إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة للحوار مع العضو (مسيحي موحد)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16


    دا على إعتبار أنهم واحد يا عزيزي

    أين في النص أنهم واحد ! ، لم يقل المسيح أنهم واحد في الجوهر !

    يعني مثلاً ينفع نقول أن الله ويسوع والملائكة واحد في الجوهر لأنهم جاءوا بالترتيب في هذا النص

    1تي-5-21
    اناشدك امام الله والرب يسوع المسيح والملائكة المختارين ان تحفظ هذا بدون غرض ولا تعمل شيئا بمحاباة

    لا طبعاً ، لأن حرف الواو يقتضي المغايرة ، أي كلاً منهما غير الآخر .. ولا تقل لي واحد في الجوهر ؛ لأن النص لم يذكر ذلك .
    صحيح كلامك ... فهمت وجهة نظرك


    دا إن كان قاله بالفعل ... تابع معي !

    جاء في موقع الكلمة المسيحي (الأرثذوكسي) ما نصه :-

    ج) المعمودية باسم الآب والابن والروح القدس (متى 28: 19)

    "اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم، وعمّدوهم باسم الآب والابن والروح القدس". يرجّح مفسرو الكتاب المقدس أنّ هذه الوصية التي وضعها الإنجيل على لسان يسوع ليست من يسوع نفسه

    ا رأيك الآن يا عزيزي ؟

    هذا الكلام ليس كلامي ، بل هو نقلاً عن موقع الكلمة المسيحي .
    أولا الموقع يقول "يرجح" و ليس "يؤكد"
    و هذا الترجيح خاطيء لسببين :
    أولا : في الآية 18 نقرأ : فتقدم يسوع و كلمهم قائلا : ... ألخ
    فلا يحق لأي أحد سؤاء موقع مسيحي أي أي شخص أن يكذب كاتب الإنجيل

    ثانيا : مفسرو الكتاب المقدس و المواقع المسيحية أكدو الآية و أكدو وصية التعميد بالثالوت
    سأعطيك أمثلة
    القديس جيروم : يقول القدّيس جيروم: [بعد قيامته أيضًا إذ أرسلهم للأمم أوصاهم أن يعمّدوهم في سرّ الثالوث.]

    تفسير بنيامين بنكرتن

    وأما بحسب إنجيل مَتَّى فإنه يرسل تلاميذه (كإسرائيليين) من الجليل إلى الأمم لكي يُتلمذوا منهم. ويُعمدوا الذين يؤمنون منهم «باسم الآب والابن والروح القدس». فإن المعمودية بالماء علامة ظاهرة لخضوعهم لسلطان المسيح. قد رأينا أن تثليث الأقانيم الإلهيةإنما أعلن اولاً عند معمودية المسيح (إصحاح 3) ولكن بعد موت المسيح وقيامته ينبغي أن يعترف بذلك عند جميع الذين ينضمون إلى الإيمان المسيحي وكل مَنْ رفض هذا الاعتراف ليس مسيحيًا البتة.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      دا على إعتبار أنهم واحد يا عزيزي
      أين في النص أنهم واحد ! ، لم يقل المسيح أنهم واحد في الجوهر !
      يعني مثلاً ينفع نقول أن الله ويسوع والملائكة واحد في الجوهر لأنهم جاءوا بالترتيب في هذا النص
      1تي-5-21
      اناشدك امام الله والرب يسوع المسيح والملائكة المختارين ان تحفظ هذا بدون غرض ولا تعمل شيئا بمحاباة
      لا طبعاً ، لأن حرف الواو يقتضي المغايرة ، أي كلاً منهما غير الآخر .. ولا تقل لي واحد في الجوهر ؛ لأن النص لم يذكر ذلك .
      صحيح كلامك ... فهمت وجهة نظرك


      ممتاز

      أولا الموقع يقول "يرجح" و ليس "يؤكد"
      و هذا الترجيح خاطيء لسببين :
      أولا : في الآية 18 نقرأ : فتقدم يسوع و كلمهم قائلا : ... ألخ
      فلا يحق لأي أحد سؤاء موقع مسيحي أي أي شخص أن يكذب كاتب الإنجيل


      محاوري المحترم

      للأسف كاتب انجيل متى مجهول ، وهذا باعتراف علماء المسيحية ... ولكن هذا الموضوع ليس موضوعنا الآن .

      ولكن ليس ذنبي أني انقل كلام علماء الكنيسة ، أليس كذلك ؟


      ثانيا : مفسرو الكتاب المقدس و المواقع المسيحية أكدو الآية و أكدو وصية التعميد بالثالوت
      سأعطيك أمثلة
      القديس جيروم : يقول القدّيس جيروم: [بعد قيامته أيضًا إذ أرسلهم للأمم أوصاهم أنيعمّدوهم في سرّ الثالوث.]
      تفسير بنيامين بنكرتن
      وأما بحسب إنجيل مَتَّى فإنه يرسل تلاميذه (كإسرائيليين) من الجليل إلى الأمم لكي يُتلمذوا منهم. ويُعمدوا الذين يؤمنون منهم «باسم الآب والابن والروح القدس». فإن المعمودية بالماء علامة ظاهرة لخضوعهم لسلطان المسيح. قد رأينا أن تثليث الأقانيم الإلهيةإنما أعلن اولاً عند معمودية المسيح (إصحاح 3) ولكن بعد موت المسيح وقيامته ينبغي أن يعترف بذلك عند جميع الذين ينضمون إلى الإيمان المسيحي وكل مَنْ رفض هذا الاعتراف ليس مسيحيًا البتة.


      شوف يا عزيزي

      بالتأكيد سنرى من يقول أن يسوع أوصى تلاميذ بأن يكرزوا في جميع الأمم ويعمدوهم باسم الأقانيم الثلاثة ... ولكن هل نفذ التلاميذ والرسل أو حتى آباء الكنيسة الأوائل وصية المسيح ؟

      لا الكتاب المقدس ولا كتابات الآباء في القرون الأولى للمسيحية تكلموا أن التلاميذ أو الرسل أو حتى الآباء عمدوا بإسم الأقانيم الثلاثة ، بل كانت المعمودية باسم (يسوع) فقط ... وانا وضعت لك نص أعمال الرسل وهناك العديد من النصوص ولكني لا أريد الإطالة عليك بل أبسط لك المعلومة على قدر المستطاع .


      دعني أنقل لك كلام أبو التأريخ الكنسي (يوسابيوس القيصري 263-339م) في كتابه {تاريخ الكنيسة ص100 - ترجمة القمص مرقس داود} .

      لنرى ما يقوله بخصوص نص (متى 28-19)


      صورة الغلاف


      .

      صورة للمصدر


      .


      شوف حضرتك ... يقول يوسابيوس القيصري أن المسيح قال للتلاميذ :
      اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم باسمي !

      وأشار في الهامش إلى النص بالظبط .



      تقدر تفهمني دا معناه إيه ؟

      انتظر ردك
      الملفات المرفقة

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        للأسف كاتب انجيل متى مجهول ، وهذا باعتراف علماء المسيحية ... ولكن هذا الموضوع ليس موضوعنا الآن .

        كاتب إنجيل متى هو القديس متى تلميذ المسيح ...
        أرجوك طالما الموضوع "من كاتب إنجيل متى" ليس موضوعنا فالنسكت عنه


        ولكن هل نفذ التلاميذ والرسل أو حتى آباء الكنيسة الأوائل وصية المسيح ؟
        عزيزي نرجع لنفس النقطة السابقة
        و هو فهمك لكلام المسيح فهم حرفي
        عندما عمد التلاميذ المؤمنين ألم يهتمو لوجود الروح القدس
        أم فقط أهتم بيسوع فقط ؟

        وانا وضعت لك نص أعمال الرسل
        بالنص الذي وضعته تكلم بولس عن الروح القدس و أهميته 3 مرات
        لولا وصية المسيح لكان عمد باسم يسوع فقط و لم يهتم بحلول الروح القدس و إهتمام بمعرفة المؤمن بوجود الروح القدس
        أليس كذلك ؟

        شوف حضرتك ... يقول يوسابيوس القيصري أن المسيح قال للتلاميذ :
        اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم باسمي !
        إني أتعجب منك أستاذي الكريم بأن
        تأتيني بتفسير لشخص مخالف لتعاليم الكنيسة و يتجه نحو التعليم الآريوسي الذي ينكر اصلا لاهوت الإبن !!!!
        فكما نقرا عنه
        "ولكن للأسف تأثر يوسابيوس القيصرى بالبدعة الأريوسية وأنحرف عن الإيمان القويم وهذا ما ستراه واضحا فى كتاباته عن لاهوت المسيح فى تاريخ الكنيسة .
        ويقول التاريخ أنه لما ظهرت بدعة آريوس بالأسكندرية حوالى سنة 318 م أيدها كثيرين فى الشرق وفى مقدمتهم يوسابيوس أسقف نيقوميديا الذى كان رفيقاً لآريوس فى التلمذة لـ لوسيان المعلم فى أنطاكية , والذى نادى بأن الإبن مخلوق , وبأنه ليس مساوياً للآب فى الأزلية ."


        ولكني لا أريد الإطالة عليك بل أبسط لك المعلومة على قدر المستطاع .
        ما رأيك أن أريحك و أتكلم بنقطة ستأكد لك أهمية الثالوث في العماد و لماذا أنا متأكد من قول المسيح ؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          كاتب إنجيل متى هو القديس متى تلميذ المسيح ...
          أرجوك طالما الموضوع "من كاتب إنجيل متى" ليس موضوعنا فالنسكت عنه


          حسناً يا عزيزي

          عزيزي نرجع لنفس النقطة السابقة
          و هو فهمك لكلام المسيح فهم حرفي
          عندما عمد التلاميذ المؤمنين ألم يهتمو لوجود الروح القدس
          أم فقط أهتم بيسوع فقط ؟
          بالنص الذي وضعته تكلم بولس عن الروح القدس و أهميته 3 مرات
          لولا وصية المسيح لكان عمد باسم يسوع فقط و لم يهتم بحلول الروح القدس و إهتمام بمعرفة المؤمن بوجود الروح القدس
          أليس كذلك ؟


          يا استاذ أقولها للمرة الألف

          أنا لا اعترض على حلول الروح القدس أو غيره ، ولكن لو افترضنا صحة النص فالمسيح لم يقل أنهم واحد في الجوهر .. مجرد أنه ذكرهم بالترتيب وأنا قد وضحت لك تلك الجزئية وحضرتك وافقتني .

          إني أتعجب منك أستاذي الكريم بأن
          تأتيني بتفسير لشخص مخالف لتعاليم الكنيسة و يتجه نحو التعليم الآريوسي الذي ينكر اصلا لاهوت الإبن !!!!


          يا عزيزي أنا أتيت بكلام يوسابيوس على اعتبار أنه مؤرخ كنسي من القرن الثالث والرابع الميلادي ، ووجدت موقع الأنبا تكلا هيمانوت يصفه بـ (العلامة) يوسابيوس القيصري ، كما أني نقلت ما عربه القمص مرقس داود له ، والكتاب من إصدارات مكتبة المحبة القبطية بمصر .

          عموماً ، هذا النص لا يثبت عقيدة التثليث لا من قريب ولا من بعيد .. بل فقط ذكر الأقانيم الثلاثة .

          ولا تنسى أن لفظ الثالوث أو الأقانيم لم يذكر في الكتاب المقدس نهائياً ، بل والذي اخترع مصطلح الثالوث يعتبر مهرطق في نظر الكنيسة !

          شوف بقى حضرتك تقول على يوسابيوس أنه مهرطق ، وفي نفس الوقت تؤمن بكلام من تأليف شخص مهرطق !

          ما رأيك أن أريحك و أتكلم بنقطة ستأكد لك أهمية الثالوث في العماد و لماذا أنا متأكد من قول المسيح ؟


          لا حول ولا قوة إلا بالله

          يا استاذ افهمني ... أنا ليس لي دخل بموضوع التعميد ، أنا سؤالي كان : هل تكلم المسيح عن عقيدة التثليث ؟

          وحضرتك رديت عليَّ بالنص الوارد في (متى-28-19) ... ولكن هذا لا يثبت عقيدة الثالوث كما تؤمن بها الكنيسة [بأنهم ثلاثة أقانيم واحد في الجوهر ..إلخ] ، فهمتني حضرتك ؟

          ما رأيك أن أريحك و أتكلم بنقطة ستأكد لك أهمية الثالوث في العماد و لماذا أنا متأكد من قول المسيح ؟


          لك ما تريد يا صديقي

          ولكن أفهم من كلامك أن هذه الجزئية قد انتهت وننتقل لغيرها ؟

          انتظر ردك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            هذة الصفحة قاصرة على الاخ السيف العضب و الزميل مسيحى موحد فقط...


            تفضلوا صفحة التعليقات:


            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              لا حول ولا قوة إلا بالله

              يا استاذ افهمني ... أنا ليس لي دخل بموضوع التعميد ، أنا سؤالي كان : هل تكلم المسيح عن عقيدة التثليث ؟
              لنركز على موضوع عقيدة التثليت و نؤجل موضوع العماد
              أنا سؤالي كان : هل تكلم المسيح عن عقيدة التثليث ؟
              نحن نؤمن بأن الكتاب المقدس هو كلمة الله
              و نؤمن بأن المسيح هو الكلمة
              فالآيات المذكورة في الكتاب كلها موحية من المسيح كوننا نؤمن بلاهوته
              فليس إي آية سبقها "قال يسوع" أو "تكلم يسوع قائلا" فهي فقط من قول المسيح

              فلهذا وجود آيات عديدة تثبت لاهوت الآب و الإبن و الروح القدس
              و وجود آيات اخرى عديدة تثبت باننا نؤمن بان الله واحد
              فهذا يقودنا إلى الإيمان بعقيدة الثالوث-

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                لنركز على موضوع عقيدة التثليت و نؤجل موضوع العماد
                الإعتراض ليس على موضوع التعميد ، ولكن على النص نفسه ... من أين أتى كاتب انجيل متى أن التعميد يكون باسم الآب والإبن والروح القدس في حين أن التعميد كما فعله التلاميذ (إللي المفروض وصية المسيح نص متى-28-19 كانت لهم) يكون باسم يسوع فقط (!) .. وهذا واضح في العديد من نصوص الكتاب المقدس .

                أرجو أن تكون الصورة واضحة لك يا عزيزي .

                نحن نؤمن بأن الكتاب المقدس هو كلمة الله
                و نؤمن بأن المسيح هو الكلمة
                فالآيات المذكورة في الكتاب كلها موحية من المسيح كوننا نؤمن بلاهوته
                فليس إي آية سبقها "قال يسوع" أو "تكلم يسوع قائلا" فهي فقط من قول المسيح
                فلهذا وجود آيات عديدة تثبت لاهوت الآب و الإبن و الروح القدس
                و وجود آيات اخرى عديدة تثبت باننا نؤمن بان الله واحد
                فهذا يقودنا إلى الإيمان بعقيدة الثالوث
                الإيمان بالله الواحد (وهو الآب) يظهر في العديد من فقرات الكتاب المقدس ، وهو العقيدة التي نادى بها المسيح وكل الأنبياء من قبله بل وايضاً تلاميذه وأتباعه ، لم يؤمن احد منهم بالتثليث أو تكلم عنه .

                وليس هناك ما يثبت أن التثليث عقيدة كتابية إلا بعض النصوص التي يستنتج منها علماء المسيحية بأنها دليلاً على التثليث (دا على فرض صحتها اصلاً) !

                فالآيات المذكورة في الكتاب كلها موحية من المسيح كوننا نؤمن بلاهوته
                فليس إي آية سبقها "قال يسوع" أو "تكلم يسوع قائلا" فهي فقط من قول المسيح
                استاذ افهمني لو سمحت

                أنا اريد قول صريح من فم المسيح يثبت عقيدة التثليث ، وحضرتك ذكرت نص (متى-28-19) واعتقد أني فندته لك ... فإن كان عندك اي تعليق حول كلامي تفضل وإلا تذكر لي نص آخر تظن أن المسيح قد صرح فيه .

                انتظر ردك
                Last edited by السيف العضب; 18-10-2014, 04:32 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  في الحقيقة أنا سعيد جداً بالحوار معك

                  أستأذنك مضطر للخروج الآن ، ولي عودة غدا بإذن الله
                  Last edited by يوسف محمود; 28-02-2015, 03:55 AM. سبب آخر: د

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    الإعتراض ليس على موضوع التعميد ، ولكن على النص نفسه ... من أين أتى كاتب انجيل متى أن التعميد يكون باسم الآب والإبن والروح القدس في حين أن التعميد كما فعله التلاميذ (إللي المفروض وصية المسيح نص متى-28-19 كانت لهم) يكون باسم يسوع فقط (!) .. وهذا واضح في العديد من نصوص الكتاب المقدس .

                    أرجو أن تكون الصورة واضحة لك يا عزيزي .
                    عزيزي وضحت لك وجهة نظري
                    كلام المسيح يؤخذ روحيا لا حرفيا
                    و بالحقيقة الكثير من الآيات التي قالها المسيح بالأناجيل تؤخذ روحيا لا حرفيا
                    معني قول المسيح بأن بالعماد يتشارك الآب و الابن و الروح القدس فيه


                    لم يؤمن احد منهم بالتثليث أو تكلم عنه
                    لا استاذي تكلمو عن الثالوث مثلا
                    يقول القديس بولس في آية (2 كو 13: 14):
                    نِعْمَةُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، وَمَحَبَّةُ اللهِ، وَشَرِكَةُ الرُّوحِ الْقُدُسِ مَعَ جَمِيعِكُمْ. آمِينَ.

                    استاذ افهمني لو سمحت

                    أنا اريد قول صريح من فم المسيح يثبت عقيدة التثليث ، وحضرتك ذكرت نص (متى-28-19) واعتقد أني فندته لك ... فإن كان عندك اي تعليق حول كلامي تفضل وإلا تذكر لي نص آخر تظن أن المسيح قد صرح فيه .

                    انتظر ردك
                    أكرر كلامي
                    وجود آيات عديدة تثبت لاهوت الآب و الإبن و الروح القدس
                    و وجود آيات اخرى عديدة تثبت باننا نؤمن بان الله واحد
                    فهذا يقودنا إلى الإيمان بعقيدة الثالوث

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      عزيزي وضحت لك وجهة نظري
                      كلام المسيح يؤخذ روحيا لا حرفيا
                      و بالحقيقة الكثير من الآيات التي قالها المسيح بالأناجيل تؤخذ روحيا لا حرفيا
                      معني قول المسيح بأن بالعماد يتشارك الآب و الابن و الروح القدس فيه
                      اعذرني يا عزيزي نحن في حوار ، ولزم أن تأتي بالدليل على كلامك

                      هل المسيح قال : كلامي تأخذونه على المعنى الحرفي لا اللفظي، أو ما شابه ذلك !

                      ولا تنسى أن بولس قال في {رو-10-17 اذا الايمان بالخبر والخبر بكلمة الله} .

                      لا استاذي تكلمو عن الثالوث مثلا
                      يقول القديس بولس في آية (2 كو 13: 14):
                      نِعْمَةُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، وَمَحَبَّةُ اللهِ، وَشَرِكَةُ الرُّوحِ الْقُدُسِ مَعَ جَمِيعِكُمْ. آمِينَ.
                      أكرر كلامي
                      وجود آيات عديدة تثبت لاهوت الآب و الإبن و الروح القدس
                      و وجود آيات اخرى عديدة تثبت باننا نؤمن بان الله واحد
                      فهذا يقودنا إلى الإيمان بعقيدة الثالوث
                      إذن لم يعد عندك جديد بخصوص نص (متى 28-19) ؟

                      ثم أن النص الوارد في (2كو 13-14) ليس من كلام المسيح بل بولس !

                      أعلم انك ستقول لي أن الكتاب المقدس كلام يسوع ... ولكني أريد نص من فم المسيح .

                      هل عندك النص ام ننتقل لنقطة جديدة ؟

                      انتظر ردك ، ولي عودة بعد صلاة العشاء بإذن الله
                      Last edited by السيف العضب; 18-10-2014, 08:30 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        اعذرني يا عزيزي نحن في حوار ، ولزم أن تأتي بالدليل على كلامك

                        هل المسيح قال : كلامي تأخذونه على المعنى الحرفي لا اللفظي، أو ما شابه ذلك !


                        لا داعي أن يقول المسيح إني أتحدث روحيا لنفهم هذا
                        فكلام المسيح كله روحي ... لنقرا بعضا من كلامه

                        يوحنا 6 : 35
                        فقال لهم يسوع : أنا هو خبز الحياة. من يقبل إلي فلا يجوع و من يؤمن بي فلا يعطش أبدا

                        لوقا 5 : 10
                        فقال يسوع لسمعان: لا تخف! من الآن تكون تصطاد الناس !

                        يوحنا 3 : 3
                        فقال يسوع : الحق الحق أقول لكم : إن كان أحد لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله


                        فهل ستفهم و تفسر كلام المسيح في الآيات السابقة حرفيا أم روحيا ؟!!

                        إذن لم يعد عندك جديد بخصوص نص (متى 28-19) ؟

                        ثم أن النص الوارد في (2كو 13-14) ليس من كلام المسيح بل بولس !

                        أعلم انك ستقول لي أن الكتاب المقدس كلام يسوع ... ولكني أريد نص من فم المسيح .
                        لا ليس عندي إذا كنت تريد آية تبدأ ب "قال المسيح " أو شي من هذا القبيل

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          يوحنا 6 : 35
                          فقال لهم يسوع : أنا هو خبز الحياة. من يقبل إلي فلا يجوع و من يؤمن بي فلا يعطش أبدا
                          لوقا 5 : 10
                          فقال يسوع لسمعان: لا تخف! من الآن تكون تصطاد الناس !
                          يوحنا 3 : 3
                          فقال يسوع : الحق الحق أقول لكم : إن كان أحد لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله
                          فهل ستفهم و تفسر كلام المسيح في الآيات السابقة حرفيا أم روحيا ؟!!
                          يا عزيزي هذه الأقوال مجازية ، وهي تعني أن الإيمان به يجعل المؤمن لا يجوع ولا يعطش أبداً ويكون قد ولد من الله ...إلخ

                          مثل قول الكتاب في رسالة يوحنا الأولى 3-9
                          كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية لان زرعه يثبت فيه ولا يستطيع ان يخطئ لانه مولود من الله

                          والولادة المقصودة هنا هي مجازية بالطبع وليست حقيقية !

                          عموماً ، خلينا في المهم


                          لا ليس عندي إذا كنت تريد آية تبدأ ب "قال المسيح " أو شي من هذا القبيل
                          رائع


                          إذن المسيح لم يتكلم عن التثليث أو الأقانيم قط ... ولكنه تكلم صراحة عن الإله الواحد ، وفي العديد من المواقف

                          مثل قوله في انجيل مرقس

                          مر-12-29
                          فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد

                          لاحظ أني وضحت لك كلمة (فأجابه يسوع) ، ولاحظ ايضاً قول يسوع (إلهنا) !


                          السؤال هنا :- لماذا تكلم المسيح صراحة عن الإله الوحد (وهو الله) ، ولم يتكلم عن التثليث أو الأقانيم لا من قريب أو من بعيد ؟ ، بالرغم أن هذه أهم شيء المفروض يوضحه للناس ، وهو ايمانهم بالثالوث المقدس !

                          تفتكر ليه يا صديقي ؟


                          نتوسم فيك الإنصاف يا استاذ (مسيحي موحد) !

                          ملحوظة :- الآيات الكثيرة التي تستنتجون منها التثليث لدينا الردود عليها ولكن لا تهمني في سؤالي ، مثل النص الوارد في (2كو 13-14) وغيره من النصوص ... لأننا حتى لو سلمنا بصحة النص فلا يعني ذكر الأقانيم في موضع واحد أنهم ثلاثة ، وأنا قد وضحت لك هذه النقطة .

                          انتظر ردك محاوري المحترم ، ولك مني كل تحية واحترام وتقدير

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            السؤال هنا :-
                            لماذا تكلم المسيح صراحة عن الإله الوحد (وهو الله) ، ولم يتكلم عن التثليث أو الأقانيم لا من قريب أو من بعيد
                            ؟
                            لا تؤخذ الامور هكذا أستاذي الكريم ...
                            فيسوع حتى لم يقل أنه المسيح بالقول الصريح ... فهل هذا يعني أنه ليس بالمسيح ؟!!

                            ذكر يسوع الأقانيم و أعطاهم صفات ألوهية و أكد بأن الله واحد
                            فمن هنا جاء الإيمان بعقيدة التثليث

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              لا تؤخذ الامور هكذا أستاذي الكريم ...
                              فيسوع حتى لم يقل أنه المسيح بالقول الصريح ... فهل هذا يعني أنه ليس بالمسيح ؟!!
                              ذكر يسوع الأقانيم و أعطاهم صفات ألوهية و أكد بأن الله واحد
                              فمن هنا جاء الإيمان بعقيدة التثليث

                              اسأل نفسك سؤال مهم ، وهو :- لماذا تكلم المسيح صراحة عن التوحيد ولم يتكلم عن التثليث ولا مرة واحدة ؟

                              اُكرر .. ليس لي دخل بالإستنتاجات التي تأخذونها أدلة على التثليث ، أنا هنا اتكلم عن تصريح المسيح بنفسه .

                              اطرح السؤال على نفسك يا عزيزي ، ومن الممكن ان ننتقل لجزئية أخرى ان أردت .

                              لك مني كل احترام وتقدير

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
                                اسأل نفسك سؤال مهم ، وهو :- لماذا تكلم المسيح صراحة عن التوحيد ولم يتكلم عن التثليث ولا مرة واحدة ؟

                                اُكرر .. ليس لي دخل بالإستنتاجات التي تأخذونها أدلة على التثليث ، أنا هنا اتكلم عن تصريح المسيح بنفسه .

                                اطرح السؤال على نفسك يا عزيزي ، ومن الممكن ان ننتقل لجزئية أخرى ان أردت .

                                لك مني كل احترام وتقدير
                                أنا أجبتك فلا داعي لتكرار السؤال ...
                                إذا مشيت حسب تفكيرك
                                فلن أؤمن أن يسوع هو المسيح أصلا لانه لم يقل هذا بالقول الصريح

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X