إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • صغيـر يشتهي الكبر .. وشيخ ودّ لو صغر ..
    وصاحب المال في تعب .. وفي تعب من افتقر ..
    وعاطل يبتغي عمل .. وذو عمل به ضجر !
    الراحة في الجنة يا بشر


    إذا أنت أسديت جميلاً إلى إنسان فحذار أن تذكره،
    وإن أسدى إنسان إليك جميلاً فحذار أن تنساه. - ابن المقفع.


    ليس من شيء في العالم كله أخطر من
    الجهل الصادق والغباء حي الضمير.
    (مارتن لوثر كنج)






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • من روائع التاريخ أن رجلاً في المدينة!!ينام تحت شجره
      ويتألم من شدة الجوع أسقط 6 إمبراطوريات عظمى وجعلها
      تحت حكم المسلمين! نعم إنه الفاروق عمر


      لما يئس العلماء من تحرك الخلفاء العباسيين لتحرير القدس من الصليبيين
      عملوا على تربية الشعوب على الإيمان والعزة والحرية فأثمر ذلك بعد ٨٠ سنة
      (طارق السويدان)


      ثبات أهل المنطق السليم على منطقهم نوع من الحكمة ..
      ولعل ما وراء الحكمة أن ندرك أن كل واحد يرى الصواب فيما يعتقد..
      ولكن العقلاء يتراجعون نحو الحق إذا ميّزوه ولو من غيرهم..
      وأما الآخرون فيحتاجون لغسيل عقول,,,,حتى يتراءى لهم الحق...






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • جميل أن تصمت في بعض المواقف
        فالندم على الصمت أهون من الندم على الكلام !


        الحكمة أن تعرف ما الذي تفعله
        والمهارة أن تعرف كيف تفعله
        والنجاح هو أن تفعله. (إبراهيم الفقي)


        نهجر ذِكر الله، ونسأل مَا بَال أروَاحنا فِي ضِيق دائِم






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • يُؤلمنِي بُكَاء الكِبَار أكثَر مِنْ بُكَاء الأطفَالْ ،
          لأنهُم لا يَبكُونْ إلا مَنْ شَئ قَد غَلبَ صَبرَهُمْ


          لا نعرف قيمة كثير من "الأفعال"...
          إلا ...
          عندما نكون غير قادرين على "ارتكابها"!


          ضياع العمر أسوأ من الموت..
          فإن الموت يقطعك عن الدنيا،
          وضياع العمر يقطعك عن الآخرة
          (ابن القيم)






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • كـل إنســـان مُعــــرض لِفتــــرة ضُعـــــف !!
            حَتى الوَرد .. تُداعبه الرِّياح ثُم يَصفعه المَطر !!
            لَكــن بَــدل أنَ يَنكســـر يَـفــــوح عُطــــراً


            لا أمَثل لـمن حَـولي [شخصيـة ] كي أرضيـهم :
            بـل أنـــا كمـــا [ أنـــا ].. وإن لَـــم يتقـبـلونـي ..


            ربما تَكون نائما
            فَتقرع أبواب السماء عَشرات الدعوات لَك
            مِن فَقير أَعنته بالقليل أَو حَزين أَسعدته أو عابر ابتسمت لَه
            فلا تَستهيِن بِفعل الخير أبدا






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻴﻜﻮﻥ ﻫكذا (°) ..
              لكن بعض ﺍﻟﻨﺎﺱ تجعله ﻫكذا (o)..
              ﻷن ﻋﻘﻮﻟﻬﻢ ﻫكذا (.)


              "إياك إياك أن تستطيل زمان البلاء،,,
              وتضجر من كثرة الدعاء،,,
              فإنك مُبتلى بالبلاء، مُتعبد بالصبر والدعاء،
              ولا تيأس من روح الله وإن طال البلاء"
              ~ ابن الجوزي ~


              الإنسان هو الوحيد الذي يَخجَل,
              لأنه الوحيد الذي يفعل ما يُخجِل ! - مارك توين






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • مهما اختفت مـن حياتك أمور ظننــت أنها كانت سبب سعادتك ,,
                تــأكد أن الله صرفهـا عنـك قبل أن تكون سببا في تعاسـتك


                الخـير موجـود في نفـوس غالب الناس
                ولكـنه يحـتاج من يحـركه


                لا تفوح رائحة الكعك الزكية إلا حين تمسها حرارة النار
                كذلك أحلامنا لن تنضج ما لم تمسها قسوة التجارب






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • مجرد شعورك أنك في بعدك عن الله مختنق .. فهذه بداية لتوبة عظيمة.

                  لم نُخلق للبقاء فأصنع لروحك أثرا طيبا يبقى من بعدك

                  وحده القرآن .. يخفف حمل الدمع الذي أثقلت به الدنيا عواتقنا !






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • قصير النظر لا يطرب إلا لسماع من يوافقه الرأي،
                    ليس ذلك بالضرورة لجودة رأيٍ وقوة طرحٍ، بل لأنه يسمع صدى رأيه!
                    فأنى له تقييم جودة فكره؟


                    حينما يمرض من نحب ،نقول (ابتلاء)
                    وحينما يمرض من لا نحب ،نقول (عقوبة)
                    نصيحة: أحذر من توزيع أقدار الله على هواك


                    المريض يغسلون كليته 30 مرة خلال شهرين
                    ويكاد يُجن من الألم،
                    والمعافى تغسل كليته طبيعياً 32 مرة ﯾومياً
                    دون ألم ( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها )






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • ما تعاظم أحد على من دونه إلا بقدر ما تصاغر لمن فوقه

                      يقول أينشتاين : أشكر كل من قال لي ( مستحيل )
                      فقد أجبرني على أن أجد الحل بنفسي !


                      إذا حاولت وفشلت في الماضي
                      فلديك فرصة أخرى يمكنك استغلالها اسمها ( غداً )






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • كلنا بخير
                        لو تجاهلنا ثلاث كلمات
                        سمعت - قالوا - يقولون


                        أحسن الظن بالناس كأنهم كلهم خيرا
                        واعتمد على نفسك كأنه لا خير في الناس ..


                        كُن مِثْل الْطَّائِر يَأْتِيَه رِزْقُه صَبَاح مَسَاء ،
                        وَلَا يَهْتَم بِغَد وَلَا يَثِق بِأَحَد وَلَا يُؤْذِي أَحَدا،
                        خَفِيّف الْظِل رَفِيْق الْحَرَكَة
                        (الشيخ عائض القرني)






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • قال ابن الجوزي :
                          "أسفا لعبد كلما كثرت أوزاره قل استغفاره،
                          و كلما قرب من القبور قوي عنده الفتور"


                          معظم الأبواب فيها زحام .. إلا باب الصبر .

                          أحـيانا مــن عـمق الــوجع ينكتـم البكــاء






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • ﻓﻴﺴﺒﻮﻙ: آخر ﺗﺤﺪﻳﺚ ﻣﻦ 5 ﺩﻗﺎﺋﻖ..
                            ﺗﻮﻳﺘﺮ : آخر تغريده ﻣﻨﺬ 8 ﺩﻗﺎﺋﻖ ..
                            ﻭﺍﺗﺲ أب: آخر ﻇﻬﻮﺭ ﻣﻨﺬ ﺩﻗﻴﻘﺔ..
                            ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ : آخر ﻗﺮﺍﺀﺓ ﻣﻨﺬ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ..
                            مؤلمة جدا


                            الناس جربت اﻹعتصامات كلها ماعدا اعتصام واحد فقط !!
                            "واعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا"


                            نحن في زمن الأجهزة الذكية والناس الغبية






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • إذا أردت أن تبقى دائماً بعيداً عن الحرام،،
                              فلا تغادر منطقة الحلال أبداً، ،!
                              لا تنزل في منطقة الشبهة، !


                              التفاؤل.. فنّ تصنعهُ النفوس الواثقة بـ ( اللّه)

                              الضياع الحقيقي أن تكون خارج حدود الاستقامة
                              بعيدًا عن ربك غارقًا في الدنيا ,
                              لا تميز بين خبيث وطيب بلا هدف بلا حياة!






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • القوة ليست أن تضرب بقوة أو بكثرة، لكن أن تصيب الهدف. (بلزاك)

                                إنهم يعتقدون ألا شيء سوف يحدث لأنهم قد أغلقوا أبوابهم. (موريس)

                                لا يستطيع أحد أن يجعلك تشعر بالدونية دون رضاك. ( روزفلت)






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X