إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال عن حديث ماء الرجل و ماء المرأة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_islam_ma7aba
    السلام على من اتبع الهدى

    الأخوة الكرام بارك الله فيكم وجزيتم خيرا لقد أقفلتم الموضوع في وجه ذلك النصراني

    ولكن بعد إذن الإخوة اسمحوا لي بالآتي

    الأستاذ zakaria تعتبر ما تقوله أنه صراحة مع أنها قمة الجهل

    بما أنك أتيت بكل ما قيل عن الحديث على النت لتبني عليه الحوار معنا
    فأنا سوف أسألك عن ما يجعلنا نبني الحوار معك عليه

    1- ما هو المعنى الذي أخذته للحديث لتبني شبهتك عليه؟؟
    2- ما هو الدليل العلمي الذي وجدته يخالف ما في المعنى الذي سألتك عنه في السؤال السابق؟؟؟


    سؤال آخر خارج الموضوع: هل أنت زكريا بطرس؟؟؟
    لو أنت زكريا بطرس فهنيئا لي بك
    لأني أريد أن أحاورك حول ثالوثك وصليبك الذي تعبده
    بما أنك تحاورنا حول الإسلام فأعتقد أنك تمتلك القدرة لتحاور حول عقيدتك


    و أرجو من الأخوة عدم التعليق حتى يجيب عن الأسئلة التي سألته إياها حتى نبني حوارنا معه على بينة

    الزميل دخل علينا وله اربعة مشاركات فقط في المنتدي ليضرب كرسي في الكلوب لينهي الحوار .


    مهلا مهلا علينا وحياة أبوك ..... الرحمة حلوة


    المعني الذي أخذته من الحديث موجود في تفسير الاحاديث و سيتضح اثناء الحوار مع الزملاء .


    لا ياسيدي ..... أنا لست زكريا بطرس ولا زكريا محمد , أنا مجرد انسان بسيط نال قسط لا بأس به من العلم .



    مازلت في إنتظار من يجيب لنا علي السؤال الثالث :


    ما هو المقصود بماء المراة كما جاء في الاحاديث الموحي بها ؟ ( ولا ننس الدليل والبرهان أي بعيدا عن الفبركة لو سمحتم ) ؟؟.


    ودمتم بخير

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      الزميل النصراني الجبان

      الزميل دخل علينا وله اربعة مشاركات فقط في المنتدي ليضرب كرسي في الكلوب لينهي الحوار
      الخبرة والعلم ليسوا بعدد المشاركات ولعلمك أنا مشرف في أحد المنتديات التي تحاور أمثالك منذ سنوات

      مهلا مهلا علينا وحياة أبوك ..... الرحمة حلوة
      ###################
      أنا ماعنديش رحمة لقليلي الأدب من أمثالك
      وأوعدك أني بعون الله سوف أجعلك مثلك مثل الباقين
      إما محترما وإما صاغرا ذليلا


      المعني الذي أخذته من الحديث موجود في تفسير الاحاديث و سيتضح اثناء الحوار مع الزملاء .
      لا عبد الصليب
      لا يا عبد الخروف
      أظن أنني لم أشتمك أنا أكلمك بلغة كتابك

      سألتك سؤالين أجبهم بجرأة (إذا كنت تمتلكها أساسا) وبعدها نكمل الحوار


      لا ياسيدي ..... أنا لست زكريا بطرس ولا زكريا محمد , أنا مجرد انسان بسيط نال قسط لا بأس به من العلم .
      توقعت ذلك
      لأن زكريا بطرس لن يجرؤ على ذلك


      مازلت في إنتظار من يجيب لنا علي السؤال الثالث :


      ما هو المقصود بماء المراة كما جاء في الاحاديث الموحي بها ؟ ( ولا ننس الدليل والبرهان أي بعيدا عن الفبركة لو سمحتم ) ؟؟.
      لن يجيبك أحد يا عبد الخروف إلا حينما تجيب على السؤالين السابقين لي

      1- ما هو المعنى الذي أخذته للحديث لتبني شبهتك عليه؟؟
      2- ما هو الدليل العلمي الذي وجدته يخالف ما في المعنى الذي سألتك عنه في السؤال السابق؟؟؟


      وأنا أطلب من الأخوة الكرام إذا سمحوا لي أن لا يجيبوا على أي سؤال حتى يجيب هو على ما وجهته له من أسئلة


      أخى الاسلام محبة لا يجوز الحلف بغير الله اخى !
      Last edited by شبكة الفرقان الإسلامية; 14-05-2006, 06:11 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
        وبعـــــــــــــــد

        المشاركة الأصلية بواسطة / al_islam_ma7aba
        وأنا أطلب من الأخوة الكرام إذا سمحوا لي أن لا يجيبوا على أي سؤال حتى يجيب هو على ما وجهته له من أسئلة

        أوافق وأرجو أن يكون هذا متبع في جميع المواضيع المشارك بها العضو / زكريا

        أرجو الإلتزام من جميع الأعضاء



        .
        بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
        (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34

          أظرف ما في هذا الموضوع هو رد فعل الزميل muslim علي الشبهة التي القاها :


          في البداية دخل الزميل muslim بشبهة عن ماء الرجل وماء المرأة , وقدم شبهته وهو يدرك حقيقة علمية وهي أن ماء المرأة غير مسئول لا عن تحديد الجنس ولا عن الشبه وكتبها في اخر شبهته قائلا :



          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _muslim_

          علما أن العلم قد أثبت أن الطفل يكتسب صفاته الوراثية من كلا الوالدين. و أن ماء المرأة الذى يخرج عند الجماع ليس هو المسؤول عن الإخصاب و إنما البويضة التى تكون فى الرحم.

          وبعد أن القي أحد الزملاء مداخلة ليس لها علاقة بالموضوع الذي يتكلم فيه الزميل muslim , والقي الزميل الثاني معلومة خاطئة علميا أخذها عن الشيخ الشعراوي وليس عن العلماء قائلا :

          islamsun

          و المقصود بماء المرأة هو الكرموسوم الجنسىX المحمول على الحيوان المنوى للذكر

          الظريف ماذا كان رد فعل الزميل muslim ؟


          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

          الله أكبر .. سبحان الله و بحمده
          لقد تحولت الشبهة إلى إعجاز و الحمد لله !!!

          لكن أرجو يا إخوانى أن تساعدونى فى إثبات ذلك. لأن الأمر يحتاج إلى ذكر مراجع علمية، فمن استطاع منكم أن يعيننى فى البحث عن مصادر علمية على الانترنت فجزاه الله خيرا.

          و السلام عليكم

          كيف أصبحت الشبهة اعجاز و هو ما يزال يحتاج إلي إثبات ؟ !!!! فالمفروض أن يثبت ذلك اولا علميا , ثم يصنف هذا الاثبات علي انه اعجاز يوافق العلم وليس العكس !!


          وما هو المفهوم الذي وصل اليه لكي يقول علي هذا الكلام انه اعجاز ؟


          ولماذا اختفي بعد ذلك ولم يستمر ليري الاثبات بعد أن صنف الامر بالاعجاز ؟


          وماهو رأيه الان لو كان مازال موجودا ؟ هل مازال في الامر أي إعجاز أم أنه وحي خاطئ من جبريل ؟!!!


          بصراحة كل هذه الاسئلة لا أعرف اجابة لها , ولكن الحقيقة التي توصلت لها أن الزميل muslim دمه خفيف وزي السكر .

          ودمتم بخير
          Last edited by zakaria; 07-05-2006, 05:41 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
            وبعـــــــــــــــــد


            المشاركة الأصلية بواسطة العضو / al_islam_ma7aba
            لن يجيبك أحد يا عبد الخروف إلا حينما تجيب على السؤالين السابقين لي

            1- ما هو المعنى الذي أخذته للحديث لتبني شبهتك عليه؟؟
            2- ما هو الدليل العلمي الذي وجدته يخالف ما في المعنى الذي سألتك عنه في السؤال السابق؟؟؟


            وأنا أطلب من الأخوة الكرام إذا سمحوا لي أن لا يجيبوا على أي سؤال حتى يجيب هو على ما وجهته له من أسئلة
            جاوب علي أسئلتنا السابقة يا من تعبد ملعون مضروب معلق علي الصليب قبل أن تبحث عن إجابات .

            وأن كنت ضعيف علميا فهلا قبلت التحدي لنتحاور عقائديا


            http://www.elforkan.com/7ewar/showth...0229#post10229

            أم أنت ذو عقيدة تخالف العقلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.






            .
            Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 03:50 AM.
            بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
            (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و لا عدوان إلا على الظالمين
              مازال عبد الملعون المصلوب يمارس الهروب و المراوغة و لم يجب على أى سؤال من أسئلتنا حتى الأن
              ((أظنك الأن لن تغضب عندما أناديك بهذه الألقاب لأنى كما أوضحت لك فى أخر مداخلة لى أن هذه الألقاب هى ألقاب ربك الذى تعبده من الكتاب الذى تقدسه و إذا رأيت غير ذلك فأنت تعتقد أن دينك مسخرة)

              يقول عبد الخروف

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria


              وماهو رأيه الان لو كان مازال موجودا ؟


              بفضل الله يا عبد المصلوب الملعون مازالت موجودا و مستمرا فى فضح أغبى خلق الله عباد الخروف و كنت قد ذكرت لك فى أخر مداخلة لى
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun


              .
              أما إن كنت تقصد بالشتيمة وصفنا لكم بالغباء ؟؟؟؟؟؟؟؟

              فدينك معروف للجميع المسلمين والمشركين علي السواء
              فمعروف للعالم أجمع أنكم الوحيدين الذين تسبوا إلهكم .
              فأنتم الوحيدين الذين تقولوا أن الله تجسد ونزل علي الأرض وهرب من اليهود ثم تم القبض عليه وحكم عليه ثم أُهين بالضرب علي قفاه والركل بالأقدام وبصقوا علي وجهه وزفوه بالصليب( في مشهد لا تقبلوه علي الإنسان بدعوى حقوق الإنسان . ونسيتم حق الله عليكم فتسبوه ) وكأن الله عاجز علي أن يغفر الخطايا إلا بعد أن يهان بهذا الشكل المخزي
              . فأنتم النصارى ) الذين تستهزئون بالله فحق علي العالم بأسره أن يستهزأ بكم

              فمعنا كل الحق فى ذلك لأنكم تعبدون من لم يقل عن نفسه أنه أله و لم يأمر أحدا يوما واحد بعبادته بل كان كباقي البشر فمن خطيته أنه كان ياكل طعاما نقيا و يجازي الارض بالتغوض

              فهل بعد ذلك تعتبر وصفنا لكم بالغباء شتيمة؟؟؟؟؟

              و أتمنى أن أسمع أجابة لهذا السؤال و أن يضاف إلى باقى الأسئلة




              و تمنيت أن أسمع إجابة على هذا السؤال

              و حتى الأن لم أسمع أى أجابة على هذا السؤال
              لأنىكما قلت سابقا

              قد أسمعت لو ناديت حيا و لكن لا حياة لمن تنادى

              أما عن سبب عدم مشاركتى فهو أستجابة لرغبة أخوانى عندما قالوا

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_islam_ma7aba


              وأنا أطلب من الأخوة الكرام إذا سمحوا لي أن لا يجيبوا على أي سؤال حتى يجيب هو على ما وجهته له من أسئلة

              و لكن فليعذرنى أخوانى فهناك شيئى أخير على توضيحه لعبد المصلوب الملعون و بعدها فهو لكم أفعلوا به ما شئتم

              ففى مداخلة عبد الخروف رقم 26 فى الموضوع قام بتحريف الكلم عن مواضعه كعادة بنى ملته من عباد الخروف و سأبين له
              نحن هنا نتحدث عن النص الذى أورده الأمام البخارى رحمه الله فى صحيحه و قد قام عبد الملعون المصلوب بذكر النص كما هو و ذكره من بدايته


              يقول عبد الخروف

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

              سوف أنقل الان الحديث حتي يتابع من لم يقرا هذا الموضوع من بدايته



              حديث البخاري :

              " باب ‏ ‏حدثني ‏ ‏حامد بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏بشر بن المفضل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حميد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أنس ‏أن ‏ ‏عبد الله بن سلام ‏ ‏بلغه مقدم النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المدينة ‏ ‏فأتاه يسأله عن أشياء فقال إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي ما أول ‏ ‏أشراط الساعة ‏ ‏وما أول طعام يأكله أهل الجنة وما بال الولد ينزع إلى أبيه أو إلى أمه قال أخبرني به ‏ ‏جبريل ‏ ‏آنفا قال ‏ ‏ابن سلام ‏ ‏ذاك عدو ‏ ‏اليهود ‏ ‏من الملائكة قال ‏ ‏أما أول ‏ ‏أشراط الساعة ‏ ‏فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد الحوت وأما الولد فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت الولد قال أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله "



              و لكن عندما نقل النص الذى ذكره الأمام مسلم رحمه الله بتر بداية الحديث

              يقول عبد الخروف

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria

              حديث مسلم رقم 473 :

              ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هم في الظلمة دون ‏ ‏الجسر ‏ ‏قال فمن أول الناس ‏ ‏إجازة ‏ ‏قال فقراء ‏ ‏المهاجرين ‏ ‏قال اليهودي فما ‏ ‏تحفتهم ‏ ‏حين يدخلون الجنة قال زيادة كبد ‏ ‏النون ‏ ‏قال فما غذاؤهم على ‏ ‏إثرها ‏ ‏قال ينحر لهم ثور الجنة الذي كان يأكل من أطرافها قال فما شرابهم عليه قال من عين فيها تسمى سلسبيلا قال صدقت قال وجئت أسألك عن شيء لا يعلمه أحد من أهل الأرض إلا نبي أو رجل أو رجلان قال ينفعك إن حدثتك قال أسمع بأذني قال جئت أسألك عن الولد قال ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله قال اليهودي لقد صدقت وإنك لنبي ثم انصرف فذهب فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه وما لي علم بشيء منه حتى ‏ ‏أتاني الله به "

              و لكن لننظر الأن إلى النص الذى أورده الأمام مسلم رحمه الله بعد أن نضيف البداية التى بترها عابد الملعون المصلوب لحاجة فى نفسه
              هذا هو النص بعد أضافة بداية الحديث


              (كنت قائما عند رسول الله صلى الله عليه وسلم . فجاء حبر من أحبار اليهود فقال : السلام عليك يا محمد ! فدفعته دفعة كاد يصرع منها . فقال : لم تدفعني ؟ فقلت : ألا تقول يا رسول الله ! فقال اليهودي : إنما ندعوه باسمه الذي سماه به أهله . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن اسمي محمد الذي سماني به أهلي " فقال اليهودي : جئت أسألك . فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم " أينفعك شيء إن حدثتك ؟ " قال : أسمع بأذني . فنكت رسول الله صلى الله عليه وسلم بعود معه . فقال " سل " فقال اليهودي : أين يكون الناس يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " هم في الظلمة دون الجسر " قال : فمن أول الناس إجازة ؟ قال " فقراء المهاجرين " قال اليهودي : فما تحفتهم حين يدخلون الجنة ؟ قال " زيادة كبد النون " قال : فما غذاؤهم على إثرها ؟ قال " ينحر لهم ثور الجنة الذي كان يأكل من أطرافها " قال : فما شرابهم عليه ؟ قال " من عين فيها تسمى سلسبيلا " قال : صدقت . قال : وجئت أسألك عن شيء لا يعلمه أحد من أهل الأرض . إلا نبي أو رجل أو رجلان . قال " ينفعك إن حدثتك ؟ " قال : أسمع بأذني . قال جئت أسألك عن الولد ؟ قال " ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر . فإذا اجتمعا ، فعلا مني الرجل مني المرأة ، أذكرا بإذن الله . وإذا علا مني المرأة مني الرجل ، آنثا بإذن الله " قال اليهودي : لقد صدقت . وإنك لنبي . ثم انصرف فذهب . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه . وما لي علم بشيء منه . حتى أتاني الله به " . وفي رواية : كنت قاعدا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم . وقال : زائدة كبد النون . وقال : أذكر وآنث . ولم يقل : أذكرا وآنثا .


              الراوي: ثوبان مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 315



              و لكن لماذا فعل عابد الملعون المصلوب ذلك؟؟؟؟؟؟


              لماذا عندما ذكر النص الوارد فى البخارى ذكر النص من بدايته و عندما ذكر نص الأمام مسلم حذف بداية الحديث؟؟؟؟؟؟؟؟؟

              ليوهمنا أن السائل و احد و بالتالى فإن الأجابة و احدة

              و هذا خطأ


              لماذا لأن السائل فى الحديث الذى أورده الأمام مسلم غير السائل فى الحديث الذى أورده الأمام البخارى

              و أجابة الرسول صلى الله عليه و سلم على كلا السؤالين تحتوى على أشارات لا توجد فى الأخرى
              ففى حديث الأمام مسلم و بعض الأحاديث الأخرى ذكر رسول الله صلى الله عليه و سلم صفة ماء الرجل و صفة ماء المرأة و حددهما و لكن فى أجابة رسول الله صلى الله عليه و سلم لعبد الله بن سلام فى الحديث الذى أورده الأمام البخارى رحمه الله لم يحدد الرسول صفة الماء؟؟؟؟؟؟؟؟
              فهذا نص الحديث كما فى البخارى
              (وأما الولد فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت )


              لماذا لم يحدد الرسول صلى الله عليه و سلم صفة ماء الرجل و صفة ماء المرأة فى أجابته على عبد الله بن سلام هنا ؟؟؟؟؟؟؟

              نقول


              لأن المعنى الصريح فى ما أوحى به إلى الرسول فى العلوم الكونية يسد باب البحث و الأجتهاد أمام الأنسان لأن كلام الله مطلق و لتوضيح ذلك نأخذ عبارة (و يخلق ما لا تعلمون) سورة النحل أية 8 فقد ذكرت هذه الأية فى سياق اية وسائل الركوب التى ذكرت بعض و سائل الركوب التى كانت متاحة فى ذلك الوقت ثم ذكر ربنا هذه العبارة ((و يخلق ما لا تعلمون) ليدل الأنسان على أن هناك أشياء أخرى غير تلك الموجودة و أنه عليه أن يعمل فكره و عقله ليصل إلى مضمون هذه العبارة و بالفعل فقد تحقق ما أشار الله إليه و ظهرت و سائل أخرى للنقل و مازال الأجتهاد مفتوح حتى قيام الساعة و لهذا كان الوحى الألهى بلأشارات و إلا لما تمكن الأنسان من أكتشاف الجديد إذا كان كل شيئى أنزله الله صريحا مفصلا
              و الله تعالى بعلمه الأزلى أنزل هذه الإشارات العلمية فى الوحى الألهى للإنسان ليعمل فكره و عقله فى الظواهر الكونية ليستخلص حقائقها و يدرك تفاصيلها و جزئياتها كل بقدر ما يسر الله له من علم و بقدر الأمكانيات المتاحة له

              و على ضوء ذلك نستطيع أن نقول

              لهذا لم يذكر لنا الرسول صلى الله عليه و سلم فى أجابته على عبد الله بن سلام صفة ماء الرجل و صفة ماء المرأة كما ذكر فى حديث مسلم و الأحاديث الأخرى وكأنه إشارة من الرسول صلى الله عليه و سلم يريد أن يخبرنا أن لمعنى ماء الرجل و ماء المرأة معنى أخر أيضا غير ما ذكره صراحة و أنه علينا أن نعمل فكرنا و عقولنا لنصل إلى المعنى المراد
              ثم مع سكوت النبى صلى الله عليه و سلم عن توضيح صفة هذا الماء أعطانا إشارة لنستدل بها على صفة هذا الماء و هذه الإشارة تتمثل فى كلمة سبق التى تدل على و حدة نقطة البداية فمن المعلوم أنه إذا تسابق شخصان فإنهما يبدئان من نقطة بداية واحدة



              و على ضوء الأشارات التى وضعها لنا رسول الله نستطيع أن نقول أن المقصود بماء الرجل هنا هو الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى Y
              و المقصود بماء المرأة هنا هو الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى X

              (حيث أن الحيوانات المنوية تتوجد فى وسط سائل و لا يجادل فى ذلك إلا جاهل)

              و أنه فعلا يحدث تسابق بين الحيوانات المنوية المختلفة متمثلة فىالحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى Y و الحيوان المنوى للذكر الذى يحمل الكرموسوم الجنسى X

              و نقطة بداية أنطلاق هذه الحيوانات و احدة و هى الرجل و أيهما سبق يكون هو المحدد لجنس المولود و من هنا كان الإعجاز النبوى فى أختيار المصطفى صلى الله عليه و سلم لكلمة سبق

              فكلمة سبق هنا أشارة أعطاها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنتدبرها و يستنبط منها العلماء كل بقدر ما ييسر له الله


              و هذا ما أوضحته سابقا بقولى


              أن الرسول ( الذي لا ينطق عن الهوي ) أعطانا الاشارات وترك محاولات العقول لتبحث وتثبت أنه ما كان لينطق عن الهوي .
              وهذا هو الاعجاز في القرآن والسنه .
              ففي كل عصر يتم الكشف عن حقيقة علمية قالها رسولنا الكريم سواء كانت في أحاديثه الشريفة أو في القرآن الكريم .
              وليس للعاقل أن يحتج بما لم ينفيه العلم


              و زاد أخى الحبيب المهندس الدخاخنى هذا الأيضاح
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م /الدخاخني
              [أن الرسول صلى الله عليه و سلم يخبر بمحارات العقول ولا يخبر بمحالات العقول و ليس كل ما لا يثبته الطب الحديث ينفيه ، فهل توقفت الأبحاث الطبية و انتهت أم لا تزال هناك مجالات هائلة للبحث و التقدم؟
              فكون الطب لا يعلم عوامل معينة معينة فى تحديد نزع الجنين ، و فى درجة الشبه لا يعنى عدمها

              .


              و أقول لعبد الخروف


              1-هل يوجد سباق فى عملية التخصيب ام لا؟

              2-ألا يوجد بالفعل نوعين من الماء أم لا أليس هناك ماء تركيبته مذكرة و هو الذى يحتوى على الكرموسوم الجنسىY ) وهو الذى يسبب ان يكون المولود ذكر فى حالة أن يكون السباق فى التخصيب و الاخر هو ماء تركيبته مؤنثةو هو الذى يحتوى على الكرموسوم الجنسى X ) و هو الذى يسبب ان يكون المولود أنثى إذا كان هو السباق فى التخصيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
              3-اوليس الكروموسومات تتواجد فى محيط سائلى أساس تركيبته هى الماء ؟؟؟؟؟؟

              و أختم بهذا السؤال

              هل نص الحديث يحتمل هذا المعنى أم لا؟؟؟؟؟؟؟؟



              الأن و كما أجبتك عما سألت عنه هل سنرى منك إجابة على أسئلتنا أم سيستمر مسلسل الهروب و الغباء المقدس ؟؟؟؟؟؟

              يقول عبد الخروف


              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakaria



              أم أنه وحي خاطئ من جبريل ؟!!!


              أقول لعبد الملعون المصلوب بفضل الله لا يوجد عندنا و حى خاطئ و هذا هو ما جعل ذوى العقول من بنى ملتك يلقون بهذا الكتاب المكدس فى أقرب مزبلة و يركلونه بأقدامهم و يعتنقون الأسلام

              و لكن الوحى الخاطئ تجده فى الكتاب المكدس و كما عودتك دائما أن يكون كلامى موثق بلأدلة من كتابك المكدس

              حتى لا يقول أحد أننا نتجنى عليكم و هذه بعض الأمثلة


              1- يذكر الكتاب المقدس أن الأرض لها أربع زوايا. (حزقيال 7: 2 + رؤيا 7: 1) ومن المعروف أن الأرض شبه كروية ومن ثم ليس لها زوايا.فأن المسيحيين فهموا ذلك على ان الارض ليست كروية بل مسطحة. والاثبات على ذلك:
              الكنيسة كانت تحارب جاليليو عندما قال بكروية الارض لانة يخالف بذلك الكتاب المقدس
              وجاء Nicholas Copernicus في عام 1512 للميلاد مع نظرية دوران الكواكب حول الشمس!! وحكمت عليه الكنيسة بالإعدام ،لأنه صرح آنذاك بأن الأرض مستديرة ، بينما كانت الكنيسة متشبثة بأن الأرض مسطحة.!!!

              ماذا نسمى هذا يا عبد الخروف

              2- يقول سفر اللاويين «وَكُلُّ دَبِيبِ الطَّيْرِ الْمَاشِي عَلَى أَرْبَعٍ. فَهُوَ مَكْرُوهٌ لَكُمْ». (11: 20) ولا توجد طيور تمشى على أربع.

              و أهديك هذا الرابط

              و أتمنى الا يكون مصيره مصير الروابط الأخرى التى و ضعتها لك من قبل و التى بينت للجميع فبركت كبيركم و الأفلام الهندى التى يحتويها كتابكم المكدس

              ماذا نسمى ذلك يا عبد المصلوب


              3 يقرر الكتاب المقدس أن طعام الحية هو التراب. (تكوين 3: 14 + إشعياء 65: 25 + ميخا 7: 17) وهذا مخالف للحقيقة إذ أن الحية لا تأكل التراب.


              ماذا نسمى ذلك يا عبد المخروم

              -4 نصح بولس صديقه العزيز قائلاً: «لاَ تَكُنْ فِي مَا بَعْدُ شَرَّابَ مَاءٍ، بَلِ اسْتَعْمِلْ خَمْراً قَلِيلاً مِنْ أَجْلِ مَعِدَتِكَ وَأَسْقَامِكَ الْكَثِيرَةِ». (تيموثاوس الأولى 5: 23) وثبت علميًا أن الخمر ليس لها أدنى فائدة صحية بل لها أضرار خطيرة منها تليف الكبد وضعف الذاكرة.

              ماذا نسمى ذلك يا عبد الملعون

              5-- «ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضاً إِبْلِيسُ إِلَى جَبَلٍ عَالٍ جِدّاً وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَا». (متى 4: 8) وهذا مخالف تمامًا للحقائق العلمية إذ أن الأرض بيضاوية ولا يمكن أن تري جميع ممالك الأرض مهما كان علو الجبل الذي تقف عليه.

              ماذا نسمى ذلك يا عبد المسطول

              6-الإبن الأصغر اكبر من أبيه
              2Chr:21 20 كان ابن اثنتين وثلاثين سنة حين ملك وملك ثماني سنين في اورشليم وذهب غير مأسوف عليه ودفنوه في مدينة داود ولكن ليس في قبور الملوك (SVD)
              2Chr:22:1: 1. وملك سكان اورشليم اخزيا ابنه الاصغر عوضا عنه لان جميع الاولين قتلهم الغزاة الذين جاءوا مع العرب الى المحلّة.فملك اخزيا بن يهورام ملك يهوذا (SVD)
              2Chr:22:2: 2 كان اخزيا ابن اثنتين واربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في اورشليم واسم امه عثليا بنت عمري. (SVD)

              ماذا نسمى هذا يا عبد المصلوب الملعون هل هذا و حى من الله

              و أختم بهذه المداخلة التى و ضعها أخى من قبل و مازلت تتهرب منها و أعلم أننا لن نجيبك حتى تجيبنا عما سألناك عنه

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_islam_ma7aba
              الزميل النصراني الجبان

              لن يجيبك أحد يا عبد الخروف إلا حينما تجيب على السؤالين السابقين لي

              1- ما هو المعنى الذي أخذته للحديث لتبني شبهتك عليه؟؟
              2- ما هو الدليل العلمي الذي وجدته يخالف ما في المعنى الذي سألتك عنه في السؤال السابق؟؟؟


              وأنا أطلب من الأخوة الكرام إذا سمحوا لي أن لا يجيبوا على أي سؤال حتى يجيب هو على ما وجهته له من أسئلة
              أخوانى و بعد ان و ضحت لعبد الخروف لماذا قلت بذلك و قد شرحت له مرارا و سألته عدة أسئلة و لم أتلقى إجابة على أى سؤال

              أقول لأخى الأسلام محبه هو لك أفعل به ما تشاء
              Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 03:56 AM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                الأخ الكريم مهندس الدخاخني جزاك الله خيرا على تأييدك

                الأخ الكريم islamsun بارك الله فيك على ردك

                الأخوة الكرام أرأيتم؟؟؟؟

                هل تفهمون ما أقصد؟؟؟

                أقصد أرأيتم ذلك النصراني عبد الصليب وعابد الأصنام الموجودة في الكنيسة وجبنه الواضح ؟؟؟

                محاولة جيدة لا بأس بها يا عبد الخروف
                تحاول استفزاز أحد الأعضاء لتنال منه الرد لأنك أجبن من أن تحاور بطريقة مباشرة مثلما نفعل نحن

                وليس هناك مثال على الجبن وضعف العقيدة أكثر من أن الأخ الدخاخني تحداك علانية ولكنك أصبحت كالفأر المزعور تجري من موضوع لموضوع هروبا من الحوار


                وها أنا أكررها لك مرة أخرى

                لن يجيبك أحد يا عبد الخروف إلا حينما تجيب على السؤالين السابقين لي

                1- ما هو المعنى الذي أخذته للحديث لتبني شبهتك عليه؟؟
                2- ما هو الدليل العلمي الذي وجدته يخالف ما في المعنى الذي سألتك عنه في السؤال السابق؟؟؟



                وأنا أطلب من الأخوة الكرام إذا سمحوا لي أن لا يجيبوا على أي سؤال حتى يجيب هو على ما وجهته له من أسئلة


                وأرجو من جميع الأخوة التضامن مع طلبي هذا حتى نرى بماذا سيجيبنا عبد الخروف

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  ان الباحث عن الحق يجب عليه أن يكون منصفا وهذا ما دفعني للمشاركة فيه هذا الموضوع مع أني مازلت ابحث عن الحق
                  حيث قرأت جل الأحاديث الواردة في هذا الموضوع حتى وجدت رواية في صحيح مسلم تحل جزءا من الاشكال الواقع في زكريا وهو ( هل معنى سبق ماء الرجل ماء المرأة او العكس يعني القذف أولا؟؟)
                  أقول لك بحسب الحديث الذي في مسلم لا وانما السبق بمعنا العلو والغلبة لأنه حدد ان العلو يكون بعد الالتقاء

                  واليك نص الحديث
                  كنت قائما عند رسول الله صلى الله عليه وسلم . فجاء حبر من أحبار اليهود فقال : السلام عليك يا محمد ! فدفعته دفعة كاد يصرع منها . فقال : لم تدفعني ؟ فقلت : ألا تقول يا رسول الله ! فقال اليهودي : إنما ندعوه باسمه الذي سماه به أهله . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن اسمي محمد الذي سماني به أهلي " فقال اليهودي : جئت أسألك . فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم " أينفعك شيء إن حدثتك ؟ " قال : أسمع بأذني . فنكت رسول الله صلى الله عليه وسلم بعود معه . فقال " سل " فقال اليهودي : أين يكون الناس يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " هم في الظلمة دون الجسر " قال : فمن أول الناس إجازة ؟ قال " فقراء المهاجرين " قال اليهودي : فما تحفتهم حين يدخلون الجنة ؟ قال " زيادة كبد النون " قال : فما غذاؤهم على إثرها ؟ قال " ينحر لهم ثور الجنة الذي كان يأكل من أطرافها " قال : فما شرابهم عليه ؟ قال " من عين فيها تسمى سلسبيلا " قال : صدقت . قال : وجئت أسألك عن شيء لا يعلمه أحد من أهل الأرض . إلا نبي أو رجل أو رجلان . قال " ينفعك إن حدثتك ؟ " قال : أسمع بأذني . قال جئت أسألك عن الولد ؟ قال " ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر . فإذا اجتمعا ، فعلا مني الرجل مني المرأة ، أذكرا بإذن الله . وإذا علا مني المرأة مني الرجل ، آنثا بإذن الله " قال اليهودي : لقد صدقت . وإنك لنبي . ثم انصرف فذهب . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه . وما لي علم بشيء منه . حتى أتاني الله به " . وفي رواية : كنت قاعدا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم . وقال : زائدة كبد النون . وقال : أذكر وآنث . ولم يقل : أذكرا وآنثا .
                  الراوي: ثوبان مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 315


                  فإذا اجتمعا - هل يعني اجتماع الرجل و المراة أم اجتماع ماء الرجل و ماء المراة؟؟


                  الواضح من الحديث هو اجتماع ماء الرجل و ماء المراة حيث انه وصفهما قبل هذه الجملة(قال " ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر ) ثم أتبع قائلا فاذا اجتمعا

                  وبهذا يكون السبق بمعنى العلو وفي كل يكون بعد اجتماع المائين اذا لا يعني الحديث ان الشبه يكون بالقذف أولا كما هو الظاهر في الحديث وانما الغلبة و العلو بعد الالتحام(التخصيب)

                  وقد يكون هذا فهم اخر للحديث وهذا رأيي الخاص فان كنت مخطأ فليصحح لي خطئي
                  وشكرا

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    أنا آسف لمقاطعة طلب الاخ الاسلام محبة بعدم الرد لانه لن يرد غالبا و من ملاحظة كتابات الاستاذ زكريا انه يقرأا كثيرا ولكن بصورة انتقائية لا تعطى اى مساحة لما هو مختلف عن ما تم برمجته عليه و قد سبق ان قلت له انه منحاز للتفسير البدائى الساذج من ان المقصود هو من تاتى شهوته اولا و هو لادليل لغوى يؤيده و انه اذا كان هذا هو المقصود فعلا فالكلام كان سيكون مباشرا بهذا المعنى
                    انى احب ان ألفت النظر الى ان هذه الامور والتى تتعلق بلامور العلميه لعلم الاجنة لا يجب ان يؤخذ كل موضوع منهم منفصلا عن باقى الايات الى تتعلق بنفس الموضوع فى القرآن الكريم و السنه المطهرة حيث ان المحاورين المسيحيين عادة يأخذون جزءا من آيه او حديث خارج السياق العام لها أو بعدم اكمالها لاثبات وجهة نظر مبيتة لا تستقيم اذا ذكر النص فى سياقه الكامل

                    ولذلك و بخصوص الموضوع عاليه فاننا مثلا يمكننا ان نضم الايات التاليه

                    سورة النجم

                    [COLOR="Red"]وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى{45} مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى{46} وَأَنَّ عَلَيْهِ النَّشْأَةَ الْأُخْرَى{47}[/COLOR]فهذه الاية العظيمة تشير بوضوح الى ان تحديد ما اذا كان المولود ذكرا ام أنثى انما هو يعود الى ماء الرجل لانه هو الذى يمنى

                    و بأخذ السياق القرآنى المعجز نجد الايه الاتية فى سورة الانسان

                    {إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً }الإنسان2

                    و كلمة أمشاج ليست هنا موضوعة بالصدفة فأمشاج هى أخلاط وتعنى عند المفسرين :" خليط من ماء الرجل وماء المرأة"

                    ولذلك تجدون أحوتى الاحبة أن كلا من الايتين متكاملتين ويؤكدان صحة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لانه يتمشى مع السياق العام للايات

                    وقد سبق ان طلبت من الاستاذ زكريا ان يأتينا باى مستند يناظر مراحل خلق الجنين كما ذكرها القران الكريم فى القرن السابع الميلادى ولم يكتشفها العلم الا فى القرن العشرين و ان يشرح لنا كيف علم الرسول صلى الله عليه و سلم بهذه التفاصيل الاعجازية و لكنه اختفى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      [SIZE="4"]
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islamsun


                      بفضل الله يا عبد المصلوب الملعون مازالت موجودا و مستمرا فى فضح أغبى خلق الله عباد الخروف و كنت قد ذكرت لك فى أخر مداخلة لى




                      يا عزيزي الفاضل أنا لا اقصدك بتاتا بسؤالي عن اذا كنت موجود أم لا ؟ ولكن استفساري هذا موجه للزميل مسلم كما هو واضح من مداخلتي رقم (35)

                      لا ادري كيف فهمت كلامي !!!!!!!!!!!!!!


                      لذلك لي طلب بدلا من الشتائم وإتهام غيرك بالغباء , عليك أن تظهر لنا ذكائك اولا ( مش كده ولا ايه !!!!!!!!!)


                      بقية مداخلتك متكررة وليس بها جديد وسأترك الرد للزملاء المسلمين الذين سوف اقتبس لك مشاركاتهم في المداخلات القادمة .



                      كتب

                      al_islam_ma7aba


                      تحاول استفزاز أحد الأعضاء لتنال منه الرد لأنك أجبن من أن تحاور بطريقة مباشرة مثلما نفعل نحن

                      وليس هناك مثال على الجبن وضعف العقيدة أكثر من أن الأخ الدخاخني تحداك علانية ولكنك أصبحت كالفأر المزعور تجري من موضوع لموضوع هروبا من الحوار



                      ما احلي هذا المنتدي ..... منتدي لذيذ بجد فيه بعض الاعضاء يتمتعون بمستوي راقي جدا من الاخلاق العالية

                      بارك الله فيكم و بارك في المشرفين الأفاضل و كلل مسعاكم بالخير .






                      كتب

                      Confused_Man


                      ان الباحث عن الحق يجب عليه أن يكون منصفا وهذا ما دفعني للمشاركة فيه هذا الموضوع مع أني مازلت ابحث عن الحق
                      حيث قرأت جل الأحاديث الواردة في هذا الموضوع حتى وجدت رواية في صحيح مسلم تحل جزءا من الاشكال الواقع في زكريا وهو ( هل معنى سبق ماء الرجل ماء المرأة او العكس يعني القذف أولا؟؟)
                      أقول لك بحسب الحديث الذي في مسلم لا وانما السبق بمعنا العلو والغلبة لأنه حدد ان العلو يكون بعد الالتقاء


                      اولا أشكرك عزيزي Confused علي هذا الرد , ولكن حدد لنا اولا ما هو المقصود بماء المرأة ؟ وهذا هو السؤال الثالث الذي قدمته ولم اجد عليه ردا حتي الان




                      كتب

                      monotheist



                      انى احب ان ألفت النظر الى ان هذه الامور والتى تتعلق بلامور العلميه لعلم الاجنة لا يجب ان يؤخذ كل موضوع منهم منفصلا عن باقى الايات الى تتعلق بنفس الموضوع فى القرآن الكريم و السنه المطهرة حيث ان المحاورين المسيحيين عادة يأخذون جزءا من آيه او حديث خارج السياق العام لها أو بعدم اكمالها لاثبات وجهة نظر مبيتة لا تستقيم اذا ذكر النص فى سياقه الكامل

                      عزيزي الموحد

                      اولا : اشكرك علي ردودك المهذبة

                      ثانيا : كلامك هنا غير سليم , لان اليهودي جاء ليسأل عن امور لا يعرفها الا نبي موحي اليه من الله , وعندما اجاب نبي الاسلام بكلامه المكتوب في الاحاديث امن الرجل بنبوته في الحال



                      و هنا يدور في ذهني استفسار اخر علي رد فعل اليهودي السائل

                      هل هذا اليهودي كان يختبر نبي الاسلام أم كان فعلا يجهل اجابة اسئلته ؟


                      يتضح من الحديث انه كان يعلم الاجابة مسبقا ...... ستقول كيف ؟ لانه عندما سمع الاجابة من نبي الاسلام آمن بنبوته في الحال , فعلي أي اساس آمن بنبوة نبي الاسلام ؟!!!!!!!!!


                      أما لو كان السائل لا يعلم الاجابة فكيف آمن وهو لم يتأكد بعد من جواب نبي الاسلام هل هو جواب سليم أم جواب خاطئ ؟!!! اي كيف بني هذا اليهودي ايمانه بنبوة رسول الاسلام علي كلام مرسل لا يوجد أي دليل عليه ؟


                      في الحقيقة لا أعرف ..................... لكن ما رأيك أنت ؟




                      دمتم بخير

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                        وبعــــــــــــــــد


                        المشاركة الأصلية بواسطة / zakaria

                        لذلك لي طلب بدلا من الشتائم وإتهام غيرك بالغباء , عليك أن تظهر لنا ذكائك اولا ( مش كده ولا ايه !!!!!!!!!)
                        وما زلنا ننتظر أن تظهر لنا علمك لتجيبنا علي أسئلتنا السابقه .
                        ولوا أنها أصبحت كثيرة لجمعتها لك ..............
                        هل تملك العلم لتجيب علي أسئلتنا ...............

                        وإن كنت لا تملك العلم وعلي يقين بعقيدتك فلماذا تهرب من هذا التحدي .



                        ولن نجيبك يا عزيزي علي أي سؤال حتي تثبي لنا ذكائك وقدرتك علي الفهم .



                        المشاركة الأصلية بواسطة / al_islam_ma7aba
                        وأنا أطلب من الأخوة الكرام إذا سمحوا لي أن لا يجيبوا على أي سؤال حتى يجيب هو على ما وجهته له من أسئلة
                        Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 04:02 AM.
                        بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
                        (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          في أحد المنتديات الاسلامية طرح أحد الاعضاء هذا الموضوع قائلا :



                          كتب الزميل الفقير الي ربه بتاريخ 26 /6/ 2004 م هذه المشاركة








                          بالنسبة لقضية (شبه الجنين لأبيه أو أمه) فقد وردت النصوص أن ذلك نتيجة لسبق ماء الرجل أو المرأة...

                          وجدت بعد ذلك عشرات المواقع تلقى بشبهة حول هذا الحديث من علمانيين و منكرى السنة و نصارى...

                          و يقولون أنه من المسلم به أن الشبه خاضع لقوانين مندل فى الوراثة و لا يتعلق بحال بأيهما سبق ماؤه...
                          بل و سألنى أحد العامة عن هذه الأحاديث و خاصة حديث أم سليم رضى ألله عنها...

                          فقلت له دعنى أراجع...فوجدت رأى للقرطبى أن السبق هنا بمعنى الغلبة و كما فى قوله تعالى (و ما نحن بمسبوقين)...
                          فقلت قد يحمل النص على غلبة الصفات فى الحيوان المنوى على الصفات التى فى البويضة..

                          و لكن وجدت أن حديث أم سليم يتحدث عن المنى الذى ينزل من المرأة عند الشهوة و هذا أيضا ليس له علاقة بالبويضة القادمة من الرحم..

                          أرجو من الإخوة رد مفصل عن هذه القضية حيث أن الأمر منتشر بشدة و لم أجد من رد هذه الشبهة سوى الشيخ الشعراوى رحمه الله و لم يشفى ما فى نفسى..

                          و لم جزيل الشكر و المحبة...



                          يا تري كيف رد الزملاء المسلمون عليه ليشفي مما في نفسه ؟


                          هذا هو ما سوف نقوله لاحقا مع التعليق عليه من ناحيتي


                          وداعا للتلفيق

                          و دمتم بخير
                          Last edited by zakaria; 13-05-2006, 12:48 PM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            يقول العلامة الرازي في تفسير آية غروب الشمس و ذِي الْقَرْنَيْنِ :

                            " كان الذي يقال: إنها تغيب في الطين والحمأة كلاماً على خلاف اليقين وكلام الله تعالى مبرأ عن هذه التهمة، فلم يبق إلا أن يصار إلى التأويل الذي ذكرناه "

                            ومعني هذا الكلام كما يقول الرازي أنه لكي تفهم كلمات القران المناقضة للعلم أمامنا سبيلان , إما أن نقول أن الله جاهل مثلما قال بذلك الأولون , وإما أن نأول ( نلفق ) كلمات القران لاثبات علم الله .


                            تحية تقدير لهذا العلامة الذي أوجز كل الحكاية في كلمتين
                            ......................................

                            يا سيد زكريا اتق غضب الرب

                            هل هذا هو كلام الإمام العظيم الرازي بالفعل؟

                            أم أنه أورده في شكل شبهة تمهيدًا للرد عليه؟؟؟!!!

                            بين يدي تفسير الرازي كاملًا

                            فإما أن تضع لنا تفسير الآية كاملًا

                            أو أضعه أنا للزملاء

                            أو أن تتقدم باعتذار لعدم الأمانة واتهام عالمٍ مسلمٍ بالباطل

                            ما رأيك؟؟؟!!!

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              نكمل


                              جاء الرد الأول من الزميل مصطفي الفاسي فكتب قائلا :




                              الجواب إن شاء الله كالتالي:


                              إن مني الرجل يحمل كروموزومات الذكورة والأنوثة، X و Y، ف (X) للمؤنثة منها، و(X) للمذكرة منها، بخلاف المرأة فإنها لا تملك إلا الكروموزومات المؤنثة X X،

                              هنا أقول إذا ما قذف الرجل داخل الرحم تتحلق حيوانات الرجل المنوية حول بييضة المرأة، وتتلاشى كثير من هذه الحيوانات العرجاء منها وذات الرأسين وغيرها كثير، وتبقى القوية منها حول بييضة المرأة، ومنها المذكرة (Y)، ومنها المؤنثة (X). والأقوى منهما هو الذي يدخل.

                              فماذا بعد: ؟؟

                              فإن دخلت الحيوانات المذكرة (Y) داخل الييضة كان المولود ذكرا لاتقاءه ب (X) عند المرأة فكانت (X,Y) ، وإن دخلت الحيوانات المؤنثة (X) كان المولود أنثى لالتقائه ب (X) عند المرأة فكانت (X,X)،

                              وهنا أقول إن معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا غلب ماء الرجل ماء المرأة، أي غلب حيوان المتعلق بالذكورة الحيوان المتعلق بالأنوثة عند الرجل فدخل، يكون المولود ذكرا أي (Y,X) ولا يكون إلى للذكر، وإن غلب الحيوان المتعلق بالأنوثة الحيوان المتعلق بالذكورة عند الرجل كذلك فدخل كان المولود أنثى ولا شك أي (X,X) ولا تكون إلا للأنثى.


                              أما مسألة الشبه، فما دام أن حيوانات الرجل والمرأة _ وإن كان للمرأة إلا فرصة واحدة في الشهر في اليوم الرابع عشر من أول يوم من أيام الحيض عند المعتادة، أو قبل مجيء حيضها المستقبــِل بأربعة عشر يوما _ كلها تشارك في تكوين هذا الجنين _ بإذن الله _ فلا بد وأن يكون هناك شبه بهما أو أحدهما ولو كان شبها خفيفا.

                              والله أعلم

                              طبعا الزميل كتب ما يقوله العلم مع بعض التلفيق ليجعله يتفق مع كلام نبي الاسلام , حيث ذكر ان ماء المرأة هو الحيوان المنوي ( ماء الرجل ) الذي يحمل الكرموسوم x .....طبعا هذا خطأ واضح ومجرد تلفيق للكلام كما انها لا تتماشي مع موضوع الشبه الذي يتناوله الحديث .



                              هذا الكلام لفت نظر الزميل التالي وهو د. هشام عزمي , ولانه يسبق اسمه لقب دكتور فمن المؤكد ان لديه معلومات علمية وفيرة لو كان طبيب بشري أو معلومات سطحية لو كان طبيب اسنان أو صيدلي أو بيطري .... المهم ماذا كتب الزميل




                              أخي الفاضل مصطفى الفاسي ،
                              السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

                              من أين اتيت بهذا التفسير للحديث هدانا الله و إياك ؟


                              طبعا من حق الزميل وهو طبيب أن يعرف مصدر هذا الكلام قبل التعليق عليه ( منتهي الحكمة )



                              فرد عليه الزميل الفاسي قائلا :



                              أخي د هشام عزمي حفظه الله ونفع به

                              جزاك الله على هذا التنبيه.

                              إنما تبادر إلى ذهني رواية ابن عباس في المسند عندما سأل النبيَّ صلى الله عليه وسلم اليهودُ أسئلة خمس وفيه

                              "يلتقي الماءان فإذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكرت وإذا علا ماء المرأة ماء الرجل أنثت"

                              وأصله في البخاري عن أنس عن عبد الله بن سلام أنه سأل النبي خمسة أشياء.

                              فظننته المراد دون المسألة الشبه،


                              فأستغفر الله وأتوب إليه.

                              لكن ما ذكرته _ بعيدا عن الحديث _ من الناحية الطبية صحيح كما هو معلوم. عند من له أبسط إلمام بقضايا الولادة وما يتعلق بها.

                              وهنا نجد الزميل يقول انه فهم الامر خطأ و ظن شيئا آخر ثم يستغفر الله ويتوب اليه عن هذا الظن , من الجميل ان نجد انسان يعتذر عن سوء الفهم والظن



                              فرد عليه الزميل د. هشام عزمي قائلا :



                              بارك الله فيك أخي الكريم و يا ليت أحدهم يضع هنا نص الحديث موضع النقاش لتكتمل الصورة .

                              إلي الان لا جديد ولا اجابة واحدة تشفي ما في نفس الزميل السائل الفقير الي ربه


                              يتبع
                              Last edited by zakaria; 14-05-2006, 02:26 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45



                                أرجوا مراجعة هذا الجواب ،

                                و أرجوا من جميع الاخوة عدم مجادلة الضيف الا بعد مراجعة المشاركات السبقة ولا سيما تلك المبينة أعلاه،لأنى لا أفهم ما الذى يريده من هذه العبثيات التى نقرأها منه؟ّ!
                                Last edited by م /الدخاخني; 02-06-2006, 04:06 AM.
                                ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X