خلاصة القول: أن الخلاص يكون بالإيمان الصادق والحقيقي بالله، فيكون الإيمان وحده ما يردعني من ارتكاب الإثم وما يدفعني إلى قول الحق (روحيا) دون سلطة بشرية تجبرني وتعاقبني على ذلك (دنيويا)...
وهذا ما فعله المسيح عندما وضح حدا للقرابين والطقوس، فضحى بدمه من أجل خلاصنا، فكان بذلك الذبيحة التي أنهت السلطة الدنيوية للعقاب والثواب، وأحلت محلها السلطة الروحية التي تؤلم المرء لدى ارتكابه الإثم، وتجزل له في العطاء والراحة والطمأنينة عندما يحب أخاه ويصلي من أجل مبغضيه!
وهذا ما فعله المسيح عندما وضح حدا للقرابين والطقوس، فضحى بدمه من أجل خلاصنا، فكان بذلك الذبيحة التي أنهت السلطة الدنيوية للعقاب والثواب، وأحلت محلها السلطة الروحية التي تؤلم المرء لدى ارتكابه الإثم، وتجزل له في العطاء والراحة والطمأنينة عندما يحب أخاه ويصلي من أجل مبغضيه!
كل ما قلته يا عزيزي هو لت وعجن ليس إلا ؛ لأن كلامي واضح ولا يحتاج لكل هذا التكريز ... فأنا سؤالي بكل وضوح : هل جاء العهد الجديد لينقض شرائع العهد القديم ؟ نعم ام لا ؟
هل أتى العهد الجديد لينقض العهد القديم ام ليكمله ؟
اشرح بعد الرد المباشر لو سمحت
انتظرك
هل أتى العهد الجديد لينقض العهد القديم ام ليكمله ؟
اشرح بعد الرد المباشر لو سمحت
انتظرك









îن îëéىهْ نçمùهْ?