إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    اما بالنسبة لله خطية الكبيرة مثل الصغيرة عقوبتها الموت الابدى


    الكتاب المقدس يهدم باطلك و يقول "لذلك اقول لكم كل خطية وتجديف يغفر للناس. واما التجديف على الروح فلن يغفر للناس"

    و القرآن الكريم للحق يهديك "الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ"

    يا رجل .. يا رجل؟!
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      الم تسمع عن كذبة دمرت بيتا واحدثت قتلى وقد تكون قيلت للفكاهه


      ما هي هذه الكذبة؟ .. هل الكذبة هي اصرار يسوع الذي هو من نسل الياقيم على الجلوس على كرسي داود مع أن الكتاب المقدس يقول عن الياقيم لا يكون له من نسله جالس على كرسي داود؟ .. و لذلك قتل يسوع؟!
      نعم من الوصايا "لا تكذب" .. و النبي الكاذب يُقتل كما يقول الكتاب المقدس
      [gdwl]

      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
      [/gdwl]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        وقول الله لصموئيل "لم يرفضوك انت بل اياي رفضوا حتى لا املك عليهم" وهو اصرار الشعب على ان يكون له ملك ارضى مثل باقى الشعوب حوله وهذا الاقتباس لايصب فيما حاولت الايهام به
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        لانه ان كان الشعب سار على شريعة الله التى اعطاها لموسى لما خالف صموئيل


        و أنتم ايضا لو لم تخالفوا شريعة الله التي أعطاها الله لموسى و سرتم عليها لما خالفتم النبي صلى الله عليه و سلم الذي تمتلأ صفحات الكتاب المقدس بالبشارات به .. هنا
        [gdwl]

        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
        [/gdwl]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
          وهنا اسألك هل ان نفذوا هذه الوصايا كانوا رفضوا صمؤئيل؟


          بل أنا الذي أسألك هل إذا نفذتم وصايا الرب تكفروا بنبيه الذي يقول عنه الكتاب المقدس "جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ " اشعياء7:60 وهنا التأكيد على أن النبي محمد هو صاحب هذه النبؤة .. فنسل قيدار ونبايوت ابناء اسماعيل سوف تذبح الهدي في بيت الله اثناء الحج إلى بيت الله الحرام "الكعبة".. وهذا مصداقا لقول الله تعالى "ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ" وللتأكيد على ذلك فإنني استشهد هنا بالكتاب المقدس: هنا
          [gdwl]

          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
          [/gdwl]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
            لذلك فأن القول بالايمان بالانبياء يحتم على من قال بالايمان بهم ان يعرف ما كانت رسالة الله لهم ماذا قالوا ماهى تعاليمهم المتلقاه من الله
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
            ان كنت لا اعرف ماذا قالوا وماهى تعاليمهم فأيمانى وهمى ايمان خيالى لا قيمة له


            الكتاب المقدس يهدم باطلك فهذه هي رسالة كل الأنبياء و الرسل "اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد." .. " فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد. وتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك هذه هي الوصية الاولى"
            فابراهيم و اسحاق و يعقوب و موسى و داود و سليمان و ايوب و زكريا و هارون و يحيى و المسيح بن مريم عليهم السلام جاءوا برسالة رأسها هو توحيد الله تعالى

            و القرآن للحق يهديك و يوضح لك هذا فيقول "وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ" .. هذه هي رسالة كل الرسل .. يا رجل؟!
            [gdwl]

            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
            [/gdwl]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
              لذلك اقول ان القول بالايمان بكل الانبياء بدون كتبهم وتعاليمهم وهم كبير


              و هذ ما يأمرنا به الإسلام "كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
              فلم يطلبنى الله ان اؤمن ان هناك انسان اسمه موسى كان فى يوم من الايام على الارض بل يطالبنى ان اؤمن ان هناك رسالة لى ارسلها الله مع هذا الانسان


              و هل هذا الكلام ينطبق على يسوع الذي من نسل الياقيم .. النبي الذي مثل موسى؟ .. هل يمكنك أن تقول أنك لا تؤمن بشخص اسمه يسوع النبي كان على الأرض يوما ما؟
              [gdwl]

              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
              [/gdwl]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                اخى الكريم لا اقبل منك تعبير استسلام لله وانت من ابناء فطاحل اللغة العربية بلا منازع فهذا تعبير يوحى انى ند لله


                لهذه الدرجة تكره أي كلمة تمت للإسلام بصلة؟ .. فماذا تسمي قول يسوع هذا " ان لم يمكن ان تعبر عني هذه الكاس الا ان اشربها فلتكن مشيئتك" .. أليس استسلاما و خضوعا و رضا بما يريده الله تعالى

                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                الدواء الشافى من المرض فهل الدواء الشافى سيفسد من تعرضه للمرض؟ وهل ان كان الطبيب حامل للفيرس وحمل الدواء افسده؟

                أولا قياسك هذا خاطئ .. فالطبيب المصاب بالإيدز سوف يلوث هذا الدواء بالطبع و أقرب مثال الإبر و الحقن .. الطبيب هنا يتعمد الزني بالمصابات بالإيدز .. ألم تسمع أن هناك مرضى قد انتقل إليهم مرض التهاب الكبد الوبائي و الإيدز نتيجة انتقاله من الأطباء المصابين للمرضى .. ثم لماذا شلحتم برسوم المحروقي بعد أن زنى بخمسة آلاف امرأة مسيحية أليست هذه أفعال شخصية و الرجل يعلم تلاميذه من الكتاب المقدس و لا يملك أن يغير فيه شيئا؟ .. فما بالك بأنبياء يأتون بوحي يقول لا تزنوا و من زنى فاقتلوه .. ماذا سيفعل بهذا الوحي .. إنه إذن أخطر من برسوم المحروقي الذي شلحتموه .. ما لكم كيف تحكمون؟
                [gdwl]

                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                [/gdwl]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  هل كل مريض يذهب الى طبيب راجيا الطبيب ام الدواء؟

                  إذن فلماذا لم تتركوا النساء تذهب لبرسوم المحروقي .. إنهم يرجون الكتاب المقدس و لايرجون سرير برسوم المحروقي .. يا رجل؟ .. يا رجل؟ .. ثم هات لي اسم مستشفى عينت طبيب جراحة مثلا مصاب بالإيدز؟

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  اتعجب منك حينما تريدنى ان اطبق قانون المرور هذه الايام على من كانت الناقة والخيل والابل وسيلة مواصلاتهم فى القديم اى شريعه كانت ايام يهوذا وثامار ؟ والشريعة نزلت على نبى الله موسى بعدهم بأجيال كثيرة


                  سبحان الله .. ألم تعلم أن ابراهيم و اسحاق و يعقوب كانوا أنبياء تتنزل عليهم شرائع و كتب من عند الله؟ اقرأ ماذا يقول سفر التكوين "من اجل ان ابراهيم سمع لقولي وحفظ ما يحفظ لي اوامري وفرائضي وشرائعي." .. و يقول لموسى في الخروج "فقال الرب لموسى الى متى تأبون ان تحفظوا وصاياي وشرائعي" .. ألا تعلم أنهم وجدوا كتاب لابراهيم و كتاب اخنوخ أعلم أن الكنيسة لم تخبركم بهذا .. يا رجل .. بناءا على ماذا قال يهوذا عن كنته "أخرجوها لتحرق" .. هل هو يتبع الهوى .. أم يتبع شريعة الله التي سمعها ابراهيم؟
                  [gdwl]

                  "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                  [/gdwl]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    استحلفك بالله الحى ... هل الله لا يعلم طاقة البشر حتى يفرض عليهم خمسون صلاة ويتدخل نبى الاسلام وينبه الله انهم لا يستطيعوا لكى يجعلها خمسة فقط فمن منهما اكثر رحمة واوسع علما الله ام نبى الاسلام ؟


                    للأسف يا أستاذ سانو .. الأمور ملتبسة عندك إلى حد كبير! .. عندكم داود أخطأ كما يقول الكتاب المقدس .. و كل إنسان يموت بذنبه .. و النفس التي تخطئ هي تموت .. فقرر الرب ترك داود و معاقبة بني اسرائيل بذنب داود .. آه فهمت آدم أخطئ فالرب لم يشفق على ابنه الوحيد يسوع "أقصد على نفسه" و ذبحه؟!


                    بالنسبة لموضوع الإسراء و المعراج .. هل أخطئ النبي صلى الله عليه و سلم مثلا في حق الله تعالى فأراد الله أن يهلك المسلمين و يشد عليهم بذنب النبي .. فشفع النبي و قال له هم أبرياء افرض علي أنا و اتركهم؟!


                    الموضوع كله أنه لم يكن هناك أحد مخطئ لا النبي و لا المسلمين .. و الله تعالى يريد أن يجعل كل صلاة بعشر بفضله .. فما دخل أن هناك شخص أغواه الشيطان فأراد الرب أن يهلك أبرياء آخرين بذنب ذلك الشخص؟! .. بعد أن قال النفس التي تخطئ هي تموت .. هل الموضوع خرج عن دائرة تفكيرك تماما هكذا؟
                    [gdwl]

                    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                    [/gdwl]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                      ولنفس السبب اراد الله ان يعرفنا ان من اختاره ليكون حاملا رسالته يهتم ويحب رعيته اكثر من نفسه وقدم نفسه عنهم
                      الأستاذ Sano أظن أن كل ما كتبته أنا يصب في صفات الأنبياء في الكتاب المقدس .. أليس كذلك؟



                      من الذي يشعب الموضوع الآن .. و ما علاقة الصلب الآن بصفات الأنبياء في الكتاب المقدس؟ .. أولا يسوع لم يصلب و ابن ابراهيم لم يذبح بل فداه الله تعالى .. و لي عندك سؤالان .. في أي ساعة صلب يسوع هل في الثالثة أم في السادسة أم في التاسعة أم ظهرا .. رد على هذا الموضوع إن استطعت .. هنا .. إنكم تقولون إن يسوع قتله اليهود و الرومان يوم الجمعة إلا أن كتبة الأناجيل الذين قالوا بزنا يوسف النجار مع أم يسوع وقعوا في فجوة لم يستطيعوا أن يخرجوا منها .. هنا
                      [gdwl]

                      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                      [/gdwl]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        اشكرك اخى الكريم فى احدى مداخلاتك ذكرتنى بحدث اضحكنى كثير
                        فى احد المرات قلت لابنى والذى يبلغ اربعة اعوام عن اخيه الاكبرمنه
                        سنا والبالغ اثنتى عشر عاما اخيك كألاسد لا يخاف مثلك
                        فقال لى ابنى الصغير بس يابابا اخويا ملوش ديل
                        فهو يريد ان يتطابق المشبة والمشبه به مثلما تريد انت يادكتور تماما
                        وانى اتعجب ان كان لا بد التطابق التام فى التشبيه فما الداعى للتشبيه اساسا
                        وليلغيه القائمين على اللغة العربية فلسنا بحاجة الية لان سعادتك تريد التطابق
                        التام والذى معه لانحتاج للتشبيه
                        اخى الكريم هل سمعت يوما ان اشعة الشمس تلوثت فى احدى المناطق لما بها
                        من كم هائل من القمامة والميكروبات وتحولت بدل ان تكون مطهرة للبكتريا
                        والميكروبات فسد تأثير اشعتها ولم تعد تصلح لان الميكروبات افسدت اشعتها
                        فأن كنت لاتقبل هذا الكلام عن الشمس فهل تقبله على خالقها فى ان خطية النبى ستحول
                        دون وصول تطهير كلمة الله لمن يطلب التطهير ؟
                        هل افهم من كلامك ان الله ليس قادر على حفظ كلامة لكى يصل كما هو الى البشر؟
                        هل افهم ان الخطية اقوى من الله ؟ فيتعذر عليه ارسال كلمته بدون تعقيم حتى لا تفسد؟
                        اجبنى اخى الكريم لك تقديرى واحترامى
                        دمتم برعاية الله

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                          فقال لى ابنى الصغير بس يابابا اخويا ملوش ديل فهو يريد ان يتطابق المشبة والمشبه به مثلما تريد انت يادكتور تماما



                          الأستاذ سانو .. هذا ابنك الصغير معرفته صغيرة .. فيسألك عن ذيل الأسد .. هل أنا سألتك عن سماعة و بالطو الطبيب و أسرة المستشفى و سيارة الإسعاف؟! .. يا رجل و الله عيب عليك هذا .. ما أتيت أنا به تشبيه تمثيلي مركب و هو تشبيه صورة بصورة .. وجه الشبه فيه صورة منتزعة من أشياء متعددة مثل الآية الكريمة التي تقول "مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ" .. و الآية التي تقول "مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً" .. فهم كالحمار الذي يحمل فوق ظهره أسفاراً لا تعدو كونها ثقلاً يحمله .. فهل يسأل ابنك و يقول اين ذيل الحمار؟!

                          يقول المسيح عليه السلام "ماذا يشبه ملكوت الله وبماذا اشبهه يشبه حبة خردل اخذها انسان والقاها في بستانه فنمت وصارت شجرة كبيرة وتآوت طيور السماء في اغصانها" .. فهل يسأل ابنك و يقول أين ريش طيور السماء؟!

                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                          وانى اتعجب ان كان لا بد التطابق التام فى التشبيه فما الداعى للتشبيه اساسا


                          أين التطابق الذي طالبتك به

                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                          هل سمعت يوما ان اشعة الشمس تلوثت فى احدى المناطق لما بها من كم هائل من القمامة والميكروبات وتحولت بدل ان تكون مطهرة للبكتريا والميكروبات فسد تأثير اشعتها ولم تعد تصلح لان الميكروبات افسدت اشعتها فأن كنت لاتقبل هذا الكلام عن الشمس فهل تقبله على خالقها فى ان خطية النبى ستحول دون وصول تطهير كلمة الله لمن يطلب التطهير؟


                          و لماذا لم تطبقوا هذا المثال على برسوم المحروقي "الذي يمثل هنا الكم الهائل من القمامة .. لماذا شلحتموه .. و الوحي عندكم كأشعة الشمس لن تؤثر عليها الميكروبات .. لماذا لم تتركوه يعظ النساء المسيحيات في الدير و يفك كربهن و يسري عنهن و الوحي لن يتأثر بميكروباته .. هل الله يعطي وحيه لداود الزاني و أنتم تشلحون الراهب برسوم المحروقي .. هل الله يعطي وحيه و نشيدد الانشاد لسليمان عابد الأوثان و أنتم تطردون مكسيموس المهرطق؟! .. يا رجل؟!

                          الحقيقة أن الكتاب الذي قال على السيدة مريم ما في متى 1 : 25 .. و قال إن يسوع نبي كاذب من نسل الياقيم الذي لا يجلس من نسله جالس على كرسي داود .. هو نفس الكتاب الذي قال إن الله أعطى الوحي لسليمان الساجد لعشتروت
                          Last edited by Habeebabdelmalek; 10-03-2009, 07:55 PM.
                          [gdwl]

                          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                          [/gdwl]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            فأن كنت لاتقبل هذا الكلام عن الشمس فهل تقبله على خالقها فى ان خطية النبى ستحول دون وصول تطهير كلمة الله لمن يطلب التطهير ؟


                            هل من يرد أن يستفيد من أشعة الشمس سيذهب إلى القمامة و المجاري؟! .. لماذا شلحتم برسوم المحروقي الزاني و مكسيموس المهرطق؟! .. بل أنتم من يسألون أنفسهم هذا السؤال .. لقد ذكرتني بقول بولس "لقد سر الرب جدا بغباء رسالة الكرازة"

                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            هل افهم من كلامك ان الله ليس قادر على حفظ كلامة لكى يصل كما هو الى البشر؟


                            لماذا شلحتم برسوم المحروقي الزاني و مكسيموس المهرطق؟! .. إن كنت مقتنع بكلامك هذا؟!

                            الأستاذ سانو .. الكنيسة الاثيوبية الارثوذوكسية ـ التي ظلّت لفترة طويلة تتبع الكنيسة المصرية ـ لديها كتاب مقدس يحتوي على 81 سفرا .. يتكون الكتاب المقدس الحبشي من 46 سفراً في العهد القديم و 35 سفراً في العهد الجديد فعلاوة على الأسفار القانونية (المعترف بها) فإنهم يقبلون سفر راعي هرماس و سفر قوانين المجامع ورسائل أكلمندس والمكابيين الثالث وطوبيا ويهوديت والحكمة ويشوع بن سيراخ وباروخ وأسفار أسدراس الأربعة وصعود إشعياء وسفر آدم ويوسف بن جوريون وأخنوخ واليوبيل .. و الكاثوليك يقولون إن عدد الأسفار 73 سفرا فقط .. و البروتوستانت يقولون بل 66 سفرا فقط .. فمن زاد في كلمة الرب و من انتقص؟!
                            [gdwl]

                            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                            [/gdwl]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              اشكرك اخى الكريم على حوارك الممتع بالنسبة لى شخصيا باركك الله وجميع اهل بيتك
                              اخى الكريم قلت
                              ((و هذ ما يأمرنا به الإسلام "كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ))
                              وانى اسالك اين كتبه التى تؤمن بها قطعا ستقول كله فى القرأن
                              على الرغم من ان نص الاية يخبرك بأن الايمان بعدة كتب لانه يقول كتبه بالجمع يادكتور وليس كتابه القرأن
                              فهل ان ادعيت انا النبوة وقلت لكل اتباعى يجب ان تؤمنوا بكل انبياء الله وكل كتبهم وها كل ما كتبوه
                              فى كتابى هذا هل هذا الكلام يعقل هل من له ذرة عقل يقبله بدون ان يرى الاصول لهذه الكتب وما تحويه
                              وهناك على ارض الواقع مثال حى البهائية ميرزا غلام احمد فأنهم يؤمنون بالقرأن ونبوة نبى الاسلام ولكن لهم
                              كتاب الهى أخر الاقدس مختلف عن القرأن فلماذا يادكتور لم تؤمن بميرزا غلام احمد وهناك القديانيين لهم كتاب
                              ايضا لماذا لم تؤمن به فألموضوع ليس كلام يادكتور الموضوع ادلة وبراهين تتناسب مع العقل الذى خلقه الله
                              وسيحاسبك ان لم تستعمله استعمله بكل طاقته لان الاله الحقيقى يعرف امكانيات عقلك وسيجيبك عنها فى كتابه
                              الحقيقى لن يمنعك من البحث او السؤال اما الاله المزيف سيمنعك من السؤال لانه يعلم انه سينكشف ويظهر زيفه

                              اخى الكريم وضعت اكثر من مداخلة استنكرت فيها ان المسيح من نسل يهوياقيم

                              ار 36:30 لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا.لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا.
                              الم يقل لنا الكتاب ان جميعنا خطاة ليس من يعمل صلاح ليس ولا واحد اما عن قولك والذى
                              تريد ان تنسبه لكلام الله فلم يقل الله لا يكون له جالس على كرسى داود الى الابد وقتها يكون لسؤالك مكان اما قول الله فهو( لا يكون له جالس على كرسى داود )
                              وقال الله ايضا
                              ار 36:31 واعاقبه ونسله وعبيده على اثمهم واجلب عليهم وعلى سكان اورشليم وعلى رجال يهوذا كل الشر الذي كلمتهم عنه ولم يسمعوا
                              وهو عقاب على الشر الذى فعله فى اسرائيل والله يقول
                              خر 34:7 حافظ الاحسان الى الوف.غافر الاثم والمعصية والخطية.ولكنه لن يبرئ ابراء مفتقد اثم الآباء في الابناء وفي ابناء الابناء في الجيل الثالث والرابع.

                              وبعد ان يحقق الله كلامه وتتم احكامه يرجع مرة اخرى الى نسله بعد اربعة اجيال
                              ام تريد ان يكون الله قد وضع ند له يهوياقيم الله اعظم من هذا الفكر
                              نح 1:9 وان رجعتم اليّ وحفظتم وصاياي وعملتموها ان كان المنفيون منكم في اقصاء السموات فمن هناك اجمعهم وآتي بهم الى المكان الذي اخترت لاسكان اسمي فيه.

                              فأين الاشكال اخى الكريم ام المسيح جاء قبل ان تتم اربعة اجيال بعد
                              يهوياقيم (الياقيم ) خبرنى اخى الكريم ؟

                              قلت اخى الكريم ((لهذه الدرجة تكره أي كلمة تمت للإسلام بصلة؟ .. فماذا تسمي قول يسوع هذا " ان لم يمكن ان تعبر عني هذه الكاس الا ان اشربها فلتكن مشيئتك" .. أليس استسلاما و خضوعا و رضا بما يريده الله تعالى))
                              وهل اخى الكريم تشبه الكأس التى شربها المسيح بالاسلام ؟
                              اخى الكريم الكأس التى شربها المسيح كان نازل من السماء لاجل ان يشربها
                              يو 10:18 ليس احد يأخذها مني بل اضعها انا من ذاتي.لي سلطان ان اضعها ولي سلطان ان آخذها ايضا.هذه الوصية قبلتها من ابي.
                              يو 3:16 لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية.
                              مت 17:12 ولكني اقول لكم ان ايليا قد جاء ولم يعرفوه بل عملوا به كل ما ارادوا.كذلك ابن الانسان ايضا سوف يتألم منهم.
                              مت 20:19 ويسلمونه الى الامم لكي يهزأوا به ويجلدوه ويصلبوه.وفي اليوم الثالث يقوم
                              لو 24:7 قائلا انه ينبغي ان يسلّم ابن الانسان في ايدي اناس خطاة ويصلب وفي اليوم الثالث يقوم.
                              فلا وجه للشبه
                              اخى الكريم الاستسلام افهمه لماذا لا تقول تسليم فأيهما يؤدى المعنى الادق
                              هل كل مؤمن يستسلم لله ام يسلم لله الاستسلام نعرفه فى الحروب
                              ولكن علاقتنا بالله علاقة محبة وليس لمصطلحات الحرب مكان بها
                              فهناك فرق بين خضوع وخنوع والتى يتناسب معها استسلام
                              ان كان يستسلم فليس فى الايمان استسلام بل فى الايمان تسليم
                              لان الايمان هو الثقة بما يترجاه الانسان من ايمانه والتيقن من الغيبيات
                              المؤمن بها
                              اخى الكريم بالصدق اقول لايوجد فى قلبى مكان كره لانسان على وجه الارض
                              حتى ان اتعبنى احد اجد له عذر فأنا لا اعرف ظروف واحوال من اتعامل
                              معهم وهناك الكثير من البشر انهكتهم ظروفهم ومشاكلهم وصاروا
                              اكثر عرضة للغضب الله يرحمنا جميعا
                              اخى الكريم مازال موضوع المستشفى عالق بذهنك
                              اريحك نبعت اثنين بأحزمة ناسفة ونخلص من المستشفى التى تعبتك))))))
                              اخى الكريم قلت ((أولا قياسك هذا خاطئ .. فالطبيب المصاب بالإيدز سوف يلوث هذا الدواء بالطبع و أقرب مثال الإبر و الحقن .. الطبيب هنا يتعمد الزني بالمصابات بالإيدز .. ألم تسمع أن هناك مرضى قد انتقل إليهم مرض التهاب الكبد الوبائي و الإيدز نتيجة انتقاله من الأطباء المصابين للمرضى))
                              اولا اخى الكريم التشبيه صحيح لان ما شبهناه بكلام الله قلنا انه الدواء الشافى فهل سمعت يوما ان شيخ او قس اعطوا الناس جرعة عدم الكذب مثلا واستعملوا الابرة. فكلام الله للاذن ثم القلب الداخلى وليس للعضل او الوريد فهل النبى الذى يقول كلام الله الا يسمعه
                              ويكون هذا الكلام شفاء له ولمن يسمع ولا يعقل ان يخرج
                              كلام الله من فم النبى وبعد خروجه يجد امامه كم هائل من الخطايا
                              فيفسد كلام الله. اسمع ماذا يقول الله عن كلمته

                              اش 55:11 هكذا تكون كلمتي التي تخرج من فمي.لا ترجع اليّ فارغة بل تعمل ما سررت به وتنجح فيما ارسلتها له.
                              مز 43:3 ارسل نورك وحقك هما يهديانني وياتيان بي الى جبل قدسك والى مساكنك.
                              مز 107:20 ارسل كلمته فشفاهم ونجاهم من تهلكاتهم.
                              اخى الكريم قلت((سبحان الله .. ألم تعلم أن ابراهيم و اسحاق و يعقوب كانوا أنبياء تتنزل عليهم شرائع و كتب من عند الله؟ اقرأ ماذا يقول سفر التكوين "من اجل ان ابراهيم سمع لقولي وحفظ ما يحفظ لي اوامري وفرائضي وشرائعي."
                              الاشكالية عندك وليس عندى فأنت من تقول صحف ابراهيم
                              وعليك اظهارها والبحث عن اصولها
                              اما الكتاب المقدس فيحدثنا ان اول شريعة اعطيت لشعب كانت بيد
                              موسى النبى اما تعاملات الله مع من قبله فكانت تعاملات فردية
                              يتعامل معهم شخصيا فى احلام وروئى ويسمعون صوته
                              اما عن كتاب اخنوخ او غيره من الكتب التى يتم اكتشافها
                              او ابراهيم فعليك اولا ان تثبت ان اسم ابراهيم لم يسمى به انسان
                              غير النبى ابراهيم واخنوخ كذلك بعدها يكون كل كتاب كاتبه
                              يتكلم عن ابراهيم يكون ابراهيم النبى الذى نعرفه واخنوخ كذلك
                              والى حين ان تثبت ان هذين الاسمين لم يستعملا بالقطع فى السابق
                              نترك هذا الامر
                              اما من جهة ردك فى موضوع الاسراء والمعراج
                              الحديث واضح الله يفرض خمسون صلاة والانبياء
                              يساومونه لكى تقل وبعد عناء اصبحت خمسة
                              فألسؤال الملح هنا من هو الاعلم بطاقة البشر وتحملهم
                              الله ام الانبياء؟
                              اعطيك مثال فى الكتاب اراد الله ان يهلك سدوم وعمورة وقال الله
                              تك 18:17 فقال الرب هل اخفي عن ابراهيم ما انا فاعله.
                              واخبره بما اراد
                              تك 18:23 فتقدم ابراهيم وقال أفتهلك البار مع الاثيم.
                              وقال ابراهيم ان كان هناك خمسون اتهلك المدينة
                              تك 18:24 عسى ان يكون خمسون بارا في المدينة.أفتهلك المكان ولا تصفح عنه من اجل الخمسين بارا الذين فيه
                              وبالتأكيد ابونا ابو الانبياء بحث لكى يجد الخمسون ولم يجد
                              تك 18:29 فعاد يكلمه ايضا وقال عسى ان يوجد هناك اربعون.فقال لا افعل من اجل الاربعين
                              ولم يجد الى ان وصل العدد عشرة
                              تك 18:32 فقال لا يسخط المولى فاتكلم هذه المرة فقط.عسى ان يوجد هناك عشرة.فقال لا اهلك من اجل العشرة
                              لان لم يكن هناك سوى لوط وبناته وزوجته اربعة اشخاص ارسل لهم الله ملاك ينقذهم
                              هذا المثل لا يعد مساومة لان الله اراد ان يوضح لابراهيم ان ارادته جاءت بعد حصر لشر البشر ولمن هو بار فى عينيه
                              وترك ابراهيم يبحث لكى تتكشف امامه ان الله عادل وليس كما قال ابراهيم انه يهلك البار مع الاثيم
                              الا تجد اخى الكريم تشابه بينها وبين الاسراء من جهة الحوار مع الله والعدد
                              فمن اخذ من من ؟
                              اما ماقلت بخصوص الكنيسة الاثيوبية هل هى الراعى الرسمى للمسيحية فى العالم
                              ومثلها تماما الشيعة لديهم مائة وخمسة عشر سورة فى القرأن بزيادة سورتين
                              عما بيدك من القرأن
                              الولاية والنورين لا مكان لموضوعنا فى تلك الامور
                              ولى الكثير من الاسئلة فى هذا الموضوع لكنى سأجتنبها لكى نظل
                              فى صلب موضوعنا

                              اخى الكريم تعاملت معك فى كل مداخلاتى بمحبة لم اجرح فيك بشىء
                              ولم اسىء الى احد فى المنتدى
                              وانى عملا بقول الكتاب المقدس
                              1بط 3:9 غير مجازين عن شر بشر او عن شتيمة بشتيمة بل بالعكس مباركين عالمين انكم لهذا دعيتم لكي ترثوا بركة.

                              مسامحك اخى الكريم والله يباركك فلم يكن هناك داعى لاقحامك برسوم فى كل مداخلة
                              فأن كنت سمعت انه ادعى النبوة فخبرنى؟
                              انا على حد علمى راهب مشلوح لسوء سلوكه
                              وهو ليس معصوما حسب معتقدى

                              والشلح هو ازالة الرتبة كالتجريد فى الجيش تماما
                              وهو سلطان اعطاه الله لتلاميذه ومنهم الى الكنيسة الاولى
                              الى ان وصل الى الكنيسة فى هذا العصر
                              مت 18:18 الحق اقول لكم كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطا في السماء.وكل ما تحلّونه على الارض يكون محلولا في السماء.


                              لك تقديرى واحترامى
                              دمتم برعاية الله

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                                و انى اسالك اين كتبه التى تؤمن بها قطعا ستقول كله فى القرأن


                                و أين صحف ابراهيم و اخنوخ و نوح عندكم؟! .. انها موجودة بمخطوطاتها و الكنيسة الاثيوبية أخذت كتاب اخنوخ فقط .. و أنتم لا تؤمنون أنها كتب منزلة من عند الله .. فلماذا لم تسأل نفسك هذا السؤال؟ .. لماذا تؤمن بإخنوخ و لا تؤمن بكتابه الذي استشهد به يهوذا في رسالته "وتنبأ عن هؤلاء ايضا اخنوخ السابع من آدم قائلا هوذا قد جاء الرب في ربوات قديسيه" بالمناسبة ربوات هنا في الترجمات الأخرى "عشرة آلاف" .. نعم انهم أصحاب النبي الحبيب في فتح مكة .. اقرأ ترجمة الملك جيمس

                                And Enoch also, the seventh from Adam, prophesied of these, saying, Behold, the Lord cometh with ten thousands of his saints


                                لقد جاءتنا نحن المسلمين النسخة الكاملة المنقحة اقرأ "وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ"

                                ما حاجتي بالله عليك لمن يقول في الكتاب المقدس "فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف" .. و " شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة .... عنقك كبرج داود المبني للاسلحة الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة.5 ثدياك كخشفتي ظبية توأمين يرعيان بين السوسن"و "دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع. سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن. ثدياك كخشفتين توأمي ظبية. عنقك كبرج من عاج. عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم. انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق. راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان. ملك قد أسر بالخصل. ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذّات. قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها. وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح وحنكك كأجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين انا لحبيبي واليّ اشتياقه"
                                Last edited by Habeebabdelmalek; 11-03-2009, 10:15 PM.
                                [gdwl]

                                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                                [/gdwl]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X