إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار مع الأخ y2j ينتهي بإسلامه ولله الحمد

    يا مسلمين عايز اسئلكم


    بس يا ريت محدش يهزئنى ولا يطردنى ان عايز اسئل عشان اعرف الحقيقة فقط
    ولو السؤال مكتوب بطريقة سيئة ياريت تقولولى عشان مكررش الغلط مرة تانية


    انا عايز اقول حاجة قبل الاسئلة


    اهم شىء فى الدنيا ان تعمل حجات تدخل بيها الجنة ولكن اذا كنت غير الدين الصحيح وعملت كل حاجة صح يبقى اية العمل ..الواحد محتار ...يعنى انا اضيع عمرى كله عشان اعرف الحقيقة ...نفسى اعرف الحقيقة ........
    لية ربنا سيبنى كدة انا بقول له انا عايز اعرف الحقيقة ......ازاى ربنا هيحسبنى يوم القيامة وانا اقول له فى الدنيا عرفنى الحقيقة ...انا عقلى خلاص مش قادر يوصل للحقيقة يعنى المسيحى مقتنع ان الدين مسيحى صحيح و المسلم كذلك .......

    عشان كدة فكرت انى اسئل فى كل حاجة فى الاسلام وانا بوعدكم انى هسمع عشان اهديتى مش عشان المجادلة

    كل مرة بعد ما تجوبوا الاسئلة هسئل غيرها


    (1) ما الدليل على ان رسول المسلمين من عند الله؟؟؟؟؟؟؟؟

    (2)عندكم بتقولوا فى رمضان الشياطين بتتحبس ازاى وفى ناس بتلابسها الشياطين فى رمضان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    لما تجوبوا على هذه الاسئلة هسئل غيرها

    ملحوظة هامة


    يا اخواتى ياريت الاجابة متكنش طويلة عشان اعرف افهم كويس ويارت محدش ينسخ حاجة
    يعنى عايز الاجوبة من عندكم انتم وليس نسخ ولصق ومتكنوش طويلة ارجوكم



    سلام يا اخواتى

  • #2
    مرحبا بالضيف الكريم


    ولن يسخر منك احد ولن يطردك احد فهذا ليس من شيمنا ولا من اخلاقنا طالما التزمت باداب الحوار


    ضع سؤال فان اجبناك عليه ضع الاخر وهكذا وناقش واسال كما يحلو لك


    سؤالك الثاني اجابته كالاتي:


    نعم ، قد توسوس الشياطين للإنسان في رمضان ، وقد يعمل السحرة في رمضان ، ولكن ذلك بلا شك أقل منه في غير رمضان.

    وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ ، وَسُلْسِلَتْ الشَّيَاطِين ) . رواه البخاري (3277) ومسلم (1079) . وعند النسائي (2106) ( وَتُغَلُّ فِيهِ مَرَدَةُ الشَّيَاطِينِ ) .

    والمردة جمع مارد ، وهو المتجرد للشر .

    وهذا لا يعني أنه ينعدم تأثير الشياطين تماماً ، بل يدل على أنهم يضعفون في رمضان ولا يقدرون فيه على ما يقدرون عليه في غير رمضان .

    ويحتمل أن الذي يغل هو مردة الشياطين وليس كلهم .

    قَالَ الْقُرْطُبِيّ : فَإِنْ قِيلَ كَيْفَ نَرَى الشُّرُورَ وَالْمَعَاصِيَ وَاقِعَةً فِي رَمَضَان كَثِيرًا فَلَوْ صُفِّدَتْ الشَّيَاطِينُ لَمْ يَقَعْ ذَلِكَ ؟

    فَالْجَوَابُ : أَنَّهَا إِنَّمَا تَقِلُّ عَنْ الصَّائِمِينَ الصَّوْم الَّذِي حُوفِظَ عَلَى شُرُوطِهِ وَرُوعِيَتْ آدَابُهُ .

    أَوْ الْمُصَفَّد بَعْض الشَّيَاطِينِ وَهُمْ الْمَرَدَةُ لَا كُلُّهُمْ كَمَا تَقَدَّمَ فِي بَعْضِ الرِّوَايَاتِ .

    أَوْ الْمَقْصُودِ تَقْلِيل الشُّرُورِ فِيهِ وَهَذَا أَمْر مَحْسُوس فَإِنَّ وُقُوع ذَلِكَ فِيهِ أَقَلّ مِنْ غَيْرِهِ , إِذْ لا يَلْزَمُ مِنْ تَصْفِيد جَمِيعهمْ أَنْ لا يَقَعُ شَرّ وَلا مَعْصِيَة لأَنَّ لِذَلِكَ أَسْبَابًا غَيْر الشَّيَاطِينِ كَالنُّفُوسِ الْخَبِيثَةِ وَالْعَادَات الْقَبِيحَة وَالشَّيَاطِينِ الإِنْسِيَّة اهـ . من فتح الباري .

    والله أعلم .


    واما اجابه الاول فبعد قليل اضعها امامك ان شاء الله
    ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      شكرا اخى

      الحديث عندكم واضح وصريح يقول (سلسلت الشياطين) يعنى اية مش كلهم
      يعنى معنى الكلام ان مفيش شياطين وهذا غير صحيح يوجد شياطين فى رمضان
      انت تقول تقل الشياطين يبقى مفروض فى الحديث يقول تقل الشياطين مش سلسة الشياطين
      ومين قال لك انهم بيقلوا فى رمضان انت عارف عددهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      الشيطان موجود فى كل زمان ومكان
      انا بستغرب من تحليل الحديث ....غير منطقى ولا احد يقتنع بيه ابدا
      Last edited by أبن تيمية; 04-09-2008, 11:54 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الشياطين سلسلت انا اسف عشان كتبتها غلط (سلست الشياطين) وهى المفروض (سلسلت الشياطين) ياريت المشرف يصلح
        الغلط
        Last edited by أبن تيمية; 04-09-2008, 11:58 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الضيف الكريم

          بعد اذن الاخ شبكة الفرقان الاسلامية.

          هل فعلا أنت طالب حق , وتبحث عن الحقيقة؟
          هل فهمت كل شيء عن الدين الاسلامي بقي عندك هذا الحديث لتفهمه وتدخل في الدين الاسلامي" ( إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ ، وَسُلْسِلَتْ الشَّيَاطِين ) "

          هل كل أمور الدين , وضحت لك , بقي هذا الحديث, حتى اذا فهمته دخلت في الدين ؟

          معذرة أخي شبكة الفرقان.
          موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
          موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
          موقع الشيخ محمد حسان
          موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة

            (1) ما الدليل على ان رسول المسلمين من عند الله؟؟؟؟؟؟؟؟
            الدليل الأول هو القرآن الكريم , فأن ياتي رجل أمي بدوي عاش في صحراء من الجهل في مجتمع يعبد ما ينحت ويأكل ما يعبد ويدفن الرجل منهم طفلته حية , فأن ياتي ذلك الرجل وفي ذلك المجتمع بكتاب عظيم فيه خبر الأولين ونبأ الآخرين وإعجاز المتكلمين وسن الأحكام والقوانين وغيوب وامور لا يعلمها إلا الله رب العالمين , ثم يجعل الاعداء إخوانا ويملأ الأرض إيمانا والقلوب إحسانا ويخرج الناس من الظلمات إلى النور وينقذهم من الفسق والفجور ويهديهم سبيل ربهم ويبلغهم رحمة العزيز الغفور , فلا يكون ذلك إلا لنبي ورسول مهما تفلسف المتفلسفون وتكلم المتكلمون .

            الدليل الثاني هو دعوته إلى دين الحق الذي لا يخفى عن صاحب فطرة سليمة وعقل وبصيرة , فلا تقبل العقول المستنيرة إلا إلها واحدا احدا فردا صمدا مستغنيا عاليا عزيزا قادرا قاهرا غير مقهور غالبا غير مغلوب منزها عن مشابهة الخلق وان تحويه الأماكن وتحده الحدود .
            هذه دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم ان اعبدوا الله ما لكم من إله غيره , وتلك دعوة الرسل من قبله , وما جاء رسول وقال لقومه اعبدوني , وما جاء رسول وقال لقومه اعبدو ثلاثة , إنما هو إله واحد , والدين واحد جاء به محمد صلى الله عليه وسلم كما جاءت به الرسل من قبل فيتذكر من يتذكر ويعرض من يعرض ولله عاقبة الأمور .

            ولو أردت المزيد فيمكنك الاطلاع على هذه الرسالة المختصرة كما تحب :


            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة

            (2)عندكم بتقولوا فى رمضان الشياطين بتتحبس ازاى وفى ناس بتلابسها الشياطين فى رمضان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
            أولا يجب التنبه إلى أن هذه قضية اصبحت تجارية وأكثر الذين يزعمون ان فيهم شياطين ليسوا سوى مرضى نفسيين أو مجانين اوهمهم السحرة والمشعوذون بذلك فكلا الفريقين اجهل و اضل سبيلا .

            وثانيا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين " فيه تفصيل وله فقه وتأويل .

            فالحديث إذا حمل على ظاهره فيكون التصفيد ليمتنعوا من إيذاء المؤمنين والتهويش عليهم , ولا شان للحديث بالسحر او المس او ما شابه , وأما غير المؤمنين فقد لا يكونون بمعزل ولا بمأمن من كل ذلك .

            وقد يحمل الحديث على المجاز فيكون إشارة إلى كثرة الثواب والعفو ، وأن الشياطين يقل إغواؤهم وإيذاؤهم فيصيرون كالمصفدين ، ويكون تصفيدهم عن أشياء دون أشياء ، ولناس دون ناس ، ويؤيد هذه الرواية الثانية : ( فتحت أبواب الرحمة ) وجاء في حديث آخر : ( صفدت مردة الشياطين )


            والله أعلم .


            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة

            لما تجوبوا على هذه الاسئلة هسئل غيرها
            اسال او اسألي ما بدالك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              رجاء التركيز والقراءه بعنايه قبل الرد

              وقد اختلف شرَّاحُ الحديث في معنى تصفيد الشياطين وغلها وسلسلتها كما ورد في الأحاديث، وأجمع

              كلام في ذلك ما كتبه الحافظ ابن حجر العسقلاني في فتح الباري، فقد نقل عن الحليمي قوله: ( يحتمل أن يكون المراد من الشياطين مسترقو السمع منهم،
              وأن تسلسلهم يقع في ليالي رمضان دون أيامه، لأنهم كانوا منعوا في زمن نزول القرآن من استراق السمع فزيدوا التسلسل مبالغة في الحفظ، ويحتمل أن يكون المراد أن الشياطين لا يخلصون
              من افتتان المسلمين إلى ما يخلصون إليه في غيره لاشتغالهم بالصيام الذي فيه قمع الشهوات وبقراءة القرآن والذكر. )


              لاشتغالهم بالصيام الذي فيه قمع الشهوات وبقراءة القرآن والذكر. )


              وقال غيره:المراد بالشياطين بعضهم وهم المردة منهم، وترجم لذلك ابن خزيمة في صحيحه وأورد ما

              أخرجه هو والترمذي والنسائي وابن ماجه والحاكم من طريق الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة

              بلفظ ( إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن ) وأخرجه النسائي من طريق

              أبي قلابة عن أبي هريرة بلفظ ( وتغل فيه مردة الشياطين ) زاد أبو صالح في روايته ( وغلقت أبواب

              النار فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، ونادى مناد: يا باغي الخير أقبل ويا

              باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة) لفظ ابن خزيمة، وقوله " صفدت " بالمهملة

              المضمومة بعدها فاء ثقيلة مكسورة أي شدت بالأصفاد وهي الأغلال وهو بمعنى سلسلت، ونحوه

              للبيهقي من حديث ابن مسعود وقال فيه (فتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب الشهر كله).


              قال عياض:يحتمل أنه على ظاهره وحقيقته وأن ذلك كله علامة للملائكة لدخول الشر وتعظيم حرمته

              ولمنع الشياطين من أذى المؤمنين، ويحتمل أن يكون إشارة إلى كثرة الثواب والعفو، وأن الشياطين

              يقل إغواؤهم فيصيرون كالمصفدين. قال: ويؤيد هذا الاحتمال الثاني قوله في رواية يونس عن ابن

              شهاب عند مسلم (فتحت أبواب الرحمة) قال]ويحتمل أن يكون فتح أبواب الجنة عبارة عما يفتحه الله لعباده من الطاعات وذلك أسباب لدخول الجنة، وغلق أبواب النار عبارة عن صرف الهمم عن المعاصي الآيلة بأصحابها إلى النار، وتصفيد الشياطين عبارة عن تعجيزهم عن الإغواء وتزيين الشهوات )

              قال الزين بن المنير: والأول أوجه، ولا ضرورة تدعو إلى صرف اللفظ عن ظاهره. ... وجزم التوربشتي

              شارح المصابيح بالاحتمال الأخير وعبارته: فتح أبواب السماء كناية عن تنزل الرحمة وإزالة الغلق

              عن مصاعد أعمال العباد تارة ببذل التوفيق وأخرى بحسن القبول، وغلق أبواب جهنم كناية عن تنزه

              أنفس الصوام عن رجس الفواحش والتخلص من البواعث عن المعاصي بقمع الشهوات..

              قال القرطبي بعد أن رجح حمله على ظاهره: فإن قيل كيف نرى الشرور والمعاصي واقعة في رمضان

              كثيراً فلو صفدت الشياطين لم يقع ذلك؟

              فالجواب: أنها إنما تقل عن الصائمين الصوم الذي حوفظ على شروطه وروعيت آدابه، أو المصفد

              بعض الشياطين وهم المردة لا كلهم كما تقدم في بعض الروايات، أو المقصود تقليل الشرور فيه وهذا

              أمر محسوس فإن وقوع ذلك فيه أقل من غيره، إذ لا يلزم من تصفيد جميعهم أن لا يقع شر ولا معصية

              لأن لذلك أسبابا غير الشياطين كالنفوس الخبيثة والعادات القبيحة والشياطين الإنسية.

              وقال غيره: في تصفيد الشياطين في رمضان إشارة إلى رفع عذر المكلف كأنه يقال له قد كفت

              الشياطين عنك فلا تعتل بهم في ترك الطاعة ولا فعل المعصية .فتح الباري 4/147.


              إذا تقرر هذا فإن وقوع المعاصي في رمضان لا ينافي تصفيد الشياطين لأننا إذا حملنا الحديث على

              ظاهره فإن بعض الشياطين هي التي تصفد وهم مردتهم أو أنهم يصفدون في ليالي رمضان دون نهاره

              كما سبق في كلام الحافظ ابن حجر العسقلاني.


              وإذا حملنا الحديث على المجاز فيكون المعنى كما قاله الحافظ أبو عمر بن عبد البر: ["صفدت

              الشياطين" وجهه عندي والله أعلم أنه على المجاز وإن كان قد روي في بعض الأحاديث سلسلت فهو

              عندي مجاز والمعنى فيه والله أعلم أن الله يعصم فيه المسلمين أو أكثرهم في الأغلب من المعاصي ولا

              يخلص إليهم فيه الشياطين كما كانوا يخلصون إليهم في سائر السنة وأما الصفد ( بتخفيف الفاء) فهو

              الغل عند العرب] الاستذكار 10/252.

              ونحو كلام ابن عبد البر قاله القاضي عياض كما نقله الإمام النووي [قال:
              ويحتمل أن يكون المراد المجاز، ويكون إشارة إلى كثرة الثواب والعفو، وأن الشياطين يقل إغواؤهم وإيذاؤهم فيصيرون
              كالمصفدين، ويكون تصفيدهم عن أشياء دون أشياء، ولناس دون ناس، ويؤيد هذه الرواية الثانية

              (فتحت أبواب الرحمة) وجاء في حديث آخر: (صفدت مردة الشياطين)


              قال القاضي ويحتمل أن يكون فتح أبواب الجنة عبارة عما يفتحه الله تعالى لعباده من الطاعات في هذا الشهر التي لا تقع في غيره عموماً كالصيام والقيام وفعل الخيرات والانكفاف عن كثير من المخالفات، وهذه أسباب لدخول الجنة وأبواب لها، وكذلك تغليق أبواب النار وتصفيد الشياطين عبارة عما ينكفون عنه من المخالفات، ومعنى صفدت: غللت، والصفد بفتح الفاء، الغل بضم الغين، وهو معنى سلسلت في الرواية الأخرى. هذا كلام القاضي ) شرح النووي على صحيحمسلم 3/154.


              وخلاصة الأمر: أن تصفيد الشياطين في رمضان حق وصدق نؤمن به ونصدقه لأنه ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم،

              وقد ورد عن عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل أنه قال: سألت أبي عن حديث (إذا جاء رمضان صفدت الشياطين)

              قال: نعم، قلت: الرجل يوسوس في رمضان ويصرع، قال هكذا جاء

              الحديث. ووقوع المعاصي من الناس في رمضان لا ينافي الحديث حيث حمل العلماء الحديث على عدة

              وجوه كما سبق.

              والله أعلم
              ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الضيف العزيز , انت مشكلتك انه كيف تظهر المعاصي والشياطين مصفدة .
                قام باجابتك الاخ شبكة الفرقان الاسلامية , لكنك لم تقتنع بالاجابة.

                الضيف العزيز , الا تعلم أن بين جنبيك نفسا أمارة بالسوء, فاذا سلسلت الشياطين , يوجد هناك نفس وهوى , ونوايا خبيثة.
                وهذه النفس أشد من الشيطان بالأمر بالسوء.
                كما يقول الشاعر
                وخالف النفس والشيطان واعصهما ...وان هما محضاك النصح فاتهم

                وقد اختلف العلماء في معنى تصفيد الشياطين في رمضان على أقوال .

                قال الحافظ ابن حجر نقلا عن الحليمي : " يحتمل أن يكون المراد أن الشياطين لا
                يخلصون من افتتان المسلمين إلى ما يخلصون إليه في غيره لاشتغالهم بالصيام الذي
                فيه قمع الشهوات وبقراءة القرآن والذكر "


                يا ضيفنا العزيز, نحن نأخذ أقوال الرسول ولا نعارضها, أما أنتم فتأخذون ما لم يقله المسيح من أمور التثليث , والألوهية , التي ما قالها المسيح ابدا.

                سلسلت الشياطين

                يمكن أن يكون بعض الشياطين , فالحديث لم يذكر جميع الشياطين.
                قول الاخ شبكة الفرقان الاسلامية كلام منطقي.



                موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                موقع الشيخ محمد حسان
                موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بالنسبة للزميل (التوحيد) انا هنالاعرف الحجات اللى مش فهما عندكم وانا مقلتش انى هذه الحاجة الوحيدة ان عرفتها
                  هدخل الاسلام....بالنسبة انى ابحث عن الحق .....ايوة انا ابحث عن الحق حقيقة مش كلام انا فعلا فتحت عقلى
                  هو اللى يقودنى الى الطريق الصحيح



                  هل تفسير الاحاديث ماخوذ عن الرسول محمد ؟؟ ام انا الرسول محمد لم يفسر حاجة ولم يفسرقراءن ؟؟؟؟

                  عايزكم تشرحوا لية المعجزات التى ظهرت على ايدى العلماء بس واحدة واحدة...... اول حاجة...معجزة تكوين الجنين؟؟

                  هل المسلمون يشفون المرضى زى المسيحين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                    انا فعلا فتحت عقلى
                    هو اللى يقودنى الى الطريق الصحيح
                    إذا أعتقد أن هذا العقل المفتوح كما تقول لا مخرج له من الإعتراف بأن رجلا اميا بدويا من مجتمع صحراوي جاهلي قبلي عصبي جاء بذلك التشريع الحكيم والحكم العظيم والدين القويم والخلق الكريم والإعجاز المبين , وجمع من الصفات والعلوم في آن واحد ما لا يحلم به رجل في الدنيا رغم ما وصل إليه العالم من تطور وحضارة , وأنبا عن غيوب لا يعلمها إلا الله , لا يمكن إلا أن يكون رسولا نبيا , ولابد أن يكون علمه وحيا من الله وصفاته هبة من الله لا من نفسه ولا من بشر غيره .


                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                    هل تفسير الاحاديث ماخوذ عن الرسول محمد ؟؟ ام انا الرسول محمد لم يفسر حاجة ولم يفسرقراءن ؟؟؟؟
                    القرآن نزل بلسان عربي مبين , وفسر رسول الله صلى الله عليه وسلم منه من الاحكام وبين الذي يحتاج إلى تبيين , فبلغ الشاهد الغائب , والذي لم يبلغه بعض حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بحث واجتهد وقاس على ما أرساه رسول الله صلى الله عليه وسلم من القواعد الفقهية والعلمية , وهكذا حتى أصبح علم الحديث وفقهه علما واسعا لا يختصر في سطور قليلة , فإذا اردتم التوسع توسعنا ما شئتم , وما تشاؤون إلا أن يشاء الله رب العالمين .

                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                    عايزكم تشرحوا لية المعجزات التى ظهرت على ايدى العلماء بس واحدة واحدة...... اول حاجة...معجزة تكوين الجنين؟؟
                    الموضوع بسيط وواضح في كتاب الله ولا يحتاج إلى شرح , فرسول الله صلى الله عليه وسلم أول من حدث عن مراحل تكون الجنين بتفصيله العجيب وهو ما أوحى إليه ربه من آيات الذكر الحكيم , فقال تعالى : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا "
                    وقال سبحانه : " وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ * ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ * ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آَخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ "

                    وذلك ما أثبته العلماء و صوروه , وتسجيلات تطور الجنين وبحوثه متوفرة منذ زمن ولكم شاهدناها مرارا وتكرارا ودرسناها منذ أن كنا أطفالا , واصبحت من الحقائق العلمية التي لا مجال للمراء فيها والجدل .

                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                    هل المسلمون يشفون المرضى زى المسيحين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                    وكيف يشفي المسيحيون المرضى ؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم اخوتي والسلام عليك اخي المسيحي اسال الله لك الهدايه من كل قلبي انت تذكرني بنفسي فانا مسلم ولكني لم اكتف بايمان ابائي واجدادي وما تعلمته بل بحثت وبحثت وقعدت ابحث كتير عن الحق لدرجه اني كنت لما كنت اشوف شبهه عن الاسلام اروح اجيب لها اجابه من البالتك وهكذا لحد ما وصلت لقناعه ان هذا هو الدين الحق وبحثت عن شبهات المسيحيه فلم اجد اي اجابه مقنعه تفيدني واستنتجت انها ليست شبهات ولكن حقائق فبوركت اخي علي التفكير واللهم اني اسال لك كل الخير والهدايه واريد ان اهديك بلنك لمناظره بين شيخ وقس اريدك ان تحكم عقلك فيها هداك الله الي الحق
                      رابط الاول ذو المساحه الصغيره والجوده المنخفضه ومساحه 73ميجاhttp://www.archive.org/download/68AR...berg_64KB.rmvb


                      الرابط الثاني ذو المساحه الاعلي قليلا والجوده المتوسطه ومساحه 135




                      الرابط الثالث ذو الجوده العاليه جدا ومساحه 599



                      كل ما تحتاجه ان تحكم عقلك بكل حياديه

                      هداك الله للطريق الحق وجعلك من المتقين

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        هل تظن انى اقصد كل المسيحين يشفوا المرضى

                        فى عندنا ابونا مكارى يشفى المرضى

                        وانا اقول لكم هل فى مسلمين يشفوا المرضى من الارواح الشريرة زى المسيحين وانا ممكن اجيب لك فديوهات عن ذلك...


                        انا اسف جدا انى دخلت وكذا نقطة

                        معلش نبدء من الاول تانى



                        خلاص انا فهمت معنى سلست الشياطين


                        نبدء من ما الدليل على ان الرسول محمد رسول من عند الله؟؟؟؟؟


                        انا سمعت اجوبة وعايز اسمع كمان عشان اتاكد


                        معلش سؤال سؤال عشان افهم عشان فعلا انا عايز افهم


                        على فكرة انتوا ناس محترمين جدا ومن احسن المنتديات اللى شفتها انا حاسس براحة نفسية كبيرة وانا بكلمكم
                        وحاسس انى هستفيد منكم كتير...وعلى فكرة انا اسمعكم بعقلى وقلبى

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          الضيف الكريم .. أهلاً وسهلاً بحضرتك معنا

                          نحن لن نطردك ولن نهينك ولا نهين معتقدك ورموزك ، فهذه ليست تعاليم ديننا و أخلاقنا
                          بل انت ضيف عندنا وجب علينا إكرامك ...
                          قلت :

                          (1) ما الدليل على ان رسول المسلمين من عند الله؟؟؟؟؟؟؟؟


                          وانا اسألك
                          ما هي الدلائل التي تراها في أي شخص ليكون رسولاً عِند الله سبحانه وتعالى ؟

                          قلت :
                          (2)عندكم بتقولوا فى رمضان الشياطين بتتحبس ازاى وفى ناس بتلابسها الشياطين فى رمضان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



                          والإجابه وصلت حضرتك بالتفصيل

                          وقلت ايضا :

                          هل تفسير الاحاديث ماخوذ عن الرسول محمد ؟؟ ام انا الرسول محمد لم يفسر حاجة ولم يفسرقراءن ؟؟؟؟


                          بالنسبة لتفسير القرآن الكريم فيوجد طريق لتفسير القرآن وهو التفسير بالمأثور وهو الذي عليه اجماع الائمة والعلماء .
                          ومنهها تفسير القرآن بالقرآن او بالسنة النبوية المطهرة وتفسير القرآن برأي الصحابي وفيه مسائل .
                          وكذلك سنة رسول الله تفسير بعضها بعضا
                          فيوجد جزء من القرآن فسره الرسول بنفسه بأقواله من سنته صلى الله عليه وسلم
                          وكذلك سنته عليه الصلاة و السلام

                          عايزكم تشرحوا لية المعجزات التى ظهرت على ايدى العلماء بس واحدة واحدة...... اول حاجة...معجزة تكوين الجنين؟؟


                          هل تقصد الإعجاز العلمي أم ماذا
                          علي العموم حتي توضح لنا
                          احيلك إلي هذا الموضوع الهام

                          http://imanway1.com/horras/showthrea...1+%E3%ED%E4%C7

                          ففيه أثبات لما في كتاب الله و دحض الشبهات التي اثارها البعض حولها

                          هل المسلمون يشفون المرضى زى المسيحين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          الشافي هو الله سبحانه وتعالي
                          إذا كان المسيحيين يشفون المرضي
                          لماذا لم نسمع عم مسيحي قام بشفاء البابا شنودة ؟

                          Last edited by khaled faried; 19-11-2008, 09:54 PM.

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            {مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }المائدة75


                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              متابع
                              ومرحبا بالضيف y2j















                              ع

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X