إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • المحنة كالمرض، لابد لها من زمن حتى تزول،
    ومَن استعجل زواله أوشك أن يتضاعف، وكذلك المحن،
    فاصبر وداوم على الدعاء حتى تزول المحن


    تتكلم ببراءة فيفهمون بخبث
    عفوا لست مسئولا عن إعاقاتهم النفسية


    سُئِل احد الناجحين عن سر نجاحه فقال:
    عندما استيقظ يكون عندي خياران
    أن أكون في مزاج جيد أو مزاج سيئ،
    وأنا أختار أن أكون في مزاج جيد






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • يُصهر الحديد، ثم يُطرق، فيُشكّل بأجمل الصور،
      هكذا هي الحياة تُبتلى فيها لتقوى، وتُختبر لتنجح .. فاصبر


      عندما يتوازن القَلب واَلعَقلْ ؛ حينها فَقط تَجدُ السعادة

      كل الأمراض النفسية علاجها في نصف آية ؛
      " ألا بذكر الله تطمئن القلوب " !






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • ﻻ‌ ﺷﻲﺀ ﺃﺟﻤﻞ ﻣﻦ ﺃَﻥ ﻳﺨﺒﺮﻙ ﺃَﺣﺪﻫﻢ ،
        بأنك ﺃﺣﺪ ﺍﻷ‌ﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﻏﻴﺮﺕ ﺣﻴﺎته ﻟﻸ‌ﺟﻤﻞ .. !


        ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻨﺎﻡ ؛ ﺍﻟﻖ ﻧﻈﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻗﻠﺒﻚ ، ﺃﺣﺮﺹ أن ﻻ ﺗﺠﺪ ﻓﻴﻪ
        ﺳﻮﻯ ﺍﻟﺒﻴﺎﺽ ، ﺣﻴﻨﻬﺎ ﻓﻘﻂ ﺳﺘﺼﺒﺢ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ


        مجهود يُتْعبُك..خيرٌ من فراغ يُفسُدكْ






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • روعة الإنسان ليست بما يملكه! ... بل بما يمنحه!
          ﻓالشمس تملك النــــار .. لكنها تملأ الكون بالنـــــور!


          الحزن .. " لـص " .. لا تدعه يسـرق .. " سعادتك " ..

          في الدولة العثمانية كان يتم تسمية قسم الصحّة
          النفسية في المستشفيات بـ "جناح الأبرياء" !
          دولة راقية !!






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • بين الحلم والأمنية لا يحدث إلا ما كتب الله لنا

            لا شئ يرتب الفوضى التي بداخلك كالصلاة والقران

            كلما بعثرتك الحياة. ...رتبها بالقران






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • التواضُع ۈالأخلاق ۈالصِدق
              أكبر جزّء من جمَال الشَخصّ


              معظم الرجال في مجتمعنا مع حرية المرأة
              مادمت ليست من عائلتهم


              معظم الناس يميلون إلى نبش ماضيك
              حين يكون لديهم مشكلة مع حاضرك






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • صوتك يسمعه الله ، حين تظن أن لا أحد يسمعك !

                "وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا" ..
                اصبر واحتسب فأنت بعين الحفيظ الكريم الجبار


                التفاؤل وقود الأبطال وعدو اليأس وصانع المستقبل
                تفاؤلك هو حجر الزاوية لثقتك بنفسك التي سيعتمد عليها نجاحك






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • غض بصرك وستسعد بحياتك .. وقلبك سيصبح أنقى ،
                  واعلم أن النظر المحرم كشرب الماء المالح


                  الشيء الوحيدِ الذيَ يجعلُنا أقوى كُلمَا انكسرنا هوِ :
                  اليقين التّام بأنَّ الأمر كُله بيد الله وأنَّ الحيَاة ستمضي مَهما حَدث .!


                  " لو كنتَ تُدرك مدى قوة - أفكارك - و تأثيرها علَى خلايا دماغكَ ,
                  لما فكرت أبدآ ب التفكير السلبي "






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • الحياة لا تعطينا كل ما نحب
                    ولكن من نحبهم يعطونا كل الحياة


                    إن هذه الأمة تمرض لكنها لا تموت
                    وتغفو لكنها لا تنام فلا تيئسوا فإنكم ستردون عزكم


                    نصف الثقة بالنفس : عدم المقارنة مع الآخرين ،
                    ونصف الراحة : عدم التدخل في شؤونهم ،
                    ونصف الحكمة : الصمت






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • الحياة ألم يخفيه أمل ... وأمل يحققه عمل ...
                      وعمل ينهيه أجل ... ثم يجزى كل امرئ بما فعل ...


                      لا تستسلم بسهولة ، فقد تكون أنت قدوة لكثيرين
                      رأوا فيك إصرارًا على التغلّب على مشاكل الحياة ،
                      فكن جديرًا بهذه الثقة!


                      الأشخاص الذين يحلمون بالنهار،
                      يحققون أهداف أكثر من الذين يحلمون بالليل






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • كلما أعطينا الحياة حقها من التفاؤل،
                        ازدادت جمالاً وأعطتنا حقنا من السعادة..


                        لو تحدث الناس فيما يعرفونه فقط ..لساد الهدوء أماكن كثيرة

                        النقاش مع العقول الصغيرة كالضغط على رأس عطر فارغ
                        مهما اجتهدت في ضغطه لا ينتج عطراً بل يؤلم إصبعك لا أكثر






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • لو كانت للقلوب عقول لـ ارتحنا كثيـرا .!

                          ﺍﻟﺴَﻌﻴـﺪ ﻫـُﻮ ﻣَﻦ ﻳَﻤـﺘَﻠِﻚ ﺷﺨﺼﺎ .. ﻟَﻢ ﺗُﻐَﻴﺮﻩ اﻟﻈُﺮﻭﻑ .. !

                          اختموا إعجابكم بـ ( ما شاء الله )
                          فكم من عين أوقفت مستقبل وألمت جسد
                          ودفنت روح وأذرفت دموع وأنتم لا تعلمون






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • أطفالك يرون ما تقوم به وما هو أنت وليس ما تقوله لهم

                            أعلى درجات الجهل أن ترفض أمراً لا تعرف عنه أي شيء

                            ﺭﻏﻢ ﺃﻧﻨﺎ ﻧﺆﻣﻦ ﺃﻥ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﺃﻛﺜﺮ ﺻﻮﺍﺑﺎً ﻏﺎﻟﺒﺎً
                            ﺇﻻ ﺃﻧﻪ ﻳﺼﻌُﺐ ﺍﻟﺘَﺨﻠﻲ ﻋَﻦ ﺃﺷﻴﺎﺀ اختارتها ﻗُﻠﻮﺑﻨﺎ






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • "مهما مُشكلتك كبرت .. فالله أكبر"

                              سعيد هو مَن تَكُون ظُروفه مُناسِبة لمزاجه،
                              لكنّ الأسعد: مَنْ يستطيع أنْ يَجعل مزاجه “مُناسباً لأيّ ظرف


                              كثيرٌ من الأفكار والردود الذكية تخطر على بالك بعد فوات الأوان






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • لولا النسيان لما بدأنا حياة جديدة في كل يوم
                                فسبحان الذي يعرف ماذا نريد ويعطينا فوق ما نريد !


                                التنفس العميق يساعد على إطلاق مشاعر التوتر
                                وإخراج السموم من جسمك


                                أجمل الأشخاص: هو الشخص الذي تكتب عنه كل جميل،
                                وتأتي بعد عده سنين لتقرأ ما كتبت له ولا تندم لأنه يستحق






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X