إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • "‏الأمن والأمان نعمة من الله
    لكن يجب أن ندرك أنها تدوم بالعدل وتزول بالظلم ...‏"


    "‏إن سعادتي في إيماني ،
    وإيماني في قلبي ،
    وقلبي لا سلطانَ لأحدٍ عليهْ غيرَ " ربي‏"


    تأمل ..
    كلما أكثرت من الكلام زادت أخطاؤك ..
    إلا الإكثار من ذكر الله فكلما أكثرت منه مسحت ذنوبك ..






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • وهل وقفت أمام قوله سبحانه :
      [ الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا ]
      من لديه منهج رباني محفوظ [ لا عوج ولا شك فيه ] كمنهجنا ..؟!!


      [ وإذا سألك عبادي عني فإني قريب ]
      كان خالد الربعي يقول:
      عجبت لهذه الأمة أمرهم بـ الدعاء ووعدهم بالإجابة وليس بينهما شرط
      تفسير القرطبي


      قال مُلحد لآخر مُتديّن :
      ما شُعورك لو مُت واكتشفتَ انّه ليس هُناك حِساب بعد كُل ما عملتْ ؟
      قال : ليسَ أسوأ من شُعورك لو كان هُناك حساب






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • إن الله يعطي العبد على نيته مالا يعطيه على عمله
        لأن النية لا رياء فيها ..
        جملوا نواياكم بالنقاء والطهر فهي تعرض عند الرحمن ..


        الكل يذهب إلى ربه بعد حياته
        والسعيد من يذهب إلى ربه في حياته
        { ففروا إلى الله } قبل أن يأتي يوم
        { يقول ياليتني قدمت لحياتي }


        حينما أراد الله وصف نبيه صلى الله عليه وسلم ،
        لم يصف نسبه أو حسبه أو ماله ولكن قال تعالى :
        [ وإنكَ لعلى خُلق عظيم ]
        قيمتك بـ أخلاقك ..






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • لا مانع أن يصيب المرء حزن ، لكن لا تبث حزنك للمخلوقين ،
          وإنما بثه إلى الرحيم سبحانه ( قال إنما أشكو بثي وحزني إلى الله ) ..


          لا تتوضأ لأنك ستصلي ,
          بل توضأ لأنك ستؤجر ,
          ثم تصلي لتؤجر ثانية ..


          إذا عجزتَ عن إنكار منكر ،
          فليعلم الله من قلبك بغضه وكراهته ،
          واحذر أن يطلع الله عل قلبك وقد رضيت أو أنست به ،
          فقد يذهب منك قلبك ولا يعود






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • [ ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ]
            لو فتشنا في مشاكلنا لوجدنا أن أغلبها بسبب مخالفة هذه القاعدة القرآنية ..


            { يا بلال، أقم الصلاة، أرحنا بها }
            لأن الصلاة فيض من السكينة، ونهر من الأمن،
            وريح طيبة باردة تهب على النفس فتطفئ نار الخوف والحزن ..


            الصلاة تجعل الإنسان أكثر تحكماً في انفعالاته
            قال تعالى ( خُلق الإنسان هلوعا إذا مسّه الشر جزوعا
            وإذا مسه الخير منوعا إلا المصلين ) ..






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • " ففرّوا إلى الله "
              هيَ الجواب الشافي عندما تتعب نفسك من الدنيا وتتساءل بأسى :
              أين أذهب عنكِ يا دنياي !


              [ وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب ]
              شعورك بالقرب منه أعظم من إجابة دعوتك التي تريد ,
              انظر كيف قدم القرب على الإجابة ..


              القابض على دينه كالقابض على جمرة
              " لم يقل ماسك "
              لأن القبض يتطلب قوة تحمل ومجاهدة ومصابرة ؛
              ولأن الفتنة فيها شيءٌ عظيم ..
              يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
              اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • ضع قليلا من العاطفة على العقل ... فيلين
                وضع قليلا من العقل على قلبك ... فيستقيم


                الشعور بالسعادة قرار شخصي لا يحتاج الكثير من الأشياء ..

                النجاح في الزواج لا يحتاج إلى أن تتزوج الشخص الصحيح ..
                النجاح يتطلب أن تكون أنت الشخص الصحيح .”






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • "‏قال أحد التلاميذ لشيخه : ليتني كنت في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم .
                  قال الشيخ : ما الذي يدريك أنك لو كنت في زمنه لم تكن أبا جهل أو أبا لهب ...
                  كن صحابي هذا الزمن !!‏"


                  القلوب الرقيقة مظلومة دائماً
                  لأنها أسرع من يفتح الأبواب وأول من يتلقى الضربات ..


                  النفـوس الطيبة لها وجوه طيبة حتى وإن لم تكن ملامحها جميلة ..
                  ما يُزرع في داخل النفس تخرج ثماره في ملامحنا الخارجية .!






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • لا تحتفظ في قلبك بذرة حقد أو حسد أو بغضاء
                    فإن القلوب الطاهرة كالماء العذب الزلال لا تقبل الطحالب والأتربة.


                    نصادف أناس يحبوننا ..وآخرين نحن أحببناهم
                    احرص على من يحبك ..أكثر ممن أحببته..
                    فمن أحببته هيأ نفسه ليأخذ فقط
                    ومن أحبك هيأ نفسه ليعطيك فقط


                    العقـول المسيئة للظن دائماً لا تستوعب النية الحسنه أبداً !






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • العصفور لا يبني عشاً في القفص ،
                      حتى لا يورث ابنه العبودية ..


                      ليس مُهماً أن تروَق للآخرَين بفَكرك وفَعلك ،
                      المُهمَ أن تبقَى أنَت في حدوَد رَضاك عن نفسَك .


                      في قلب كل إنسان نبتة صالحة ..
                      إن سقاها بالخير تفرعت وصنعت له بستاناً ..
                      وإن سقاها بالشر فسدت وأفسدت أرضه ..






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • إذَا مَاتَ القَلْبُ ; ذَهَبَتِ الرًحمَة، وَإذَا مَاتَ العقْلُ ; ذَهَبَتِ الحكْمَة،
                        وَإذَا مَاتَ الضًميرُ ; ذَهبَ كُلُ شَيء .


                        " الأحمق يتباهى بما سيفعله، والمغرور يتباهى بما عمله،
                        والعاقل يعمل ولا ينطق"


                        النجاح لا يقاس بما حققه الإنسان
                        بل بمقدار المصاعب التي تغلب عليها قبل أن ينجح .






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • الأمواج الهادئة لا تصنع بحاراً جيداً .
                          كم هي ملهمة هذه العبارة .


                          أحترم الفيسبوكي الذي يشارك بأفكاره لا بأخباره وأسفاره..

                          "‏تغمرني الفرحة عندما أقرأ قوله تعــالى
                          { فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ}
                          وأقـــول: من أنا حتى يذكرني صاحب العظمة؟






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • المرأة المحتشمة كالشمس تسطع نورا
                            ولا يقوى احد على أن يحدق فيها


                            السجن الوحيد الذي جاء ذكره في القرآن هو سجن مصري،
                            والمسجون فيه كان نبيا وهو سيدنا يوسف عليه السلام ،
                            ورغم براءته ووجود شهود على هذه البراءة قرروا سجنه حتى حين!


                            طارق سويدان : الظالمون درجات:
                            ١-الأصلي (ألا لعنة الله على الظالمين )
                            ٢- المشارك ( فإنك إذا من الظالمين)
                            ٣- المؤيد للظالم (ولا تجعلني مع القوم الظالمين)






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • بعض اللحظات لا نعرف قيمتها
                              إلا عندما تعود لنا على شكل ذكريات


                              "‏أعجبتني عبارة مكتوبة في أحد الفنادق:
                              "إن أرضيناك فتحدث عنا, وإن لم نرضك فتحدث إلينا"
                              فلنطبقها لتنتهي الغيبة بيننا


                              سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم،
                              هو الشخص الذي تحتاجه البشرية في الدنيا والآخرة :
                              في الدنيا نبراساً ، وفي الآخرة شافعاً






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • لا تصرخ في وجه المستحيل وتملي عليه قائمة أحلامك
                                ما دمت على يقين أن المستحيل أصم


                                أنتقي دائما ما تكتب فأنت تكتب والملائكة تكتب

                                احترامي للناس لا يعني إنني بحاج? إليهم..
                                بل هو مبدأ جميل تعلمت? من ديني وتربيتي






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X