إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

بــــــــــيوت مـطـمـئـنـــــــــة

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيده بنت الحارث
    اخواتى الحبيبات

    هناك الان صحوة اسلامية كبيرة جداااااا
    اسأل الله ان يهدىشباب المسلمين وبنات المسلمين

    وبالنسبة لقول اختى مريم
    عن وجود الاهل عقبة فى بعض الاحيان فى اعاقة الزوج الصالح فى المهر والشبكة وغير ذلك
    فأقول والله المستعان ان الاخت التى تجد نفسها فى هذا الوضع تلجأ بالصدق فى النية والاخلاص فى الدعاء الى الله ان يرزقها الزوج الصالح وتبكى الى الله وتشتكى له اهلها وتأكدى اخيتى ان من يصدق الله يصدقه وتعلم ان ما تلاقى هو ابتلاء من الله وذلك بسبب ذنوبها وهو تكفير لذنوبها وان الله فى النهاية سيقدر لها الخير ., فعليها بالدعاء والصدق والاخلاص وتتأكد ان الله سيعطيها هذا الزوج الصالح

    وفى النهاية اقول ان مواصفات الزوج الصالح
    1- التمسك بالدين , فأعلمى اخيتى ان من يفرط فى دينه يستطيع ان يفرط فى كل شىء.
    2- التقوى , لان الانسان التقى إذا احبك سيكرمك وأن كرهك فلن يظلمك لانه يعلم حقك عليه
    3 - الخلق الرفيع
    4- اتباع سنة النبى صلى الله عليه وسلم , حتى ان قلتى له مثلا ساعدنى فى اعداد الطعام او غير ذلك ورفض تذكريه بان النبى صلى الله عليه وسلم كان يساعد زوجاته
    5- مراقبة الله عز وجل قبل أن يراقب زوجاته ويخاف من عقوبة الله فى الظلم وعدم العدل

    معك حق اختى رفيدة جزاك الله خيرا على هذه المشاركة الطيبة

    والى حبيبتى الخنساء أسألى الله ان يرزقنا العفو والعافية ويهدنا جميعا الى صراطه المستقيم
    لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم نجنا من القوم الظالمين والقوم الكافرين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mariem





      والى حبيبتى الخنساء أسألى الله ان يرزقنا العفو والعافية ويهدنا جميعا الى صراطه المستقيم

      اللهم امين
      طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        السلام عليكن ورحمة الله
        أخواتى الحبيبات
        موضوع مهم ومفيد
        جزى الله أختنا مشتاقة على هذا الطرح الطيب وجزاكن جميعا خير الجزاء على مداخلاتكن التى تنم عن عقول واعية ومدركة للهدف التى خلقت من أجله وتسعى لتحقيقه دون التخلى عن أوامر الله تعالى ودون الوقوع فيما نهى سبحانه عنه.
        هل تسمحن لى أخواتى أن أسرد لكم بعض الدروس المستفادة من قصة زواجى والتى تبلغ أكثر من 16 عامًا؟
        وأدعو الله أن يديم على أسرتنا المودة والمحبة والرحمة بيننا وأدعو لكن جميعا وخاصة لمن لم تتزوج بعد بأن يرزقها الله تعالى زوجا يعينها على تقوى الله وتسعد به ومعه فى هذه الدنيا وفى الفردوس الأعلى بإذن الله
        قولوا آميـــــــــــــــــــــــن

        لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
        (النساء:172)



        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الله

          .
          هل تسمحن لى أخواتى أن أسرد لكم بعض الدروس المستفادة من قصة زواجى والتى تبلغ أكثر من 16 عامًا؟
          وأدعو الله أن يديم على أسرتنا المودة والمحبة والرحمة بيننا وأدعو لكن جميعا وخاصة لمن لم تتزوج بعد بأن يرزقها الله تعالى زوجا يعينها على تقوى الله وتسعد به ومعه فى هذه الدنيا وفى الفردوس الأعلى بإذن الله
          قولوا آميـــــــــــــــــــــــن

          اللهم امين
          ننتظر مشاركاتك وخبرتك اختى الحبيبة بفارغ الصبر

          اسأل الله العلى القدير ان يبارك لك فى اسرتك ويجعل حياتكم كلها نور وطاعة
          طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            حياكِ البارى غاليتنا أمة الله.. انه ليسعدنا ويدخل البهجه لقلوبنا ان تنار عقولنا بحديث اختٍ رائعه مثلك اختنا الحبيبة بل ونتشرف ان نرتشف من الخبرة التى تختصر سنين طويله ..

            ادام الله لك السعادة باسرتك فى ظلال مرضاة الله تعالى وجعلكَ واسرتك ممن سعى ونال جنانه..

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              السلام عليكن ورحمة الله
              أخواتى الحبيبات (بناتى الحبيبات:p )
              أرجو منكن إلتماس العذر لى اليوم لأننى صراحة لا أستطيع المكث أمام شاشة الكمبيوتر أكثر من ذلك فقد بدأت يداى ترتعشان من الكتابة (حكم السن بقى ) وخاصة أن الكى بورد عندى لا يوجد به حروف عربية ( إنجليزية ويابانية فقط) مما يضطرنى إلى الكتابة والمسح لتصحيح الأخطاء عدة مرات. فأرجو قبول إعتذارى ولكن منى كل الحب والدعاء بالتوفيق وإلى أن ألقاكن غدا إن شاء الله والسلام عليكن ورحمة الله

              لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
              (النساء:172)



              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                جزاك الله خيرا أمة الله وطبعا نسمح لكى ان تتشرفى بسرد خبرتك والدروس المستفادة من حياتك وزواجك
                يعلم الله عز وجل كم احبكن فيه
                انى احبكن جميعا فى الله
                انا لى سؤال : لماذا الكى بورد الخاصة بأمة الله انجليزى ويابانى فقط؟؟؟؟
                انا لدى كى بورد عربى وانجليزى
                والله المستعان
                لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
                اللهم نجنا من القوم الظالمين والقوم الكافرين

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الله
                  السلام عليكن ورحمة الله
                  أخواتى الحبيبات (بناتى الحبيبات:p )
                  أرجو منكن إلتماس العذر لى اليوم لأننى صراحة لا أستطيع المكث أمام شاشة الكمبيوتر أكثر من ذلك فقد بدأت يداى ترتعشان من الكتابة (حكم السن بقى ) وخاصة أن الكى بورد عندى لا يوجد به حروف عربية ( إنجليزية ويابانية فقط) مما يضطرنى إلى الكتابة والمسح لتصحيح الأخطاء عدة مرات. فأرجو قبول إعتذارى ولكن منى كل الحب والدعاء بالتوفيق وإلى أن ألقاكن غدا إن شاء الله والسلام عليكن ورحمة الله



                  حاضر ياماما:p

                  اضحك الله سنك اختى الحبيبة

                  منتظرينك غدا ان شاء الله
                  جعله الله فى ميزان حسناتك
                  طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mariem
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    جزاك الله خيرا أمة الله وطبعا نسمح لكى ان تتشرفى بسرد خبرتك والدروس المستفادة من حياتك وزواجك
                    يعلم الله عز وجل كم احبكن فيه
                    انى احبكن جميعا فى الله
                    انا لى سؤال : لماذا الكى بورد الخاصة بأمة الله انجليزى ويابانى فقط؟؟؟؟
                    انا لدى كى بورد عربى وانجليزى
                    والله المستعان

                    اختى الحبيبة مريم

                    احبك الله الذى احببتينا فيه
                    وانا ايضا احبكن فى الله


                    وبالنسبة لسؤالك
                    اجابته لان الاخت امة الله موجودة فى اليابان الان

                    وفقك الله لما يحب ويرضى
                    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      ما زلنا بانتظار الخبرة يااا خبرة يا عسل

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        السلام عليكن ورحمة الله
                        أخواتى وبناتى الحبيبات
                        ما زلنا بانتظار الخبرة يااا خبرة يا عسل
                        أضحك الله سنك ياخنساء يا حبيبتى
                        والله أرجو أن تسامحونى
                        منذ أن وضعت آخر مداخلة إذا بموضوع ماريان وكرستين يثار
                        مما يجعلنى أكتب رسائل بشأنه فى المنتدى وللمجموعات البريدية التى أشترك بها
                        فإذا بردود الأفعال المختلفة تجعل بعض الأعضاء يرسلون إلى مما يجعلنى بالتالى أرد عليهم
                        ثم أنشات حبيبتى رفيدة عيادة فى هذا القسم الحبيب فى نفس الوقت
                        وصحيح لم يأتنى إلا كشف واحد لكن بصراحة طولت فيه شوية
                        ( أصلى ما صدقت بقى ييجى لى مريضة وحتى فى الآخر طلعت مش مريضة :p حقك على يا حبيبتى)
                        ( وبعدين أنا عاوزة أكتب لكم بروقان وتركيز كده علشان أديكم الخلاصة )
                        سامحونى على العامية
                        إن شاء الله أحاول اليوم فقط إدعو لى
                        Last edited by أمة الله; 29-12-2005, 01:16 AM.

                        لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيهِ جَمِيعًا
                        (النساء:172)



                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RATAG-alkhanssa1
                          ما زلنا بانتظار الخبرة يااا خبرة يا عسل

                          :mad: :mad: :mad: :mad:

                          يا اخت الخنساء واين مشاركاتك انتِ ياقمر

                          على فكرة شكلك كده حتدفعى غرامة:cool:

                          نريد مشاركة عن الرؤية الشرعية وحكمها وادابها وما يجب على الفتاة فى هذه الرؤية

                          وعلى فكرة الغرامة هتبقى كبييييييييييييييييرة
                          طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            تموتى بالتدبيس يارفيدة:confused: ..


                            من عيونىوالله ...لكن الان نحن فى امتحانات مجرد ما اتفرغ سافعل باذن البارى..

                            وحضرين يا ريس

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RATAG-alkhanssa1
                              تموتى بالتدبيس يارفيدة:confused: ..


                              من عيونىوالله ...لكن الان نحن فى امتحانات مجرد ما اتفرغ سافعل باذن البارى..

                              وحضرين يا ريس

                              سلمت عيونك اخيتى الحبيبة
                              يسر الله لك كل عسير واصلح بالك
                              طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                العاقلة وخاطبها

                                عن أنس رضى الله عنه قال : خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم على جُليبيب امرأة من الأنصار الى أبيها , فقال : حتى استأمر أمها - يعنى يأخذ رأيها - فقال النبى صلى الله عليه وسلم :" فنعم إذن" . قال: فانطلق الرجلالى امرأته , فذكر ذلك لها, قالت : لاهاالله , إذن ما وجد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا جليبيبا وقد منعناها من فلان وفلان؟
                                قال: والجارية فى سترها تسمع , قال : فانطلق الرجل يريد أن يخبر رسول الله بذلك - برفض زوجته - فقالت الجارية - البنت العروس - : أتريدون أن تردوا على رسول الله أمره؟ إن كان قد رضيه لكم فأنكحوه , قال: فكأنما جلت - كشفت الغشاوة - عن أبويها , وقالا : صدقتِ , فذهب ابوها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم , فقال: إن كنت رضيته فقد رضيناه , قال صلى الله عليه وسلم :" فإنى قد رضيته". قال : فزوجها.
                                ثم فزع أهل المدينة - للحرب- فركب جليبيب , فوجدوه قد قُتل وحوله ناس من المشركين قد قتلهم . وقصة ذلك كما أخرجها مسلم فى صحيحه عن أبى برزة أن النبى صلى الله عليه وسلم كان فى مغزى له , فأفاء الله عليه , فقال لأصحابه :" هل تفقدون من أحد؟" قالوا نعم , فلانا وفلانا وفلانا , ثم قال:" هل تفقدون من أحد؟" قالوا : لا , قال: "لكنى أفقد جليبيبا فاطلبوه" , فطُلب فى القتلى فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم ثم قتلوه, فأتى النبى صلى الله عليه وسلم فوقف عليه فقال:" قتل سبعة ثم قتلوه , هذا منى وأنا منه , هذا منى وأنا منه". قال: فوضعه على ساعديه ليس له إلا ساعدا النبى صلى الله عليه وسلم , قال: فحفر له ووضع فى قبره ولم يذكر غسلا.
                                سبحان الله!!
                                جاء الخاطب جليبيب وهو عبد , لكنه زكاه رسول الله صلى الله عليه وسلم واختاره , واختار له المخطوبة , وفى لحظة غفلة كاد الاب والام أن يرفضا , لكن البنت التى تعلمت من الإسلام أعظم المبادىء تذكر أبويها حين هما بالرفض فتقول: أتريدون أن تردوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره؟
                                هذه هى العروس التى نتمناها لكل مسلم , كم من عروسين ينتسبان إلى الإسلام , ولا يمت عرسهما الى الاسلام بصلة , كم من أوامر لله ورسوله تُرد , وكم من سنن تترك ومعاصى ترتكب وبدع تمارس من يوم أن يخطب الخاطب مخطوبته الى ما شاء الله؟!!
                                فاعتبروا يا أولى الأبصار بجليبيب وبعروس جليبيب.
                                وعن ابن داجة عن أبيه قال : لما مات عبد الله بن عبد الملك , رجعت هند بميراثها منه, فقال عبد الله بن حسن لأمه فاطمة : اخطبى علىّ هندا, فقالت :لإذا تُردك ,أتطمع فى هند وقد ورثت ما ورثته ؛ وأنت تَرِب لا مال لك؟ فتركها ومضى الى أبى عبيدة فخطبها إليه , فقال : فى الرحب والسعة , أما منى فقد زوجتك , مكانك لا تبرح , ودخل على هند , فقال : يا بنية , هذا عبد الله بن حسن ,أتاك خاطبا , قالت : فما قلت له ؟ قال: زوجته . قالت: أحسنت ,قد أجزت ما صنعت , وأرسلت إلى عبد الله , لا تبرح حتى تدخل على أهلك ! قال : فتزينت له , فبات بها معرسا من ليلته , ولا تشعر أمه , فأقام سبعا ثم أصبح يوم سابعه غاديا على امه , وعليه ردع الطيب وفى غير ثيابه التى تعرف , فقالت له : يابنى , من أين لك هذا؟ قال: من عند التى زعمت أنها لا تريدنى .
                                بهذه السهولة واليسر عفت هذه المرأة نفسها , وكانت سببا فى عفة رجل , وهذا من أهم أسباب البركة , ولم يثنها أنها غنية وهو فقير كما تخوفت أمه , وقد ساعد فى هذا ايضا الاب العاقل الذى ييسر على الناس ؛ لعل الله ييسر عليه.
                                طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X