إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال عن حديث ماء الرجل و ماء المرأة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    عفوا أيها الاعزاء لن أعلق الان علي أحد , لان الكلام شبه مكرر ومعظمه يتكلم في موضوع بعيدا عن حديث السبق والشبه بين الابناء الذي نتناوله هنا


    لقد بحثت عن أجابة لهذا السؤال علي الشبكة , فوجدت في عديد من المواقع هذه الاجابة وكلها من مصدر واحد عن جنس الابناء هل هو ولد او بنت ومن كثرة هذه المواقع التي تناقلت هذا الكلام تقينت انه الاجابة شبه الرسمية علي هذا السؤال :































    ولد أم بنت للشيخ عبد المجيد الزنداني سقيفة الحوار الإسلامي









    وغيرها وغيرها من الكثير من المواقع التي لا تكفي المساحة لذكرها


    المهم الاجابة كانت للشيخ الزنداني , ولكن ماذا قال الشيخ الزنداني في الاجابة علي هذا السؤال :




    من كتاب " أنت تسأل والشيخ الزنداني يجيب حول الإعجاز العلمي في القرآن والسنة " للشيخ عبد المجيد الزنداني اخترنا لكم هذا الجزء لنقرأه سوياً .........



    "عندي أمر مهم سيقابلنا غدا في المستقبل , وسنجد الصحف تتكلم كلاما غريبا عجيبا .. ربما وجدتم الصحف تقول لكم .. تريد ولدا أم بنت ؟ ! وأحب أن أتطرق لهذه المسألة , لأن هذا بحث علمي لا يزال في أدراج جامعة أمريكية أقامت بحثا حول هذا الموضوع , ولنا قصة مع صاحب البحث ..كنا نبحث في معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم , الذي رواه ابن كثير يقول : ( إذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكرا بإذن الله , وإذا علا ماء المرأة ماء الرجل أنثا بإذن الله ) . الحديث النبوي يذكر سنّة مادية لحدوث الذكورة والأنوثة أخذنا نبحث عن جواب لهذا السؤال فأرسلنا إلى فرنسا , وإلى بريطانيا وإلى ألمانيا , وإلى أمريكا وإلى اليابان نبحث عمن يجيبنا عن هذا السؤال فكان الجواب بالنفي في العام قبل الماضي !!

    وفي العام الماضي بدأنا نجد بداية جواب في - علم الحيوان - .. قالوا : إن هناك شيئا يشير إلى هذا .. ليس في الإنسان لكنه في الحيوان .. فقد وجدوا في بعض الحيوانات إفرازات الذكر قلوية والأنثى حمضية .. فإذا التقى الماءان وتغلبت الحموضة التي للأنثى على القلوية التي للذكر فإن الفرصة تتاح لأن يلقح الحيوان المنوي الذي يحمل الأنوثة ولا تتاح الفرصة للحيوان المنوي الذي يحمل الذكورة .. أي إذا غلبت صفة الحموضة التي هي من خصائص الأنثى كان الناتج أنثى , وإذا غلبت خصائص الذكورة القلوية كان الناتج ذكرا . فجربوها في فرنسا على الأبقار لزيادة الإناث فحققت نتائج 70% ثيران 30% أبقار .. فأرجئوا التجارب .. هم في بداياتهم

    وفي العام الماضي جاءنا هذا الخبر , ففي المؤتمر الطبي الذي عقد بالدمام جامعة الملك فيصل حضرة مجموعة من مشاهير العلماء في العالم .. فقالوا : لا يوجد سوى شخص واحد يستطيع أن يجيبكم عن هذا السؤال .. قلنا : من هو ؟ قالوا : هو البروفيسور سعد حافظ مسلم مصري .. أين هو ؟ قالوا : في أمريكا .. لم يكن بالمؤتمر تقابلنا معه بعد ذلك .

    وقلنا له : عرفنا بنفسك .. قال : مؤسس علم جديد في العالم اسمه : علم العقم عند الرجال .. وأنه رئيس مجلتين علميتين في أمريكا , وله 34 كتابا وقد عكف على دراسة العلاقة بين ماء الرجل وماء المرأة عشر سنوات مستخدما الميكروسكوب الألكتروني والكمبيوتر .. وصدفة وصلت إلى النتيجة التي نقولها في هذا الحديث !! ( حقيقة صحيحة مئة في المئة ) . ماء الرجل قلوي , وماء المرأة حمضي .. فإذا التقى الماءان وغلب ماء المرأة ماء الرجل , وكان الوسط حامضيا تضعف حركة الحيوانات المنوية التي تحمل خصائص الأنوثة في تلقيح البويضة فيكون المولود أنثى والعكس صحيح ! سبحان الله !!

    وقلت : إن هذا ذكر في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم . قال : هذا صحيح مائة في المائة ولكن لعلمكم هو لا يزال سرا علميا إلى الآن لا يعلمه أحد في العالم ومازال في أدراجي في الجامعة ولم آخذ إذنا من الجامعة لنشرة .. ولكن تقدم أبحاثكم هو الذي أرغمني على أن أحدثكم عن هذا السر .. قلنا له : الذي أخبرتنا عنه هو حالة واحدة من ست حالات ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم وشرحها علماء المسلمين لتحديد العلاقة بين ماء الرجل وماء المرأة ... فقال بلهجته المصرية - أبوس إيدك قل لي ما هي ؟! - فأقول لكم غدا - أبوس إيديكم لا تصدقوا الصحف - فإنهم سيضخمون الأمر وسيكبرونه واعلموا أن الأمر مرهون بمشيئة الله سبحانه وتعالى .. كم من الناس أراد تحديدا للنسل وما أراد أولادا فأعطاه الله زوجا في حمل واحد رغم أنفه . نقول : سنة الله في تحديد الذكورة والأنوثة .

    إنها السنّة الماضية ( إذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكرا بإذن الله وإذا علا ماء المرأة ماء الرجل آنثا بإذن الله ) هذه السنة ماضية ولكن إن شاء الله أن يوقفها فهي في يد الله وليست في يد الأطباء ! والله أعلم


    التعليق

    هل لاحظتم اعزائي أن اجابة السؤال بحث عنها الكاتب في فرنسا وفي بريطانيا وفي ألمانيا وفي أمريكا وفي اليابان ليجد من يجيب له عن حديث نبي الاسلام , فكان الجواب بالنفي حتي العام قبل الماضي !!

    ولكن لحسن الحظ العام الماضي فقط وجدنا ان الوحيد الذي يعلم اجابة السؤال هذا ويثبت أن كلام نبي الاسلام ليس مخالف للعلم هو البروفيسور " سعد حافظ " وهو المسلم المصري الذي مازال اجري بحثه في عالم الحيوان ومازال بحثه قيد ادراج الجامعة الامريكية , ولم يأخذ حق النشر , ومازال البروفيسور العالم يبوس الايدي !!!!!!!! للحصول علي بقية كلام نبي الاسلام التي قالها لاجراء مزيد من الابحاث العلمية عليها


    إذن نتمني أي أحد من الزملاء الاعزاء مراسلة البروفيسير " سعد حافظ " لمعرفة هل خرج بحثه من الادراج أم مازال بحثه حبيس الادراج كما قال للشيخ الزنداني ؟


    عفوا أيها الاعزاء أنا اشتم رائحة فيلم هندي ( معذرة علي الصراحة )

    ودمتم بخير

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
      ولا عدوان إلا علي الظالمين
      وبعـــــــــــــــــــــــــد


      مازال عابد ( الملعون المعلق علي الصليب )يراوغ ويتجاهل ما نسأله عن ما هو في كتابه الذي يقدسه .
      وهذا إن دل فإنما يدل علي :


      .......... تفاهة ما قاله كتابه الذي يقدسه في علم الأجنة ........
      كما في سفر أيوب:
      10: 8 يداك كونتاني و صنعتاني كلي جميعا افتبتلعني
      10: 9 اذكر انك جبلتني كالطين افتعيدني الى التراب
      10: 10 الم تصبني كاللبن و خثرتني كالجبن
      10: 11 كسوتني جلدا و لحما فنسجتني بعظام و عصب
      أو ما في سفر المزامير
      22: 9 لانك انت جذبتني من البطن جعلتني مطمئنا على ثديي امي
      22: 10 عليك القيت من الرحم من بطن امي انت الهي

      139: 14 احمدك من اجل اني قد امتزت عجبا عجيبة هي اعمالك و نفسي تعرف ذلك يقينا
      139: 15 لم تختف عنك عظامي حينما صنعت في الخفاء و رقمت في اعماق الارض
      139: 16 رات عيناك اعضائي و في سفرك كلها كتبت يوم تصورت اذ لم يكن واحد منها


      ومازال عابد ( الملعون المعلق علي الصليب ) يسير في طرق عديدة لإطالة حواره معنا !!!!!!
      ففي آخر مشاركة ادعى كذبا وبهتانا أن مشاركاتنا تخالف كلام عالم إسلامي ومفتي كبير .. علي حد تعبيره .
      وبعد أن كشفنا للسادة القراء أنها لا تختلف وأن ما قاله النصراني (( كذب مقدس ))
      كما علمهم بولس ............ لم يدافع عن كلماته أو حتى يلتزم بآداب الحوار فيعتذر عن اتهامه الباطل
      وهذا إن دل فإنما يدل علي:

      ................ تعصب العضو النصراني لدينه ولو بالباطل ..........

      ومازال عابد ( الملعون المعلق علي الصليب ) يأتينا بمقالات من منتديات أخري ( ظنا منه أنه أتي إلينا بشيء جديد ) ويطلب مناقشاتها ويتجاهل تماما مشاركتنا
      وهذا إن دل فإنما يدل علي :

      ..............إفلاس العضو في الرد علي المشاركات ............

      وماذا يا عزيزي لو جاوبناك علي مشاركتك الأخيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
      ستأتينا بغيرها ......... كوبي وباست ..... فأنت لا تعرف معني الحوار ..... ( معذور فهكذا تعلمت )


      عزيزي / زكريا
      أرجو أن تكون صريحا مع نفسك أولا قبل أن تدعي الصراحة والتي هي ليست صراحة وإنما للأسف الشديد
      .............منتهـــــــــــــــــــــــــى الو****...........................

      عذرا يا عزيزي لا أستطيع أن أكتب الكلمة المرادة بكل صراحة تأدبا مني للتعلم الصراحة .

      تذكر يا عزيزي أنك في منتدى إسلامي للحوار .
      والحوار معناه أن تسأل ونجيب ونسأل وأنت تجيب ......
      وحتى الآن يا عزيزي لم تجيبنا علي أي سؤال وجه لك ...........
      لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      أرجو أن تجيبنا بكل صراحة ....
      هل لا تعرف أجوبه لأسئلتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      أم الجواب مؤلم لمتعصب لدينه بالباطل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      أنتظر الرد:......................................

      ولا تنسي يا عزيزي ............الصراحة ...............


      سأعيد عليك الأسئلة السابقة التي لم تجيبنا عليها .
      وإذا كنت حقا تملك الشجاعة والصراحة .........
      أجبنا عليها حتى يكون هناك حوار .........


      أولا : أريد أن أعيد إليك السؤال ...الذي سألته لنا من قبل .

      ما علاقة ما قاله العلم بما قاله الكتاب الذي تقدسه ؟؟؟؟؟؟
      هل كتابكم ذكر الكروموسومات والجينات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      ثانيا: هل يوجد سباق فى عملية التخصيب ام لا؟
      ثالثا : ألا يوجد بالفعل نوعين من الماء أم لا أليس هناك ماء تركيبته مذكرة XY ( ماء الذكر او الرجل ) وهو الذى يسبب ان يكون المولود ذكر فى حالة أن يكون السباق فى التخصيب و الاخر هو ماء تركيبته مؤنثة XX ماء الانثى او المرأة) و هو الذى يسبب ان يكون المولود أنثى
      اوليس الكروموسومات تتواجد فى محيط سائلى أساس تركيبته هى الماء


      عزيزي : هل تملك الشجاعة والصراحة لتجيبنا علي هذه الأسئله الثلاث أم لا ؟؟؟؟

      إذا أجبتنا علي هذه الأسئله الثلاث يمكننا الاستمرار معك في الحوار .
      وإن لم تجب عليها ... فأنت لست أهلا للحوار .........( بكل صراحة
      )

      تحياتي ...............




      .
      بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
      (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

        عفوا أيها الاعزاء لن أعلق الان علي أحد , لان الكلام شبه مكرر ومعظمه يتكلم في موضوع بعيدا عن حديث السبق والشبه بين الابناء الذي نتناوله هنا

        هذا ما يثبت ما ذكرته سابقا بأنك لا تقرأ ما نكتبه لأنى أتحداك أن تخرج لنا مشاركة و احدة فى هذا الموضوع تتحدث بعيدا عن الموضوع الذى نتحدث فيه هنا
        تقول



        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

        لقد بحثت عن أجابة لهذا السؤال علي الشبكة , فوجدت في عديد من المواقع هذه الاجابة وكلها من مصدر واحد عن جنس الابناء هل هو ولد او بنت ومن كثرة هذه المواقع التي تناقلت هذا الكلام تقينت انه الاجابة شبه الرسمية علي هذا السؤال :

        العضو النصرانى كنت أتوقع بأنك ستأتى لنا بما يخالف ما جئت أنا به من أن الحديث فيه إشارة إلى تحديد نوع الجنين و لكن سبحان الله تأتى لنا بما يؤكد كلامى فى هذا الموضوع
        فمن أقوال البروفيسور سعد حافظ (فإذا التقى الماءان وغلب ماء المرأة ماء الرجل , وكان الوسط حامضيا تضعف حركة الحيوانات المنوية التي تحمل خصائص الأنوثة في تلقيح البويضة فيكون المولود أنثى والعكس صحيح)
        و قال أيضا
        (إنها السنّة الماضية ( إذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكرا بإذن الله وإذا علا ماء المرأة ماء الرجل آنثا بإذن الله )
        و قد كنت تعترض بشدة على أن يكون فى الحديث أى أشارة تشير إلى تحديد جنس المولود
        و قد كنت تقول سابقا


        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

        ثم أن السباق المذكور هنا ليس لتحديد الجنس ولكن لتحديد الشبه
        فرددت عليك و قلت لك


        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun


        [و هل هذا يمنع أن يكون ما ذهبت إليه صحيح من أن الحديث فيه إشارة أيضا إلى أن أن نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى يعتمد على ماء الرجل الذى يحتوى على الكروموسومات الجنسية التى على أساسها يتحدد نوع الجنين و هذا هو ما أثبته العلم و هذا ما أشار إليه المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما أستخدم كلمة سبق التى تدل على وحدة نقطة البداية ؟؟؟؟؟؟؟


        .
        [/COLOR]

        و أوضحت لك أكثر و قلت لك

        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun

        هذا ما لا يستطيع أى عاقل أن يجادل فيه خصوصا و أنه فعلا يحدث تسابق بين الحيوانات المنوية المختلفة متمثلة فىالحيوان المنوى المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى Y و الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى X
        و نقطة بداية أنطلاق هذه الحيوانات و احدة و هى الرجل و أيهما سبق يكون هو المحدد لجنس المولود و من هنا كان الإعجاز النبوى فى أختيار المصطفى صلى الله عليه و سلم لكلمة سبق

        .


        فكلمة سبق هنا أشارة أعطاها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنتدبرها و يستنبط منها العلماء كل بقدر ما ييسر له الله

        و زادك أخونا الحبيب المهندس الدخاخنى هذا الأيضاح عندما قال

        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م /الدخاخني

        أن الرسول صلى الله عليه و سلم يخبر بمحارات العقول ولا يخبر بمحالات العقول و ليس كل ما لا يثبته الطب الحديث ينفيه ، فهل توقفت الأبحاث الطبية و انتهت أم لا تزال هناك مجالات هائلة للبحث و التقدم؟
        فكون الطب لا يعلم عوامل معينة معينة فى تحديد نزع الجنين ، و فى درجة الشبه لا يعنى عدمها


        وهذا أيضا ما وضحه أخي/ islamsun
        أن الرسول ( الذي لا ينطق عن الهوي ) أعطانا الاشارات وترك محاولات العقول لتبحث وتثبت أنه ما كان لينطق عن الهوي .


        [SIZE="3"]وهذا هو الاعجاز في القرآن والسنه .
        ففي كل عصر يتم الكشف عن حقيقة علمية قالها رسولنا الكريم سواء كانت في أحاديثه الشريفة أو في القرآن الكريم .
        وليس للعاقل أن يحتج بما لم ينفيه العلم


        .
        و لكن من الواضح أنك لا تقرأ شيئا مما نكتب


        بلأمس قلت


        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

        الموضوع ليس فبركة والسلام
        هون عليك و لماذا نفبرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        هل عندنا عقيدة لا نجد نص و لا دليل عليها فعمدنا إلى الفبركة كما فعلتم أنتم و فبركتم هذا النص الذى لا وجود له فى الأصوال اليونانية للعهد الجديد لكى تثبتوا عقيدة التثليث التى لا دليل عليها
        رسالة يوحنا الأولى العدد 5 : 7 ( الشهود الثلاثة)
        (فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآب، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ )
        و بعدما أثبت علمائكم أن هذا النص وبكل وضوح هو إضافة على الأصل باعتبار أنه غير موجود في المخطوطات اليدوية اليونانية الأصلية
        المصدر: معجم مفسري الكتاب المقدس – الإصدار الرابع ص 871 – مطابع أبينغدون
        The Interpreter’s Dictionary of the Bible, Vol. 4, p.871, Abingdon Press
        لذلك تم حذفه من معظم النسخ الأجنبية مثل : النسخة العالمية , النسخة الأمريكية القياسية , النسخة الإنجليزية القياسية ...الخ. ISV, ESV,ASV,....Etc

        و حذف النص من بعض التراجم العربية الجديدة للكتاب المقدس مثل :
        1- الترجمة الكاثوليكية الحديثة أو الرهبانية اليسوعية "العربية" (منشورات دار المشرق - بيروت).
        2- الترجمة العربية المشتركة.
        3- الترجمة التفسيرية للكتاب المقدس - (كتاب الحياة) -وضعته بين قوسين هكذا [ فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآب، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ ] وكتبت بالمقدمة أن ما بين الأقواس عبارة عن شرح وتفسير و غير موجود بالنص الأصلي.

        هل علمت الأن من هو الذى يفبرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        و أعطيتك هذا الرابط لتعلم من هو الذى يفبرك و كنت قد أهديته لك من قبل و لكنك تعاميت عنه





        ثم زدت الطين بلة و قلت اليوم
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

        (أنا اشتم رائحة فيلم هندي
        و لنا أن نتسائل لماذا فيلم هندى؟؟
        فأجيب الأخوة هنا

        لأن النصارى من كثرة الأفلام الهندية التى يحتويها كتابهم أصبحوا لا يستطيعون التميز بين الصحيح و السقيم
        و حتى لا يظن أحد أننى أتجنى عليهم إليكم أحد الأفلام التى يعج به كتابهم
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EvA _ 2

        اسم الفيلم : حرب النجوم في السماء
        المؤلف : يوحنا
        الشخصيات : كثيره نذكر منها ( الشيطان و الحيه و المرأه و التنين )





        12: 1 و ظهرت اية عظيمة في السماء امراة متسربلة بالشمس و القمر تحت رجليها و على راسها اكليل من اثني عشر كوكبا

        12: 2 و هي حبلى تصرخ متمخضة و متوجعة لتلد

        12: 3 و ظهرت اية اخرى في السماء هوذا تنين عظيم احمر له سبعة رؤوس و عشرة قرون و على رؤوسه سبعة تيجان

        12: 4 و ذنبه يجر ثلث نجوم السماء فطرحها الى الارض و التنين وقف امام المراة العتيدة ان تلد حتى يبتلع ولدها متى ولدت

        12: 5 فولدت ابنا ذكرا عتيدا ان يرعى جميع الامم بعصا من حديد و اختطف ولدها الى الله و الى عرشه

        12: 6 و المراة هربت الى البرية حيث لها موضع معد من الله لكي يعولها هناك الفا و مئتين و ستين يوما

        12: 7 و حدثت حرب في السماء ميخائيل و ملائكته حاربوا التنين و حارب التنين و ملائكته

        12: 8 و لم يقووا فلم يوجد مكانهم بعد ذلك في السماء

        12: 9 فطرح التنين العظيم الحية القديمة المدعو ابليس و الشيطان الذي يضل العالم كله طرح الى الارض و طرحت معه ملائكته

        12: 10 و سمعت صوتا عظيما قائلا في السماء الان صار خلاص الهنا و قدرته و ملكه و سلطان مسيحه لانه قد طرح المشتكي على اخوتنا الذي كان يشتكي عليهم امام الهنا نهارا و ليلا

        12: 11 و هم غلبوه بدم الخروف و بكلمة شهادتهم و لم يحبوا حياتهم حتى الموت

        12: 12 من اجل هذا افرحي ايتها السماوات و الساكنون فيها ويل لساكني الارض و البحر لان ابليس نزل اليكم و به غضب عظيم عالما ان له زمانا قليلا

        12: 13 و لما راى التنين انه طرح الى الارض اضطهد المراة التي ولدت الابن الذكر

        12: 14 فاعطيت المراة جناحي النسر العظيم لكي تطير الى البرية الى موضعها حيث تعال زمانا و زمانين و نصف زمان من وجه الحية

        12: 15 فالقت الحية من فمها وراء المراة ماء كنهر لتجعلها تحمل بالنهر

        12: 16 فاعانت الارض المراة و فتحت الارض فمها و ابتلعت النهر الذي القاه التنين من فمه

        12: 17 فغضب التنين على المراة و ذهب ليصنع حربا مع باقي نسلها الذين يحفظون وصايا الله و عندهم شهادة يسوع المسيح

        13: 1 ثم وقفت على رمل البحر فرايت وحشا طالعا من البحر له سبعة رؤوس و عشرة قرون و على قرونه عشرة تيجان و على رؤوسه اسم تجديف

        13: 2 و الوحش الذي رايته كان شبه نمر و قوائمه كقوائم دب و فمه كفم اسد و اعطاه التنين قدرته و عرشه و سلطانا عظيما

        13: 3 و رايت واحدا من رؤوسه كانه مذبوح للموت و جرحه المميت قد شفي و تعجبت كل الارض وراء الوحش

        13: 4 و سجدوا للتنين الذي اعطى السلطان للوحش و سجدوا للوحش قائلين من هو مثل الوحش من يستطيع ان يحاربه

        13: 5 و اعطي فما يتكلم بعظائم و تجاديف و اعطي سلطانا ان يفعل اثنين و اربعين شهرا

        13: 6 ففتح فمه بالتجديف على الله ليجدف على اسمه و على مسكنه و على الساكنين في السماء

        13: 7 و اعطي ان يصنع حربا مع القديسين و يغلبهم و اعطي سلطانا على كل قبيلة و لسان و امة

        13: 8 فسيسجد له جميع الساكنين على الارض الذين ليست اسماؤهم مكتوبة منذ تاسيس العالم في سفر حياة الخروف الذي ذبح

        13: 9 من له اذن فليسمع

        13: 10 ان كان احد يجمع سبيا فالى السبي يذهب و ان كان احد يقتل بالسيف فينبغي ان يقتل بالسيف هنا صبر القديسين و ايمانهم

        13: 11 ثم رايت وحشا اخر طالعا من الارض و كان له قرنان شبه خروف و كان يتكلم كتنين

        13: 12 و يعمل بكل سلطان الوحش الاول امامه و يجعل الارض و الساكنين فيها يسجدون للوحش الاول الذي شفي جرحه المميت

        13: 13 و يصنع ايات عظيمة حتى انه يجعل نارا تنزل من السماء على الارض قدام الناس

        13: 14 و يضل الساكنين على الارض بالايات التي اعطي ان يصنعها امام الوحش قائلا للساكنين على الارض ان يصنعوا صورة للوحش الذي كان به جرح السيف و عاش

        13: 15 و اعطي ان يعطي روحا لصورة الوحش حتى تتكلم صورة الوحش و يجعل جميع الذين لا يسجدون لصورة الوحش يقتلون

        13: 16 و يجعل الجميع الصغار و الكبار و الاغنياء و الفقراء و الاحرار و العبيد تصنع لهم سمة على يدهم اليمنى او على جبهتهم

        13: 17 و ان لا يقدر احد ان يشتري او يبيع الا من له السمة او اسم الوحش او عدد اسمه

        13: 18 هنا الحكمة من له فهم فليحسب عدد الوحش فانه عدد انسان و عدده ست مئة و ستة و ستون

        14: 1 ثم نظرت و اذا خروف واقف على جبل صهيون و معه مئة و اربعة و اربعون الفا لهم اسم ابيه مكتوبا على جباههم

        14: 2 و سمعت صوتا من السماء كصوت مياه كثيرة و كصوت رعد عظيم و سمعت صوتا كصوت ضاربين بالقيثارة يضربون بقيثاراتهم

        14: 3 و هم يترنمون كترنيمة جديدة امام العرش و امام الاربعة الحيوانات و الشيوخ و لم يستطع احد ان يتعلم الترنيمة الا المئة و الاربعة و الاربعون الفا الذين اشتروا من الارض

        14: 4 هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لانهم اطهار هؤلاء هم الذين يتبعون الخروف حيثما ذهب هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة لله و للخروف

        14: 5 و في افواههم لم يوجد غش لانهم بلا عيب قدام عرش الله

        14: 6 ثم رايت ملاكا اخر طائرا في وسط السماء معه بشارة ابدية ليبشر الساكنين على الارض و كل امة و قبيلة و لسان و شعب

        14: 7 قائلا بصوت عظيم خافوا الله و اعطوه مجدا لانه قد جاءت ساعة دينونته و اسجدوا لصانع السماء و الارض و البحر و ينابيع المياه


        و من أراد المزيد فعليه بهذا الرابط





        العضو النصرانى أتمنى كما أوضحنا لك ما أشكل عليك ألا تحرمنا من التعليق على ما جاء فى هذا الرابط الذى و ضعته لك مرارا و مازلت تتعامى عنه


        http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1534
        و أن نسمع ردك على هذه الأسئلة الت أوردها لك أخينا الحبيب المهندس الدخاخنى
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م /الدخاخني

        بعد أن وضح لك الاخوه ما خفي عليك ..
        أريد أن أعيد إليك السؤال ....
        ما علاقة ما قاله العلم بما قاله الكتاب الذي تقدسه ؟؟؟؟؟؟
        هل كتابكم ذكر الكروموسومات والجينات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




        ولو كان هناك نصوص في الكتاب الذي تقدسه تتحدث عن خلق الجنين فأرجو منك وضعها
        لنقارن بينهما .



        تحياتي ...............



        .
        Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 03:19 AM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          بحثت اكثر علي الشبكة لعلي اجد اجابة للسؤال عن حديث نبي الاسلام فوجدت الاتي :




          تحديد جنس الجنين.. دراسة شرعية طبية



          د.عبدالرشيد قاسم



          جاءت السنة النبوية بتفسير تكون جنس الجنين، وللعلماء المتقدمين والمعاصرين تفسيرات حولها. والأحاديث أشهرها ما يلي:



          1 - حديث ثوبان: "أن يهودياً جاء يسأل النبي صلى الله عليه وسلم قال: جئت أســألك عن الولد؟ قال: ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله، قال اليهودي: لقد صدقت وإنك لنبي"(3).

          2 - حديث أم سليم ولفظه: "أن ماء الرجل غليظ أبيض وماء المرأة رقيق أصفر فمن علا أو سبق يكون منه الشبه"(4).

          3 - حديث عبد الله بن سلام ولفظه: "وأما الشبه في الولد فإن الرجل إذا غشي المرأة فسبقها ماؤه كان الشبه به، وإذا سبق ماؤها كان الشبه لها"(1).

          4 - حديث عائشة بلفظ: "وهل يكون الشبه إلا من قِبَلِ ذلك، إذا علا ماؤها ماء الرجل أشبه الولد أخواله، وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه"(2).

          فهذه الأحاديث تبين سبب الشبه لأحد الأبوين وسبب الإذكار والإيناث صادرة من مشكاة النبوة. ولكن يحتاج إلى فهم دلالتها اللغوية ثم بيان التفسيرات لها وهي تدور حول لفظين: (العلو – السبق) وهذا أصل معناها في اللغة:

          قال ابن فارس: "علو: العين واللام والحرف المعتل ياء كان أو واواً أو ألفاً أصل واحد يدل على السمو والارتفاع لا يشذ عنه شيء"(3).

          أما السبق فقال: "سبق: السين والباء والقاف أصل واحد صحيح يدل على التقدم" (4).

          ولنسوق توجهيات المتقدمين للأحاديث:

          أولاً: ذهب ابن القيم في تفسير السبق والعلو إلى إن سبق أحد المائيين سبب لشبه السابق ماؤه، وعلو أحدهما سبب لمجانسة الولد العالي ماؤه.

          فهنا أمران: سبق وعلو، وقد يتفقان وقد يفترقان، فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة وعلاه، كان الولد ذكراً أشبه بالرجل، وإن سبق ماء المرأ ة وعلا ماء الرجل كانت أنثى والشبه للأم، وإن سبق أحدهما وعلا الآخر كان الشـبه للسابق ماؤه والإذكار والإيناث لمن علا ماؤه(1).

          ثانياً: وحكى النووي أن العلو والسبق بمعنى واحد فتكون اللفظتان معناهما واحد، وقيل: أن المراد بالعلو الكثرة والقوة، أي بحسب كثرة الشهوة فإن كانت للرجل أذكر بإذن الله وإن كانت المرأة أكثر شهوة آنث بإذن الله(2).

          ثالثاً: ذهب ابن حجر إلى تأويل العلو الوارد في حديث عائشة بالسبق لأن كل من سبق علا شأنه فهو علو معنوي وهو يؤثر بالشبه بالأخوال والأعمام، أما حديث ثوبان تأثير العلو فيه بالتذكير والتأنيث قال ابن حجر: "والذي يظهر ما قدمته وهو تأويل العلو في حديث عائشة، وأما حديث ثوبان فيبقى العلو فيه على ظاهره فيكون السبق علامة التذكير والتأنيث، والعلو علامة الشبه فيرتفع الإشكال، وكأن المراد بالعلو الذي يكون سبب الشبه بحسب الكثرة بحيث يصير الآخر مغموراً فيه، فبذلك يحصل الشبه، وينقسم ذلك إلى ستة أقسام:


          الأول: أن يسبق ماء الرجل ويكون أكثر فيحصل له الذكورة والشبه، الثاني: عكسه، والثالث: أن يسبق ماء الرجل ويكون ماء المرأة أكثر، فتحصل الذكورة والشبه للمرأة، والرابع: عكسه، والخامس: أن يسبق ماء الرجل ويستويان فيذكر ولا يختص بشبه، والسادس: عكسه"(3).


          وهذه اجتهادات من علماء السلف تحتاج إلى مزيد من الدراسة والبحث وعرضها على نتائج البحوث المعاصرة حيث تهيأ في هذا الزمان من الوسائل والأجهزة ما لم يكن في الماضـي، ويكفي أنهم وضعوا لبنات في توجيه الأحاديث وأصاب عدد منهم كبد الحقيقة كما سيأتي. وقد بينت بشيء من التفصيل الطرق المساعدة التي يرى الأطباء أنها ترجح جنس المولود في كتابي "اختيار جنس الجنين" دراسة فقهية طبية طبع ونشر دار الأسدي بمكة المكرمة .


          أما المعاصرون فقد فسروا الحديث بعدة تفسيرات، ومن أبرزها:


          الأول: إذا علا مني الرجل مني المرأة: أي جاء فوقه. وبالطبع لا يأتي شيء فوق شيء إلا إذا كان هذا الشيء موجوداً قبل، وهذا يعني أن المرأة تصل إلى ذروتها فيأتي سـائله المنوي بعد إفـرازات المرأة ويأتي فوقه، وفي هذه الحالة يأتي المولود ذكراً بإذن الله.


          وأما إذا علا مني المرأة مني الرجل أي إذا وصلت المرأة ذروتها وقذفت بالسوائل في المهبل بعد أن يقذف الرجل سائله المنوي في مهبلها وتأتي إفرازاتها على سائل الرجل المنوي فإن المولود يكون أنثى حيث يصل الرجل أولاً ثم المرأة ووصول المرأة لذروتها بعد الرجل يساعد على إنجاب البنات(1).


          فهذا التفسير يقوم على الوصول للشهوة وإنزال الماء قبل الآخر، وأنه سبب لتحديد جنس الجنين.

          لكن هناك من الأطباء من عكس النتيجة حيث قال: "إن جنس الجنين يتوقف على أي من الزوجين ينزل أولا، فإذا ما أنزل الرجل أولاً كان المولود ذكراً بإذن الله تعالى، وإذا ما أنزلت المرأة أولا كان المولود أنثى بإذن الله تعالى، وقد أرجعوا هذا إلى أن التفاعل الكيميائي لماء المرأة يختلف عن تفاعل ماء الرجل وأن النطف المذكرة يختلف تفاعلها عن النطف المؤنثـة، فإذا اختـلف التفاعل داخل المهبل نتيجة مَنْ مِن الزوجين ينزل أولاً اختلف نشـاط النطف فسـبق الذكران أو سـبق الإناث، والله تعالى أعلم "(1).


          الثاني: السبق يأتي بمعنى الغلبة، كما قاله القرطبي لقوله تعالى: ) وما نحن بمسبوقين أي مغلوبين(2).


          فالسبق في حديث الشبه هو سبق غلبة فمن المعلوم أن الحوين يحمل في جيناته صفات وراثية سائدة (غالبة) أو متنحية (مغلوبة) وكذلك تحمل البييضة في صبغياتها صفات وراثية سائدة (غالبة) أو متنحية (مغلوبة) فلو حدث أن لقح حوين يحمل صفات غالبة بييضة تحمل صفات مغلوبة لأتى الولد شِبْهَ أبيه، والعكس، وبذلك يكون السبق الذي أراده النبي صلى الله عليه وسلم هو غلبة حوين الرجل بص فاته القاهرة الغالبة أو غلبة بييضة المرأة بصفاتها القاهرة الغالبة أو السائدة فيأتي الولد شبه أمه، فالحديث إذاً يتعلق بالشبه ولم يذكر الأنوثة والذكورة.


          أما الحديث الآخر: "فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكر بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنث بإذن الله …".


          الحوينات المنوية في الرجل نصفها يحمل الصبغي المذكر (Y ) والنصف الآخر يحمل الصبغي المؤنث (X ) أما بييضة المرأة فلا تحمل إلا الصبغي المؤنث (X ) وحده، فإذا تلقحت البييضة بحوين يحمل الصبغي المذكر (Y ) أصبح في النطفة الأمشاج الصبغيان الجنسيان (X) و ( Y ) وكان الجنين ذكراً، وأما إذا تلقحت البييضة بحوين يحمل الصبغي المؤنث ( X) أصبح في النطفة الأمشاج الصبغيان (X ) و (X) المتماثلان وكان الجنين أنثى.


          فالحاصل أن العلو هاهنا باعتبار وصول الخلية المنوية الذكرية (Y ) والذي يتأثر بالوسط الكيميائي في المهبل فإذا غلب ووصل للبييضة قهرها وأذعنت لها البييضة وكان المولود ذكراً، وأما إذا وصلت الخلية الأنثوية القوية فإن البييضة يعلو كعبها وتنتصر لبنات جنسها وتفرض على الحوين الذي أتاها من ذكر غلبتها، وهو أن يكون الجنين أنثى بإذن الله، وبذلك يعلو ماء المرأة وتفرض بييضتها على الجنين جنسها(1).


          وهذا الحديث يقوم على إفراد حديث الشبه بالصفات الوراثية السائدة، والمتنحية وحديث العلو بالتذكير والتأنيث، وأيضاً يصب التحديد كله على مني الرجل فقط، بينما تبقى البييضة مستقبلة، وظاهر الحديث بخلافه حيث إن مفهومه اشتراك المائيين في التحديد، فعلو ماء المرأة يقابله علو ماء الرجل، وهذا يدل على أن للمرأة دخلاً في تحديد الجنس. والله أعلم.


          الثالث: إن حدوث الجماع خلال الإثني عشر ساعة التي تسبق الإباضة حين تتحول فيه ذروة المخاط – الذي يخرج من عنق الرحم – وفحص التمدد إلى الأكثر سمكاً وأقل صفاء أدعى لترجيح الجنين للذكورة، وذلك إذا حدث الجماع وقذف الرجل مباشرة (علا ماء الرجل) قبل خروج البييضة مع الماء الذي يحيطها بحويصلة جراف (ماء المرأة) أذكر. والله أعلم(2).

          وهذا الرأي مبني على تفسير العلو بسبق خروج ماء الرجل ماء المرأة (البييضة)، وعليه فمن أراد الحصول على ذكر جامع قبل التـبويض بهذه الفـترة المذكورة وقبل خروج البييضة فيتحقق السبق والعلو.


          الرابع: أن المراد بالعلو الغلبة؛ لأن هذا هو المفهوم من الحديث الذي أوضح أن العلو يكون بعد الاجتماع، وهي مرحلة متأخرة عن السبق، وعند الاجتماع ينتهي السبق وتبدأ الغلبة، ففي قوله عليه الصلاة والسلام: "فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكر بإذن الله، وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنث بإذن الله " وما يدل على أن هناك فعلين يحدثان:


          الأول: انفصال مني الرجل ومني المرأة عن أماكن تخلقهما.

          والثاني: التقاء هذين المنيين واجتماعهما في محل واحد وهو فرج المرأة.

          ثم بعد الانفصال والالتقاء يكون العلو إما من مني الرجل وإما من مني المرأة، ولا يمكن اعتبار العلو إلا الغلبة؛ لأن السبق يكون منتهياً عند الاجتماع والاختلاط بين المنيين، إذ السبق كالمسابقة لابد من المفاعلة بين أمرين، وبما أن الاجتماع أحال المنيين إلى شيء واحد، فإن القول بالسبق لم يعد له وجود بعد الاختلاط والامتزاج، فتكون الغلبة بالعلو هي علة التذكير والتأنيث.


          أما حديث الشبه فهو إما أن يكون الشبه في الجنس من حيث التذكير والتأنيث أو أن المراد بالشبه شبه الخلق والصورة فيكون الابن شبيهاً بالأب في مظهره وصورته أو شبيهتاً الأم في مظهرها وصورتها.


          وليس هناك ما يمنع أن يكون كلا الأمرين مراداً ومقصوداً، فقد يشبه المولود أحد أبويه في صورته ومظهره، حيث جاء في بعض الأحاديث الأخرى الواردة في الموضوع أن مني الأب إذا علا مني الأم أشبه ال ولد أعمامه في صورتهم، أما إذا علا مني الأم مني الأب أشبه الولد أخواله(1) .


          وهذا التحليل لم يوضح معنى العلو بدقة، ولم يربطه بسبب عملي، ولعل التفسير التالي هو الذي ينشرح له الصدر.

          الخامس: ثبت أن ماء الرجل قلوي وماء المرأة حمضي.. فإذا التقى الماءان وغلب ماء المرأة ماء الرجل وكان الوسط حامضياً تضعف حركة الحيوانات المنوية التي تحمل خصائص الذكورة وتنجح الحيوانات المنوية التي تحمل خصائص الأنوثة في تلقيح البييضة فيكون المولود أنثى. والعكس صحيح(1).


          ويبدو أن هذا التفسير الأخير هو الذي يتفق مع ظاهر الحديث، والذي وصل إليه العلم مؤخراً. ولعل من المناسب أن أسوق قصة الوصول لهذه الفائدة النفيسة، التي ذكرها الزنداني، وحاصلها يقول: "كنت أبحث عن حديث رسول الله e : "إذا علا ماء الرجل …" الحديث النبوي يذكر سنة مادية لحدوث الذكورة والأنوثة، أخذنا نبحث عن جواب لهذا السؤال، فأرسلنا إلى فرنسا وإلى بريطانيا وإلى ألمانيا وإلى أمريكا وإلى اليابان نبحث عمن يجيبنا عن هذا السؤال، فكان الجواب بالنفي في العام قبل الماضي.



          وفي العام الماضي بدأنا نجد بداية جواب في "عالم الحيوان" …قالوا: إن هناك شيئا يشير إلى هذا.. ليس في الإنسان ولكنه في الحيوان.. فقد وجدوا في بعض الحيوانات إفرازات الذكر قلوية والأنثى حمضية.. فإذا التقى الماءان وتغلبت الحموضة التي للأنثى على القلوية التي للذكر فإن الفرصة تتاح لأن يلقح الحيوان المنوي الذي يحمل الأنوثة، ولا تتاح الفرصة للحيوان المنوي الذي يحمل الذكورة.أي إذا غلبت صفة الحموضة (التي هي من خصائص الأنثى) كان الناتج أنثى، وإذا غلبت "خصائص الذكورة القلوية" كان الناتج ذكراً، فجربوها في فرنسا على الأبقار لزيادة الإناث فحققت نتائج 70% ثيران و30% أبقار.. فأرجؤوا التجارب.. هم في بداياتهم.. وفي العام الماضي جاءنا هذا الخبر، ففي المؤتمر الطبي الذي عقد بالدمام "جامعة الملك فيصل" حضره مجموعة من مشاهير العلماء في العالم فقالوا: لا يوجد سوى شخص واحد يستطيع أن يجيبكم عن هذا السؤال ..قلنا: من هو؟ قالوا: هو البروفيسور "سعد حافظ" مسلم مصري.. أين هو؟ قالوا: في أمريكا ..لم يكن بالمؤتمر، تقابلنا معه بعد ذلك. وقلنا له: عرفنا بنفسك قال: مؤسـس علم جديد في العالم أسمه: "علم العقم عند الرجل".. وأنه رئيس مجلتين علميتين في أمريكا، وله 34 كتاباً، وقد عكف على دراسة "العلاقة بين ماء الرجل وماء المرأة" عشر سنوات مستخدماً الميكروسـكوب الإلكتروني والكمبيوتر و "صـدفة" وصلت إلى النتيجة التي نقولها في هذا الحديث!! "حقيقة صحيحة 100%" ماء الرجل قلوي، وماء المرأة حمضي، فإذا التقى الماءان وغلب مـاء المرأة ماء الرجل، وكان الوسـط حامضياً، تضعف حركة الحيوانات المنوية التي تحمل خصائص الذكورة، وتنجح الحيوانات المنوية التي تحمل خصـائص الأنوثة في تلقيح البييضة، فيكون المولود أنثى، والعكس صحيح ! سبحان الله!!


          وقلت: إن هذا ذكر في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم.. قال: هذا صحيح 100%، ولكن لعلمكم هو لا يزال سراً علمياً إلى الآن لا يعلمه أحد في العالم، وما زال في أدراجي في الجامعة، ولم آخذ إذناً من الجامعة لنشره، ولكن تقدم أبحاثكم هو الذي أرغمني على أن أحدثكم عن هذا السـر.. قلنا له: الذي أخبرتنا عنه هو حالة واحدة من "ست حالات" ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم وشرحها علماء المسلمين لتحديد العلاقة بين ماء الرجل وماء المرأة، فقال بلهجته المصرية: "أبوس إيـدك قل لي ما هي؟!" فأقول لكم غداً: "أبوس إيديكم" "لا تصدقوا الصحف" فإنهم سيضخمون الأمور وسيكبرونه، واعلموا أن الأمر مرهون بمشيئة الله سبحانه وتعالى(1)




          معذرة هذا الكلام افهم منه " أنه سمك لبن تمر هندي " ( معذرة علي الصراحة )


          استشعر من هذه الكلمات أنها محاولة فاشلة للتلفيق ( عفوا محاولة للتوفيق ) بين كلام نبي الاسلام وما يقوله العلم في هذا الموضوع



          بهذا أكون قد نقلت معظم ما قيل علي الشبكة في هذا الموضوع , وأظن أن الوقت قد حان لبدء الحوار


          السؤال الاول :

          هل ما قاله نبي الاسلام هنا وحي أم مجرد اجتهاد ؟


          نريد معرفة رأي جميع الزملاء الذين يشاركون معنا وتكون الاجابة مدعمة بالدليل والبرهان إن أمكن

          ودمتم بخير
          Last edited by zakaria; 04-05-2006, 12:49 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            يقول بولس فى الكتاب المكدس (مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء" .. 1( كو 1: 19
            و قال أيضا (و قد صرت غبيا و أنا أفتخر )2 كو12-11
            وقد نجح بولس و صار الغباء سمة من سمات النصارى
            و أكبر مثال على ذلك هذا العضو النصرانى الذى يتحدث معنا هنا
            فقد ذكرت له أن فى هذا الحديث إشارة إلى تحديد جنس المولود فقد قال الرسول((وأما الولد فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت الولد)
            و شر حت له أكثر من مرة و قلت له
            فهم المسألة كلها يعتمد على كلمة سبق فمن المعلوم أنه إذا تسابق شخصان فأنهما يبدئان من نقطة بداية واحدة


            و زدته إيضاحا و قلت له

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun


            أن المقصود بماء الرجل هنا هو الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى Y
            و المقصود بماء المرأة هنا هو الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى X

            (حيث أن الحيوانات المنوية توجد فى وسط سائل و لا يجادل فى ذلك إلا جاهل)

            فإذا تبين لك ذلك أذهب و أقرأ فى علم الأجنة Embryology
            وعندها ستعلم أنه لكى يحدث تخصيب للبويضة يحدث تسابق بين ملايين الحيوانات المنوية حتى يستطيع و احد منها أو بعضها تخصيب هذه البويضة و من هنا يتبين لنا إعجاز المصطفى صلى الله عليه و سلم عندما أستخدم كلمة سبق التى تدل على وحدة نقطة البداية

            .



            فمارس معنا الغباء المقدس و أراد الهروب كعادة بنى ملته من عباد الخروف

            و قال
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

            ثم أن السباق المذكور هنا ليس لتحديد الجنس ولكن لتحديد الشبه

            فقلت له

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun


            و هل هذا يمنع أن يكون ما ذهبت إليه صحيح من أن الحديث فيه إشارة أيضا إلى أن أن نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى يعتمد على ماء الرجل الذى يحتوى على الكروموسومات الجنسية التى على أساسها يتحدد نوع الجنين و هذا هو ما أثبته العلم و هذا ما أشار إليه المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما أستخدم كلمة سبق التى تدل على وحدة نقطة البداية ؟؟؟؟؟؟؟

            و زدته إيضاحا

            و قلت هذا ما لا يستطيع أى عاقل أن يجادل فيه خصوصا و أنه فعلا يحدث تسابق بين الحيوانات المنوية المختلفة متمثلة فىالحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى Y و الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى X
            و نقطة بداية أنطلاق هذه الحيوانات و احدة و هى الرجل و أيهما سبق يكون هو المحدد لجنس المولود و من هنا كان الإعجاز النبوى فى أختيار المصطفى صلى الله عليه و سلم لكلمة سبق

            فكلمة سبق هنا أشارة أعطاها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنتدبرها و يستنبط منها العلماء كل بقدر ما ييسر له الله

            .


            و زاده أخونا الحبيب المهندس الدخاخنى هذا الأيضاح

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م /الدخاخني

            أن الرسول صلى الله عليه و سلم يخبر بمحارات العقول ولا يخبر بمحالات العقول و ليس كل ما لا يثبته الطب الحديث ينفيه ، فهل توقفت الأبحاث الطبية و انتهت أم لا تزال هناك مجالات هائلة للبحث و التقدم؟
            فكون الطب لا يعلم عوامل معينة معينة فى تحديد نزع الجنين ، و فى درجة الشبه لا يعنى عدمها


            وهذا أيضا ما وضحه أخي/ islamsun
            أن الرسول ( الذي لا ينطق عن الهوي ) أعطانا الاشارات وترك محاولات العقول لتبحث وتثبت أنه ما كان لينطق عن الهوي .


            وهذا هو الاعجاز في القرآن والسنه .
            ففي كل عصر يتم الكشف عن حقيقة علمية قالها رسولنا الكريم سواء كانت في أحاديثه الشريفة أو في القرآن الكريم
            .
            وليس للعاقل أن يحتج بما لم ينفيه العلم



            .
            [/COLOR]

            فأقول لأخى الحبيب قد أسمعت لو ناديت حيا و لكن لا حياة لمن تنادى

            فماذا فعل عبد الخروف بعدما أوضحنا له ذلك

            قال

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

            الموضوع ليس فبركة والسلام
            فرددت عليه و قلت





            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun


            هون عليك و لماذا نفبرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

            هل عندنا عقيدة لا نجد نص و لا دليل عليها فعمدنا إلى الفبركة كما فعلتم أنتم و فبركتم هذا النص الذى لا وجود له فى الأصوال اليونانية للعهد الجديد لكى تثبتوا عقيدة التثليث التى لا دليل عليها

            رسالة يوحنا الأولى العدد 5 : 7 ( الشهود الثلاثة)
            (فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآب، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ )
            و بعدما أثبت علمائكم أن هذا النص وبكل وضوح هو إضافة على الأصل باعتبار أنه غير موجود في المخطوطات اليدوية اليونانية الأصلية
            المصدر: معجم مفسري الكتاب المقدس – الإصدار الرابع ص 871 – مطابع أبينغدون
            The Interpreter’s Dictionary of the Bible, Vol. 4, p.871, Abingdon Press
            لذلك تم حذفه من معظم النسخ الأجنبية مثل : النسخة العالمية , النسخة الأمريكية القياسية , النسخة الإنجليزية القياسية ...الخ. ISV, ESV,ASV,....Etc

            و حذف النص من بعض التراجم العربية الجديدة للكتاب المقدس مثل :
            1- الترجمة الكاثوليكية الحديثة أو الرهبانية اليسوعية "العربية" (منشورات دار المشرق - بيروت).
            2- الترجمة العربية المشتركة.
            3- الترجمة التفسيرية للكتاب المقدس - (كتاب الحياة) -وضعته بين قوسين هكذا [ فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآب، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ ] وكتبت بالمقدمة أن ما بين الأقواس عبارة عن شرح وتفسير و غير موجود بالنص الأصلي.
            هل علمت الأن من هو الذى يفبرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
            و أعطيتك هذا الرابط لتعلم من هو الذى يفبرك و كنت قد أهديته لك من قبل و لكنك تعاميت عنه



            .


            و أعطيته هذا الرابط لأعلمه من هو الذى يفبرك




            و لكن لم نسمع له ردا فلا حياة لمن تنادى

            ثم زاد الطين بلة وقال

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

            أنا أشتم رائحة فيلم هندى
            و لنا أن نتسائل لماذا فيلم هندى؟؟
            فأجيب الأخوة هنا

            [لأن النصارى من كثرة الأفلام الهندية التى يحتويها كتابهم أصبحوا لا يستطيعون التميز بين الصحيح و السقيم

            و حتى لا يظن أحد أننى أتجنى عليهم إليكم أحد الأفلام التى يعج به كتابهم

            و أعطيته مثال لحرب النجوم و وضعت له هذا الرابط http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1273
            الذى يحتوى على أفلام أكثر ليستمتع عبد الخروف بالأفلام الهندى التى يعج بها كتابه
            وبما أنك مغرم بلأفلام الهندى أزيدك اليوم فيلم أخر لتزيد متعتك بالكتاب الهندى الذى تقدسه و هو
            فيلم شمشون الذى بفك حمار طري قتل ألف رجل ومازال الفك سليما حتى رماه

            و هذا هو الرابط




            و أتمنى أن لا يحرمنا عباد الخروف الملعون من التعليق عى الأفلام الهندى التى يحتويها كتابهم


            و لا عزاء لأصحاب العقول

            وبما أننا فى منتدى للحوار يسأل و نجيب و المفروض أننا أيضا نسأل و هو يجيب و ضعنا له بعض الأسئلة البسيطة المتعلقة بالموضوع و أنتظرنا منه أن يجيبنا
            فماذا فعل عبد الخروف؟؟؟؟؟؟

            بدل من أن يجيب على أسئلتنا ذهب و جاء لنا بشروح للحديث و ظن أن هناك تعارض و أختلاف

            و قال


            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

            معذرة هذا الكلام افهم منه " أنه سمك لبن تمر هندي
            و هنا عبد الخروف متأثر بالهندى فهو يعبد أله هندى و يؤمن بعقيدة هندى و يقرأ كتاب هندى و لا عزاء ل الأفيال الهندى

            نقول لعبد الخروف
            لو كنت تقرأ لعلمت ما أشكل عليك فقد قلنا لك سابقا أن الرسول ( الذي لا ينطق عن الهوي ) أعطانا الاشارات وترك محاولات العقول لتبحث وتثبت أنه ما كان لينطق عن الهوي .
            وهذا هو الاعجاز في القرآن والسنه .
            ففي كل عصر يتم الكشف عن حقيقة علمية قالها رسولنا الكريم سواء كانت في أحاديثه الشريفة أو في القرآن الكريم .
            وليس للعاقل أن يحتج بما لم ينفيه العلم
            و ما جئت به من أقوال العلماء قديما و حديثا هى أجتهادات من العلماء كل بحسب ما تيسر له طبقا لزمانه و ظروف بيئته و الأمكانيات المتاحة له
            و لكن السؤال المطروح هو

            هل نص الحديث يحتمل ذلك أم لا ؟؟

            لو عقلت ما قلنا سابقا لعلمت الأجابة على هذا السؤال

            و الغريب أن مما نقلته نجد ردا على شبهتك و لكنك لا تقرأ حتى ما تنقله فقد جاء فيه


            (وهذه اجتهادات من علماء السلف تحتاج إلى مزيد من الدراسة والبحث وعرضها على نتائج البحوث المعاصرة حيث تهيأ في هذا الزمان من الوسائل والأجهزة ما لم يكن في الماضـي ويكفي أنهم وضعوا لبنات في توجيه الأحاديث وأصاب عدد منهم كبد الحقيقة كما سيأتي. وقد بينت بشيء من التفصيل الطرق المساعدة التي يرى الأطباء أنها ترجح جنس المولود في كتابي "اختيار جنس الجنين" دراسة فقهية طبية طبع ونشر دار الأسدي بمكة المكرمة .
            )

            يقول عبد المصلوب الملعون

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

            هل ما قاله نبي الاسلام هنا وحي أم مجرد اجتهاد ؟
            نقول لعبد الملعون المصلوب كل ما صح عن النبى صلى الله عليه و سلم فهو وحى من الله

            و ختاما

            نقول لعبد الملعون المصلوب لن تنفعك و صية رسولك الغبى عندما قال (ليتكم تحتملون غباوتي قليلا ) لأننا بالفعل تحملناها كثيرا و الأن بعد أن أوضحنا لك ما أشكل عليك نتمنى أن تجيبنا على هذه الأسئلة التى ذكرناها لك مرارا
            إن كنت أهلا للحوار
            ذكرنا لك هذا الرابط مرارا و تكرارا و لكنك مازلت تتعامى عنه و هو يبين و يظهر فبركة كبيركم و تحريفه لكتابكم و حتى الأن لم نسمع منك ردا فهل تستطيع أن تكون رجلا لمرة واحدة و تقول لن تعليقك على هذا الرابط و حكم من يزيد فى الكتاب


            و أختم بهذه المشاركة لأخينا الحبيب المهندس الدخاخنى

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م /الدخاخني
            [SIZE="4"]

            أولا : أريد أن أعيد إليك السؤال ...الذي سألته لنا من قبل .

            ما علاقة ما قاله العلم بما قاله الكتاب الذي تقدسه ؟؟؟؟؟؟
            هل كتابكم ذكر الكروموسومات والجينات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

            ثانيا: هل يوجد سباق فى عملية التخصيب ام لا؟
            ثالثا : ألا يوجد بالفعل نوعين من الماء أم لا أليس هناك ماء تركيبته مذكرة XY ( ماء الذكر او الرجل ) وهو الذى يسبب ان يكون المولود ذكر فى حالة أن يكون السباق فى التخصيب و الاخر هو ماء تركيبته مؤنثة XX ماء الانثى او المرأة) و هو الذى يسبب ان يكون المولود أنثى
            اوليس الكروموسومات تتواجد فى محيط سائلى أساس تركيبته هى الماء


            عزيزي : هل تملك الشجاعة والصراحة لتجيبنا علي هذه الأسئله الثلاث أم لا ؟؟؟؟

            إذا أجبتنا علي هذه الأسئله الثلاث يمكننا الاستمرار معك في الحوار .
            وإن لم تجب عليها ... فأنت لست أهلا للحوار .........( بكل صراحة
            )

            تحياتي ...............




            .
            أعلم أن ممارسة الغباء الذى أوصاكم به رسولكم الغبى لن ينفعك و الهروب أيضا لن ينفعك فالأسئلة و اضحة أمامك
            Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 03:28 AM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun

              نقول لعبد الملعون المصلوب كل ما صح عن النبى صلى الله عليه و سلم فهو وحى من الله


              كلام جميل يعني كلام نبي الاسلام وحي من الله كما يقول الزميل

              السؤال الثاني ( لزيادة التأكيد )

              ما هو الدليل والبرهان علي ذلك ؟ انت تقول كل ما صح و حتي الان لم يثبت أبدا لا العلم ولا غيره صحة كلام نبي الاسلام حتي نقول انه وحي !!!!



              هل كان جبريل مثلا واقف وأملي هذا الكلام علي النبي بعد أن سمع السؤال من اليهودي حتي نقول أنه وحي من الله .؟


              لكن لماذا هذا السؤال ؟

              لاني سمعت حديث اخر يقول :

              "حدثنا أبو كامل الجحدري قال : نا أبو عوانة عن سماك بن حرب عن موسى بن طلحة عن أبيه قال : : (مررت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في نخل فرأى قوماً في رؤوس النخل يلحقون فقال : ما تصنعون أو مايصنع هؤلاء ؟ قال : يأخذون من الذكر ويجعلون في الأنثى فقال : ما أظن هذا يغني شيئاً فبلغهم ذلك فتركوه فصار شيصاً فقال : أنتم أعلم بما يصلحكم في دنياكم ، وإني قلت لكم ظناً ظننته فما قلت لكم قال الله عز وجل فلن أكذب على الله تبارك وتعالى .)".


              اليس هذا كلام النبي وثبت خطأه ؟ هل هو ايضا وحي أم اجتهاد ؟!!


              لن التفت الي الشتائم وغير ذلك لانها من صفات العجزة ( معذرة علي الصراحة )

              ودمتم بخير

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                ولا عدوان إلا علي الظالمين
                وبعـــــــــــــــد


                المشاركة الاصلية بواسطة العضو / islamsun
                يقول بولس فى الكتاب المكدس (مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء" .. 1( كو 1: 19
                و قال أيضا (و قد صرت غبيا و أنا أفتخر )2 كو12-11
                وقد نجح بولس و صار الغباء سمة من سمات النصارى

                أوجزت أخي الحبيب/ islamsun بارك الله فيه وعفوا سأزيد إيضاحا لعله يدع تعاليم بولس جانبا .
                المشاركة الأصلية بواسطة / zakaria
                بحثت اكثر علي الشبكة لعلي اجد اجابة للسؤال عن حديث نبي الاسلام فوجدت الاتي
                عجبت لك يا عبد الملعون المعلق علي الصليب !!!!
                ألا تفهم أسئلتنا أم الجواب عليها مؤلم لعباد الملعون !!!!!
                نحن نريد جواب لهذه الأسئلة . فإبحث عنها وأجب أن كنت تملك الشجاعة والصراحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                المشاركة الأصلية بواسطة م /الدخاخني
                تذكر يا عزيزي أنك في منتدى إسلامي للحوار .
                والحوار معناه أن تسأل ونجيب ونسأل وأنت تجيب ......
                وحتى الآن يا عزيزي لم تجيبنا علي أي سؤال وجه لك ...........
                لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                أرجو أن تجيبنا بكل صراحة ....
                هل لا تعرف أجوبه لأسئلتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                أم الجواب مؤلم لمتعصب لدينه بالباطل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                أنتظر الرد:......................................

                ولا تنسي يا عزيزي ............الصراحة ...............

                سأعيد عليك الأسئلة السابقة التي لم تجيبنا عليها .
                وإذا كنت حقا تملك الشجاعة والصراحة .........
                أجبنا عليها حتى يكون هناك حوار .........

                أولا : أريد أن أعيد إليك السؤال ...الذي سألته لنا من قبل .

                ما علاقة ما قاله العلم بما قاله الكتاب الذي تقدسه ؟؟؟؟؟؟
                هل كتابكم ذكر الكروموسومات والجينات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                ثانيا: هل يوجد سباق فى عملية التخصيب ام لا؟
                ثالثا : ألا يوجد بالفعل نوعين من الماء أم لا أليس هناك ماء تركيبته مذكرة XY ( ماء الذكر او الرجل ) وهو الذى يسبب ان يكون المولود ذكر فى حالة أن يكون السباق فى التخصيب و الاخر هو ماء تركيبته مؤنثة XX ماء الانثى او المرأة) و هو الذى يسبب ان يكون المولود أنثى
                اوليس الكروموسومات تتواجد فى محيط سائلى أساس تركيبته هى الماء

                عزيزي : هل تملك الشجاعة والصراحة لتجيبنا علي هذه الأسئله الثلاث أم لا ؟؟؟؟

                إذا أجبتنا علي هذه الأسئله الثلاث يمكننا الاستمرار معك في الحوار .
                وإن لم تجب عليها ... فأنت لست أهلا للحوار .........( بكل صراحة )

                أين الصراحة يا عابد الملعون؟؟؟؟؟؟
                ومازلت في انتظار أجوبتك علي أسئلتنا حتى تكون أهلا للحوار ...........
                فأكثر ما يثير حفيظة أي شارح ...........غباء من يشرح له .......
                فما بالك لو كان حوار....... ( حوار مع من لا يصلح للحوار)
                فحتى الآن مازلت غير صالح للحوار ......... ( معذرة علي الصراحة )



                لذلك لن ألتفت إلي مشاركاتك حتي تجيبني علي أسئلتنا السابقة ؟؟؟؟؟؟

                ولكن لفت نظري هذا السطر من مشاركتك

                المشاركة الاصلية بواسطة العضو / zakaria
                لن التفت الي الشتائم وغير ذلك لانها من صفات العجزة ( معذرة علي الصراحة )

                ودمتم بخير
                شكرا عزيزي العضو عابد................. العاجز .......بشهادتك ....
                فيسوع الكتاب المقدس كان أكبر الشتامين ............ أي أكبر العاجزين

                تنبيه هاااااااااااااااام :
                (( نحن المسلمون ننزه سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام مما يأتي في الموضوع ,فعيسي عليه السلام لم يكن سباب
                وإنما ما نذكره هنا فهو يخص يسوع المذكور في أناجيل النصاري الحالي . والمسيح عيسي بن مريم منه برئ ))


                نعود لعابد الملعون ونقول له هذه أدلتنا علي أنه عاجز .
                الدليل :

                1- يوحنا ((10: 7 فقال لهم يسوع ايضا الحق الحق اقول لكم اني انا باب الخراف
                10: 8 جميع الذين اتوا قبلي هم سراق و لصوص و لكن الخراف لم تسمع لهم

                هاهو يسوعكم يشتم كل الأنبياء الذين قاموا في بني إسرائيل بأنهم سراق ولصوص إذا يسوعكم
                عاجز .

                2- متي ((3: 7 فلما راى كثيرين من الفريسيين و الصدوقيين ياتون الى معموديته قال لهم يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الاتي

                هاهو يسوعكم الذي تعبده يشتم الفريسيين والصدوقيين إذا أنت تعبد
                عاجز ....

                3-كما شتم بطرس
                متي ((16: 23 فالتفت و قال لبطرس اذهب عني يا شيطان انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس

                يسوعكم يشتم إذا هو عاااااااااااااااااااجز
                4-كما سب الفريسيين في موضع آخر
                متي ((23: 16 ويل لكم ايها القادة العميان القائلون من حلف بالهيكل فليس بشيء و لكن من حلف بذهب الهيكل يلتزم
                23: 17 ايها الجهال و العميان ايما اعظم الذهب ام الهيكل الذي يقدس الذهب))

                يسوعكم يشتم إذا هو عاااااااااااااااااااجز

                5- كما شتم الكثيرين كما في لوقا
                لوقا ((24: 25 فقال لهما ايها الغبيان و البطيئا القلوب في الايمان بجميع ما تكلم به الانبياء ))


                6- كما شتم المرأة الكنعانية المؤمنة ووصفها بالكلبة لمجرد أنها ليست من بنى إسرائيل كما في مرقس
                مرقس((7: 27 و اما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب ))

                يسوعكم يشتم إذا هو عاااااااااااااااااااجز

                هل أزيدك أيها المرائي أم أكتفي يا من تعبد عاااااااااااااااااااااااااااااجز
                ولا تدعي أني أشتمك بهذا اللفظ ( مرائي )

                1- فأنت تحاول بكل حيله باطلة وبكل تدليس وكذب وجهل أن تدين حديث لرسول الله صلي الله عليه وسلم . وهذا مخالف لتعاليم مسيحك الذي تعبده ألم يقل لكم المسيح لا تدينوا لكي لا تدانوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                2- تناقش بكل جهل حديث الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم ولا تناقش ماهو في كتابك الذي تقدسه ألم ينهاكم المسيح عن ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                أتخالف تعاليم من تعبده !!!!!!!!!!!!!!!!

                متي((7: 1 لا تدينوا لكي لا تدانوا
                7: 2 لانكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون و بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم
                7: 3 و لماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك و اما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها
                7: 4 ام كيف تقول لاخيك دعني اخرج القذى من عينك و ها الخشبة في عينك
                7: 5 يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك و حينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك


                إفطن أولا لكتابك وما ذكره عن الجنين وخلقه حتي تبصر وتعقل وتفهم ما قاله رسول الله صلي الله علية وسلم

                تحياتي ................

                مازلنا ننتظر ردك علي أسئلتنا حتى نبدأ في الحوار .
                أو كما أمرك المسيح

                ((يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك و حينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك ))
                بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
                (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و لا عدوان إلا على الظالمين

                  بداية أقول لأخينا الحبيب المهندس الدخاخنى جزاك الله خيرا و بارك لنا فيك
                  و أقول لك
                  قد أسمعت لو ناديت حيا و لكن لا حياة لمن تنادى


                  نأتى بعد ذلك لعبد الخروف و نقول

                  مازال عبد الملعون المصلوب يتهرب من الأجابة على الأسئلة فنجده بعد أن أوضحنا له ما سأل عنه و بعد أن بينا له أننا هنا فى منتدى للحوار يسأل و نجيب و كما أجبنا له عن أسئلته فإنه من أدب الحوار أننا عندما نسأل نرى أجابة لما سألنا عنه و خصوصا أننا كررنا له الأسئلة مرارا
                  لكن ماذا فعل عبد المصلوب الملعون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  مازال عبد الملعون المصلوب يتهرب من الأجابة و يمارس معنا الغباء كما أمره به رسوله بولس الغبى عندما قال كما فى 2كورنثوس12عدد 11): قد صرت غبيا وأنا افتخر. ) و كما أقر بذلك أيضا فى
                  2كورنثوس11عدد 1.) ليتكم تحتملون غباوتي قليلا ) فبينت له أننا أحتملناه كثيرا و حان الوقت لنسمع رده فإذا به يتهرب من الأجابة و يلجأ إلى الكذب مقتديا برسوله بولس الكذاب و نحن هنا لا نتجنى على بولس فتلك شهادته على نفسه كما فى رومية 3-7 (فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ )


                  فعبد الخروف الملعون المصلوب مازال يتهرب
                  و قال

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

                  هل كان جبريل مثلا واقف وأملي هذا الكلام علي النبي بعد أن سمع السؤال من اليهودي حتي نقول أنه وحي من الله .؟)
                  هذا إن دل على شيئى فإنما يدل على صدق ما أخبرت به من أن عبد الخروف لا يقرأ و لا يفهم أو بمعنى أصح لنقل إنه يمارس معنا أسلوب الكذب و الغباء مقتديا برسوله
                  حيث أن نص الحديث مذكور فى أول مداخلة لنرى ماذا يوجد فى نص الحديث و هل أخبر جبريل الرسول بهذا الأمر أم أن الرسول كان يتحدث من تلقاء نفسه ؟؟؟؟؟؟؟


                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _muslim_
                  السلام عليكم

                  ورد فى صحيح البخارى

                  ‏باب ‏ ‏حدثني ‏ ‏حامد بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏بشر بن المفضل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حميد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أنس ‏
                  ‏أن ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏بلغه مقدم النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المدينة ‏ ‏فأتاه يسأله عن أشياء فقال إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي ما أول ‏ ‏أشراط الساعة ‏ ‏وما أول طعام يأكله أهل الجنة وما بال الولد ينزع إلى أبيه أو إلى أمه قال أخبرني به ‏ ‏جبريل ‏ ‏آنفا قال ‏ ‏ابن سلام ‏ ‏ذاك عدو ‏ ‏اليهود ‏ ‏من الملائكة قال ‏ ‏أما أول ‏ ‏أشراط الساعة ‏ ‏فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد الحوت وأما الولد فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت الولد قال أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله
                  الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3938

                  أدعو جميع العقلاء لقراءة الحديث و أسألهم هل أخبر جبريل الرسول بهذا الأمر أم لا؟؟؟؟؟
                  فالرسول يقول فى الحديث (أخبرني به ‏ ‏جبريل‏ ‏آنفا )
                  و عبد الخروف يتغابى و يمارس الكذب و ينكر أن يكون جبريل هو الذى أوحى بذلك إلى النبى محمد صلى الله عليه و سلم

                  و لنستمر مع عبد الخروف فى كذبه
                  يقول عبد الملعون المصلوب


                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

                  ما هو الدليل والبرهان علي ذلك ؟ انت تقول كل ما صح و حتي الان لم يثبت أبدا لا العلم ولا غيره صحة كلام نبي الاسلام حتي نقول انه وحي !!!!
                  بداية أصحح لعبد الخروف هذه المعلومة نحن لا ننتظر حكم العلم البشرى لنحكم على الوحى فكل ما أخبرنا به رسولنا صلى الله عليه وسلم أنه وحى من الله فنحن نؤمن به و بصحته

                  أما قولك

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

                  حتي الان لم يثبت أبدا لا العلم ولا غيره صحة كلام نبي الاسلام حتي نقول انه وحي !!!!
                  أقول لك إن كنت تقصد موضوعنا هذا الذى نتحدث فيه فأنت كذاب كبير لماذا لأننى أوردت لك سابقا هذا الكلام الذى ما زلت تتعامى عنه


                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun


                  و هل هذا يمنع أن يكون ما ذهبت إليه صحيح من أن الحديث فيه إشارة أيضا إلى أن أن نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى يعتمد على ماء الرجل الذى يحتوى على الكروموسومات الجنسية التى على أساسها يتحدد نوع الجنين و هذا هو ما أثبته العلم و هذا ما أشار إليه المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما أستخدم كلمة سبق التى تدل على وحدة نقطة البداية ؟؟؟؟؟؟؟

                  و زدته إيضاحا

                  و قلت هذا ما لا يستطيع أى عاقل أن يجادل فيه خصوصا و أنه فعلا يحدث تسابق بين الحيوانات المنوية المختلفة متمثلة فىالحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى Y و الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى X
                  و نقطة بداية أنطلاق هذه الحيوانات و احدة و هى الرجل و أيهما سبق يكون هو المحدد لجنس المولود و من هنا كان الإعجاز النبوى فى أختيار المصطفى صلى الله عليه و سلم لكلمة سبق

                  فكلمة سبق هنا أشارة أعطاها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنتدبرها و يستنبط منها العلماء كل بقدر ما ييسر له الله

                  .


                  و زاده أخونا الحبيب المهندس الدخاخنى هذا الأيضاح

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م /الدخاخني

                  أن الرسول صلى الله عليه و سلم يخبر بمحارات العقول ولا يخبر بمحالات العقول و ليس كل ما لا يثبته الطب الحديث ينفيه ، فهل توقفت الأبحاث الطبية و انتهت أم لا تزال هناك مجالات هائلة للبحث و التقدم؟
                  فكون الطب لا يعلم عوامل معينة معينة فى تحديد نزع الجنين ، و فى درجة الشبه لا يعنى عدمها


                  وهذا أيضا ما وضحه أخي/ islamsun
                  أن الرسول ( الذي لا ينطق عن الهوي ) أعطانا الاشارات وترك محاولات العقول لتبحث وتثبت أنه ما كان لينطق عن الهوي .


                  وهذا هو الاعجاز في القرآن والسنه .
                  ففي كل عصر يتم الكشف عن حقيقة علمية قالها رسولنا الكريم سواء كانت في أحاديثه الشريفة أو في القرآن الكريم
                  .
                  وليس للعاقل أن يحتج بما لم ينفيه العلم



                  .
                  [/COLOR]

                  فأقول لأخى الحبيب

                  قد أسمعت لو ناديت حيا و لكن لا حياة لمن تنادى

                  SIZE="4"]و زدته إيضاحا و قلت له[/SIZE]

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun


                  أن المقصود بماء الرجل هنا هو الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى Y
                  و المقصود بماء المرأة هنا هو الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى X

                  (حيث أن الحيوانات المنوية توجد فى وسط سائل و لا يجادل فى ذلك إلا جاهل)

                  فإذا تبين لك ذلك أذهب و أقرأ فى علم الأجنة Embryology
                  وعندها ستعلم أنه لكى يحدث تخصيب للبويضة يحدث تسابق بين ملايين الحيوانات المنوية حتى يستطيع و احد منها أو بعضها تخصيب هذه البويضة و من هنا يتبين لنا إعجاز المصطفى صلى الله عليه و سلم عندما أستخدم كلمة سبق التى تدل على وحدة نقطة البداية

                  .



                  و نقول لعبد الخروف

                  1-هل يوجد سباق فى عملية التخصيب ام لا؟
                  2-ألا يوجد بالفعل نوعين من الماء أم لا أليس هناك ماء تركيبته مذكرة و هو الذى يحتوى على الكرموسوم الجنسىY ) وهو الذى يسبب ان يكون المولود ذكر فى حالة أن يكون السباق فى التخصيب و الاخر هو ماء تركيبته مؤنثةو هو الذى يحتوى على الكرموسوم الجنسى X ) و هو الذى يسبب ان يكون المولود أنثى إذا كان هو السباق فى التخصيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  3-اوليس الكروموسومات تتواجد فى محيط سائلى أساس تركيبته هى الماء ؟؟؟؟؟؟



                  هل نفى العلم هذه الأشياء؟؟؟؟

                  و إن كنت تقصد مطلق ما جاء به الرسول صلى الله عليه و سلم
                  فيكون ذلك كبير غباوة منك
                  و لن أرد أنا عليك فالحق ما شهد به الأعداء و لكنى سأجعل هؤلاء العلماء يردون عليك و هم لا ينتمون إلى أمة الأسلام فى هذا الرابط بلأسفل ستجد شهادات مصورة لعلماء الغرب علي الإعجاز العلمي فى الوحى الذى أخبر به النبى محمد صلى الله عليه و سلم


                  فهل بعد شهادة هؤلاء العلماء يستطيع جاهل أن يأتى و يقول حتي الان لم يثبت أبدا لا العلم ولا غيره صحة كلام نبي الاسلام حتي نقول انه وحي
                  و لكن كل شيئى متوقع من قوم يؤمنون بأن ربهم خلق أمه و أن أمه ولدت ربها

                  اللهم إنا نعوذ بك من الجهل و الجهلاء


                  كان عبد الخروف قد أورد هذا السؤال و هذا نصه كما أورده


                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

                  هل ما قاله نبي الاسلام هنا وحي أم مجرد اجتهاد ؟
                  فقد حدد عبد الخروف سؤاله بالسؤال عن ما أخبر به النبى هنا فى هذا الموضوع فأجبته
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun

                  نقول لعبد الملعون المصلوب كل ما صح عن النبى صلى الله عليه و سلم فهو وحى من الله

                  .


                  و أنا أقصد أجابة سؤاله الذى أورده هنا بأن كل الروايات التى صحت عن النبى صلى الله عليه و سلم هنا أى فى هذا الموضوع الذى نتحدث فيه هى وحى

                  فقام عبد الخروف على عادة بنى ملته من تحريف الكلم عن مواضعه بتحريف معنى كلامى و أخذه على مطلقه

                  ثم أورد عبد الخروف بناءا على فهمه الفاسد لأجابتى هذا الحديث

                  و هو حديث صحيح رواه الأمام أحمد فى مسنده
                  (مررت مع النبي صلى الله عليه وسلم في نخل المدينة فرأى أقواما في رؤوس النخل يلقحون النخل فقال : ما يصنع هؤلاء قال : يأخذون من الذكر فيحطون في الأنثى يلقحون به فقال : ما أظن ذلك يغني شيئا فبلغهم فتركوه ونزلوا عنها فلم تحمل تلك السنة شيئا فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إنما هو ظن ظننته إن كان يغني شيئا فاصنعوا فإنما أنا بشر مثلكم والظن يخطئ ويصيب ولكن ما قلت لكم قال الله عز وجل فلن أكذب على الله )

                  الراوي: طلحة بن عبيدالله التيمي - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/366

                  ثم أورد عبد الخروف هذا السؤال بعدما أورد الحديث

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

                  اليس هذا كلام النبي وثبت خطأه ؟ هل هو ايضا وحي أم اجتهاد ؟
                  أقول لك و هل قرأت الحديث ؟؟؟؟؟؟
                  هل يوجد فى الحديث من أن الرسول أخبره بأن ما أمره به هو وحى من الله ؟؟؟؟؟؟
                  ثم أن نص الحديث يرد عليك لو كنت تعقل فقد قال الرسول صلى الله عليه و سلم فيه (فقال : إنما هو ظن ظننته إن كان يغني شيئا فاصنعوا فإنما أنا بشر مثلكم والظن يخطئ ويصيب ولكن ما قلت لكم قال الله عز وجل فلن أكذب على الله )


                  ثم يستمر عبد الخروف فى الهروب و المراوغة
                  و يقول
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

                  لن التفت الي الشتائم
                  و أريد أن أسأله ما هى الشتائم التى و جهنها إليه ؟؟؟؟؟؟؟؟

                  و هذا سؤال يضاف إلى الأسئلة التى لم نتلقى لها أجابة حتى الأن

                  فأنا و أخى الحبيب المهندس الدخاخنى كنا نناديك بهذه الألقاب و هى يا عبد الخروف يا عبد الملعون يا عبد المصلوب

                  فهل تعتبر هذه شتائم؟؟؟؟؟؟

                  إذا فلتلقى هذا الكتاب الذى تؤمن به فى أقرب مزبلة

                  لماذا
                  أوضح لك
                  أولا نحن لا نسخر من النصارى و لا نشتمهم
                  النصارى هم من يسخرون من أنفسهم



                  فسيادتك تؤمن بأن الله ملعون كما يقول كتابك و هذا هو الدليل و جاء فى كتابكم أن المسيح ملعون (غلاطية 3 : 13 إِنَّ الْمَسِيحَ حَرَّرَنَا بِالْفِدَاءِ مِنْ (لَعْنَةِ الشَّرِيعَةِ)، إِذْ (صَارَ لَعْنَةً ) عِوَضاً عَنَّا، لأَنَّهُ قَدْ كُتِبَ: («مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ»).

                  و لم أجد أمة تفتخر بشئ قدر افتخاركم أن ربكم ملعونا !!!!! و لا حول و لا قوة بالله !!!!

                  إذا فربك ملعون بنص كتابك و بالتالى فلم نتجنى عليك عندماخاطبناك بعبد الملعون

                  لو أعتبرت هذا إستهزاء إذا فإنك تعتقد ان دينك مضحك



                  و سيادتك تؤمن أن ربك علق على الصليب و هذا هو الدليل من كتابك ((28فَعَرَّوْهُ وَأَلْبَسُوهُ رِدَاءً قِرْمِزِيَّاً 29وَضَفَرُوا إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ وَقَصَبَةً فِي يَمِينِهِ. وَكَانُوا يَجْثُونَ قُدَّامَهُ وَيَسْتَهْزِئُونَ بِهِ قَائِلِينَ: «السَّلاَمُ يَا مَلِكَ الْيَهُودِ!» 30وَبَصَقُوا عَلَيْهِ وَأَخَذُوا الْقَصَبَةَ وَضَرَبُوهُ عَلَى رَأْسِهِ. 31وَبَعْدَ مَا اسْتَهْزَأُوا بِهِ نَزَعُوا عَنْهُ الرِّدَاءَ وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابَهُ وَمَضَوْا بِهِ لِلصَّلْبِ.) متى 27: 28-31


                  إذا فأنت عبد المصلوب المعلق بنص كتابك و بالتالى فلم نتجنى عليك عندماخاطبناك بعبد المعلق و عبد المصلوب

                  لو أعتبرت هذا إستهزاء إذا فإنك تعتقد ان دينك مضحك

                  و سيادتك تؤمن بأن ربك هو الخروف و هذا هو الدليل من كتابك (هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه ربُّ الأرباب وملك الملوك) رؤيا يوحنا 17: 14 ؛


                  إذا فربك خروف بنص كتابك و بالتالى فلم نتجنى عليك عندماخاطبناك بعبد الخروف
                  لو أعتبرت هذا إستهزاء إذا فإنك تعتقد ان دينك مضحك

                  أما إن كنت تقصد بالشتيمة ما ذكرناه عن رسولكم الكذاب الغبى فلم نتجنى عليه و لكننا ذكرنا لك أعترافه على نفسه و هذا هو الدليل من كتابك

                  2كورنثوس12عدد 11): قد صرت غبيا وأنا افتخر )
                  2كورنثوس11عدد 1.) ليتكم تحتملون غباوتي قليلا ) فتلك شهادته على نفسه كما فى رومية 3-7 (فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ )


                  أما إن كنت تقصد بالشتيمة وصفنا لكم بالغباء ؟؟؟؟؟؟؟؟

                  فدينك معروف للجميع المسلمين والمشركين علي السواء
                  فمعروف للعالم أجمع أنكم الوحيدين الذين تسبوا إلهكم .
                  فأنتم الوحيدين الذين تقولوا أن الله تجسد ونزل علي الأرض وهرب من اليهود ثم تم القبض عليه وحكم عليه ثم أُهين بالضرب علي قفاه والركل بالأقدام وبصقوا علي وجهه وزفوه بالصليب( في مشهد لا تقبلوه علي الإنسان بدعوى حقوق الإنسان . ونسيتم حق الله عليكم فتسبوه ) وكأن الله عاجز علي أن يغفر الخطايا إلا بعد أن يهان بهذا الشكل المخزي . فأنتم النصارى ) الذين تستهزئون بالله فحق علي العالم بأسره أن يستهزأ بكم

                  فمعنا كل الحق فى ذلك لأنكم تعبدون من لم يقل عن نفسه أنه أله و لم يأمر أحدا يوما واحد بعبادته بل كان كباقي البشر فمن خطيته أنه كان ياكل طعاما نقيا و يجازي الارض بالتغوض

                  فهل بعد ذلك تعتبر وصفنا لكم بالغباء شتيمة؟؟؟؟؟

                  و أتمنى أن أسمع أجابة لهذا السؤال و أن يضاف إلى باقى الأسئلة

                  لو أعتبرت هذا إستهزاء و شتيمة إذا فإنك تعتقد ان دينك مضحك

                  أقول لك كما قال الشاعر رمتنى بدائها و انسلت


                  فقد رميتنا بالفبركة فبينت لك من الذى يفبرك فألقمتك الحجر و لم أسمع لك ردا
                  وذكرنا لك هذا الرابط مرارا و تكرارا و لكنك مازلت تتعامى عنه و هو يبين و يظهر فبركة كبيركم و تحريفه لكتابكم و حتى الأن لم نسمع منك ردا فهل تستطيع أن تكون رجلا لمرة واحدة و تقول لن تعليقك على هذا الرابط و حكم من يزيد فى الكتاب


                  ثم و جدتك تعشق الأفلام الهندى و هذا نتاج كثرة الأفلام الهندية التى يحتويها كتابكم فوضعت لك بعض روابط الأفلام الهندى التى يعج بها كتابك لتزيد متعتك
                  و أعطيته مثال لحرب النجوم و وضعت له هذا الرابط http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1273
                  الذى يحتوى على أفلام أكثر ليستمتع عبد الخروف بالأفلام الهندى التى يعج بها كتابه
                  وبما أنك مغرم بلأفلام الهندى زدتك فيلم أخر لتزيد متعتك بالكتاب الهندى الذى تقدسه و هو
                  فيلم شمشون الذى بفك حمار طري قتل ألف رجل ومازال الفك سليما حتى رماه

                  و هذا هو الرابط


                  و لم أسمع منك تعليقا حتى الأن


                  أعتقد أننى لم أترك شيئا جئت به إلا رددت عليه

                  فهل يا ترى سنرى ردا على هذه الأسئلة التى سألناها لك مرارا و تكرار أم سيستمر مسلسل الهروب و الكذب و الغباء المقدس؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                  و ختاما

                  نقول لعبد الملعون المصلوب لن تنفعك و صية رسولك الغبى عندما قال (ليتكم تحتملون غباوتي قليلا ) لأننا بالفعل تحملناها كثيرا و الأن بعد أن أوضحنا لك ما أشكل عليك نتمنى أن تجيبنا على هذه الأسئلة التى ذكرناها لك مرارا
                  إن كنت أهلا للحوار
                  ذكرنا لك هذا الرابط مرارا و تكرارا و لكنك مازلت تتعامى عنه و هو يبين و يظهر فبركة كبيركم و تحريفه لكتابكم و حتى الأن لم نسمع منك ردا فهل تستطيع أن تكون رجلا لمرة واحدة و تقول لن تعليقك على هذا الرابط و حكم من يزيد فى الكتاب


                  و أختم بهذه المشاركة لأخينا الحبيب المهندس الدخاخنى

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م /الدخاخني
                  [SIZE="4"]

                  أولا : أريد أن أعيد إليك السؤال ...الذي سألته لنا من قبل .

                  ما علاقة ما قاله العلم بما قاله الكتاب الذي تقدسه ؟؟؟؟؟؟
                  هل كتابكم ذكر الكروموسومات والجينات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                  ثانيا: هل يوجد سباق فى عملية التخصيب ام لا؟
                  ثالثا : ألا يوجد بالفعل نوعين من الماء أم لا أليس هناك ماء تركيبته مذكرة XY ( ماء الذكر او الرجل ) وهو الذى يسبب ان يكون المولود ذكر فى حالة أن يكون السباق فى التخصيب و الاخر هو ماء تركيبته مؤنثة XX ماء الانثى او المرأة) و هو الذى يسبب ان يكون المولود أنثى
                  اوليس الكروموسومات تتواجد فى محيط سائلى أساس تركيبته هى الماء


                  عزيزي : هل تملك الشجاعة والصراحة لتجيبنا علي هذه الأسئله الثلاث أم لا ؟؟؟؟

                  إذا أجبتنا علي هذه الأسئله الثلاث يمكننا الاستمرار معك في الحوار .
                  وإن لم تجب عليها ... فأنت لست أهلا للحوار .........( بكل صراحة
                  )

                  تحياتي ...............




                  .
                  أعلم أن ممارسة الغباء الذى أوصاكم به رسولكم الغبى لن ينفعك و الهروب أيضا لن ينفعك فالأسئلة و اضحة أمامك
                  Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 03:42 AM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    جزاكم الله خيراً على هذا الموضوع الرائع

                    ولكن لي عتاب أرجوا أن تقبلوه بصدر رحب وهو البعد عن أسلوب التهكم أو السخرية في الحوار ورد الإساءة بالإساءة (مع القدرة) ولكن سبيل العفو والترفع أفضل وأنفع حتى يكون خلقنا أرفع من خلقهم وأسلوبنا أفضل من أسلوبهم والله المستعان

                    ,اذكركم وإياي بقول الله تعالى

                    ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِين

                    سوره النحل آيه 125

                    ------------------------------------------------

                    بالنسبة للعضو "zakaria" أدعوك أن تقرأ بالعقل أولاً قبل القلب (الهوى) فالقلب(الهوى) لن ينفعك والله يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا حتى القساوسة وغيرهم سينفعونك فهم سيتبرءون منك والله وأرجوا أن تقرأ بعقلك قبل قلبك هذا الآيات :

                    وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ «165» إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ «166» وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ «167»

                    البقرة 165-167


                    والسلام عليكم ورجمة الله

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun
                      فالرسول يقول فى الحديث (أخبرني به ‏ ‏جبريل‏ ‏آنفا )

                      كلام جميل جدا وواضح , فالان نحن نملك حقيقتان متفق عليهما :

                      الاولي : ان هذا الحديث هو وحي لنبي الاسلام .
                      الثاني : جبريل هو الذي نقل هذا الكلام لنبي الاسلام فهو وحي الهي لا شك في هذا ابدا .




                      هذا كلام جميل ولا يختلف عليه مسلمان


                      نستمر و ندخل في السؤال الثالث :


                      سوف أنقل الان الحديث حتي يتابع من لم يقرا هذا الموضوع من بدايته



                      حديث البخاري :

                      " باب ‏ ‏حدثني ‏ ‏حامد بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏بشر بن المفضل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حميد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أنس ‏أن ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏بلغه مقدم النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المدينة ‏ ‏فأتاه يسأله عن أشياء فقال إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي ما أول ‏ ‏أشراط الساعة ‏ ‏وما أول طعام يأكله أهل الجنة وما بال الولد ينزع إلى أبيه أو إلى أمه قال أخبرني به ‏ ‏جبريل ‏ ‏آنفا قال ‏ ‏ابن سلام ‏ ‏ذاك عدو ‏ ‏اليهود ‏ ‏من الملائكة قال ‏ ‏أما أول ‏ ‏أشراط الساعة ‏ ‏فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد الحوت وأما الولد فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت الولد قال أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله "



                      حديث مسلم رقم 473 :

                      ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هم في الظلمة دون ‏ ‏الجسر ‏ ‏قال فمن أول الناس ‏ ‏إجازة ‏ ‏قال فقراء ‏ ‏المهاجرين ‏ ‏قال اليهودي فما ‏ ‏تحفتهم ‏ ‏حين يدخلون الجنة قال زيادة كبد ‏ ‏النون ‏ ‏قال فما غذاؤهم على ‏ ‏إثرها ‏ ‏قال ينحر لهم ثور الجنة الذي كان يأكل من أطرافها قال فما شرابهم عليه قال من عين فيها تسمى سلسبيلا قال صدقت قال وجئت أسألك عن شيء لا يعلمه أحد من أهل الأرض إلا نبي أو رجل أو رجلان قال ينفعك إن حدثتك قال أسمع بأذني قال جئت أسألك عن الولد قال ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله قال اليهودي لقد صدقت وإنك لنبي ثم انصرف فذهب فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه وما لي علم بشيء منه حتى ‏ ‏أتاني الله به "



                      هذا هو الكلام الذي أوحاه الله لنبيه عن طريق جبريل والذي بسببه اعترف اليهودي بنبوة رسول الاسلام .


                      السؤال الثالث : ما هو ماء المرأة كما تفهم من هذا الكلام ولا ننس الدليل والبرهان ؟


                      ودمتم بخير

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26

                        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                        الاستاذ زكريا لا زال عقله أسيرا لثقافة تشويه كل ما هو مسلم و لذلك فعقله يصر على التفسير البدائى جدا لحديث الرسول صلى الله عليه و سلم من ان المقصود هو من تأتى شهوته أولا الرجل ام المراة فى حين ان الاجتهادات والاشارات الاكثر وضوحا بمراحل و التى تشير الى سباق وعن نوعين من الماء وكما ذكر الاخوة باستفاضة يستبعده و الواضح أنه لو كان المقصود هو الشهوة لكانت الصياغة ستختلف بلا شك و تشير مباشرة الى ذلك لان الناس سيفهموه تماما لانه شىء محسوس لديهم اما الاشارات عن الامور العلمية فلا يمكن ان تكون مباشرة فى هذا العصر ولن يفهمها الناس ابدا و لذا تكون هذه الاشارات بالشكل الذى يدعم حقيقة فعلية لم ياتى زمان كشفها بعد و فى نفس الوقت لا يمكن دحضها طبقا للمعلومات المتاحة وقت الرسالة

                        ان هذا الموضوع الهام لاينبغى ان يدرس بعيدا عن المعجزات التى اشار اليها القرآن الكريم و الاحاديث فى علم الاجنة و قد سبق ان اشرت الى الموقع التالى:
                        ww.quranicstudies.com
                        وفى السطور التاليه انقل لكم تسهيلا لمن ليس لديه وقت كافى خلاصة شهادات ثرثة من اكبر العلماء الغربيين فى هذا المجال و كلها تصل الى نتيجة واحدة وهى
                        "لايمكن بأى حال ان تكون هذه المعلومات فى القرن السابع الميلادى الى وحيا الهيا من السماء"

                        Dr. Marshall Johnson, Professor Emeritus of Anatomy and Developmental Biology at Thomas Jefferson University Philadelphia, Pennsylvania, U.S.A.

                        Here is Professor Marshall Johnson giving the conclusion of his research: "As a scientist, I can only deal with things which I can specifically see. I can understand the words that are translated to me from the Qur'an. As I gave the example before, if I were to transpose myself into that era, knowing what I knew today in describing things, I could not describe the things which were described. I see no evidence for the refutation of the concept that this individual, Muhammad, had to be developing this information from some place. So I see nothing here in conflict with the concept that Divine Intervention was involved in what he was able to write


                        Dr. G.C. Goeringer, Course Director and Associate Professor of Medical Embryology at the Department of Cell Biology, School of Medicine, Georgetown University, Washington, D.C.

                        We know that these stages were not known until the middle of the nineteenth century and were not proven until the beginning of the twentieth century. After a long discussion, Professor Goeringer concurred that there was no mention of these phases. Thus we asked him if there was any specific terminology applied to these phases similar to that found in the Qur’aan. His reply was negative. We asked him: ‘What is your opinion on these terms which the Qur’aan uses to describe the phases which the fetus goes through?’ After long discussions, he presented a study at the 8th Saudi Medical Conference. He mentioned in the study man's basic ignorance of these phases. He also discussed the comprehensiveness and precision of these Qur’aanic terms in describing the development of the fetus by means of concise and comprehensive terms which convey far reaching truth. Let us listen to Professor Goeringer as he explains his opinion:
                        "In a relatively few aayahs (Qur’aanic verses), is contained a rather comprehensive de************************************ion of human development from the time of the commingling of the gametes through organogenesis. No such distinct and complete record of human development such as classification, terminology, and de************************************ion existed previously. In most, if not all, instances, this de************************************ion antedates by many centuries the recording of the various stages of human embryonic and fetal development recorded in the traditional scientific literature

                        By Keith L. Moore, Ph.D., F.I.A.C.
                        Professor of Anatomy and Associate Dean Basic Sciences, Faculty of Medicine,
                        The Department of Anatomy, University of Toronto, Canada


                        "The intensive studies of the Qur'an and Ahadeeth in the last four years have revealed a system of classifying human embryos that is amazing since it was recorded in the seventh century A.D. Although Aristotle, the founder of the science of embryology, realized that chick embryos developed in stages from his studies of hens’ eggs in the fourth century B.C., he did not give any details about these stages. As far as it is known from the history of embryology, little was known about staging and classification of human embryos until the twentieth century. For this reason, the de************************************ions of the human embryo in the Qur'an cannot be based on scientific knowledge in the seventh century. The only reasonable conclusion is that these de************************************ions were revealed to Muhammad from Allah. He could not have known such details because he was an unlettered man with absolutely no scientific training."

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          يتبع

                          اعيد هنا النتيجة التى اشار اليها العلماء (بعد اصلاح خطأ كتابى)

                          "لايمكن بأى حال ان تكون هذه المعلومات فى القرن السابع الميلادى الا وحيا الهيا من السماء حيث ان هذه التفاصيل لم تكن معروفة اطلاقا حتى منتصف القرن التاسع عشر و القرن العشرين

                          يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى

                          {ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ }المؤمنون14

                          إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً }الإنسان2

                          وكلمة أمشاج فى الآيه الاخيرة أهى كلمة عادية ام اها تشير بما لايمكن الجدال فيه الى ان النطفة تتكون من امتزاج شيئين ( الحيوان المنوى و البويضة ) كما توصل العلم الى ذلك بعد 12 قرنا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monotheist

                            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                            الاستاذ زكريا لا زال عقله أسيرا لثقافة تشويه كل ما هو مسلم و لذلك فعقله يصر على التفسير البدائى جدا لحديث الرسول صلى الله عليه و سلم من ان المقصود هو من تأتى شهوته أولا الرجل ام المراة فى حين ان الاجتهادات والاشارات الاكثر وضوحا بمراحل و التى تشير الى سباق وعن نوعين من الماء وكما ذكر الاخوة باستفاضة ."[/LEFT]
                            عزيزي monotheist

                            لقد قرأ ت هذ الحديث من مدة ولم اعلق عليه , وعندما وجدته في منتدي آخر فذهلت ان هناك اشخاص يؤمنون به ويدافعون عنه لانه معلوم أن هذا الحديث يخالف العلم تماما , فدخلت النقاش فيه في المنتدي الاخر مع محاور مسلم , وعندما بدأ يفقد هدؤه معي اكتفيت هناك بما كتبته , وكان الزميل مسلم قد طرح هذه الشبهة هنا عندما قرأها هناك ايضا وطلب اجابة لها , هذا هو كل الموضوع


                            أما بخصوص الماء الذي ذكره الزملاء هنا فنحن الان بصدد نقاشه وتفسيره نقطة نقطة بالدليل والبرهان لتنجلي الحقيقة .

                            ودمت بخير

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              السلام على من اتبع الهدى

                              الأخوة الكرام بارك الله فيكم وجزيتم خيرا لقد أقفلتم الموضوع في وجه ذلك النصراني

                              ولكن بعد إذن الإخوة اسمحوا لي بالآتي

                              الأستاذ zakaria تعتبر ما تقوله أنه صراحة مع أنها قمة الجهل

                              بما أنك أتيت بكل ما قيل عن الحديث على النت لتبني عليه الحوار معنا
                              فأنا سوف أسألك عن ما يجعلنا نبني الحوار معك عليه

                              1- ما هو المعنى الذي أخذته للحديث لتبني شبهتك عليه؟؟
                              2- ما هو الدليل العلمي الذي وجدته يخالف ما في المعنى الذي سألتك عنه في السؤال السابق؟؟؟


                              سؤال آخر خارج الموضوع: هل أنت زكريا بطرس؟؟؟
                              لو أنت زكريا بطرس فهنيئا لي بك
                              لأني أريد أن أحاورك حول ثالوثك وصليبك الذي تعبده
                              بما أنك تحاورنا حول الإسلام فأعتقد أنك تمتلك القدرة لتحاور حول عقيدتك


                              و أرجو من الأخوة عدم التعليق حتى يجيب عن الأسئلة التي سألته إياها حتى نبني حوارنا معه على بينة

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                السلام على من اتبع الهدى

                                الأخوة الكرام بارك الله فيكم وجزيتم خيرا لقد أقفلتم الموضوع في وجه ذلك النصراني

                                ولكن بعد إذن الإخوة اسمحوا لي بالآتي

                                الأستاذ zakaria تعتبر ما تقوله أنه صراحة مع أنها قمة الجهل

                                بما أنك أتيت بكل ما قيل عن الحديث على النت لتبني عليه الحوار معنا
                                فأنا سوف أسألك عن ما يجعلنا نبني الحوار معك عليه

                                1- ما هو المعنى الذي أخذته للحديث لتبني شبهتك عليه؟؟
                                2- ما هو الدليل العلمي الذي وجدته يخالف ما في المعنى الذي سألتك عنه في السؤال السابق؟؟؟


                                سؤال آخر خارج الموضوع: هل أنت زكريا بطرس؟؟؟
                                لو أنت زكريا بطرس فهنيئا لي بك
                                لأني أريد أن أحاورك حول ثالوثك وصليبك الذي تعبده
                                بما أنك تحاورنا حول الإسلام فأعتقد أنك تمتلك القدرة لتحاور حول عقيدتك


                                و أرجو من الأخوة عدم التعليق حتى يجيب عن الأسئلة التي سألته إياها حتى نبني حوارنا معه على بينة

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X