إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

بــــــــــيوت مـطـمـئـنـــــــــة

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    السلام عليكم ورحمة الله

    أخواتى وبناتى الفضليات

    أعتذر بشدة عن هذا التأخير فى الرد
    ولكن من عمق إحساسى بالمسؤولية عن كل حرف سوف أكتبه وجدت صعوبة بالغة فى بدء الكتابة إليكن
    أدعو الله أن يوفقنى إلى ما فيه الخير لكن إن شاء الله

    أولا : النية

    حدثنا الحميدي عبد الله بن الزبير قال حدثنا سفيان قال حدثنا يحيى بن سعيد الأنصاري قال أخبرني محمد بن إبراهيم التيمي أنه سمع علقمة بن وقاص الليثي يقول سمعت عمر بن الخطاب رضي الله عنه على المنبر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو إلى امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه). رواه البخاري

    ذكرت إبنتى الحبيبة رفيدة تسعة أهداف ونوايا من أجلهم تسعى كل منا للزواج
    وأذكركن بهذه النوايا وأشجعكن على إستحضارها بل وترسيخها فى القلب وذلك للأسباب الآتية:

    باستحضار النية ستقومين بوضع خطة مستقبلية لحياتك وهدف تعملين من أجله ومن أجل إنجاحه حتى لو تعارضت الظروف ضد تحقيقها ستجدين أنك تصرين وتحاولين مرات ومرات لإنجاحها.

    كذلك إذا كان قدر الفتاة ألا تتزوج فهى مأجورة بإذن الله على نيتها وحلمها وأمانيها فى إيجاد أسرة مسلمة وذرية صالحة تعبد الله وتوحده حتى فى حالة عدم حدوث هذا الهدف.

    حدثنا سليمان بن حرب حدثنا حماد هو بن زيد عن حميد عن أنس رضي الله عنه : (أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في غزاة فقال إن أقواما بالمدينة خلفنا ما سلكنا شعبا ولا واديا إلا وهم معنا فيه حبسهم العذر )
    رواه البخاري


    كما أن بالتأمل فى النية والهدف من وراء هذا الحلم تجد الفتاة سبلا أخرى لتحقيق الغاية وإن إختلفت الوسيلة.
    مثال لذلك إذا لم توفق الفتاة إلى الزواج فيمكنها أن تعمل على إيجاد أسرة أكبر مما كانت تحلم به، تحقق هذا الهدف فى مجتمع بأكمله ولا تقف عند حدود أسرة صغيرة مكونة من زوج وزوجة وأبناء.

    كذلك من قدر لها بالحرمان من نعمة الإنجاب فلتعلم أن فى ذلك خير ولتتخذ من أبناء المسلمين والمسلمات أبناءا لها تغرس فيهم جميعا ما كانت ستغرسه فى فلذات أكبادها من حب لله ورسوله وعمل على إعلاء كلمة الله وجهاد فى سبيله.

    هكذا يتضح لنا أهمية النية وتحديد الهدف والإخلاص فيه

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
    (النساء:172)



    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      بارك الله فيك امى

      ننتظر المزيد
      طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        السلام عليكن ورحمة الله
        أخواتى وبناتى الفضليات:
        إستكمالا لحديثى السابق:

        ثانيا: من ترضون دينه

        حدثنا قتيبة حدثنا عبد الحميد بن سليمان عن بن عجلان عن بن وثيمة النصري عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض.

        هذا الحديث قد أثر فى تأثيرا شديدا ولاحظت فيه بعض النقاط:

        1- كلمة دينه :أى أن الدين هو أول وأهم معيار للفتاة لقبول أو رفض المتقدم لخطبتها وزواجها.

        2- كلمة ترضون: لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم أن يكون المتقدم متدينا ولكن قال ترضون دينه.

        وفهمت من ذلك أن مستوى تدين المتقدم نرضاه وهذا ما يوحى إلى ضرورة التكافؤ حتى فى مستوى الدين والتدين لكليهما. فلا بد ألا يكون الفارق بين المستويين كبيرا مما يصعب معه التواصل بينهما. فإذا تقارب المستويان تقارب التفكير وتوحدت السبل للوصول إلى هدف واحد ألا وهو سعادة الدنيا والآخرة.

        3- وأيضا فى ترضون: الصيغة للجمع ولم يقل ترضى الفتاة أو يرضى الأب أو ولى الأمر مثلا.

        وهذا ما يقودنا إلى ضرورة وأهمية موافقة الفتاة والأسرة كلها على المتقدم للخطبة. فالزواج سيكون رابطة بين عائلتين وليس فقط رابطة بين شخصين. ففى هذا الإتفاق ما يزيد أواصر المحبة والمودة بين العائلتين. وفى هذا الإنسجام بين العائلتين ماسوف يلاحظ جماله كل من الشاب والفتاة فيما بعد فى حياتهما بعد زواجهما.

        ومازال لحديثى بقية فحتى ألقاكم لكم منى التحية
        والسلام عليكم ورحمة الله

        لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
        (النساء:172)



        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          بارك الله فيك وبك أمنا أمة الله
          أنا مستمتعة جدا بقراءة خبراتك وأنتظر المزيد
          لا تغيبي علينا




          وجدت هذا الموضوع في أحد المواقع فنقلته لعله يفيد




          كيف تتشاجرين مع زوجك ؟؟؟



          بسم الله الرحم الرحيم

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          لا تخلو الحياة الزوجية من المشاكل سواء كانت كبيرة او صغيرة و ربما بدون هذه المشاجرات الحياة تكون غاية في الرتابة والملل

          ولكن المشكلة تكمن في ان تسبب هذه المشاحنات خللآ في العلاقة بين الزوجين بعد ذلك
          لذا فمن الافضل ان تتبع الزوجة بعض القواعد التي لا تخرج عنها مهما حدث لكي تظل عزيزة في عيني زوجها ويظل الاحترام قائمآ

          مشكلة الرجل الشرقي تكمن غالبآ في عصبيته وكثيرآ ما تشكو الزوجة من ان الزوج لا يعتذر عندما يكون مخطئآ او حتى يعترف بخطئه
          فاليك بعض النصائح لكي تجعلي زوجك يبادر بمصالحتك


          1. اياك ان ترفعي صوتك عند الخلاف مع زوجك مهما كان الامر ومهما حدث

          2. لا تلجأي للهجوم للدفاع عن نفسك فمثلآ لو اتهمك بالتقصير او الاهمال في شيئ فلا تقولي انت لست افضل مني ثم تعيدي على مسامعه ما اخطأ فيه في يوم من الايام
          اي لا تذكريه بخلافات الماضي حتى لا يبدأ هو الاخر بذكر عيوبك وتكبر المشكلة

          3. لا تقولي انك نادمة على زواجك به او انك تتحملين حياتك معه فقط من اجل الاطفال
          قد ينسى ويسامح اي شيئ الا هذا

          4. لاتغلقي الباب بقوة وعنف عندما تخرجين وتدخلين لانه سيعتبره عدم احترام منك وبالتالي لن يحترمك ولن يهتم بمشاعرك

          5. لا تعنفي وتضربي او تصرخي على الاطفال لتشفي غليلك من ابيهم فهذا يجعله يهب مدافعآ عنهم ضدك وهو سيئ جدآ لصحة الاطفال النفسية ايضآ

          6. مهما كانت المشكلة كبيرة فلا تنامي في غرفة منفصلة عنه او حتى في نفس الغرفة على سرير اخر حتى لاتعتادا على النوم منفصلين فهذا يسبب فتور المشاعر بينكما

          7. بعض النساء تهمل بيتها ونفسها وحتى لا تطبخ لو كانت متخاصمة مع زوجها
          وهذا خطأ جسيم ويغيض الزوج اكثر ويثور عليك فلا تجعلي الامر يؤثر على واجباتك اتجاه بيتك وزوجك

          8. لا تغيري العادات المحببة لديكما فمثلآ عندما يخرج من المنزل رافقيه حتى الباب وودعيه وهو لن ينسى هذا وسيتصل بك من العمل ليطمئن عليك , ربما لن يعترف بانه اتصل بسببك وسيخترع عذرآ اخر, لكنه يكابر

          9. لو قال انه سيدعو شخصآ للبيت فقومي بحق الضيافة على اكمل وجه ولا تتعللي بالاسباب حتى لا تستقبليهم , وكوني طبيعية جدآ امامهم في كل تصرفاتك معه ولا تحرجيه باي طريقة وهوسيقدر هذا ولن ينساها لك

          10. ما ذكرته لا يعني ان تتصرفي وكان شيئآ لم يكن او كانك نسيتي خطأه بحقك
          بينكما لا تضحكي وحتى لو ابتسمتي لتكن ابتسامة باهتة لتظهر له بانك لا زلت مجروحة وانك متألمة من تصرفه , عندما يكلمك اجيبيه ببعض الكلمات التي ترد على كلامه لكن بدون استرسال في الحديث , وان سالت شيئآ ضروريآ فليكن سؤالآ مباشرآ ومختصرآ

          الكثير من الرجال يعرف بانه المخطأ لكن غروره وكبريائه يمنعه من الاعتراف المباشر
          فهو يلجأ لطرق ملتوية لمصالحتك بدون ان " يتنازل " حسب ظنه

          احيانآ تكون تصرفاته بمنتهى الطفولية والسذاجة فقد يتمارض كما يفعل الاطفال للهروب من المدرسة
          بالنسبة للطفل يكفي ان تقولي : قم واذهب لمدرستك فانا اعرف انك لست مريضآ ليكف عن التظاهر اما الرجل فلا ينفع معه هذا

          تظاهري بانك تصدقين مرضه وابدي اهتمامآ وهو سيفرح جدآ لانه خدعك وتعود المياه الى مجارياه
          وعندها قولي بانه جرحك ولولا حبك له لما سامحته
          ومرة بعد اخرى ستجدينه يعتذر بشكل مباشر ويصالحك

          اما اذا تعلقت المشكلة بالاهل فهناك نقاط اخرى لملاحظتها

          1. كل زوج يخبر زوجته بما يضايقه لانها اقرب الناس اليه ويعتبرها امينة سره
          فلا تستعملي هذا كسلاح ضده وتذكريه بنا قاله هو نفسه عنهم لانه سيندم على اطمئنانه لك ولن يعتبرك حبيبته التي يصارحها بكل افكاره بدون تجفظ بعد ذلك وانما سيتبرك خصمآ يجب ان لا تعرف بنقاط ضعفه وهذا يسيئ لعلاقتكما ولا تقللي من احترام اهله ابدآ

          2. لا تقولي ابدآ عن اسرار ومساوئ او حتى عيوب زوجك الصغيرة لاي كان ومهما حدث
          فعندها ستشوهين صورته وبالتالي صورتك وصورة زواجكما , حتى لو كانت امك او اختك انت ستنسين بعد ذلك لكن غيرك لن ينسى .
          .

          ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
          وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


          سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
          " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


          .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            حبيبتى المشتاقة
            عودا حميدا
            ومبارك الاجازة


            و ربما بدون هذه المشاجرات الحياة تكون غاية في الرتابة والملل
            ياشيخة اتقى الله:p

            من وصف الجنة انها ليس بها مشاحنات ومشاجرات " ونزعنا ما فى صدورهم من غل"

            وبعدين فى حد يكره انه يعيش بدون مشاجرات !!!!!
            الله المستعان


            مشكلة الرجل الشرقي تكمن غالبآ في عصبيته وكثيرآ ما تشكو الزوجة من ان الزوج لا يعتذر عندما يكون مخطئآ او حتى يعترف بخطئه
            شرقى مين وغربى مين؟
            نحن نقتدى برسول الله صلى الله عليه وسلم فى معاملاته مع زوجاته

            1. اياك ان ترفعي صوتك عند الخلاف مع زوجك مهما كان الامر ومهما حدث
            لا ترفع صوتها عند الخلاف او عدم الخلاف
            رقة المرأة تكمن فى انخفاض صوتها



            2. لا تلجأي للهجوم للدفاع عن نفسك فمثلآ لو اتهمك بالتقصير او الاهمال في شيئ فلا تقولي انت لست افضل مني ثم تعيدي على مسامعه ما اخطأ فيه في يوم من الايام
            اي لا تذكريه بخلافات الماضي حتى لا يبدأ هو الاخر بذكر عيوبك وتكبر المشكلة
            هجوم ودفاع ودبابات وطائرات وكلاشنكوف:p
            هو احنا فى حرب
            من رأيي ان المرأة اذا وجدت زوجها غاضت فتلزم الصمت تماما ولا تتكلم نهائيا وتمتص غضبه
            فالرجل كالطفل يجب ان يُأخذ بالسياسة


            . لا تقولي انك نادمة على زواجك به او انك تتحملين حياتك معه فقط من اجل الاطفال
            قد ينسى ويسامح اي شيئ الا هذا
            صدقت يارسول الله " ويكفرن العشير"
            الله المستعان

            4. لاتغلقي الباب بقوة وعنف عندما تخرجين وتدخلين لانه سيعتبره عدم احترام منك وبالتالي لن يحترمك ولن يهتم بمشاعرك

            5. لا تعنفي وتضربي او تصرخي على الاطفال لتشفي غليلك من ابيهم فهذا يجعله يهب مدافعآ عنهم ضدك وهو سيئ جدآ لصحة الاطفال النفسية ايضآ

            لاتعليق

            والله انت محسسانى ان فيه حرب
            ههههه


            6. مهما كانت المشكلة كبيرة فلا تنامي في غرفة منفصلة عنه او حتى في نفس الغرفة على سرير اخر حتى لاتعتادا على النوم منفصلين فهذا يسبب فتور المشاعر بينكما
            اعلمى اختى الحبيبة انه ايما امرأة باتت وزوجها عنها غاضب باتت تلعنها الملائكة

            ولماذا اختى لا تذهبى اليه وتضعى يدكِ فى يده وتقولى له "ياابا فلان والله لن تغمض لى عين حتى ترضى عنى وتسامحنى , واعذرنى ان كنت اخطأت ومش هتتكرر تانى ......وهكذا"
            والله اعتقد ان هذا سيصلح كثيرا جدا ويزيل الكره والغضب وسيزداد حبه لك.
            فاعلمى اختى ان الرجل يحب ان يشعر انه قوى ,فأشعريه بهذا وهذا سيزيد قدرك عنده كثيرا.


            7. بعض النساء تهمل بيتها ونفسها وحتى لا تطبخ لو كانت متخاصمة مع زوجها
            وهذا خطأ جسيم ويغيض الزوج اكثر ويثور عليك فلا تجعلي الامر يؤثر على واجباتك اتجاه بيتك وزوجك
            اعلمى اختى ان اهمالك فى بيتك يغضب الله
            فاحذرى


            10. ما ذكرته لا يعني ان تتصرفي وكان شيئآ لم يكن او كانك نسيتي خطأه بحقك
            بينكما لا تضحكي وحتى لو ابتسمتي لتكن ابتسامة باهتة لتظهر له بانك لا زلت مجروحة وانك متألمة من تصرفه , عندما يكلمك اجيبيه ببعض الكلمات التي ترد على كلامه لكن بدون استرسال في الحديث , وان سالت شيئآ ضروريآ فليكن سؤالآ مباشرآ ومختصرآ

            الكثير من الرجال يعرف بانه المخطأ لكن غروره وكبريائه يمنعه من الاعتراف المباشر
            فهو يلجأ لطرق ملتوية لمصالحتك بدون ان " يتنازل " حسب ظنه
            لا اوافقك اختى المشتاقة فى ذلك
            ولما لا تبدء اختى الحبيبة هى بالصلح!!!!!!!!
            ولتعلمى اختى الحبيبة ان احق الناس ببر المرأة زوجها واحق الناس ببر الرجل هى امه
            ارضى كبرياؤه اختى واجعليه طريقك للجنه


            وفى النهاية ادعوا الله ان لا تكون هناك اى مشاجرات وخلافات بين الزوجين
            واذا كانت هناك شىء يختلف عليه الزوجين فلنعرضه على الكتاب والسنة ونرى اين الصواب

            وفقنا الله واياكم لما فيه الخير
            طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              ايه يا رفيده
              بالراحة شوية على المقال
              انت ما اتكلمتيش من زمان ؟

              ياشيخة اتقى الله

              من وصف الجنة انها ليس بها مشاحنات ومشاجرات " ونزعنا ما فى صدورهم من غل"

              وبعدين فى حد يكره انه يعيش بدون مشاجرات !!!!!
              الله المستعان
              انت بتتكلمي عن الجنة
              والموضوع بيتكلم عن دنيا
              والدنيا مستحيل تكون بدون مشاجرات
              وللمشاجرات فوائد أيضا


              شرقى مين وغربى مين؟
              نحن نقتدى برسول الله صلى الله عليه وسلم فى معاملاته مع زوجاته
              والكاتب مقالش عكس كده
              هوا بيتكلم عن طباع مش سلوك
              ممكن يكون واحد عصبي وواحد هادي والاتنين مقتدين برسول الله


              لا ترفع صوتها عند الخلاف او عدم الخلاف
              رقة المرأة تكمن فى انخفاض صوتها
              مادام الكاتب يقول أن المرأة يجب ألا ترفع صوتها عند الخلاف
              إذن من باب أولى ألا ترفعه وقت الصفاء .. دن أن يصرح الكاتب بذلك

              هجوم ودفاع ودبابات وطائرات وكلاشنكوف
              هو احنا فى حرب
              من رأيي ان المرأة اذا وجدت زوجها غاضت فتلزم الصمت تماما ولا تتكلم نهائيا وتمتص غضبه
              فالرجل كالطفل يجب ان يُأخذ بالسياسة
              أحيانا يكون صمت المرأة التام ساعة الخلاف يدل على لا مبالاتها وعدم اهتمامها بالمشكلة
              ففي رأيي أن تتكلم لتهدئته
              ولا أوافقك أخيتي في عبارة أن الرجل كالطفل
              بل إن المرأة هي التي كالطفلة تسعد بأي كلمة من زوجها
              وبعدين يعني ايه كلاشنكوف دي ؟


              لاتعليق

              والله انت محسسانى ان فيه حرب
              ههههه

              هوا غلق الزوجة للباب بقوة دي حاجة غريبة ؟
              طب ده أقل واجب
              وبتحصل في أحسن العائلات كمان
              وموضوع فش الغل في العيال ده وارد جدا حتى في البيوت الملتزمة

              اعلمى اختى الحبيبة انه ايما امرأة باتت وزوجها عنها غاضب باتت تلعنها الملائكة

              ولماذا اختى لا تذهبى اليه وتضعى يدكِ فى يده وتقولى له "ياابا فلان والله لن تغمض لى عين حتى ترضى عنى وتسامحنى , واعذرنى ان كنت اخطأت ومش هتتكرر تانى ......وهكذا"
              والله اعتقد ان هذا سيصلح كثيرا جدا ويزيل الكره والغضب وسيزداد حبه لك.
              فاعلمى اختى ان الرجل يحب ان يشعر انه قوى ,فأشعريه بهذا وهذا سيزيد قدرك عنده كثيرا.

              جميل جدا

              لا اوافقك اختى المشتاقة فى ذلك
              ولما لا تبدء اختى الحبيبة هى بالصلح!!!!!!!!
              ولتعلمى اختى الحبيبة ان احق الناس ببر المرأة زوجها واحق الناس ببر الرجل هى امه
              ارضى كبرياؤه اختى واجعليه طريقك للجنه
              الكاتب لم يقل أن تنتظر الزوجة غاضبة حتى يبدؤها زوجها بالصلح
              بل قال أن تفعل الزوجة كل واجبتها حتى توصيله للباب والبسمة في وجهه والكلام معه
              ولكن إن أبت إلا التعبير عن غضبها .. يكون كلامها مختلفا بعض الشيء حتى يعلم أنه فعل ما يغضبها


              أنا كمان ما اتكلمتش من زمان
              Last edited by مشتاقة للجنة; 25-01-2006, 02:07 AM.
              .

              ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
              وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


              سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
              " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


              .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                انت ما اتكلمتيش من زمان ؟

                بصراحة نعم
                الفترة التى مضت كنت بكلم نفسى فى المنتدى
                ومصدقت انكم هليتوا


                وللمشاجرات فوائد أيضا
                اى فوائد يادكتورة؟؟؟؟؟

                اعتقد ان كلها side effects




                أحيانا يكون صمت المرأة التام ساعة الخلاف يدل على لا مبالاتها وعدم اهتمامها بالمشكلة
                ففي رأيي أن تتكلم لتهدئته
                هذا يختلف من شخصية زوج لشخصية زوج اخر


                ولا أوافقك أخيتي في عبارة أن الرجل كالطفل
                بل إن المرأة هي التي كالطفلة تسعد بأي كلمة من زوجها
                اعترض
                ونرى رأى الاخوات:p


                وبعدين يعني ايه كلاشنكوف دي ؟
                يابنتى شكلك كدة مبتسمعيش اخبار
                الكلاشنكوف ده نوع من انواع المدافع الرشاشة
                وتشرفت بمعرفته اكثر عندنا فى الطب الشرعى:cool:


                هوا غلق الزوجة للباب بقوة دي حاجة غريبة ؟
                طب ده أقل واجب
                وبتحصل في أحسن العائلات كمان
                وموضوع فش الغل في العيال ده وارد جدا حتى في البيوت الملتزمة
                الله اكبر

                نساء أخر زمن:p


                أنا كمان ما اتكلمتش من زمان
                اشهد الله انى احبك فيه
                طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  اى فوائد يادكتورة؟؟؟؟؟

                  اعتقد ان كلها side effects

                  طب عديها دي

                  يابنتى شكلك كدة مبتسمعيش اخبار
                  الكلاشنكوف ده نوع من انواع المدافع الرشاشة
                  وتشرفت بمعرفته اكثر عندنا فى الطب الشرعى
                  ودي بتنطقوها إزاي دي يا رفيدة
                  شكله حاجة مهمه الكلاشنكوف ده
                  هخليهم يدرسوهولنا في الكلية
                  علشان ماحدش يكون أحسن من حد

                  الله اكبر

                  نساء أخر زمن


                  اشهد الله انى احبك فيه
                  أحبك الله الذي أحببتني فيه
                  أنا أيضا أحبك في الله
                  .

                  ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
                  وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


                  سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
                  " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


                  .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    شكله حاجة مهمه الكلاشنكوف ده
                    هخليهم يدرسوهولنا في الكلية
                    علشان ماحدش يكون أحسن من حد
                    وان شاء الله هيدرسوا لكم ليه يعنى؟!!!!!!!!!!!!!!
                    وانتم عايزين كمان طب شرعى
                    خليكوا فى النباتات وتحضير العفاريت
                    هههه
                    الله المستعان
                    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      وان شاء الله هيدرسوا لكم ليه يعنى؟!!!!!!!!!!!!!!
                      وانتم عايزين كمان طب شرعى
                      خليكوا فى النباتات وتحضير العفاريت
                      هههه
                      الله المستعان
                      حاضر يا رفيدة
                      هخليني في النباتات وتحضير العفاريت
                      بتحسيسيني إني في كلية زراعة
                      على رأي واحدة طبيبة دايما تقولي الصيادلة دول راحت عليهم خلاص
                      يلا بقى
                      انتو الخير والبركة
                      .

                      ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
                      وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


                      سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
                      " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


                      .

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        شالساااااااااااااااالفة:eek: ..سجال؟؟؟ لووول والله عرضكم رائع تمتعت وانا اقراء الموضوع.. اى دا يا بنت يارفيده انتى والمشتاقة عملتوها حرب وكلاشنكوف فى الصيدلة؟؟؟ اييه ؟؟

                        اسمعوا والله الموضوع طيب الذى اختارتة المشتاقة كعادتها فى الانتقاء الراقى.... واكيد تعقيبات رفودة الحلوة كانت لاضفاء نوع من الروح الفكاهيه على الموضوع لشد الانتباه من قبل الاخوات.. مبروك رفوده نجحتى...


                        نرجع للموضوع الاساسى وبانتظار تكملة امنا الغاليه واختنا العزيزة على الموضوع..

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          إن شاء الله تكمل لنا أمنا أمة الله موضوعها

                          بس يا خنساء
                          يعني ايه سجال دي ؟ :confused:
                          .

                          ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
                          وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


                          سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
                          " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


                          .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            لوول حبيبتى المشتاقه..سجال تعنى ان الحوار دار بينك وبينها على التناوب ردا على بعض ..

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              حبيبتى الخنساء

                              مبروك رفوده نجحتى...
                              مش باين
                              لم يظهر اى نتيجة الى الان
                              وانتِ طبعا فهمانى :cool:
                              طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                تصرفات الام في ثلاث ولادات حلوه ...

                                السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                                بارك الله فيكم جميعا ... موضوع رااائع كعادة الأخوات فى المنتدى

                                حوار ممتع بين رفيده و المشتاقه ... بارك الله فيكم و جمعكم على الحب فى الله

                                وجدت هذا الموضوع فى منتدى آخر فأردت مشاركتكم فى هذه البسمه ...

                                تحذير : ليس للإقتضاء ... للقراءه فقط


                                تصرفات الام فى ثلاث ولادات

                                الملابس

                                الطفل الاول: تلبس هدوم الحمل من اول لما تعرف انها حامل.

                                الطفل الثاني: تحاول اتلبس هدومها العادية لاطول فترة ممكنة. :p

                                الطفل الثالث: هدوم الحمل هي هدومها العادية اليومية.

                                الاعداد للطفل

                                الطفل الاول: كل دقيقة تغيير للطفل.. وتحاول تخلي ريحته حلوة.

                                الطفل الثاني: كل ثلاث ساعات.

                                الطفل الثالث: لما ريحته تطلع.

                                القلق

                                الطفل الاول: من اول خبطة تجري عليه و تشيله.

                                الطفل الثاني: تشيله لو حست ان خلاص فيه عربية حتخبطه.

                                الطفل الثالث: احسن..علشان تتربي... خلي العربية تدوسك. :eek:

                                الاكل

                                الطفل الاول: ترمي اى حاجة تقع على الارض.

                                الطفل الثاني: تغسلها بشوية مية.

                                الطفل الثالث: تمسحها فى هدومها.

                                الفسح

                                الطفل الاول: الملاهي... المراجيح..النادي.

                                الطفل الثاني: النادي.

                                الطفل الثالث: السوق. :p

                                الخروج

                                الطفل الاول: تسيبه مع اختها و تتصل تطمن عليه كل خمس دقايق. :confused:

                                الطفل الثاني: تسيبه مع اختها... و هي على الباب تفتكر تسيب رقم التليفون بتاع المكان اللي هي رايحاه.

                                الطفل الثالث: تسيبه مع أى حد.. مع تحذير بان محدش يتصل بيها الا فى حالة يكون فى الموضوع دم. :cool:

                                فى البيت

                                الطفل الاول: كل دقيقة تتفرج على ابنها وهو نايم.

                                الطفل الثاني: من وقت للتاني تتاكد ان الكلب ماكلش دراع الولد. :p

                                الطفل الثالث: تستخبي منهم على قد ما تقدر.

                                لو بلع قرش

                                الطفل الاول: تطلب عمل اشعة للولد.

                                الطفل الثاني: تقلق شوية عليه ، وتستنى وتشوف هيبلع الفلوس ويهضمها ولاَّ لأ؟

                                الطفل الثالث: تخصمه من مصروفه. :mad:

                                منقووول
                                اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بينناوبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا
                                * منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك؟؟؟ *

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X