إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ الفاضل طارق .. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لا أدري ماذا أقول؟ .. إن كنتم تطمعون في إسلام هذا العضو سانو فيمكنني أن أقسم لك بالله أنه لن يسلم لأنه يكذب و الله تعالى يقول "إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ" .. و الله تعالى يبغض الكذب و لن يهدي الكذاب أبدا .. إنني لم أدخل المنتدى إلا لإبعاد الشبهات عن المسلمين و تثبيتهم لأنني أيقنت أنهم على الحق .. فعبد يسوع المصلوب لا يهمني بشئ .. المسلم هو من يهمني .. و مع ذلك فقد من الله علي و كنت سببا في إسلام المئات .. أما أن يدخل عبد الصليب ليدير حوار دردشة فنحن هنا لسنا على المصطبة .. فبعد خمسة عشرة صفحة ما زال عبد الصليب لا يجيب على شيئ بل يفتح موضوعات ليس لها علاقة بشيئ و يترك الكثير الكثير من الأسئلة التي تهدم عقيدته .. فهذا لا أرضاه أبدا .. و سأرسل لشبكة الفرقان بذلك .. الواجب على عبد الصليب أن يناقش بعلم أو يترك المنتدى ..أرجو أن تكون قد فهمت .. قم بإزالة مشاركتك الآن! .. لأنني لن اسمح بحوار على المصطبة .. لقد كنت ادخل منتدياتكم و أقرأ حواراتكم و ضعفكم أمام عباد يسوع الذي لعنه بولس فاشتاط غضبا .. قم بإزالة مشاركتك الآن

    إلى عبد يسوع .. لا تضع أي مشاركة جديدة قبل الإجابة على اسئلتي كاملة و التي كانت خلال المناقشة .. و إلا فلتفتح حوار مع أي عضو آخر هنا .. مفهوم
    Last edited by Habeebabdelmalek; 19-03-2009, 06:18 PM.
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      عندما وضعت اول مداخلة لى قلت اريد الحوار ولم اقل اريد حلبة مصارعة

      و من الذي قال لك إننا في حلقة مصارعة؟! .. و لكني لن أرضى بالكذب و المماطلة و لالتواء أبدا .. و تمييع الحوار

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      ولم افرض عليك ان تجيب على كل ما طرحته من اسئلة

      و ما فائدة الحوار إذن؟! .. لا تكتب مشاركة قبل أن تجيب على كل النقاط المثارة في الحوار .. فأنا أجبتك على كل شبهاتك الفاسدة الباطلة فأجبني على أسئلتي التي تهدم عقيدتك .. و إلا فابحث عن عضو آخر هنا لتجري معه دردشة و يستحسن أن يكون على الخاص .. لأننا هنا في منتدى إسلامي نعمل في النور .. و لن نرضى إلى بنتيجة حاسمة في الحوارات .. حتى لو كانت لك

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      لذلك فلا تفرض على سؤال قبل ان ارد على كل ما اثرته من ردود على مداخلتى

      أنا قمت بتجميع ما حاولت أنت الالتواء عليه في الحوار و عفوت عن كثير .. نعم عفوت عن كثير .. كل هذه أسئلة سألتها لك و لكنك كنت تتجاهلها .. و حان الوقت للإجابة عليها أو الانسحاب من الحوار غير مأسوف عليك .. نعم أكررها مرة ثانية غير مأسوف عليك .. و إني بإذن الله تعالى أعاهد الله أن أجيب على كل ترهاتك في موضوع التعليقات
      Last edited by Habeebabdelmalek; 19-03-2009, 07:10 PM.
      [gdwl]

      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
      [/gdwl]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • اشكرك اخى الكريم الدكتور حبيب عبد الملك على مشاعرك الرقيقة تجاه الكفرة امثالى
        اما الهداية فصفة لله سبحانه وتعالى لا يشاركه فيها مخلوق لانها لو اعتمدت على البشر
        لضل الناس جميعا ونشكر الله انه الهادى وحده لا شريك له
        اعتب على منتداكم لانى لم اجد من يكون حكما بيننا اذا اختلفنا فى شىء وقد تدخل السيد
        مجاهد فى الله فى مداخلة سابقة واحسست بالمحاباة فهل عدم التدخل يصب فى نفس المصلحة؟
        اما عن اسئلتك العشرون التى طرحتها والتى تريدنى الاجابة عنها اجيبك عنها ولكن لتفتح لها
        موضوع يتعلق بسؤال وجواب تسألنى فى ما لم اجيب عنه واسألك فيما لم تجبنى عنه
        وهى اسئلة فاقت العشرون سؤال يا دكتور وتنقل اسئلتك لهذا الموضوع الجديد ولتطرح سؤال
        اجيبك عنه واطرح بدورى سؤال تجيبنى عنه
        وتعطينى حقى فى الرد على ما اثرته على اخر مداخلة لى والتى تصب فى اجابتى عن اسئلتك
        لانى لايمكن ان تقطع على ردى وتطالبنى بالرد على اسئلتك اذ ان لى اسئلتى التى لم ترد عليها
        ايضا ولم افعل ما فعلت انتظرتك حتى تنهى ردك وفى الاخير تريدنى ان اترك كل ما قلته من
        اخطاء وتريدنى ان ارد على اسئلتك اخى الكريم ممن تخاف وعندك الحق كما تقول
        لذلك حتى اكون احترمت رأيك اقترحت موضوع الاسئلة ولانى لا اريد ان يكون هناك
        من يحمل منى شىء
        اما قولك انسحاب وغيره يصب مصدقا لما قلته من حلقة مصارعة . فمن ادعى العلم
        والالمام كذب . ورحم الله امرء عرف قدر نفسه . انت نسيت يادكتور انى تلميذ
        وتلمذتى ستظل حتى انتقالى من هذا العالم
        لكم جميعا احترامى وتقديرى منتظر الرد
        دمتم برعاية الله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • الدكتور حبيب ...انت استاذنا وقدرك عندنا عالي كما تعلم .. فأرجو الهدوء مع الضيف وهو عنده حق بالتشكي في هذا لأن اسلوبك الاخير فظ جدا مع الضيف

          الاستاذ سانو : طالما انا المشرف على الحوار لابد ان اراعي العدل كما امرنا الله ولو على ذي قربى فلا تقلق من هذا ... لكن رجاء الجواب على اسئلة الدكتور ... فاكثر ما يعصب اي محاور تجاهل اسئلته وفتح مواضيع جديدة تلو اخرى بدون تقفيل القديم
          فلن تستفيد انت ولا هو ولا الاخوة المتابعين
          وايضا عدم الاستدلال بما يخالف القوانين ... وايضا المكابرة فهو ما ظهر لي فيك حين طالبتك بان تأتي لنا بالمصحف المطبوع في ايران المتداول بين يدي الشيعة وتتأكد بنفسك او تصوره وتجلبه لنا فرددت بقولك ان الشيعة لديهم سورة كذا وكذا وكأنني اتكلم لغة اخرى !!
          هذا اسميه كبر على الحق !

          واصلا قوانين الحوار بالمنتدى لو كنت قرأتها لا تراعي بمصادر غير معول عليها فأنت بذلك تحاور بركن مظلم وزاوية مهجورة لا تؤدي الى شئ

          وبخصوص اسئلة الدكتور حبيب ...بالنهاية انت هنا تعبر عن وجهة نظر مسيحي ولا تمثل المسيحية كلها ولكن جوابك على الاسئلة مهم جدا للقراء طبعا وانت لا تريد ان تترك انطباعا لدى القراء انه كما يدعي الدكتور حبيب ان اسئلته بلا رد
          فإن تركت الاسئلة بلا رد تثبت دعاوى الدكتور حبيب

          ولك الحرية طبعا ولست مجبرا على الرد لأن هذا من البداية حوار وليس مناظرة ولكن انا قلت لك الاسلم بالنسبة لك

          ودوري هنا كأشراف كما نبهت على الدكتور حبيب بالهدوء انبه عليك استاذ سانو الا تفتح موضوعات جديدة حتى يتم تقفيل القديم

          الحوار الان مركز في الاسئلة المطروحة واحد تلو الاخر ... ما لا تدري الجواب عليه يا سانو يمكنك البحث فيه والسؤال واخذ وقتك

          الجواب سؤال واحد او سؤالين بالحد الاقصى ثم يعلق الدكتور حبيب على جوابك ثم اتركوا الحكم للقارئ... ثم تنتقلوا لسؤاليين تاليين
          وهكذا

          ورجاء الهدوء الهدوء الهدوء
          Last edited by مجاهد في الله; 20-03-2009, 02:56 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • اقدم لك شكرى العميق السيد مجاهد فى الله
            واعرف ان العدل ان اجيبه عن سؤال ويجيبنى عن سؤال من الاسئلة التى مر عليها مرور الكرام
            وبعدها لكل منا تعليقين على الاجابة فى اجابتى عن سؤاله انهى انا التعليق
            وفى اجابته عن سؤالى ينهى هو التعليق
            هذا هو العدل واشكرك لسعة صدركم ومنتظر الرد
            دمتم برعاية الله

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • لا
              ركز في اسئلة الدكتور والجواب عليها فقط كي لا نشتت الحوار ويمكن اقامة حوار مقابل فيما شئت من اعتراضات وطبعا اعتراضاتك لا ينبغي ان تنافي نصوص كتابك المقدس ... الحوار الثاني يقوم به الدكتور ان شاء او احد من الاخوة

              ا ابدأ الان بالجواب على الاسئلة بهدوء وسيتم فتح مناظرة مع الدكتور او احد الاخوة في اعتراضاتك
              لكن اعلمنا بالموضوع الذي تريد ان تناظر فيه وسيتم فتحه بعون الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • اشكرك استاذ مجاهد فى الله وكنت اتمنى ان اجدكم تعلون الحق والعدل . تنازلت عن حقى الطبيعى فى الرد
                على افترائات واكاذيب واخطاء الدكتور حبيب عبد الملك على اخر مداخلة لى وتنازلت من اجل تدخلك
                وقلت مش مشكلة الجيات اكثر من الرايحات وحسبتكم تعرفون العدل فيكون انى اجيب عن سؤال
                له فى اطار موضوعنا عصمة الانبياء وان يجيب هو عن سؤال لى فى نفس الموضوع تجاهله
                حضرة الدكتور مستخدما اسلوبه الساخر ليضحك به على القراء
                ولانى اتيت الى منتداكم للحوار ولست مذنبا لتحكموا على ان اجيب على اسئلته اذ لى انا ايضا
                اسئلة لم يجبنى عليها حضرة الدكتور فى نفس الموضوع فما دمتم لا تبغون
                العدل الذى يعرفه ابسط الناس فأشكركم على الوقت الذى قضيته بينكم واعتقد انى اخطات المكان
                لكم جميعا حبى وتقديرى وان كنت اسأت الى اى منكم فليسامحنى
                دمتم فى رعاية الله

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  الاستاذ المحترم سانو

                  تحية طيبة

                  اعتقد أنه لو كنا لا نوفر أو نتيح العدل كما تقول حضرتك ما كان مدير المنتدي تدخل وقال هذا الكلام

                  الذي أشدت به بنفسك

                  العدل الذى يعرفه ابسط الناس فأشكركم على الوقت الذى قضيته بينكم واعتقد انى اخطات المكان
                  وهذا يا استاذنا الفاضل ما لم نعده من حضرتك من قبل

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • اشكرك استاذ abcdef ولكن كلمة حوار معناها كما نفهم فى اللغة وكما علموها لنا معلمينا
                    تكون فى اتجاهين وليس اتجاه منفرد فكما يريدنى ان اجيب اريده ان يجيب ايضا عما تجاهله
                    فى نفس موضوعنا واعتقد ان هذا الامر من ابسط امور العدل اما ان كان سيادة الدكتور
                    ليس له العلم الكافى فى الامور الاسلامية وهو متخصص فى نقد المسيحية فقط
                    فأنى مستعد ان يجيب غيره عن اسئلتى على ان يكون لكل منا تعليقين على الاجابات
                    وبهذا اكون اخرجته من ازمته
                    دمتم بحفظ الله

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • السلام عليكم

                      اشكرك استاذ مجاهد فى الله وكنت اتمنى ان اجدكم تعلون الحق والعدل . تنازلت عن حقى الطبيعى فى الرد
                      على افترائات واكاذيب واخطاء الدكتور حبيب عبد الملك على اخر مداخلة لى وتنازلت من اجل تدخلك
                      وقلت مش مشكلة الجيات اكثر من الرايحات وحسبتكم تعرفون العدل فيكون انى اجيب عن سؤال
                      له فى اطار موضوعنا عصمة الانبياء وان يجيب هو عن سؤال لى فى نفس الموضوع تجاهله
                      حضرة الدكتور مستخدما اسلوبه الساخر ليضحك به على القراء
                      ما ان كان سيادة الدكتور
                      ليس له العلم الكافى فى الامور الاسلامية وهو متخصص فى نقد المسيحية فقط
                      فأنى مستعد ان يجيب غيره عن اسئلتى على ان يكون لكل منا تعليقين على الاجابات
                      اولا قد هدأنا نبرة الحوار فلو اردت ان تعلي نبرة الحوار مرة اخرى بهذه التلميحات والتصريحات فأنت وذات وسأترك لك الحبل على الغارب ولتتحمل نتيجة تلميحاتك وتصريحاتك التي ستشعل نبرة الحوار مرة اخرى وترجعها لسابق عهدها .. فأنت وذاك وقد اخترت !

                      ثانيا/
                      تريد حوارا حول عصمة الانبياء
                      لك هذا .... بل اشرت في مداخلتي السابقة الى انك لو اردته في مناظرة مستقلة عن هذه الاسئلة لك هذا ...فلماذا تحاول ان تشير او تلمح اننا نمنعك من الاعتراض ؟!

                      لابد ان تعلم ان حوارا في هذا الموضوع اسهل ما يمكن على محاور بسيط المعرفة بالاسلام او المسيحية فما بالك بالدكتور حبيب ؟!
                      وكتب ومقالات الدكتور حبيب مراجع لنا في هذا المجال بالاساس ولكن لابد ان تعلم شيئا

                      لكن هناك نوعين من المحاورين ... محاور يلف ويلتف ويهرب ويلتوي ولديه معايير مزدوجة بمعنى "حبيبك الكتاب المقدس تبلعله الظلط وعدوك الاسلام تتمناله الغلط" هذا محاور انا لو احاوره الجمه والزمه وافحمه بالادب مع الدليل حتى لا يبقى لديه اوراق يرميها الا واحرقتها له .

                      وهناك محاور لديه فعلا معيار واحد يطبقه على دينه وديننا وهذا يكون باحثا عن الحق في حواره تجد ان اسلوب حوارنا مع هذا النمط هو ان نكشف له بعض الحقائق ونتركه هو ليحكم فيها ويكتشف الكثير والكثير و احيانا يهديه الله للاسلام وحتى وان لم يفعل يظل محاورا محترما وخصما شريفا بالنسبة لنا له حق الاحترام والتقدير

                      فلابد ان تعلم انك ان ناظرت الدكتور حبيب او انا او غيرنا بالمنتدى فأنت وشخصيتك من يحدد على اي اساس يسير اسلوب الحوار او المناظرة

                      انت تريد حوارا من اتجاهين ونحن كذلك ولا احد يحبذ الحوار من اتجاه واحد لكن ... ان يكون الاتجاه المعاكس هو مجرد تشتيت هذا غير محبذ ...او ان يكون الاتجاه المعاكس هو اعتراض على نظام "حبيبك الكتاب المقدس تبلعله الظلط وعدوك الاسلام تتمناله الغلط" هذا غير مقبول

                      بمعنى انت تنكر علينا بالاسلام ان النبي بشر يأكل ويشرب وينسى ويخطئ بالمسائل والحسابات البشرية احيانا وانت تؤمن بأن النبي يقع عليه الزنا بالقريبة والبعيدة وزنا المحارم والسرقة والغش والخداع وغيرها من الصفات الخسيسة
                      ثم تقول اريد الاعتراض على ان النبي لديكم ينسى ويأكل ويشرب ؟!!

                      في هذه ينبغي ان نقول لك ... انظر الخشبة التي بعينك يا مرائي .... كما كان يقول الحكيم مسيح الهدى

                      فياريت تكون اكثر منطقية استاذ سانو والا تعترض اعتراضات موجود بكتابك ما هو اكبر منها بمراحل بل لا يقارن بما تعترض عليه اساسا ؟!

                      هذا ما يغضب الدكتور حبيب يا سانو
                      فأرجو التركيز باسئلة الدكتور ولو اردت الاعتراض اعترض لكن رجاء اعتراضك لابد ان يتفق مع معتقدك حول الانبياء وما يجوز في حقهم ومالا يجوز

                      ننتظر بدءك بالاجابة على الاسئلة ونرجو عودة هدوء الحوار للطرفين على ان يكون الحوار مركزا على اسئلة الدكتور حبيب فقط لكي لا يحدث تشتيت

                      وسيتم فتح موضوع اخر باعتراضات العضو سانو حول عصمة الانبياء بما لا يخالف كتابه طبعا
                      واعلامك بالرابط هنا لكي تكملوا الحوار عليه
                      واظن بهذا نكون قد ارضينا رغبة الطرفين كلا منهما يرغب بجواب اسئلته بدون تشتيت

                      والسلام

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • هذه مناظرة لتلقي اعتراضاتك سانو



                        مع اني استغرب بالاساس متسائلا
                        هل سيجد العزيز سانو اعتراضا فعلا بحيث لا يتعارض مع معتقده في الانبياء ............اشك الف شك وشك

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • شكرا لك اخى مجاهد فى الله لكنى اريد فقط ان اوضح امر هام
                          اولا قلت (.. فأنت وذاك وقد اخترت !)
                          نعم اخترنا الموضوع وحين جاء ردى منعنى ومنعتونى جميعا
                          اليس من الطبيعى ان اعلق على ما تفضل به الدكتور؟
                          قلت (تريد حوارا حول عصمة الانبياء)
                          وهل موضوع حوارى مع الدكتور والذى سألنى هو فى البداية وكان اختياره المنفرد كان مختلف الم يكن عن عصمة الانبياء؟
                          قلت (لابد ان تعلم ان حوارا في هذا الموضوع اسهل ما يمكن على محاور بسيط المعرفة بالاسلام او المسيحية فما بالك بالدكتور حبيب ؟!)
                          فلماذا لا تريدونى ان ارد عليه ان كان ما قلت صحيحا ؟
                          قلت (بمعنى انت تنكر علينا بالاسلام ان النبي بشر يأكل ويشرب وينسى ويخطئ بالمسائل والحسابات البشرية احيانا وانت تؤمن بأن النبي يقع عليه الزنا بالقريبة والبعيدة وزنا المحارم والسرقة والغش والخداع وغيرها من الصفات الخسيسة)
                          اقراء ياستاذ مجاهد فى الله خطايا الانبياء فى القرأن و ما قيل نبى الاسلام سجد للاصنام والدكتور لم يجيب فهل السجود للاصنام من صغائر الذنوب ؟
                          قلت(فياريت تكون اكثر منطقية استاذ سانو والا تعترض اعتراضات موجود بكتابك ما هو اكبر منها بمراحل بل لا يقارن بما تعترض عليه اساسا ؟!)
                          هل المنطق لديكم ان يقول الدكتور ما يريد وان تمنعونى الرد ؟
                          هل المنطق انى اطلب حقى فى الحوار بالرد فتمنعونى ؟
                          هل المنطق ان يكون ابسط العدل المساواه ولا تطبقوها ؟
                          عن اى منطق تتحدث ياسيد مجاهد فى الله؟
                          قلت (فأرجو التركيز باسئلة الدكتور ولو اردت الاعتراض اعترض لكن رجاء اعتراضك لابد ان يتفق مع معتقدك حول الانبياء وما يجوز في حقهم ومالا يجوز)
                          ان كان كذلك وتريد ان يكمل حوارنا احذف اسئلة الدكتور واكمل ردى على اخر مداخلة له وبعدها ليسأل
                          ما يريد ؟واتعهد امام الله انى اجيبه عن كل اسئلته وليزيدها الى الالف
                          اما ان كان هناك اعتراض فهذا يكفى. اردت الرد ومنعت
                          لان الحق يعلوا ولا يعلى عليه
                          دمتم برعاية الله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            فلماذا لا تريدونى ان ارد عليه ان كان ما قلت صحيحا ؟

                            اقراء ياستاذ مجاهد فى الله خطايا الانبياء فى القرأن و ما قيل نبى الاسلام سجد للاصنام والدكتور لم يجيب فهل السجود للاصنام من صغائر الذنوب ؟
                            الأستاذ سانو .. راجع المشاركة رقم 100
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Habeebabdelmalek مشاهدة المشاركة

                            يقولون الجواب واضح من عنوانه .. و عنوانك الكذب و عدم الفهم؟! فعن أي مفاجأة تتكلم؟

                            ما زلت تأتينا بالطعام الفاسد البائت البائد .. تقصد قصة الغرانيق الموضوعة الكاذبة؟! .. و أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يتقرب لمشركي مكة و أنه صلى الله عليه وسلم قال عندما كان يقرأ سورة النجم: "تلك الغرانيق العلى وإن شفاعتهن لترتجى" و أكمل القراءة ثم سجد وسجد كل من كانوا خلفه من المسلمين و سجد معهم من وراءهم من المشركين و لذلك نزلت آيات سورة الحج التي تقول"وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آَيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ" أي أن الشيطان هو الذي أوحى إلى النبي بذلك .. فكيف يكون القرآن من عند الله و الشيطان هو الذي يوحي به؟

                            -و أنا بإذن الله هنا سأرد عليك ردودا تعصف باطلك و تقصف كذبك ألخصها في نقطتين هما:

                            1- قصة الغرانيق هذه جاءت في تفسير ابن كثير .. و يقول بن كثير الذي أتيتم من تفسيره بهذا الكلام الكاذب عن هذه القصة الباطلة و في نفس تفسيره "لم أرها مسندة من وجه صحيح" .. و قال الرازى "قصة الغرانيق باطلة عند أهل التحقيق" .. و "ليس لها سند" .. و قال الزمخشري "بضعف الحديث و أنه لم يخرجْه أحد من أهل الصحيح ولا رواه ثقة بإسناد صحيح سليم متصل" و قد روى الإمام البخارى فى صحيحه أن النبى صلى الله عليه وسلم قرأ سورة "النجم" حتى إذا جاء إلى قوله تعالى "فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا" فسجد وسجد فيها المسلمون والمشركون والإنس والجن وليس فيها حديث "الغرانيق" وقد روى هذا الحديث من طرق كثيرة ليس فيها أبدا حديث الغرانيق؟!

                            إن الصحيح الذي تريد أن تخفيه هو أن النبي صلى الله عليه وسلم قرأ سورة النجم وهو بمكة حتى إذا جاء إلى قوله تعالى "فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا" .. فسجد وسجد معه المسلمون والمشركون .. المشركون يسجدون لمن ايها القس؟ .. لله .. نعم لله "فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا".
                            2- أعلم جيدا أنك لم و لن تفهم كتاب الله أبدا .. نأتي للآية التي هي محل الشبهة: "وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آَيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ" و هنا أسألك سؤالا و احدا .. لماذا أرسل الله الرسل و أنزل الكتب للناس ثم ما الفرق بين النبي و الرسول؟ .. بالطبع لقد أرسل الله رسله و انباءه لهداية الناس و إخراجهم من الظلمات إلى النور .. فإن الله يقول عن الانجيل الذي أنزله على المسيح عليه السلام "وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ " .. و يقول عن القرآن "هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ" .. ثم إن الرسول هو ذلك الذي يوحي إليه الله بكتاب وشريعة .. أما النبي فهو يقود الناس ليتبعوا شريعة رسول آخر و كتاب رسول آخر. فكل رسول نبي و ليس كل نبي رسول.

                            و هنا نأتي لنتكلم عن معنى كلمة تمنى و هل هي الحب و الإرادة و هو الرأي الصائب الذي يؤيده القرآن في الكثير من الآيات مثل "وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍِ" .. ومثل "وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ" .. أم أن معناها القراءة كما يقول البعض؟
                            فهنا لو كانت الكلمة بمعنى قراءة لما وردت في الآية التي تتكلم عنها أنت كلمة نبي "وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ" .. لأننا سبق و قلنا إن النبي لا يأتي بكتاب جديد من عند الله ليقرأه على الناس .. و لذلك فكلمة تمنى هنا ليست على الأرجح بمعنى قرأ و ليست صحيحة.

                            نأتي للمعنى الأرجح للكلمة و هو التمني .. و عندها نقول ماذا يتمنى أي رسول من الذين أرسل هو إليهم؟ .. بالطبع أن يتبعه كل الذين أرسله الله إليهم .. ألم تقرأ قول المسيح عليه السلام في الكتاب المقدس .. "كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا" .. و ماذا قال اتباع ابليس الشيطان عن المسيح " فقال كثيرون منهم به شيطان وهو يهذي. لماذا تستمعون له " و ماذا كان حكم الله الذي لا يخلف وعده .. اقرأ " آخرون قالوا ليس هذا كلام منبه شيطان"
                            ٍ سنأخذ ذلك المثال .. عن المسيح بن مريم عليه السلام .. من القرآن:

                            ا- يقول القرآن الكريم مصورا تمني المسيح و هو يتكلم مع بني اسرائيل "وَجِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ. إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ" فهذا معنى"وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِي إِلَّا إِذَا تَمَنَّى ٍّ"

                            ب‌- ها هو الشيطان يلقي في أمنتيته بعد أن جاءهم بالبينات الواضحة الجلية و كذلك يفعلوا مع كل الأنبياء "وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُون" .. و هنا تأتي كلمة نبي كما وضحنا سابقا .. و ها هم شياطين الانس و الجن يقولون للمسيح َ "فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ"

                            ج- "فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آَيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ" .. لقد كذبه الكافرون اتباع الشيطان .. و لكن الله يجلي الحقيقة و يمحو الباطل لمن شاء أن يؤمن فيثبته و يهديه إلى الحق بإذنه .. و لذلك يقول الله تعالى "وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آَمِنُوا بِي وَبِرَسُولِي قَالُوا آَمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُون"َ
                            ها هو الشيطان يلقي في أمنية النبي محمد فيقول اتباع الشيطان"لا تَسْمَعُوا لِهَذَا القُرْءانِ والْغَوْا فِيهِ" .. هاهو الشيطان يلقي في أمنية النبي بأن يهتدي قومه .. فيأمر اتباعه بمحاربة القرآن و الإسلام .. و لكن الله يبطل عمل الشيطان فينتشر دين الله و يظهر.فمن كان منافق لا يريد سماع كلام الله و دراسته فإنه أول من سيقع في فتنة الشيطان لأنه ولي له لا يريد أن يعمل عقله و لا يريد أن ينقاد لربه بل ينقاد فقط لهوى نفسه .. و هذا ما يقوله الله تعالى "لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِلَّذِينَ فِيقُلُوبِهِمْ مَرَضٌوَالقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ"فمن لم يشكر المنعم .. و يعمل بأوامره بل حاربه و حارب أوامره ايضا و قاد الناس لمحاربة أوامر الله فهذا هو الظالم لنفسه .. “وَإِنَّالظَّالمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيد

                            و أخيرا عجبا لكم .. لماذا تتجاهل إغواء الشيطان لداود النبي الملك و ابن الرب و أخذتم مزاميره التي تقولون أنها وحي و ضعتموها في كتابكم المقدس؟ .. لماذا تتعامى عن ضلال قلب سليمان النبي الملك وراء أصنام و آلهة الشعوب الأخرى و عبادته لهم و أخذتم سفر نشيد الانشاد و سفر الأمثال و الحكمة ضمن أسفار الكتاب المقدس و هم من كتاباته؟ .. لماذا تتناسى لطم الشيطان لبولس و أخذتم رسائله الأربعة عشر في العهد الجديد من كتابكم المقدس؟ .. حينما تأتي بشيئ فلتأتنا بالصحيح من القرآن و الأحاديث .. و إلا قلت لك إن يسوع كان يزني بمريم المجدلية و أنجب منها و كان يقبلها قبلات ساخنة و هذا ثابت في انجيل فيليب و مريم المجدلية! .. ثم لماذا تعترض على قصة الغرانيق مع أنها غير صحيحة .. فقد قال لك بولس الفريسي رسول يسوع "صرت لليهودي كيهودي و للذي ليس تحت ناموس كأنني بلا ناموس لأربح الكل .. و لأكون شريكا في الانجيل؟" .. أليس هذا هو عين النفاق .. يا أستاذ سانو؟!


                            الأستاذ سانو .. أنت ماهر في شيئ واحد فقط .. و هو أنك تضع المشاركة الواحدة حوالي سبع ورقات فلوسكاب .. كلها افتراءات و تحتاج وقتا طويلا للرد .. إني أدعوك إلى الإسلام .. أدعوك لتسلم لله رب موسى و عيسى و محمد .. رب الأولين و الآخرين .. أدعوك إلى الخروج من عبادة الدنيا و النفس و الهوى إلى عبادة الله العزيز الغفار
                            إن الصحيح الذي تريد أن تخفيه هو أن النبي صلى الله عليه وسلم قرأ سورة النجم وهو بمكة حتى إذا جاء إلى أمر الله تعالى "فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا" .. فسجد وسجد معه المسلمون والمشركون .. المشركون يسجدون لمن يا سانو؟ .. لله .. نعم لله "فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا".
                            Last edited by Habeebabdelmalek; 21-03-2009, 09:20 PM.
                            [gdwl]

                            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                            [/gdwl]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • ارحب بعودتك يادكتور وحشنا غيابك
                              الى الاستاذ مجاهد فى الله هل ما قاله الدكتور للقراءة فقط ام انه موجه لى؟
                              وهل مسموح لى بالرد ؟
                              ام ان رد الدكتور للاستهلاك المحلى وليس للتصدير ؟
                              اجاب الدكتور عن سؤال واحد فقط بستون سطر كامل
                              وطرح سيادته خمسة اسئلة بخلاف الفكه
                              فهل مسموح لى بثلاث مائة سطر للاجابة
                              ان كان كذلك اجيب واعدك انى لن اتعدى هذا العدد مطلقا
                              دمتم بحفظ الله

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • اردت الرد ومنعت
                                حق الرد والاعتراض مكفول

                                الرد على الاسئلة هنا

                                والاعتراض في الموضوع الاخر
                                هذه مناظرة لتلقي اعتراضاتك سانو

                                ولا تضيع الوقت فيما لا فائدة منه رجاء !

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X