إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الحكمة التى تعلمتها من الإسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    يا أستاذ عاشق الجنان

    1. أنا لا أؤمن إلا بالله الواحد
    2. وكيف أؤمن بالإسلام ورسوله لا يحبنى ويطلب منى إطاعته ؟ رغم أته يحب ناس فى الدنيا لمجرد كونهم مخلوقين هكذا
    3. كيف يكون الرسول يكرهنى وأنا احبه أكثر من نفسى ؟ وإذا لم أحبه سوف أدخل النار وإذا لم أقتنع بكلامه وآمنت سأدخل النار لأنى منافق
    4. قد أؤمن بالإسلام لكن بشرط ألا أدخل النار ويكون معى حق إنتقاد الأحاديث أو عدم محبة الرسول
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      الأستاذ مسلم للأبد

      كيف أؤمن بالإسلام وأنا غير محبوب من رسوله ؟
      وغير مقتنع بانه عدل وليس عنصرى ؟

      الحديث الذى يقف أمامى عقبة ليست المشكلة منى أنا فقط فى فهمه لأن أيضاً تعاليم الكتاب المقدس لا توافق عليه
      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        طيب يا أستاذ شقاوه




        أنا بغير فى تعاليم سيدنا على مزاجى


        تيب ما انا عارف , امال الادله الى اديتها لحضرتك دى كانت بتثبت ايه ؟؟

        بالمناسبه : اى تصريح او تلميح منك في اى مشاركه اخرى بانك تؤمن بتعاليم السيد المسيح فساعتبرك مدلس كاذب


        إيه اللى مضايق حضرتك ؟


        بالعكس انا في قمه العساده


        أو إيه دخل حضرتك فى إيمانى ؟


        يا استاذ حضرتك شايفنا قاعدين في قهوه عشان تقولى مالك بايمانى ؟؟

        حضرتك ناسي اننا في مكان لمقارنه الاديان ولا ايه

        لا حول ولا قوه الا بالله !!

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          اقولك شيئ

          أسمع قصه هذة الفتاة ,,,

          اسمعها مرة ومرتين وثلاثه واربعه

          وقولي بعدها هنا أنت بالظبط فهمت ايه

          هذة الروابط

          يمكنك الاستماع والحفظ مباشرة من خلاله
          http://www.way2gana.net/s/index.php






          أنتظر التحميل








          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع يسوع فى كنيسة الأبكار مشاهدة المشاركة
            الأستاذ مسلم للأبد

            كيف أؤمن بالإسلام وأنا غير محبوب من رسوله ؟
            وغير مقتنع بانه عدل وليس عنصرى ؟

            الحديث الذى يقف أمامى عقبة ليست المشكلة منى أنا فقط فى فهمه لأن أيضاً تعاليم الكتاب المقدس لا توافق عليه
            ومن قال انك غير محبوب من رسول الله ؟؟

            وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ [الأنبياء : 107]


            صور من رحمة النبي صلى الله عليه وسلم بغير المسلمين


            الصورة الأولى :


            عن عائشة رضي الله عنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم : هل أتى عليك يوم أشد من يوم أحد ؟ قال ( لقد لقيت

            من قومك ما لقيت ، وكان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة ، إذ عرضت نفسي على ابن عبد ياليل بن عبد كلال ، فلم

            يجبني إلى ما أردت ، فانطلقت وأنا مهموم على وجهي ، فلم أستفق إلا وأنا بقرن الثعالب ، فرفعت رأسي ، فإذا أنا

            بسحابة قد أظلتني ، فنظرت فإذا فيها جبريل ، فناداني فقال : إن الله قد سمع قول قومك لك ، وما ردوا عليك ، وقد

            بعث الله إليك ملك الجبال ، لتأمره بما شئت فيهم ، فناداني ملك الجبال ، فسلم علي ، ثم قال : يا محمد ، فقال : ذلك

            فيما شئت ، إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : بل أرجو أن يخرج الله من

            أصلابهم من يعبد الله وحده ، لا يشرك به شيئاً ) رواه البخاري .




            • الصورة الثانية :



            عن ابن عمر رضي الله عنهما ( أن امرأة وجدت في بعض مغازي رسول الله صلى الله عليه وسلم مقتولة . فأنكر

            رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النساء والصبيان ) رواه البخاري ومسلم .


            وفي رواية لهما ( وجدت امرأة مقتولة في بعض تلك المغازي . فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان ).



            • الصورة الثالثة :




            عن أنس بن مالك رضي الله عنه : كان غلام يهودي يخدم النبي صلى الله عليه وسلم فمرض ، فأتاه النبي صلى الله

            عليه وسلم يعوده ، فقعد عند رأسه ، فقال له : أسلم . فنظر إلى أبيه وهو عنده ، فقال له : أطع أبا القاسم صلى الله


            عليه وسلم ، فأسلم ، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول : الحمد لله الذي أنقذه من النار ) رواه البخاري


            • الصور الرابعة :


            عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة

            الجنة ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما ) رواه البخاري .

            جاء أعرابى وبال فى المسجد فثار عليه المسلمون ليقتلوه أو على الأقل ليمنعوه عن فعلته ففوجئ الجمع الثائر بالنبى - صلى الله عليه وسلم - يقول لهم فى هدوء قد عهدوه منه: "دعوه وأريقوا على بوله سجلاً من ماء أو ذنوبًا من ماء. ثم قال للرجل معلمًا وناصحًا ورفيقًا : إن هذه المساجد لا تصلح لمثل هذا. فما كان من الرجل إلا أن قال:" اللهم ارحمنى ومحمدا ولا ترحم أحدًا سوانا فقال له النبى - صلى الله عليه وسلم - :"لقد ضيقت واسعًا!!"

            رواه البخارى

            وبالنسبة للحديث الذى تعترض عليه

            (حبب إلي من دنياكم النساء والطيب وجعلت قرة عيني في الصلاة) (رواه أحمد والنسائي) وهو صحيح

            اولا فطر الرجل على الميل للانثى وحبها وفطرت الانثى على حب الرجل

            قال عز وجل (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا..)

            فبما ان الرسول بشر مثلنا فهو يحب النساء مثل جميع الرجال .. وهناك حديث عن امنا عائشة يقول :
            «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب الحلواء والعسل» (رواه البخاري)

            فالاكل الجيد والزواج كلها شهوات فى الانسان حللها الله لنا وانظر الى انبياء العهد القديم الذي بعضهم تزوج بال 700 امراة مرة واحدة فهل الشهوات المحللة كالاكل والشرب وفطرة حب الجنس الاخر محرمة ؟؟

            واريد ان اسالك زميلى العزيز هل يسوع كان يحب النساء ؟؟

            ان قلت لا فبهذا يكون يسوع عنصرى

            وان قلت نعم فما المشكلة اذا ؟؟

            ولكن برغم اننا مفطورين على الميل للجنس الاخر

            الا ان بعضنا لا يستطيع ان يتحكم فى تلك الفطرة فيزنى بجارته او يجعل النساء تدلكه او يزنى بمحارمه وهنا يأثم الانسان

            ولكن هناك نوع اخر يحب النساء ايضا ولكن لا يزنى ولا يختلى بهم ولا يمس امراة غريبة عنه ويتزوج بشرع الله وهنا لا ياثم الانسان وهذا ما كان عليه رسولنا الكريم

            ورسولنا الكريم اشرف الخلق

            كان اعف الناس وكان لا ينظر الى امراة غريبة ولا يسلم على امراة غريبة ولم يزنى قط ايام الجاهلية وقت انتشار الزنا

            ونحن نعرف كل ذلك .. فقد يقول احدهم ان الرسول ليس مثلنا نحن البشر ولم يفطر على حب والميل للطرف الاخر لذلك كان يصبر بهذا الشكل

            لدرجة انه وصل سن 25 ولم يزن مثل معظم شباب قريش وقتها ولكن هذا الحديث يوكد لنا ان الرسول مثله مثلنا فى حبه للنساء وبرغم ذلك صبر

            وهذا يشجعنا على ان نصبر قدوة به الى ان نتزوج

            اعتقد الان وضح الحديث لك

            ملحوظة فكرة الرهبنة فكرة مبتدعة والكتاب يوكد ويقول :


            "من يجد زوجة يجد خيرا وينال رضى من الرب" سفر الأمثال 18: 22


            لماذا خالفتم الكتاب المقدس وترهبنتم ؟


            واريد ان اسالك سوالين الاول

            يذكر الكتاب ان المسيح كان يحب يوحنا اكثر من البقية لماذا هذه العنصرية

            الثانى :

            المسيح قال على غير اليهود كلاب هل هذا العدل فى وجهة نظرك ؟



            يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              هداك الله يا ضيفنا وشرح صدرك للإسلام الجميل .
              لدى سؤال خارج النص إذا سمحت لى
              هل فى المسيحية أحكام مختلف المعاملات التى يتعامل بها الناس مثل البيع والشراء والإجارة والقرض والرهن ..ووووو الخ
              أرجو جوابا بالأدلة إذا سمحت

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع يسوع فى كنيسة الأبكار مشاهدة المشاركة
                يا أستاذ عاشق الجنان

                1. أنا لا أؤمن إلا بالله الواحد


                هذا ممتاز



                2. وكيف أؤمن بالإسلام ورسوله لا يحبنى ويطلب منى إطاعته ؟ رغم أته يحب ناس فى الدنيا لمجرد كونهم مخلوقين هكذا
                إذا دخلت الإسلام وأعطت الله ورسوله ، وأديت ما يطلب منك شرعا فأنت من المسلمين ، والمسلمون هم أتباع رسول الله وأحباؤه ، وسيشفع فيك رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة لتكون من أهل الجنة إن شاء الله ، وسيكون حالك كحال جميع المسلمين
                تحاسب وتجازى على حسب عملك ، علما بأن الله غفور رحيم يغفر لمن يشاء ويرحم من يشاء ورحمته تغلب غضبه




                3. كيف يكون الرسول يكرهنى وأنا احبه أكثر من نفسى ؟ وإذا لم أحبه سوف أدخل النار وإذا لم أقتنع بكلامه وآمنت سأدخل النار لأنى منافق
                كيف تؤمن بالإسلام ، ولا تؤمن برسول الإسلام ، وتحبه ، بل لا بد أن تؤمن به وتحبه وتؤمن كذلك بجميع الرسل وتحبهم أكثر من نفسك ، - وأنصحك إن كنت تريد الخير فعلا لنفسك - أن تقرأ سيرة رسول الله وأخلاقه ومواقفه المختلفة ، وسوف تحبه إن كنت منصفا كما نحبه نحن ، والحمد لله



                4. قد أؤمن بالإسلام لكن بشرط ألا أدخل النار ويكون معى حق إنتقاد الأحاديث أو عدم محبة الرسول
                الدين ليس بالمزاج ، واعلم أننا ندعوك للإسلام ليس لمصلحتنا وإنما لمصلحتك فهيا افتح قلبك واقرأ عن الإسلام وعن الرسول ، واطرح كل ما يخطر ببالك من شبهات ليرد عليها ، لعل الله تعالى أن يشرح صدرك وتدخل فى هذا الدين العظيم .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  هالى و فهم لحديث ( حُبب الي من دنياكم الطيب والنساء ) على أنه الرسول لا يحب الرجال بالحب الاخوي والديني ويحبهم لوجه الله تعالى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    الأستاذ مسلم للأبد
                    رداً على بعض ما قلته حضرتك

                    1. رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورونثوس 7
                    37 وَأَمَّا مَنْ أَقَامَ رَاسِخًا فِي قَلْبِهِ، وَلَيْسَ لَهُ اضْطِرَارٌ، بَلْ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى إِرَادَتِهِ، وَقَدْ عَزَمَ عَلَى هذَا فِي قَلْبِهِ أَنْ يَحْفَظَ عَذْرَاءَهُ، فَحَسَنًا يَفْعَلُ.
                    38 إِذًا، مَنْ زَوَّجَ فَحَسَنًا يَفْعَلُ، وَمَنْ لاَ يُزَوِّجُ يَفْعَلُ أَحْسَنَ.

                    2. هناك فرق السماء والأرض , فالرسول أعلن أن الله حبب إليه السيدات كونهم سيدات وفقط ولكن ليس بسبب شىء آخر وهى عنصرية جنسية أم المسيح فعندما يحب يوحنا مثلاً أكثر من باقى التلاميذ فهذا شىء عادى لأن يوحنا كان أفضلهم أى أن الفرد هو من يحدد بأعماله هل رسوله يحبه أم لا وليس بسبب عنصرية مهما كانت أسبابها

                    3. قصة السيدة الكنعانية قصة كبيرة جداً وأنا لا أريد شرحها آلان ولكن الأهم أن المسيح لم يصرح بأن من ليس يهودى كلب ولكن قد يكن يصف البعيد عن الله فى الأعمال أو التوحيد والإتجاه إلى الوثنية
                    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      الزميل مع يسوع تقول :


                      الأستاذ مسلم للأبد
                      رداً على بعض ما قلته حضرتك

                      1. رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورونثوس 7
                      37 وَأَمَّا مَنْ أَقَامَ رَاسِخًا فِي قَلْبِهِ، وَلَيْسَ لَهُ اضْطِرَارٌ، بَلْ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى إِرَادَتِهِ، وَقَدْ عَزَمَ عَلَى هذَا فِي قَلْبِهِ أَنْ يَحْفَظَ عَذْرَاءَهُ، فَحَسَنًا يَفْعَلُ.
                      38 إِذًا، مَنْ زَوَّجَ فَحَسَنًا يَفْعَلُ، وَمَنْ لاَ يُزَوِّجُ يَفْعَلُ أَحْسَنَ.
                      هذا كلام بولس اثبت الان ان بولس مبدل دين المسيح ( كاذب )
                      والسبب هذه الاية


                      "من يجد زوجة يجد خيرا وينال رضى من الرب" سفر الأمثال 18: 22

                      والتى لم اجد ردك عليها الى الان


                      2. هناك فرق السماء والأرض , فالرسول أعلن أن الله حبب إليه السيدات كونهم سيدات وفقط ولكن ليس بسبب شىء آخر وهى عنصرية جنسية أم المسيح فعندما يحب يوحنا مثلاً أكثر من باقى التلاميذ فهذا شىء عادى لأن يوحنا كان أفضلهم أى أن الفرد هو من يحدد بأعماله هل رسوله يحبه أم لا وليس بسبب عنصرية مهما كانت أسبابها
                      حضرتك تتجاهل كلامى تماما الم اشرح لك الحديث وبينت لك معناه ؟؟ ولا مجال لدى لاعيد شرحه لحضرتك تانى

                      ولابين لك انك تجادل فقط .. اريد ان اسالك لماذا يسوعك رجل وليس امراة الا تعتبر هذه عنصرية

                      ان كيفى بقا انو كان يبقى امراة ايه رايك ؟؟ الدين لا يأخذ بالاهواء يا عزيزى

                      ودعنى اسالك ايضا هل يستقيم ان يقول رجل انا احب الرجال ؟!!! فكر قليلا هداك الله

                      اذكر لى اين قال يسوعك انه يحب الرجال ؟؟


                      3. قصة السيدة الكنعانية قصة كبيرة جداً وأنا لا أريد شرحها آلان ولكن الأهم أن المسيح لم يصرح بأن من ليس يهودى كلب ولكن قد يكن يصف البعيد عن الله فى الأعمال أو التوحيد والإتجاه إلى الوثنية
                      سبحان الله تحاول تبرير تلك العنصرية النصوص لم تقول انها غير مومنة ذنب المراة الوحيد انها غير يهودية

                      اقرى جيدا المراة كنعانية طلبت شفاء ابنتها فقال لها لم ارسل الا لخراف بنى اسرائيل

                      وبعد ذلك قال ليس حسنا ان يوخذ خبز البنين ( اليهود ) ويوضع للكلاب ( الغير يهود )

                      وعندما اعترفت انها كلـــــــبة شقاها

                      حقا يا لقسوة يسوعك الانجيلى ويا لعنصريته

                      انا الذى افضل الموت عن ان اتبع شخص بهذه القسوة والعنصرية

                      وهذا الشخص من نسج كاتب الانجيل المحرف وليس المسيح عليه السلام

                      يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        1. بولس الرسول إذاً لم يخالف شيئاً لأنه قال نفس معنى الآية وقال ذلك وزاد عليه أمراً هو أفضل بالمنطق المسيحى ونحن نعترف برسوليه سيدنا بولس فتكلم كما أنا أؤمن لأن هذه عقيدتى
                        2. لا طبعاً , الرسول هو معلم البشرية المفترض ويقول للناس ويأمرهم بحبه أكثر من أنفسهم والمفترض أن يقول " حبب إلى من الدنيا عبادة الله والناس الصالحين " مثلاً يعنى
                        3. أنا لا أحاول تبرير لأن فعلاً القصة هذه هناك شرح كبير لها وأنت غير مدركها

                        حضرتك حر طبعاً تؤمن بأن يسوع عنصرى أو ظالم وأنا كذلك لى الحرية أن أؤمن بأن الحديث عنصرى وظالم
                        فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                        مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          الأستاذ مسلم للأبد والسيد الكونت , حتى نصل إلى النور والحق الذى أمرنا بهم الله ويسوع والرسول لابد أن نجاوب على الأسئلة هذه كلها حتى نصل إلى الحق ونفهم الحديث

                          هناك نقطتين فاصلتين فى الحديث ولابد بما إنه وحى إلهى ألا نغفل على أى من نقاطه

                          1. أن يكون الرسول يجب السيدات ليعلمكم أنه مثلكم وأنه ثبت وأنه قدوة صالحة ولكن هو لم يقل ذلك ولو قلنا أنه يقصد ذلك وأنت تقول أنه غير منطقى أنه يقول أنه يحب الرجال بالرغم من أنى أريد أن يقول أنه يحب جميع الناس مثل ما قال سيدنا يسوع ولكن إذا هو يقصد ذلك المعنى فنحن آلان أمام هذه الأسئلة

                          طيب لماذا إنعكس هذا على معاملاته وأقواله ووصى فقط بالسيدات وأمر بعدم قتلهم حتى المشركات فى الحروب رغم أنه لو يوصى ليوصى بالكل ولو يأمر بعدم قتل أحد ليأمر بعدم قتل الكل ؟
                          لماذا لم تقل عائشة أو السيدة مريم أنهم يحبون الرجال ؟ إذا كان عيب فلماذا إذاً يقول الرسول حديث على الملأ ولا يكون عيباً ؟
                          لماذا تفتخر السيدات المسلمات بهذا الحديث الذى يدل على أنه يحبهم بالرغم من أنه لا يحبهم لشخصهم ولكن لكونهم سيدات جميلات ؟
                          كيف أصلاً نقيس الرسول على الأشياء العادية ونقيسه علينا وهو أصلاً معصوم من الشيطان كما حدث وهو صبى ؟
                          فلو كان الرسول يحبهم وهو معصوم فإذاً لو عرفهم وقام الإنسان العادى بعلاقات معهم يكون ليس عليه إثم ؟

                          2. النقطة الفاصلة الثانية , أن نفهم الحديث كما هو وأن الرسول هنا مفعول ويحب فقط من الدنيا شئين وهما الطيب والسيدات وأن من جعله يحبهم هو الله تعالى , ونعلم أن الله يحب الرسول أكثر شخص أو أكثر مخلوق فى الدنيا أو الكون بأكمله ونعلم أنه سيجعل الرسول يحب أكثر ما يحبه الله أيضاً , فنحن هنا أمام أمر عنصرى فلو قال مثلاً أبو بكر الصديق الحديث لم يفرق معى لأنه ليس رسولى وإنسان غير معصوم من الخطأ ولكن الرسول الذى يأمرنا بحبه أكثر من أنفسنا يحب فقط هذه الأشياء فى الدنيا وهو مفعول أى أن الله أيضاً يحبهم

                          فلماذا العنصرية الجنسية هنا ؟
                          ولماذا إذاً يحرم الإسلام عمليات تحويل الجنسين ؟
                          أليس من حقى كما أحب الرسول هو يحبنى ؟
                          ولماذا لم يغمل الرسول بإعتباره مرسل للعالمين وقال أنه يحب الناس أجمعين ؟
                          أليس الرسول معصوم من الشيطان ولا يتكلم أو يفعل شىء إلا بوحى من الله ؟
                          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع يسوع فى كنيسة الأبكار مشاهدة المشاركة
                            1. بولس الرسول إذاً لم يخالف شيئاً لأنه قال نفس معنى الآية وقال ذلك وزاد عليه أمراً هو أفضل بالمنطق المسيحى ونحن نعترف برسوليه سيدنا بولس فتكلم كما أنا أؤمن لأن هذه عقيدتى
                            2. لا طبعاً , الرسول هو معلم البشرية المفترض ويقول للناس ويأمرهم بحبه أكثر من أنفسهم والمفترض أن يقول " حبب إلى من الدنيا عبادة الله والناس الصالحين " مثلاً يعنى
                            3. أنا لا أحاول تبرير لأن فعلاً القصة هذه هناك شرح كبير لها وأنت غير مدركها

                            حضرتك حر طبعاً تؤمن بأن يسوع عنصرى أو ظالم وأنا كذلك لى الحرية أن أؤمن بأن الحديث عنصرى وظالم
                            1 - وزاد عليها .. وزاد عليها ركز جيدا فى كلمة زاد عليها .. هل تعرف عقوبة من خالف الناموس عند اليهود ؟؟ واريد ان اسالك من اين اتى بولس بفكرة الرهبنة برغم ان يسوع نفسه لم يدعو اليها
                            وبولس الذى تتحدث عنه اثبات عدم رسوليته اسهل من فك رباط حذائى فلا تجعلنى اتحدث عنه

                            2 - ومن قال لك انه لم يقل ؟؟ الم اقل لك ان الاحاديث تكمل بعضها والاسلام لا = حديث واحد ولكن الاف الاحاديث .. ينقصك الكثير لتعلمه عن ديننا يا زميلى هاك الله

                            3 - لم اجد ردك لماذا يسوع رجل الا تعتبر هذه عنصرية ؟؟ وقد تقول امراة لماذا لما يأتى امراة ؟؟

                            4 - حسنا قل لى ذلك ( الشرح الكبير ) حتى ادرك قمة العدل والمساوراة اللى فيها

                            نعيد تانى وتالت ورابع ...

                            مسيح الانجيل .. ليس مسيح القران .. انا لو اخطات فى مسيح القران رسولى الكريم المبارك او اتهمته بالعنصرية او او او اكون كاافرا لانه نبى كريم

                            ولكن يسوع انجيلك الوهمى شخص اخر تماما ليس بالمسيح الذى نجاة الله بل شخص اهانه اليهود وقتلوه وصلبوه

                            وكلمة انا حر وانتا حر .. عايز تقولى مثلا لا تعيرنى ولا اعايرك الهم طايلنى وطايلك ؟!!!!

                            يا زميل هداك الله ديننا ليس فيه ظلم او عنصرية الم تقرا حديث الرسول صلوات الله عليه

                            عن أبي نضرة : حدثني – أو قال حدثنا – من شهد خطبة النبي صلى الله عليه وسلم بمنى في وسط أيام التشريق ، وهو على بعير ، فقال : يا أيها الناس ، ألا إن ربكم عز وجل واحد ، ألا وأن أباكم واحد ، ألا لا فضل لعربي على عجمي ، ألا لا فضل لأسود على أحمر إلا بالتقوى ، ألا قد بلغت ؟ قالوا : نعم, قال : ليبلغ الشاهد الغائب


                            والم تقرا كلام المولى عز وجل :


                            وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتَ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَـئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلاَ يُظْلَمُونَ نَقِيراً [النساء : 124]


                            مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ [النحل : 97]


                            مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ [غافر : 40]


                            هداك الله






                            يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              اسف وضعت المشاركة السابقة ولم ارى مشاركتك هذه ...

                              الأستاذ مسلم للأبد والسيد الكونت , حتى نصل إلى النور والحق الذى أمرنا بهم الله ويسوع والرسول لابد أن نجاوب على الأسئلة هذه كلها حتى نصل إلى الحق ونفهم الحديث

                              هناك نقطتين فاصلتين فى الحديث ولابد بما إنه وحى إلهى ألا نغفل على أى من نقاطه



                              1. أن يكون الرسول يجب السيدات ليعلمكم أنه مثلكم وأنه ثبت وأنه قدوة صالحة ولكن هو لم يقل ذلك ولو قلنا أنه يقصد ذلك وأنت تقول أنه غير منطقى أنه يقول أنه يحب الرجال بالرغم من أنى أريد أن يقول أنه يحب جميع الناس مثل ما قال سيدنا يسوع ولكن إذا هو يقصد ذلك المعنى فنحن آلان أمام هذه الأسئلة

                              1 - اين قال يسوع انا احب الرجال

                              2 - من قال لك ان الرسول لا يحب كل المومنين رجال ونساء ؟؟ بدليل من فضلك


                              طيب لماذا إنعكس هذا على معاملاته وأقواله ووصى فقط بالسيدات وأمر بعدم قتلهم حتى المشركات فى الحروب رغم أنه لو يوصى ليوصى بالكل ولو يأمر بعدم قتل أحد ليأمر بعدم قتل الكل ؟

                              لا حول ولا قوة الا بالله هل تختار ما يعجبك وتترك ما يعجبك ؟؟

                              لقد امر الرسول بعدم قتل الطفل والشيخ والمراة هل تريد ان يقول لا تقلوا الرجال الذين يقاتلونكم ايضا

                              لماذا لم تقل عائشة أو السيدة مريم أنهم يحبون الرجال ؟ إذا كان عيب فلماذا إذاً يقول الرسول حديث على الملأ ولا يكون عيباً ؟
                              الم تسمع عن حياء المراة ؟؟ ولكن دعنى اسألك هل يسوعك لا يحب النساء ؟؟ ان قلت لا اذا يسوك عنصرى وان قلت نعم اذا اين اعتراضك على الحديث ؟؟




                              لماذا تفتخر السيدات المسلمات بهذا الحديث الذى يدل على أنه يحبهم بالرغم من أنه لا يحبهم لشخصهم ولكن لكونهم سيدات جميلات ؟
                              من قال لكونهم سيدات جميلات هل تولف علينا يا زميل ؟؟ يا زميل فكر قليلا فى الحديث هداك الله

                              كيف أصلاً نقيس الرسول على الأشياء العادية ونقيسه علينا وهو أصلاً معصوم من الشيطان كما حدث وهو صبى ؟

                              فلو كان الرسول يحبهم وهو معصوم فإذاً لو عرفهم وقام الإنسان العادى بعلاقات معهم يكون ليس عليه إثم ؟
                              لا حول ولا قوة الا بالله بتفسر على مزاج حضرتك .. الاختلاط ممنوع فى الاسلام يا زميل وكذلك الزنى

                              وهل معنى ان الرسول قال انه يحب النساء انه قابل كل نساء الدنيا واحبهم ام معناها انه يحب نساءه ( حلال الله ) ؟؟

                              فكر قليلا



                              2. النقطة الفاصلة الثانية , أن نفهم الحديث كما هو وأن الرسول هنا مفعول ويحب فقط من الدنيا شئين وهما الطيب والسيدات وأن من جعله يحبهم هو الله تعالى , ونعلم أن الله يحب الرسول أكثر شخص أو أكثر مخلوق فى الدنيا أو الكون بأكمله ونعلم أنه سيجعل الرسول يحب أكثر ما يحبه الله أيضاً , فنحن هنا أمام أمر عنصرى فلو قال مثلاً أبو بكر الصديق الحديث لم يفرق معى لأنه ليس رسولى وإنسان غير معصوم من الخطأ ولكن الرسول الذى يأمرنا بحبه أكثر من أنفسنا يحب فقط هذه الأشياء فى الدنيا وهو مفعول أى أن الله أيضاً يحبهم


                              فلماذا العنصرية الجنسية هنا ؟

                              ولماذا إذاً يحرم الإسلام عمليات تحويل الجنسين ؟
                              أليس من حقى كما أحب الرسول هو يحبنى ؟
                              ولماذا لم يغمل الرسول بإعتباره مرسل للعالمين وقال أنه يحب الناس أجمعين ؟
                              أليس الرسول معصوم من الشيطان ولا يتكلم أو يفعل شىء إلا بوحى من الله ؟



                              قلت لك مئة مرة الاسلام ليس حديث واحد هل تريد ان اتى لك بحديث يثبت ان الرسول يحب المومنون ؟؟

                              ولكن ان اتيت لك به لا تتكلم فى النقطة هذه لانها قتلت كلاما .. ما رايك


                              يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                حُبب الي من دنياكم الطيب والنساء
                                يا مع يسوع اسمه حبب الي وليست احب
                                يعني الله اودع فيه فظرة وهي حب النساء والطيب وهذا حال كل مؤمن فالله الذي حببه بالطيب والنساء
                                والمفترض أن يقول " حبب إلى من الدنيا عبادة الله والناس الصالحين
                                وقد اظاف بعد ذلك وجعلت قرة عيني في الصلاة فقرة العين هي افضل واعظم درجة من الحب فالصلاة هي احب الأعمال الى رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم كان يقوم في الصلاة باليل حيث لا يره احد حتى تتفظر قدماه الشريفتين
                                2. هناك فرق السماء والأرض , فالرسول أعلن أن الله حبب إليه السيدات كونهم سيدات وفقط ولكن ليس بسبب شىء آخر وهى عنصرية جنسية
                                يا رجل حب النساء يختلف عن حب الرجال فحب النساء فيه نوع من الغريزة التي فطر الله عليها العبد أما حب الرجل للرجل فهو التألف بين القلوب فقط
                                وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

                                أم المسيح فعندما يحب يوحنا مثلاً أكثر من باقى التلاميذ فهذا شىء عادى لأن يوحنا كان أفضلهم أى أن الفرد هو من يحدد بأعماله هل رسوله يحبه أم لا وليس بسبب عنصرية مهما كانت أسبابها
                                انت تقارن الصين مع اليابان يا رجل ما دخل سيدنا يوحنا مع سيدنا المسيح بالعلاقة بين الرجل والمرأة

                                ولكن الأهم أن المسيح لم يصرح بأن من ليس يهودى كلب ولكن قد يكن يصف البعيد عن الله فى الأعمال أو التوحيد والإتجاه إلى الوثنية
                                كحال بعض الأشخاص هداهم الله

                                1. بولس الرسول إذاً لم يخالف شيئاً لأنه قال نفس معنى الآية وقال ذلك وزاد عليه أمراً هو أفضل بالمنطق المسيحى ونحن نعترف برسوليه سيدنا بولس فتكلم كما أنا أؤمن لأن هذه عقيدتى
                                بولس الرسول في بعض الأحيان كان يشرع من نفسه ويقول اقول انا لا الله
                                ما هذا الكلام
                                2. لا طبعاً , الرسول هو معلم البشرية المفترض ويقول للناس ويأمرهم بحبه أكثر من أنفسهم
                                ان لم تحب الله ورسوله وجميع الأنبياء والمرسلين اكثر من نفسك فلا املك لك إلا ان اقول اللهم اهدنا للحق

                                3. أنا لا أحاول تبرير لأن فعلاً القصة هذه هناك شرح كبير لها وأنت غير مدركها
                                شرح ؟؟؟ يا اخي لا تقول شرق القصيص الفلاني.....
                                يا اخي ان اتى رجل وقال لك انك غبي لكن معناها انك جميل اتصدقه

                                1. أن يكون الرسول يجب السيدات ليعلمكم أنه مثلكم وأنه ثبت وأنه قدوة صالحة ولكن هو لم يقل ذلك ولو قلنا أنه يقصد ذلك وأنت تقول أنه غير منطقى أنه يقول أنه يحب الرجال بالرغم من أنى أريد أن يقول أنه يحب جميع الناس مثل ما قال سيدنا يسوع ولكن إذا هو يقصد ذلك المعنى فنحن آلان أمام هذه الأسئلة
                                هناك قاعدة لازم تمشي عليها وهي انه لا تقوم الشريعة على حديث واحد فالأحاديث والأيات تكمل بعضها
                                فمثلا بحديث اخر يقول لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه اليس هذا يدل على الأخوة والترابط

                                طيب لماذا إنعكس هذا على معاملاته وأقواله ووصى فقط بالسيدات وأمر بعدم قتلهم حتى المشركات فى الحروب رغم أنه لو يوصى ليوصى بالكل ولو يأمر بعدم قتل أحد ليأمر بعدم قتل الكل ؟
                                النبي لم يأمر بقتل احد ابدا لا نساء ولا رجال ولا ولدان ولا حيوان ولا قطع شجر حتى
                                لكن المحارب لله ولرسوله ان قاتل النبي صل الله عليه وسلم يقتله وام جنح للسلف فالله امر النبي صل الله عليه وسلم للجناح للسلم ايضا
                                بينما نجد في كتابكم
                                هوشع-13-16: تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.[COLOR="rgb(255, 0, 255)"] بـالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم والحوامل تشق.[/COLOR]

                                لماذا لم تقل عائشة أو السيدة مريم أنهم يحبون الرجال
                                من طبع المرأة الحياء لذلك الله ذكر الحور العين للرجل ولم يكذر مثله للمرأة لأن طبعها الحياء

                                لماذا تفتخر السيدات المسلمات بهذا الحديث الذى يدل على أنه يحبهم بالرغم من أنه لا يحبهم لشخصهم ولكن لكونهم سيدات جميلات ؟
                                للأسف انت خاطئ فالنبي صل الله عليه وسلم كان لحد عمر ال25 لم يتزوج وعندما تزوج اخذ خديجة رضي الله عنها وكانت اكبر منه ب15 سنة
                                واخذ ارملة واخذ كبيرات في السن عموما زواج النبي صل الله عليه وسلم لم يكن بإرادته بل بأمر الله سبحانه وتعالى

                                كيف أصلاً نقيس الرسول على الأشياء العادية ونقيسه علينا وهو أصلاً معصوم من الشيطان كما حدث وهو صبى ؟
                                هو رجل كحالنا يحب النساء ونحب النساء يحب الطيب ونحب الطيب لكنه تميز عنا بأن قرة عينة كانت في الصلاة
                                ليس في الأمر لا شيطان ولا ما يحزنون

                                2. النقطة الفاصلة الثانية , أن نفهم الحديث كما هو وأن الرسول هنا مفعول ويحب فقط من الدنيا شئين وهما الطيب والسيدات وأن من جعله يحبهم هو الله تعالى , ونعلم أن الله يحب الرسول أكثر شخص أو أكثر مخلوق فى الدنيا أو الكون بأكمله ونعلم أنه سيجعل الرسول يحب أكثر ما يحبه الله أيضاً , فنحن هنا أمام أمر عنصرى فلو قال مثلاً أبو بكر الصديق الحديث لم يفرق معى لأنه ليس رسولى وإنسان غير معصوم من الخطأ ولكن الرسول الذى يأمرنا بحبه أكثر من أنفسنا يحب فقط هذه الأشياء فى الدنيا وهو مفعول أى أن الله أيضاً يحبهم
                                كلامك خاطئ طيب لماذا لا نقول ان يسوع لم يتزوج ولم يقول بأنه يحب النساء الذيس هذا ظلم للمرأة
                                اخي حديث الرسول صل الله عليه وسلم شامل يعني لكل عضر يعني لا يخصه وحده شيئ اخر هناك احاديث اخرى تنادي بالأخوة بين الرجال
                                فلو قال حبب إلي الطيب والنساء والرجال
                                لقلتم ياه ا يصلح ان يكون رسولا من عند الله يقول يحب الرجال
                                لو لم يقل شيئ لقلتم لا يصلح لأنه لم يقل شيئا عن المرأة وهي مربية الأجيال
                                وان صدق وقال الغريزة التي وضعها الله به لا يصلح ان يكون رسولا من عند الله لأنه لم يذكر الرجال


                                فلماذا العنصرية الجنسية هنا ؟
                                لم افهم ما ترمي ان كنتم تحبون الرجال كالنساء هذا شأنكم لكن النبي صل الله عليه وسلم يسحب النساء لفطرة الله التي فطره الله عليها كحالنا نحن

                                ولماذا إذاً يحرم الإسلام عمليات تحويل الجنسين ؟
                                هذا السؤال بالمريخ ما له علاقة بالأرض
                                ولماذا لم يغمل الرسول بإعتباره مرسل للعالمين وقال أنه يحب الناس أجمعين ؟
                                قال فأكثر الأحيان عندما يطلب منه اصحابة الدعاء على المشركين الذين اذوه وضربوه وطردوه كا ن يقول إنما بعثت رحمة
                                وقال كما قلت لك لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
                                يعني هو لم ينادي بحب الناس فقط بل نادى بإيثارهم على نفسك وهذا اعطم

                                أليس الرسول معصوم من الشيطان ولا يتكلم أو يفعل شىء إلا بوحى من الله ؟
                                وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X