إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الحكمة التى تعلمتها من الإسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع يسوع فى كنيسة الأبكار مشاهدة المشاركة
    الأستاذ الفاضل الكونت والأستاذة بحور الوفاء

    حاشا لله أن أكره أحد , لأن أولاً إذا وسوس لى الشيطان بكراهية أحد وأن أكون حاملاً فى نفسى هذا الشعور البغيض فسأكره أحد أعرفه جيداً وأعرف فساده
    أما أنا كيف أكره من لا أعرفه أصلاً ؟
    وكيف أخالف تعاليم ربنا يسوع المسيح وأكره أحد ؟

    ان لم تكره اذا انت لا تتبع تعاليم يسوعك

    "أن كان أحد يأتي إلي ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وأخوته وأخواته حتى نفسه أيضا فلا يقدر أن يكون لي تلميذا " (لوقا 14: 26)

    الله الله على العدل

    وبخصوص العنصرية بما اننا قتلنا الحديث بحثنا ننتقل شوية ليسوعك واظن دا من العدل .. برغم ان حضرتك مجوبتش على اخر المشاركات ..

    العنصرية فى

    انجيل متى 15

    21 ثُمَّ خَرَجَ يَسُوعُ مِنْ هُنَاكَ وَانْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي صُورَ وَصَيْدَاءَ.
    22 وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً: «ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا».
    23 فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ: «اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!»
    24 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».
    25 فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!»
    26 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب».
    27 فَقَالَتْ: «نَعَمْ، يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا!».
    28 حِينَئِذٍ أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ، عَظِيمٌ إِيمَانُكِ! لِيَكُنْ لَكِ كَمَا تُرِيدِينَ». فَشُفِيَتِ ابْنَتُهَا مِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ.


    1 - مراة تقدمت له وصرخت وطلبت انو يرحمها ويشفى ابنتها

    2 - معبرهاش .. بكلمة ومردتش عليها وتلاميذه الافاضل قالولو اطردها

    3 - مأخرش لهم طلب وقالها انو مجاش غير عشان خراف بنى اسرائيل الضالة فقط

    4 - جت ومن الذل سجدت له وطلبت انو يعنها

    5 - بكل قسوة قلب قال لها
    «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب» فالمقصود ان جى لبنين بنى اسرائيل فمش كويس ان يعمل للكلاب - الغير اليهود - معجزات

    6 - اعترفت انها كلبة

    7 - بعد الاعتراف وبعد الحاح من المراة وافق ان يشفى ابنتها

    سوالى الاول :

    ما هذه العنصرية كيف يقول يسوعك ان غير اليهود كلاب - بما معناه - اليست هذه عنصرية ؟؟

    سوالى التانى :

    كيف اتبع شخص قال عليا - كلب - ؟؟

    منتظرك

    يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      كنيسة الأبكار ستكون بها القديسة السيدة العذراء البتول مريم المقدسة وبها العديد من الراهبات والقديسات والمكرسات
      وأهم شرط فى كنيسة الأبكار هو أن يكون المسيحى وصل إلى درجة كمال الإيمان المسيحى كى يستحق أن يكون فى أعلى مراتب الملكو


      طيب سؤال

      هل كنيسة الابكار أعلى وأعظم مراتب الملكوت أو هُناك كنائس أخرى بنفس مرتبتها ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        ومن ثم أنا سألتك عدة أسئله ولكن لم تُجيب عليها ممكن ياعيوني تُجيب

        السؤال الأول

        أذن السؤال لك يارامي بعد الشرح

        الناس تعود لمن ؟ للرجل أو للمرأه ؟


        السؤال الثاني

        هل أوامر الكتاب المقدس عمل أرهابي ؟


        السؤال الثالث

        هل تُريد أن نقتُل النساء والأطفال وكبار السن والأعزل لكي يكون هذا عدل ؟

        السؤال الرابع

        الرجال الذين أمرنا الله أن نقتلهم جنود حاملين أسلحه ويحاربونا أو رجال عُزّل جاليسن في بيتوهم في أمان ؟

        من فضلك أجب

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          وكيف أخالف تعاليم ربنا يسوع المسيح وأكره أحد ؟
          فى الحقيقة أنا إحترت معك يا مع يسوع ولا أعرف ما هو إعتقادك فى المسيح بالضبط هل هو فى إعتقادك عبد الله ورسوله أم هو الله أو بن الله تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا كما هو إيمان وإعتقاد الطوائف المسيحية الأخرى أريد منك أن توضح لى هذه النقطة بالتحديد

          هل هذه هى رحمة الله بعبد لم يفهم كلامه ؟
          وجودك هنا بيننا أقام عليك الحجة بالفعل بمعنى أنه لا يوجد لك أدنى عذر ولن يعفيك أى مبرر أبدا من الحساب العسير عندما تقف يوم القيامة أمام ملك الملوك ويسألك لماذا لم تتبع دين الإسلام ولماذا لم تؤمن برسولى بمحمد فترد كنت أظن أن الإسلام خدعة كبيرة وأن رسول الإسلام يدعى النبو ة وهو ليس برسول فتجد الرد الصادم والصاعق ألم يقل ويوضح لك المسلمون بأدلة عقلية ومنطقية ومقنعة أن الإسلام هو الدين الحق وأن محمد هو خاتم الأنبياء والرسل أجمعين وأنه طالما سمعت به فلا بد أن تتبعه وتتبع ما ينادى به وأنت بدلا من أن تنظر لدين الإسلام ولرسوله نظرة عقلانية منصفة جعلت شغلك الشاغل إتباع الأهواء والعواطف وتوجيه سهام النقد للإسلام لمجرد النقد ليس أكثر فماذا ستقول وقتها لرب العالمين ؟؟؟
          الرجاء أن تقرأ هذا الحديث بتمعن لعل الفائدة تكون فيه

          والذي نفس محمد بيده ! لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به ، إلا كان من أصحاب النار
          الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 153
          خلاصة حكم المحدث: صحيح

          عارف تعليقك حيكون إزاى بالتأكيد أعرف أنك سوف تعلق على هذا الحديث كما تعودنا منك بأن هذا الحديث ليس فيه أى عدل وهو منتهى الظلم ووقتها سوف أسألك ما هو حكم المسلم الذى يموت ولم يؤمن بيسوع ؟؟

          أم يريدنى أن أؤمن وألغى عقلى ؟
          بخصوص إلغاء العقل هذا موجود بالطبع فى المسيحية وليس فى الإسلام وإن أردت أمثلة عقلية ومنطقية ومقنعة تؤكد على صدق كلامى أتيتك بمشيئة الله بالكثير والكثير والكثير ولكن ما هى الفائدة إن كنت ستقرأ هذا الكلام بعواطفك لا بعقلك !!!



          وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ الكهف

          أعتقد الأية الكريمة لا يوجد بها أى ظلم وللا انت ليك رأي تانى !








          Last edited by أبو حته; 02-10-2010, 06:25 PM.

          وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
          اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


          الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

          (الفرقان : 26 )


          الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

          http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            عقد نفسية
            يا اخ مع يسوع هل تريد ن الرسول الكريم ان يقول حبب الي الرجال لتفرح
            هو قال هذا وقال بأنه يحب جميع الناس وزاد عليه فقال لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
            وهذا اعظم من مرتبة الحب هذه المرتبة تسمى الإيثار وهي اعظم

            ثم كيف ان الرسول صل الله عليه وسلم ظلمك ؟؟

            ثم اتريد من الإسلام ان يقتل النساء الأبرياء لكي يكون عادلا.............. انصح كل فتاة بالإبتعاد عنك نصيحة لوجه الله

            لكن انا وثلت مع لشيئ مهم وهو قولك كيف اقتنع الإسلام ان كان يخالف تعاليم الكتاب المقدس

            هل تريد من القران ان يأمر بشق بطون الحوامل لتفرح ام تريده ان احد اعتدى علي ويريد قتلي ان اخرج اليك في بيتك وفي فراشك فأقتلك انت معه لكي يكون عادلا
            احكي كلام منطقي
            ثم ان النبي صل الله عليه وسلم لم يقل احب قا حبب اي ان الله اودع هذا الحب فيه وهذا يسمى الغريزة

            ثم هل تريدني ان احب زوجتي كحبي لصديقي كي لا اكون شاذا

            لمعلوماتك النبي صل الله عليه وسلم كان اشد حياءا من العذراء في خدرها

            ولمعلوماتك الإسلام كما كل الشرائع حتى المرأة بحجابها من الذئاب اي البعيدين عن الدين
            وليس فقط من المسلمين بل من المسيحيين فحماها بشكل عام
            ثم ان المرأة ليست سلعة هي درة يجب صونها نعم صونها هي وليس الرجل ايضا
            المرأة وحدها يجب صونها وحمايتها ولا اعرف مسلما يرضى ان ينظر رجل الى زوجته
            ازا الله اوجد الحل وهو الحجاب

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              الأستاذة بحور الوفاء

              لابد أن تعرفى أننى لم أخذ الإسلام من حديث واحد وفقط


              أنت لم تأخذ الإسلام من حديث واحد فقط وأنا أعلم هذا جيداً ولا داعي للتنبيه فمشاركاتك هنا خير دليل ولكني أراك تنتقي من الأحاديث مايعجبك ويدعم موقفك

              وتترك الذي لايعجبك وأنا لا أقول قولي هذا بدون دليل فدليلي واضح جداً جداً وهو تركيزك على الأحاديث التي تأمر بالرفق بالسيدات

              مع عدم تركك للأحاديث الأخرى ولكن محور تركيزك واهتمامك كان على السيدات

              أم تريد أن أجمع لك مشاركاتك في المنتدى واضعها لك هنا حتى تقتنع !!!!





              وجدت أحاديث كثيرة تأمر بالرفق بالسيدات وفقط وكذلك آيات قرآنية ولكن أغفل الإسلام عن الذكر بالتوصية بالرجال نهائياً بالإسم كما فعل مع السيدات
              فإنعكست هذه التوصيات على المجتمعات الإسلامية


              وهناك أحاديث كثيره تأمر بالرفق باليتيم والمسكين وابن السبيل والأطفال وهناك أيضاً أحاديث عن رحمة النبي صلى الله عليه وسلم لأمته

              رجالاً ونساءً وأن كل الناس يوم القيامه يقولون نفسي نفسي بينما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم أمتي أمتي

              وهناك آيات كثيره تؤكد أن المسلمين بشكل عااااااام رجال كانوا أو نساء لهم الجنه بل ربما الفردوس الأعلى إن أطاعوا الله وعبدوه ولم يشركوا به شيئاً وعملوا الأعمال الصالحه التي يرضاها الله

              قال تعالى: ( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا ( 107 ) خَالِدِينَ فِيهَا ) سورة الكهف

              وكان وعداً من الله لهم فهل تعتقد أنت أن الله يخلف وعده مثلاً حاشا لله أن يفعل ذلك !!!!!

              ثم ماهذه الأشياء التي انعكست على المجتمعات الإسلاميه

              أنا أرى أن الدنيا تسير بشكلها الطبيعي والمعتاد فالرجل يعمل خارج المنزل ويعود لأطفاله يلعب معهم تاره ويتدارس معهم كتاب الله تارةً أخرى ويعبد الله وعنده مسكن وعنده مأكل ومشرب وعنده صحه وعافيه وعنده مرتب شهري يكفيه

              وعنده سيارات يتجول بها خارج المنزل حيث يشاء من دون رقابه وعنده اصحاب يخرج معهم حيث يشاء ويسهر معهم كيفما يشاء وعنده هديه من الله أيضاً أنه لن يكون أكثر أهل النار ومع ذلك كله هو مسلم حر طليق يعبد الله من

              جهه ويفعل جميع الاعمال الصالحه ويعيش حياته بسعاده من جهه أخرى فصدقني من وجد قوت يومه ووجد مسكن يؤويه ودين يحترم حقوقه ودوله لا تظلمه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها .. فما هو الشيء الذي لم

              يقنعك بالضبط وماهو العدل الذي تريد أن تصل إليه بعد هذا كله
              لا أدري ؟؟؟؟؟؟؟؟


              قال تعالى

              وأيضاً إسم السورة الرابعة من القرآن وهناك أشياء كثيرة كتفضيل الأم على الأب جعلتنى أحدد موقف ثابت من الإسلام
              كما تشريعات الإسلام جميعها تقف فى صف السيدة
              هههههههههه وماذا به أسم السوره الرابعه

              او دعني أغير صيغة السؤال لماذا سميت سورة النساء بهذا الإسم ؟؟؟

              الجواب : سُميت ‏سورة ‏النساء ‏لكثرة ‏ما ‏ورد ‏فيها ‏من ‏الأحكام ‏التي ‏تتعلق

              بهن ‏بدرجة ‏لم ‏توجد ‏في ‏غيرها ‏من ‏السور , وطبعاً الدين ليس مجرد ايمان وعباده لا لا و ألف لا

              فالدين عندنا شامل متكامل من ايمان ونصيحه وتشريعات واحكام حتى الدوله لا تضع احكامها من بنات افكارها

              بل يجب ان تستمدها من خالقها الذي اعطى كل شيء حقه على اكمل وجه ولم يظلم ربك أحداً وحاشا له أن يكون كذلك

              وطبعاً كل شخص وضع له الله تعالى الاحكام التي تتوافق مع طبيعته فالرجل طبعاً يختلف عن المرأه مثل ماتختلف السماء عن الارض

              لذلك له احكام تخصه دون غيره وكذلك المرأه وهذا هو العدل بأبهى صوره و أجمل حله ..
              فسبحان الله

              وقرأت عدة رويات من مواقع إسلامية عن الحديث الذى ذكرتيه فوجدت أن هناك أسباب لأن يكون أكثر أهل النار هكذا ولكن قرأت شىء جديد وكان شبهة نقص عقل ودين السيدة فإقتنعت بالرد على الشبهة وليست الشبهة كما حضراتكم فلفت إنتباهى شىء جديد
              حسناً أنا أعترف أني ناقصة عقل ودين ^___^

              فهل هناك معترض ؟؟؟


              الرسول صلى الله عليه وسلم لم يخطىء عندما وصفنا بذلك فكل شيء يقوله عليه الصلاة والسلام يكون مبني على حقائق قاطعه ولامجال للجدل فيها مهما حاولت أنت

              فهو لا ينطق عن الهوى أبدا وحاشا له ذلك ..

              أما بالنسبه لشبهتك أرجوا التكرم من حضرتك ودخولك لهذا الرابط المتواضع الذي سيشرح لك كل ما ألتبس عليك فهمه


              http://www.kalemasawaa.com/vb/t500.html


              وأرجوا ألا تتعذر وتقول جهازي معطوب أو ما شابه ذلك من حججك وتبريراتك التي اعتدنا عليها

              فهو ليس مقطع فيديوا
              ...


              أنه تسقط الصلاة عن السيدة فى حالة ولكن لا تسقط عن الرجل أبداً , والصلاة هى العلاقة الفعلية بين الله والعبد أى أن الشيطان يوسوس فيها أكثر أى أنها أصعب العبادات وأشقاها فخمس مرات فى اليوم مع إلزام حفظ الكثير من القرآن حتى نصلى به

              أى أن الصلاة أشقى العبادات قد تسقط عن السيدة ولا عن الرجل , مجرد ملاحظة
              هههههههههه ونعم الملاحظه , أنا حتى الآن وبالرغم من إحترامي لعقلك

              أجد أن طريقة تفكيرك غريبه جداً وعجيبه بل أغرب مما أتصور صدقني لا أكذب

              لكن دعني أخبرك شيئاً مهماً جداً وضعه في معلوماتك وهو أن الله قدوس منزه عن النقائص وهذه العباره كلنا متفقون عليها

              وأيضاً من شروط الصلاه الطهاره فهل يجب على المرأة أن تصلي في فترات هي معذوره منها ... أتوقع فهمت ...

              وأيضاً الرابط السابق قد بين لك ووضح كل ماكان عقبه في فهمك ...


              ولكن هذا الموضوع لا يهمنى ولا يشغلنى ولكن أنا أحببت شىء آخر وأنه توجد إختلافات فى الإسلام واضحة ولا يوجد موقف محدد
              فحضراتكم ترون أن الإسلام عدل وفريق يرى من المسيحين ظلم للسيدة وهناك ظلم للإثنين وهناك ظلم للرجل وهناك الكثير من الأراء
              ها أنت قلتها بنفسك " وهناك الكثير من الأراء " يازميلنا المحترم آراء الناس وتفاواتها واختلاف وجهات نظرهم من إيجابي وسلبي أو من معارض ومؤيد لا تهمنا ولا تعنينا في شيء لأن حكمنا وشرعنا هو قال الله أو قال رسوله بمعنى أصح القرآن الكريم والأحاديث الصحيحه مع شرحها من الكتب الصحيحه المعتمده لدينا

              أما غير ذلك فلا بينما أنت تتحجج وتقول قال فلان كذا عن ديننا بينما فلان الآخر قال كذا عن دينكم يامحترم وماعلاقتك بالناس مادام أنت مقتنع بكلام خالق الناس

              أم أنك تشك في دينك أن فيه ظلم فإذا كنت حقاً هكذا فنحن لسنا مثلك لأننا ولله الحمد مقتنعين تمام الأقتناع بكل ماجاء به الشرع العادل أما غير ذلك فلا يقدم ولا يؤخر

              والمثل يقول " القافله تسير والكلاب تنبح " فهل ضرت الكلاب القافله بالطبع لا ...


              ولكن ما هو الحظ الذى تذكرينى به , هل هو عندما أدخل النار ويغير الله جلدى كل ثانية حتى أتعذب أكثر أم الحظ الذى يجعلنى أكل أشواك ومياه نارية أو من ضريع أو غسلين لا أتذكر ؟
              هل هذا هو الحظ ؟ هل هذه هى رحمة الله بعبد لم يفهم كلامه ؟ أم يريدنى أن أؤمن وألغى عقلى ؟ وما المانع بعد إستخدام عقلى أن أخطأ طالما أصلاً هناك مواضع شكوك ؟
              أم أن الظلم والعنصرية من الإختبارات على المسلم ؟
              أم ماذا ؟ أن الحظ والنعمة فى الإسلام شىء مختلف عما نعرفه ؟

              تؤمن وتلغي عقلك ههههههههههه

              هل نحن في المسيحيه حتى نؤمن ونلغي عقولنا عجباً لك يا أبن آدم


              أرأيت الآن أن علمك سطحي جداً أرأيت أن هذا فقط هو مبلغك من العلم أرأيت أنك لا تملك من العلم إلا قليلاً

              والله تعالى قال : {فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [ االأنبياء : 7 ]

              والحظ الذي أخبرتك به هو ان كنت مسلماً ولكن أنت مسيحي ولست مسلم وانت ترفض الإسلام لأنك تتحجج بحجج واهيه وترهات لامعنى لها بل أحيانا يصيبني الضحك

              أثناء قرائتي لحججك مثل قولك يجب أن أغير جنسي من رجل إلى امرأه حتى يحبني رسول الله هههههههه


              هل هذا يدخل العقل يا محترم هل هذا قاله أحد قبلك أم أنت صاحب هذه الفكره الغريبه هل تريد أن تغير خلقة الله التي خلقك عليها ؟؟

              إذاً أستنتج أن الله ظلمك عندما جعلك رجلاً وأنت مظلوم لسبب لاتملكه >>> واستنتج أن هذا هو تفكيرك وأنا لم أخطىء


              وهل تريد الله أن يستقبلك يوم القيامه وهو راضي عنك بعدما عرفت الحق واعرضت عنه لأنك إما كاره له أو ربما

              خائف من أبيك أو أمك وتحاول جاهداً إقناع نفسك أن دينهم صحيح ومهما كانت النتائج والعقبات والله طبعاً أحق أن تخشاه من غيره !!!!!

              ولم تكتفي بذلك بل اتهمت الله بأنه ظلمك لأنه لم يجعلك أنثى وفي الحقيقه كل ماطلبه الله منك وبكل بساطه أن تكون مسلماً مستسلماً منقاداً مطيعاً له وأن تعيش حياتك كيفما

              شئت بطريقه طبيعه مثل باقي الناس وأنت ترفض عرضه فهل بعد هذا الإكرام إلا العقاب الشديد وأنا في نظري أن الغير مسلم يستحق فعلاً أقسى العقوبات لأنه عرف الفطره

              الإنسانيه السويه التي فطر الله تعالى كل الناس عليها ومع ذلك تركها وتمرد وأصبح شاذاً عنها لأسباب وبراهين وحجج ضعيفه لايملك قارئها إلا الضحك عليها وحمد ربه أن وهب له العقل

              الذي يميزه به عن البهائم ...

              لكن بعض الناس للأسف تظلم نفسها بنفسها وتسيء استخدام عقلها وهنا يصدق قول الله تعالى (( وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِنْ كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ))[البقرة:57]

              إسأل نفسك وقل لماذا أنا متشدد ومعقد بينما رسول الإسلام يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ويتزوج النساء ويعيش حياة طبيعيه مثل باقي الناس ومع ذلك هو أفضل الناس على

              الإطلاق بل هو حبيب الله بلا شك أما أنا فأعبد الله واحرم نفسي الزواج من أجل الله ومع ذلك الله يفضل رسوله ويحبه أكثر مني

              " أليس هذا ظلم "



              استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
              { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

              إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
              ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
              فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
              نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
              فما أقواه من سلاح !
              وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                وتترك الذي لايعجبك وأنا لا أقول قولي هذا بدون دليل فدليلي واضح جداً جداً وهو تركيزك على الأحاديث التي تأمر بالرفق بالسيدات
                صحيح كمان ترك كل السور التي اسمها إبراهيم صه محمد يوسف يونس واخذ النساء
                لكن انا متعجب لماذا لم يقل سورة مريم كمان

                نقص عقل ودين
                صف لي شعورك وتهلك اول ما بدأت تقرأ عن ان النساء ناقصات عقل ودين

                أنه تسقط الصلاة عن السيدة فى حالة ولكن لا تسقط عن الرجل أبداً , والصلاة هى العلاقة الفعلية بين الله والعبد أى أن الشيطان يوسوس فيها أكثر أى أنها أصعب العبادات وأشقاها فخمس مرات فى اليوم مع إلزام حفظ الكثير من القرآن حتى نصلى به
                اتعرف اسأل اي سيدة مؤمنة تقية عن ما تقول انت
                تتمنى لو كانت راجل لكي تصلي كل يوم

                اي ان الصلاة صعبة ومشقة إلا على الخاشعين فيها
                تذكرني بشخص اسلم لكن كان متردد فكيف له ان يصلي خمس مرات في اليوم وكل يوم عمل شاق
                لكن بعد فترة سألوه عن تردده فقال لا احس بشيئ عادي جدا

                أى أن الصلاة أشقى العبادات قد تسقط عن السيدة ولا عن الرجل , مجرد ملاحظة
                اقرأ معي هذه الأيةة ربما تتعدث عن شخص تعرفه
                وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ
                وهل تظن السيدة سعيدة بهذا الأمر

                فحضراتكم ترون أن الإسلام عدل وفريق يرى من المسيحين ظلم للسيدة وهناك ظلم للإثنين وهناك ظلم للرجل وهناك الكثير من الأراء
                هذا لأننا درسنا ديننا جيدا والواقع المعاش يبين لنا عدل رب العالمين

                ولكن ما هو الحظ الذى تذكرينى به , هل هو عندما أدخل النار ويغير الله جلدى كل ثانية حتى أتعذب أكثر أم الحظ الذى يجعلنى أكل أشواك ومياه نارية أو من ضريع أو غسلين لا أتذكر ؟
                لا تذكر كلمة غير مثتنع فأنت قلت في مشاركة سابقة كيف اقطنع بالقران وهو يخالف الكتاب المقدس
                انت تريد من القران ان يوافق الكتاب المقدس لكن هيهات هيهات

                هل هذا هو الحظ ؟ هل هذه هى رحمة الله بعبد لم يفهم كلامه ؟ أم يريدنى أن أؤمن وألغى عقلى ؟ وما المانع بعد إستخدام عقلى أن أخطأ طالما أصلاً هناك مواضع شكوك ؟
                قبل ان تنظر الى المعاملات انظر الى العقيدة بين الإسلام والمسيحية

                أم أن الظلم والعنصرية من الإختبارات على المسلم ؟
                راسي فين الحيطة

                سؤال اخي يسوع ما رأيك بالقران الكريم كقراءة يعني لما تسمع شيخ يقرأ
                ي اجمل قران القران ام قراءة الكتاب المقدس

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  للأسف أنا مسافر آلان ولكن أتمنى أن تعرفوا الحب والعدل والسلام الحقيقى الذى دعاناه إليه ربنا ومخلصنا يسوع المسيح وألا تنصتوا إلى الشيطان الذى زين لكم المغريات فى الأديان الأخرى وإتبعتموها وأصبحتم تحبوها وتقبلوا عنها كل شىء

                  وإذا كانت مثل هذه الأحاديث حجة على أو ستدخلنى النار ما لم أتبعها فأنا مرحب بهذه النار وإذا كانت التفسيرات التى قلتوها هى العقل عندكم فأنا أتمنى أن أكون مجنون المسيحية وإن كانت مفاهيم العدل والمساوة هكذا فأنا أحب ظلم وعنصرية المسيحية إذاً وإذا كانت مفاهيم الحب والسلام هكذا فلن أحب غير الله القدوس ومخلصنا يسوع المسيح ولن أتبع غير تعالميهم

                  سلام الله القدوس العدل الحب السلام المساوة القوى غافر الخطايا وسلام مخلصنا ومحبنا وحبيبنا يسوع المسيح
                  فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                  مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    للأسف أنا مسافر آلان ولكن أتمنى أن تعرفوا الحب والعدل والسلام الحقيقى الذى دعاناه إليه ربنا ومخلصنا يسوع المسيح وألا تنصتوا إلى الشيطان الذى زين لكم المغريات فى الأديان الأخرى وإتبعتموها وأصبحتم تحبوها وتقبلوا عنها كل شىء
                    هل تقصد احبوا بعضكم بعضا عندنا الكثير من الأحاديث لكن الفرق بيننا وبينكم
                    اننا نترجم الكلمات واقع معاش


                    وإذا كانت مثل هذه الأحاديث حجة على أو ستدخلنى النار ما لم أتبعها فأنا مرحب بهذه النار وإذا كانت التفسيرات التى قلتوها هى العقل عندكم فأنا أتمنى أن أكون مجنون المسيحية وإن كانت مفاهيم العدل والمساوة هكذا فأنا أحب ظلم وعنصرية المسيحية إذاً وإذا كانت مفاهيم الحب والسلام هكذا فلن أحب غير الله القدوس ومخلصنا يسوع المسيح ولن أتبع غير تعالميهم
                    اعذرني لكن انت لما دخلت وانت متيقن انك لن تتبع غير المسيحية لأنك قلت كيف اقتنع بالقان وهو يخالف الكتاب المقدس
                    ثانيا: انت لم تجب على اسئلتنا ولكن كله دلع بدلع

                    للأسف أنا مسافر آلان
                    تروح وترجع بالسلامة

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      أتمنى أن تعرفوا الحب والعدل والسلام الحقيقى الذى دعاناه إليه ربنا ومخلصنا يسوع المسيح
                      سلام ايه بتاع المسيح ؟؟

                      هو حضرتك جي تكذب رسولك يا استاذ ؟؟

                      متعرفش ان المسيح قال انه مجاش عشان يلقي سلاما علي لارض بل سيف ؟



                      مت 10: 34لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.

                      وألا تنصتوا إلى الشيطان الذى زين لكم المغريات فى الأديان الأخرى وإتبعتموها وأصبحتم تحبوها وتقبلوا عنها كل شىء
                      ده اذا كان رسولك بنفسه الشيطان قدر عليه وجربه علي الجبل يبقي مش هيقدر علينا ؟؟ ياريت توفر النصيحه دى لرسولك احسن


                      للأسف أنا مسافر آلان
                      هتوحشنا اوى
                      Last edited by شقاوه; 03-10-2010, 02:47 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        ربنا ومخلصنا يسوع المسيح
                        هو مش حضرتك لسه قايل انك بتؤمن بالمسيح علي انه رسول مش اله؟؟

                        امال ايه ربنا دى ؟؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          أو ستدخلنى النار ما لم أتبعها فأنا مرحب بهذه النار وإذا كانت التفسيرات التى قلتوها هى العقل عندكم فأنا أتمنى أن أكون مجنون المسيحية وإن كانت مفاهيم العدل والمساوة هكذا فأنا أحب ظلم وعنصرية المسيحية


                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            إقتباس:
                            ربنا ومخلصنا يسوع المسيح
                            هو مش حضرتك لسه قايل انك بتؤمن بالمسيح علي انه رسول مش اله؟؟

                            امال ايه ربنا دى ؟؟
                            ربنا معناها سيدنا وعظيمنا

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              الله أوصى بالعدل والاحسان وايتاء ذى القربى . وأوصى بحسن التعامل مع الناس جميعا . ولكن زيادة وصى بالضعفاء ألايتام والنساء لضعفهم والصغار أيضا . " ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويقر كبيرنا" ووصى بذى الشيبة وكبار السن . أما نقص العقل والدين فهو الغالب فى الناس . فالكاملون من الرجال هم من الأنبياء وأصحابهم وقليل من أتباعهم . هؤلاء كما قال الرسول كملوا . وليس كلهم ولد كاملا. فأغلب الرجال ناقصون عقلا ودينا . ففى علم النفس الحديث يقولون عن الانسن السوة 100 بالمية انسان غير طبيعى . فالمرأة التى دينها 90 بالمية أفضل من رجل دينه وعقلة لا يتجاوز 60 بالمية وأقل بل منهم الكافر والأحمق والمجنون .

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X