أظن أن جوابي واضح، حسب المفهوم الانجيلي هناك وجود فعلي للاسرار السبعة، ولكن الفرق بين نظرة الانجلييين وغيرها من الطوائف للكاثوليك والأرثوذوكس أن الأنجليين (يؤمنون) بسرين اساسين هما التعميد والتناول أما الاسرار الخمسة الأخرى فهي من مظاهر النعمة التي أسبغها الله علينا ومنها سر الزيجة..
وحتى لا تحيد بالمناقشة بعيدا عن سؤالك الأصلي، أكرر: أنا مؤمن بالسرين الأولين (من الإيمان بأهميتهما كمظاهر للعبادة) و(معترف) بالبقية على سبيل (من الإعتراف بها كدلائل للنعمة)....
وحتى لا تحيد بالمناقشة بعيدا عن سؤالك الأصلي، أكرر: أنا مؤمن بالسرين الأولين (من الإيمان بأهميتهما كمظاهر للعبادة) و(معترف) بالبقية على سبيل (من الإعتراف بها كدلائل للنعمة)....




ترد كلام الغير .




îن îëéىهْ نçمùهْ?