إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31

    عندما كان قولى عن خطاء داود واراد الله ان يعاقب الشعب تفضلت قائلا
    ((أستحلفك بالله الحي .. هل الله ظالم و داود هو الذي ينبهه .. حتى يذنب داود فيعاقب الرب بني الأبرياء من بني اسرائيل؟ ))
    لقد قلت فى اول مداخلة لى لا تنكر على ما انت تؤمن به وقد جاءت
    مناسبتها اكرر لك نفس سؤالك
    فى حادثة الاسراء والمعراج
    ((استحلفك بالله الحى ... هل الله لا يعلم طاقة البشر حتى يفرض عليهم
    خمسون صلاة ويتدخل نبى الاسلام وينبه الله انهم لا يستطيعوا لكى يجعلها خمسة فقط فمن منهما اكثر رحمة واوسع علما الله ام نبى الاسلام ؟))
    ولكى نفهم لماذا فى بعض الامور يتصرف فيها الله كانه لا يعرف
    لكى يعلمنا نحن فلم يكن محتاج ان يختبر ابونا ابو الانبياء ابراهيم
    بأن يطلب منه ذبح ابنه فهوا عالم بقوة ايمان ابونا ابراهيم ولكن
    نحن لا نعرف قوة ايمانه هذا لذلك طلب الله منه ان يذبح ابنه
    لكى يشهد العالم ان هناك انسان قدم ابنه الحبيب ذبيحة حب وايمانا
    بالله ولنفس السبب اراد الله ان يعرفنا ان من اختاره ليكون
    حاملا رسالته يهتم ويحب رعيته اكثر من نفسه وقدم نفسه عنهم
    وهناك الكثير فى الكتاب المقدس مثل الالفاظ التى تعرفنا مشاعر الله
    من غضب واستحسان وندم وحسرة فألله لايتغير وجميعها لتعليمنا
    وجميع اسئلة الله للانسان وهو العالم بكل شىء لتعليمنا ايضا


    قلت اخى الكريم
    ها هو بولس يقول في رسالته إلى يهود غلاطية واما الوسيط فلا يكون لواحد ولكن الله واحد" غلاطية 3:20
    "لانه يوجد اله واحد و وسيط واحد بين الله والناس الانسان يسوع المسيح" تيموثاوس الأولى 2: 5
    واستنتجت ان هناك تناقض بين القولين وقلت ان بولس يكذب على الله
    سامحنى فيما سأقول لو اجنبى وجد فيهما تناقض لوجدت له عذرا
    واما انت فلا اجد كلاما اقوله لك
    الوسيط واحد ولكن وساطته ليست لواحد
    الوسيط واحد ولكن وساطته لكل الناس
    اين تجد التناقض
    التذكرة للسفر واحدة ولكن تخدم ليس واحد
    التذكرة للسفر واحدة وتخدم جميع الناس
    قلت اخى الكريم اقوال بولس هذه
    “لان كل من اخطأ بدون الناموس فبدون الناموس يهلك"
    الذي يخطئ وليس عنده ناموس فسيهلك بخطيته وبدون حكم الناموس
    "الخطية لا تُحسب ان لم يكن ناموس"
    واستنتجت تناقض
    ماهو الناموس
    الناموس تعنى الشريعة القانون القانون الذى يسلك بمقتضاه الانسان
    الاية الاولى يتكلم فيها الرسول عن ناموس بنى اسرائيل
    والدليل
    رو 2:14 لانه الامم الذين ليس عندهم الناموس متى فعلوا بالطبيعة ما هو في الناموس فهؤلاء اذ ليس لهم الناموس هم ناموس لانفسهم
    والناموس الذى بداخل انفسهم ناموس طبيعى خلقة الله داخل كل انسان (الضمير)
    وبهذا الضمير سيحاسبهم الله والاية الثانية تثبت هذا
    اما قوله فى الاية الثالثة فهو حقيقة ولكن ليس لها واقع فى الحياة فأن لم يكن هناك قانون فلن نجد مخالف
    فأين التناقض

    قلت اخى الكريم اقوال السيد المسيح
    " لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض ما جئت لألقي سلاما بل سيفا
    فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها"
    "جئت لألقي نارا على الارض.فماذا اريد لو اضطرمت.
    ولي صبغة اصطبغها وكيف انحصر حتى تكمل. أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض. كلا اقول لكم. بل انقساما"
    واستنكرت ان يكون قائل هذا الكلام هدفه ارجاع الضال
    وانى اسألك
    ايهما يهمك وتهتم له السلام الذى على الارض ام السلام الذى بداخلك؟
    ومتى كان هناك سلام على الارض اخبرنى تاريخيا
    فى كل عصور الوجود الانسانى على الارض متى كان سلاما على الارض
    عندما كان على الارض بشر معدودين على اصابعنا قام اخ بقتل اخيه
    بل ان الله كان يتعامل معهم بدون وسيط ورغم هذا تم القتل
    لاحظ اخى الكريم ان السلام لكى يعم على الجميع يجب ان يخرج من داخلنا اولا. لانه لا يشترى ولا يباع ولذلك اعطانا المسيح هذا السلام
    يو 14:27 سلاما اترك لكم.سلامي اعطيكم.ليس كما يعطي العالم اعطيكم انا.لا تضطرب قلوبكم ولا ترهب.
    لم يعطى العالم سلام لان الشيطان يعمل من اجل هلاك البشر فكيف يكون سلام فى العالم؟
    كو 3:15 وليملك في قلوبكم سلام الله الذي اليه دعيتم في جسد واحد.وكونوا شاكرين

    هذا كل ما يتمناه الانسان ان يكون فى سلام مع الله وان يملاء السلام قلبه
    اما قول السيد المسيح
    ما جئت لألقي سلاما بل سيفا
    لاحظ اخى الكريم انه يقول القى ولم يقل امسك ولم يقل ليحارب
    والالقاء لغويا معناه الترك وليس الاستحواز
    ولكن مامعنى هذا الكلام
    معناه انه اعطى سلطان لهذا السيف ان يعمل ؟ ولكن الاهم من الممسك
    به ؟ ومن سيكون عليه هذا السيف؟
    يجيب المسيح نفسه عن هذه الاسئلة
    مت 24:9 حينئذ يسلمونكم الى ضيق ويقتلونكم وتكونون مبغضين من جميع الامم لاجل اسمي.
    مت 10:22 وتكونون مبغضين من الجميع من اجل اسمي.ولكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص.
    يو 16:33 قد كلمتكم بهذا ليكون لكم فيّ سلام.في العالم سيكون لكم ضيق.ولكن ثقوا.انا قد غلبت العالم
    مت 7:14 ما اضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدي الى الحياة.وقليلون هم الذين يجدونه
    يو 16:2 سيخرجونكم من المجامع بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله.
    من اقوال السيد المسيح السيف مع العالم وموجه لاتباع المسيح والمؤمنين
    به وبأقوال السيد نستطيع ان نفهم انه ان أمن شخص من اسرة
    فسيكون مضطهدا من اسرته وان امنت زوجة اضطهدتها عائلته
    وزوجها وابنائها لذلك قال السيد المسيح
    فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها"
    اى بايمان احدهم به
    ومنها قوله
    . أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض. كلا اقول لكم. بل انقساما"
    بعد الايمان به ينقسم البيت
    وبسبب هذ الامر قال الرسول بولس
    1كو 7:13 والمرأة التي لها رجل غير مؤمن وهو يرتضي ان يسكن معها فلا تتركه.
    1كو 7:12 واما الباقون فاقول لهم انا لا الرب ان كان اخ له امرأة غير مؤمنة وهي ترتضي ان تسكن معه فلا يتركها.
    ويكفى حد الردة ايضاحا لهذا الامر

    قلت اخى الكريم((نعم يقول الرب على من يترك شريعته "واطلق وراءهم السيف حتى افنيهم" .. لقد حكمت أنت بنفسك على من يترك شريعة الله .. يهلك بالسيف .. انظر إلى أقوال الكتاب المقدس و أقوال بولس في الشريعة))
    اخى الكريم لاحظ كلمة افنيهم والفناء كأنهم لم يكونوا على الارض
    فالسيف طال البار والاثيم من يعبد الله ومن يعبد غيره
    اما البار الذى طاله السيف فلم يفنى ما زالت ذكراه العطرة تملاء
    اذاننا اما الشرير فلم يعد له ذكر ننفر من سماع سيرته
    مز 37:28 لان الرب يحب الحق ولا يتخلى عن اتقيائه.الى الابد يحفظون اما نسل الاشرار فينقطع.
    ام 12:19 شفة الصدّيق تثبت الى الابد ولسان الكذب انما هو الى طرفة العين.
    ام 15:15 كل ايام الحزين شقية.اما طيب القلب فوليمة دائمة.

    وفى تعقيب اخر تكلمت بأستفاضة عن اقوال الكتاب التى لبولس
    واقوال كتابية اخرى يادكتور حبيب عبد الملك اجد انك على خلاف كبير
    مع بولس . ولذلك اود ان اصلحكما معا فلنفهم اقوال بولس

    الكتاب المقدس يقول "ناموس الرب كامل يرد النفس"
    وبولس يقول "اذ الناموس لم يكمل شيئا"

    هناك ناموس ادبى (اخلاقى ) وناموس طقسى من طريقة عبادة وذبائح وغيرها
    الاية الاولى تتحدث عن الناموس الادبى وهى وصايا الله للشعب بيد نبى الله موسى فى لوحى الشريعة وهى كاملة للانسان
    اما الناموس الذى لم يكمل شىء وجاء المسيح ليكمله هو الناموس
    الطقسى لذبائح العهد القديم وجاء المسيح ليكملها بذبيحة نفسه على الصليب ومعطيا الوصية الحادية عشر وقد حققها هو بنفسه اولا
    يو 13:34 وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا.
    ومحبة المسيح لنا اوصلته الى الصليب بازلا ذاته عن محبيه

    قلت مستشهدا
    "حافظ الشريعة فطوباه"
    وبولس يقول "ليس احد يتبرر بالناموس عند الله"
    وانى اسألك من من البشر حفظ الشريعة بدون تعدى ؟
    يع 2:10 لان من حفظ كل الناموس وانما عثر في واحدة فقد صار مجرما في الكل
    يصبح كلام بولس صحيحا لانه لايوجد بار امام الله لم يتعدى الشريعة فى احدى وصاياها

    "طوبى للرجل الذي لم يسلك في مشورة الاشرار ..... لكن في ناموس الرب مسرّته"
    وبولس يقول "لان الناموس ينشئ غضبا اذ حيث ليس ناموس ليس ايضا تعدّ"
    الاية الاولى تقول يابخت الذى لم يسلك فى مشورة الاشرار ولكن فى ناموس الرب مسرته
    والاية الثانية قد شرحنا سابقا بدون قانون لايوجد تعدى وبوجود القانون
    يوجد المتعدى فلا اشكال فى القولين

    الايمان والاعمال
    قضية هامة اخى الكريم واشكر لك اثارتها لما بها من نفع لجميعنا
    خلاص الانسان من الدينونة امام الله العادل بالايمان ام بالاعمال
    لكى يصلك الحق الكتابى فى هذا الامر اعطيك مثالا
    ان قلت لك ان لك مكانة خاصة عندى احترمك واقدرك وافرح لفرحك
    واحزن لحزنك وبعد قولى هذا كنت مع احد معارفك وقلت فى حقك
    كلاما بغيضا ايكون ما قلت اولا لك صحيحا؟
    بالطبع لا فما قلت انه بداخلى فعلت عكسه اذا ليس بداخلى ما قلته لك
    هكذا الايمان ان كان حقيقيا تتبعه اعمال صالحة ترضى الله
    ولكن ان كان وهميا شفاهيا وليس قلبيا نجد اعمال لا ترضى الله
    والرسول يعقوب يقول ان قال احد اى ان تفوه احدكم مظهرا عظم
    ايمانه وليست له اعمال صالحة فهل يقدر ايمانه هذا ان يخلصه
    ولذلك الخلاص هو بالايمان الحقيقى الذى يثمر اعمال ترضى الله
    ولكن حتى هذه الاعمال الصالحة التى ترضى الله ليست ثمنا لخلاص
    الانسان بل ايمانه الحقيقى هو الثمن
    عب 11:6 ولكن بدون ايمان لا يمكن ارضاؤه لانه يجب ان الذي يأتي الى الله يؤمن بانه موجود وانه يجازي الذين يطلبونه.
    وقد وضح الرسول يعقوب هذا الكلام بقوله
    يع 2:18 لكن يقول قائل انت لك ايمان وانا لي اعمال.أرني ايمانك بدون اعمالك وانا اريك باعمالي ايماني.

    بمشيئة الله يتبع

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      هل انتهيت يا أستاذ سانو .. فأبدأ بالرد؟
      [gdwl]

      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
      [/gdwl]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        الأستاذ .. سانو .. هل تسمح لي و أبدأ بالإجابة
        [gdwl]

        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
        [/gdwl]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          صدق الله القائل: "يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ (70) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ"

          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
          ان النور قد جاء الى العالم واحب الناس الظلمة اكثر من النور


          الأستاذ .. سانو .. النور ليس هو يسوع .. و لكنه آخر غير يسوع .. إنه العبد النبي الذي كان أعمى فهداه الله تعالى النبي المجاهد .. إن البرهان الدامغ و الذي سأنهي به النقاش قبل أن يبدأ هو قول الله "انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك واحفظك واجعلك عهدا للشعب ونورا للامم" إشعياء 42 : 6 .. إن الله سيحفظ هذا العبد الرسول .. فهل حدث هذا مع يسوع الناصري بالطبع لا .. لأنكم تقولون انه صفع ولكم وبصق في وجهه وقال "إلهي إلهي لماذا تركتني" .. فأين إذن "واحفظك" .. أم أن الرب كاذب؟ .. و هل كان يسوع عبد الرب "ايليا"؟ .. "من هو اعمى الا عبدي واصم كرسولي الذي أرسله.من هو اعمى كالكامل واعمى كعبد الرب" اين واحفظك؟ .. ألم يقل يسوع الهي الهي لماذا تركتني؟ .. بعد أن عروه و بصقوا في وجهه و صفعوه؟
          Last edited by Habeebabdelmalek; 08-03-2009, 07:44 PM.
          [gdwl]

          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
          [/gdwl]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            صدق الله القائل: "إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا أُولَئِكَ لَا خَلَاقَ لَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ وَلَا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ "

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
            اخى الكريم لو قلت مثلا ان القرأن الكريم يحلل الخمر واستشهدت بأية قرأنية واحدة مثل {وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }النحل67 اكون كاذب لان القرأن الكريم فى نصوص اخرى نهى عن الخمر


            نعم يا أستاذ سانو ستكون كالفريسيين .. ملتويا .. و لست باحثا عن الحق .. فالآية لا تحتاج لآية أخرى توضحها .. و هل إذا قلت لك "أعطيتك مالا فأكلت منه و أعطيت منه أجرة للزانيات اللاتي زنيت معهم" .. هل أكون أنا محللا للزنا أم أني ألومك على إنفاق نعمتي عليك في وجهة الزنا؟ .. و القرآن في هذه الآية يلوم صنع المسكرا و الخمرا من الأعناب و النخيل .. فهل بذلك يكون القرآن محلا للخمر .. يا رجل؟!! .. إذن من الآية نفسها كل عاقل يفهم أن القرآن يذم صناعة الخمر و المسكر و ليس هناك لجوء لآية أخرى كما تقول أنت .. أليس كذلك؟
            [gdwl]

            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
            [/gdwl]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
              فلنا شركة بعضنا مع بعض ودم يسوع المسيح ابنه يطهرنا من كل خطية


              ما علاقة الموضوع "صفات الأنبياء في الكتاب المقدس" و صلب يسوع .. ما علاقة الصلب الآن بصفات الأنبياء في الكتاب المقدس؟ .. أولا يسوع لم يصلب .. و لي عندك سؤالان .. في أي ساعة صلب يسوع هل في الثالثة أم في السادسة أم في التاسعة أم ظهرا .. رد على هذا الموضوع إن استطعت .. هنا .. إنكم تقولون إن يسوع قتله اليهود و الرومان يوم الجمعة إلا أن كتبة الأناجيل الذين قالوا بزنا يوسف النجار مع أم يسوع وقعوا في فجوة لم يستطيعوا أن يخرجوا منها .. هنا

              ثانيا إنك تقول إنك تؤمن بالوحي .. و أنا أقول لك إن الأناجيل تؤكد على أن يسوع لم يكن إلا نبي كاذب أفلح اليهود في قتله و إليك الدليل"
              من المعروف أن يسوع الناصري يأتي من نسل يهوياقيم "الياقيم" .. و ذلك من انجيل متى "كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم ...... .وابيهود ولد الياقيم.والياقيم ولد عازور. وعازور ولد صادوق ...... ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح" وذلك في انجيل متى الاصحاح الأول .. و تغير اسم الياقيم إلى يهوياقيم كما في الملوك الثاني 23 : 34 .. ومن المعروف أن الله قال عن يهوياقيم لا يكون له جالس على كرسي داود من نسله فلذلك فيسوع بأمر الرب لا يكون هو المسيا الملك .. "لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا. لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا"ارمياء 36: 30

              إذا فكيف يكون يسوع من نسل الياقيم .. و يكون مسيحا ملكا؟ .. إن يسوع ادعى كذبا أنه المسيح الملك فقتله اليهود .. كما يقول الكتاب المقدس "شاهد الزور لا يتبرأ والمتكلم بالاكاذيب لا ينجو"

              يقول المزمور 22:8 عن المسيح الحق "فلينجه لينقذه لانه سرّ به‎"
              و يقول المزمور 34:19 يقول"‎كثيرة هي بلايا الصدّيق ومن جميعها ينجيه الرب"‎
              و يقول المزمور 37:40 يقول"‎ويعينهم الرب وينجيهم ينقذهم من الاشرار ويخلصهم لانهم احتموا به"
              هل هناك صفة واحدة من هذه الصفات للمسيا انطبقت على يسوع الناصري؟ .. يارجل!

              إذا كان يسوع الناصري قد صُلب .. فإنكم تقولون إنه ليس اكثر من نبي كاذب .. كما يقول اليهود .. يسوع قتل تصديقا لنبؤة النبي الكاذب في سفر التثنية 18:20


              بناءا على أقوال الكتاب المقدس .. فيسوع ليس هو المسيا الملك الذي يرث كرسي داود الملك النبي .. ومن الكتاب المقدس .. ولذلك وفي كتابكم .. صلبه اليهود مستهزئين به قائلين في انجيل مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!" .. أي انه مزيف .. فيسوع الناصري بزعم كتابكم نبي كاذب "هائنذا على الأنبياء الكذبة"
              [gdwl]

              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
              [/gdwl]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                صدق الله القائل: "أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ"

                الأستاذ سانو وضع مشاركة تدل على أنه لم يقرأ الكتاب المقدس جيدا
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                ان علاقة الانسان الروحية مع الله تدريجية كالتعليم تماما فلا يعقل ان طفل الابتدائية دخل اليوم المدرسة رجع الى اهله فى نفس اليوم حامل دكتوراه فخرية مع مرتبة الشرف فى علوم الذرة فليس كل من أمن بالله لهم نفس درجة الايمان يتدرج فيها الانسان فى عشرته الروحية مع الله من ايمان الى ايمان اعلى بالاختبار المعاش وبالانتصار على شهواته ورغباته الارضية اى بالانتصار على الخطية حتى ان يصل الى الدرجة التى ذكرها وهى انه لا يخطىء
                الأستاذ Sano الكتاب المقدس ينقض كلامك .. و يقول أن سليمان مثلا اختاره الله تعالى ابنا له .. ثم عبد الأوثان و مات على ذلك بل حاول أن يقتل من أخبره الله تعالى أنه سيورثه ملكه .. و قد كتب سفر نشيد الانشاد و سفر الأمثال و بعض المزامير و أنتم تتعبدون بها في الكنيسة .. هل تقبلون وحيا من عابد للأصنام؟ .. عن أي تدرج في الروحانيات تتكلم .. يا رجل؟
                هل عدم الخطأ هذا ينطبق عندك على سليمان الذي يقول عليه الكتاب المقدس أنه مات عابد الأصنام .. هل هذا هو السمو الروحي في الوحي؟ اقرأ "ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم. دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع. سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج. بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن. ثدياك كخشفتين توأمي ظبية. عنقك كبرج من عاج. عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم. انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق.راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان. ملك قد أسر بالخصل. ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذّات. قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها. وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح وحنكك كأجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين انا لحبيبي واليّ اشتياقه. تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل ولنبت في القرى. لنبكرنّ الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان. هنالك اعطيك حبي. اللفاح يفوح رائحة وعند ابوابنا كل النفائس من جديدة وقديمة ذخرتها لك يا حبيبي" .. " ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر ..... صرة المرّ حبيبي لي بين ثديي يبيت"

                أرجو أن لا تقول إن سليمان يتكلم عن ثدي و أفخاذ الكنيسة .. يا رجل؟ بالله عليك هل هذا وحي من عند الرب "فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي. ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى" .. سفر المكابيين الثاني الأعداد 39 - 40 .. هنا في آخر الصفحة على موقع كنيسة الأنبا تكلا .. يا رجل؟
                [gdwl]

                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                [/gdwl]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  وهل افهم من يوحى اليهم ان الوحى خرج من ذواتهم لذلك تنزههم عن الخطاء؟


                  حفظوا شريعة الله و أطاعوا الله فأكرمهم الله "لا يبرح سفر هذه الشريعة من فمك. بل تلهج فيه نهارا وليلا لكي تتحفظ للعمل حسب كل ما هو مكتوب فيه. لانك حينئذ تصلح طريقك وحينئذ تفلح" .. لم يقولوا كبولس المذبوح بالسيف "فَإِنَّهُ يَصِيرُ إِبْطَالُ الْوَصِيَّةِ السَّابِقَةِ مِنْ أَجْلِ ضُعْفِهَا وَعَدَمِ نَفْعِهَا إِذِ النَّامُوسُ لَمْ يُكَمِّلْ شَيْئاً" عبرانيين 7: 18-19 و الذي قال "فَإِنَّهُ لَوْ كَانَ ذَلِكَ الأَوَّلُ بِلاَ عَيْبٍ لَمَا طُلِبَ مَوْضِعٌ لِثَانٍ" عبرانيين 8: 7

                  الأستاذ سانو .. لي عندك سؤال أرجو إجابته .. ما هي عقوبة النبي الكاذب في الكتاب المقدس؟

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  ما هو الدور الذى فعلوه ميزهم ونزههم فى نظرك؟

                  أحبوا الله و عبدوه و التصقوا به و أحبوا شريعة الله تعالى "احرصوا جدا ان تعملوا الوصية والشريعة التي أمركم بها موسى عبد الرب ان تحبوا الرب الهكم وتسيروا في كل طرقه وتحفظوا وصاياه وتلصقوا به وتعبدوه بكل قلبكم وبكل نفسكم"

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  من كلامك يثبت ان الله غير متفضل عليهم بل الفضل لهم

                  يا رجل .. أين قلت أنا هذا .. لا تفتري علي .. يا رجل؟!
                  [gdwl]

                  "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                  [/gdwl]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    هل الانبياء كائنات ليست من جنس ابونا ادم الذى جحد فجحدت زريته بحسب نص الحديث


                    الأستاذ سانو .. هذا ديدنكم و هذه عادتكم .. دائما لا تأتوننا إلا بالأحاديث الضعيفة .. "جحد فجحدت ذريته" .. الحديث الذي تتكلم عنه جاء في سن الترمذي و سنن النسائي وقال الترمذي: حديث غريب وقال النسائي : هذا حديث منكر .. هل ترضى بأن آتيك بإنجيل فيليب الذي يقول إن يسوع كان يقبل مريم المجدلية من فمها مما جعل التلاميذ يغتاظون .. إذا ابيت ذلك فلماذا تأتينا بالأحاديث التي فيها ضعف المنكرة؟!
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    لانه ان ثبت ان الفضل فى دعوتهم لله فوجب عليك عدم تنزيههم فى ما عدا كلام الله (الرسالة ) اما حياتهم وتصرفاتهم فليست منزهه


                    لماذا اجتباهم الله إذن أليسوا لأنهم أبرارا؟ .. هل الله اجتبى فرعون مصر و جعله نبيا من انبيائه؟! .. إنهم يحبون الله و يطيعونه و يعملون بشريعته .. فتفضل الله تعالى عليهم بأن جعلهم أنبياء .."كان نوح رجلا بارا كاملا في اجياله وسار نوح مع الله"
                    [gdwl]

                    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                    [/gdwl]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                      فوجب عليك عدم تنزيههم فى ما عدا
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                      كلام الله (الرسالة) اما حياتهم وتصرفاتهم فليست منزهه

                      كلام الله يقول عن الياقيم "لا يكون له جالس على كرسي داود" .. "لا يكون من نسله جالس على كرسي داود .. فإذا بيسوع الناصري الذي من نسل الياقيم "يهوياقيم" يأتي و يقول إنه سيجلس روحيا على عرش داود .. فيقتله اليهود مصداقا لكلام الله عن النبي الكاذب .. أصدق الكتاب المقدس أم يسوع الناصري المقتول؟ .. ما جزاء النبي الكاذب في الكتاب المقدس؟ .. يا رجل كيف لا تهمني حياة سليمان .. و كلام الرب الذي نقله إلينا يقول "وتكون ثدياك كعناقيد الكرم" .. ما أجمل هذه الروحانيات يا رجل .. و ما أجمل الكلام المنقول عن الرب؟ .. ثم لم تجبني عن سفر المكابيين الثاني .. و الذي يقول كاتبه أنه ""فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي. ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف"

                      أرى أن يتوقف الحوار .. حتى يتأهل الأستاذ سانو للحوار .. فمستواه متردي لدرجة لم أكن اتصورها أبدا
                      [gdwl]

                      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                      [/gdwl]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        صدق الله القائل: "وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ"
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                        ولكن ان رجعنا الى القرأن الكريم نجده يقر بخطايا الانبياء فجميع الانبياء ذكر لهم القرأن الكريم اخطاء ما عدا المسيح عيسى ابن مريم

                        أين قال القرآن أن سليمان مات عابدا للأصنام و أنه ابن زانية .. و داود زاني صعد إلى السطح و أرسل عبيده ليأتوا ببتشبع الجميلة العارية .. السفاح الذي قتل أبناء زوجته ميكال .. و نوح سكير متعري .. و إبراهيم ديوث .. و موسى و هارون خونة لم يؤمنا بالرب .. و يسوع أمه كانت تنام مع يوسف النجار بعد و لادته إلى قتله و صلبه؟ .. و إشعياء أمره الرب بأن يمشي عريانا لمدة ثلاث سنوات .. و هوشع "يشوع" يتزوج زانية .. و أيوب يسب الرب و يتهمه بالظلم .. و داود يقول له إلى متى تتغافى استيقظ" .. الأستاذ Sano .. إنني أعلم أن الكتاب المقدس يقول بأن السكير المتعري نبي و بار و كامل "كان نوح رجلا بارا كاملا في اجياله وسار نوح مع الله" .. و الزاني ببناته رجل بار ايضا .. و الذي يلطمه الشيطان المقتول بالسيف رسول مسحه الله .. و الذي يعبد الأصنام هو ابن الله و يوحى إليه .. و الذي يتزوج ألف امرأة هو النبي الملك .. و الذي يقول له يسوع اذهب عني يا شيطان و ينكر ربه .. هو رسول .. و الذي يقاتل و يسفك الدماء هو مسيح الله داود .. و الذي يموت منتحرا هو المسيح الملك شاول .. و الذي يستدفئ في حضن عذراء هو ابن الله صاحب المزامير و الذي يقول عنه متى 1 : 25 بأن أمه كان يجامعها يوسف النجار هو يسوع المسيح .. فما هي الخطايا التي يجب أن يتجنبها الأنبياء .. و إذا كان الوحي لا يقومهم .. فما فائدته إذن .. بالله عليك هل تحترم رجال الشرطة إذا كانوا لصوصا .. فلماذا إذن شلحتم برسوم المحروقي الذي زنى بأكثر من خمسة آلاف امرأة مسيحية .. و صورهم في أفلام جنسية؟! .. لماذا يا رجل لا تتأسوا بالكتاب المقدس؟! .. الرب يرسل أنبياء زناة .. و أنتم تشلحون راهبا زانيا؟!

                        الأستاذ Sano في الكتاب المقدس نقرأ أن ابليس "الشيطان" قد جرب يسوع الناصري و اختبره وذلك في:
                        1- إِنْجِيلُ متى 4 : 1-11 "ثُمَّ أُصْعِدَ يَسُوعُ إِلَى الْبَرِّيَّةِ مِنَ الرُّوحِ لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ".
                        2- إِنْجِيلُ لُوقَا 4 : 1-2 " وَكَانَ يُقْتَادُ بِالرُّوحِ فِي الْبَرِّيَّةِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا يُجَرَّبُ مِنْ إِبْلِيسَ".



                        ثم نجد بولس الرسول يقول فى رسالته كورنثوس الاولى 7 : 5 "لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم" أي إنه من قول بولس فان تجربة الشيطان تكون بسب عدم النزاهة !


                        فهل يسوع لم يكن نزيها؟! وهذا هو سبب تجربة المسيح من الشيطان ؟ هذا رأى رسولكم بولس وهذا يتضح جليا من القصة التالية في سفر التثنية 23: 18 تجد هذا الأمر من الرب "لا تدخل اجرة زانية و لا ثمن كلب الى بيت الرب الهك عن نذر لانهما كليهما رجس لدى الرب الهك" .. أي أن الرب يأمر بتحريم أجرة الزانية والعشار ولكن يسوع يجعل أجرة الزانية حلالا بل ويعدهم بأنهم السباقون إلى الملكوت بل ويقبل يسوع من الزانية زجاجة العطر ذات الثلاثمائة دينار وقد سكبتها عليه ومسحت قدميه بشعرها؟


                        إذن فمن الكتاب المقدس إبليس يجرب النبي الرب اربعين يوما وليلة؟


                        فى الرسالة الثانية الى كورنثوس الإصحاح 12 عدد 7 يقول بولس الرسول: "ولئلا ارتفع بفرط الاعلانات اعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني لئلا ارتفع". وهنا بولس الرسول يعترف ان الشيطان يلطمه ثم بعد ذلك يقول أنه دعا الرب أن يخلصه من ذلك الشيطان ولم يستجب له الرب وقال له لتكن هكذا "ليلطمك الشيطان وذلك لأن قوتي في ضعفك أي أن الشيطان لم يزل في بولس الرسول ولم يتركه بل والرب راض عن لطم الشيطان لبولس الرسول ومع ذلك هو رسول .. أليس كذلك؟


                        وفي سفر اخبار الايام الاول 21 : 1 -2 "ووقف الشيطان ضد اسرائيل واغوى داود ليحصي اسرائيل" اليس داود في نظركم هو الملك و هو النبي و هوابن الله إذن فالنبي يغويه الشيطان؟


                        - لقد وصف يسوع الناصري بطرس بانه شيطان فى متى 16:23؟ "فالتفت (يسوع) وقال لبطرس اذهب عني يا شيطان". بطرس شيطان .. شيطان بقول يسوع الناصري .. و رغم ذلك فهو رسول؟


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله هارون مع عبادته العجل وتشجيعه لقومه بعبادة العجل؟!



                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله سليمان وهو يخالف وصايا الرب و يكفر في أواخر حياته ويعبد الأوثان؟ !


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله آحاز وهو يعبد الأوثان ؟!


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله يربعام وهو يعبد الأوثان؟ !


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله أيوب وهو يسب الله ؟!


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله لوط وهو قد زنى ببناته وانجب منهما!


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله داود وهو يزني بزوجة جاره وينجب منها النبي سليمان ثم يقتل أبناء زوجته ميكال الخمسة؟!


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله يهـوذا وابن النبي يعقوب وهو يزني بزوجة ابنه ثامــار وينجبا فارص وزارح وهم من أجداد يسوع الناصري؟


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله نوح وهو يشرب الخمر ويسكر ويتعرى؟


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله إشعياء وهو يمشي عريانا أمام الأمم ثلاث سنوات؟!


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله الملك شاول النبي ووالد زوجة داود النبي وهو يتعرى أمام الناس و المنتحر؟


                        هل اسقطتم نبوة نبي الله يعقوب وهو يسرق البركة من عيسو وكذلك الغنم والبقر ويهرب بهم ليلا؟!!!!!


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله موسى وهارون وهم قد خانا الرب ولم يثقا به في وسط بني اسرائيل؟


                        إنكم تؤكدون على نبوة نبي الله ابراهيم وهو يقدم زوجته سارة إلي فرعون لينال الخير بسببها؟


                        إنكم تؤكدون على نبوة و ربوبية يسوع الناصري وهو يسب الأنبياء قائلا "وجميع الذين جاؤوا قبلي "يقصد الأنبياء كلهم" سارقون ولصوص"؟!


                        أين قال القرآن هذا يارجل .. هات لي تلك الآيات التي تقول بكفر سليمان و زنا يهوذا و داود و شمشون؟

                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                        ما عدا المسيح عيسى ابن مريم


                        يقول النبي صلى الله عليه و سلم " كل ابن آدم يأتي يوم القيامة وله ذنب إلا ما كان من يحيى بن زكريا" .. القرآن لم يذكر أخطاء لإلياس "ايليا" و اليشع "اليسع" .. فهل تعترف بأنهم لم يخطئوا كما تطالب بذلك للمسيح بن مريم عليه السلام؟!! .. أما أخطاء يسوع فالكتاب المقدس يعج بها .. نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:
                        1- يسوع كان من نسل الياقيم الذي تعهد الله تعالى أن لا يجلس من نسله أحد على كرسي داود .. و ادعى يسوع كذبا أنه سيرث كرسي داود فقتله اليهود و بصقوا على وجهه

                        2- يسوع من نسل زنى .. و أمه كانت تضاجع يوسف النجار كما ورد في متى 1 : 25
                        الترجمة
                        Matthew 1:25 Worldwide English New Testament
                        But he did not make love with her until her first son had been born. He named him Jesus.
                        ولم يجامعها جنسيا حتى ولدت ابنها الأول


                        الترجمة ولم يجامعها جنسيا "يوسف ومريم" حتى ولدت ابنها الأول
                        .. تقولون إن يوسف النجار كان لابد وأن يظهر في الصورة كرجل لمريم حتى لا يحرق اليهود مريم بنت الكاهن المتهمة بالزنا لإنجابها ابنها بدون زوج .. تبعا لحكم شريعة الله؟ .. التي تقول "إذا تدنست ابنة الكاهن بالزنا بالنار تحرق" .. مع العلم بأن يوسف النجار من نسل زنا و ذلك من انجيل متى "ثامار – راحاب – بتشبع - فارص"

                        - إن من الأشياء التي فاجأتني وراعتني اثناء قراءتي للكتاب المقدس هي قول انجيل متى 25:1 عن السيدة مريم بالزنا مع يوسف النجار لمدة خمسة عشر عاما على مرأى ومسمع من يسوع .. "ولم يعرفها (يوسف) حتى ولدت (مريم) ابنها البكر ودعا اسمه يسوع" .. مع أنها كانت مخطوبة له منذ زمن طويل ويراها كل يوم فكيف لم يعرفها إلا إذا كانت معرفة جنسية؟
                        و لزيادة التوضيح .. مامعنى إذا قال رجل عن زوجته "لم أقرب زوجتي حتى اغتسلت" .. هل قربها أم لم يقربها .. عاشرها أم لم يعاشرها؟!

                        - لا يدخل في جماعة الرب ابن زنى .. "لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب. حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب" .. وإذا قرأت نسب يسوع تجده كله زنى .. و لذلك يقول اليهود أنهم أفلحوا في قتل يسوع لأنه ابن زنى من نسل زنى .. و كذب و لا يدخل في جماعة الرب .. و ادعى كذب أنه يرث كرسي داود؟!

                        3- يسوع سب الأنبياء و قال عنهم إنهم سراق و لصوص


                        4- يسوع كذب و قال إنه سيأتي في ملكوته ليجمع مختاريه فوق السحاب و يحاسب كل إنسان حسب أعماله قبل هلاك الجيل الذي يستمع إليه .. و لم يحدث .. لم يحدث .. هذا ما يقوله الكتاب المقدس؟!

                        5- يسوع يقبل الطيب الغالي الثمن من الخاطئة الزانية لتدهنه به و تدلك قدمه و جسده بشعرها و الرب ينهى عن أخذ أجرة زانية و لا كلب في الكتاب المقدس .. فهل أطاع يسوع الرب في هذا؟

                        هل تريد المزيد من أخطاء يسوع الذي هو في الكتاب المقدس .. و الذي سب المرأة الفينيقية و وصفها بالكلاب؟!


                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                        فهل تنكر على القرأن تلك النصوص الصريحة اما محاولة الخروج من تلك النصوص بألباس الكليمات معانى جديدة لايحتملها اللفظ فسيظل القرأن بألفاظه شاهدا على خطايا الانبياء




                        أية نصوص تتكلم عنها .. يا رجل كن صادقا .. و سأمحق الباطل الذي أتيت به بإذن الله .. فانتظر
                        [gdwl]

                        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                        [/gdwl]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          اشكرك اخى الكريم على حوارك معى فى تلك الموضوعات الهامة
                          وحتى يكون حوارنا له هدف وهى الحقيقة التى هى مبتغانا جميعا
                          فلابد ان يكون هناك حكم بيننا فلا اقبل فهمك الى القرأن منفردا
                          ولا تقبل فهمى الى الانجيل منفردا فهناك اجدادك واجدادى
                          من فهموا ودرسوا وكتبوا مفسريين القرأن والانجيل
                          فعليك اخبارى من من المفسرين تقبل من اجدادك حتى يكون حكم بينى وبينك
                          وقلت فى مداخلة لى فى السابق انى اقبل تفسير كل الطوائف المسيحيى
                          فى الشرق الاوسط بخلاف شهود يهوة والادفنتست والجميع اقبله حكم على كلامى
                          اذ ليس منطقيا ان اورد لك نص من القرأن تحمله ما لا طاقة له به من معنى
                          وتأتى الى نص من الكتاب مفسرا اياه على هواك لذلك اود ان اعرف من هو الحكم
                          الذى تقبل بكلامه فى القرأن الكريم مفسرا ؟ ام تعتقد ام جميعهم لم يفهموا القرأن؟
                          وفهمته انت ومعاصروك من العصر الحديث؟مع ملاحظة هامة لن نتطرق الى المفاهيم
                          العلمية لقصور فهم الاقدمين عنها
                          لك كل احترامى وتقديرى
                          دمتم برعاية الله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            فوجب عليك عدم تنزيههم فى ما عدا
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            كلام الله (الرسالة)
                            الرسالة التي في الكتاب المقدس .. تقول لا يكون لالياقيم من نسله جالس على كرسي داود .. و أنتم تقولون أن يسوع من نسل الياقيم كما في انجيل متى .. و مع ذلك سيجلس على كرسي داود .. مع أنه قتل تصديقا للوحي و لم نره يحكم على كرسي داود .. فإما أن يكون وحي الكتاب ليس صادقا و يسوع هو الصادق .. و إما أن يكون الوحي في الكتاب صادق و يسوع هو الكاذب .. فاختر لنفسك

                            أظن أن مقاييس الكتاب المقدس في الأنبياء ليس بصادق أبدا .. فما هو جزاء النبي الكاذب في الكتاب المقدس .. أليس القتل؟!


                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            اقول فكر التنزيه عن الخطاء فألحاكم منزه


                            أولا هل تساوي الحكام بالأنبياء الذين اصطفاهم الله تعالى و اجتباهم و ألقى إليهم الوحي؟ .. ثانيا من الذي قال بتنزيه الحاكم إلا المنافقون المراءون فقط .. و هم الذين لعنهم الله و رسله و منهم المسيح بن مريم عليه السلام الذي لعن الكتبة و الفريسيين الذين كانوا يتقربون من الحاكم .. يا رجل؟ّ!
                            [gdwl]

                            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                            [/gdwl]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                              واليك النصوص من أيات القرأن الكريم بلا تعليق


                              ابونا ادم

                              نبى الله نوح


                              ابو الانبياء ابراهيم


                              نبى الله يوسف

                              نبى الله موسى

                              نبى الله داود


                              نبى الله سليمان


                              نبى الاسلام

                              سورة الشرح

                              آدم عليه السلام: قبل أن يجتبيه ربه و يهديه .. أي قبل النبوة .. نسى و أكل من الشجرة فتاب و بكى .. فتاب الله عليه .. آدم لم يسجد للأصنام و لم يسب الرب أبدا لا قبل النبوة و لا بعدها .. نعم نسيت أنه عندكم الهفوة كالجبل؟!


                              نوح عليه السلام: هل الدعاء على الظالمين "الكافرين" بعد دعوتهم 950 سنة .. ذنب .. و هل الله يستجيب لفاعلي الاثم؟ فقد أغرق الله قوم نوح استجابة لطلب نوح .. بنفس المقياس يكون المسيح مذنبا فقد توعد الفريسيين بالويل و قد دعا على اورشليم .. و دخلها تيطس و دمرها و بقر بطون أهلها .. فلماذا المسيح بلا ذنب و نوح مذنب؟!



                              ابراهيم عليه السلام: لا أدري هل محاورة الكفار عبدة الأصنام و الاتيان بالأمثلة و المقارنات لتوضيح ما معه من برهان ذنب عندكم "إني بريئ مما تشركون" .. لماذا لا يكون سقيما و هو يرى غير الله يعبد على أرض الله؟ .. ثم لماذا يكون يسوع بلا ذنب و هو يقول "نفسي حزينة حتى الموت"



                              يوسف عليه السلام: هل ذنب الرجل عندكم أنه فر إلى الباب فقدت امرأة العزيز قميصه من دبر؟ .. ما لكم كيف تحكمون؟ .. نعم أعلم أنكم كنتم تريدونه من قبل!



                              موسى عليه السلام: هل ذنبه الذي تريد أن تذكره هو أنه طلب أن ينظر إلى الله تعالى؟ .. هل تعاتبونه على شوقه و حبه لله؟ .. أم هل تؤنبونه على غضبه حينما رأى قومه يعبدون عجلا من دون الله فغضب لذلك؟



                              داود عليه السلام: لبرهة نسي داود أن يستمع لطرفي الخصومة .. فذكره الله تعالى .. فخر الرجل راكعا و أناب .. هل هذا يستوي مع الزاني الذي يسب الرب قائلا له استيقظ لماذا تتغافى؟



                              سليمان عليه السلام: قال ليكونن لي اليوم من الولد سبعين يجاهدون في سبيل الله و لم يقل إن شاء الله .. فوهبه الله تعالى ابنا معوقا .. فأناب سليمان و تاب .. هل هذا يستوي و من يسجد للأوثان و يحث الناس على ذلك ببنائه للكثير من الأوثان؟



                              محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم: لقد كان النبي أمينا صادقا قبل الوحي يعتزل اللهو ويتعبد في الغار ولم يسجد للأصنام يوما ما .. يبحث عن رب هذا الكون .. والمشركون حينئذ عاكفون على أصنامهم .. و بعد أن أرسل الله إليه جبريل بالوحي .. عرف النبي محمد ربه وإلهه وقربه الله إليه وجعله نبيا .. فهذا شيئ اكبر .. نعم لقد كان بلا كتاب ولا شريعة" أما الآن فمعه كتاب الله وشريعة الله .. إنه الآن نبي ورسول يعرف الله ويحبه ويبكى من خشيته ويرجو رحمته .. لقد أنعم الله عليه بالرسالة .. وهذا فضل عظيم من الله .. ولذلك يقول الله تعالى في القرآن مخاطبا عبده ونبيه محمد"وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما"
                              إنه النبي الذي سيخرج بديار قيدار "جزيرة العرب" من الوثنية إلى عبادة الله الواحد .. اقرأ سفر اشعياء 42:



                              "لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار. لتترنم سكان سالع.من رؤوس الجبال ليهتفوا" البرية "برية فاران التي سكنها اسماعيل .. وديار قيدار هي مكة المكرمة .. يترنم سكان سالع بالتهليل والتكبير وسالع هو جبل سالع بالمدينة بجوار جبل أُحد.
                              "الديار التي سكنها قيدار" الديار التي سكنها قيدار هي مكة المكرمة



                              19 من هو اعمى الا عبدي واصم كرسولي الذي أرسله.من هو اعمى كالكامل واعمى كعبد الرب. أليست " وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى" و "وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا"



                              20 ناظر كثيرا ولا تلاحظ.مفتوح الاذنين ولا يسمع. نعم هي "نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآَنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ"



                              21 الرب قد سرّ من اجل بره.يعظّم الشريعة ويكرمها. إنه العبد الرسول الذي أكرم الشريعة التي يعطيها إياه الله ويقول لأسامة بن زيد" اتشفع في حد من حدود الله ياأسامة؟ والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها."




                              هل تريد إدانة النبي صلى الله عليه و سلم قبل الوحي؟ .. نعم قبل البعثة و قبل الوحي لم يكن يعرف شريعة الله .. لم يسجد لصنم و لم يزني و لم يشرب مسكر؟ ..



                              هل تريد أن تقول إن الله عندما يذكر عبد بأفضاله عليه .. أو بتذكيره بالاستغفار .. يكون عند الله كعابد الأوثان الزاني الذي يسب الرب؟ .. مالكم كيف تحكمون
                              Last edited by Habeebabdelmalek; 09-03-2009, 10:20 PM.
                              [gdwl]

                              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                              [/gdwl]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                صدق الله القائل: "وَدَّتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ. يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ. يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ"

                                الأستاذ سانو تقول
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                وهنا هناك سؤال هام فى كل القرأن الكريم نجد الانبياء يستغفرون ربهم


                                نعم الأنبياء يستغفرون الله تعالى لأننا جميعا مهما أدينا من عبادات لله و شكرناه فلن نوفيه حقه .. إنهم يستغفرون الله تعالى على قصور أعمالهم أن تبلغ بهم مبلغ الحمد المكافئ لنعم الله و فضله و عظيم .. آلائه و جلال قدره .. فهل هذا يعتبر كما تقول ذنب يساوي السجود للأصنام و الزنى و السرقة و الكذب و الدياثة و الشرك بالله؟ .. هل حينما يغضب موسى لله لما رأى قومه يعبدون العجل يكون عندك كالساجد للأوثان؟

                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                فهل هى تمثيلية

                                لا ليست تمثيلية و لكن عقلك القاصر جعلك تتقول على القرآن مالم يقله .. فمن غضب لله كالزاني و السارق و الكاذب عندك


                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                ام ان الكلمات تحمل معناها كما نفهمها فيكونوا قد اخطأئوا؟


                                سبحان الله تطالبني أن لا أفسر الكتاب المقدس و تتقول أنت بالباطل على كتاب الله تعالى .. ليس هذا عدل أبدا

                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                لم اورد تفاسير المفسريين لان التعليمات لم توضح اى المفسرين المسلمين تقبلون كلامهم وجميعهم اجمع على اخطاء صدرت من الانبياء


                                هات ما عندك يارجل .. و لكن أرجو أن لا تفعل كما فعلت في الحديث الذي رواه الترمذي في سننه و قال حديث غريب و النسائي و قال حديث منكر؟! نحن في انتظارك بإذن الله تعالى .. هات رأي من شئت من المفسرين يقول بأن سليمان سجد لعشتروت و كفر بالرب .. و داود و يهوذا و شمشون زناة .. و السيدة مريم البتول كانت تجامع يوسف النجار كما قال متى .. و أن المسيح كاذب لا يجلس على كرسي داود و أنه قد قتله اليهود لأنه خالف الوحي لأنه من نسل الياقيم؟!

                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                وهناك سؤال هام نقول فى اللغة اخطاء اى لم يصب الهدف فأن كان جنديان فى حرب يصوبون على هدف ما احدهم صوب على الهدف
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                ولم يصبه والاخر تحرك بخلاف الهدف بزاوية مائة وثمانون درجة اى فى اتجاه اخر واطلق طلقته هل هنا يوجد فرق بين الجنديين لايوجد الاثنين لم يصيبا الهدف والخطية كبرت ام صغرت هذا عندنا اما بالنسبة لله خطية الكبيرة مثل الصغيرة عقوبتها الموت الابدى

                                هذا المثال خاطئ و من الكتاب المقدس .. فالمصر على الذنب المعاند ليس كالمخطئ بغير علم الذي يجهل الأمر .. و الكتاب المقدس يهدم كلامك .. حيث يقول المسيح عليه السلام "قال لهم يسوع لو كنتم عميانا لما كانت لكم خطية. ولكن الآن تقولون اننا نبصر فخطيتكم باقية" .. وقال "لو لم اكن قد جئت وكلمتهم لم تكن لهم خطية. واما الآن فليس لهم عذر في خطيتهم" .. إنك هنا تريد أن تلبس على نفسك و على الناس "يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ"
                                [gdwl]

                                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                                [/gdwl]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X