إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع النصراني زاكر جسيم.

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61
    بعد اذن مشرف الحوار أريد ان اعلق فقط على جزئية من كلام المحاور المسيحي

    مرة أخرى إنك تثبت ما قلت سابقا، أن لفظة (الدين) هي لعامة الشعب، أما فهم (الإيمان) فللخاصة! ما الجديد الذي أتيت به؟
    وضح كلامك لو سمحت ... هل تقصد عامة الشعب من المسيحيين ام الشعب بصفة عامة ؟

    المصلح الإنجيلي (مارتن لوثر) قال حرفياً : ليساعد المسيحيين من عامة الشعب على فهم المباديء الأساسية للدين المسيحي .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      أظن أن كلامي واضح جدا، أقول باللغة العربية الفصحى: المهم هو الإيمان، وليس الدين، فالمسيح كان يتشاجر مع الفريسيين طوال حياته كي يقول هذه النقطة،
      لكن لا ضرر من استعمال لفظة الدين طالما أن (عامة الناس) من كل الشعوب والملل أتفقت وتعارفت على استخدامه..أما المفهوم الفلسفي اللاهوتي فيقول أن الإيمان هو لب عمل المرء بغض النظر عن كل هذه التسميات والتصنفيات..

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        يمكنك الانتقال إلى نقطة ثانية طالما أننا عرفنا أنه بإختصار:
        يحظى كل من الجنسين بعدد مماثل من شركاء الجنس الآخر، بمعنى 72 حورية جميلة حسناء (كواعبات الأتراب) ، كما للمرأة 72 رجلا (وإن لم يذكر أوصافهم، لكن يمكنني أن أتصور تفاصيل أجسامهم طالما انك أكدت لي أن للرجال والنساء نفس الحظوة) !!

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          أظن أن كلامي واضح جدا، أقول باللغة العربية الفصحى: المهم هو الإيمان، وليس الدين، فالمسيح كان يتشاجر مع الفريسيين طوال حياته كي يقول هذه النقطة،
          لكن لا ضرر من استعمال لفظة الدين طالما أن (عامة الناس) من كل الشعوب والملل أتفقت وتعارفت على استخدامه..أما المفهوم الفلسفي اللاهوتي فيقول أن الإيمان هو لب عمل المرء بغض النظر عن كل هذه التسميات والتصنفيات..
          أعتقد ان كلامي أنا ايضاً واضح ، فأنا قد تغاضيت عن قولك مصطلح الدين ، وسألتك : هل الإيمان المسيحي هو الذي آمن به الأنبياء قبل يسوع ؟ ... وأجبت : بالطبع لا...لا الانبياء من قبل يسوع ولا يسوع نفسه كان مسيحيا!

          فيكفي أنك اعترفت بذلك ، بالإضافة إلى اني اثبت لك ان المسيحية ديانة من صنع البشر ، ولم يعرفها المسيح ولم يبشر بها .. بل ظهرت بعد رفعه .

          وأنا اعلم تمام العلم انه ليس احداً عنده رد ، وما نسمعه مجرد تعليقات وسفسطة .

          انتهينا من هذه النقطة .. وأشكرك


          يمكنك الانتقال إلى نقطة ثانية طالما أننا عرفنا أنه بإختصار:
          يحظى كل من الجنسين بعدد مماثل من شركاء الجنس الآخر، بمعنى 72 حورية جميلة حسناء (كواعبات الأتراب) ، كما للمرأة 72 رجلا (وإن لم يذكر أوصافهم، لكن يمكنني أن أتصور تفاصيل أجسامهم طالما انك أكدت لي أن للرجال والنساء نفس الحظوة) !!
          أين دليلك يا عزيزي ؟

          ثم ، هل انت تعرف ما معنى (كواعب أترابا) ؟

          وما هو الفرق بين الأسلوب القرآني وأسلوب الكتاب المقدس ؟

          لن أنتقل لنقطة أخرى حتى ننتهي تماماً من هذا السؤال ، طالما انك تُصِر ان ترمي بالشبهات واحدة تلو الأخرى وتريد ان تحرج نفسك .


          انتظر ردك .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            رجاء من الضيف زاكر جسيم التركيز في النقاط المطروحة وأن يكون رده أسرع حتى لا نصاب جميعنا بالملل.
            طالما إنك موجود بالمنتدى فيستحسن أن ترد في أسرع وقت، حتى يسير الحوار أسرع.
            الإدارة.
            אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
            إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
            בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              وسألتك : هل الإيمان المسيحي هو الذي آمن به الأنبياء قبل يسوع ؟
              وأنا سبق أن أوضحت أنني لم انتبه لكلمة (إيمان) في سؤالك، وإلا لكان جوابي واضحا...

              كواعب أترابا
              الرازي:
              + { وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً } كواعب جمع كاعب وهي النواهد التي تكعبت ثديهن وتفلكت أي يكون الثدي في النتوء كالكعب والفلكة

              طنطاوي:
              + يتكعب ثدياها، أى: يستديران مع ارتفاع..

              الشوكاني:
              + { وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً } الكواعب جمع كاعبة: وهي الناهدة، يقال: كعبت الجارية تكعب تكعيباً وكعوباً، ونهدت تنهد نهوداً، والمراد أنهم نساء كواعب تكعبت ثديهن وتفلكت أي: صارت ثديهنّ كالكعب في صدورهنّ

              البيضاوي:
              + { وَكَوَاعِبَ } نساء فلكت ثديهن

              ابن عادل:
              + قوله تعالى: { وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً }. الكواعب: جمع كاعب، وهي من كعب ثديها وتفلك، أي يكون الثدي في النتوء كالكعب والفلكة

              الطبري:
              + { وكَوَاعِبَ أتْرَاباً } قال: الكواعب: التي قد نهدت وكَعَّب ثديها

              ابن عاشور:
              + وصفت بكاعب لأنها تكَعَّب ثديُها، أي صار كالكعب، أي استدار ونتأ

              الزمخشري:
              + الكواعب: اللاتي فلكت ثديهن، وهن النواهد

              الجلالين:
              + { وَكَوَاعِبَ } جواري تكعبت ثُدِيهن جمع كاعب

              الفيروز آبادي:
              + { وَكَوَاعِبَ } جواري مفلكات الثديين

              السمرقندي:
              + { وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً } والكواعب الجواري مفلكات الثديين

              البغوي:
              + { وَكَوَاعِبَ } ، جواري نواهد قد تكعبت ثُدِيُّهُنَّ

              ابن الجوزي:
              + كعبت المرأة كعابة، فهي كاعب: إذا نَتَأَ ثَدْيُها

              الخازن:
              + { وكواعب } جمع كاعب يعني جواري نواهد قد تكعبت ثديهن

              البقاعي:
              + { وكواعب } أي نساء كعبت ثديهن

              ابو السعود:
              + { وَكَوَاعِبَ } أي نساءٌ فلكتْ ثُديهنَّ

              الثعلبي:
              + { وَكَوَاعِبَ } نواهد قد تكعبت ثديهنّ

              الحلبي:
              + { وَكَوَاعِبَ }: الكواعب: جمع كاعِب، وهي مَنْ كَعَبَ ثَدْيُها، أي: استدارَ

              الغرناطي:
              + { وَكَوَاعِبَ } جمع كاعب وهي الجارية التي خرج ثديها

              الألوسي:
              + { وَكَوَاعِبَ } جمع كاعب وهي المرأة التي تكعب ثدياها

              سيد قطب:
              + { وكواعب } وهن الفتيات الناهدات اللواتي استدارت ثديهن

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                رجاء من الضيف زاكر جسيم التركيز في النقاط المطروحة
                وأنا مركز جدا على مفهوم الجنس في الآخرة حسبا المفهوم القرآني، ولم أخرج عن الموضوع!
                وأن يكون رده أسرع حتى لا نصاب جميعنا بالملل.
                طالما إنك موجود بالمنتدى فيستحسن أن ترد في أسرع وقت، حتى يسير الحوار أسرع.
                يخيل إليك أنني موجود في المنتدى لأني أبقي الصفحة مفتوحة طول الوقت، في حين أن لدي الكثير من الإلتزامات الأخرى!
                ومن ثم من شروط الحوار التي حددتموها أنتم من البداية:
                للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  وما هو الفرق بين الأسلوب القرآني وأسلوب الكتاب المقدس ؟
                  أنا غير معترض على الأسلوب، ولكن ما وددت الإشارة إليه من جديد هو الجنس وما يمتع الناظرين بعد الموت حسب المفهوم الإسلامي!

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاكر جسيم مشاهدة المشاركة
                    يخيل إليك أنني موجود في المنتدى لأني أبقي الصفحة مفتوحة طول الوقت، في حين أن لدي الكثير من الإلتزامات الأخرى!
                    ومن ثم من شروط الحوار التي حددتموها أنتم من البداية:
                    نعم أعلم قوانين المنتدى جيداً.
                    لكن هو مجرد طلب ورجاء حتى يسير الحوار أسرع من ذلك.
                    فلا داعي لأن يسير الحوار ببطئ طالما لديكم المقدرة على الرد أسرع.
                    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      وأنا سبق أن أوضحت أنني لم انتبه لكلمة (إيمان) في سؤالك، وإلا لكان جوابي واضحا...
                      جميل .. اكرر سؤالي إذن

                      هل الإيمان المسيحي هو الذي آمن به الأنبياء قبل يسوع ؟ نعم ام لا ، مع ذِكر الدليل

                      .


                      أما بخصوص ذِكرك معنى (وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً)

                      عن ابن عباس (رضيَ الله عنه) بسندين كل منهما حسن , وزاد : "إذا خفي عليكم شيء من القرآن فابتغوه في الشعر فإنّه ديوان العرب" .

                      فبالرجوع للسان العرب باب حرف الكاف وكلمة (كعب) يقول :-
                      العرب تقول: جاريةٌ دَرْماءُ الكُعُوبِ إِذا لم يكن لرؤوسِ عِظامِها حَجْمٌ؛ وذلك أَوْثَرُ لها؛ وأَنشد:
                      ساقاً بَخَنْداةً وكَعْباً أَدْرَما


                      وفي حديث أَبي هريرة: فجثَتْ فَتاةٌ كَعابٌ على إِحدى رُكْبَتيها، قال: الكَعابُ، بالفتح: المرأَةُ حين يَبْدو ثَدْيُها للنُّهود .

                      وبذلك نصل أن قول الله عز وجل : ((وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً)) لا تعني ثدي بل المقصود منها تحديد السن الذي تكون فيه المرأة والحور العين في الجنة .. لذلك هذا السن هو المعروف عند العرب بـ : فَتاةٌ كَعاب .


                      أنا غير معترض على الأسلوب، ولكن ما وددت الإشارة إليه من جديد هو الجنس وما يمتع الناظرين بعد الموت حسب المفهوم الإسلامي!
                      اولاً : انت لم تأتِ بالدليل كما طلبت ، فالبينة على المدعي يا عزيزي

                      ثانياً : هل تستطيع ان تقرأ قول الحق (وكواعب أتراباً) أمام الناس ؟ بالطبع نعم ، فهو لفظ غير خادش للحياء .. بدليل ان الجميع يقرؤن القرآن في الأماكن العامة وأمام أفراد عائلتهم بدون حرج ... فهل انت تستطيع ان تقرأ أجزاء من الكتاب المقدس علانية ؟ هل تستطيع ان تقرأ سِفر نشيد الأناشيد في التلفاز وعلى الهواء مباشرة ؟ [بغض النظر عن مبرراتكم عن معاني تلك الكلمات] .

                      افعلها ان استطعت .

                      إذن فالأسلوب القرآني إذن يهدف لإيصال المعنى المقصود بألفاظ تليق بالآداب ، واتحدى ان كان يعرف معنى هذه الكلمة احد قبل الرجوع لمعاجم اللغة العربية وكلام المفسرين .


                      والآن :

                      1- عليك ان تجيب على سؤالي ، وان لم يكن لديك رد فلا بأس .

                      2- عليك أن تأتي بالدليل على قولك : يحظى كل من الجنسين بعدد مماثل من شركاء الجنس الآخر، بمعنى 72 حورية جميلة حسناء (كواعبات الأتراب) ، كما للمرأة 72 رجلا ... وبعدها يمكننا ان نناقش الأمر .


                      ان أردت ان ننتقل لنقطة أخرى وندع ما فات فليس عندي مانع ، اما ان كنت تريد المزيد فلا مشكلة عندي .

                      انتظرك يا عزيزي

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        يخيل إليك أنني موجود في المنتدى لأني أبقي الصفحة مفتوحة طول الوقت، في حين أن لدي الكثير من الإلتزامات الأخرى!
                        إذن لو سمحت قم بتسجيل الخروج (أعلى يسار الصفحة) عند خروجك ، لأننا نظنك متواجد وننتظرك ترد .. فهذا يجعلنا ويجعل القاريء في حالة من الملل .

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          جميل .. اكرر سؤالي إذن

                          هل الإيمان المسيحي هو الذي آمن به الأنبياء قبل يسوع ؟ نعم ام لا ، مع ذِكر الدليل
                          الإيمان بالمسيح هو ما جاء به كل الأنبياء والمرسلين، طالما أن يسوع هو الله، وكل الأنبياء دعوا إلى وحدانية الله..وهذه نقطة سبق أن شرحتها...

                          هل تستطيع ان تقرأ قول الحق (وكواعب أتراباً) أمام الناس ؟ بالطبع نعم ، فهو لفظ غير خادش للحياء .. بدليل ان الجميع يقرؤن القرآن في الأماكن العامة وأمام أفراد عائلتهم بدون حرج ... فهل انت تستطيع ان تقرأ أجزاء من الكتاب المقدس علانية ؟ هل تستطيع ان تقرأ سِفر نشيد الأناشيد في التلفاز وعلى الهواء مباشرة ؟ [بغض النظر عن مبرراتكم عن معاني تلك الكلمات] .
                          أقول من جديد أن قصدي ليس في (إستعمال) اللفظ للدلالة على النهود أو غير ذلك، بل (فكرة) أن هناك جنس ماجن في الجنة مع عدد غفير من الحور، معهن غلمان سقاة للخمر، هي فكرة تدل على هوس جنسي لا مبرر له!

                          واتحدى ان كان يعرف معنى هذه الكلمة احد قبل الرجوع لمعاجم اللغة العربية وكلام المفسرين .
                          ما المغزى من ذكرها إذا لم يفهمها أحد إذا!
                          أعتقد أن هذه طريقة أخرى أبتدعها محمد حتى يختلط الأمر على الناس في فهم القرآن، فيأتي الكل بتفسير يشتهيه هو، ويدعي أنه التفسير الحقيقي الذي لا يأتيه الشك!

                          2- عليك أن تأتي بالدليل على قولك : يحظى كل من الجنسين بعدد مماثل من شركاء الجنس الآخر، بمعنى 72 حورية جميلة حسناء (كواعبات الأتراب) ، كما للمرأة 72 رجلا ... وبعدها يمكننا ان نناقش الأمر .
                          الدليل هو قولك أن لافرق بين حظوة الرجل وحظوة المرأة في الجنة وما استشهدت به من قول إبن العثيمين! وهذا يعني أن المرأة تحصل على ذات العدد من الفحول!

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            الإيمان بالمسيح هو ما جاء به كل الأنبياء والمرسلين، طالما أن يسوع هو الله، وكل الأنبياء دعوا إلى وحدانية الله..وهذه نقطة سبق أن شرحتها...
                            دليلك الكتابي لو سمحت

                            نريد فقرة من الكتاب المقدس تؤيد كلامك

                            واذكرك ثانية ً بكلام مؤسس البروتستانتية (مارتن لوثر)





                            اذن لابد من الدليل الكتابي الصريح في كل ما يتعلق بأمور الإيمان والعقيدة .


                            بل (فكرة) أن هناك جنس ماجن في الجنة مع عدد غفير من الحور
                            الدليل هو قولك أن لافرق بين حظوة الرجل وحظوة المرأة في الجنة وما استشهدت به من قول إبن العثيمين! وهذا يعني أن المرأة تحصل على ذات العدد من الفحول!
                            وما دليلك اصلاً ان الرجل يحظو بـ 72 حورية جميلة حسناء ؟ أليس عليك ان تثبت ذلك وبعدها تثبت القرينة بالنسبة للمرأة ؟

                            مش تركز معانا يا عزيزي

                            ننتظر الدليل

                            بل (فكرة) أن هناك جنس ماجن في الجنة مع عدد غفير من الحور، معهن غلمان سقاة للخمر، هي فكرة تدل على هوس جنسي لا مبرر له!
                            قدِّم لنا الدليل لو سمحت قبل ان تتكلم

                            ما المغزى من ذكرها إذا لم يفهمها أحد إذا!
                            ما أقصده هو ان ظاهر اللفظ لا يخدش الحياء ، فالأسلوب القرآني ليس كأسلوب سِفر حزقيال ونشيد الأناشيد ... لأن القرآن هو كلام الله بحق ، اما الكتاب المقدس فلم يأتِ به نص يدل على أنه وحي من عند الله .

                            اظن ان كلامي واضح ، وليس هذا تطرق مني للمسيحيات .. بل هو للتوضيح فقط

                            أعتقد أن هذه طريقة أخرى أبتدعها محمد حتى يختلط الأمر على الناس في فهم القرآن، فيأتي الكل بتفسير يشتهيه هو، ويدعي أنه التفسير الحقيقي الذي لا يأتيه الشك!
                            اولاً : لا تذكر اسم النبي مجرداً ، فيكفي ان تقول (رسول الإسلام) .. وهذا بند من قوانين المنتدى .

                            ثانياً : من قال لك أن كتب التفاسير معصومة ؟ الآن اثبت لنا ان معلوماتك عن الإسلام ضعيفة حقاً ، ولذلك لجئت لما سميته (بالجنس في الجنة) .. وهذا ما علمكم علماؤكم ان تتكلموا فيه ، بدلاً من معرفة الإسلام من اهله .

                            كتب التفاسير من المراسيل التي تحتمل الصواب والخطأ ، فهي تجمع روايات صحيحة وأخرى ضعيفة في وقت واحد ؛ وذلك لأن لم يصدق عليها علماء الجرح والتعديل ... فهي ليست مصدر إسلامي البتة .

                            والمفسر المسلم لا يدعي العصمة في كلامه ، فكلامه يحتمل الصواب او الخطأ .

                            تعلم قبل ان تتكلم يا محاوري المحترم

                            انتظرك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #74
                              دليلك الكتابي لو سمحت

                              نريد فقرة من الكتاب المقدس تؤيد كلامك
                              دليل كتابي على أن الانبياء دعوا إلى وحدانية الله؟ إن هذا الموضوع من البديهيات في جميع الاديان. أظن أن من العبث أن أسألك هات لي آية قرآنية تدل على أن الأنبياء يدعون إلى عبادة الله وليس عبادة الأصنام مثلا!
                              وهذه نماذج بسطية من الكتاب المقدس:

                              "لا يكن لك آلهة أخري أمامي".

                              "لا تصنع لك تمثالا منحوتا، ولا صورة ما مما في السماء من فوق، وما في الأرض من تحت، وما في الماء من تحت الأرض. لا تسجد لهن ولا تعبدهن، لأني أنا الرب الهك اله غيور

                              سفر التثنية 6: 4
                              «اِسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ: الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.

                              إنجيل مرقس 12: 29
                              فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.

                              وما دليلك اصلاً ان الرجل يحظو بـ 72 حورية جميلة حسناء ؟
                              < إن أدنى أهل الجنة منزلة الذي له ثمانون ألف خادم ، واثنان وسبعون زوجا ، وينصب له قبة من لؤلؤ وزبرجد وياقوت ، كما بين الجابية إلى صنعاء>
                              الترمذي وابن حبان وغيرهما وضعفه الشيخ الألباني رحمه الله تعالى

                              للشهيد عند الله سبع خصال : يغفر له في أول دفعة من دمه ، ويرى مقعده من الجنة ، ويحل حلة الإيمان ، ويزوج اثنين و سبعين زوجة من الحور العين ، ويجار من عذاب القبر ، ويأمن الفزع الأكبر ، ويوضع على رأسه تاج الوقار ، الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها ، ويشفع في سبعين إنسانا من أهل بيته
                              وفي مسند الأمام أحمد بتحقيق شعيب الأرنؤوط - عادل مرشد ، وآخرون :
                              17182 - حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ عِيسَى، وَالْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، قَالَا: حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ، عَنْ بَحِيرِ بْنِ سَعْدٍ، عَنْ خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ، عَنِ الْمِقْدَامِ بْنِ مَعْدِي كَرِبَ الْكِنْدِيِّ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنَّ لِلشَّهِيدِ عِنْدَ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ - قَالَ الْحَكَمُ: سِتَّ خِصَالٍ - أَنْ يُغْفَرَ لَهُ فِي أَوَّلِ دَفْعَةٍ مِنْ دَمِهِ، وَيَرَى - قَالَ الْحَكَمُ: وَيُرَى - مَقْعَدَهُ مِنَ الْجَنَّةِ، وَيُحَلَّى حُلَّةَ الْإِيمَانِ، وَيُزَوَّجَ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ، وَيُجَارَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، وَيَأْمَنَ مِنَ الْفَزَعِ الْأَكْبَرِ - قَالَ الْحَكَمُ: يَوْمَ الْفَزَعِ الْأَكْبَرِ - وَيُوضَعَ عَلَى رَأْسِهِ تَاجُ الْوَقَارِ، الْيَاقُوتَةُ مِنْهُ خَيْرٌ مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا، وَيُزَوَّجَ اثْنَتَيْنِ وَسَبْعِينَ زَوْجَةً مِنَ الْحُورِ الْعِينِ، وَيُشَفَّعَ فِي سَبْعِينَ إِنْسَانًا مِنْ أَقَارِبِهِ "

                              ( إن للشهيد عند الله عز وجل ست خصال أن يغفر له في أول دفعة من دمه ويرى مقعده من الجنة ويحلى حلة الإيمان ويزوج من الحور العين ويجار من عذاب القبر ويأمن من الفزع الأكبر ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها ويزوج ثنتين وسبعين زوجة من الحور العين ويشفع في سبعين إنسانا من أقاربه) أخرجه الهيثمي في مجمع الزوائد - 5/296 , و رجاله ثقات .

                              و صححه الألباني في صحيح ابن ماجه ( 2274 ) و قال : صحيح .

                              و صححه كذلك الألباني في السلسلة الصحيحة (3213 ) و إسناده صحيح .

                              كما صححه الشيخ الالباني في صحيح الترغيب و الترهيب (1374) .

                              لأن القرآن هو كلام الله بحق اما الكتاب المقدس فلم يأتِ به نص يدل على أنه وحي من عند الله .
                              أنا أتعجب لم يتدخل المدراء المحترمون على هذا السؤال كونه خارج عن سياق الحوار في الوقت الراهن، فهو يجمع بين أمرين لا علاقة لهما بالسؤال: أن القرآن هو كلام الله، وأن الأنجيل ليس كذلك!

                              إقتباس:
                              بل (فكرة) أن هناك جنس ماجن في الجنة مع عدد غفير من الحور، معهن غلمان سقاة للخمر، هي فكرة تدل على هوس جنسي لا مبرر له!
                              قدِّم لنا الدليل لو سمحت قبل ان تتكلم
                              ((وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ )) ( الطور : 24 ) .
                              ((يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ )) ( الواقعة : 17 – 18 ) .
                              ((وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا )) ( الإنسان : 19 ) .

                              ثانياً : من قال لك أن كتب التفاسير معصومة ؟ الآن اثبت لنا ان معلوماتك عن الإسلام ضعيفة حقاً ، ولذلك لجئت لما سميته (بالجنس في الجنة) .. وهذا ما علمكم علماؤكم ان تتكلموا فيه ، بدلاً من معرفة الإسلام من اهله .

                              كتب التفاسير من المراسيل التي تحتمل الصواب والخطأ ، فهي تجمع روايات صحيحة وأخرى ضعيفة في وقت واحد ؛ وذلك لأن لم يصدق عليها علماء الجرح والتعديل ... فهي ليست مصدر إسلامي البتة .

                              والمفسر المسلم لا يدعي العصمة في كلامه ، فكلامه يحتمل الصواب او الخطأ .
                              أولا اذكرك أنني كنت مسلما إلا أن هداني الله إلى طريق الصواب!
                              ثانيا جوابك يعود بي إلى ما أعتبرتموه خروجا عن النقاش، ألا وهو: "التفاسير الضعيفة والقوية"، "الاحاديث الضعيفة والقوية", "الأيات الناسخة والآيات المنسوخة"
                              كل هذه حجج لتمويه الحقيقة عن بسطاء الناس وغسل عقولهم! ويسعدني أن أفاتح موضوعا خاصا للنقاش حول هذا في المستقبل في حال أعتبرتم هذا خروجا عن السياق الراهن للنقاش!

                              تعلم قبل ان تتكلم
                              تعلمت الكثير عن الاسلام، وهذا التعلم اثبت لي جهلي، فحق لي أن أتكلم كي أنير الطريق للمضللين والمغرر بهم من أبناء جلدتي!

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #75
                                أنا أتعجب لم يتدخل المدراء المحترمون على هذا السؤال كونه خارج عن سياق الحوار في الوقت الراهن، فهو يجمع بين أمرين لا علاقة لهما بالسؤال: أن القرآن هو كلام الله، وأن الأنجيل ليس كذلك!
                                عزيزي كان هذا رداً على كلامك حيث قلت أنت

                                ما المغزى من ذكرها إذا لم يفهمها أحد إذا!
                                وغير هذا ذكر السيف العضب في نهاية الجملة

                                اظن ان كلامي واضح ، وليس هذا تطرق مني للمسيحيات .. بل هو للتوضيح فقط
                                ثانيا جوابك يعود بي إلى ما أعتبرتموه خروجا عن النقاش، ألا وهو: "التفاسير الضعيفة والقوية"، "الاحاديث الضعيفة والقوية", "الأيات الناسخة والآيات المنسوخة"
                                كل هذه حجج


                                وكأن المسيحية ليس بها هذا الأمر فهناك أناجيل تم ترفضها !!!! أو حلال لكم وحرام علينا ؟ وعجبي

                                ثانياً لن نتنقاش معك في علم الجرح والتعديل فأنت علمك يساوي صفر في هذا البحر

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X