إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

عندي أسئلة حول الإسلام هل من محاور ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • عندي أسئلة حول الإسلام هل من محاور ؟

    سلام المسيح معكم

    أنا كنت مسلمة و الآن صرت مسيحية و عندي أسئلة حول الدين الإسلامي بحب أتناقش فيها معكم أنا كنت مسجلة في منتدى إسلامي إسمه أتباع المرسلين ووعدتهم أني أناقش كل المنتديات و لو ما رديتوش عليا حنتقل لمنتدى ثاني لكن بتمنى أنكم ما تعملوش معي زي منتدى أتباع المرسلين سبوني و شتموني ووضعوا لي صوره مسيئة ليا عشان أسيب المنتدى و أنا قاريت بعض المواضيع هنا و رأيت أنكم محترمين في الحوار و ياريت ضلو كده و لاقي عندكم أجوبة عا أسئلتي كلها

    يا ريت إكون حوار ثنائي مع أحد المشرفين حتى ميتشتت الحوار

  • #2
    اهلا وسهلا بكي
    بالنسبة لموضوع الانتقال من الاسلام للمسيحية نحن تمر علينا العديد من هذه الدعاوى يوميا بأشكال مختلفه ...لذا لا نصدق ونعتبرها تمثيليات لمحاولة كسب نقطة نفسيه في الحوار

    وحتى ان كانت الزميلة فعلا مسلمة تركت الاسلام
    فحتى ان ثبت ان الاسلام عندك باطل فكيف ثبت لك ان المسيحية حق ...لماذا ليس اليهودية او البوذية او الكنفوشوسية او الزرداشتيه او اللادينية او الالحاد ؟!

    لذا يجب ان تبرهني على صحة دينك

    لكن عامة اهلا وسهلا بكي كمسيحية تسأل عن الاسلام لا اكثر وتحاول ان تبرهن صحة ما اختارته من دين !

    لكن هل قرأتي بالمنتدى اولا وفي صف المواضيع المثبته قبل ان تسألي

    ربما لا تحتاجي ان تسألي بالاساس اذا قرأتي قليلا

    انصحك بهذا الموضوع كبداية عقلية للطريق للحق
    عقلية بحته



    والحوار مفتوح للجميع مالم تطلبي مناظرة بإسم المسيحية امام احد الاعضاء او المشرفين المرشحين للحوار هنا

    ودمتي بخير
    Last edited by مجاهد في الله; 14-02-2009, 12:59 AM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ولا تنسي أيتها الفاضلة أن تقولي لنا عن الأسباب التي جعلتكي مسيحية بعد أن كنتي مسلمة لعلها تعجبنا نحن أيضا ولا يلقي بنا في بحيرة الكبريت ولكي جزيل الشكر

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        شكرا لكم على الترحيب

        أخي الفاضل مجاهد في الله أنا موافقة أن الكل يشارك بس ياريت ميكونش السب و الشتم و يكون حوار مفيد للجميع

        أول سؤال :

        هل يمكن لله ( القدوس ) أن يجعل أحد أنبيائه ( عريانا ) لكي يبرهن لقوم أحد الأمور ؟

        يمكن للجميع الرد بس ياريت يكون جواب مختصر و ياريت يكون ب نعم أو لا أفضل بكثير
        [gdwl]
        الإجابة موجودة سفر أشعياء ي ايمانه!!!

        سفر إشعياء 20 :


        2 فِي ذلِكَ الْوَقْتِ تَكَلَّمَ الرَّبُّ عَنْ يَدِ إِشَعْيَاءَ بْنِ آمُوصَ قَائِلاً: «اِذْهَبْ وَحُلَّ الْمِسْحَ عَنْ حَقْوَيْكَ وَاخْلَعْ حِذَاءَكَ عَنْ رِجْلَيْكَ». فَفَعَلَ هكَذَا وَمَشَى مُعَرًّى وَحَافِيًا.
        3 فَقَالَ الرَّبُّ: «كَمَا مَشَى عَبْدِي إِشَعْيَاءُ مُعَرًّى وَحَافِيًا ثَلاَثَ سِنِينٍ، آيَةً وَأُعْجُوبَةً عَلَى مِصْرَ وَعَلَى كُوشَ،[/gdwl]
        Last edited by يوسف محمود; 29-03-2012, 03:41 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          قبل ان تبدأ الردود ...

          ما رأيك اخي الحبيب مجاهد - بصفتك مدير المنتدى - لو نقلنا الموضوع إلى قسم الحوارات المناظرات

          ويكون الحوار ثنائي بين الضيفة وبين من تختاره الإدارة من الإخوة وذلك منعاً للتشتيت لا اكثر

          واطمئني يا ضيفتنا

          فبفضل الله لا يوجد لدينا سؤال إلا وله إجابة

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            أهلا أخي الفاضل abcdef_475

            رأيك جد صائب و هذا ما إقترحته في أول الموضوع

            و للإدارة القرار فأنا مجرد ضيفة معكم و أشكركم على معاملتكم الطيبة و نسأل الله لكم معرفة الحق

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              للرفع والتذكير...

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                اولا لا يوجد هنا ضيوف الكل اعضاء مسلم ومسيحي في منتدى حوار يظهر منهجه من خلال حواراته وموضوعاته ولا نحتاج نشرح من نحن ؟

                بخصوص السؤال
                عجبني السؤال واستشرفت منه مقصد الزميلة وابتسمت ابتسامة ذات مغزى

                عامة ليبدأ الحوار بإذن الله بين الضيفة والاخ طارق
                وينقل للمناظرات بناء على طلب الزميلة
                وتنطبق عليه قوانين المناظرات بالمنتدى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  قوانين المناظرة نرجو قراءتها بندا بندا جيدا خصوصا البنود التي تخص الحوار في الاسلاميات

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    مرحبا بك مرة أخرى أخي الفاضل مجاهد في الله

                    و نتمنى أن نبدأ الحوار و أشكركم على حسن المعاملة

                    ملاحظة :

                    أرجوكم دعوا المشاركات تظهر مباشرة لا داعي لهذا الأسلوب أنا إنسانة محترمة لا أعرف أسلوب الشتم بل أنا من الشخصات اللواتي يقدرنا أداب الحوار و إحترام الأديان الأخرى و رموزها المقدسة

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      أرجوكم دعوا المشاركات تظهر مباشرة لا داعي لهذا الأسلوب أنا إنسانة محترمة لا أعرف أسلوب الشتم بل أنا من الشخصات اللواتي يقدرنا أداب الحوار و إحترام الأديان الأخرى و رموزها المقدسة
                      نظام مراقبة المشاركات يسرى على العضو الجديد المسلم والمسيحي بالمنتدى
                      ويتم تفعيلها مباشرة بواسطة المشرف العام
                      نحن لم نضع نظام المراقبة عليك خصيصا لأنك مسيحية .. النظام على جميع الاعضاء الجدد مسلم ومسيحي

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        في انتظار بدء الحوار

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          أهلاً وسهلاً بالضيفة المحترمة .

                          وفقك الله أخي طارق ..

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            اعتذر عن بعض التأخير بسبب بعض الأمور المتعلقة باليوم الدراسي

                            والرد في المداخلة القادمة إن شاء الله

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              بسم الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله
                              الحمد لله حمداً كثيرا طيباً ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمداً عبده ورسوله
                              أذن الخير التي استقبلت آخر إرسال السماء

                              تقول الضيفة

                              هل يمكن لله ( القدوس ) أن يجعل أحد أنبيائه ( عريانا ) لكي يبرهن لقوم أحد الأمور ؟

                              يمكن للجميع الرد بس ياريت يكون جواب مختصر و ياريت يكون ب نعم أو لا أفضل بكثير
                              وتشير إلى الحديث :

                              حدثني محمد بن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن همام بن منبه قال هذا ما حدثنا أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر أحاديث منها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت بنو إسرائيل يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى سوأة بعض وكان موسى عليه السلام يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع موسى أن يغتسل معنا إلا إنه آدر قال فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبه قال فجمح موسى بأثره يقول ثوبي حجر ثوبي حجر حتى نظرت بنو إسرائيل إلى سوأة موسى فقالوا والله ما بموسى من بأس فقام الحجر بعد حتى نظر إليه قال فأخذ ثوبه فطفق بالحجر ضربا قال أبو هريرة والله إنه بالحجر ندب ستة أو سبعة ضرب موسى عليه السلام بالحجر [1]

                              الضيفة تريد إجابة بنعم أو لا
                              وأقول لها إننا لسنا هنا في مقامٍ لإستطلاع الرأي ، فبعض الأمور تتطلب حديث وتفصيل بعض الشيء ، بحيث أن لا ننصل بالقاريء لإطناب يصيبه بالملل ، أو إيجازٍ يُخل بالمعنى العام .

                              توجد قاعدة أصولية من المفروض أن تكون مترسخة لديكِ يا ضيفتنا الفاضلة - على إعتبار كونك مسلمة سابقة - وهي التي أقرها القرءان الكريم :

                              لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ( 48 ) المائدة

                              يقول الإمام العلامة عِماد الدين بن كثير :
                              وأما الشرائع فمختلفة في الأوامر والنواهي ، فقد يكون الشيء في هذه الشريعة حراما ثم يحل في الشريعة الأخرى ، وبالعكس ، وخفيفًا فيزاد في الشدة في هذه دون هذه. وذلك لما له تعالى في ذلك من الحكمة البالغة ، والحجة الدامغة.[2]

                              نرجع إلى الحديث لنفهم بعض الأمور ، تقول الرواية :

                              افترى بعض بنو إسرائيل على نبي الله موسى فقالوا :
                              " ما يمنع موسى أن يغتسل معنا إلا إنه آدر " وفي رواية " ما يستتر هذا السيتر إلا من عيب بجلده إما برص وإما ادره وإما آفة ." [3]

                              وآدر بالمد وفتح الدال وتخفيف الراء : من الأدرة بفتحتين : انتفاخ الخصية .[4]

                              والأنبياء منزهون عن النفائص في الخلق ، والخلق سالمون من المعايب ، وإضافة بعض العاهات إليهم ، فالله تعالى قد نزههم عن ذلك ورفعهم عن كل ما هو عيب ونقص مما يغض العيون وينفر القلوب . [5]

                              والله سبحانه وتعالى قد برأ نبيه موسى من هذه الإفتراءات الشنيعة ، ونزهه عما لا يجوز في حقه صلى الله عليه وسلم :

                              يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ آَذَوْا مُوسَى فَبَرَّأَهُ اللَّهُ مِمَّا قَالُوا وَكَانَ عِنْدَ اللَّهِ وَجِيهًا ( 69 ) الأحزاب

                              وتم ذلك كما تحي لنا الرواية .

                              ونأتي لإعتراض الضيفة على كون نبي الله موسى قد رآه قومه عرياناً .
                              فنقول وبالله التوفيق :

                              أولاً :

                              إن ذلك لم يكن حراماً في شرعهم – موسى عليه السلام وقومه - والدليل عليه أنهم كانوا يغتسلون عراة وموسى يراهم لا ينكر عليهم ولو كان حراما لأنكره . [6]

                              ثانياً :

                              من الممكن تسويغ النظر إلى العورة عند الضرورة الداعية إليه من مداواة أو براء من العيوب أو إثباتها كالبرص وغيره مما يتحاكم الناس فيها مما لا يد فيها من رؤية البصر بها . [7]

                              قال الإمام ابو بكر بن العربي :
                              والعورة لا تكشف إلا لحاجة كالختان والتداوي من داء ينزل بها ، وكشفها الله من موسى لبني إسرائيل براءة له ، وقد كان قادراً على خلق البراءة له كما كان قادراً على صرف ألسنتهم ، ولكنه أراد ان ينفذ مراده ويظهر سنته ويبين شريعته .[8]

                              الضيفة الكريمة
                              إن وجد لديك إشكال ، نرجوا سماعه .
                              وإن اقتنعت فلننتقل لسؤالٍ آخر .

                              والحمد لله رب العالمين

                              ____________________________________________

                              [1] أخرجه البخاري في صحيحه 6 : ك : الغسل 20 : ب : من اغتسل عريانا وحده في الخلوة ومن تستر فالستر أفضل ح 278 ج 1 ص 75 .
                              ومسلم في صحيحه 43 : ك : الفضائل 42 : ب : فضائل موسى صلى الله عليه وسلم ح 339 ج 7 ص 349 بشرح القاضي عياض .

                              والترمذي 48 : ك : التفسير عن رسول الله صلى الله عليه وسلم 34 : ب : سورة الأحزاب ح 3221 ج 5 ص 359 ، وقال حديث حسن صحيح ، وصححه الألباني .

                              وأحمد في المسند ج 2 ص 514 ح 10689 ، وقال الأرنؤوط في التعليق صحيح على شرط الشيخين من جهة بن سيرين .

                              والهيثمي في مجمع الزوائد ج 7 ص 211 ح 11284 .

                              [2] تفسير القرءان العظيم ج 3 ص 128 .

                              [3] وهي رواية الترمذي .

                              [4] التوشيح للسيوطي ج 1 ص 391 .

                              [5] إكمال المعلم ج 7 ص 349 .

                              [6] القاري ج 3 ص 230 .

                              فتح الباري للحافظ بن حجر ج 1 ص 385 .

                              إكمال المعلم ج 7 ص 349 .

                              تحفة الأحوذي ج 9 ص 87 .

                              [7] عمدة القاري ج 3 ص 230 .

                              [8] الشرح على سنن الترمذي ج 12 ص 97.

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X