إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة للحوار مع العضو (مسيحي موحد)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    محاوري المحترم

    لو سمحت لا داعي للف والدوران ، ولا تنسى أنك عاهدتني أمام الله والجميع .

    ليس الأمر كقولك (حسب تفكيرك) ، بل أنا كلامي محدد ... وهو أن المسيح لم يتكلم عن التثليث ابداً ، وحضرتك وافقتني .

    وسألت حضرتك : تفتكر لماذا لم يتكلم المسيح عن التثليث بالرغم من أنه تكلم صراحة وفي العديد من المواقف عن عقيدة التوحيد ؟

    تقوم حضرتك ترد وتقول : أنا أؤمن أن يسوع هو المسيح لأنه لم يقل هذا صراحة ! .. ليس لي دخل بهذا الكلام الآن ، سيأتي دوره لاحقاً بإذن الله


    باختصار ... اتفقنا ان المسيح لم يتكلم عن عقيدة التثليث بالرغم من أهميتها ، وتقولون ان عقيدة الثالوث ظهرت في العهد القديم .. مش عارف إزاي دي الحقيقة !

    السؤال هنا بقى :- من أين أتيتم بعقيدة التثليث بالرغم أن المسيح لم يتكلم عنها قط ؟

    حتى لا نضيع الوقت أنا عندي الرد وبالأدلة إن لم يكن لديك الرد .

    لسنا في حرب بمعنى انني أهاجم وأنت تدافع أو العكس .. ولكن الأمر يتعلق بالوصول للحق والحياة الأبدية .



    انتظر ردك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      أستاذي الكريم أرجو أن تركز في كلامي
      كل مسيحي على وجه الارض يعرف بأنه لا يوجد نص صريح يقول المسيح فيه
      أنا هو ألله
      أو
      أنا هو المسيح
      أو
      أن الله مثلث الأقانيم

      و مع هذا فكل مسيحي يؤمن بذلك
      فإن كانت طريقة حوارك لإقناع المسيحين بهذا الأسلوب
      فأنك لن تقنع أحدا لأننا أصلا نعرف هذا

      فإن لدي طريقة أخرى فقلها أو لنوقف الحوار
      إحترامي لشخصك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        أستاذي الكريم أرجو أن تركز في كلامي
        كل مسيحي على وجه الارض يعرف بأنه لا يوجد نص صريح يقول المسيح فيه
        أنا هو ألله
        أو
        أنا هو المسيح
        أو
        أن الله مثلث الأقانيم
        و مع هذا فكل مسيحي يؤمن بذلك
        فإن كانت طريقة حوارك لإقناع المسيحين بهذا الأسلوب
        فأنك لن تقنع أحدا لأننا أصلا نعرف هذا
        فإن لدي طريقة أخرى فقلها أو لنوقف الحوار
        إحترامي لشخصك

        لا حول ولا قوة إلا بالله

        يا استاذ ما هو جزئية تصريح المسيح بالتثليث أو الألوهية انتهت اصلاً !

        وسؤالي الآن : من أين أتيتم بعقيدة التثليث بالرغم أن المسيح لم يتكلم عنها قط ؟

        هوا إللي نعيده نزيده !

        انتظر ردك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          يبدو أن لا فائدة من متابعة الحوار
          فأنت متمسك بشيء تعتقد إنه إكتشاف جديد
          و أنا أجبتك "
          فإن كانت طريقة حوارك لإقناع المسيحين بهذا الأسلوب
          فأنك لن تقنع أحدا لأننا أصلا نعرف هذا"
          سلام و نعمة

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            أيها المتابع الكريم


            نلاحظ أن المحاور المسيحي يلف ويدور ولا يريد أن يرد على سؤالي ، فأنا سؤالي بالحرف :
            من أين أتيتم بعقيدة التثليث بالرغم أن المسيح لم يتكلم عنها قط ؟

            وطبعاً الأستاذ (مكسوف) يرد لأنه كان يتوقع اننا عندما نتكلم معه عن التثليث سيسرد النصوص تلو الأخرى التي يستنتجون منها تلك العقيدة الباطلة ، فيأتي بنص (متى 28-19) الذي فندته أمام الجميع واثبت له عدم صحته (مع اني مازال في جعبتي الكثير والكثير) ، وبعدها يأتي مثلاً بنص (رسالة يوحنا الأولى 5-7) .. ثم يأتي بنص كذا ونص كذا ... وعندما أرد على نص يأتي بآخر ، وعندما آتيه بكلام علمائه مثل نقلي لكلام موقع (الكلمة المسيحي) يقول : [هذا ترجيح وانا ليس لي دخل بكلام فلان..] ، ثم يأتي بكلام تفسير آخر يثبت صحة دعواه ، ما هو طبيعي أن تجد من ينافق ويتكلم بلا علم ... فهل هذه مصداقية في الحوار ؟

            هل انت ستعرف دينك وكتابك أكتر من رجال وعلماء الكنيسة الذين تقبل ايديهم وتطلب منهم البركة ؟ تقدر سعادتك تخرج على الملأ وتكذب قول القس فلان أو العالم الفلاني ؟

            لا تلوم المسلم على نقله لكلام علمائك لأن إيمانكم هو من وضعكم في تلك المواقف المخزية ؛ لأنه لو ذكر صراحة التثليث وغيره من العقائد لما تجرأ احد ان يقول كلمة واحدة .

            وايضاً عندما نقلت له كلام يوسابيوس القيصري الذي قال عنه القس / عبد المسيح بسيط أبو الخير أنه حجة تاريخ الكنيسة في عصورها الأولى نظراً لإطلاعه على كتابات الآباء والتي استقى معلوماته منها ... وأنا وسعادة القس نتكلم عنه كمؤرخ مسيحي عاش العصور الأولى وحضرة المحاور بيقولي دا كان هرطوقي !

            أنت وجدت الطريق مسدود للجدال والسفسطة ، بأني وضعت لك الأسئلة المباشرة ... فكل جزئية ستأتي بها في دينك نحن لدينا لها ردود مفحمة بفضل الله ، ولكنك ادعيت أنك دخلت بحثاً عن الحق فطلبت منك الرد الصريح للسؤال الصريح ولكنك خذلتني للأسف !


            في النهاية لك مطلق الحرية محاوري المحترم في استكمال الحوار او إنهاؤه .

            ولإثبات حسن نيتي واننا نريد لك الخير ، إن قررت استكمال الحوار واردت ان ننتقل لنقطة أخرى فلك ذلك .

            واهلاً بك دائماً في منتداك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              للرفع...............................

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                للرفع.....................

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  للرفع...............................

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    للرفع............

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      يسلموو على الحوار الرائع المحترم

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        بارك الله فيكم جميعا

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          اهلا و سهلا بك يا تقى

                          منورة بيتك التانى (منتدى الفرقان)

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            للرفع,,,,,,,,,,,,,,,,,,

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              للرفع.........................ز

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                للرفع...................

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X