إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ليس كل من تعلم الأحرف " أتقن الكلام "
    الجميع يكتب والقليل يقرأ والنادر من يفهم

    الحر يدافع عن الفكرة مهما كان قائلها
    والعبد يدافع عن الشخص مهما كانت فكرته

    تقدم شاب فقير متدين لخطبة فتاة,
    فلم يوافقوا عليه ثم تقدم شاب غني (?) و فاسق فوافقوا !
    وقالوا:سيهديه الله. أليس (الهادي) هو نفسه (الرازق) ؟






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • هنيئا لمن بات والناس يدعون له
      وويل لمن نام والناس يدعون عليه
      وبشرى لمن أحبته القلوب
      وخسارة لمن لعنته الألسن

      أحزان قلبي لا تزول حتى أبشر بالقبول
      وأرى كتابي باليمين وتقر عيني بالرسول

      ما الدنيا إلا رحلة تبهرنا بجمالها
      تأخذنا في رحابها تخدعنا بوعودها
      وتفتنا بمتاعها
      لا ينجو من سحرها إلا العبد اليقظ






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • لماذا الظلمات (جمع)
        والنور (مفرد)
        قال ابن القيم: هذا من إعجاز القرآن
        لأن طريق الحق واحد
        وطرق الباطل متعددة

        يَا ربْ ..
        أنبتْ الإخْلاصَ فِي قلبِي نَباتاً وَتعَاهَدَهُ عَلى الدَوَام


        الحمد لله الذي لا يصرف عنا شيئاً إلا لحكمـه ،
        ثم يعوضنا بــــ الأجمـل ، الأسعـد ، الأخيَـر





        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • تَغريد البلابل في الجنّة ،
          يحتاجُ أسماعا طاهِرة لم يلوّثها الغِناء !


          ابْنُواْ بـِ عَمَلِكُمٌ الصّالِحُ قُصُوراً فِي الجَنّةِ
          كيْ تَسْتَرِيحُوا فِيهَا إذَا انْتَهَتْ بِكُمُ الحَيَاةْ . . !

          يَتحدثون عَن التَعب , ويَكتبون عَن الوجع
          حَتى تبرمجت عقولهم البَاطنية عَلى الحُزن ومرضت أنفسهم !
          لذلك زُر المُستشفى لتعرف نِعمة العافية والسجن لتَعرف نِعمة الحُرية
          واذهب للقبور لتعرف نِعمة الحياة !وسَتعرف وَزن حُزنك بالنسبة لهُم





          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • أستَحِي أنْ أحْزَن ، وَأمري كُله بِيَد الله

            رَبّي لَا تَجعل أعيُننَا صغيرَة لَا تَرَى إلا الدنْيا ,
            وَلَا تَجعل قلوبنَا ضيقة لَا تفكر إلا بهَا ,
            اجعلنَا أوسع نَظراً وَ أرقى فكراً , نَرى الجَنّة وَ نَعمَل لهَا

            عَندمَا لا تَعلمّ مِنْ أينَ تَبدَأ مِنْ جَديد ، فــ اِبَدأ بَصَلاتكّ !





            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • الحياة جميلة بــ التقوى ،
              رائعة بــ الإحسان ، بديعة بــ التواصل !

              لولا البلاء لكان يوسف مدللاً بحضن أبيه
              ولكنه أصبح مع البلاء عزيز

              الأسلوب :
              هو الذي يجعلني أكمل نقاشي معك
              أو أتجنب الحديث معك كليا





              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • أحذر أن تكون أنت المقصود بقوله تعالى
                (فلا صدق ولا صلى ولكن كذب وتولى ثم ذهب إلى أهله يتمطى
                أولى لك فأولى ثم أولى لك فأولى أيحسب الإنسان أن يترك سدى)

                لا حاجة لي بصديق يرافقني ويوافقني دوماً
                فإن ظلي يفعل ذلك

                في العهد العثماني كان على أبواب المنازل مطرقتين
                إحداهما صغيرة والأخرى كبيرة
                فعندما يطرق الباب بالصغيرة :
                يفهم أن الذي يطرق الباب "امرأة "
                فكانت تذهب سيدة البيت وتفتح الباب
                وعندما يطرق بالكبيرة
                يفهم أن بالباب "رجل"
                فيذهب رجل ويفتح الباب
                وكان يوضع على باب المنزل الذي فيه مريض "وردة حمراء"
                ليعلم المارة والباعة والمتجولون بوجود مريض في هذا المنزل فلا
                يصدرون أصوات عالية ... يوماً كنا أمة عظيمة





                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • إننا لم نُخلق لنرضي الخلق
                  بل خُلقنا لنُرضي الخالق

                  عندما يكثر الحديث عنك
                  سواء مدح أو ذم
                  فتأكد بأنك أشغلت من حولك
                  لدرجة أنهم تركوا ما يعنيهم
                  واهتموا بك
                  فواصل نجاحك
                  ودع لهم متعة الحديث

                  بكاء العين يفضح
                  وبكاء القلب يجرح
                  والبكاء من خشية الله يربح
                  اللهم اجعلنا ممن يبكي من خشيتك





                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • اللهم إنا نسألك صحائف أعمال
                    يملأها رضاك وعفوك وغفرانك

                    ربي اجعلني ممن تنادي عليهم في الملأ
                    إني أحب فلان فأحبوه

                    قبل أن تنام إلقِ نظرة على قلبك
                    احرص أن لا تجد فيه سوى البياض
                    حينها فقط ستصبح على خير






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • ليس كل من تحبه .. يسعدك
                      وليس كل من تكرهه .. يحزنك
                      فالسكين رغم نعومة ملمسها
                      إلا أنها تجرح
                      والدواء رغم مذاقه المر
                      إلا أنه يشفيك

                      هنالك أناس تحدثهم عن الألم
                      فــ يحدثونك عن الأمل
                      هؤلاء نعمة من الله

                      لا تخدعك المظاهر
                      فهدوء المقابر لا يعني أن
                      الجميع في الجنة





                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • "دائماً طريق الصواب
                        هو الأصعب"(غاندي)

                        السعادة تَأتِي فِيْ أصَعبّ الأوقات ،
                        وَكَأنّ الله يَخفَفُ عِنْ نفوسنا وَيقُولّ :
                        عَبدِيْ أنَا هُنَآ!

                        لا تحسبن الطريق إلى الله مُـمهداً بالورود ،
                        بل لابد من صعوبات و جهود ، إلى أن نصل إلى دار الخلود ... !






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • لا تحزن على شيء فقدته
                          فربما لو ملكته لكان الحزن أكبر

                          بعضُ الأصدقاء صحبت?ُم مثل علبْ الحلوى
                          مزدحمة بالفرح والذكريات الجميلة حضُورهم فاخر أنيق

                          كل قصور الملوك مكتوب على أبوابها
                          ممنوع الاقتراب والتصوير
                          إلا ملك الملوك
                          فإنه يقول لعباده :
                          أسجد واقترب






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • الكل سيذهب إلى الله بعد وفاته لكن
                            السعيد من ذهب إلى الله في حياته ..

                            ( لا تحسب أن قدميك هي التي ساقتك إلى
                            مجالس العلم ، اعلم أنك عبدٌ أحبَّكَ اللهُ )ابن القيم

                            قال رجل لصاحبه: إن قلبي لا يرتاح لفلان ...
                            فرد عليه: ولا أنا أحبه !!!
                            ولكن ما يدريك لعل الله طمس على قلوبنا ...
                            فأصبحنا لا نُحبّ الصالحين ...






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • أجمل من الذين يفهموننا كلما تحدثنا
                              هم أولئك الذين يفهموننا كلما صمتنا

                              امتنع رجل عجوز عن ارتداء
                              نظارته الطبية بعد وفاة زوجته
                              فسألوه عن السبب فقال :
                              لا شيء يستحق أن أراه من بعدها

                              قال الإمام ابن القيم رحمه الله:
                              'لعل هذه الحركات من قيام وسجود وركوع تحليلاً للمواد،
                              وتقوية للجسد، فالصلاة من أكبر الأدوية'.






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • العاصفة تستطيع أن تدمر مدينة بأكملها
                                لكنها لا تستطيع أن تفك عقدة مربوطة
                                هكذا الغضب !!!

                                يا نـاطحَ الجبل الأشمُ بقرنـهِ ،،
                                رِفقاً بقرنـِك لا رفقاً على الجبـلِ

                                أقرب الناس لقلبك
                                هو من يعرف تقلب مزاجك من حروف كتاباتك
                                فتلك ميزة لا يمتلكها إلا القليل

                                Last edited by pharmacist; 17-06-2013, 10:09 PM.





                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X