إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

بــــــــــيوت مـطـمـئـنـــــــــة

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بــــــــــيوت مـطـمـئـنـــــــــة

    .
    .




    أخواتي الكريمات
    كما فتحنا موضوع لإعداد الأم المسلمة
    نفتح موضوع لإعداد الزوجة المسلمة

    ودور الزوجة لا يقل أهمية عن دور الأم

    ولكم وصانا نبينا بهذه العلاقة
    وقد وضع الإسلام ما يكفل نجاحها واستمرارها
    وقد وصف الله علاقة الزواج في القرآن الكريم بالميثاق الغليظ لعظم شأنها
    فهيا نقتبس من ديننا قبسات من نور
    ونهتدي بهدي نبينا وصحابته الكرام
    وننبذ كل الدعاوي الغربية للحقوق المزعومة للزوجة ...... تلك الدعاوي الهدامة




    فهذه الصفحة فتحناها لنتعلم كيف ننشر عبق المودة في بيوتنا
    ونتعلم كيف نجعلها مرفأ الراحة بعد يوم شاق
    كيف نجعل كل فرد في البيت يشتاق له
    كيف نجعلها ..... بيوتا مطمئنة











    .

    ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
    وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


    سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
    " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


    .

  • #2
    اختى الحبيبة المشتاقة
    حياك الله وبياك

    ما شاء الله عليكِ اخيتى وعلى همتك
    جعله الله فى ميزان حسناتكِ

    ولكن اختى دعينا نرجع الى الوراء قليلا قبل الزواج وقبل الخطبة ونرى ما هدف الفتاة من الزواج و ما هى مواصفات الزوج الذى تريده الفتاة....

    الزوج التقى النقى.......
    الزوج الذى اذا احبها اكرمها ....
    الزوج الذى اذا كرهها لن يظلمها......
    الزوج الذى يعينها على طاعة الله ......
    الزوج الذى يأخذها فى يده الى الفردوس.....

    ولنا عودة ان شاء الله
    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      للتثبيت
      طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الهدف من الزواج



        بسم الله ...والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

        اما بعد........

        أختى الحبيبة...

        هل سألت إحدانا نفسها يوما لماذا اتزوج؟؟؟؟؟

        فبعض الفتيات يريدن الزواج كى يفرحن بالشبكة وفستان الزفاف والهدايا وحفل العُرس ,ومنهم من يريد الزواج من اجل الشقة والسيارة والفسح وغير ذلك من الاسباب الدنيوية التى سريعا ما تزول .

        ولكن انت أخيتى ما هدفك؟
        فهيا بنا نقف مع انفسنا وقفة لنعرف ما الهدف.
        إن الزواج سنة من سنن الله فى الخلق وهو آية من آيات الله , قال تعالى " ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن فى ذلك لآيات لقوم يتفكرون " الروم21.

        وقد رغب الاسلام فى الزواج وجعل الزوجة الصالحة فيض السعادة يغمر البيت ويملؤه بهجة وإشراقا ؛لذلك وجب علينا ان نفكر قليلا قبل الزواج ونسأل انفسنا , ما هدفنا من الزواج؟
        تعالى بنا سويا نرى ما هدف المرأة الصالحة والفتاة المسلمة من زواجها.


        1-- الزواج طلبا لرضى الله تبارك وتعالى.

        ليكون هدفك الاول حبيبتى هو رضى الله وذلك لأن الله أمر بالزواج فقال " وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإماكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم" النور32
        وقال تعالى "فأنكحوا ما طاب لكم من النساء" . وقد جعل الله الزواج سنة كونية فقال " ومن كل شىء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون " الذاريات49
        سبحان الله تقول الايه لعلكم تذكرون , ما الذى نتذكره؟؟
        الزواج به تذكرة لتوحيد الله تبارك وتعالى وان الله واحد لا يحتاج لصاحبة ولا ولد بينما خُلق الانسان ضعيفا لا يستطيع العيش بدون نصفه الاخر ,فلا تستطيع المرأة ان تعيش بدون رجل ولا يستطيع الرجل ان يحيا بدون المرأة , فسبحان الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذى لي له صاحبة ولا شريك ولا ولد.
        ويلزم لهذا الامر أن يكون الانسان مخلصا فى طلبه لرضى الله فعندئذ لن يبحث إلا عن ما يرضى الله.
        ويترتب على الاخلاص حسن الاختيار فلا يكون على أساس الشكل والهيئة والمستوى المادى وغير ذلك من الامور الدنيوية بل سيكون على أساس الدين والخُلق.
        يتبع ان شاء الله....
        طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          2-- الزواج طلبا لشفاعة النبى صلى الله عليه وسلم

          روى البخارى ومسلم عن أنس رضى الله عنه قال : جاء ثلاثة رهط إلى بيوت أزواج النبى صلى الله عليه وسلم يسألون عن عبادة النبى صلى الله عليه وسلم , فلما أُخبروا كأنهم تقالوها , فقالوا: وأين نحن من النبى صلى الله عليه وسلم , قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر . قال أحدهم : أما أنا فإنى أصلى الليل أبدا , وقال آخر : أنا أصوم الدهر ولا أفطر , وقال أخر : أنا أعتزل النساء فلا أتزوج أبدا . فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: أنتم الذين قلتم كذا وكذا ؟ أما والله إنى لأخشاكم لله , وأتقاكم له , لكنى أصوم وأفطر , وأصلى وأرقد وأتزوج النساء , فمن رغب عن سنتى فليس منى".

          فالزواج سنة وطلبا لشفاعة النبى صلى الله عليه وسلم ,

          فبالسنة ترضى ويرضى بالرزق وتعيشان على الكفاف من غير ضيق وضجر , فترضى منه وإن أساء إليكِ , ويرضى منكِ وإن أغلظتى عليه لأنكما تسيران خلف الحبيب صلى الله عليه وسلم.
          فبحب الله تقيمان حدود الله وبسنة رسول الله تُحتمل المعيشة.



          3-- الزواج من أجل غض البصر وتحصين الفرج

          فالزواج يكون عبودية لان الانسان بهذا الزواج يريد غض بصره عن ماحرم الله وعن الاجانب وبالتالى يتم تحصين الفرج وذلك لان النظرة الحرام هى بريد الزنا .
          ولا تنسى حبيبتى فى الله أن من صفات عباد الرحمن " والذين هم لفروجهم حافظون"



          4-- تحصيل الإعانة على الدين لك ولزوجك

          قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من رزقه الله امرأة صالحة فقد أعانه على شطر دينه , فليتق الله فى الشطر الباقى"
          فاعلمى أعزك الله أن الله جعلك رزق للرجل وأن الله جعلك سببا فى إعانته على نصف دينه . وهو كذلك يعينك على دينك ويُعلمك ويحثك على طاعة الله.



          يتبع ان شاء الله
          طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            5--أعانه رجل مسلم على غض بصره وتحصين فرجه

            أن تكون نيتك من الزواج اختى الحبيبة هى إعانة رجل مسلم على غض بصره وتحصين فرجه وحمايته من الفتنة . ومن دعى الى الهدى كان له من الاجر مثل أجور من تبعه دون ان ينقص من اجورهم شىء , وبهذا تدخلى السرور على قلب زوجك وتحميه من ان يقع فى الزنا , فال رسول الله صلى الله عليه وسلم " خير الناس أنفعهم للناس وأحب الأعمال الى الله سرور تدخله على مسلم ".

            6-- بناء بيـــــــت مسلم

            ان يكون زواجك من أجل بناء بيت مسلم موحد ,حصنا من حصون الاسلام وشوكة فى حلق أعداء الله.
            بيت ينشر الدين والعلم والخير لمن حوله.
            بيت يدعوا الى الله.


            7-- الاستقــــــــلال للإستقــــــــرار

            ان يكون هدفك من الزواج الاستقلال للاسقرار . فكثيرا فى بيوت المسلمين الغير ملتزمين نجد ان الشاب الملتزم والفتاة الملتزمة لا يستطيعوا ان يفعلوا كل ما يريدون فيكون هناك قيود عليهم فمثلا اذا ارادت الفتاة ان ترتدى النقاب او الخمار ربما قامت الدنيا ولم تقعد وكذلك الحال مع الشاب اذا اراد ان يُطلق لحيته او يُقصر ثوبه . فيكون الزواج برجل صالح هو السبيل الوحيد للإستقرار.


            8-- إنجاب الذرية الصالحة


            يكون هدفك اختى الكريمة أن يرزقك الله أبناء لرفع راية هذا الدين لتغتنمى بركته فى الدنيا وبعد موتك "وولد صالح يدعو له" .
            ذرية صالحة تُثّقل الارض بتسبيحهم ويكونوا بركه للدنيا وعزة .....

            ذرية صالحة يُباهى بها الحبيب فداه ابى وامى الامم يوم القيامة.......

            ذرية تعمل على نصرة وخدمة الاسلام.......



            9--الزواج طلبا لزيادة الرزق

            إن الزواج سببا لسعة الرزق بصدق موعود الله تبارك وتعالى , قال تعالى " وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله"
            وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ثلاثة حق على الله عونهم : المجاهد فى سبيل الله, والمكاتب يريد الأداء , والناكح الذى يريد العفاف".


            فهذه الامور التسعة يجب أن تتصدر الاهتمام حتى ننعم بالسعادة فى الدنيا والاخرة

            وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
            طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              .
              .


              بورك قلمك حبيبتي في الله رفيدة

              مشاركة ممتازة ومكانها فعلا مقدمة الموضوع

              لا حرمت الأجر أخيتي



              .

              ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
              وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


              سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
              " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


              .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                ما شاء الله اختى رفيدة مشاركة طيبة جدا
                جزاك الله عنا وعن الاسلام خيرا حبيبتى
                جعل الله لك بكل حرف فيها حسنة ان شاء الله
                لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
                اللهم نجنا من القوم الظالمين والقوم الكافرين

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  هذه بعض الدروس للشيخ وجدى غنيم عن السعادة الزوجية وحق الزوجة وعن المرأة المسلمة :


                  مفتاح السعادة الزوجية :
                  http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=676

                  حقوق الزوجة :



                  حل المشكلات الزوجية :
                  http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=5672


                  رسالة إلى المرأة :




                  تكريم المرأة في الإسلام :
                  http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=750
                  لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
                  اللهم نجنا من القوم الظالمين والقوم الكافرين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    إختيار الزوجين للشيخ عبدالبديع أبوهاشم

                    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      صفات الزوج....

                      دق .... دق.... دق...

                      إنه الباب يدق....

                      ياتُرى من الطارق؟!!

                      إنه رجل يرغب فى خطبتك أخيتى....
                      هل ستوافقين؟
                      انتظرى......
                      قبل التفكير فى الموافقة او الرفض ينبغى علينا معرفة صفات الزوج المسلم الذى رضيه لك الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
                      قبل البدء دعينا نقرأ سويا هذه القصة.

                      انها قصة أبى الدرداء عندما اراد ان يزوج ابنته الدرداء

                      علم أبو الدرداء رضى الله عنه انه راع ومسئول عن رعيته , وكان يحرص كل الحرص على ان يظفر لابنته زوج صالح يعينها على امر دينها . فى الفترة التى قضاها ابو الدرداء فى دمشق ارسل اليه معاوية بن ابى سفيان يخطب ابنته لابنه يزيد , فأبى ابو الدرداء ان يزوجها له , وزوجها رجل فقير من عامة المسلمين , رجل رضى دينه وخلقه.
                      فأخذ الناس يقولون: خطب يزيد بن معاوية بنت ابى الدرداء فرده أبوها وزوجها لرجل من عامة المسلمين.
                      فسأله سائل عن سبب ذلك ؟ فقال : إنما تحريت فيما صنعته صلاح امر الدرداء . فقال السائل : وكيف؟! . فقال ابو الدرداء : ما ظنكم بالدرداء إذا قام بين يديها العبيد يخدمونها ووجدت نفسها فى قصور يخطف لألاؤها البصر .... أين يُصبح دينها يومئذ؟!!!

                      واليكِ ايضا قصة تزويج سعيد بن المسيب لابنته
                      لقد خطب عبد الملك بن مروان ابنت سعيد بن المسيب الى ولى عهده الوليد بن عبد الملك , وكانت من احسن النساء جمالا واعلمهن بكتاب الله وسنه رسوله , ولكن سعيد بن المسيب لم يتردد فى الاعتذار عن ذلك , واصر عليه رغم ما اوقعه به عبد الملك من إيذاء , وفى يوم زاره احد تلاميذه وهو عبدالله بن أبى وداعة فسأله سعيد عن حاله وعلم منه وفاة زوجته فقال له: هلا استحدثت امرأة ؟ فقال : يرحمك الله ومن يزوجنى وما املك سوى درهمين او ثلاثة؟!!
                      فقال له سعيد : أنا ازوجك...
                      قال : وتفعل؟!!
                      قال : نعم. فزوجه ابنته على درهمين او ثلاثة. وهكذا أثر سعيد بن المسيب الفقير التقى الذى توفرت له الكفاءة فى الدين على الامير الغنى الذى يفتقر إليها. ولم يكتف بذلك بل بلغ به الاطمئنان والثقة فى دين ذلك الفقير.
                      يقول عبدالله بن أبي وداعة:
                      فقمت وما أدري ما أصنع من الفرح , فصرت إلى منزلي وجعلت أفكر ممن آخذ وممن أستدين ؟ فصليت المغرب وانصرفت إلى منزلي , فأسرجت وكنت صائما فقدمت طعامى لأفطر وكان خبزا وزيتا , واذا بابى يقرع فقلت : من هذا ؟ قال : سعيد . ففكرت فى كل انسان اسمه سعيد إلا سعيد بن المسيب , وذلك انه لم يُر أربعين سنة إلا بين داره والمسجد . فخرجت اليه فاذا به سعيد بن المسيب فظننت أنه قد بدا له . فقلت : يا ابا محمد .. لو ارسلت إلىّ لأتيتك . فقال : لا ... انت احق ان تؤتى . قلت : فما تأمر ؟ قال :انك كنت رجلا عزبا فتزوجت , فكرهت أن تبيت هذه الليلة وحدك. وهذه امرأتك..!! واذا هى قائمة خلفه فى طوله . ثم أخذ بيدها فدفعها فى الباب ورده, فيقطت المرأة من الحياء . فصععدت السطح وناديت الجيران فجاءونى وقالوا؟ ما شأنك؟ قلت : ويحكم !! زوجنى سعيد بن المسيب ابنته اليوم !! وقد جاء بها الليلة على غفلة . فقالوا : أو سعيد زوجك ؟!! قلت : نعم . قالوا :وهى فى الدار؟!! قلت : نعم . فنزلوا اليهت وبلغ ذلك أمى , فجاءت وقالت : وجهى من وجهك حرام إن مسسها قبل أن أصلحها إلى ثلاثة أيام . فأقمت ثلاثا ثم تزوجتها , فإذا هى من أجمل النساء وأحفظ الناس لكتاب الله تعالى وأعلمهم بسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأعرفهم بحق الزوج . فمكثت شهرا لا يأتينى سعيد ولا آتيه فلما كان بعد الشهر أتيته وهو فى حلقته العلمية , فسلمت عليه فرد على السلام ولم يكلمنى حتى تفرق الناس من المجلس. فقال : ما حال ذلك الانسان؟ فقلت : بخير يا ابا محمد على ما يحب الصديق ويكره العدو. فانصرفت الى منزلى فوجه الى بعشرين ألف درهم .
                      فما أعظم اطمئنان ذلك الوالد إلى مصير ابنته, حتى انه لم يفكر فى استقصاء احوالها لانه علم انها فى كنف رجل تقى يخشى الله ويعرف حقها عليه ومكانتها منه.
                      فانظرى اختى الكريمة ما فعله الصحابى الجليل والتابعى الصالح
                      انهم اختاروا الدين ثم الخلق وان كان ذلك مع الفقر.
                      فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه , إلا تفعلوا تكن فتنه فى الارض وفساد كبير".
                      واعلمى اختاه ان من جعل الاخرة همه جمع الله له شمله وجعل غناه فى قلبه وأتته الدنيا وهى راغمه, فلا تلتفتى اخيتى الى الصفات الدنيوية الزائلة
                      زوج الله بنات المسلمين من رجال صالحين
                      طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        ويبقى السؤال بعد هذا الجهد الطيب ..


                        هل الاخت المسلمة الان فى عصرنا الحالى معيارها فى الاختيار.....



                        من ترضـــون ديــــــنـــــه؟؟؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          معك حق اختى الخنساء
                          يوجد كثير من الفتيات تقبل من ترضـــون ديــــــنـــــه
                          ولكن سرعان ما يتدخل الأهل لهدم قول النبى صلى الله عليه وسلم ويغالون فى المهور والشبكة و متطلبات الزفاف والبناء من تأسيس منزل خاص بالزوجين وهكذا وينسوا من ترضون دينه ويتذكروا من ترضون ماله

                          المفروض على اهل الزوجة ان يتقوا الله فى دين وخلق زوج ابنتهم

                          جزاك الله خيرا اختى الخنساء على هذا التعليق

                          والله المستعان
                          لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
                          اللهم نجنا من القوم الظالمين والقوم الكافرين

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            اخواتى الحبيبات

                            حياكن الله وبياكن

                            حبيبتى الخنساء

                            سؤالك جاء فى موضعه

                            حقا هل الاخت المسلمة الان فى عصرنا الحالى معيارها فى الاختيار.....
                            من ترضـــون ديــــــنـــــه؟؟؟

                            أرى ان كثيرا من اخواتى الملتزمات فى بلدتى يختارون على اساس الدين
                            وتحضرنى قصة الان وهى عن اخت تزوجت أخ عنده بتر كامل لليدين ولكنها تزوجته من اجل دينه أسأل الله أن يجعل ذلك فى ميزان حسناتها.

                            وأخت أخرى تزوجت الشيخ الذى كان يعلمنا فى المسجد ومنذ أكثر من سنة وهو معتقل فك الله اسره واسر كل علماءنا وهى صابرة وتحتسب تُرى لو كان اختيارها ليس على اساس الدين فهل كانت ستصبر على مرض ابنها الصغير الذى لم يبلغ ثلاث سنوات من العمر بالقلب وبُعد زوجها عنها لاكثر من سنة ؟؟؟

                            أسأل الله ان يثبتها ويشفى لها ابنها ويرد اليها زوجها سالما

                            وهناك الكثير من النماذج عندنا فى بلدتى ولله الحمد والمنة

                            سأقص عليكى أمر مضحك حدث مع شقيق صديقة لى , وهما من محافظة مجاورة لنا
                            استُدعى من قِبل أمن الدولة لسؤاله وعندما ذهب وسُئل وكاد ان يغادر فبادره المحقق بسؤال هل انت متزوج ؟
                            فقال له نعم , فسأله المحقق من اين زوجتك ؟ فقال له من كذا وكانت من بلدتى , فقال له لا تغادر " اركن شوية"

                            فسبحان الله !!!
                            نسأل الله العفو والعافية

                            هناك الان صحوة اسلامية كبيرة جداااااا
                            اسأل الله ان يهدى سباب المسلمين وبنات المسلمين

                            وبالنسبة لقول اختى مريم
                            عن وجود الاهل عقبة فى بعض الاحيان فى اعاقة الزوج الصالح فى المهر والشبكة وغير ذلك
                            فأقول والله المستعان ان الاخت التى تجد نفسها فى هذا الوضع تلجأ بالصدق فى النية والاخلاص فى الدعاء الى الله ان يرزقها الزوج الصالح وتبكى الى الله وتشتكى له اهلها وتأكدى اخيتى ان من يصدق الله يصدقه وتعلم ان ما تلاقى هو ابتلاء من الله وذلك بسبب ذنوبها وهو تكفير لذنوبها وان الله فى النهاية سيقدر لها الخير ., فعليها بالدعاء والصدق والاخلاص وتتأكد ان الله سيعطيها هذا الزوج الصالح

                            وتحضرنى ايضا قصة فى الصدق مع الله
                            ان احدى الاخوات كانت تدرس فى كلية الالسن وكانت تسافر كل يوم طبعا بدون محرم وعندما بدأت فى الالتزام سئلت اهل العلم عن حكم هذا السفر , فقالوا لها انه لا يجوز بدون محرم وانظرى اخيتى فقد كانت فى الفرقة الثالثة يعنى ما تبقى لها هى سنه واحدة , فقالت والله ما دام هذا الامر يغضب الله فلن افعله وجلست فى البيت ورفضت الذهاب للكلية وقالت من ترك شيئا لله ابدله الله خيرا منه .
                            وسبحان الله بعد شهرين او ثلاثة جاء لها رجل صالح تزوجها وكان من محافظة اخرى غير محافظتنا وايضا ليس من المحافظة التى بها كليه الالسن فتزوجها وكان كل يوم يذهب بها الى كليتها .
                            فسبحان الله العظيم !!!
                            اعطاها الله كل الخير زوج صالح , وكليتها , وغيره من الخير
                            لعلها صدقت الله فصدقها

                            وفى النهاية اقول ان مواصفات الزوج الصالح
                            1- التمسك بالدين , فأعلمى اخيتى ان من يفرط فى دينه يستطيع ان يفرط فى كل شىء.
                            2- التقوى , لان الانسان التقى إذا احبك سيكرمك وأن كرهك فلن يظلمك لانه يعلم حقك عليه
                            3 - الخلق الرفيع
                            4- اتباع سنة النبى صلى الله عليه وسلم , حتى ان قلتى له مثلا ساعدنى فى اعداد الطعام او غير ذلك ورفض تذكريه بان النبى صلى الله عليه وسلم كان يساعد زوجاته
                            5- مراقبة الله عز وجل قبل أن يراقب زوجاته ويخاف من عقوبة الله فى الظلم وعدم العدل

                            وهناك بقية للحديث ان شاء الله
                            واعتذر على الاطالة
                            طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              حياكن الله اخواتى الكريمات وبارك الله فى جهدكن.... اختى مريم صدقينى حتى بعيدا عن الاهل وقبولهم او عدمه تبقى هناك للاسف الشديد رغبه اكبر من الدين بداخل البعض (الكثير) ولا اقول القليل بقبول اى رجل مسلم وان لم يكن ذو دين فى سبيل امور دنيويه هن يرينها مهمه نسال الله السلامة!!


                              ولا اقول ذلك الا من خلال معاشرتى للبعض منهن للاسف ترضح وتقبل باى كان لامور عديده انا اعرف اخت ملتزمه قبلت برجل ليس بينه وبين الدين صلة لانه الوحيد الذى تقدم لها فخافت من شبح(العانس) فقبلت به!!!!


                              واخرى قبلت لانه سيوفر لها حياة كريمة بمقياس الدنيا!!

                              انا لا انكر ان هناك نماذج فى عصرنا نفتخر بسرد القصص عنهن ولكن تفشى الان هذا الامر بشكل مزعج للاسف الشديد


                              وحتى الاخ هل ما زال يطلب فى الاخت الدين فقط؟؟؟ وان خير بين جميله واخرى عكس ذلك ولكن متدينه!!!!!


                              اعود واذكر ان الله تعالى جميل يحب الجمال والنفس بالفطره ترغب بهذا الامر لا محاله سواء فى الجنسين معا لكن ان يكون هذا هو الهدف!!!!

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X