إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الحكمة التى تعلمتها من الإسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    الأستاذ عاشق الجنان

    هذه حرية شخصية وسيدنا يسوع إختار الرهبنة حتى نقتدى به ويكون البكر الأول فى كنيسة الأبكار
    وهذا ليس فيه ظلم لأن سيدنا يسوع لم يحب أحد على حساب أحد ولو فعل ذلك يكون لأسباب إجتهادية أى مثلاً يوحنا أفضل التلاميذ وهكذا

    ولكن الرسول لم يقل ولا لفطرة ولا مش فطرة الرسول قال فى الحديث إن الله حبب إليه هذه الأشياء ولابد أن نعلم أن الرسول الأحب لله والله أحبب إلى الرسول أكثر ما يحبه أيضاً , إذاً الرسول بدل أن يقول أحب جميع الناس أو أحب جميع المسلمون قال أحب الطيب وأحب السيدات

    وقلت لحضرتك إن أصلاً الرسول معصوم من الشيطان فكيف نقيس عليه ونقول إنه كان صابر وثابت على هذه الفطرة ولكن هو أصلاً معصوم من الشيطان ونحن لا
    أليس هذا ظلماً

    وإذاً أيضاً عندكم الرجال دول جنس وحش متوحش عشان كده مش بيخجلوا طبعاً
    وكمان السيدة المفروض تغطى نفسها حتى فى أشهر الصيف كاملة وهى بالكاد ترى طريقها حتى تأمن من هذا الجنس السىء
    والدليل أن الرسول والله لا يحبونهم
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      وكمان ولا هو حياء ولا يحزنون , ولماذا عندكم الرجال لا يستحون ؟ لأن هكذا عثمان بن عفان كان يستحى أم هو ليس رجلاً ؟ أم هو شاذ ؟
      والحقيقة ومن الإسلام أن السيدات يحبون السيدات أيضاً , والدليل أن الله قال أن الناس يحبون الشهوات من السيدات والأبناء والمال
      وقال الناس ولم يقل الرجال , ولكن ماذا لو قلتوا أن المقصود الرجال ؟ هل ستقولون أننا نفسر الكتاب المقدس على مزاجنا ؟

      ولو كان المقصود الرجال نفهم أن السيدات هم ملائكة فى الإسلام ولم يُزين لهم أى شىء إذا لن يفعلوا أخطااء إذا لهم الفردوس الأعلى , العدل وعدم العنصرية
      ولكن عندما نرى الكتاب المقدس نرى أنه مثلاً إرهابى يأمر بقتل الجميع وحتى السيدات ولكن الإسلام لم يأمر إلا بقتل الرجال , صراحة أنا غلطان هذا هو العدل
      فى المسيحية يسوع يحب الجميع ويكونوا له شركة واحدة فى محبته ولكن فى الإسلام لا توجد تلك العنصرية فيحب فقط السيدات من الدنيا , العنصرية أشد ما تكون إذاً فى المسيحية

      أنا لست اعرف الإسلام أول مرة , أنا عارف كويس الحديث معناه إيه وعارف إنى غلطان لما أصلاً أستغرب من وضع الحديث , فالإسلام كله مترابط مما يجعلنى أستغرب أصلاً لو لم يكن هناك ذلك الحديث
      فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
      مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        الصبر من عندك يا رب

        هذه حرية شخصية وسيدنا يسوع إختار الرهبنة حتى نقتدى به ويكون البكر الأول فى كنيسة الأبكار
        وهذا ليس فيه ظلم لأن سيدنا يسوع لم يحب أحد على حساب أحد ولو فعل ذلك يكون لأسباب إجتهادية أى مثلاً يوحنا أفضل التلاميذ وهكذا
        من قال ان يسوع كان راهبنا ؟؟ الم تعلم ما فعله مع مريم المجدلية ؟؟
        وهل تعلم لماذا لم يتزوج يسوع ؟؟ لانه البكر والبكر عند اليهود لا يتزوج ولكن الله لم يدعو للرهبنة بل بالعكس كتابك يقول ان من يتزوج ينال رضى الرب

        واريد ان اسالك كيف لم يحب يسوعك احد على حساب احد .. منتظر منك ان تفسر لى قصة المراة الكنعانية ووصفه لها ولك ولى ( بالكلاب ) .. حقا اريد ان اقتنع بكلامك

        ولكن الرسول لم يقل ولا لفطرة ولا مش فطرة الرسول قال فى الحديث إن الله حبب إليه هذه الأشياء ولابد أن نعلم أن الرسول الأحب لله والله أحبب إلى الرسول أكثر ما يحبه أيضاً , إذاً الرسول بدل أن يقول أحب جميع الناس أو أحب جميع المسلمون قال أحب الطيب وأحب السيدات
        اعيد سوالى لو اثبت لك ان الرسول يحب كل المسلمون ماذا سيكون رايك ؟؟

        وقلت لحضرتك إن أصلاً الرسول معصوم من الشيطان فكيف نقيس عليه ونقول إنه كان صابر وثابت على هذه الفطرة ولكن هو أصلاً معصوم من الشيطان ونحن لا
        أليس هذا ظلماً
        هل تعلم معنى العصمة ؟؟



        وإذاً أيضاً عندكم الرجال دول جنس وحش متوحش عشان كده مش بيخجلوا طبعاً
        وكمان السيدة المفروض تغطى نفسها حتى فى أشهر الصيف كاملة وهى بالكاد ترى طريقها حتى تأمن من هذا الجنس السىء
        والدليل أن الرسول والله لا يحبونهم
        هات دليل واحد ان الرسول لا يحب الرجال - الحب فى الله -

        والا ستكون شخص كذااااااااااااااااااب مدلس

        يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          نتابع صبرنا يا رب

          وكمان ولا هو حياء ولا يحزنون , ولماذا عندكم الرجال لا يستحون ؟ لأن هكذا عثمان بن عفان كان يستحى أم هو ليس رجلاً ؟ أم هو شاذ ؟
          والرسول ايضا يستحى ولكن بينت لك لماذا قال رسول الله هذا ولكن حضرتك قافل عقلك واذنيك وعينيك وفاتح فمك فقط
          والحقيقة ومن الإسلام أن السيدات يحبون السيدات أيضاً , والدليل أن الله قال أن الناس يحبون الشهوات من السيدات والأبناء والمال
          وقال الناس ولم يقل الرجال , ولكن ماذا لو قلتوا أن المقصود الرجال ؟ هل ستقولون أننا نفسر الكتاب المقدس على مزاجنا ؟
          تجعل مظهرك سى تماما امامنا اقرى يا مع يسوع هاك الله



          آلِ عِمْرَان
          آية رقم : 13
          قرآن كريم
          قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ يَّرَوْنَهُم مِّثْلَيْهِمْ رَأْيَ العَيْنِ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَن يَّشَاءُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لأُولِي الأَبْصَارِ {13} زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالبَنِينَ وَالقَنَاطِيرِ المُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالفِضَّةِ وَالخَيْلِ المُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ المَآبِ {14}
          فالموضع الذي تأتي فيه الآية رقم 14 { زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالبَنِينَ ............ } هو : موقع ذكر المعركة الإسلامية التي جعلها الله آية مستمرة دائمة ؛ لتوضح لنا أن المعارك الإيمانية تتطلب الانقطاع إلى الله ، وتتطلب خروج الإنسان المؤمن عما ألف من عادة تمنحه كل المتع ، والمعارك الإيمانية تجعل المؤمن الصادق يضحي بكثير من ماله في تسليح نفسه ، وتسليح غيره أيضاً .

          فمن يقعد عن الحرب إنسان تغلبه شهوات الدنيا ، فيأتي الله بهذه الآية بعد ذكر الآية التي ترسم طريق الانتصارات المتجدد لأهل الإيمان ؛ وذلك حتى لا تأخذنا شهوات الحياة من متعة القتال في سبيل الله ولإعلاء كلمته ... فيقول : { زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالبَنِينَ .. } .

          فالاية هنا تتكلم عن الحرب لذلك كلمة الناس تعود على الرجال .. فهمت ؟؟



          ولو كان المقصود الرجال نفهم أن السيدات هم ملائكة فى الإسلام ولم يُزين لهم أى شىء إذا لن يفعلوا أخطااء إذا لهم الفردوس الأعلى , العدل وعدم العنصرية
          هات الدليل على كلامك

          ولكن عندما نرى الكتاب المقدس نرى أنه مثلاً إرهابى يأمر بقتل الجميع وحتى السيدات ولكن الإسلام لم يأمر إلا بقتل الرجال
          يا هذا هداك الله الرسول نهى ععن قتل النساء - الشيوخ - الاطفال - العزل
          هل تريد ان ينهانا عن مقاتة الرجال الذين سيقتلونا ... عجبى




          , صراحة أنا غلطان هذا هو العدل
          فى المسيحية يسوع يحب الجميع ويكونوا له شركة واحدة فى محبته ولكن فى الإسلام لا توجد تلك العنصرية فيحب فقط السيدات من الدنيا , العنصرية أشد ما تكون إذاً فى المسيحية

          1 - اثبت لك ان الاسلام لا يفرق بين ذكر وانثى الا بالتقوى

          2 - اثبت ان الرسول حبب اليه حب النساء لانها فطرة الله ولكنه فى المقابل يحب جميع الرجال المومنون الحب فى الله والحديث موجود ان اردته

          3 - المطلوب منك الان ان تشرح لى كيف تقبل ان تكون كلبا فى نظر يسوعك العادل بما انك لست يهودى ؟

          يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            الصديق هذا كل كلامه انشاء فى انشاء

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              الضيف المحترم رامي


              أنا لاحظت أنك كثير التّظلم

              وكثيراً ما تقول هذه العباره "أليس هذا ظلماً ">>> إذاً لماذا الله لم يجعلك أنت الرسول مثلاً أليس هذا ظلماً !!!!!

              وعجبي !!!!


              هل تريد أن تكون معصوم مثل الرسول عليه الصلاة والسلام حتى تشعر أن هذا هو العدل


              هل ترى أن الرسول صلى الله عليه وسلم إنسان عادي


              أم أنه إنسان كلفه الله برساله ثقيله جداً وأمانه ليبلغها للناس جميعاً على أكمل وجه


              وهل فعلاً يتساوى المعلم مع التلميذ أم أن لكل واحد منهما طباع مختلفه ؟؟؟؟؟


              إذا كان هو عليه الصلاة والسلام من يتحمل عناء وهموم التبليغ والتوصيل


              ألا يستحق أن يكون معصوماً حتى لا يكون لأحدٍ حجه عليه ؟؟؟؟


              الجواب متروك لك طبعاً ...


              ثم هناك أمر آخر اكتشفته فيك مؤخراً


              وهو كرهك للنساء بوجه خاص لدرجة انك في كل مسأله تكرر قولك لماذا السيدات وليس الرجال


              ولماذا الرسول صلى الله عليه وسلم فضلهن وغير ذلك من الكلمات الغير منطقيه أبداً أبداً


              فمثلاً لو كنت أنت تفضل أشياء معينه عن غيرها فهل يعني ذلك عدم حبك لبقية الأشياء الأخرى


              وهل يعتبر هذا ظلم لنا لأننا لانحب الأشياء التي تحبها أنت ؟؟؟؟


              وعجبي !!!!!!


              ثم السيدات لسن مثل الملائكه كما تعتقد أنت ولسن معصومات عن الخطأ أيضاً


              ولسن كلهن في الفردوس الأعلى بل إنهن في الحقيقه أكثر أهل النار !!


              وإليك الحديث الدال على صحة كلامي ........


              جاء في البخاري (5198) قال حدثنا بن الهيثم حدثنا عوف عن أبي رجاء عن عمران عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" اطلعت في الجنة فكان أكثر أهلها الفقراء ،و أطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء ."

              وفي مسلم (2737) قال حدثنا زهير بن حرب حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن أيوب عن أبي رجاء العطاردي قال سمعت إبن عباس يقول قال محمد صلى الله عليه وسلم :" اطلعت في الجنة فكان أكثر أهلها الفقراء ، و أطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء " .



              مارأيك الآن إذاً أنا في الحقيقه مظلومه لماذا نحن السيدات أكثر أهل النار وليس الرجال ماذنبي أنا ما الذي فعلته ؟؟؟؟


              اسأل نفسك لماذا النساء وليس الرجال وهل عند الرجال غيبه ونميمه وقيل وقال وحسد وغيره أكثر من النساء أم أن النساء هن الأكثر


              هل ارتحت الآن فأنتم لن تكونوا أكثر أهل النار أفرح الآن ولا تعترض !!


              فأنت حقاً محظوظ جداً بل في نعمه لم تشعر بها ولم تقدرها أبداً ..


              اتـمـنـى الـفـهـم


              وشــكـــر اااااااااا
















              Last edited by بحور الوفاء; 02-10-2010, 01:19 AM.
              { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

              إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
              ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
              فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
              نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
              فما أقواه من سلاح !
              وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                شكرا لك أختى بحور الفاء على المداخلة الوافية الشافية بإذن الله
                الحقيقة أن الزميل ( مع يسوع ) يأخذ منحى غريبا وجديدا فى اعتراضه على النبى فبينما كنا نرى المسيحيين يعترضون على الإسلام - بأنه يهين المرأة ويفضل عليها الرجل ...إلى آخر تلك الترهات التى أكل عليها الدهر وشرب - إذا بضيفنا العزيز يقلب تلك القاعدة رأسا على عقب ويدعى بأن الرسول ( الذى قوله وفعله وتقريره تشريع إسلامى ) لا يحب الرجال ويفضل عليهم النساء ،
                وهذا إن دل على شيء يدل على أن كل من قال بذلك الرأى أو بهذا الرأى الذى يتبناه ضيفنا - نظر إلى الإسلام بعين الأعور ، فلم ير الصورة كاملة ، أو ربما - وهى هنا للتغليب - لا يريد أن يرى الحقيقة بعينيه لذلك يراوغ هنا وهناك ويتعلل بعدم عدالة الإسلام .
                والله المستعان
                Last edited by اللهم انصر دينك الحق; 02-10-2010, 02:56 AM. سبب آخر: تصحيح

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38

                  وهو كرهك للنساء بوجه خاص لدرجة انك في كل مسأله تكرر قولك لماذا السيدات وليس الرجال


                  لأن مع يسوع ينتمي الى كنيسه أسمها كنيسة الابكار وهذه الكنيسه لا ينتمي أليها الى الرجل البكر أي العازب الغير متزوج ويُمنع عليه الزواج أو معاشرت النساء فلذاك أعتقد أنهم كرهوا في أعضاءهم النساء ومعاشرتهم ومع أن المرأة هي أمه وهي أخته وهي جدته وطبعاً كل هذا علشان خاطر حبيبهم بولس هو من قام بـتأليف هذه الكنيسه ووضع شروطها

                  سؤالي لك يا مع يسوع

                  هل المرأه البكر لها الحق بالانضمام الى كنيسة الابكار ؟

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    قال أحب الطيب وأحب السيدات
                    ركز في ألفاظك يا رامي قبل كتابتها فأنت لا تُريد أن نصفك بالكذب والتدليس


                    والحقيقة ومن الإسلام أن السيدات يحبون السيدات أيضاً


                    لا حول ولا قوة ألا بالله العظيم لا أدري كيف تفهم الأسلام أليس من المفترض أن تسأل أهل الأسلام قبل أن تحكم الى متى وأنت تحكم على حسب هواك على الأسلام والغريب كل ما سألناك في المسيحيات تذهب وتقرأ التفاسير وتسأل .. ألخ ولكن عندما تقرأ في الأسلام تحكم على حسب هواك أليس هذا ظلم وعنصريه ؟

                    لو فكرت قليلاً قبل أن تحكم وسألت نفسك ماهي الشهوات ؟ من المعروف أن الشهوات هي ما تشتهي به النفس وتدعوا أليه لفعله ومن المعروف أن الرجُل يشتهي المرأة وليس المرأه تشتهي المرأه أو أنت لديك أعتراض في ذالك ؟
                    أذن الله سبحانه وتعالى يُخاطب الرجل في قوله (زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ) طيب ماذا زين للناس ( الرجال ) ( مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ) والدليل على أنه خطاب للرجال قال في الأيه التي بعدها (قُلْ أَؤُنَبِّئُكُم بِخَيْرٍ مِّن ذَٰلِكُمْ ) تعلم يا مع يسوع من أهل الأسلام يقول لهم الله أخبركم بأفضل وأحسن وأخير من الشهوات ( ذَٰلِكُمْ ) تعود على الشهوات يا عيوني أنت يا رامي ,, طيب ماهو أفضل من ذالك يا الله ؟ ( لِلَّذِينَ اتَّقَوْا عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَأَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّـهِ ۗ وَاللَّـهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ) الله كبر أزواج مطهره منهم الأزواج المطهر يا رامي ياعيوني هل الرجل يحيض ؟ أو النساء هي التي تحيض ؟

                    أذن السؤال لك يارامي بعد الشرح

                    الناس تعود لمن ؟ للرجل أو للمرأه ؟


                    نفهم أن السيدات هم ملائكة فى الإسلام ولم يُزين لهم أى شىء إذا لن يفعلوا أخطااء إذا لهم الفردوس الأعلى , العدل وعدم العنصرية


                    ياعيني على التحليل المُفحم على راسي والله أنت أنا لا أعرف لماذا يُحلل الأسلام على مزاجه ولكن لا يُحلل المسيحيات على مزاجه ألآ تعتقدون أنها عنصريه يا جماعه أو أنا غلطان يا أخي مسلم فور ايفر

                    ولكن عندما نرى الكتاب المقدس نرى أنه مثلاً إرهابى يأمر بقتل الجميع وحتى السيدات


                    هل أوامر الكتاب المقدس عمل أرهابي ؟


                    ولكن الإسلام لم يأمر إلا بقتل الرجال




                    هل تُريد أن نقتُل النساء والأطفال وكبار السن والأعزل لكي يكون هذا عدل ؟

                    السؤال الثاني

                    الرجال الذين أمرنا الله أن نقتلهم جنود حاملين أسلحه ويحاربونا أو رجال عُزّل جاليسن في بيتوهم في أمان ؟


                    ولكن فى الإسلام لا توجد تلك العنصرية فيحب فقط السيدات من الدنيا


                    لقد شرحت لك في الموضوع الأخر ( أليك حواء ) هذه النقطه وأنا منتظر تعليقك

                    هل ارتحت الآن فأنتم لن تكونوا أكثر أهل النار أفرح الآن ولا تعترض !!


                    أعجبتني مداخلتك أختي الكريمه بارك الله فيك وخصوصاً حديث أكثر أهل النار والعياذ بالله وأسال الله تعالى أن يرزقك الفردوس وجميع المسلمين
                    ولكن يمكن أنتِ غلطانه الأسلام يحُب السيدات أكثر يمكن أكثر أهل النار الرجال

                    والحمدالله رب العالمين

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      أعجبتني مداخلتك أختي الكريمه بارك الله فيك وخصوصاً حديث أكثر أهل النار والعياذ بالله وأسال الله تعالى أن يرزقك الفردوس وجميع المسلمين
                      ولكن يمكن أنتِ غلطانه الأسلام يحُب السيدات أكثر يمكن أكثر أهل النار الرجال

                      والحمدالله رب العالمين

                      جزاك الله خير أخي الكونت

                      الآن فقط اتضحت لي الصورة وعرفت بل تيقنت لماذا يكره السيدات بشكل خاص

                      إذا الفضل يعود إلى كنيسة الأبكار التي لاترضى بالنساء و هذه طبعاً ليست عنصريه !!!!


                      اشكر لك صدق دعائك أخي الكريم ورزقنا الله وإياكم طاعته في الدنيا ودخول جنات النعيم برحمته في الأخره

                      ووفقنا لما يحبه ويرضاه ...

                      وبخصوص كلامك الأخير ههههههههه فعلاً ربما أكون أخطأت لأن الإسلام يفضل السيدات فمن المفترض أن يكون الرجال فعلاً

                      هم أكثر أهل النار وليس نحن ^____^

                      لا عجب أبداً في ذلك فكل شيء صار جائز في هذا الزمان طالما أن الدين أصبح يفسر بالأهواء والأستنتاجات !!!!!!

                      تعالى الله عما يصفون عُلواً كبيراً

                      { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

                      إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
                      ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
                      فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
                      نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
                      فما أقواه من سلاح !
                      وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        كنيسة الأبكار ستكون بها القديسة السيدة العذراء البتول مريم المقدسة وبها العديد من الراهبات والقديسات والمكرسات
                        وأهم شرط فى كنيسة الأبكار هو أن يكون المسيحى وصل إلى درجة كمال الإيمان المسيحى كى يستحق أن يكون فى أعلى مراتب الملكوت
                        فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                        مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          الأستاذ الفاضل الكونت والأستاذة بحور الوفاء

                          حاشا لله أن أكره أحد , لأن أولاً إذا وسوس لى الشيطان بكراهية أحد وأن أكون حاملاً فى نفسى هذا الشعور البغيض فسأكره أحد أعرفه جيداً وأعرف فساده
                          أما أنا كيف أكره من لا أعرفه أصلاً ؟
                          وكيف أخالف تعاليم ربنا يسوع المسيح وأكره أحد ؟
                          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            الأستاذة بحور الوفاء

                            لابد أن تعرفى أننى لم أخذ الإسلام من حديث واحد وفق

                            وجدت أحاديث كثيرة تأمر بالرفق بالسيدات وفقط وكذلك آيات قرآنية ولكن أغفل الإسلام عن الذكر بالتوصية بالرجال نهائياً بالإسم كما فعل مع السيدات
                            فإنعكست هذه التوصيات على المجتمعات الإسلامية

                            وأيضاً إسم السورة الرابعة من القرآن وهناك أشياء كثيرة كتفضيل الأم على الأب جعلتنى أحدد موقف ثابت من الإسلام
                            كما تشريعات الإسلام جميعها تقف فى صف السيدة

                            وقرأت عدة رويات من مواقع إسلامية عن الحديث الذى ذكرتيه فوجدت أن هناك أسباب لأن يكون أكثر أهل النار هكذا ولكن قرأت شىء جديد وكان شبهة نقص عقل ودين السيدة فإقتنعت بالرد على الشبهة وليست الشبهة كما حضراتكم فلفت إنتباهى شىء جديد

                            أنه تسقط الصلاة عن السيدة فى حالة ولكن لا تسقط عن الرجل أبداً , والصلاة هى العلاقة الفعلية بين الله والعبد أى أن الشيطان يوسوس فيها أكثر أى أنها أصعب العبادات وأشقاها فخمس مرات فى اليوم مع إلزام حفظ الكثير من القرآن حتى نصلى به

                            أى أن الصلاة أشقى العبادات قد تسقط عن السيدة ولا عن الرجل , مجرد ملاحظة

                            ولكن هذا الموضوع لا يهمنى ولا يشغلنى ولكن أنا أحببت شىء آخر وأنه توجد إختلافات فى الإسلام واضحة ولا يوجد موقف محدد
                            فحضراتكم ترون أن الإسلام عدل وفريق يرى من المسيحين ظلم للسيدة وهناك ظلم للإثنين وهناك ظلم للرجل وهناك الكثير من الأراء

                            ولكن ما هو الحظ الذى تذكرينى به , هل هو عندما أدخل النار ويغير الله جلدى كل ثانية حتى أتعذب أكثر أم الحظ الذى يجعلنى أكل أشواك ومياه نارية أو من ضريع أو غسلين لا أتذكر ؟
                            هل هذا هو الحظ ؟ هل هذه هى رحمة الله بعبد لم يفهم كلامه ؟ أم يريدنى أن أؤمن وألغى عقلى ؟ وما المانع بعد إستخدام عقلى أن أخطأ طالما أصلاً هناك مواضع شكوك ؟
                            أم أن الظلم والعنصرية من الإختبارات على المسلم ؟
                            أم ماذا ؟ أن الحظ والنعمة فى الإسلام شىء مختلف عما نعرفه ؟
                            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              أنا قلت الحكمة أى شىء طيب , وقلت أنى أنا الغريب لأن هناك حديث فى الإسلام يضمن الجنة بشىء يسير جداً


                              وما المشكلة ان كان ذلك الشيء اليسير في طاعة الله ؟

                              ام انه يجب ان يخصي الرجل نفسه كي يدخل الملكوت حتى لا يكون الامر شيء يسير ؟

                              اتمنى ان تكتب كلمة مقنعة

                              والحمد لله اننا لسنا من عباد الخروف

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                الكلام الذى أقتنع به والذى كنت أقول عنه مجرد إختيار لى فى الدنيا والآخرة ووجهة نظر

                                إذا كانت الطاعة فى أن أحب ما يحبه الرسول كما جاء فى الحديثين الصحيحين فأنا عاصى ومتبع كلام رب المجد ورسوله يسوع المسيح
                                وبالنسبة لسؤالك لم أفهمه

                                الملكوت معد لمن يدخلهم الله فيه وطبعاً الله وضع شروط لذلك ولكن الأمر غير يسير لأن الشيطان موجود ولأن كلما أراد المسيحى أن يعتلى أكثر فى مراتب الملكوت فعليه أن يبذل أكثر ويقتدى بالمسيح وينفذ جميع تعالميه وأن يكون أكثر إجتهاداً

                                وليس الأمر متعلق بالحياة الشخصية بل لعلاقة الإنسان بربه
                                فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                                مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X