إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • { فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ }
    ما أبلغها لمن يفهمها !!


    لا تقل أن الطيبة......حماقة
    لأن الطيبة معدن أصيل......وقلب بالحب مزهر
    أضف عليها قليلاً من الحذرِ فحسب


    التراجيديا الكبرى ليست الاضطهاد والعنف
    الذي يرتكبه الأشرار، بل صمت الأخيار على ذلك.
    لـِ مارتن لوثر كنج






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • لا تعبدوه ليعطي بل أعبدوه ليرضى فإذا رضى أدهشكم بعطائه

      إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا فارفع ملفك لمحكمة الآخرة
      فإن الشهود ملائكة، والدعوى محفوظة، والقاضي أحكم الحاكمين.


      قال احد الصالحين: نحن نسأل الله، فإن أعطانا فرحنا مرة،
      وإن منعنا فرحنا عشر مرات، لأن العطاء اختيارنا والمنع اختيار الله






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • في كتاب الله تعالى آية عظيمة
        "ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار"
        وفي الهدي النبوي توجيه عظيم
        "إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه
        أوشك أن يعمهم الله تعالى بعذاب منه"


        لا يختار الإنسان لونه ,, ولا أصله ,,
        ولا مكان ولادته ,, ولا جنسيته .!
        ومـــع ذلك يُصر البعـض على معاملته وفقاً لهذه الأشياء .. !!
        فلنترقي في تفكيرنا..


        يا رب.. عام فيه يغاث الناس وفيه يعصرون..






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • الحزن يرحل بسجدة ؛ والبهجة تأتي بدعوة ؛
          والصلاة تجعلك أنقى وأطهر وأكثرُ فرحة.


          تتغير أشياء كثيرة
          ويبقى الإيمان هو (الثابت) الذي يعطي الأشياء قيمتها.
          لِـ سلمان العودة


          أنتَ كائنٌ من الأَفكار ،
          كلّ ما عليك هو أنْ تُظهر أفكارك كمشاريع واقعية






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • "‏احترمني جيداً و عاملني بذَوق وتَقدير
            لن يكون على رأسي ريشه !
            بَل سَيكون على رأسي أنتَ ! ‏"


            "‏كُلّنا مِن تُراب ، حقيقة ثابتة ،
            لكنّ التّراب أنواع ، مِنهُ التّبر ومِنه الرّماد !‏"


            "‏ورد في الأثر:
            إذا رأيت العلماء على أبواب الأمراء، فبئس العلماء وبئس الأمراء..
            وإذا رأيت الأمراء على أبواب العلماء، فنعم العلماء ونعم الأمراء..‏"






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • أكثروا من دعوة " الله يسعدك "
              فكلمة " الله يسعدك " بحد ذاتها سعادة
              فكيف لو ربي استجاب ..
              اسأل الله أن يسعدكم سعادة لا يخالطها هم و لا حزن ..
              (د.عائض القرني)


              نسيم الصباح كنسيم الجنة، جمال لن يستوعبه النائمون،
              هنيئاً لكل من قام وصلى وذكر الله واستغفر ..


              كلما طرق اليأس باب قلبك ..
              إفتح كتاب ربك ..
              واهمس لقلبك ..
              ( إن مع العسر يسراً )






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • قال الأصمعي
                رأيت رجلا بالبادية له من العمر 120سنة
                فسألته عن هذا النشاط في مثل هذا العمر ؟
                فقال تركت الحسد فبقي الجسد.
                تستحق التأمل


                لو أننا نعلم ما يُقال عنّا في غيابنا
                لما ابتسمنا في وجوه الكثير من الناس!!
                ( حقيقة)


                سئل حكيم لما السماء صافية ؟
                فابتسم وقال: لأن البشر لا يعيشون فيها !!






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • إذا لم ترتكب أي خطأ من المحتمل أنك لا تقوم بأي شيء

                  قليل من الماء ينقذك وكثير من الماء قد يغرقك !!
                  فتعلم دائما أن تكتفي بما تملك.


                  كي تنجح في الحياة تحتاج أمرين :
                  الثقة والتجاهل






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • المظاهر لعبة الجميع
                    لكن المواقف تفضح دائما


                    شهامة الرجل تظهر فقط بأفعاله لا بأقواله

                    الغباء نقص ، والتغابي كمال ،
                    والغفلة ضياع ، والتغافل حكمة !






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • الضيقة المجهولة ؟
                      لربما هي ذنوب تطلب منك
                      استغفارا ..


                      ﺍﻟﻘُﺮﺁﻥْ ؛
                      ﺭَﺋﺘﻚْ ﺍﻟﺜَﺎﻟﺜَﺔ ؛ ﺣِﻴﻦَ ﺗَﺨﺘﻨَﻖ ﻣَﻦ ﺩُﺧَﺎﻥ ﺍﻟﺤَﻴﺎﺓّ
                      ﻓﻬﻮ : ﻳﻨﻔﻊ ، ﻳﺸﻔﻊ ، ﻭﻳﺮﻓﻊ
                      ﻻ تهجروه


                      الصلاة ..
                      تجعل الإنسان أكثر تحكما في انفعالاته ، قال تعالى :
                      ﴿خلق الإنسان هلوعا إذا مسه الشر جزوعا
                      وإذا مسه الخير منوعا إلا المصلين﴾






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • دائماً الحاسد يراك مغروراً؛
                        والمحب يراك رائعاً !


                        لا تتألم إذا أنكر احدهم فضلك عليه!
                        فـأضواء الشوارع تُنسى في النهار !!


                        ما من صلاة واحدة على النبي ﷺ
                        ترتفع للسماء إلا وتهطل بـ عشرة !
                        فعجباً لمن يبخل على نفسه !!






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • سقطت شجرة فسمع الكل صوت سقوطها!
                          بينما تنمو غابة كاملة ولا يسمع لها أي ضجيج!
                          فالناس لا يلتفتون لتميزك بل لسقوطك!


                          بعض المنعطفات قاسية!
                          لكنّها إجبارية لمواصلة الطريق !!


                          تعلموا كيف تهدون النور لمن حولكم
                          وإن كانت خفاياكم حالكة جداً !






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • "‏أنت “ رائع ”
                            كلمة قد تجعل شخصا عاديا يسير كالطاوؤس بين حشد من العظماء
                            أنت ” غبي”
                            كلمة قد تكسر همة طفل نبيه وتقفل أبواب عقله عن الاستيعاب ..
                            أنت “ ساذج ”
                            كلمة قد تحول إنسان طيب القلب إلى إنسان شرس يقسو حتى يغسل كل سمات الطيبة من شخصه ..
                            أنت ” قادر ”
                            كلمة قد تحرض معوق على كسر حدود الإعاقة بما يعجز عنه أصحاء البدن
                            هي ” كلمة ” واحدة أو ” كلمات “ عديدة
                            قد تشكل فارقاً كبيراً !
                            احرص على اختيار كلماتك !‏"


                            الصّبح رَفيق الحياة ، مَن أدركه أدرك الحياة

                            رسالة التقطتها من سورة النساء!!!
                            إحدى كبار السور في القرآن اسمها سورة النساء. ..لا يوجد في القرآن سورة اسمها الرجال...
                            العجيب أن سورة النساء يكثر فيها الحديث عن الجهاد أكثر من الحديث عن أحكام النساء...
                            المرأة حينما تؤدي الرسالة التي خلقت لأجلها مقامها عند الله كمقام المجاهد في سبيل الله...
                            (د. إبراهيم المنسي)






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • القليلُ كثيرٌ إذا قنَعت.. الكثيرُ قليلٌ إذا طمَعت..
                              البعيدُ قريبٌ إذا أحبَبت.. القريبُ بعيدٌ إذا أبغَضت..


                              الذي يجلب النحس دائما ليس الحظ !!
                              إنما الذنوب المتراكمة والتي نسينا معظمها !!
                              [أن المعاصي تزيل النعم]‏


                              الرّيادي مَن يرى في كل شيء حوله مَشروع إنتاج






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • "‏عجبت لأمر البخلاء، يعيشون عيشة الفقراء،
                                ويحاسبون في الآخرة محاسبة الأغنياء ..‏"


                                السِجنُ كالجامِعَة: مَفتوحٌ للجَميع،
                                وأحيانَاً يَدخُلُه إنسانٌ لِنُبلٍ في أخلاقِه لا لِاعوِجاج .’!
                                نَجيب مَحفوظ


                                "كلنا نخرج من الدنيا بحظوظ متقاربة برغم ما يبدو في الظاهر من بعد الفوارق
                                و برغم غنى الأغنياء و فقر الفقراء فمحصولهم النهائي من السعادة و الشقاء الدنيوي متقارب
                                فالله يأخذ بقدر ما يعطي و يعوض بقدر ما يحرم و ييسر بقدر ما يعسر..
                                و لو دخل كل منا قلب الآخر لأشفق عليه و لرأى عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الموازين الظاهرية..
                                و لما شعر بحسد و لا بحقد و لا بزهو و لا بغرور
                                إنما هذه القصور و الجواهر و الحلي و اللآلئ مجرد ديكور خارجي من ورق اللعب..
                                و في داخل القلوب التي ترقد فيها تسكن الحسرات و الآهات الملتاعة
                                و الحاسدون و الحاقدون و المغترون و الفرحون مخدوعون في الظواهر غافلون عن الحقائق .. !!
                                لــ دكـتـور: مصطفى محمود رحمه الله‏"






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X