إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع النصراني زاكر جسيم.

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أستاذ زاكر.
    أنا طلبت من الأخ الكونت وهو الرتبة العليا في الفرقان، ومدير هذه المناظرة أن يعطيني عدة أيام إضافية في المناظرة، ولا أدري لمذا لم يعلن هنا.
    لأنني أمر بظروف صعبة هذه الأيام، لذلك لا أدخل المنتدى إلا نادراً، وقد تكون لاحظت ذلك، أو على الأقل لاحظت أنني لا أشارك في المنتدى.
    دخلت الآن وفوجئت بكلامك!
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • نعم صحيح قد طلب الاخ احمد مني ذلك وقد نسيت أن أعلن ذلك بعد أنشغالي بأحد الأمور

      عموما حصل خير أعطيك ثلاثة أيام بدأ الحساب من تاريخ أنتهاء اليوم الخامس

      وأذا أردت المزيد أخبرني

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • لا مشكلة...أتمنى أن تنفرج عنك المشقات بإذن الله...

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • طلب مني الاخ احمد مهله اخرى

          فاعطيه 7 ايام تحسب من تاريخ انتهاء المهله الاولى

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • ها قد أنتهت المهلة الأولى والثانية والثالثة وصاحبنا لم يرد على تعليقي، علما أن مشاركاته مستمرة في المنتدى وآخر مشاركة له كانت اليوم...
            أكرر أنني مستعد أن أناظر عضوا آخر منكم ولكن بعد أن يرد ون أور ثري على تعليقي السابق، إذ لا مفر من ذلك!!

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • علما أن مشاركاته مستمرة في المنتدى وآخر مشاركة له كانت اليوم...
              ضع لي رابط الموضوع الي شارك به اليوم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • لو سمحت يا استاذ زاكر ، سؤال :
                كتابكم به الكثير من الاحكام المنسوخة ، فلماذا تنكرون على المسلمين إذاً ؟

                والاخ وان ذكر لك أمثلة عديدة فلماذا تجاهلتها ؟

                وانا أعطيك أمثلة أخرى :

                تك-20-11: فقال إبراهيم: ((إني قلت: ليس في هذا الموضع خوف الله البتة فيقتلونني لأجل امرأتي.
                تك-20-12: وبالحقيقة أيضا هي أختي ابنة أبي غير أنها ليست ابنة أمي فصارت لي زوجة.

                بينما في شريعة موسى :

                لا-18-9: عورة أختك بنت أبيك أو بنت أمك المولودة في البيت أو المولودة خارجا لا تكشف عورتها.

                وبينما رب ابراهيم هو رب موسى ، فلماذا فعل ابراهيم لما حرم موسى إلا بسبب نسخ الحكم ؟


                كما ان الزواج بالعمة محرم عند موسى ، إلا ان عمرام تزوج بعمته :

                خر-6-20: وأخذ عمرام يوكابد عمته زوجة له. فولدت له هارون وموسى. وكانت سنو حياة عمرام مئة وسبعا وثلاثين سنة.

                لا-20-19: عورة أخت أمك أو أخت أبيك لا تكشف. إنه قد عرى قريبته. يحملان ذنبهما.

                أليس هذا نسخا في الحكم أم ماذا تسميه ؟

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • ضع لي رابط الموضوع الي شارك به اليوم
                  مكتوب مقابل أسمه أن آخر مشاركة له كانت بتأريخ 19 ديسمبر 2011

                  بطاقة التعريف
                  تاريخ التسجيل: Dec 2008
                  المشاركات: 3,011
                  أخر نشاط بتاريخ : 19-12-2011 (03:17 pm)
                  الدين: الإسلام
                  الجنس: ذكر
                  الدولة: Egypt
                  ثم أنا معني بالحوار ومن حقي أن أعرف متى ينتهي المحاور الآخر من مهلته!

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • الأخ مجدي فوزي أنا معني بالرد على عضو واحد من طرفكم، وهذا العضو هو ون أو ثري لحد الآن...
                    ولكن فقط تعقيبا على سؤالك:
                    والاخ وان ذكر لك أمثلة عديدة فلماذا تجاهلتها ؟
                    أقول أنني لم أتجاهلها بل أنتظره كي ينتهي من تعليقه-وحسب طلبه هو:

                    يتبع إن شاء الله.
                    أرجو عدم التعليق حتى أنتهي.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • مكتوب مقابل أسمه أن آخر مشاركة له كانت بتأريخ 19 ديسمبر 2011
                      عزيزي ركز قبل ان تتهم الناس بالباطل

                      إجمالي المشاركات: 3,011
                      معدل المشاركات لكل يوم: 2.74
                      آخر مشاركة: حوار مع النصراني زاكر جسيم. 07-12-2011 01:36 am
                      البحث عن كل مشاركات one1_or_three3
                      البحث عن كل مواضيع one1_or_three3
                      اخر نشاط معناه : اخر تواجد له في المنتدى وهو دخل لكي يخبرني بان ظروفه الصحيه لم تتحسن بعد

                      وقد اخترنا الاخ مجدي فوزي كمحاور لك ونريد الان نرتب الحوار

                      الان هل تريد أن تسأل سؤال جديد ولك الحق بذلك ( لعل وعسى أن يأتي الاخ وان اور ثري ويكمل اجابته فيما بعد )

                      ام تُريد أن توجه السؤال للاخ مجدي فوزي وبذلك من حق الاخ مجدي ان لا نلزمه باجابات الاخ احمد فيبدأ أن يجيب على السؤال بطريقته وباسلوبه

                      الخيار بين يديك يا زاكر

                      ثم أنا معني بالحوار ومن حقي أن أعرف متى ينتهي المحاور الآخر من مهلته!
                      ولم يقل احد عكس ذلك !!!!

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • استاذ زاكر ، سأرد عليك بعون الله تعالى حتى يرجع الاخ وان :

                        في قولك :
                        - كيف تتفق فكرة الناسخ والمنسوخ أو التغيير والتبديل مع علم الله المطلق الذي لا يتغير ولا يتبدل؟ فالله ليس إنسانا يغير كلامه ويبدله، وهذا ما يقره القرآن أيضا في “لا تبديل لكلمات الله” و“لا مبدل لكلماته”

                        الرد :

                        نعم علم الله مطلق لا يتغير ولا يتبدل ، والله كتب في اللوح المحفوظ كل ما هو كائن الى يوم القيامة ، وهذا لا يتعارض مع الناسخ والمنسوخ ، إذ هو مسجل عند الله ايضا أنه سينزل آية كذا وكذا ثم تنسخ بعد ذلك بآية كذا وكذا لحكم يعلمها هو وقد نعلمها نحن او حتى لا نعلمها ولكننا متعبدون بأوامر ونواهي الله
                        عز و جل كيفما كانت ، فإذا قال " لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون " في زمن ما ، ترتب على هذا حكم ما ، ثم بعد ذلك يحرم الخمر تحريما تاما في كل وقت في زمن لاحق ، ترتب على ذلك الحكم بعدم شرب الخمر للمسلم مطلقا ، ونحن نسمع ونطيع ، إذ هو ربنا ونحن عبيده ، فما المشكلة؟

                        ________________________________________

                        في قولك :

                        - أما عن قول السورة القرآنية “أو نُنْسِها” فكيف يتفق هذا مع قول القرآن (في سورة الحجر 9) “إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون”؟ فإن كان الله يحفظ كلامه فلماذا لم يحفظه في ذاكرة الرسول، ولماذا ينسيه له، بعد أن يوحي به إليه؟

                        الرد :

                        نعم حفظ الله القرآن من ان يزيد فيه أو ينقص منه احد من البشر ، ومعلوم انه لو أخطأ الامام في الصلاة وهو يقرأ القرآن لوجد بعض المصلين يردوه عن الخطأ فورا ، كما ان اي نسخة من القرآن بها اي خطأ مطبعي تعدم فورا ، وهذا في حق البشر . أما الله عز و جل فله ان ينسخ آيات ويضع غيرها في زمن الوحي ولا رقيب و لا معقب عليه وليس لأحد ان يراجعه ، حتى إذا انتهى ومن الوحي وكمل الدين ، حفظ القرآن في صورته النهائية من أي تبديل أو تغيير.
                        أما ذاكرة الرسول فهي ملك لله ايضا يثبت بها ما يشاء وينسيه ما شاء ، وله عز و جل ان ينزل حكم ثم ينسخه ، ثم أنه قد ينسيه آية الحكم القديم أو لا ،
                        فهو مطلق السلطان ، وهو على كل شيء قدير لا راد لحكمه ولا معقب عليه .

                        ______________________________________

                        في قولك :

                        وإن كان الرسول ينسى الكلام الموحى به وهو المؤتمن على الوحي، فماذا يقال عن حفظة القرآن، ألا يمكن أن ينسوا هم الآخرين؟

                        الرد :

                        الآيات التي ينساها الرسول نسيا مطلقا نهائيا هي التي أنساها الله له ونسخ حكمها ، اما حفظة القرآن فهم متبعون للنبي ، فما أمر بتثبيته ثبتوه وما أمر بنسخه نسخوه . ولآنهم بشر يجري عليهم النسيان ، فقد كانوا يتعاهدون القرآن بالقراءة والمراجعة دائما ، فبعضهم كان يختم القرآن في شهر ، وبعضهم
                        في اسبوع وبعضهم في ثلاثة ايام ، وفي هذا علاج للنسيان قطعا . كما انهم لا يمكن ان ينسوا جميعا نفس الآيات في نفس الوقت طبعا ، فيمكن ان يراجع بعضهم بعضا ولا حرج . كما ان كتبة الوحي كانوا يكتبون من فم الرسول صلى الله عليه وسلم مباشرة . و هنا يختلف الامر تماما عن حالة كتبة الاناجيل
                        الذين لم يدونوا اي شيء إلا بعد صعود المسيح بعشرات السنين ، هذا إذا كانوا قد شاهدوه أصلا .

                        _________________________________________

                        في قولك :

                        ألا تتصادم قضية الناسخ والمنسوخ مع الآية القرآنية التي تقول:
                        “لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا”...والاختلاف من الحدة بحيث تصفح عنهم أو تعرض عنهم في آيات وتقتلهم وتضرب رقابهم في آيات أخرى!

                        الرد :

                        في قضية الناسخ والمنسوخ يتغير الحكم بتغير الزمن والموقف كيفما شاء الله عز و جل ، ففي حال الصفح والعفو ، الحال هو حال مجتمع عيش مشترك كان بين المسلمين وغير المسلمين ، وهوموقف دعوة و تحاور ، اما إذا تغير الحال و اصبحت هناك حالة حرب بين المسلمين و بين غيرهم ، فهذا إذاً زمن القتال وليس زمن العفو و الصفح ، وليس في هذا خلاف . حتى إذا جنح اعداء المسلمين للسلم ، أمرهم الله عز و جل مرة أخرى بالعودة للسلم والتحاور .
                        وليس في هذا تناقض بأي حال .



                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • الان هل تريد أن تسأل سؤال جديد ولك الحق بذلك لعل وعسى أن يأتي الاخ وان اور ثري ويكمل اجابته فيما بعد
                          لا أظن المحاور ون أور ثري سوف يكمل أجابته بعد أن وضعته بإذن الرب في وضع لا يحسد عليه بل سوف يظل يتهرب للأبد...فشكرا على نعمة الرب التي مكنتننا من إظهار الحق لمن يتدبر ويتفكر..
                          وقد اخترنا الاخ مجدي فوزي كمحاور لك ونريد الان نرتب الحوار

                          الان هل تريد أن تسأل سؤال جديد ولك الحق بذلك
                          سوف أسأل الأخ مجدي سؤالا جديدا بعد أن أثبنتا قوة حجتنا في السؤال المتعلق بقضية الناسخ والمنسوخ في قرأنكم وبشهادة الجميع..وليس بفضل مني بل بفضل من الرب ونعمته!

                          الأخ فوزي: ما قصة الغرانيق في القرآن؟ وكيف أمكن للشيطان أن يوحي بآيات للنبي محمد؟
                          Last edited by زاكر جسيم; 23-12-2011, 07:51 PM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • لا أظن المحاور ون أور ثري سوف يكمل أجابته بعد أن وضعته بإذن الرب في وضع لا يحسد عليه بل سوف يظل يتهرب للأبد...فشكرا على نعمة الرب التي مكنتننا من إظهار الحق لمن يتدبر ويتفكر..


                            عزيزي الفتره الماضيه كنت شخص محترم وتتكلم بأحترام ونتمنى أن تستمر على هذا الموال

                            اولا : الاخ ون اور ثري لم يتهرب فأنت مطالب الان بأثبات أن عدم قدرته على أكمال الحوار هو ( تهرب منه ) وليس لديه ظروف أدت الى عدم قدرته لاكمال الحوار

                            اذا ليس لديك على على ذلك فأنت مطالب ( أجباراً ) تقول بالحرف الواحد

                            أن ليس لديك دليل على تهرب الاخ احمد وتوجه له أعتذار على هذا الاتهام الباطل في هذه الصفحه

                            سوف أسأل الأخ مجدي سؤالا جديدا بعد أن أثبنتا قوة حجتنا في السؤال المتعلق بقضية الناسخ والمنسوخ في قرأنكم وبشهادة الجميع..وليس بفضل مني بل بفضل من الرب ونعمته!
                            لا تعيش جو القوي يا عزيزي فالنقاش لم ينتهي بعد في هذه النقطه

                            وانا في البداية أعطيتك الحق لكي في أختيار الاكمال في نقطه الناسخ والمنسوخ أو البدء في نقطه جديده

                            ولكن بعد قولك هذا سوف تكمل هذه نقطة الناسخ والمنسوخ مع الاخ مجدي فوزي ( سنرتب سير الحوار بعد تنفيذ المطلوب منك )


                            أعلن توقف هذا الحوار حتى ينفذ المسيحي زاكر جسيم الآتي :

                            1 - أثبات أن الاخ ون اور ثري أعتذر عن أكمال الحوار ( متهرباً ) وليس لظروف خاصه منعته من تكمله الحوار

                            2 - الاعتراف بعدم وجود دليل يدعم أتهامه للاخ ون اور ثري ويوجه له أعتذار عما صدر منه من أتهام باطل في هذه الصفحه

                            ملاحظة : اذا لم تنفذ ما طلبته منك في المشاركه القادمه بالحرف الواحد سأرمي بعضويتك الى زريبة الخنازير وسنهديك بدله جميله لكي تلبسها عندما تذهب لزريبة الخنازير

                            لا أريد أن أقرأ كلمه واحده غير ما طلبته منك

                            وشكراً

                            وشكراً

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • يا حضرة الكونت بصفتك المتحكم بسير الحوار كنت أتمنى أن تكون محايدا
                              فأنت تطلب مني أن أتقدم بدليل على قولي عن تهرب ون أو ثري، لكننا لم نجدك تطلب ذات الدليل من ون أور ثري عندما قال لي ذات الشئ بل بأسلوب أكثر حدة:
                              كل هذه محاولات للتهرب من المناظرة، ولن نسمح لك بذلك، بل ستظل عندنا حتى نمسح بك الأرض، ونجعلك أضحوكة ثم في النهاية تهرب بنفسك.
                              أما ردا على قولك:
                              : اذا لم تنفذ ما طلبته منك في المشاركه القادمه بالحرف الواحد سأرمي بعضويتك الى زريبة الخنازير وسنهديك بدله جميله لكي تلبسها عندما تذهب لزريبة الخنازير
                              فأقول:
                              شكرا على الكلام، اللهم أني لا أكلف نفسي هوانا أو إذلالا، لكني أحب الجميع حتى من يبغضوني لأسمك، وعليه أقول:
                              أعتذر لون أو ثري...ومستعد أن أكمل الحوار بإذن الربّ

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • يا استاذ زاكر ،سبق وسألتك ان كتابكم به الكثير من الاحكام المنسوخة ، فلماذا تنكرون على المسلمين إذاً ؟
                                اريد ان اعرف وجهة نظركم في هذا الشأن

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X