعليه فالألفاز تفرق معنا

    فان كانت لا تفرق معكم فهذا شأنكم أنتم فقط وليس لنا به دخل على الإطلاق ، لذلك فأنتم غيرنا في هذه النقطة

    وكلامك إذاً في تلك الحالة لا يخرج عن دائرة معبودكم وقديسكم ... الخ لا غير ذلك .
    حاضر يا سيدي متزعلش نفسك
    السيدة فاطمة و السيدة عائشة
    مع اني مش عارف ازاي اقول السيدة عائشة و هل اصغر منّي !!
    لكن اللي يريحكم


    ما معنى هذه الجملة الملونة بالأحمر ؟
    اولا بصراحة مش فاهم سؤالك

    ما علاقة الكتااب المقدس بالموضوع؟

    الأمر ومافيه ان الاخ اعتقد اني اتيت بالاعمار من الكتاب المقدس
    ولكني وضحت له اني آخذ كلامي في البحوث الاسلامية من المصادر الاسلامية
    ولا الزمه بالكتاب المقدس ولا آخذه حجة عليه

    فما دخل الكتاب المقدس بالموضوع؟


    سؤال وجيه وإجابته

    انني اذهب بعيداً جدا مع المثل القائل : من بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجارة

    وبما اننا في مقام حوار للدين المقارن فوجهة النظر السليمة تتطلب مناقشة الموضوع ببعديه

    فليس من المعقول مثلا ان يعترض احد على شيء يؤمن به

    فلو تم ذلك لا يخرج كون هذا الشخص عن انه مجرد جاهل او مخبول

    هذا بلا ادني شك رأي العقل والمنطق

    وسأعيك مثال أول مرتبط بالموضوع وهي مشكلة نصية بخصوص أعمار آدم وذريته في الأصحاحات الأولى من سفر التكوين مع عمل مقارنة كل من النص الماسوري والسامري والسبعيني للنصوص الآتية

    تك 5 : 3 ، 6 ، 9 ، 12 ، 15 ، 18 ، 21 ، 25

    تك 7 : 11

    ولقد وضعتهم في جدول لعمل المقارنة Compare بين تلك النصوص المذكورة



    اوفر لحضرتك option وهي اجابة القمص عبد المسيح بسيط - حينما سالته هذا السؤال - وان كان تقييمها في ميزان العلم لا تساوي اكثر من صفر ، لكن على العموم انا اضعها لك لو اردت الاستعانة بها

    لأخ ايجي وينر سأل عن الأعمال أو تلميذ ايجي وينر سأل عن الفرق بين الأعمار الموجودة في الترجمة السبعينية والنص العبري .... يجب أن تعرف يا عزيزي حقيقة جوهرية ... النص العبري هو الأصل .... والنص العبري له تواريخه وتقاويمه التي يقوم عليها واللغة اليونانية لها تقاويمها وحساباتها التي تقوم عليها .... النص العبري هو الأصل النص اليوناني ترجمة توصيل المعاني ولما النص اليوناني عشان يوصل المعاني زي ما حضرتك لسه كاتب وقايل بالحرف الواحد ترجمات القرآن لا تحسب عليه ... أنا اتفق معك .... لأن الخطأ هنا هو خطأ .... ترجمات القرآن ليست قرآن يا جناب القمص .... وأنا أتفق معاك أن ممكن المترجم يقع في أخطاء دا شيء طبيعي لكن نفس الوضع هقولهولك في جملة واحدة ما قلته عن ترجمات القرآن ليست قرآن وترجمات الكتاب المقدس ليست هي الكتاب المقدس إنما هي ترجمات وهكتفي بده لغاية دلوقتي عشان خاطر وقتي ... انت حسمت الموقف ... ترجمات القرآن ليست بقرآن وترجمات الكتاب المقدس ليست بكتاب مقدس مش كدة ؟
    بتوصل معاني الكتاب المقدس من زمن المسيح .... من فمك أدينك ..... من فمك أدينك .... الترجمة توصل لمعاني .



    منتظرك

    وطلب رجاءاً ان تجعل لغة التخاطب بيننا لغة رسمية كما أخاطبك

    فأيهم نصدق





    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة


      هل هذا الكتاب الذي تقصده ؟


      هذا الكتاب يتكون من 117 صفحه وبحثت فيه عن أعمار الانبياء ولم أجده

      فأطلب منك أن تضع لنا صورة الغلاف الكتاب ولا تضع لنا رابط موقع لو سمحت أريد صورة الغلاف للكتاب


      يا عم الكونت اصبر انا كنت عاوز اتكلم في النقطة دي
      علي العموم بما انك سبقتني بها ارجيء الحديث عنها وغيرها لحين عودتي للموضوع
      [CENTER]

      إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        لاحظ ان تحمّل غباء المبشرين اهون كثيرا من تحمل جهل الانبياء
        والله كلا الامرين سواء

        مبشر ورسول غبي لا تفرق كثيراً عن نبي جاهل احمق

        (الفانديك)(رسالة بطرس الثانية)(Pt2-2-16)(ولكنه حصل على توبيخ تعديه اذ منع
        حماقة النبي حمار اعجم ناطقا بصوت انسان.)

        فالحمد لله لا يوجد عندنا انبياء جهلة او حمقى

        طلب فقط يا ضيفنا اسلوب الغمز واللمز لا يليق ان يتحدث به رجل

        فدعك من هذا الأسلوب ، فانا اسير معك بحسن نية ، وافترض انك لم تقرأ هذا النص الكتابي من قبل

        ولكن يوجد امر اعتقد انك تعرفه ، فان حدث فنحن لا نقبل فيه هوادة

        وانا يدي ثقيلة جداً في مثل هذه الأمور

        اعتقد انك تفهم كلامي جيدا وماذا اقصد

        لندع الحوار يسير باحترام متبادل بيننا

        وليتمتع كل فرد بان يردع نفسه بنفسه لا ان يردعه آخرين

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          ا عم الكونت اصبر انا كنت عاوز اتكلم في النقطة دي
          علي العموم بما انك سبقتني بها ارجيء الحديث عنها وغيرها لحين عودتي للموضوع


          يا أهلاً وسهلاُ بأخي الحبيب تورس نورت المنتدى

          والله لفت أنتباهي عندما قال العضو المحترم
          تحب ارفقلك الكتاب؟


          يبين لنا أنه قارء للكتب وصاحب بحوث .. الخ وفي النهايه وضع لنا رابط لموضوع في منتدى أسلامي

          فقلت لما لا أبحث بنفسي عن الكتاب وأرى ما فيه ووجدت هذا الكتاب والذي يتكلم عن الانبياء ولكن لم يذكر أعمارهم

          فا طلبت من العضو المحترم بما أنه باحث وقارء للكتب أن يمدنا بالكتاب

          ومع أن أسلوب العضو لا يبشر بالخير فا يالعضو المحترم جيسس سون أنصحك بالابتعاد عن أسلوبك المستفز وأرتقي بالحوار لكي تفيد نفسك وتفيد الاعضاء

          وكما قال أبو عمر

          ألاحترام والادب واجب علينا كما أن نظافة المنتدى وأجب علينا ايضاً

          ونورت يا تورس

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20

            ماهو شبهات من غير ردود تبقي كارثة
            و متبقاش شبهات


            طيب بما أنك عارف أنها كارثه لما لا تتفضل وترد على أسلتنا الكثيره عن المسيحيه والتي كتبها أصحابها من شهور وتصل بعضها الى أكثر من سنه

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              ماهو شبهات من غير ردود تبقي كارثة
              و متبقاش شبهات


              ليس كل ما يقال يستحق ان يرد عليه
              اليس كذلك ؟

              ثانيا .. هذا ليس هو الدليل علي صحة كلامي
              لكن هذا الحجة عليكم
              فحياه المسيح علي الارض هي 33 سنة مثبتة في كل كتب الدين و التاريخ


              كيف سوغت لك نفسك ان تطلق هذا الاطلاق الغريب ؟
              انت تقول كل كتب الدين والتاريخ وبالتأكيد لا تقصد سوى كتب الدين الاسلامي و التاريخ
              فاين مثلا جيء ذكر ان حياة المسيح كانت 33 سنة على الارض في كتاب البرهان للزركشي - وهو بالمناسبة اخر كتاب قراته في العقيدة - ؟
              اليس هذا من كتب الدين ؟ فاين تم ذكر ذلك فيه ؟
              واين تم ذكر ان حياة المسيح كانت 33 ستة في طبقات ابن سعد فهو كتاب تاريخ ولم يذكر فيه هذا الأمر ؟
              اين هذا ؟
              فهل يمكن ان نقول على كلامك هذا انه مجرد " شطحة " منك
              بالتاكيد لا شيء غير ذلك

              واريد ان اسالك سؤال
              ما هو مصدر ذلك الكلام
              هل قال الله سبحانه وتعالى ان المسيح قد عاش 33 عام ؟
              هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم ان المسيح قد عاش 33 عام ؟

              المشكلة في نقطتين
              1- قول رسول الاسلام ان النبي يعيش نصف ما عاش النبي الذي قبله .. و هذه نظرية باطلة و مخالفة للواقع و ليس لها أي تطبيق واحد حتي


              من قال هذا الكلام
              وكيف هي باطلة ؟
              نريد تفصيل وليس كلام مبهم على طريقة الكلمات المتقاطعة
              تحدث بالتفصيل لو سمحت

              2- يقول رسول الاسلام ان عيسي عاش 120 سنة و هذا كلام خالف للواقع


              اي واقع ؟
              هل تقصد واقع الكتاب المقدس او واقع ماذا بالضبط ؟


              كتاب : ان الدين عند الله الاسلام

              http://quran.maktoob.com/vb/quran3378/

              ان ناخذ كلامك من هذا الرابط
              فهو بلا شك لا يعتبر الا كلام مصاطب لا يقال ابدا من شخص يدرك معنى حوار مع احد
              لذلك عليك ان توضح :
              اسم الكتاب
              اسم المؤلف
              دار النشر
              الصفحات المشار اليها والمكتوب فيها اعمار الانبياء المذكورة
              لاننا رجعنا للكتاب ولم نجد فيه شيئاً مما ادعيت

              حتي الآن لم يقم أحد بالرد علي بشئ سوي التعليق علي بعض التعليقات الخاصة بي
              ولم يقترب أحد من الحديث نفسه
              فما الحل اذا؟!!


              نحن لا نريد بك الا الخير
              نحن نعلمك ونسير معك خطوة بخطوة
              صدقني سيكون حوارنا حول هذا الحديث من افضل حوارات عمري لانك بلا شك ستتعلم شيء لا تعرفه عن الاسلام
              وبالتأكيد ستتعلم من الاخوة ما لم تعرفه عن الكتاب المقدس
              فالفائدة لك مشتركة هنا
              سنعلمك الاسلام
              وسنعلمك المسيحية

              يا ريت لا تتهم احد بالباطل
              فهذه الجملة لا تجعلك سوى مضحكة
              الله يرحمك

              م
              خطئ مرة أخري و تحتاج ان تتعلم دينك من جديد
              فقد نسيت اولو الامر !!!



              [CENTER]

              إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                لو يسمح لي الإخوة بالرد على الضيف النصراني

                آخد رأيك الشخصي ولا أخد رأي البيهقي؟


                أولا أحب أوجه عناية نيافتك أن علم الحديث ودراسة الأسانيد لا تعتمد لا على الأراء الشخصية ولا على رأي أحد وإنما يخضع لقوانين وأسس لن تجدها عند أي أمة من الأمم مثل أمتكم التي لا تعرف كيف نقل إليها كتابها ولا تعرف من كتبه ولا تجزم أنه سلم من التحريف أو التصحيف المتعمد أو الغير متعمد سواء حين تُرجم أو حين نُسخه النساخون ...

                الحديث المذكور رواه ابن أبي عاصم في الآحاد والمثاني (5/150) والطبراني في المعجم الكبير (22/418) والطحاوي في المشكل (1/150) والبيهقي في الدلائل (7/166) من طريق سَعيد بْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، عَنْ نَافِعِ بْنِ يَزِيدَ ، حَدَّثَنِي ابْنُ غَزِيَّةَ يَعْنِي عُمَارَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عُثْمَانَ ، أَنَّ أُمَّهُ فَاطِمَةُ ابْنَةُ الْحَسَنِ حَدَّثَتْهُ ، أَنَّ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم .. الحديث

                وهذا إسناد ضعيف لأجل مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عُثْمَانَ مختلف فيه ..

                ذكره الذهبي في المغني في الضعفاء وقال في ميزان الإعتدال (5/593) :
                وثقه النسائي.
                وقال - مرة: ليس بالقوى.
                وقال البخاري: لا يكاد يتابع في حديثه. انتهى

                قال البخاري في التاريخ الصغير (2/76) : لا يكاد يتابع في حديثه .
                وقال في التاريخ الكبير (1/138) وفي الضعفاء (121) : عنده عجائب .

                ولذلك لم يخرج الشيخان - البخاري ومسلم - هذا الحديث بهذا اللفظ فالصحيح المتفق عليه من روايتهما عَنْ فِرَاسٍ عَنْ عَامِرٍ عَنْ مَسْرُوقٍ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ :
                " كُنَّ أَزْوَاجُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدَهُ لَمْ يُغَادِرْ مِنْهُنَّ وَاحِدَةً فَأَقْبَلَتْ فَاطِمَةُ تَمْشِي مَا تُخْطِئُ مِشْيَتُهَا مِنْ مِشْيَةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا فَلَمَّا رَآهَا رَحَّبَ بِهَا فَقَالَ مَرْحَبًا بِابْنَتِي ثُمَّ أَجْلَسَهَا عَنْ يَمِينِهِ أَوْ عَنْ شِمَالِهِ ثُمَّ سَارَّهَا فَبَكَتْ بُكَاءً شَدِيدًا فَلَمَّا رَأَى جَزَعَهَا سَارَّهَا الثَّانِيَةَ فَضَحِكَتْ فَقُلْتُ لَهَا خَصَّكِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ بَيْنِ نِسَائِهِ بِالسِّرَارِ ثُمَّ أَنْتِ تَبْكِينَ فَلَمَّا قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَأَلْتُهَا مَا قَالَ لَكِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَتْ مَا كُنْتُ أُفْشِي عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سِرَّهُ قَالَتْ فَلَمَّا تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُلْتُ عَزَمْتُ عَلَيْكِ بِمَا لِي عَلَيْكِ مِنْ الْحَقِّ لَمَا حَدَّثْتِنِي مَا قَالَ لَكِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ أَمَّا الْآنَ فَنَعَمْ أَمَّا حِينَ سَارَّنِي فِي الْمَرَّةِ الْأُولَى فَأَخْبَرَنِي أَنَّ جِبْرِيلَ كَانَ يُعَارِضُهُ الْقُرْآنَ فِي كُلِّ سَنَةٍ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ وَإِنَّهُ عَارَضَهُ الْآنَ مَرَّتَيْنِ وَإِنِّي لَا أُرَى الْأَجَلَ إِلَّا قَدْ اقْتَرَبَ فَاتَّقِي اللَّهَ وَاصْبِرِي فَإِنَّهُ نِعْمَ السَّلَفُ أَنَا لَكِ قَالَتْ فَبَكَيْتُ بُكَائِي الَّذِي رَأَيْتِ فَلَمَّا رَأَى جَزَعِي سَارَّنِي الثَّانِيَةَ فَقَالَ يَا فَاطِمَةُ أَمَا تَرْضَيْ أَنْ تَكُونِي سَيِّدَةَ نِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ أَوْ سَيِّدَةَ نِسَاءِ هَذِهِ الْأُمَّةِ قَالَتْ فَضَحِكْتُ ضَحِكِي الَّذِي رَأَيْتِ " كذا رواه ابن ماجة وأحمد وغيرهما

                وليس فيه ذكر عيسى ولا عمره وهذا هو المحفوظ الثابت المتفق عليه ..

                أما الحديث الذي يستخرج منه من لا علم له هذه الشبه فعندنا أيضا أدلة أخرى على ضعفه ولكن قبل ذلك أحب أن أُشير إلى الآفة الكبرى التي تُصيب أمثال الزميل النصراني من قلة العلم والإدراك ومع ظنهم أن محركات البحث تُغني عن الكتب والعلم وأن فيها شفاء أو معلومة كاملة فظن المسكين أن العلماء السابق ذكرهم صححوه ولم يعرف هل ضعف غيرهم من العلماء هذا الحديث أم لا ...


                لماذا لم يضعف أحد الحديث بحجة شذوذ المتن؟


                هل انت وجدت التائهة من كل المحدثين؟


                العلماء الذين ضعفوا هذا المتن :
                1- البخاري بتضعيف راوي الحديث الذي عليه مداره - محمد بن عبد الله -
                2- الهيثمي كما في مجمع الزوائد (8/592) : رواه الطبراني بإسناد ضعيف وروى البزار بعضه أيضا وفي رجاله ضعف .
                3- ابن كثير بإطلاق الغرابة كما في البداية والنهاية (2/112) .
                4- قال ابن عساكر في تاريخه (47/482) كذا في هاتين الروايتين والصحيح أن عيسى لم يبلغ هذا العمر .
                5- السخاوي كما في الأجوبة المرضية (2/849) قال محمد بن عبد الله وهو الملقب بالديباج وفيه مقال ... ثم قال وروايته معلولة .
                6- وقال الشيخ الألباني رحمه الله في الضعيفة (9/452) وهذا إسناد فيه ضعف ؛ محمد بن عبد الله هذا ؛ قال الذهبي :"وثقه النسائي ، وقال مرة : ليس بالقوي . وقال البخاري : لا يكاد يتابع في حديثه" .

                ثم إن في متن الحديث سقطة لا تُغتفر تدل على نكارة هذا المتن وهي قول السيدة عائشة للسيدة فاطمة رضي الله عنهما " قَالَتْ عَائِشَةُ لِفَاطِمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا : أَيْ بُنَيَّةُ أَلا تُخْبِرِينِي ذَاكَ الْخَبَرَ ؟ "
                لأن السيدة عائشة أصغر من السيدة فاطمة بخمس سنين على الأقل فكيف تقول لها يا بنية ؟!
                ذكر الحافظ ابن حجر في الإصابة (8/54) قال : وكان مولدها قبل البعثة بقليل نحو سنة أو أكثر وهي أسن من عائشة بنحو خمس سنين .

                أمر آخر وهو قول الحافظ ابن حجر كما نُقل في موقع الدرر السنية " إسناده رجاله ثقات " فإنه نقل مبتور !
                فالصحيح أن الحافظ قال (1/79) وقد أخرجه الطبراني في المعجم الكبير بسند رجاله ثقات إلى محمد بن عبد الله بن عمر بن عثمان الملقب بالديباج ....!
                فإن الحافظ لم يوثق محمد بن عبد الله كما يتوهم المطلع على الموسوعة الحديثية بل وثق من قبله من رجال الإسناد فقط ..

                وأمر آخر ذكر الموقع عن البيهقي أنه قال عن هذا الحديث " صحيح "
                وهذا خطأ بين فإن البيهقي اعتبر صحة الحديث ضمن ما روي من الصحيح في إسرار النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة بهذا الحديث مع ما رواه البخاري ومسلم وغيره دون ذكر عيسى عليه السلام فلم يصرح البيهقي بتصحيح هذه الرواية خاصة بل أنكر أن يكون عيسى عليه السلام رُفع في سن المائة والعشرين وقال ذلك بعد نزوله مرة أخرى فلا يحتج به إلا خفيف العقل ..
                ولو ثبت أن البيهقي صححه فيكون هو الوحيد الذي صحح هذه الرواية وقد أعلّها غيره من أهل العلم والحق معهمم كما بينا .

                والأمر الأخير أن عيسى لم يمت أصلاً !!!!
                وهذا يكفي لتعليل الرواية أو على الأقل يُثبت أن المقصود منها ما سيؤول إليه حاله بعد نزوله الأرض مرة أخرى فإنه سينزل فينا حكماً عدلاً وسيعيش معنا مدة من الزمان فلعلها هي إن صح الحديث وهو لا يصح .


                آخر شيء أحب أن أذكره للضيف النصراني وللأخ صاحب الشبهة أن أعمار الأنبياء لا نعرف منها إلا ما ذكر في القرآن مثل عمر نوح وما ذكر في السنة الصحيحة مثل عمر آدم وداود عليهم صلوات ربي وسلامه وغير ذلك مما لم يثبت فيه نص معصوم قرآن أو سنة صحيحة فلا يثبت ولا يعنينا في شيء أن يثبت أو لا فإن الحجة تقام بالإيمان بهم والإيمان بمضمون ما أرسلوا به إلى البشر أما الكتاب الإسلامي الذي أوردتموه فلا قيمة له في إثبات أعمار الأنبياء وهو ليس أصلاً من أصول شريعتنا ولا وحياً ولا عنده من الغيب ما يعرف به أعمار الأنبياء بغير خبر من الله ورسوله فسواء رفع عيسى في الثلاثينات أو في العشرين بعد المئة فلا يعنينا ذلك في شيء ..

                أما عقيدة النصارى فاهتمت بإثبات أعمار الأنبياء في حين أن النصارى لم يهتموا لإثبات كتابهم أصلاً من كاتبه ومتى وأين كتب مما يدل على هشاشة هذه العقيدة ..

                وأظن أن في هذا الرد درس للضيف النصراني لن ينساه وفوائد يجدر به التمسك بها وأهمها أنه إذا أراد أن يناظر المسلمين ويحاججهم في دينهم فلا يعتمد على محركات البحث ولن ينفعه في ذلك جوجال ولا غيره إلا أن يبذل الغالي والنفيس ..

                وأتحفه بفائدة أخرى ليعلم أن أحكام الدرر السنية لا يجب أن يعتمد عليها باحث بحق ... وأرجوا من إخواني المسلمين قراءة ما في هذا الرابط جيداً أيضاً للفائدة .


                والحمد لله رب العالمين
                Last edited by أبوحمزة السيوطي; 25-06-2010, 02:49 AM.
                ألا ليت شعري هل أرى اليوم من فتىً ** صحيح الدعاوى بالصواب منطق
                رحيم رؤوف عاطف متعطف ** ولوعٍ بذكراه على الخلق مشفق
                بلفظٍ تراه في الحقيقة معجزاً ** لزور الذي يأتي به الخصم مزهق
                يناضل عن أصل الوجود بنفسه ** يباري رياح الجود جوداً ويتقى
                حذارا عليه أن يحوز مقامه ** سواه بتأييدٍ وغيرة مشفقِ
                لقد جهل الأقوام قولي ومقصدي ** ولم يدر ما قلناه غير محققِ

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  اخي ابو حمزه وفيت واكفيت

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    طبعاً مشاركة لا تخرج إلا من ابو حمزة السيوطي

                    فيها بيان للعلل القادحة من جهة الإسناد والمتن

                    والمشاركة كالعادة لا تخلو من فائدة

                    فبعد بيان العلل يأتي هذا التنبيه الهام الذي اذكر بيه ضيفنا
                    أولا أحب أوجه عناية نيافتك أن علم الحديث ودراسة الأسانيد لا تعتمد لا على الأراء الشخصية ولا على رأي أحد وإنما يخضع لقوانين وأسس لن تجدها عند أي أمة من الأمم مثل أمتكم التي لا تعرف كيف نقل إليها كتابها ولا تعرف من كتبه ولا تجزم أنه سلم من التحريف أو التصحيف المتعمد أو الغير متعمد سواء حين تُرجم أو حين نُسخه النساخون ...


                    وهذا ملاحظ جدا على الضيف الذي يستشهد بمواقع ومنتديات من هنا ومن هناك بمعنى أصح أزقة الأنتر نت ليصل للمعلومة وفي النهاية اصلا لا يصل اليها
                    أما الحديث الذي يستخرج منه من لا علم له هذه الشبه فعندنا أيضا أدلة أخرى على ضعفه ولكن قبل ذلك أحب أن أُشير إلى الآفة الكبرى التي تُصيب أمثال الزميل النصراني من قلة العلم والإدراك ومع ظنهم أن محركات البحث تُغني عن الكتب والعلم وأن فيها شفاء أو معلومة كاملة فظن المسكين أن العلماء السابق ذكرهم صححوه ولم يعرف هل ضعف غيرهم من العلماء هذا الحديث أم لا ...




                    وأمر آخر ذكر الموقع عن البيهقي أنه قال عن هذا الحديث " صحيح "
                    وهذا خطأ بين فإن البيهقي اعتبر صحة الحديث ضمن ما روي من الصحيح في إسرار النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة بهذا الحديث مع ما رواه البخاري ومسلم وغيره دون ذكر عيسى عليه السلام فلم يصرح البيهقي بتصحيح هذه الرواية


                    نعم

                    وقد بوب ذكل في : ب : ما جاء في اخبار ابنته بوفاته وبأنها اول اهل بيته لحوقاً به فكانا كما اخبر 6 / 364 .

                    وأتحفه بفائدة أخرى ليعلم أن أحكام الدرر السنية لا يجب أن يعتمد عليها باحث بحق ... وأرجوا من إخواني المسلمين قراءة ما في هذا الرابط جيداً أيضاً للفائدة .








                    نعم

                    فللأسف استغنوا بها عن ادوات البحث الحقيقة المتمثلة في تلقي العلم من مصادره الأصلية ومن خلال بطون وأمهات وعيون الكتب .

                    ولكن للأسف هذا شأن الجهال وأشباه المتعلمين بكل أسف

                    أما عقيدة النصارى فاهتمت بإثبات أعمار الأنبياء في حين أن النصارى لم يهتموا لإثبات كتابهم أصلاً من كاتبه ومتى وأين كتب مما يدل على هشاشة هذه العقيدة ..
                    وانا قد عرضت جانب من الأمر على الضيف

                    فالكتاب المقدس قدم عرضاً كارثياً للسلسلة الأعمار والأنساب الموجودة في سفر التكوين على سبيل المثال

                    وسأتناول المشكلة النصية ببعض التفصيل بعد ان اسمع الضيف فيما ذكرته وهو من باب من كان بيته من زجاج لا يقفذ الناس بالحجارة كما ذكرت

                    طبعاً حتى الآن نحن نسير مع الضيف رويداً رويداً حتى نشرحله ونعلمه

                    اتمتى ان يتقبل ذلك بتفهم ورحابة صدر


                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      إقتباس:
                      حاضر يا سيدي متزعلش نفسك
                      السيدة فاطمة و السيدة عائشة
                      مع اني مش عارف ازاي اقول السيدة عائشة و هل اصغر منّي !!
                      لكن اللي يريحكم



                      ما معنى هذه الجملة الملونة بالأحمر
                      هو قصده ان هو اكبر من السيده عائشه سنا .
                      ومينفعش يلقبها بالسيده وهي اصغر منه .

                      طيب يا ضيفنا المحترم يعني انا لو مسيحي و سني اكبر من سن يسوع اقول علي يسوع ##### الهي , لمجرد انى اكبر منه , ينفع ؟؟

                      مينفش طبعا يا عزيزى لان احترامك للشخص الى ادامك مش متعلق بالسن

                      تمام ؟
                      Last edited by abcdef_475; 25-06-2010, 11:34 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        أخ أبو حمزة أشكرك كل الشكر
                        اللهم ثبتنا على دينك

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          جيد أنك تتدراك أخطاءك سريعاً .....فين ده بقى ؟؟
                          فين ايه؟ .. عدم الرد؟

                          خير إن شاء الله ..هو حد شتمك ولا حاجة ؟؟
                          مش هتفرق صدقني

                          طيب ما هو ده شئ طبيعي,والمسميات متفرقش عندك لأنك مسيحي لكننا مسلمين يا عزيزي ...!
                          حاضر
                          رسول الاسلام
                          ولا تزعل نفسك خالص

                          جميل إثبت ما في الإقتباس لنا يا عزيزي .
                          اثبت ايه يا عزيزي
                          هو حضرتك خريج ايه؟!!

                          ما هو فين بقى الشئ الخاطئ الذي قاله الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟ عايزين إجابة مباشرة بدل اللف والدوران ده
                          بدون لف ولا دوران
                          قال 1- ان الرسول يعيش نصف ما عاش الرسول الذي قبله
                          قال 2- ان عيسي بن مريم عاش 120 سنة

                          بجد والله ...!

                          مين بقى أولوا الأمر دول عشان نبقى على نور مع حضرتك ؟؟
                          اسأل حد مسلم يمكن يدلك
                          او اتعب شوية و ابحث في قرآنك

                          ياعزيزي الحجة من القرآن والسنة الصحيحة ,قلنا الحديث ده مش صحيح؛لأن التصحيح كان في السند وهذا غير كافِ لصحة الحديث ,فيجب أن توجد فيه شروط الصحة الخمسة .
                          التصحيح كان في السند؟
                          يا عزيزي الا تعرف الفرق بين "صحيح" و "اسناده صحيح"؟

                          الجميل أنك تؤمن بالإثنين وهما في دينك فقط
                          الجميل انني لا أتبع نبي أمّي
                          ولا أتفاخر بالأمية

                          لا مش بتزعل خالص ..بس يظهر إنك متعرفش إن لكل مقام مقال ...معلش هذا يعود إلى تربيتك وأنا عاذرك ففاقد الشئ لا يُعطيه
                          صدقني زي ما قلتلك
                          اسلوب الاسقاط دليل الضعف
                          و الاناء ينضح بما فيه

                          تشتيت × تشتيت

                          أين الإجابة عن الطلب يا عزيزي ؟؟؟

                          تشتيتك لن يُفلح هنا

                          لقد سألتك سؤالاً وتهربت منه
                          سؤال ايه يا عزيزي
                          شروط تصحيح الحديث ابقي اضعها في الموضوع عندما انوي اصدار (صحيح ابن المسيح) او طباعة كتاب (سنن ابن المسيح)
                          لكني لست شيخ او امام او محدث
                          نعيد تاني و التكرار يعلم الشطار
                          البيهقي حكم علي الحديث بالصحة

                          أنت قلت أن الحديث لم يُضعف لأنه مروي عن السيدة عائشة وفاطمة ...أول مرة أعرف أن الحديث لا يُضعف لأن الراوي عائشة أو فاطمة !اثبت أن عدم تضعيف الحديث - ده إذا كان صحيح أصلاً - كان بسبب رواية السيدة عائشة وفاطمة ..!
                          انت تحكي في كلام فرعي و هو سبب تصحيح الحديث
                          و تتجاهل ان الحديث صحيح؟
                          الا تملك اي ردود في الموضوع؟
                          هل تفرغت للرد علي ملاحظاتي و تعليقاتي الخاصة بدون تطرق لمحتوي الحديث؟

                          هو مش حضرتك بردو صاحب الشبهة ؟؟ إحنا بناقش حضرتك واحدة واحدة كدة عشان نبين للمتابع تصنعكم العلم ليس إلا ,فأرجوك أن تصبر معي للنهاية فالموضوع ما زال في بدايته فإن كان هذا حالك في بدايته فما ستفعل عندما نتوغل أكثر وأكثر كل ما سيحدث إن شاء الله يعتمد على إجاباتك الرائعة إلى الآن
                          هو المفروض ترد علي صاحب الشبهة ولا علي الشبهة نفسها؟

                          اثبت لنا أن الفعل الماضي في الحديث يدل على الماضي فعلاً
                          اثباتي هو اعراب الفعل ..
                          عاش : فعل ماضي مبني علي الفتح

                          هل عندك أي اعتراض؟
                          اعتقد انك بحاجة لمراجعة كتاب لغة عربية للصف الثاني الابتدائي لينعش ذاكرتك قليلا

                          اثبت لنا أن الحكم بصحة السند يُعد حكماً كلياً على صحة الحديث
                          و هل انا قلت ان السند يعد حكما كليا علي صحة الحديث؟

                          وضّح لنا شروط الصحة الخمسة في الأحاديث التي تستشهد بها حتى نُسلم لك بصحة ما تقول
                          و هل انا اقول شئ؟
                          البيهقي هو من قال

                          و الآن حان دورك
                          1- اثبت ان الفعل "عاش" يدل علي غير الماضي
                          2- اثبت ان الحديث ضعيف
                          أو
                          3- اثبت صحة محتوي الحديث

                          تحياتي
                          كل الحب

                          ---------------------

                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة



                          هل هذا الكتاب الذي تقصده ؟


                          هذا الكتاب يتكون من 117 صفحه وبحثت فيه عن أعمار الانبياء ولم أجده

                          فأطلب منك أن تضع لنا صورة الغلاف الكتاب ولا تضع لنا رابط موقع لو سمحت أريد صورة الغلاف للكتاب
                          نعم هو هذا بالضبط الكتاب المقصود
                          وصورة غلافه هي التي وضعتها انت

                          ان كانت الالفاظ لا تفرق معك في شيء فهي تفرق معنا نحن

                          لاننا نتحرم مقدساتنا ورموزنا

                          لذا حينما نتحدث عنها نتحدث عنها بطريقة واسلوب تناسب مقامها ودرجتها ، لذلك فلابد من استخدام اسلوب محترم ، وعليه فالألفاز تفرق معنا

                          فان كانت لا تفرق معكم فهذا شأنكم أنتم فقط وليس لنا به دخل على الإطلاق ، لذلك فأنتم غيرنا في هذه النقطة

                          وكلامك إذاً في تلك الحالة لا يخرج عن دائرة معبودكم وقديسكم ... الخ لا غير ذلك .
                          طيب انا اتكلمت باحترام و قلتلك انو هحاول اكون ملتزم بما تريدونه
                          فلماذا هذا الاسلوب الغير محترم معي؟
                          اعتقد ان مرة واحدة تكفي

                          ما معنى هذه الجملة الملونة بالأحمر ؟
                          السيدة عائشة هي طفلة تزوجت من رسول الاسلام في سن 9 سنوات و مات عنها و هي لم تبلغ العشرين تقريبا
                          و انا فوق العشرين!!

                          سؤال وجيه وإجابته

                          انني اذهب بعيداً جدا مع المثل القائل : من بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجارة
                          و من قال لك ان بيتي من زجاج؟
                          انا فقط وضحت لك اني لم استخدم الكتاب المقدس كمرجع
                          لأن البعض منكم سيعترض علي حجيته في الحديث
                          هذا مجرد توضيح

                          وبما اننا في مقام حوار للدين المقارن فوجهة النظر السليمة تتطلب مناقشة الموضوع ببعديه

                          فليس من المعقول مثلا ان يعترض احد على شيء يؤمن به
                          و هل تناقش اسلامك في ضوء ما يؤمن به الآخرون؟
                          فماذا ان ناقشك ملحد في نفس الموضوع؟
                          ستتطرق ايضا للكتاب المقدس؟

                          فلو تم ذلك لا يخرج كون هذا الشخص عن انه مجرد جاهل او مخبول

                          هذا بلا ادني شك رأي العقل والمنطق
                          ولا اعتقد اننا دخلنا تحت طائلة هذه النقطة في الحوار

                          وسأعيك مثال أول مرتبط بالموضوع وهي مشكلة نصية بخصوص أعمار آدم وذريته في الأصحاحات الأولى من سفر التكوين مع عمل مقارنة كل من النص الماسوري والسامري والسبعيني للنصوص الآتية
                          فأيهم نصدق
                          هل تريدني ان اضع الكتاب المقدس كحجة عليك؟
                          و ابين خطأ الاسلام لأنه يتخالف مع الكتاب المقدس؟
                          اعتقد يا عزيزي انك تحتاج الي مراجعة مبادئ حوار الاديان

                          فالحوار في موضوع اسلامي
                          يكون من منظور اسلامي
                          و مصادر الاسلام فقط هي الحجة

                          لأني لو وضعت نصوص الكتاب المقدس كحجة عليك
                          فاسلامك باطل من بدايته لنهايته

                          ابتعادي عن الكتاب المقدس في الحوار هو فقط لاحترام الاسلام و المسلمين في المنتدي
                          و احترام اسلوب الحوار و اكاديميته

                          و اذا كنت لا تجيد هذا الامر فهذه ليست مشكلتي

                          لندع الحوار يسير باحترام متبادل بيننا
                          الاناء ينضح بما فيه يا عزيزي
                          و انائك واضح للعيان

                          طيب بما أنك عارف أنها كارثه لما لا تتفضل وترد على أسلتنا الكثيره عن المسيحيه والتي كتبها أصحابها من شهور وتصل بعضها الى أكثر من سنه
                          لأنك لو تعبت نفسك قليلا في البحث لوجدت اننا اجبنا عليها منذ سنوات

                          كيف سوغت لك نفسك ان تطلق هذا الاطلاق الغريب ؟
                          انت تقول كل كتب الدين والتاريخ وبالتأكيد لا تقصد سوى كتب الدين الاسلامي و التاريخ
                          فاين مثلا جيء ذكر ان حياة المسيح كانت 33 سنة على الارض في كتاب البرهان للزركشي - وهو بالمناسبة اخر كتاب قراته في العقيدة - ؟
                          اليس هذا من كتب الدين ؟ فاين تم ذكر ذلك فيه ؟
                          واين تم ذكر ان حياة المسيح كانت 33 ستة في طبقات ابن سعد فهو كتاب تاريخ ولم يذكر فيه هذا الأمر ؟
                          اين هذا ؟
                          فهل يمكن ان نقول على كلامك هذا انه مجرد " شطحة " منك
                          بالتاكيد لا شيء غير ذلك
                          للأسف هذه شطحة منك في عدم فهم ما قلت
                          فكلامي لا يعني كل كتب التاريخ المكتوبة
                          لكن يعني كل كتب التاريخ التي ذكرت عمر عيسي بن مريم
                          فقد قالت انه عاش 33 سنة
                          بما يعني انه اتفاق
                          وليس هناك اختلاف علي هذا

                          واريد ان اسالك سؤال
                          ما هو مصدر ذلك الكلام
                          هل قال الله سبحانه وتعالى ان المسيح قد عاش 33 عام ؟
                          هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم ان المسيح قد عاش 33 عام ؟
                          رسول الاسلام - للاسف - قال انه عاش 120 سنة !!!!!

                          وهذا هو محور الموضوع
                          فهلا وضحتموه؟

                          من قال هذا الكلام
                          وكيف هي باطلة ؟
                          نريد تفصيل وليس كلام مبهم على طريقة الكلمات المتقاطعة
                          تحدث بالتفصيل لو سمحت
                          واضح اني اعاني في توصيل المعلومة للمسلمين
                          و هذا ما اعانيه دائما !!!!

                          يا عزيزي

                          رسول الاسلام يقول ان النبي يعيش نصف ما عاش النبي الذي قبله

                          بما يعني ان النبي س عاش 100 سنة
                          يليه النبي ص يعيش 50 سنة
                          يليه النبي ع يعيش 25 سنة

                          ولكن ..
                          أين تطبيق هذه النظرية؟
                          اين اعمار الانبياء التي تطابق هذه النظرية؟

                          فهمت ولا اقول كمان؟

                          اي واقع ؟
                          هل تقصد واقع الكتاب المقدس او واقع ماذا بالضبط ؟
                          يا الهي
                          راجع الموضوع من اوله يا عزيزي

                          ان ناخذ كلامك من هذا الرابط
                          فهو بلا شك لا يعتبر الا كلام مصاطب لا يقال ابدا من شخص يدرك معنى حوار مع احد
                          لذلك عليك ان توضح :
                          اسم الكتاب
                          اسم المؤلف
                          دار النشر
                          الصفحات المشار اليها والمكتوب فيها اعمار الانبياء المذكورة
                          لاننا رجعنا للكتاب ولم نجد فيه شيئاً مما ادعيت
                          حسنا
                          افرغ مما لدي من شغل خلال يومين وسأوافيك بكل التفاصيل

                          نحن لا نريد بك الا الخير
                          نحن نعلمك ونسير معك خطوة بخطوة
                          صدقني سيكون حوارنا حول هذا الحديث من افضل حوارات عمري لانك بلا شك ستتعلم شيء لا تعرفه عن الاسلام
                          وبالتأكيد ستتعلم من الاخوة ما لم تعرفه عن الكتاب المقدس
                          فالفائدة لك مشتركة هنا
                          سنعلمك الاسلام
                          وسنعلمك المسيحية

                          يا ريت لا تتهم احد بالباطل
                          فهذه الجملة لا تجعلك سوى مضحكة
                          الله يرحمك
                          حكمة : خير الرد علي ##### هو الصمت

                          أولا أحب أوجه عناية نيافتك أن علم الحديث ودراسة الأسانيد لا تعتمد لا على الأراء الشخصية ولا على رأي أحد وإنما يخضع لقوانين وأسس لن تجدها عند أي أمة من الأمم مثل أمتكم التي لا تعرف كيف نقل إليها كتابها ولا تعرف من كتبه ولا تجزم أنه سلم من التحريف أو التصحيف المتعمد أو الغير متعمد سواء حين تُرجم أو حين نُسخه النساخون ...
                          بغض النظر عن اسلوب الاسقاط الذي يملأ مداخلتك
                          ولكن .. هل تقصد ان البيهقي لم يطبق هذه الشروط و الدراسة علي كتابه؟!!!!!!
                          ام انك اكثر منه علما؟

                          العلماء الذين ضعفوا هذا المتن :
                          1- البخاري بتضعيف راوي الحديث الذي عليه مداره - محمد بن عبد الله -
                          !!!!!!!!!!!!!!!
                          تضعيف راوي الحديث لا يضعف الحديث اذا كان الحديث مروي بأكثر من راوي
                          و رأي البعض في الراوي ليس دليل صحته او ضعفه

                          ولا تنسي ان تورد لي الروايات الضعيفة بد من كتابة اسماء بعض الشيوخ

                          وأتحفه بفائدة أخرى ليعلم أن أحكام الدرر السنية لا يجب أن يعتمد عليها باحث بحق ... وأرجوا من إخواني المسلمين قراءة ما في هذا الرابط جيداً أيضاً للفائدة .
                          هذه ليست الا فائدة الا لمن هو هارب بحق

                          هو قصده ان هو اكبر من السيده عائشه سنا .
                          ومينفعش يلقبها بالسيده وهي اصغر منه .

                          طيب يا ضيفنا المحترم يعني انا لو مسيحي و سني اكبر من سن يسوع اقول علي يسوع ##### الهي , لمجرد انى اكبر منه , ينفع ؟؟

                          مينفش طبعا يا عزيزى لان احترامك للشخص الى ادامك مش متعلق بالسن

                          تمام ؟
                          يا عزيزي اولا انا لم اعترض
                          انا فقط اتعجب
                          ولكني التزمت بما طلبتموه
                          فما المشكلة؟
                          ثانيا .. تستطيع ان تقول ما تشاء عن يسوع
                          فأنا لا أدينك
                          ولا أدين أحد
                          وهذا ليس شأني
                          فأنت تتحمل نتيجة افعالك لا انا

                          أخ أبو حمزة أشكرك كل الشكر
                          شكرا علي ايه؟
                          مع احترامي للأخ ابو حمزة و كل الاخوة

                          اي تضعيف للحديث هو مرفوض شكلا و تفصيلا

                          التضعيف تذهبوا به لمناقشة الشيوخ
                          و بعد تعديل الكتاب و اعادة طرحه في دار نشر جديد
                          بحكم ضعيف

                          فيلزمني ذلك بضعف الرواية
                          اما رأي الاخ و اجتهاده الشخصي لا يعنيني

                          خصوصا ان الاسلام هو الدين الوحيد الذي يعطي الهه أجر للمجتهد حين يخطئ
                          !!!!!!!!!!!!!!

                          من يريد ان يناقشني بمحتوي الحديث فليتفضل
                          من يريد ان يضعف الحديث فليذهب لشيوخه و ليس لي

                          Last edited by abcdef_475; 26-06-2010, 01:57 PM. سبب آخر: خروج عن الأدب

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            الجميل انني لا أتبع نبي أمّي
                            ولا أتفاخر بالأمية


                            ولكن الجميع ان تتبع نبي احمق بفعل الحماقات

                            (الفانديك)(رسالة بطرس الثانية)(Pt2-2-16)(ولكنه حصل على توبيخ تعديه ا
                            ذ منع حماقة النبي حمار اعجم ناطقا بصوت انسان.)

                            نعم رسولنا صلى الله عليه وسلم كان أمياً لا يعرف القراءة والكتابة وهذه احدى معجزاته الباهرة

                            ونفخر بأنه فعل كل هذا مع كونه أمياً ، اما الفخر بالأمية عموماً فمن يدعي ذلك لا يقال عليه أمي بل جاهل

                            والحمد لله فديننا أمرنا بالعلم وحث عليه .

                            وللمرة الثانية اقول لك

                            لا يليق برجل ان يتكلم بأسلوب الغمز واللمز هذا

                            طيب انا اتكلمت باحترام و قلتلك انو هحاول اكون ملتزم بما تريدونه
                            فلماذا هذا الاسلوب الغير محترم معي؟
                            اعتقد ان مرة واحدة تكفي


                            غير محترم ؟

                            انت تقول ان الألفاظ لا تفرق معك

                            واقول انها تفرق معنا فحينما يتم الكلام على مقدساتنا ورموزنا لا يتم إلا بأكثر الألفاظ إحتراماً ، غير ذلك فلا ، ولذا فهي تفرق معنا

                            وانت تقول انها لا تفرق معك ، فانت حر ، ولكن في تلك الحالة لا يخص الكلام إلا مقدساتكم ورموزكم فقط

                            ثم بعد ذلك تقول غير محترم

                            بالمناسبة

                            عموماً لا مشكلة فانا اسامح في حقي

                            والتعليمات ذكرتها مرة ولا داع لذكرها مرة اخرى
                            السيدة عائشة هي طفلة تزوجت من رسول الاسلام في سن 9 سنوات و مات عنها و هي لم تبلغ العشرين تقريبا
                            و انا فوق العشرين!!


                            يا سلام

                            حقيقاً لم ارى الا نوعية معينة من الناس هي التي ترى غضاضة في احترام الآخرين .... يصعب عليهم ذلك للأسف

                            ومن الممكن ان اتحدث عن السيدة مريم بدون ألقاب

                            علماً بأنها الطفلة التي تزوجت وهي بنت الثانية عشر من عمرها - اي انها في الصف السادس الابتدائي يومنا هذا - كما تقول الموسوعة الكاثوليكية وغيرها

                            فتسع سنوات من اثنى عشرة سنة ليست ببعيدة

                            فان قلت انها كانت بالغة حينما تزوجها النجار قلت لك ان السيدة الطاهرة عائشة كانت وقتها ايضاً بالغة ، فالبنات عادة ما تحيض في السن ما بين 8 : 13 سنة

                            Usually, puberty starts between ages 8 and 13 in girls and ages 10 and 15 in boys. This wide range in ages may help explain why some of your friends still look like young kids whereas others look more like adults.

                            Voice cracking? Clothes don't fit? Puberty can be a confusing time, but learning about it doesn't have to be. Read all about it in this article for kids.


                            بل ، وزواجها في هذا السن هو ما تعارف عليه المجتمع وقتئذِ كما يقول وول ديورانت في قصة الحضارة ص 4443 :

                            وكانت حياة المرأة العربية قبل أيام النبي تنتقل من حب الرجل لها حباً يقترب من العبادة إلى الكدح طوال ما بقي من حياتها، ولم تتغير هذه الحياة فيما بعد إلا قليلاً. وكان في وسع أبيها أن يئدها حين مولدها إذا رغب في هذا، فإن لم يفعل فلا أقل من أن يحزن لمولدها، ويواري وجهه خجلاً من الناس، لأنه يحس لسبب ما أن جهوده قد ذهبت أدراج الرياح، وكانت طفولتها الجذابة تستحوذ على قلبه بضع سنين، ولكنها حين تبلغ السنة السابعة أو الثامنة من عمرها كانت تُزوج لأي شاب من شبان القبيلة يرضى والده أن يؤدي للعروس ثمنها .

                            فمبررك مبرر ساقط لانه غير مبرر اصلا بل هو دافع ، وعلى العموم هو لن يتكرر مرة ثانية .

                            و من قال لك ان بيتي من زجاج؟
                            انا فقط وضحت لك اني لم استخدم الكتاب المقدس كمرجع
                            لأن البعض منكم سيعترض علي حجيته في الحديث
                            هذا مجرد توضيح

                            و هل تناقش اسلامك في ضوء ما يؤمن به الآخرون؟
                            فماذا ان ناقشك ملحد في نفس الموضوع؟
                            ستتطرق ايضا للكتاب المقدس؟


                            سؤال وجيه واجابته

                            ان لكل مقام مقال

                            فحينما يسألني ملحد غير ان يسالني نصراني

                            لان الملحد لا يوجد له كتاب يؤمن به ويقدسه ويتعبد به عكسك

                            والتطرق للكتاب المقدس في هذه الجزئية أمر هام وضروري وله غرص
                            ساثبته امام الجميع وهو انك تعترض على شيء لا تدري انه موجود في كتابك للأسف

                            ولا يوجد اي حرج في موقفنا فنحن بفضل الله نرد على مستويين ، مستوى اسلامي خالص ، ومستوى مسيحي للغرض المذكور اعلاه ولم نقتصر على جانب واحد منه
                            هل تريدني ان اضع الكتاب المقدس كحجة عليك؟
                            و ابين خطأ الاسلام لأنه يتخالف مع الكتاب المقدس؟
                            اعتقد يا عزيزي انك تحتاج الي مراجعة مبادئ حوار الاديان

                            فالحوار في موضوع اسلامي
                            يكون من منظور اسلامي
                            و مصادر الاسلام فقط هي الحجة

                            لأني لو وضعت نصوص الكتاب المقدس كحجة عليك
                            فاسلامك باطل من بدايته لنهايته


                            لا تحاول طرح الكتاب المقدس جانباً هداك الله وابعاده من حوارنا بحجة اننا نظن انك تستخدمه كمرجع وحجة علينا

                            فانا اقدر محاولتك هذه للتملص من الإجابة

                            وانا قلت من البداية اني استخدمه فقط عليك كشيء إلزامي مستخدما نفس منطق السيد المسيح كما هو منسوب له :

                            من فمك أدينك . لو 19 : 22

                            واعجبتني هذه الجملة

                            لأني لو وضعت نصوص الكتاب المقدس كحجة عليك
                            فاسلامك باطل من بدايته لنهايته
                            بل الباطل هو كلامك

                            فبرغم تحريف الكتاب المقدس ، الا ان به نصوص تشهد لصحة الإسلام وتبشر بوجوب اتباع نبيه

                            فهل تريد ان اثبت لك ؟

                            ابتعادي عن الكتاب المقدس في الحوار هو فقط لاحترام الاسلام و المسلمين في المنتدي
                            و احترام اسلوب الحوار و اكاديميته

                            و اذا كنت لا تجيد هذا الامر فهذه ليست مشكلتي


                            ابتعادك عن الكتاب المقدس راجع لسبب وهو ان ما نذكره نحن عن الكتاب المقدس فوق مستوي ادراك وفوق مستوى علمك للاسف

                            وهذه ليست مشكلتك وحدك للأسف ، فالغالبية العظمي من المسيحيين لا يعرفون ما نتحدث عنه في النقد الاعلي والكتابي للكتاب المقدس

                            وان كنت تتحدث عن الاكاديمية فوفر هذا الكلام لنفسك ، فلنأخذ الكلام عن الاكاديمية من افواه الاكاديميين مثل القمص بسيط فهو رجل اكاديمي في وجهة نظركم

                            فيمكنك الاستماع له وهو يتحدث ويثني على اخلاقنا اولا - وانت تقول اني اتحدث باسلوب غير محترم - ثم اسلوبنا العلمي والتسجيل في المرفقات يمكنك سماعه

                            فلا تتحدث عن اكاديمية وانت مازلت لا تعرف سوى موسعة الدرر السنية والبحث في ثنايات جوجل للنسخ واللصق من منتديات تعجز بعدها عن استخراج نص ما تنقله من كتاب مثل ما حدث مع كتاب ان الدين عند الله الاسلام

                            وتجاهلك لذكر ارقام الصفحات التي تم ذكر فيها اعمار الأنبياء
                            ، وبهذه المناسبة اكرر سؤال اخي الكونت
                            يبين لنا أنه قارء للكتب وصاحب بحوث .. الخ وفي النهايه وضع لنا رابط لموضوع في منتدى أسلامي

                            فقلت لما لا أبحث بنفسي عن الكتاب وأرى ما فيه ووجدت هذا الكتاب والذي يتكلم عن الانبياء ولكن لم يذكر أعمارهم


                            يتبع


                            الملفات المرفقة

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              نأتي للمشكلة النصية التي كنا قد أشرنا إليها واللغط حول موضوع الأعمار المذكور في سلسلة الأنساب في النصوص

                              تك 5 : 3 ، 6 ، 9 ، 12 ، 15 ، 18 ، 21 ، 25

                              تك 7 : 11

                              وكما نرى من خلال هذا الجدول



                              فهناك تضارب في حساب الفترة الزمنية بين كلاً من النصين العبريين الماسوري والسامري والنص السبيعيني اليوناني .

                              وهذه المشكلة قد دوخت النقاد في تناولهم لها وفي كل حال من الأحوال لا يوجد ثمة دليل واحد على الوصول للقراءة الأصلية والصحيحة للنصوص السابقة .

                              كل ما قدمه المسيحيين في هذه المشكلة هو تخطئة كل النصوص والإنتصار لنص واحد للخروج من هذا المأزق .

                              فيقول صاحب مرشد الطالبين الذي فضل الإعتراف على تحريف السبعينية لينتصر للنص الماسوري متناسياً ومُسقِطاً للنص السامري مع انه قد استعمله في الدفاع عن الماسوري !!!!!!

                              فيقول :

                              ان المرجح عند الجمهور ان التغيير في السبعينية قد احدثه بالقصد اليهود في الاسكندرية وذلك لكي يثبتوا رأيهم الذي تمسكوا به جداً ان المسيح لا يظهر إلا بعد انقراض ستة آلاف سنة من الخليقة . اهـ 3 / 571 .

                              على النقيض تماماً ، نرى القديس اغسطنينيوس يدافع عن السبعينية دفاعاً مستميتاً ، فقد كتب في كتابه مدينة الله في معرض حديثة عن أعمار القدامى فيقول :

                              But that discrepancy of numbers which is found to exist between our own and the Hebrew ************************ does not touch the longevity of the ancients; and if there is any diversity so greatthat both versions cannot be true, we must take our ideas of the real facts from that ************************ out of which our own version has been translated

                              Schaff, P., The Nicene and Post-Nicene Fathers Vol. II. St. Augustin's City of God and Christian Doctrine. P.:295. Oak Harbor

                              الترجمة :

                              لكن اختلاف الاعداد الموجود بين نسختنا - ويعني السبعينية - وبين النص العبري لا يمس
                              طول اعمار الاوائل واذا كان هناك اختلاف كبير جدا فلابد ان كلا النسختين غير صحيح فلذلك لابد ان ناخذ في الاعتبار الحقائق الصادقة من النص الذي يحتويه نسختنا المترجمة . اهـ

                              وبين كل هذا يقف النص السامري حائراً المنتصف فقد اختلف مع العبراني واليوناني

                              وفي كل حال القراءة الاصلية عجز الجميع عن اثبات القراءة الاصلية ولا يوجد في وسع الجميع الا الذم في النص الذي لا يميل إليه

                              هذا تعقيب وشرح مختصر انتظر ردك عليه



                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                نعم هو هذا بالضبط الكتاب المقصود
                                وصورة غلافه هي التي وضعتها انت


                                يبدو أنك تقول نعم على أي سؤال ويمكن لو سألتك هل أنت بوذي سوف تقول نعم

                                أنا قلت بالحرف الواحد

                                هذا الكتاب يتكون من 117 صفحه وبحثت فيه عن أعمار الانبياء ولم أجده


                                وسوف أثبت للاعضاء أنك تدعي القرآءة وأنك صاحب علم وليس لديك ألا الفلس والثرثره


                                أنت تعترض بأن الرسول قال أن عمر النبي عيسى عليه الصلاة والسلام 120 سنه وقولك أنه خطأ وقولك إيضاً أنه عمره 33 سنه

                                فحياه المسيح علي الارض هي 33 سنة مثبتة في كل كتب الدين و التاريخ
                                الوحيد الذي شذ عن هذا كله هو رسولك الذي قال 120 سنة



                                جاء في الكتاب الذي قال مُدعي القرآءه أنه هو الكتاب المقصود
                                صفحه رقم 36 -37

                                أن القساوسه والرهبان قالوا أن عمر عيسى عليه الصلاة والسلام
                                1900 سنه




                                وعجبي تعترض على 120 وعلمائك يقولون 1900 سنه

                                ثانياً

                                الرابط الذي وضعته لنا وتأكيدك للكتاب الذي تم النقل منه هو الذي وضعته لك في
                                مشاركه رقم 15 وهذا أقتباس من تأكيدك

                                نعم هو هذا بالضبط الكتاب المقصود
                                وصورة غلافه هي التي وضعتها انت


                                لنرى الرابط الذي وضعته بالصوره بدون صوت








                                كما نرى أن الرابط الذي وضعته لنا يتكلم
                                عن 25 نبي عليهم افضل الصلاة والسلام

                                والكتاب الذي أدعيت أنه هو تكلم
                                عن 6 أنبياء فقط





                                بالله عليك فكيف تقول أنه هو الكتاب المقصود ؟


                                ثالثاً


                                الرابط الذي وضعته تكلم عن آدم عليه السلام وأقتبس من الرابط

                                _ آدم ( أبو البشرية ) عليه السلام .. عاش (1000) سنة المشهور انه دفن عند الجبل الذي اهبط فيه بالهند _ وقيل بجبل أبى قبيس في مكة المكرمه بعد نقله نوح عليه الصلاة والسلام _ عند حدوث الطوفان .. هو وزوجه حواء تابوت _ ثم بعد ذلك دفنهما في بيت المقدس هذا ما حكاه جرير
                                وكما وضعت لك الفهرس من الكتاب هل رأيت كلمة آدم عليه السلام موجوده أصلن ؟

                                طيب ..أريد أن تضع لي في أي صفحه من الكتاب ذكره فيه أعمار الانبياء ؟


                                لأنك لو تعبت نفسك قليلا في البحث لوجدت اننا اجبنا عليها منذ سنوات


                                أنت هنا لكي تضحك على نفسك يا عزيزي ؟ طيب أنا أدعوك للحوار معي في المسيحيات فهل أنت لها ؟


                                كلمه أخيره

                                أنت أتيت هنا لكي تلفت الانتباه وليس لديك ألا الكلام المفلس فنصيحتي لك لا تلفت أنتباه محاورين منتدى الفرقان فوالله سوف تخرج من هنا مدمُغ بالحق والعلم الذي لدينا ولن تتجرأ بالرجوع مره أخرى

                                فدعك من الكبر والعناد والكراهيه والحقد وأسلوب الاستهزاء


                                والحمدالله رب العالمين

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X