العضو Great المحترم أهلاً بك مره أخرى 
بصراحه أنا سعيد بما قلته في مشاركة رقم ( 44 ) مع بعض التحفظات التي سوف أذكرها لك
قبل ذلك أتمنى منك أن تتوجه الى الذي خلقك وخلق السماوات والأرض وتدعوا بقلب صافي سليم النية أن تدعوا له بكل خشوع وبكل أمانه بأن يرشدك الى الحقيقه والصواب والدين الحق
قال الله تعالى : وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴿البقرة: ١٨٦﴾
قال الله تعالى في كتابه الحكيم :
فَمَن يُرِدِ اللَّـهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَٰلِكَ يَجْعَلُ اللَّـهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿الأنعام: ١٢٥﴾
الله سبحانه تعالى وضع شروط لمن يُريد أن يُهديَهُ الله وهي أن يشرح الأنسان صدره للانقياد التام له وهو الإسلام يجب أن يُصفي الأنسان قلبه من الحقد والكراهيه والغضب وكل المقومات التي تؤدي الى أبعاده عن الحقيقه
يا صديقي ماذا نُريد نحن البشر من هذه الدنيا ؟ أو الى متى سوف نبقى في هذه الدنيا الفانيه ؟ هل هي 100 سنة ؟ 200 سنه ؟ ومن ثم ماذا ؟ .. قال الله تعالى
وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴿البقرة: ٢٨١﴾
وقال الله تعالى : مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ
ففي النهايه مرجعنا كلنا كل البشر الى الله تعالى - فيجب عليك أن تُنقذ نفسك من عذاباً عظيم يجب عليك أن تُفكر بمصيرك يجب عليك أن تهتم كثيراً للآخره التي هي مصير كل أنسان
وقال الله تعالى : إِنَّ اللَّـهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ
فجيب عليك أن تبدأ أنت بالتغير بنفسك لكي يُغير الله قلبك من الكفر الى الأيمان بأذن الله تعالى وأقسم بالذي خلق السماوات والإرض أننا هنا في هذا المنتدى الطيب لا نُريد منك حتى كلمة شكر نُريد لك الخير فقط والنجاة من النار والعياذ بالله
والله أنك أقتربت من الحقيقه بإيمانك بأن القرآن الكريم والإسلام العظيم من عند الله مع بعض تحفظاتك التي بأذن الله تعالى سوف تقتنع بها وأسال تعالى أن يرزقني الحكمةَ في القول لكي أساعدك في معرفة الحقيقه
الأمر ليس صعباً بأذن الله تعالى .. لنرى ماذا قال القرآن الكريم
قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
ففي الإسلام الدليل والبرهان قبل الإيمان ولا إيمان دون دليل وهذا أمراً منطقياً جداً وأنت تتفق معي بلا شك
فقد ثبت أن القرآن الكريم كلام الله ولا يوجود من أصدق من الله بلا شك .. قال عز وجل :
اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّـهِ حَدِيثًا ﴿النساء: ٨٧﴾
فأي أمراً ذُكِرَ في القرآن الكريم يجب أن يكون خبراً صحيحاً 100% لأن القرآن الكريم كلام الله ولا يمكن أن يخبرنا الله تعالى أمراً سواء كان تاريخياً أو علمياً أو غيبياً ويكون أمراً خاطاً .. أليس ما أقوله صحيح ؟
فليس مطلوب منك الجزم بأمر تاريخي مثلاً بما أنه لديك أدله ثبوتيه قطعيه .. أتمنى أن المسألة وضحت لك
الأمر سهل بأذن الله تعالى يا صديقي المحترم .. ولا تدع الشيطان يلعب بعقلك وتفتح له المجال أن يوسوس لك لكي يضلك
أنت قلت :

فلن نطرح هذا السؤال : أنت أقتنعت بأن الأسلام دين من عند الله ولم يُحرف الأسلام وأن الإسلام آخر الرسلات السماويه .. جميل
فالسؤال هو : كيف يكون الإسلام دين من عند الله وبهِ تشريعات ظالمه ؟ لا يُمكن أن يُنزل الله تشريعاً ظالماً أبداً وهذا ما أنت تؤديه أيضاَ بلا شك
وأي تشريع تظُنهُ ظالم بأذن الله تعالى بعد ما أشرحه لك سترى عدالة الإسلام وكيف أنصف البشر بهذه التشريعات الجميله ولكن المطلوب منك فقط أن تدعوا الله أن يرشدك وتُبعد عن قلبك أي وسواس وتصفي قلبك
هذا ما سوف يحدث أن شاء الله
صدقني لو قرأت الكتاب المقدس وبحثت فيه سوف تجد ظلم نُسب الى الخالق العظيم والله لا يظلم عبيده أبداً وبأذن الله سوف أعرض لك بعض هذه التشريعات الظالمه لكي تتأكد من نفسك
+ سؤال : لماذا لا تحذف مشاركات الخارجين والغير محترمين للحوار ونظامه أيضاً مثلما حذفت مشاركتى ؟
لقد حذفت مشاركة العضو - عاشق الجنان - قبل أن أحذف مشاركتك التي قٌمتَ بالرد عليها أنت .. لا تقلق يا صديقي لن يظلمك أحداً هُنا بأذن الله
وها أنا أعلنها مره أخرى من سيشارك من الأعضاء في هذا الحوار سيتم حذفه مشاركته دون سابق أنذار وأنت تكرر مشاركة نفس العضو - سيعاقب - بحظر عضويته لمدة يومين
سوف أجيب عليه هُنا بأذن الله تعالى
الأن بالنسبه للسؤال الأول - أنت قلت أنك تتفق معي أنه حديث قيم ومن ثم كتبت مشاركه بعدها تعقيباً على ردي
قبل الأنتقال الى النقطه الثانيه - هل أنت أقتنعت بعدل الحديث ؟ لأن نُريد أقناعك وليس فقط نتبادل المعلومات
في الأنتظار

بصراحه أنا سعيد بما قلته في مشاركة رقم ( 44 ) مع بعض التحفظات التي سوف أذكرها لك
قبل ذلك أتمنى منك أن تتوجه الى الذي خلقك وخلق السماوات والأرض وتدعوا بقلب صافي سليم النية أن تدعوا له بكل خشوع وبكل أمانه بأن يرشدك الى الحقيقه والصواب والدين الحق
قال الله تعالى : وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ﴿البقرة: ١٨٦﴾
قال الله تعالى في كتابه الحكيم :
فَمَن يُرِدِ اللَّـهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَٰلِكَ يَجْعَلُ اللَّـهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿الأنعام: ١٢٥﴾
الله سبحانه تعالى وضع شروط لمن يُريد أن يُهديَهُ الله وهي أن يشرح الأنسان صدره للانقياد التام له وهو الإسلام يجب أن يُصفي الأنسان قلبه من الحقد والكراهيه والغضب وكل المقومات التي تؤدي الى أبعاده عن الحقيقه
يا صديقي ماذا نُريد نحن البشر من هذه الدنيا ؟ أو الى متى سوف نبقى في هذه الدنيا الفانيه ؟ هل هي 100 سنة ؟ 200 سنه ؟ ومن ثم ماذا ؟ .. قال الله تعالى
وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴿البقرة: ٢٨١﴾
وقال الله تعالى : مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ
ففي النهايه مرجعنا كلنا كل البشر الى الله تعالى - فيجب عليك أن تُنقذ نفسك من عذاباً عظيم يجب عليك أن تُفكر بمصيرك يجب عليك أن تهتم كثيراً للآخره التي هي مصير كل أنسان
وقال الله تعالى : إِنَّ اللَّـهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ
فجيب عليك أن تبدأ أنت بالتغير بنفسك لكي يُغير الله قلبك من الكفر الى الأيمان بأذن الله تعالى وأقسم بالذي خلق السماوات والإرض أننا هنا في هذا المنتدى الطيب لا نُريد منك حتى كلمة شكر نُريد لك الخير فقط والنجاة من النار والعياذ بالله
والله أنك أقتربت من الحقيقه بإيمانك بأن القرآن الكريم والإسلام العظيم من عند الله مع بعض تحفظاتك التي بأذن الله تعالى سوف تقتنع بها وأسال تعالى أن يرزقني الحكمةَ في القول لكي أساعدك في معرفة الحقيقه
قلت أن الأمر صعب على وقد يكون سهل على الآخرين , أنا لا أقدر الجزم بشىء تاريخى إطلاقاً
الأمر ليس صعباً بأذن الله تعالى .. لنرى ماذا قال القرآن الكريم
قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
ففي الإسلام الدليل والبرهان قبل الإيمان ولا إيمان دون دليل وهذا أمراً منطقياً جداً وأنت تتفق معي بلا شك
فقد ثبت أن القرآن الكريم كلام الله ولا يوجود من أصدق من الله بلا شك .. قال عز وجل :
اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّـهِ حَدِيثًا ﴿النساء: ٨٧﴾
فأي أمراً ذُكِرَ في القرآن الكريم يجب أن يكون خبراً صحيحاً 100% لأن القرآن الكريم كلام الله ولا يمكن أن يخبرنا الله تعالى أمراً سواء كان تاريخياً أو علمياً أو غيبياً ويكون أمراً خاطاً .. أليس ما أقوله صحيح ؟

فليس مطلوب منك الجزم بأمر تاريخي مثلاً بما أنه لديك أدله ثبوتيه قطعيه .. أتمنى أن المسألة وضحت لك
ولكن ما يوجد داخل الإسلام فأنا آلان أناقشه بنفس المنطق , إقتنعت بأدلة سماوية الإسلام ولم أقتنع بعدل هذه التشريعات
الأمر سهل بأذن الله تعالى يا صديقي المحترم .. ولا تدع الشيطان يلعب بعقلك وتفتح له المجال أن يوسوس لك لكي يضلك
أنت قلت :
وأيضاً الدلائل تقول أن الإسلام لم يحرف وتلك المناقشات التى إقتنعت بها

فلن نطرح هذا السؤال : أنت أقتنعت بأن الأسلام دين من عند الله ولم يُحرف الأسلام وأن الإسلام آخر الرسلات السماويه .. جميل
فالسؤال هو : كيف يكون الإسلام دين من عند الله وبهِ تشريعات ظالمه ؟ لا يُمكن أن يُنزل الله تشريعاً ظالماً أبداً وهذا ما أنت تؤديه أيضاَ بلا شك
وأي تشريع تظُنهُ ظالم بأذن الله تعالى بعد ما أشرحه لك سترى عدالة الإسلام وكيف أنصف البشر بهذه التشريعات الجميله ولكن المطلوب منك فقط أن تدعوا الله أن يرشدك وتُبعد عن قلبك أي وسواس وتصفي قلبك
أو تأتوا بالأدلة المقنعة التى تفصل بعدل التشريعات ومن ثم تبطل المسيحية
هذا ما سوف يحدث أن شاء الله
فإلى حين إثبات خطأ ما أقوله أمامى وبالنسبة إلى أنا مؤمن بالمسيحية وعدلها وصدقها
صدقني لو قرأت الكتاب المقدس وبحثت فيه سوف تجد ظلم نُسب الى الخالق العظيم والله لا يظلم عبيده أبداً وبأذن الله سوف أعرض لك بعض هذه التشريعات الظالمه لكي تتأكد من نفسك
+ سؤال : لماذا لا تحذف مشاركات الخارجين والغير محترمين للحوار ونظامه أيضاً مثلما حذفت مشاركتى ؟
لقد حذفت مشاركة العضو - عاشق الجنان - قبل أن أحذف مشاركتك التي قٌمتَ بالرد عليها أنت .. لا تقلق يا صديقي لن يظلمك أحداً هُنا بأذن الله
وها أنا أعلنها مره أخرى من سيشارك من الأعضاء في هذا الحوار سيتم حذفه مشاركته دون سابق أنذار وأنت تكرر مشاركة نفس العضو - سيعاقب - بحظر عضويته لمدة يومين
ولماذا لم تعيد الموضوع المحذوف رغم أنه ليس نقاشى وقلت لحضرتك أننى سوف أقرأ الإجابة دون تعقيب ؟
سوف أجيب عليه هُنا بأذن الله تعالى
الأن بالنسبه للسؤال الأول - أنت قلت أنك تتفق معي أنه حديث قيم ومن ثم كتبت مشاركه بعدها تعقيباً على ردي
قبل الأنتقال الى النقطه الثانيه - هل أنت أقتنعت بعدل الحديث ؟ لأن نُريد أقناعك وليس فقط نتبادل المعلومات
في الأنتظار

العدل بين الأولاد في كتاب صحيح البخاري 





îن îëéىهْ نçمùهْ?